وفاق الرباعيات "رهيب" ويفسد كل حسابات غريب

تمكن الوفاق السطايفي من العودة إلى سكة الانتصارات بعد فترة فراغ دامت 9 أيام خسر فيها 3 مواجهات أمام المولودية، بلوزداد، وليوبار الكونغولي، وجاء الفوز مساء أول أمس على حساب جمعية الشلف متزامنا مع تعثر إتحاد الحراش فوق أرضية ميدانه أمام شبيبة بجاية.

وفاق سطيف
نشرت : سمير ب. الأحد 28 أبريل 2013 23:59

الوفاق قدم أداء غير متوقع مقارنة بإرهاق الكونغو
وقد قدم الوفاق السطايفي إحدى أحسن المباريات له في الموسم الحالي، وبأداء غير متوقع تماما بالنظر إلى الظروف المعنوية التي كان يعاني منها قبل المباراة بسبب تراكم 3 هزائم متتالية، وكذا الظروف البدنية بالنظر إلى الإرهاق الشديد الذي نجم عن تعب رحلة الكونغو.
فوق الميدان وكأن جمعية الشلف هي التي كانت في إفريقيا
وفوق أرضية الميدان كان الوفاق غير متأثر تماما بالمعطيات التي كانت قبل اللقاء وكأن جمعية الشلف هي التي كانت في أدغال إفريقيا وليس الوفاق السطايفي، لأن أداء الوفاق فاجأ حتى أنصاره الذين كانوا يتوقعون فوزا صعبا.
ثالث رباعية على التوالي في البطولة في 8 ماي
ويبقى الأمر المميز في هذه المباراة أن الوفاق السطايفي في لقاءات البطولة الوطنية سجل ثالث فوز على التوالي في 8 ماي بنتيجة 4 أهداف في البطولة الوطنية (لا نحتسب لقاء الكأس أمام بلوزداد)، بعد التي كان سجلها أمام مولودية وهران، إتحاد بلعباس وصولا إلى جمعية الشلف.
أسهل مهمة أمام الشلف في تاريخ الوفاق
وكان الفوز بـ (4-1) في لقاء سهرة أول أمس هو الأسهل من نوعه في مواجهات الوفاق أمام جمعية الشلف، لأن المعروف أن الجمعية كانت دوما صعبة على الوفاق في 8 ماي حتى في المواسم الصعبة على الجمعية.
درس في كرة القدم كان الرد على تصريحات زاوي
والملاحظ طيلة اللقاء هو الكم الهائل من الشتائم التي وجهها أنصار الوفاق لقائد الجمعية سمير زاوي وبطريقة لم يسبق له أن تلقى مثلها في أي من ملاعب الجمهورية، وكان الوحيد من كل الشلفاوة الذي خصه أنصار الوفاق بالشتم، لأنهم لم ينسوا له التصريحات التي أطلقها بعد فوز الجمعية على الحراش، حين أكد أن اتحاد الحراش هو الذي سيتوج لأن الجمعية ستطيح بالوفاق بميدانه وتحرمه من اللقب.
الوفاق ودّع الشهر المنحوس بفارق 8 نقاط
ويبقى الأهم في لقاء أول أمس أنه آخر مباراة يلعبها السطايفية في شهر أفريل وهو الشهر الذي تكون نتائج الوفاق فيه سلبية، وحتى إن لم يخرج الأمر عن القاعدة هذه السنة أيضا إلا أن الأهم هو أن الوفاق ودع هذا الشهر بفارق لم يتوقعه من قبل وهو 8 نقاط كاملة.
... صار أقرب للقب السادس
وبعد هذه النتيجة وأمام بقاء 4 جولات فقط على نهاية الموسم الكروي الحالي، فإن الوفاق من الناحية الحسابية لم تعد تفصله سوى 4 نقاط عن التتويج الرسمي بلقب البطولة الوطنية السادسة في تاريخه.
... ويصل إلى الانتصار رقم 19 على التوالي
وإن كان الانتصار الذي حققه الوفاق أمام الشلف هو بالرقم 13 خلال الموسم الحالي فوق أرضية ملعب سطف في البطولة الوطنية، فإنه وصل أيضا إلى الانتصار رقم 19 على التوالي بعد أن دشن في بداية سلسلة الانتصارات في 20 أفريل 2012 أمام إتحاد الحراش، ومنذ ذلك التاريخ سجل 19 انتصارا (3 في نهاية الموسم الماضي و16 في الموسم الحالي) في كل المنافسات.
مضوي: "عدد الانتصارات المتتالية في سطيف يعد انجازا"
ومن جهته أكد المدرب المساعد للوفاق السطايفي خير الدين مضوي بخصوص عدد الانتصارات المتتالية الذي حققه الوفاق في 8 ماي منذ نهاية الموسم الماضي يعتبر بالانجاز، لأنه ليس من السهل على أي فريق أن يصل إلى هذا العدد من الانتصارات دون تعثر في ميدانه.
هذا هو ملعب النار الحقيقي الذي كان يُرعب الخليجيين
ويبقى الأهم في كل هذا أن الوفاق أعاد فعلا إلى المتتبعين حقيقة ملعب النار كما هو، مثلما كان هذا الحال مع في سنوات دوري أبطال العرب بين 2006 و2008 حين كان هذا الملعب يُرعب الخليجيين ويقال عنه في حصة "صدى الملاعب" لمصطفى الآغا "الداخل إليه مفقود والخارج منه مولود".
الوفاق يدشن بداية سنة ثانية من الانتصارات فيه
وإن كان الوفاق السطايفي قد أقفل سنة من الانتصارات دون تعثر في 8 ماي يوم 20 أفريل الحالي، فإنه بفوزه على الشلف برباعية قد دشن بداية السنة الثانية من الانتصارات في 8 ماي لتأكيد أن ملعب سطيف سيكون مقبرة الكبار والصغار.
الكل رقص في غرف الملابس حتى حمّار
ولأن اللقب الوطني وأم الألقاب قد اقترب من سطيف من جديد أكثر من أي وقت مضى، فإن الأجواء كانت خاصة في غرف ملابس الوفاق السطايفي بعد نهاية اللقاء، أين رقص اللاعبون كلهم بأهازيج "أيا حمّار أيا حمّار هذا العام شامبيوني" وقاموا بإرقاص الرئيس حمّار، أعراب، وكل أعضاء الطاقم الفني معهم.
الرقص الجماعي دليل التحرر من الضغط الشديد
وقد جاءت الأجواء التي عرفتها غرف ملابس الوفاق السطايفي في نهاية اللقاء لتؤكد أن اللاعبين تخلصوا من ضغط شديد وهو الضغط الذي فرضه عليهم المحيط بعد الهزائم الثلاث المتتالية، وجاء الفوز على الشلفاوة بتلك النتيجة والطريقة ليؤكد به لاعبو الوفاق أنها هزائم عادية ناتجة عن فترة فراغ وفقط.
عودة الرسائل المشفرة من الإدارة
ومن جهة أخرى وبعد الرسالة التي كانت من حمّار في حصة "العقدة" أين أكد أن الوفاق مستهدف، جاءت لغة الرسائل المشفرة لتكون اللغة في تصريحات أعضاء إدارة الوفاق ومنها ما كان من حمّار الذي صرح مباشرة بعد نهاية اللقاء أن الوفاق اقترب من اللقب بنسبة 90 من المائة وأن هذا هو الرد على من شكك في العقوبات الانضباطية لإدارة الفريق.
سنساوي: "نهدي هذا الفوز لمن يحبون الوفاق بطريقتهم ولا يريدون تتويجه"
من جهته، أكد أمين المال للفريق السطايفي حسان سنساوي بعد نهاية اللقاء أن اقتراب الوفاق من التتويج بعد هذا الفوز يهديه هو الآخر لمن يحبون الوفاق بطريقتهم الخاصة ولا يريدون تتويجه باللقب الوطني، وخاصة الذين شاهدوا مباراة نصف نهائي كأس الجمهورية أمام المولودية من مكان خاص في ملعب 5 جويلية.
"السطايفية" لم يشككوا في البطولة، ولكن أعجبتهم حسابات غريب
والواضح أن الوفاق السطايفي يتواجد في صدارة ترتيب البطولة الجزائرية منذ الجولة الثامنة للموسم الحالي ولم يتزحزح منها في أي من الجولات، ولم يشك أنصاره أبدا في تتويج فريقهم بها، ولكن الأمر الذي لفت انتباههم في المدة الأخيرة هو إصرار منسق فرع كرة القدم لمولودية الجزائرية عمر غريب على التأكيد على قوة فريقه في التتويج بالبطولة الوطنية و"الدوبلي"، وهي الحسابات التي احتار السطايفية في كيفية تجسيدها على أرض الواقع، لأنها تتطلب للتجسيد الفعلي أن تبقى المولودية تلعب لوحدها في البطولة وتعلن كل الفرق المواجهة لها الانسحاب.
... ودزيري لم يخطئ عندما نبهه أنه "غالط"
وفي وقت غير بعيد كان المدرب المساعد لاتحاد العاصمة بلال دزيري قد نبه عمر غريب في حصة الجزائرية أنه مخطئ جدا في حساباته وأن تتويج السطايفية بلقب الموسم الحالي مؤكد لأن الوفاق لا يضيع أي نقطة بميدانه، وأمام إصرار غريب في الحصة على قدرته على أخذ البطولة من سطيف لم يجد دزيري سوى القول له أن هذا التتويج يتطلب أن تموت كل سطيف وينسحب فريقها "فورفي" حتى تأخذ منها المولودية اللقب.
الحساب الجديد للسطايفية هو التتويج في 5 جويلية
ولكن لاعبي الوفاق وأمام التحدي الذي كان من غريب في أخذ البطولة من سطيف، يريدون الآن أن يكون التحدي معاكسا وهو الذهاب يوم 7 ماي القادم إلى العاصمة وإلى ملعب 5 جويلية لأجل الفوز هناك والتتويج الرسمي بالبطولة، إذا تزامن ذلك مع عدم فوز الحراش في بلعباس (التعادل أو الهزيمة).
‪--------------------------------------------‬
فيلود يمثل اليوم على العاشرة أمام لجنة الانضباط
بعد الذي حدث في اللقاء قبل الأخير في ملعب بلوزداد تلقى مدرب الوفاق استدعاء من لجنة الانضباط للرابطة الوطنية لكي يمثل أمامها صبيحة اليوم الاثنين بدءا من الساعة العاشرة صباحا، وهذا بعد أن تركت الرابطة الوطنية الملف مفتوحا خلال الأسبوع الماضي بسبب تواجد الوفاق في الكونغو.
الرابطة ستستمع لأقواله قبل اتخاذ القرار
وستكون الرابطة الوطنية على موعد مع الاستماع لأقوال المعني قبل اتخاذ القرار بخصوص ما صدر منه من تصرفات في اللقاء بين وفاق سطيف وشباب بلوزداد في 20 أوت.
فيلود سيعتذر ويدافع لتخفيف العقوبة
وسيكون مدرب الوفاق على موعد مع الاعتذار ومحاولة توضيح بعض تصرفاته وهذا لأجل الوصول إلى أخف عقوبة ممكنة، بعد أن كان المعني قد قدم اعتذارات عبر وسائل الإعلام عندما كان الوفاق في الكونغو.
العقوبة "فيها" ومحاولة للتقليص منها
والأكيد أنه بعد الملاحظة التي دونها الحكم غربال في ورقة لقاء الوفاق أمام شباب بلوزداد وفيها "حركة لا أخلاقية من المدرب السطايفي فيلود اتجاه أنصار بلوزداد" فالواضح أن فيلود سيتعرض إلى عقوبة من الرابطة الوطنية رغم مثوله اليوم، ولكنه سيدافع عن نفسه لأجل تخفيض العقوبة.
جلوسه في المقعد كان بموافقة قرباج
وكان الكثير من أنصار الوفاق قد استغربوا وحتى تخوفوا على نقاط المباراة بعد أن لاحظوا تواجد مدربهم في كرسي الاحتياط أمام الشلف، علما أن مدرب الوفاق جلس في المقعد بعد موافقة رئيس الرابطة الوطنية التي نقلها إلى المحافظ محمد غوتي (رئيس رابطة أم البواقي)، وهذا على أساس أن العقوبة التي ستكون للمدرب السطايفي ستبدأ من تاريخ إصدارها من طرف الرابطة.
... ومن الناحية القانونية لا يؤثر على النتيجة
وحتى من الناحية القانونية وللتوضيح فقط، فإن تسجيل أي من المدربين والإداريين في ورقة اللقاء وهو معاقب لا يؤثر في نتيجة المباراة في شيء حتى في حالة وجود احترازات والعقوبة التي تكون في هذه الحالة هي مضاعفة العقوبة والغرامة المالية فقط، في حين أن نتيجة اللقاء تسحب إذا تم تسجيل أي من اللاعبين المعاقبين فقط كما حصل في حالة إتحاد عنابة والأربعاء في نهاية مرحلة ذهاب بطولة القسم الوطني الثاني.
ثاني من يمثل أمام اللجنة بعد خذايرية
ويبقى استدعاء فيلود للمثول أمام لجنة الطاعة هو الثاني من نوعه للعناصر السطايفية بعد الذي كان في شهر فيفري الماضي بدعوة الحارس سفيان خذايرية، والذي سلطت عليه عقوبة لقاء واحد استنفده أمام الساورة بعد أن كان المحافظ بغدادي يريد جره إلى عقوبة 3 مباريات.
... والوفاق يبقى دون بطاقة حمراء بعد 34 لقاء
وفي المجال الانضباطي ورغم العقوبة المنتظرة في حق المدرب فيلود نهار اليوم، فإن الأمر المميز أن الوفاق يخوض موسما استثنائيا ليس في الصمود فوق أرضية ميدان 8 ماي فحسب، بل أيضا في عدم تلقي أي من لاعبيه البطاقة الحمراء طيلة الموسم الحالي وبعد 34 مقابلة في المنافسات الثلاث.
‪--------------------------------------------‬
الإدارة لم تحدث اللاعبين عن أي منحة
في نهاية المواجهة ورغم دخول أعضاء الإدارية بالكامل إلى غرف ملابس الوفاق، إلا أنه لم يكن هناك أي حديث من حمّار وأعضاء المكتب للاعبين عن منحة خاصة بلقاء أمس، وهو ما يعني أن الإدارة تتجه نحو تقديم 5 ملايين لا أكثر للاعبين.
... وحمّار حدثهم عن أجرة أو اثنتين قبل ليوبار
ولكن في المقابل، فقد أكد حمّار للاعبيه في غرف الملابس أنه سيمنحهم أجرة أو أجرتين شهريتين قبل مواجهة الجمعة أمام ليوبار الكونغولي، خاصة أن آخر عملية تسوية للمستحقات الشهرية كانت في شهر جانفي الفارط ما يعني أن هناك 3 أشهر إضافية قد زادت في ديون كل لاعب منذ ذلك التاريخ.
حمّار: "لا أقول شهرية أو اثنتين ولكن مكتوب ربي نقسمولهم"
وقال رئيس النادي حسان حمّار بخصوص عملية التسوية التي تعتزم الإدارة السطايفية القيام بها في نهاية الأسبوع الحالي أنه لا يقول إنه سيمنح أجرة أو أجرتين لكل لاعب، ولكن المبلغ الذي سيكون في الخزينة قبل نهاية الأسبوع الحالي سوف سيقسمه بين اللاعبين.
‪--------------------------------------------‬
الاستئناف مساء اليوم في الرابعة
بعد يوم راحة استفادت منه العناصر السطايفية نهار أمس الأحد، ستكون عودة العناصر السطايفية إلى أجواء التدريبات أمسية اليوم الاثنين بدءا من الساعة الرابعة مساء، وهذا لأجل التحضير للمواجهة القادمة أمام ليوبار الكونغولي.
حضور فيلود مرتبط بنهاية الجلسة
وإذا كان الطاقم الفني للوفاق برمج الحصة التدريبية في الساعة الرابعة على أساس أن يحضر المدرب فيلود الحصة على أساس أن جلسة الاستماع إليه في الرابطة لن تتعدى منتصف النهار، إلا أنه في حالة تأخر الجلسة فلن يكون فيلود حاضرا في الاستئناف وقد يتأخر عنها.
‪--------------------------------------------‬
بن شادي يعاني من تشنج عضلي
كان الظهير الأيسر للوفاق السطايفي رياض بن شادي قد غادر أرضية ملعب 8 ماي بعد ربع ساعة فقط من بداية لقاء أول أمس، والسبب يعود إلى تشنج عضلي عانى منه ربما بسبب ساعات السفر الطويلة التي كانت للوفاق في الكونغو.
... ويجري كشفا إيكوغرافيا اليوم
وسيكون بن شادي على موعد مع إجراء كشف إيكوغرافي لتشخيص نوعية الإصابة التي يعاني منها، وإن كان الأمر يتعلق بمجرد شد عضلي خفيف أو تمدد، وسيكون الكشف صبيحة اليوم الاثنين، وهو ما يعني أن ابن فيسديس سيكون غائبا عن حصة اليوم إلى جانب قراوي.
‪--------------------------------------------‬
قراوي هنأ زملاءه في نهاية اللقاء
إذا كان خالد قورمي شارك في اللقاء بصفة عادية ودون وجود أي مشاكل مع أنصار الفريق السطايفي الذين فضلوا مصلحة الفريق على الدخول في سيناريو شتم اللاعب الذي لا يخدمهم ولا يخدم فريقهم، فإن زميله قراوي كان حاضرا في المقابلة وإن كان بعيدا عن أعين الأنصار فإنه دخل في نهاية اللقاء وقدم التهاني لزملائه في غرف الملابس.
‪--------------------------------------------‬
"السطايفية" دعوا شعبان لتسليمهم درع البطولة
على هامش تواجده في ملعب 8 ماي ممثلا للمكتب الفيدرالي لتسليم كأس الجمهورية للمدرسة (أقل من 13 سنة)، التف عدد من أنصار الوفاق بنائب رئيس "الفاف" عبد القادر شعبان وطلبوا منه الحضور من جديد إلى سطيف لتسليمهم درع البطولة الوطنية للموسم الحالي.
... وسبق له أن سلم درع 2009
وقد جاءت دعوة أنصار الوفاق الذين تحدثوا لـ عبد القادر شعبان نائب رئيس "الفاف" على أساس أنه كان هو من تنقل إلى سطيف في نهاية ماي 2009 وسلم للفريق السطايفي درع البطولة الوطنية في اللقاء أمام إتحاد الحراش، خاصة أن كل الظروف مواتية خلال الموسم الحالي لتكون حفلة تسليم الدرع في ملعب 8 ماي سواء في اللقاء أمام شبيبة القبائل  يوم 11 ماي أو في أسوأ الحالات الحسابية في المواجهة الأخيرة أمام شباب قسنطينة يوم 21 ماي.
‪--------------------------------------------‬
الأصناف الصغرى كلها خرجت أمام المتوجين
إذا كان الوفاق لم يخرج خالي الوفاض من حصة كؤوس الجمهورية للفئات الشابة بحصوله على كأس الأشبال، فإن الأمر الملاحظ أن كل الأصناف الأخرى التي لم تتوج أيضا خرجت بدورها أمام المتوجين، ففريق المدرسة أقل من 13 سنة خرج في الدور الجهوي الثاني أمام أمن ولاية جيجل (الذي توج بالكأس في النهاية)، والأصاغر أقل من 15 سنة أقصوا في نصف النهائي أمام جمعية الشلف التي توجت بدورها في النهاية، والأواسط (أقل من 20 سنة) خرجوا من الكأس على يد جمعية وهران في وهران بركلات الترجيح وهو الفريق الذي توج في النهاية بكأس الجمهورية، وحتى في صنف الآمال (أقل من 21 سنة) كان الإقصاء على يد اتحاد الحراش في الحراش بركلات الترجيح وهو الفريق الذي سينشط نهائي هذا الصنف غدا الثلاثاء، وهو ما يعني أن كل الأصناف الصغرى للفريق السطايفي أقصيت أمام الفرق التي توجت في النهاية.
‪--------------------------------------------‬
وفاق سطيف
هدف عوامري أفسد حسابات كثيرة وإنذار خطير قبل مواجهة "ليوبار"
رغم أن الأجواء الاحتفالية كانت كبيرة في بيت الوفاق بعد الفوز على الشلف برباعية، مقابل تعثر الحراش أمام شبيبة بجاية في ملعبه، إلا أن ذلك لا يحجب الخطأ الذي وقع فيه النادي السطايفية من خلال تلقيه هدفا في وقت قاتل، قبل أيام قليلة عن موعد مواجهة "ليوبار" في إياب الدور ثمن النهائي الذي يلعب بلغة حسابات فارق أهداف الذهاب والإياب.
تفادي الأهداف غرضه كان معنويا قبل اللقاء الإفريقي
وبالعودة إلى الوراء قليلا، فقد أشرنا في العدد الصادر يوم المقابلة إلى أن دفاع الوفاق يسعى إلى تفادي تلقي الأهداف أمام الشلف، حتى لو كانت شكلية مثل هدف عوامري، من أجل استعادة الثقة ورفع المعنويات قبل موعد المواجهة المصيرية المقررة هذا الجمعة أمام نادي "ليوبار" الكونغولي، وهو الأمر الذي اهتز قليلا بتلقي هدف عوامري في آخر دقائق المقابلة.
هدف عوامري أفسد فرحة الرباعية
وكانت الأجواء الاحتفالية كبيرة في ملعب 8 ماي حين كانت المباراة تسير لنهايتها برباعية نظيفة كانت خير ردّ من السطايفية على التصريحات التي أدلى بها زاوي في وقتا سابق بأن يفوز على الوفاق في سطيف ويمنح اللقب للحرّاش، قبل أن تفسد الفرحة نسبيا خاصة بالنسبة إلى بعض اللاعبين بعد تلقي هدف عوامري بطريقة ساذجة.
خذايرية كان في قمة الغضب بعد تسجيله
ولعل أكبر الغاضبين بعد تلقي هذا الهدف، الحارس سفيان خذايرية الذي لم يتقبّل الأمر، وأعرب عن غضبه الشديد من خلال رميه الكرة بعيدا محتجا على زملائه الذين فتحوا الطريق أمام عوامري للتسديد من خط منطقة العمليات بارتياح تام، وهي اللقطة التي كشفت الرغبة الشديدة التي كانت لدى الحارس خذايرية في الحفاظ على نظافة شباكه.
الإنذار الأخطر يكمن في توقيت تلقي الهدف
ويبقى الأكيد أن خطورة الهدف الذي تلقاه الوفاق أمام جمعية الشلف تكمن في توقيته والطريقة التي سجّل بها أكثر، لأن قيمته الحقيقية منعدمة، إذ جاء هدف عوامري بعد هفوة من الخط الدفاعي وتراخي غير مبرر، وهو الهدف الأقرب إلى هدف دهّار الرابع لشباب بلوزداد في لقاء ملعب 20 أوت.
عبد الله ماتام: "الهدف الذي تلقيناه أفسد فرحتي"
ومن جهته أيضا، لم يتجرع الرئيس الأسبق للوفاق عبد الله ماتام الهدف الذي سجّله عوامري في لقاء أول أمس، في حديث جانبي معه على هامش مأدبة العشاء التي أقيمت في مطعم "لاهوت" سهرة ما بعد اللقاء، حيث قال بخصوص هذا الهدف: "الهدف الذي تلقيناه في آخر دقائق المقابلة أفسد فرحتي، لأنني كنت أتمناها رباعية نظيفة".
لخذاري أيضا لم يعجبه "سيناريو" الهدف
كما كان لنا حديث مع المدافع المحوري عادل لخذاري عقب المباراة، كشف فيه أن فرحته لم تكتمل بالرباعية أمام الشلف بسبب الهدف الذي تلقاه الفريق عن طريق عوامري، حيث قال عن هذه النقطة: "كنا نريد إنهاء المقابلة دون تلقي أي هدف، وصراحة هذا الهدف صمّطلي الفرحة".
الهدف منبّه مباشر للدفاع قبل إياب "ليوبار"
وفي هذا الإطار، فإن الوفاق مطالب بأن يستفيد من الوجه الإيجابي للخطأ الذي كان في لقاء الشلف، من خلال الاستفادة من تنبيه الخطر الذي جاء عن طريق عوامري في لقاء أول أمس، خاصة على مستوى الخط الدفاعي المطالب باستعادة الهيبة التي كان يملكها قبل آخر أربع مقابلات، خصوصا أن الموعد القادم سيكون مصيريا أمام "ليوبار".
الهفوات مرفوضة إفريقيا وسيناريو "سيمبا" في الأذهان
من جهة أخرى، فإن الهفوات الدفاعية في المباريات القارية يبقى مرفوضا لأن طبيعة المنافسات تختلف، ولغة حسابات فارق الأهداف هي التي تحدد هوية المتأهل في مثل هذه اللقاءات، كما يجدر التنبيه إلى أن "سيناريو" إقصاء الوفاق من منافسة "الكاف" في الموسم الماضي ما يزال في الأذهان، حيث تلقى بن حمو هدفا في وقت قاتل منح الورقة لنادي "سيمبا" التنزاني، رغم تسجيل الوفاق ثلاثية كاملة، وهو "السيناريو" الذي يجب تفاديه أمام "ليوبار " هذا الجمعة، خاصة أن الوفاق يحتاج على الأقل ثنائية نظيفة للتأهل.
الرباعية ترفع رصيد الهجوم إلى 48 وتقرّب الوفاق من رصيد "الدوبلي"
على صعيد آخر، فإن الرباعية التي سجّلها الوفاق أمام الشلف ترفع رصيد الهجوم إلى 48 هدفا في 26 جولة من البطولة التي يسير الوفاق نحو الظفر بها، وهو الرصيد الذي يقرب النسر الأسود من معادلة الرصيد الذي سجله الفريق في الموسم الماضي، والذي بلغ 53 هدفا، خاصة أن الوفاق ما يزال على موعد مع أربع مقابلات قبل نهاية الموسم منها لقاءان في ملعب فاز فيه الوفاق بـ 19 مباراة متتالية منذ نصف نهائي كأس الجمهورية 2012.
... وتحطيم الرقم القياسي تاريخيا ممكن
كما يبقى بإمكان الهجوم الناري للوفاق تحطيم الرقم القياسي تاريخيا في رصيد أهداف البطولة، الذي يصل إلى 55 هدفا حققه هجوم الوفاق في موسم 75/76، وهو الرصيد الذي يبقى من الممكن لرفاق مادوني تحقيقه، لأن الهجوم يحتاج إلى 7 أهداف لبلوغه في 4 جولات.
حرمان الشلف من الثقة بدخول جهنمي مفتاح الرباعية
وبالعودة إلى الرباعية التي اهتزت بها شباك الحارس غالم في مقابلة أول أمس، فإن العامل الذي أثمر ذلك هو الدخول الرهيب لهجوم الوفاق الذي ضرب بقوة منذ البداية، حيث كان للوفاق فرصة أولى للتسجيل في (د9) عن طريق مادوني ثم رأسية عودية المرتدة من القائم وصولا إلى قذفة مادوني التي اصطدمت بالعارضة في (د15) وهو الدخول الجهنمي الذي أفقد الشلفاوة ثقتهم بأنفسهم وهزّ تركيز دفاعهم، الأمر الذي كلّفهم رباعية.
الوفاق تخطى رصيد نقاط التتويج ببطولة 2012
من جهة أخرى، فقد بلغ رصيد الوفاق من النقاط إلى حدّ الآن 55 نقطة، وهذا يعني تجاوز الرصيد الذي أهّل الوفاق ليكون بطل موسم 2011/2012، الذي بلغ 53 نقطة، مع التأكيد على أن الرصيد سيرتفع أكثر، لأن ستار البطولة لم يسدل بعد.                                                       
‪--------------------------------------------‬
فرّاحي يتألق، عودية على بُعد هدف من رصيد موسم "الدوبلي" والثنائي مادوني- ناجي قوة الإياب
عرفت مباراة أول أمس تألق العديد من الأسماء، وفي مقدمتها رشيد فرّاحي الذي قدّم مردودا رائعا، إضافة إلى تألق مهاجمي الفريق على غرار عودية الذي ينافس على لقب هدّاف البطولة، إضافة إلى ناجي الذي يعد هدّاف الوفاق في مباريات إياب البطولة، ومادوني الذي عاد بقوة هو الآخر في إياب الموسم.
أداء مميز مجددا لـ فرّاحي بعد لقاء "ليوبار"
وقبل الحديث عن أهداف الوفاق التي وقّعها مختلف لاعبي الهجوم، فإن أكثر ما لفت الانتباه في لقاء الشلف الأداء الخارق للاعب وسط الميدان رشيد فرّاحي، الذي سجّل الهدف الأول للوفاق وكان وراء ركلة الجزاء، فضلا عن تمريره عديد الكرات التي كان للوفاق فرص إضافة أهداف أخرى منها، وهو الأداء المميز الذي أبان عنه ذات اللاعب في لقاء "ليوبار" الذي لقبه فيه جمهور هذا النادي بـ"النملة".
المردود طمأن في غياب قراوي المصاب
وجاء المردود الذي ظهر به رشيد فراحي في اللقاءين الأخيرين، ليطمئن الطاقم الفني والجمهور ويزيل المخاوف التي كانت بعد تأكد إنهاء قراوي للموسم إثر الإصابة التي تعرض إليها على مستوى الركبة، خاصة أن فراحي لم يقدم فقط مردودا مقنعا، بل كان الأفضل في تعداد الفريق في المباراتين الأخيرتين.
عودية يقترب من رصيد أهدافه في الموسم الماضي
من جهته أيضا، فقد واصل هدّاف الوفاق محمد أمين عودية هز الشباك، بتوقيعه الهدف رقم 11 الشخصي له منذ بداية الموسم، من ركلة جزاء أمام الشلف، وهو الرصيد الذي يقرب عودية من معادلة رقمه الشخصي في موسم التتويج بـ "الدوبلي"، حين أنهى عودية الموسم بـ 12 هدفا، مع الإشارة إلى أن هدّاف الوفاق في إمكانه المنافسة على لقب هدّاف البطولة بالنظر إلى فارق هدفين فقط عن رصيد الهدّاف الحالي مصطفى جاليت.
ناجي ومادوني هدّافا الإياب في هدوء
وفي هذا السياق، فإن مرحلة العودة عرفت تألقا واضحا للثنائي مادوني - ناجي لأسباب سنأتي إلى ذكرها، حيث يعد هذا الثنائي هدّافا للوفاق في مرحلة الإياب بمجموع أهداف معا بـ 18 هدفا في مختلف المنافسات (ناجي سجل 8 أهداف في البطولة وهدف في الكأس، مادوني سجل 5 في البطولة، 3 في كأس إفريقيا وهدفان في الكأس واحد منهما ذهابا أمام بارادو)، وهو الرصيد الكبير الذي سجله الثنائي في هدوء تام بعيدا عن التصريحات والضجة الإعلامية.
مغادرة شعلالي وسلطاني خدمت الوفاق من عدة جوانب
وبخصوص تألق مادوني وناجي، فإن السبب الرئيسي الذي يقف وراء تحرر مادوني- ناجي الذي جاء بعد "الميركاتو" تحديدا، يعود إلى مغادرة الثنائي المغترب شعلالي - سلطاني في مرحلة الانتقالات الشتوية، العامل الذي فتح المجال أمام تألق ناجي ومادوني، كما أثبتت الأيام أن مغادرة الثنائي المغترب لم تخدم فقط هذين اللاعبين بل الفريق من عدة جوانب.
خزينة الوفاق استفادت أيضا من هذه النقطة
ومن بين العائدات الإيجابية التي استفاد منها الوفاق بعد مغادرة الثنائي المغترب سلطاني - شعلالي (عنّاب لم يكن يلعب مقارنة به "الثنائي")، هو الاقتصاد المالي الذي استفادت منه خزينة الفريق، إذ كان الثلاثي سلطاني- شعلالي- عنّاب يتقاضى في الإجمال ما يعادل أكثر من نصف مليار شهريا، دون تقديم نتائج فنية مثل التي يقدمها ناجي ومادوني في الإياب.
الطاقم الفني اكتشف ثنائي هدّاف بعيدا عن الاحتجاج
وفي الإطار نفسه، فإن الانعكاس الإيجابي الذي حصده الوفاق من مغادرة المغتربين في الميركاتو، هو منح الفرصة لتألق ناجي ومادوني فنيا، الذي تعد ميزته (التألق) أنه يأتي في ظروف هادئة بعيدة عن الاحتجاج، حيث يسجل هذا الثنائي سواء كان أساسيا أو بديلا دون أن يحتج على ذلك.
الوفاق يسير بمنطق التعامل مع الواقع بما هو موجود
وتبقى الخلاصة في هذا الموضوع، هو أن الوفاق نجح في الاعتماد على الإمكانات الموجودة، دون اللجوء إلى الانتداب العشوائي في مرحلة "الميركاتو"، من خلال الاعتماد على العدد القليل من اللاعبين المتاحين، والتعامل مع كل لقاء حسب الموجود، وهي السياسة التي نجح في تجسيدها الوفاق هذا الموسم.                                                                      
‪--------------------------------------------‬
خذايرية: "لا زال فوزا ضئيلا ينقصنا للتتويج بالبطولة وسيكون أحلى في 5 جويلية"
فوز برباعية وفارق 8 نقاط قبل 4 جولات، هل يمكن القول إن اللقب حسم للوفاق؟
في الواقع، لقد حققنا فوزا مستحقا برباعية أمام الشلف، وعمقنا الفارق إلى 8 نقاط، لكن لا يمكننا القول إننا حسمنا اللقب رسميا والنسبة يمكن أن تكون 90 من المائة، وأظن أنه ما يزال ينقصنا فوز ضئيل فقط للتتويج، لأن الأكيد أن الحراش والمولودية لن يفوزا بكامل لقاءاتهما في المرحلة المتبقية، وهو الفوز الذي أتمنى أن نحققه في المباراة القادمة.
تقصد لقاء المولودية في 5 جويلية...
هذا صحيح، فهذا المنافس حرمنا من التواجد في نهائي كأس الجمهورية، ولنا ثأر رياضي معه سنعمل على رده في المباراة القادمة وإن شاء الله سيكون احتفالنا باللقب رسميا في تلك المقابلة، وسيكون طعمه أحلى في حال تحقق ذلك.
رغم الرباعية المسجلة أمام الشلف إلا أنك غضبت كثيرا بعد هدف المنافس، ما هو السبب؟
سبب انفعالي، هو ترك الزملاء لاعب المنافس في راحة تامة، حيث لمن يتقدم أي من الدفاع لإيقافه وسمحوا له بالتسديد براحة على بعد 20 متر، وهذا أمر غير مقبول، خاصة أننا كنا في الطريق إلى الفوز برباعية نظيفة والحفاظ على نظافة الشباك، وكنت أتمنى ذلك لأننا أصبحنا نتلقى الأهداف في كل المقابلات الأخيرة منذ لقاء بلعباس.
أليس للأمر علاقة بالتحضير المعنوي للقاء "ليوبار"؟
الأمر مختلف بين المقابلات المحلية والقارية، وأعتقد أن كل العناصر تعي ذلك جيدا، لأن تلقي هدف أمام "ليوبار" سيكون له تأثير شديد وقد يكلفنا الكثير، لأنه يفرض علينا البحث عن ثلاثية لمعادلة النتيجة، في حين أنه تكفينا ثنائية نظيفة للتأهل، وهذا ما سنعمل على تحقيقه.
كيف ترى المهمة في الإياب القاري على ضوء نتيجة الذهاب؟
العوامل التي لعبنا فيها لقاء الذهاب تختلف كلية عن التي سنلعب فيها يوم الجمعة القادم، ففي الكونغو الطقس مختلف، والأرضية لم تخدمنا، إضافة إلى التحكيم الكارثي، وأظن أن النتيجة المنطقية التي كان يجب أن ينتهي عليها اللقاء هي (2-1) رغم أن مردودنا في الشوط الثاني كان في الإمكان أن يسمح لنا بالعودة بالتعادل، وهي العوامل التي ستكون في صالحنا في الإياب، كما أود أن أوجه رسالة لأنصارنا.
تفضل...
أطلب من أنصارنا أن يحضروا بقوة لمساندتنا في لقاء الإياب أمام "ليوبار" ونريد عددا غفيرا مثل الذي كان في لقاء بلوزداد في الكأس، لأن ذلك يفرض ضغطا إضافيا على المنافس ويزيدنا تحفيزا لتحقيق الفوز، وإن شاء الله ستكون ورقة التأهل من نصيبنا.
هل ترى أن التتويج بالبطولة والتأهل يعني نجاح موسم الوفاق؟
نجاح الموسم مرتبط بتحقيق البطولة، ونحن في الطريق الصحيح لتجسيد هذا الأمر، وتأهلنا إلى دور المجموعات في رابطة أبطال إفريقيا "بونيس"، وهذا لا يعني أننا سنتساهل في تحقيق هذا الهدف، وسيكون من الرائع بلوغ هذا الهدف والذهاب بعيدا في هذه المنافسة، كما سيكون رائعا أيضا دخول تاريخ الوفاق من خلال التتويج بثاني بطولة على التوالي.
‪--------------------------------------------‬
الإدارة في انتظار نسخ جوازات الطاقم التحكيمي الغاني
ربطت إدارة الوفاق الخط من جديد مع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، من أجل أن تتحرك بدورها وتؤكد لنظيرتها في غانا على ضرورة إرسال نسخ جوازات سفر الطاقم التحكيمي الغاني المعني بإدارة لقاء الإياب القاري أمام "ليوبار"، وهذا من أجل الحجز له في رحلة الفاتح ماي.
‪--------------------------------------------‬
غربي، ماضي، يحيى الشريف، نيجيري، مُغتربان ومصري للتجارب يستهدفهم الوفاق
بعيدا عن سير الوفاق بخطوات ثابتة نحو التتويج بلقب البطولة الوطنية من جديد في الموسم الحالي، فإنه يبحث عن التأهّل في دوري المجموعات القاري، كما بدأ من الآن في البحث عن التدعيمات التي تريدها في حالة التأهّل إلى دوري المجموعات.
حمّار تحدّث مع صبري غربي
وقد استغل الرئيس حمار فرصة اللعب أمام جمعية الشلف من أجل الحديث مع صبري غربي عن إمكانية التحاقه من جديد بالوفاق، الذي كان يريده قبل موسمين ولكنه فضّل وقتها التجديد في جمعية الشلف التي كانت بطلة الموسم.
الوفاق يريده لخبرته الإفريقية
وجاءت معاودة الاتصال السطايفي بلاعب جمعية الشلف صبري غربي، بالنظر إلى خبرة المعني الإفريقية، وهذا لأجل دعم الوفاق في المنافسة الإفريقية في حالة التأهّل إلى دوري المجموعات لرابطة الأبطال الإفريقية.
نفس الحال مع يحي الشريف
كما كان للوفاق اتصالات هاتفية عن طريق الرئيس حمّار، مع اللاعب السابق لشبيبة القبائل المحترف في فرنسا، يحي الشريف، وهذا لأجل دعم الوفاق. يذكر أن غربي ويحي الشريف وافقا مبدئيا على اللعب للوفاق، في انتظار الدخول في المفاوضات الجدية.
ماضي تفاوض رفقة مناجيره
من جهة أخرى، وعلى هامش مباراة الوفاق أمام الشلف، كان أيمن ماضي لاعب نصر حسين داي حاضرا رفقة مناجيره السعيد شيهاب، أين تفاوضا مع إدارة وفاق سطيف، وتمّ الاتفاق المبدئي بين الطرفين على انضمام ماضي إلى الوفاق.
الوفاق أرسل الدعوة للنيجيري "أوسونغا"
كما قامت إدارة الوفاق بإرسال الدعوة إلى لاعب نيجيري من وسط الميدان اسمه "أوسانغا كينغ"، وقد تم إرسال الدعوة له عن طريق جانب مناجيره "كريستيان برتلينو".
.. وسيرسل له التذكرة بعد أيام
كما تنتظر إدارة الوفاق فقط حصول النيجيري "أوسونغا كينغ" على تأشيرة الدخول إلى الأراضي الجزائرية رفقة مناجيره، من أجل إرسال تذكرتي الحضور إلى سطيف، وهذا لأجل التفاوض مع الإدارة السطايفية.
المصري هشام سيخضع للتجارب
من جهة أخرى، كان هشام عبد الرازق الظهير الأيسر المصري الذي حضر إلى سطيف لمشاهدة لقاء أول أمس أمام الشلف، على موعد مع الخضوع للتجارب في الأيام القادمة، وهذا لمعرفة الإمكانات الحقيقية له.
اتصالات أخرى مع مغتربين
من جهة أخرى، دخلت الإدارة السطايفية في اتصالات مع ثنائي مغترب من أجل دعم الوفاق، وهو الذي سيحضر إلى سطيف في نهاية الأسبوع الحالي فور إرسال تذاكر السفر.
الأول "أوسفان" من أمّ جزائرية وأب إيطالي
وعلى طريقة لاعبي المنتخب الأول وأقلّ من 20 سنة، فإن أوّل الأسماء التي يريدها الوفاق من بين المغتربين، مدافعا أيمن من أبّ إيطالي وأم جزائرية اسمه "أوسفان أنطوني السعيد سامي".
"لافامي" ثاني المغتربين من مرسيليا
أما المغترب الثاني فهو سليم لافامي الذي سيكون حاضرا مع أوسفان أيضا، بعد أن تكفل نفس المناجير سليم ناصري، وهو الفرانكو- جزائري، بربط الاتصالات بينهما وبين إدارة الوفاق.
بزاز وربيح دوما في المفكرة
وإضافة إلى الأسماء السابقة الذكر، فإن ياسين بزاز قائد شباب قسنطينة والجناح الأيسر لشباب بلوزداد أبو بكر ربيح، ما يزالان دوما في مفكرة الإدارة السطايفية، إلى جانب الأسماء السابق الذكر المكوّنة من ماضي، غربي، يحي الشريف، النيجيري "أوسونغا"، المغتربين أوسفان ولافامي، دون احتساب حتى المصري هشام عبد الرازق الذي سيخضع للتجارب.
الوفاق مطالب بأفضل استغلال للإجازات الستّ
وإذا كانت كلّ الاتصالات التي تقوم بها الإدارة السطايفية تتطلب أوّلا اجتياز عقبة "ليوبار" الكونغولي هذا الجمعة، فإنها تتطلب أيضا من إدارة الوفاق في حالة التأهّل، أفضل استغلال للإجازات الستة التي ما زالت بحوزة الوفاق على الصعيد الإفريقي، وهذا بعد أن استهلك الوفاق 24 إجازة في جانفي الفارط.
... وعدم نسيان وضعية العمري ويايا
كما تبقى على الإدارة عدم نسيان وضعية العمري سيد علي المعار لمولودية باتنة، وفوزي يايا المعار لنصر حسين داي، وسيعودان في نهاية الموسم الحالي إلى وفاق سطيف، إلا إذا رأت إدارة الوفاق عدم الحاجة لخدماتهما في الموسم الجديد.
‪--------------------------------------------‬
كأس الأشبال تعود إلى سطيف وستقدّم للأنصار في لقاء "ليوبار"
عاد أشبال الوفاق زوال أمس إلى مدينة سطيف ومعهم كأس الجمهورية لصنف الأشبال التي توّجوا بها بعد فوزهم في النهائي الذي لعب أمام المنافس شبيبة القبائل.
الإدارة أقامت مأدبة على شرف اللاعبين
وقد قامت إدارة الوفاق تنظيم مأدبة غداء على شرف اللاعبين في مقرّ مركز التكوين الذي وصله اللاعبون في الساعة الثانية من زوال أمس الأحد، وكان الرئيس حمّار شخصيا في استقبال اللاعبين. وقد قام قائد الفريق وكلّ لاعبي صنف الأشبال بتقديم كأس الجمهورية لرئيس الوفاق حمّار، باعتباره كان المساند الأول للاعبين في مشوارهم لأجل التتويج بهذه الكأس، بعد أن كانت الإدارة السطايفية وضعت في بداية الموسم هدفا موسميا بالتتويج بكأس جمهورية واحدة على الأقل في الصنف.
حفل أمسية الخميس بحضور السلطات والمموّلين
كما قرّرت إدارة الوفاق إقامة حفل تكريمي على شرف اللاعبين ورباعي الطاقم الفني، وهذا أمسية الخميس، وقد يكون الأمر في السهرة، وهذا لأجل توجيه الدعوة للسلطات المحلية وفي مقدّمتها الوالي، مدير الشباب والرياضة، وكذا مموّلي الوفاق.
حمّار يريد استشارة الإدارة في منحة
وقد علمنا أن رئيس الوفاق سيقوم في 48 ساعة القادمة بمشاورات مع بقية أعضاء المكتب المسير، من أجل تقديم منحة للاعبين أو هدية ليس بالضرورة مالية، وهذا كتقدير للاعبين على الإنجاز المحقق، للتأكيد أن الوفاق بطل في الأكابر وفي الأصناف الصغرى أيضا.
بن دريس: "النهائي كان عرسا كرويا، وأشكر كلّ الذين ساهموا في التتويج"
"الحمد لله أننا لم نخيّب في هذا اللقاء، وجهودنا لم تذهب سدى. حيث حضرنا جيّدا واللقاء كان بمثابة عرس كروي جميل. المعروف أن الوفاق لا يضيّع النهائيات، وكلّ نهائي يصل إليه يتوّج به.. أشكر اللاعبين على الجهود المقدّمة فوق الميدان ومساهمتهم الفعالة في التتويج بهذا اللقب، مثلما أشكر المسيّرين على ما بذلوه من جهود رفقة الطاقم الطبي الذي ساهم في ضمان جاهزية عدّة لاعبين مصابين. هدفنا هو التكوين والمساهمة في تدعيم الأكابر بلاعبين شبان قادرين على البروز.. ومبروك للجميع هذا الانجاز. كما أشكر الأنصار على تنقلهم معنا ووقفتهم طيلة اللقاء".
مشحوق: "سعيد بتألّق عباسن وأهدي الكأس لـ حمار وجميع الأنصار"
"أنا سعيد بهذا التتويج مثلما أنا سعيد بتألّق الحارس عباسن الذي أشرف عليه رفقة عصماني وبقية الحراس الشبان. بدأت الموسم من أجل التكوين حراس المرمى، والحمد لله بدأ يعطي ثماره. لدي مشروع بعيد المدى مع عباسن وعصماني.. فمستواهم في تطوّر، والكأس أهديها لـ حمار والأنصار، وإن شاء الله كل عام "الدوبلي" في سطيف"
لاعبو الشبيبة استلموا الميداليات تحت تصفيقات لاعبي الوفاق
استلم لاعبو شبيبة القبائل الميداليات بعد نهاية اللقاء على وقع تصفيقات عناصر الوفاق، في أجواء تعكس الروح الرياضية التي ميّزت نهائي أمس، بصرف النظر عن التنافس الحاد الذي ميّز مجريات اللقاء، في ظل رغبة كلّ فريق في التتويج بالكأس، علما أن الميداليات والكأس سلمها زفزاف المكلف بتسيير منافسة الكأس على مستوى الاتحادية.
بن دريس، بلعطار وصادي حُملوا على الأكتاف
قام لاعبو وفاق سطيف بحمل المدرّبين بن دريس وبلعطار إضافة إلى مدير مركز التكوين صادي على الأكتاف بعد صافرة النهاية، احتفالا بالتتويج بنهائي الكأس، واعترفا بالجهود التي قدّمها الثلاثي المذكور وبقية الأطراف الساهرة على شؤون الفئات الشابة للوفاق طيلة الموسم.
أسرة الوفاق قدّمت أوشحة لعناصر الشبيبة
قامت أسرة وفاق سطيف من لاعبين وطاقم فني ومسيّرين وبتقديم أوشحة لنظرائهم من شبيبة القبائل دقائق قليلة قبل انطلاق المواجهة، وهي المبادرة التي خلفت ردّ فعل إيجابي من الجانب القبائلي رغم رمزيتها، بالشكل الذي يؤكد على العلاقة المميّزة التي تجمع الوفاق بالشبيبة.
حمّار انتظرهم على قارعة الطريق
وما يثبت أن الوفاق إدارة وأنصار كانت تريد هذه الكأس، هي أن رئيس الوفاق حمّار نزل من مقرّ إقامة الوفاق في الطابق الثالث إلى غاية الطريق الرئيسي أمام مقرّ الفريق، وقام بتقبيل اللاعبين واحدا واحدا على قارعة الطريق.
الأنصار صفقوا للحافلة وهي تمرّ
وعند الدخول إلى الشارع الرئيسي لمدينة سطيف، أطلّ كل اللاعبين من نوافذ الحافلة ووسط تصفيقات حارّة من كلّ من كانت تمرّ أمامهم الحافلة، وهذا في اعتراف لما فعله الأشبال الذي أقنعوا متتبعي الكرة الجزائرية أنهم ظلموا فعلا في الموسم الماضي.
"خالتي عيشة" لم تتخلف واستقبلتهم بالزغاريد
وكان إلى جانب الرئيس حمّار وهو ينتظر اللاعبين بالكأس، "خالتي عيشة" التي نزلت أيضا إلى الأسفل واستقبلت اللاعبين بالزغاريد على الانجاز الذي حققوه، وهي التي كانت تريد أن تتنقل إلى البليدة لولا نوبة الزّكام التي لازمتها.
تقديم الكأس للأنصار أمام "ليوبار"
من جهة أخرى، قرّرت إدارة الوفاق بالتنسيق مع إدارة مركز التكوين، أن يقوم لاعبو الأشبال بتقديم كأس الجمهورية لأنصار الوفاق في ملعب 8 ماي، من خلال القيام بدورة شرفية بها قبل مواجهة الجمعة أمام "ليوبار" الكونغولي.
‪--------------------------------------------‬
زرڤان نضم عرسا كرويا انتهى بعقد توأمة بين قدامى الوفاق والمنستير
نظم اللاعب السابق لوفاق سطيف والمدرب الحالي لصنف الآمال مليك زرڤان حفلا كبيرا، ليلة أول أمس السبت في مطعم "لاهوت" على شرف وفد نادي المنستير التونسي وزملائه السابقين في الوفاق لسنة 1987، وخلال هذه المبادرة برمج زرڤان مباراة استعراضية بين قدامى لاعبي الفريقين بهدف توطيد العلاقات أكثر، وعرفت مأدبة العشاء التي أقيمت على شرف الحضور إمضاء "بروتوكول" عقد توأمة بين قدامى لاعبي وفاق سطيف مع نظرائهم من اتحاد المنستير، في أجواء أخوية مميزة بحضور الكثير من الوجوه الرياضية المعروفة في ولاية سطيف.
تبادل الهدايا بين لاعبي الفريقين في أجواء احتفالية
وعند نهاية مأدبة العشاء المنظمة على شرف قدامى لاعبي الوفاق والمنستير، تم تبدل الهدايا الرمزية من الجانبين في أجواء احتفالية رائعة حضرتها الكثير من الشخصيات، في صورة اللاعب السابق للوفاق عجيسة وزميله سعود وعجاس ومن اللاعبين السابقين أيضا سجلنا وجود عبد الله ماتام ويسعد بورحلي، إضافة إلى رئيس رابطة سطيف الولائية لكرة القدم مسعود كوسة ورئيس المجلس الشعبي البلدي ناصر وهراني.
محرز الطرابلسي تلا رسالة رئيس بلدية المنستير
واستغل رئيس وفد نادي المنستير التونسي محرز الطرابلسي إقامة مأدبة العشاء، وطلب من الحضور السماح له بتلاوة رسالة رئيس بلدية المنستير التونسية التي أكد خلالها أنه يرغب في إمضاء توأمة مع بلدية سطيف، ومباشرة بعد قراءة الرسالة قام رئيس الوفد الطرابلسي بمنح نسخة منها لـ"مير" سطيف ناصر وهراني، وبعدها تم توزيع هدايا رمزية متمثلة في شعار نادي المنستير ومنحها لصالح اللاعبين القدامى لوفاق سطيف وبقية الحضور.
وهراني: "فكرة التوأمة مع المنستير سنأخذها بعين الاعتبار"
وقال رئيس بلدية سطيف ناصر وهراني في تصريح لـ"الهداف" على هامش الحفل، أنه سعيد جدا بالمبادرة التي أشرف عليها اللاعب السابق للوفاق مليك زرڤان، مضيفا أنه يحب الرياضة كثيرا لأنها تساهم في ربط علاقات أخوية متينة لا تتحكم فيها المصالح الشخصية، وأشار إلى أنه سيدرس مع بقية منتخبي المجلس الشعبي البلدي فكرة التوأمة مع بلدية المنستير، بعد الطلب الرسمي الذي تقدم به رئيس الوفد التونسي محرز الطرابلسي، وقال عن هذه النقطة: "فكرة إمضاء برتوكول التوأمة مع بلدية المنستير سنأخذها بعين الاعتبار، وسنعلن قريبا عن قرارنا النهائي بخصوص هذا المقترح".
ماتام: "أشكر زرڤان كثيرا على هذه المبادرة الرائعة"
وبدوره أكد اللاعب السابق للوفاق عبد الله ماتام أنه تفاجأ كثيرا للأجواء الاحتفالية التي عرفتها مبادرة مليك زرڤان، حيث قال: "تفاجأت بالأجواء الاحتفالية الرائعة التي عرفتها مأدبة العشاء والمباراة الاستعراضية بين قدامى الوفاق ونظرائهم من المنستير، ووأشكر كثيرا مليك زرڤان على المبادرة الرائعة التي نثمنها كثيرا".
لاعبو المنستير يهنئون الوفاق على البطولة والكأس
واستغل قدامى لاعبي المنستير فرصة وجودهم في مدينة سطيف كي يهنئوا إدارة الوفاق والآلاف من الأنصار، بنيل لقب البطولة إضافة إلى تتويج تشكيلة الأشبال بكأس الجمهورية، حيث قال اللاعبون إنهم سعداء جدا لأنهم كانوا فأل خير للوفاق مع تمنياتهم بمشوار طيب لأشبال المدرب الفرنسي "فيلود" ضمن منافسة كأس رابطة أبطال إفريقيا.
تشكيلة الوفاق لعبت بقميص المنتخب الوطني
وفضل قدامى وفاق سطيف في مباراتهم الاستعراضية أمس أمام نظرائهم من اتحاد المنستير التونسي في ميدان الثامن ماي، ارتداء قمصان المنتخب الوطني على قميص الوفاق مثلما كان منتظرا، حيث رأى منظم الدورة اللاعب السابق زرڤان ضرورة لعب المباراة بقميص "الخضر"، تعبيرا عن الروح الوطنية للاعبي الوفاق ونجاحهم في تشريف الراية الوطنية في مختلف المنافسات القارية.
العشرات من قدامى الوفاق شاركوا في اللقاء
وكانت المباراة الاستعراضية فرصة لمشاركة عشرات قدامى لاعبي الوفاق للسنوات الماضية، في صورة بلهاني، كوسة رابح، جاب الله الدراجي، بلهامل، ڤنيفي، رحماني عبد الرزاق، زرڤان، بورحلي، تريباش، مصطفاوي، عجاس، شنيتي، عباوي، عصماني، سعود، عبوشي، خلفي، ماضوي، دودو، شادلي ومجموعة أخرى من لاعبي الزمن الجميل.
زرڤان وجه الدعوة للمدربين السابقين
وفضل اللاعب السابق مليك زرڤان استغلال هذه المباراة الاستعراضية، لتوجيه الدعوة لمدربي الوفاق في السنوات الماضية لمختلف الأجيال ومختلف الأصناف، حيث سجلنا وجود نور الدين، حاج منصور وعلي مشيش في ملعب الثامن ماي لمتابعة هذه المباراة الاحتفالية، ولم ينس زرڤان توجيه الدعوة لعائلة شيخ المدربين الراحل عبد الحميد كرمالي حيث حضر شقيقه وتم تكريمه أيضا من قبل المنظمين، والملاحظ حضور الحكام الدوليين السابقين في صورة سليم أوساسي، زكريني وأوشان.
إدارة الوفاق كانت حاضرة وهرادة
وكانت إدارة وفاق سطيف حاضرة بقوة في هذه المباراة الاستعراضية، من خلال حضور الرئيس حمّار وبقية طاقمه الإداري في ملعب الثامن ماي، حيث أعجبوا كثيرا بالالتفاتة الرائعة التي قام بها اللاعب السابق مليك زرڤان من خلال مساهمته في جمع أسرة الوفاق، وسجلنا أيضا وجود رئيس الفريق الجار مولودية العلمة هرادة عراس رفقة المدربين "راوول صافوا" و"هانس آڤبو".
مناصر قدم خصيصا من بشار لمتاب

كلمات دلالية : وفاق سطيف

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال