سبورتينغ لشبونة البرتغالي يبعث الاتصالات مجددا مع بلكالام

لا يزال مدافع الشبيبة بلكالام لم يحسم بعد وجهته المستقبلية رغم العروض العديدة التي وصلته من خارج الوطن في أوروبا وبلدان الخليج، لكن بلكالام يفضل التريث قليلا.

شبيبة القبائل
نشرت : حمزة ب. الأحد 28 أبريل 2013 23:59

وحسب آخر المستجدات التي بحوزتنا، فإن مسيري سبورتينغ لشبونة البرتغالي جددوا الاتصالات مع بلكالام ويرغبون في الظفر بخدماته هذه الصائفة، لكن "كالو" لم يعط جوابه النهائي وينتظر نهاية الموسم الجاري وبعدها تربص المنتخب الوطني الأول الذي تتخلله مبارتين مصيريتين أمام البينين ورواندا ثم يحدد وجهته مثلما أكد لنا ذلك في العديد من المناسبات التي تحدثنا فيها معه. ويبدو بأن العملاق البرتغالي سبورتينغ لشبونة يرغب في الظفر بـ بلكالام بعد وقوف مسؤولي الاستقدامات في هذا النادي على الإمكانات العالية التي يتمتع بها مدافع "الخضر" بالإضافة إلى صغر سنه حيث البالغ من العمر 24 سنة واكتسب خبرة طويلة مع الشبيبة وكذا المنتخب الوطني، فيما يبقى المستقبل كله أمامه للبروز في حال اختار الوجهة المناسبة وواصل العمل بالجدية المعروف بها.
المدرب ڤوميز يسعى إلى إتمام هذه الصفقة
وحسب المعلومات التي بحوزتنا دائما فيما يتعلق بموضوع إمكانية انتقال بلكالام إلى نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي هو أن البرتغالي ڤوميز سيكون بنسبة كبيرة المدرب الجديد لسبورتينغ لشبونة الصائفة المقبلة ويعرف هذا المدرب إمكانات بلكالام جيدا خاصة أنه يتابع باهتمام كرة القدم الجزائرية وسبق له خوض تجربة تدريبية في الجزائر مع مولودية وهران وكذا شبيبة بجاية، كما سبق له أيضا أن نقل اللاعب الكامروني بينيا الذي كان يلعب عنده في وهران إلى نادي بنفيكا البرتغالي في صفقة لم يكن يعتقد الكثيرون بأنها حقيقية لكنها تمت وتمكن بينيا من اللعب في بنفيكا وتألق بشكل لافت للانتباه هناك.
بلكالام لم يمنح بعد جواز سفره إلى المناجير
من جهته، فإن المناجير الذي ينوي تحويل بلكالام إلى البرتغال وبالتحديد إلى نادي سبورتينغ لشبونة ينتظر منحه نسخة من جواز السفر لـ بلكالام حتى يتمكن من جلب الدعوة الرسمية من النادي البرتغالي ويتمكن "كالو" من شد الرحال إلى هناك وإجراء الاختبارات الطبية ثم الجلوس إلى طاولة المفاوضات مع رئيس سبورتينغ الذي يوجد بدوره في اتصال دائم مع هذا المناجير الجزائري الذي يعمل كثيرا مع الأندية البرتغالية، وهو نفسه الذي يرغب في تحويل مهدي بن علجية إلى اللعب في نادي ماريتيمو البرتغالي وجلب له دعوة رسمية تم نشرها عبر مختلف الصحف في الأيام الفارطة.
لديه عدة عروض ولا يزال مترددا في القرار النهائي
والأكيد بالنسبة إلى بلكالام هو أنه يملك العديد من العروض خارج أرض الوطن سواء من فرنسا، ألمانيا، سويسرا، البرتغال، تركيا وكذلك في تونس وبلدان الخليج العربي، لكن حسب اللاعب فإنه لا يوجد أي شيء رسمي وحتى المناجرة الذين تحدثوا معه وعرضوا عليه العديد من الفرق لا يعلمون حتى الوجهة المستقبلية لمدافع الشبيبة الذي يركز على ما تبقى له من مشوار مع الشبيبة ثم مع المنتخب الوطني في جوان وبعدها اتخاذ القرار النهائي فيما يخص الوجهة المقبلة للاحتراف في الخارج وتحقيق حلم الطفولة بالنسبة إلى بلكالام الذي يعتبر من خيرة اللاعبين المحليين مثلما أكده العديد من التقنيين يتقدمهم البوسني حليلوزيتش وبعده المدرب السابق للشبيبة ناصر سنجاق.
فرنسا، البرتغال أو ألمانيا وجهته المستقبلية
وصحيح أن بلكالام تلقى عدة عروض من مختلف أرجاء المعمورة للاحتراف بالخارج الموسم المقبل، لكن من خلال معرفتنا الجيدة باللاعب وحديثنا الدائم معه فإنه طموح ويفضل الطموح والمشروع الرياضي أكثر من الجانب المالي على عكس ما يفضله الكثير من اللاعبين، وبالنسبة إلى بلكالام فإنه ينوي خوض تجربة احترافية في فرنسا، البرتغال أو ألمانيا وبنسبة أقل في تركيا، وينتظر انتهاء مدة عقده مع الشبيبة لكي يعلن عن النادي المقبل له وتفادى الإفصاح عنه لأسباب خاصة مثلما قال لنا بلكالام ذلك في أكثر من مناسبة.
قضيته مع حناشي وضعها جانبا
أما فيما يتعلق بقضية العقد ومدته التي أثارت الكثير من الجدل في مختلف وسائل الإعلام بينه وبين الرئيس حناشي الذي يصر على أن بلكالام لا يزال مرتبطا بعقد مع الشبيبة إلى غاية ديسمبر 2013 فيما بلكالام رد عليه بشدة وأكد على أن عقده ينتهي في جوان 2013 وحتى "الهدّاف" تمكنت من الحصول على نسخة من هذا العقد والتي تبيّم على أن عقد "كالو" ينتهي في جوان المقبل، لكن بلكالام يضع هذه القضية جانبا وينتظر نهاية الموسم الجاري للإفصاح عن كل شيء في ندوة صحفية سيعقدها مع نهاية الموسم في تيزي وزو أو العاصمة.
سيكون بقرب نبيل غيلاس في حال تمت الصفقة
وفي حال تمت صفقة بلكالام مع نادي سبورتينغ لشبونة وانضمامه إلى هذا الفريق فإنه سيتواجد بنسبة كبيرة مع مهاجم "الخضر" الآخر نبيل غيلاس الذي وصل إلى أرضية اتفاق مع مسؤولي هذا النادي ومنح موافقته للعب في سبورتينغ لشبونة ولا يزال الإمضاء على العقد الرسمي مع نهاية الموسم الجارين، وعليه فإن بلكالام في حال تنقل إلى هذا النادي فإنه لن يشعر بالعزلة وسيجد إلى جانبه زميله في صفوف "الخضر" نبيل غيلاس الذي يوجد في تألق مستمر مع ناديه موريرينس البرتغالي.
‪------------------------------‬
مسيّر من الشبيبة في اتصال دائم مع عواج لإقناعه بالالتحاق
باشر مسيرو شبيبة القبائل التحضير للموسم المقبل من خلال وضع قائمة موسعة للاعبين الذين يريدون الظفر بخدماتهم هذه الأيام لتدعيم التعداد القبائلي ولعب الأدوار الأولى مثلما أكد ذلك الرئيس حناشي في العديد من المرات. وحسب معلومات لا يرقى إليها الشك، فإن مسير من الشبيبة يوجد في اتصالات دائمة مع صانع ألعاب مولودية وهران سيد أحمد عواج لإقناعه بالانضمام إلى صفوف شبيبة القبائل الصائفة المقبلة، وهو الذي كان قاب قوسين أو أدنى من الانضمام في "الميركاتو" الشتوي الفارط وقبله في الصائفة ولكن تمسك إدارة مولودية وهران به حرمه من ذلك في أكثر من مناسبة.
سيكون أول المستقدمين بنسبة كبيرة هذه الصائفة
وحسب المعطيات التي بحوزتنا، فإن سيد أحمد عواج سيكون بنسبة كبيرة أول اللاعبين المستقدمين في شبيبة القبائل هذه الصائفة خاصة أن الرئيس حناشي معجب كثيرا بهذا اللاعب ويريد تدعيم صفوف فريقه بـ عواج الذي يتمتع بإمكانات عالية وأعرب في العديد من المرات عن رغبته في الانضمام إلى الشبيبة والتي فضلها على عديد الفرق التي أرادته على غرار شباب قسنطينة، إتحاد العاصمة وشباب بلوزداد. ويرغب عواج في بعث مشواره من جديد الموسم المقبل وشق طريق النجومية مع "الكناري" خاصة أنه في بداية مشواره ويبلغ من العمر 22 سنة فقط.
يوجد في نهاية عقده ولن يجدد لـ"الحمراوة"
على عكس "الميركاتو" الشتوي الفارط أو في الصائفة الفائتة، فإن المعطيات اختلفت كثيرا مع عواج الذي لم يتمكن من اللعب في الشبيبة بسبب ارتباطاته مع مولودية وهران وكذا تمسك مسيري "الحمراوة" به، لكن شهر جوان المقبل سيكون مختلفا لأن عواج سيكون في نهاية عقده وستكون له حرية اختيار وجهته المستقبلية دون أن يتحكم فيه مسيرو فريقه وهو ما يصب في خانة مسيري الشبيبة الذين يبحثون عن صيغة مناسبة وسريعة لإتمام هذه الصفقة.
عواج: "الشبيبة لا ترفض وفي جوان سأتحدث بحرية حول مستقبلي"
وكان لنا حديث هامشي مع عواج الذي رفض الإدلاء بأي تصريح في البداية بما يتعلق بمستقبله والجهة التي سيتخذها خاصة أنه مركز على ما تبقى من مشوار في البطولة والسعي لإنقاذ مولودية وهران من السقوط إلى الرابطة الثانية المحترفة إلا أننا أخذنا منه هذا الانطباع حيث قال: "سأكون في نهاية عقدي شهر جوان المقبل وستكون لي حرية التصرف في مستقبلي وشبيبة القبائل لا ترفض لأن الأمر يتعلق بفريق كبير يلعب دائما على الأدوار الأولى والتنافس على الألقاب ولكن لا يمكنني الحديث كثيرا في هذا الشأن حتى شهر جوان المقبل لما أكون في نهاية عقدي وتركيزي كله منصب على تحضيراتي مع فريقي والذي نسعى لتحقيق أفضل النتائج وإنقاذه من السقوط إن شاء الله".
‪------------------------------‬
حديث عن اتصالات مع طواهري لضمه إلى الشبيبة
أفادت لنا بعض المصادر أن مسيري شبيبة القبائل يرغبون في الظفر بخدمات الجناح الأيسر لإتحاد الحراش أمين طواهري وضمه الصائفة المقبلة وهذا بالنظر إلى إمكاناته العالية وكذا صغر سنه وهو الذي سبق له اللعب والتألق مع المنتخب الأولمبي تحت إشراف آيت جودي وأدى موسما مقبولا إلى أبعد الحدود مع الحراش ويوجد محل أطماع العديد من الأندية أبرزها شبيبة بجاية وكذا شباب بلوزداد، والأكيد بأن الأيام المقبلة ستكون حاسمة فيما يتعلق بصفقة طواهري بضمه من عدمه مع الشبيبة.
يوجد في نهاية عقده مع الحراش
وما يسهل الظفر بخدمات طواهري هذه الصائفة هو أنه يوجد في نهاية عقده مع إتحاد الحراش وكذلك فإن التيار لا يمر كما ينبغي بينه وبين مسيري الفريق وكذا المدرب بوعلام شارف، ومسيرو الشبيبة ينتظرون الوقت المناسب للظفر بصفقة طواهري ولا يرغبون في التأثير فيه قبل أربع جولات من نهاية الموسم الجاري والذي ينافس فيه طواهري مع فريقه على الظفر بالمرتبة الثانية، لكن في جوان سيكون له كلام آخر عندما يكون في نهاية عقده وستكون له حرية اختيار وجهته المستقبلية والتي ستكون بنسبة كبيرة شبيبة القبائل.
تألق ذهابا وإيابا أمام الشبيبة
وما وقفنا عليه هذا الموسم على طواهري هو أنه لعب ذهابا وإيابا أمام شبيبة القبائل وأبان عن إمكانات عالية خاصة فيما يتعلق بالتوغل بالكرة على الجناح وهي نقطة ضعف الشبيبة هذا الموسم، حيث لم تملك لاعبين قادرون على صنع الفارق على الأجنحة مثلما يفعل ذلك طواهري مع فريقه اتحاد الحراش. ويبدو بأن تألق طواهري أمام القبائل زاد من اهتمام مسيري الشبيبة الذين ينتظرون الوقت المناسب لإتمام هذه الصفقة في سرية تامة.
‪------------------------------‬
مناجير السوري وائل الرفاعي ينتظر رد حناشي
بعدما اقترح أحد المناجرة الجزائريين اللاعب السوري وائل محمد الرفاعي على الرئيس حناشي لكي يضمه إلى صفوف شبيبة القبائل، فإنه ينتظر الرد النهائي من طرف رئيس الشبيبة والحسم نهائيا في هذه الصفقة قبل فوات الأوان لأن الرفاعي يوجد محل أطماع عدة أندية جزائرية على غرار إتحاد الحراش وإتحاد العاصمة بالإضافة إلى أطماع أندية الخليج العربي التي وقفت على إمكاناته وتريد إقناعه باللعب في صفوفها سواء بالإمارات أو السعودية.
راتبه لا يفوق 80 مليون سنتيم
وحسب المعلومات التي بحوزتنا فيما يتعلق باللاعب السوري وائل الرفاعي، فإن راتبه الشهري لن يفوق 80 سنتيم في حال التحق بصفوف شبيبة القبائل، وهو ما يوجد في متناول الإدارة القبائلية لأن لاعبين مغمورين في صفوف النادي يتقاضون رواتب أكبر بثكير من 80 مليون، وما لا يختلف عليه اثنان هو أن الرفاعي يتمتع بإمكانات عالية حيث يشغل عدة مناصب في وسط الميدان من دفاعي إلى هجومي، ناهيك عن ذلك فإنه يملك قدم يسرى سحرية.
‪------------------------------‬
بلكالام، ريّال ومكاوي غابوا عن حصة أمس
عرفت الحصة التدريبية لصبيحة أمس غياب ثلاثة عناصر، ويتعلق الأمر بكل من المدافعين السعيد بلكالام، علي ريّال وزين الدين مكاوي الذين كانوا قد أخطروا المدرب عمروش بغيابهم عن حصة أمس لقضاء بعض الانشغالات الخاصة، وقد سمح لهم بذلك دون أي مشكل، خاصة أنه يعلم أن جميع اللاعبين يدركون العقوبات التي تنتظرهم من طرف الإدارة القبائلية في حال غيابهم دون تبرير. وحسب أعضاء الطاقم الفني، فإن هذا الثلاثي سيعود إلى أجواء التدريبات بداية من حصة اليوم لمباشرة التحضيرات الخاصة بمواجهة أخلي البرج التي تنتظر الشبيبة هذا السبت.
‪------------------------------‬
رماش يتماثل إلى الشفاء ويندمج مع المجموعة
شهدت الحصة التدريبية لصبيحة أمس عودة اللاعب عماد رماش إلى أجواء التدريبات مع المجموعة بعد أن كان يخضع إلى برنامج خاص طيلة أكثر من أسبوع نظرا للإصابة التي يعاني منها على مستوى الفخذ، وقد أجرى رماش أمس مراقبة طبية عند طبيب الفريق "ڤيو" الذي بعد أن تأكد من تماثل اللاعب إلى الشفاء، سمح له بالاندماج مع بقية المجموعة والمشاركة في المباراة التطبيقية التي برمجها المدرب عمروش، ولم يشعر رماش بأي ألم على مستوى الإصابة التي كان يعاني منها.
سيكون جاهزا لمواجهة البرج
وحسب أعضاء الطاقم الطبي للشبيبة، فإن عودة رماش إلى أجواء التدريبات أمس تعني أنه تماثل إلى الشفاء بشكل نهائي، وسيكون جاهزا للعودة إلى أجواء المنافسة هذا السبت أمام أهلي البرج، وسيكون لديه متسع من الوقت لتحضير نفسه كما ينبغي واسترجاع كامل لياقته البدنية قبل موعد المباراة، لكن يبقى القرار النهائي في ذلك بيد المدرب أرزقي عمروش الذي يعتبر المسؤول الوحيد في تحديد التشكيلة الأساسية التي يراها مناسبة، وقد لا يغامر بحالة لاعبه الصحية بعد عودته من الإصابة.
رماش: "سأكون تحت تصرف عمروش في أي قوت يريدني"
وفي هذا السياق، أكد رماش قائلا: "في الوقت الحالي يمكن القول إني أشعر بتحسن كبير مقارنة بوقت سابق، لقد خضعت إلى برنامج خاص طيلة أكثر من أسبوع، الأمر الذي جعلني أتماثل إلى الشفاء إلى أن سمح لي طبيب الفريق بالعودة إلى التدرب بصفة عادية مع بقية المجموعة. أما بخصوص مشاركتي هذا السبت أمام أهلي البرج، فأعتقد أن القرار النهائي سيكون في يد المدرب عمروش الذي سيرى إن كنت جاهزا للمشاركة أم لا، ولو أني جاهز لهذه المباراة، وسيكون أمامي الوقت لاسترجاع كامل لياقتي البدنية التي فقدتها خلال فترة العلاج. سأكون تحت تصرف المدرب والفريق في أي وقت احتاج إلى خدماتي".
‪------------------------------‬
ريال، بلكالام ومعيزة جاهزون وعمروش في ورطة
مع بدء العد التنازلي للمباراة المرتقبة هذا السبت بين النادي القبائلي وأهلي البرج لحساب الجولة 27 من البطولة الوطنية، وجد الطاقم الفني القبائلي بقيادة المدرب عمروش نفسه أمام حتمية التضحية بأحد المدافعين المحورين بين ريال، معيزة وبلكالام، ويعول عمروش أن يقضي على هذا المشكل في الحصص التدريبية التي تجريها التشكيلة هذه الأيام، حيث ينوي أن يفصل في هذا الأمر قبل ساعات من موعد المباراة.
معيزة تعافى وأدى مباراة ممتازة أمام بلعباس
إذا كنت المؤشرات توحي بأن عمروش يسير نحو التضحية المدافع المحوري عادل معيزة في لقاء هذا السبت وهي الخطوات نفسها التي كانت يسير عليها المدرب الذي غادر العارضة الفنية قبل أسبوعين من الآن ناصر سنجاق، إلا أن الدور الممتاز الذي لعبه في المباراة الماضية أمام اتحاد بلعباس قد يشفع له لدى الطاقم الفني، لكن من ناحية أخرى قد تكون الإصابة التي تعرض إليها في الفترة الأخيرة والتي أبعدته عن التدريبات الأسبوع الماضي، سببا في أن يكون احتياطيا.
بلكالام لا يريد أن يضيع أي مباراة فيما تبقى من مشوار
الاسم الثاني المعني بالقرار الذي سيتخذه الطاقم الفني قبل ساعات قليلة جدا من موعد مباراة أهلي البرج، هو المدافع المحوري سعيد بلكالام، الذي لا يريد أن يكون غائبا عن المواعيد التي تنتظر فريقه قبل أربع جولات فقط من نهاية الموسم، باعتبار أن بلكالام يؤكد في كل مرة أنه يتواجد في نهاية عقده تحت ألوان القبائل وبالتالي يريد أن يكمل مشواره في هذا النادي بشرف.
ريال الأكثر مشاركة في "الكناري"
أما الاسم الثالث فهو ريال الذي لا ينوي الطاقم الفني الاستغناء عن خدماته على الإطلاق باعتباره عميد الدفاع، القائد المثالي فوق الميدان، واللاعب الأكثر مشاركة تحت ألوان "الكناري" هذا الموسم، حيث لم يضيع سوى ثلاثة لقاءات فقط منها لقاءان كان متواجدا فيهما مع المنتخب الوطني بجنوب إفريقيا، وبالتالي الطاقم الفني سيعتمد عليه في محور الدفاع في انتظار القرار النهائي لـ عمروش وخروبي صبيحة المباراة عندما يعلنا عن التشكيلة الأساسية التي ستدخل لمواجهة أهلي البرج. فرغم أن القرار الذي سيتخذ سيكون قاسيا إلا أن الطاقم الفني مضطر إلى ذلك.
‪------------------------------‬
مروسي يخلط حسابات عمروش
يبدو أن التشكيلة القبائلية لن تعرف غياب لاعب الوسط حمزة زياد فقط أمام أهلي البرج بسبب الإصابة التي يعاني منها على مستوى العضلة المقربة، حيث ستكون الشبيبة محرومة من خدمات لاعب وسط آخر يعتبر عنصرا أساسيا في الفريق، ويتعلق الأمر باللاعب طيب مروسي، وذلك بسبب العقوبة الآلية التي تعرض إليها من طرف لجنة العقوبات التابعة للرابطة الوطنية بعد تلقيه البطاقة الصفراء الرابعة له على التوالي في المواجهة الأخيرة أمام اتحاد بلعباس، الأمر الذي سيخلط أوراق المدرب عمروش الذي كان يعوّل كثيرا على خدماته في هذه المواجهة.
عمروش سيعتمد على كامارا وصدقاوي في الاسترجاع
ورغم أن خبر استحالة مشاركة اللاعب مروسي هذا السبت أمام أهلي البرج وصل متأخرا إلى المدرب عمروش، إلا أنه أكد لمقربيه أنّه سيجد الحلول المناسبة لتحديد التشكيلة الأساسية المناسبة في هذه المباراة، خاصة وأنه يملك تعدادا ثريا على مستوى وسط الميدان الدفاعي حتى بغياب اللاعب زياد، حيث سيكون مضطرا إلى الاعتماد على كل من اللاعبين قاسي صدقاوي وماداني كامارا اللذان سيسجلان عودتهما إلى التشكيلة الأساسية، خاصة أن كامارا ضيع اللقاء الأخير بسبب الإصابة، بينما صدقاوي فقد كان خارج حسابات الطاقم الفني منذ عهد المدرب ناصر سنجاق.
صدقاوي أمام فرصة ثمينة لفرض نفسه في التشكيلة
ولم يشارك صدقاوي في التشكيلة الأساسية للشبيبة منذ مدة طويلة بسبب تهميش المدرب سنجاق له في أغلبية المباريات رغم أنه يحظى بثقة كبيرة من الرئيس حناشي الذي عينه قائدا للتشكيلة القبائلية في بداية الموسم، وستكون مواجهة البرج هذا السبت فرصة ثمينة بالنسبة إليه لفرض نفسه في التشكيلة الأساسية وإقناع المدرب عمروش والظفر بثقته فيما تبقى من مباريات البطولة الوطنية.
مروسي يعود أمام الوفاق
وبما أن مروسي تعرض إلى عقوبة بمباراة واحدة آلية من طرف لجنة العقوبات لدى الرابطة الوطنية، فإن عودته ستكون في المواجهة الموالية التي تنتظر "الكناري" أمام وفاق سطيف يوم السبت 11 ماي المقبل، ما يعني أنه سيستفيد من راحة إجبارية هذا الأسبوع، ويكون لديه الوقت الكافي لتحضير نفسه تحسبا لمواجهة الوفاق التي تعتبر في غاية الأهمية بالنسبة إلى الشبيبة التي ستسعى إلى رد الاعتبار لنفسها بعد تعثرها أمام المنافس ذاته في لقاء الذهاب بملعب أول نوفمبر بتيزي وزو.
‪------------------------------‬
مساعدية: "نريد المرتبة السادسة ولا بد من الظفر بنقاط البرج"
في البداية، ما هو تعليقك على الهزيمة التي مني بها أشبال الشبيبة في نهائي كأس الجمهورية أمام وفاق سطيف وتضييع فرصة الظفر بهذا اللقب؟
صراحة نحن متأسفون جدا على هزيمة الأشبال في المباراة النهائية لكأس الجمهورية أمام وفاق سطيف. صحيح أن المباراة النهائية صعبة جدا لكل الفرق وأن التكهن فيها صعب أيضا، لكن بما أن الأشبال قطعوا مشوارا كبيرا في هذه المنافسة حيث أقصوا العديد من النوادي الكبيرة على غرار مولودية الجزائر، اتحاد البليدة وترجي قالمة قبل يصلوا إلى المباراة النهائية، وأنا شخصيا رشحتهم لنيل هذا اللقب بالنظر إلى المجهودات المضنية التي كانوا يبذلونها، لكن للأسف الحظ لم يكن إلى جانبهم، رغم هذا الإقصاء إلا أنهم أدوا ما عليهم سواء في المشوار الاجمالي لهذه المنافسة أو في المباراة النهائية، نهنئهم على كل ما قاموا به.
عدتم مجددا إلى أجواء التدريبات استعدادا للمباراة المرتقبة هذا السبت أمام أهلي البرج، فكيف تجري التحضيرات؟
صحيح، لقد عدنا إلى التدريبات منذ يوم السبت الماضي في أجواء جيدة جدا، حيث عرفت هذه الحصص التدريبية عودة جميع اللاعبين دون استثناء الأمر الذي أعطى أكثر حماس للحصص التدريبية، يمكن القول إننا شرعنا في التحضيرات الجدية لمباراة أهلي البرج، ولا بد أن يكون تركيزنا عاليا على هذا اللقاء المهم بالنسبة إلينا.
في المباراة الودية الأخيرة أمام شباب بلوزداد لم تظهروا بالفعالية التي كان ينتظرها الجميع منكم وسجلتم هزيمة بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، فماذا يمكن أن تقوله؟
بالنسبة إلينا الهزيمة أمام شباب بلوزداد لا تعني شيئا لأن المباراة ودية تحضيرية ليس إلا، والهدف منها هو اختبار استعدادات اللاعبين من الناحيتين الفنية والبدنية، إضافة إلى محاولة تعويض غياب المنافسة الرسمية نهاية الأسبوع الماضي، لقد خضنا هذه المباراة محاولة منا لكي نجد معالمنا وأن نبين للطاقم الفني مدى جاهزيتنا، دون شك هذا اللقاء أيضا يكون قد أعطى للطاقم الفني نظرة شاملة حول جميع اللاعبين الذين شاركوا في هذا اللقاء، أما بخصوص النتيجة النهائية فنحن لا تهمنا إطلاقا، وكل ما يهمنا هو المنافسة الرسمية.
مباراة أهلي البرج لم يبق لها سوى أيام قليلة جدا، فكيف تنتظرون هذا الموعد؟
من المنتظر أن تكون المباراة صعبة للغاية حتى وإن كانت ستلعب فوق أرضية ميداننا وأمام أنصارنا، وذلك بالنظر إلى حاجة الفريقين إلى النقاط الثلاث، كما تعلمون وبعد الفوز الذي أحرزناه أمام اتحاد بلعباس في الجولة الماضية بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، أصبحنا نطمح إلى تحقيق المزيد من الانتصارات وسعيا منا إلى الاقتراب أكثر من كوكبة المقدمة، أما أهلي البرج فيطمح لكي يحقق نتيجة ايجابية يبتعد بها عن منطقة الخطر الأمر الذي سيجعل من المباراة أكثر حماسا فوق أرضية الميدان.
هل تعتقد أنكم قادرون على ذلك في ظل المعطيات الحالية؟
بطبيعة الحال نحن قادرون على تحقيق الفوز والظفر بالنقاط الثلاث، بل أكثر من ذلك نحن مجبرون على ذلك لأنه من غير الممكن أن نضيع هذه الفرصة السانحة، بل يجب أن نستغلها حتى نضيف الانتصار الثاني على التوالي. أؤكد لكم أن الفوز الأخير أمام اتحاد بلعباس يحفزنا أكثر على إضافة الفوز الثاني على التوالي، نحن لا نرى أي عائق يحول دون تحقيق الفوز على أهلي البرج، بل كل المعطيات إلى حد الساعة هي في صالحنا، فقط علينا أن نستغلها أحسن استغلال. المهم أن التحضيرات تسير حاليا على أحسن ما يرام وجميع اللاعبين مركزون جيدا على المباراة وإن شاء الله سنكون في الموعد.
الفوز على أهلي البرج قد يجعلكم تحتلون المركز السادس بعدما ضيعتم في الجولات السابقة هذه الفرصة، هل أنتم تدركون فعلا ذلك؟
فعلا، لقد ضيعنا في الجولات السابقة فرصة احتلال المركز السادس وبالضبط في مباراة شباب قسنطينة فلو تمكنّا من إحراز الفوز فيها لتمكنّا من احتلال المرتبة السادسة لكن لسوء حظنا تعثرنا، لكن أعتقد أن المعطيات الآن تختلف تماما عن المباراة التي تحدثت عنها من قبل. اليوم نحن مجبرون على الفوز سعيا مننا إلى احتلال هذه المرتبة التي ستفتح لنا مرة أخرى الأبواب للارتقاء إلى مراتب أفضل، كل ما يهمنا هو النقاط الثلاث وبعدها سنفكر في الجولات المقبلة.
في المباراة الودية الأخيرة أمام شباب بلوزداد تمكنت من تسجيل الهدف الأول، لكن الأنصار يريدون أن تكون هذه الفعالية حاضرة في المباريات الرسمية ومباراة البرج؟
من حق الأنصار أن يطالبوا لاعبيهم بالانتصارات وتحقيق نتائج ايجابية خارج القواعد أيضا، كما لهم الحق أيضا في مطالبة المهاجمين بتسجيل الأهداف في جميع المباريات دون استثناء، لكن يجب عليهم أيضا أن يعلموا بأننا نبذل قصارى جهدنا لكي نكون يوم المباراة الرسمية أكثر فعالية، لقد بذلنا مجهودات جبارة في الحصص التدريبية إلى حد الآن وسأعمل كل ما بوسعي لكي أسجل وأساهم في الفوز.
‪------------------------------‬
كان أمس في تيزي وزو...
فابرو يزور مكتب حناشي ويلتقي المسيرين
بعد مغادرته العارضة الفنية القبائلية في نهاية مرحلة الذهاب، سجل المدرب السابق لـ"الكناري"، الإيطالي أنريكو فابرو، عودته إلى مكتب الشبيبة صبيحة أمس في زيارة مجاملة لالتقاء المسيرين، حيث اغتنم فرصة تواجده في الجزائر هذه الأيام وتنقل إلى تيزي وزو رفقة صديق له، الأمر الذي يؤكد أنه لا يزال يتابع مشوار الشبيبة، وتربطه علاقة طيبة مع المسيرين الذين رحبوا به في المكتب كما ينبغي وأكرموا ضيافته، رغم أن الرئيس حناشي لا يكف عن انتقاد طريقة عمله إلى حد الساعة ويؤكد في كل مرة أنه كان وراء تضييع الشبيبة لعدة نقاط عندما كان مدربا للفريق.
شكر المسيرين على نزاهتهم بعد حصوله على كامل مستحقاته
وحسب بعض المصادر المقربة من الإدارة القبائلية، فإن المدرب أنريكو فابرو أصر على التنقل إلى مكتب الشبيبة من أجل التقدم بشكره إلى المسيرين الذين كانوا نزهاء معه من الناحية المالية، فعندما تم الاتفاق على الاستغناء عن خدماته بالتراضي، كان المدرب فابرو يدين الإدارة القبائلية بمبلغ مالي معتبر، وأكد له الرئيس حناشي أنه سيتم تحويل هذا المبلغ بالعملة الصعبة مباشرة بعد مغادرته الجزائر في حسابه الشخصي في إيطاليا، ولما أراد فابرو التأكد من ذلك وجد أن الإدارة قد قامت بالعملية بكل نزاهة، فارتأى أن يتقدم بشكره إلى المسيرين شخصيا، الأمر الذي نال إعجاب مسيري الشبيبة الذين يحترمون المدرب فابرو رغم فشله في مهمته على رأس العارضة الفنية.
كان يريد رؤية حناشي، لكن...
وسأل المدرب أنريكو فابرو عن الرئيس القبائلي محند شريف حناشي وأراد رؤيته من أجل إلقاء علي التحية، ووضع بعض النقاط على الحروف معه، خاصة أن الرجل الأول في الشبيبة لا يزال يتحدث عن إخفاق المدرب فابرو في مهمته مع الشبيبة في كل تصريحاته رغم أن فابرو كان قد غادر الشبيبة منذ الجولات الأخيرة من مرحلة الذهاب، والشبيبة واصلت تضييع النقاط حتى في عهد المدرب سنجاق، لكن من باب الاحترام والعلاقة التي كانت تربط الفريقين، أراد فابرو إلقاء التحية على الرئيس حناشي لكن لم يتسن له القيام بذلك بما أن الرجل الأول في الشبيبة لم يكن موجودا في المكتب صبيحة أمس.
تنقل إلى الملعب والتقى بعض اللاعبين
وأصر المدرب فابرو على التوجه إلى الملعب لاسترجاع بعض الذكريات والتقاء اللاّعبين، وقد كان له ذلك، حيث التقى بعض اللاعبين قبل انطلاق الحصة التدريبية، وتبادل معهم أطراف الحديث دون أن يتابع الحصة  التدريبية، بعد ذلك غادر الميدان متوجها إلى العاصمة معتذرا للمسيرين عن عدم إمكانية تناول وجبة الغداء معهم بسبب انشغاله بأمور أخرى.
سيكون حاضرا في نهائي الكأس هذا الأربعاء
سبب تواجد المدرب فابرو في الجزائر هذه الأيام يعود إلى استجابته للدعوة التي تحصل عليها لمشاهدة نهائي كأس الجمهورية الذي سيجمع بين اتحاد العاصمة وفريقه السابق مولودية الجزائر الذي أحرز معه مسبقا لقب الكأس والكأس الممتازة عندما كان مدربا لهذا الفريق، ما يعني أن فابرو سيكون حاضرا في ملعب 5 جويلية هذا الأربعاء، وستكون لديه فرصة استرجاع بعض الذكريات التي لا يزال يحتفظ بها مع المولودية وأجواء النهائي الذي سيكون خاصا ذا طابع "داربي".
‪------------------------------‬
زياد يعود إلى تيزي وزو ويتابع العلاج عند "ڤيو"
عاد اللاعب حمزة زياد صبيحة أمس إلى تيزي وزو بعد أن سجل غيابه منذ الأسبوع الفارط بسبب الإصابة التي تعرض إليها على مستوى العضلة المقربة، حيث جاء خصيصا من أجل الخضوع إلى العلاج المكثف عند طبيب الفريق "ڤيو" الذي سطر له برنامجا خاصا داخل القاعة، دون أن يسمح له بمباشرة التدرب على انفراد في الملعب. ومثلما سبق وأن أشرنا إليه، فإن اللاعب زياد لن يكون معنيا بالتحضير لمواجهة أهلي البرج التي تنتظر الشبيبة هذا السبت، وسيحاول استرجاع كامل لياقته البدنية من أجل العودة إلى المنافسة أمام وفاق سطيف في الجولة الموالية.
عمروش يركز على الكرات الثابتة والتسديد نحو المرمى
لا يزال المدرب أرزقي عمروش يركز خلال عملية التحضيرات لمباراة البرج على الجانب الفني والتكتيكي وذلك من أجل إيجاد الخطة المناسبة وتحديد التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها في هذه المباراة، حيث برمج أمس بعض التمارين الخاصة بالتسديد نحو المرمى، والكرات الثابتة التي تعتبر من بين نقاط قوة "الكناري" هذا الموسم والتي أتت بثمارها في عدة مناسبات. وقبل نهاية الحصة ومثلما جرت العادة، برمج عمروش مباراة تطبيقية بين اللاعبين من أجل الحفاظ على أجواء المنافسة نظرا لتوقف البطولة.

كلمات دلالية : شبيبة القبائل

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال