وفاق سطيف "ڤيڤر" حضر إلى سطيف أول أمس، تعمّد لفت الأنظار والإدارة تنفي أيّ اتصال

صنعت زيارة المدرب السابق "آلان ڤيڤر" إلى سطيف أول أمس، ضجة في الوسط الرياضي السطايفي، الذي ربط الأمر بطرح اسمه ضمن مفكرة إدارة النادي.

وفاق سطيف
نشرت : خليل ل. الخميس 21 نوفمبر 2013 23:59

ولم يكن المدرب السابق للوفاق لوحده عند زيارته سطيف أول أمس، حيث كان رفقة ميهوبي مساعده في مولودية الجزائر، حيث تجوّلا في المدينة نهار الأربعاء وزارا بعض المقرّبين من "ڤيڤر" عندما كان مدربا للوفاق.

تعمّد لفت الانتباه بالتواجد في أماكن عمومية

وخلافا لما هي عليه العادة عندما يزور أحد المدرّبين السابقين في الوفاق وحتى بعض اللاعبين من خلال ابتعادهم عن الأضواء تفاديا للتأويلات وربط هذا الأمر باتصال من إدارة الوفاق، فقد تعمّد المدرب "ڤيڤر" هذه المرّة شدّ انتباه الشارع الرياضي إليه، من خلال تواجده في أمكان عمومية بالمدينة.

تناولا وجبة العشاء في مطعم بقلب المدينة

وإضافة إلى تجوّل المدرب السويسري "آلان ڤيڤر" في أماكن معروفة بكثافة الحركة في سطيف، فقد تناول وجبة الغداء في مطعم بقلب المدينة (حي ريفالي)، لم يعتد تناول وجباته به حتى عندما كان مدربا للوفاق، الأمر الذي يفتح مجال التأويل حول ما يقف خلف هذه التصرّفات.

الزيارة لا تتعلّق باتصال من الوفاق بتأكيد حمّار

من جهتها، لم تخف إدارة الوفاق علمها بتواجد المدرب السابق "ڤيڤر" في مدينة سطيف أول أمس الأربعاء، إلا أنها نفت تماما أن تكون لها علاقة بها واتصالها بالمدرب "ڤيڤر"، وهذا ما أكده رئيس النادي حسان حمّار حول هذه النقطة.

وإن كان لا أحد يعلم نيّة المدرب السويسري من خلال هذه الزيارة، لكن تعمّده الظهور في الأماكن العامة له أهدافه الخفية حسب السطايفية، خاصة بعد الحديث الذي دار في بيت الوفاق عن رغبة في إعادته بسبب غياب لمسة الفرنسي "لانغ".

أعراب أكّد التمسك بـ "لانغ" في عدد أمس

وبالموازاة مع زيارة المدرب السويسري إلى سطيف، فقد أكد رئيس مجلس إدارة الشركة التجارية عز الدين أعراب لـ "الهدّاف"، في العدد الصادر أمس، بقاء المدرب "لانغ" في العارضة الفنية للنادي، بعيدا عن ظهور اللمسة، في الوقت الذي تتحدّث أطراف إدارية عن إمكانية التغيير، لكن ليس بهذه الطريقة.

حتى التغيير لن يكون بهذه الطريقة

وكنّا أشرنا في عدد سابق من الهدّاف" إلى أن إدارة الوفاق تفكر في تغيير رأس العارضة الفنية لكن في هدوء تام، كما فعلت مع العارضة الفنية للآمال، باحترافية تامّة بعيدا عن هذا الأسلوب، من خلال جلب "ڤيڤر" أو غيره في الوقت الذي يشرف فيه الفرنسي "لانغ"' على تحضير عناصره للقاء هامّ أمام أهلي البرج نهاية هذا الأسبوع.

 

المستحقات تحدث فتنة، اللاعبون لم يجدوا شيئا في البنك والإدارة تنقذ الموقف بالصكوك

لا تزال قضية مستحقات اللاعبين تصنع الحدث، خصوصا بعد الذي حدث أمس إذ تنقل اللاعبون إلى بنك التنمية من اجل سحب أموالهم إلا أن عدم قدرتهم على ذلك أزعجهم كثيرا، الأمر الذي أدى إلى تدخل الإدارة التي أنقذت الموقف بعد تقديمها لصكوك.

حمّار حضر إلى الملعب وتحدث مع اللاعبين

، ونظرا لتدهور الوضع وسط المجموعة بسبب تأخر تسوية قضية المستحقات، سجّل رئيس النادي حسان حمار حضوره في الملعب وتحدث مع اللاعبين المعنيين بالتسوية بصفة فردية، بعد حديث اللاعبين أول أمس عن الدخول في إضراب والمطالبة حتى بإلغاء حصة أمس بسبب قضية المستحقات العالقة.

ضرب لهم موعدا على 14:00 لسحب أجرتين

وفي هذا الحديث الذي دار بين رئيس النادي حمّار واللاعبين المعنيين بتسوية جزء من أجرهم العالقة منذ بداية هذا الموسم، إذ ضرب رئيس النادي موعدا لهؤلاء لسحب أجرتين من البنك في حساباتهم الخاصة، في حدود الساعة الثانية بعد الظهر.

اللاعبون تنقلوا إلى البنك وانتظروا ساعة ونصف 

وبعد أن ضرب لهم رئيس النادي حسان حمار موعدا في الأمسية من أجل تلقى جزء من مستحقات، تنقل اللاعبون المعنيون بهذه التسوية إلى بنك التنمية المحلية في الوقت المحدد إلا أنهم تفاجأوا بنفاذ صكوك السحب لدى هذا البنك، الأمر الذي أدى إلى بقائهم لمدة أكثر من ساعة ونصف في هذا البنك، في انتظار إيجاد حل لهذه المشكلة، وهو المنظر الذي كان غير جيد، خصوصا أن الأمر يتعلق بلاعبين ينشطون في فريق كبير مثل وفاق سطيف.

المعنويات تهتز قبل البرج

وفي ظل انتظار اللاعبين لمدة طويلة في البنك دون حصولهم على أموالهم فإن هذا الأمر أزعجهم كثيرا، بالتالي فإن هذه القضية ستلقي بظلالها السلبية على معنويات اللاعبين وتجعلها تهتز قبل لقاء هام يوم غد في داربي الشرق أمام الجار أهلي البرج.

الإدارة تنقذ الموقف بالصكوك

سارعت إدارة الوفاق بعد علمها بهذا الأمر إلى إيجاد حل لهذا الإشكال غاية مطلع أسبوع القادم من أجل طمأنة اللاعبين والحفاظ على معنوياتهم قبل اللقاء الهام الذي ينتظر الفريق يوم غد، حيث أنقذت الموقف بعد أن منحت اللاعبين المعنيين بهذه التسوية صكوكا تتضمن قيمة الجزء من مستحقات كل لاعب المتفق عليها، على أن تكون هذه الصكوك قابلة للصرف في مطلع الأسبوع القادم، وهو الأمر من شأنه قد خفف من غضب اللاعبين على أمل أن تعود معنوياتهم قبل لقاء البرج.

 

 

الوفاق يضبط البرنامج الأوّلي للمقابلات الودية ويواجه عين ولمان بعد "الداربي"

مثلما أشرنا إليه في عدد سابق من يومية "الهدّاف"، فقد قرّر الطاقم الفني للوفاق ممثلا في المدرب المساعد خير الدين مضوي، برمجة مقابلة ودية من أجل الحفاظ على اللياقة التنافسية بالنسبة للبدلاء وغير المشاركين في الفترة الفاصلة بين المقابلات الرسمية.

الموعد الودّي الثاني مع عين ولمان الثلاثاء القادم

وبعد لقاء ودي أوّل للوفاق أمام نجم عين آزال الثلاثاء الماضي، سيكون الموعد منتصف الأسبوع القادم أمام نجم عين ولمان، وهي المقابلة التي سيضبط الطاقم الفني استراتيجيتها، بناء على معطيات لقاء السبت المقبل أمام أهلي البرج.

"الڨرونة" اعتذرت بسبب تنقلها إلى الرويسات

ومن بين الأندية التي فكر الطاقم الفني ممثلا في مضوي في مواجهتها الثلاثاء القادم، اتحاد سطيف، إلا أن إدارة الاتحاد اعتذرت عن برمجة هذه المواجهة الودية بسبب تنقلها لمواجهة الرويسات في إطار بطولة ما بين الرابطات، الواقعة في ولاية ورقلة، واضطرار وفد "الڨرونة" إلى التنقل يومين قبل موعد اللقاء.

"الصاص" وعين الكبيرة ضمن البرنامج

وفي سياق متصل، فإن الوفاق سيبرمج مواجهات ودية أخرى أمام العديد من أندية الولاية، وتحتوي مفكرة الوفاق على بعض أسماء الأندية، منها عين الكبيرة التي اختارها مضوي بعد مشوارها الطيّب في كأس الجمهورية أمام شلغوم العيد ثم اتحاد الشاوية، إضافة إلى الملعب الرياضي السطايفي، الذي يبقى أحد الفرق العريقة في سطيف ويلعب حاليا في القسم الجهوي الأول.

الوفاق سيواجه الڤرارم يوم 3 أو 10 ديسمبر

وفي الموضوع نفسه، فإن الوفاق يفكر في مواجهة نجم الڤرارم التي سبق للوفاق أن واجهه وديا في جانفي 2012 تحضير لإياب موسم الدوبلي، وهي المقابلة التي يريد مضوي برمجتها يوم الثلاثاء 3 ديسمبر، أو بعد أسبوع من هذا التاريخ.

التاريخ سيحدّد بناء على قرعة الدور 32 للكأس

ويأتي تأجيل الطاقم الفني للوفاق تحديد تاريخ موعد المقابلة الودية أمام نجم الڤرارم، إلى تزامن فترتها مع موعد لقاء الدور الـ 32 لكأس الجمهورية، إذ سيلعب الوفاق أمام الڤرارم بعد موعد لقاء الكأس إن تعلق الأمر بمواجهة فريق من القسم الأوّل، وقبل لقاء الكأس إن أوقعت القرعة الوفاق في مواجهة ناد من أقسام الهواة، مع الإشارة إلى لعب لقاءين في هذين التاريخين مع "الڤرونة" والڤرارم.

القرعة تخصّ دورين وتجرى هذا الأحد

وللتذكير، فإن قرعة الأدوار النهائية لكأس الجمهورية مقررة يوم الأحد المقبل، إذ من المنتظر أن تفرز برنامج مقابلات الدور الـ 32 وكذا الدور الموالي (الدور الـ 16)، لمنافسة الكأس، على أن يلعب الدور الأول بتاريخ 6 و7 ديسمبر، والدور الثاني يوم 21 ديسمبر.

 

 

حمّار يؤكّد حجز التذكرة لـ  "طراوري" أمس

أكّد رئيس النادي حسان حمّار لـ "الهدّاف"، ردا على الاستفسار حول موعد وصول المهاجم المالي "محمد طراوري" إلى سطيف من أجل التوقيع، أن إدارته حجزت التذكرة لهذا اللاعب وينتظر قدومه في الساعات القادمة.

 

 

أعراب وقّع اتفاقية القناة الجديدة

وقّع أعراب رئيس مجلس إدارة الشركة التجارية للوفاق عز الدين  اتفاقية القناة الجديدة مع مؤسّسة إعلامية كائنة بالعاصمة، بعد الاتفاق حول كلّ التفاصيل الخاصة بالبثّ وحجز التردّد والبرمجة.

الوفاق سيسدّد 450 مليون للمؤسّسة الإعلامية

وفي هذا الموضوع، فإن إدارة الوفاق ستسدّد في هذه الأيام 450 مليون، للمؤسسة الإعلامية الموقع معها، وهي القيمة التي تخصّ حقوق البث وحجز التردّد الخاص بالقناة الجديدة، واستغلال المستقبل أيضا، إذ تخص 200 مليون من القيمة الإجمالية حقوق المستقبل للتحكم في البثّ من إدارة الوفاق.

ساحلي أخلّ بقرار المحكمة بمنع بث كلّ ما يتعلق بالوفاق

وفي إطار الحديث عن قضية القناة الجديدة، فقد أخلت مؤسّسة "ساحلي سمير" بالقرار الذي أصدرته المحكمة على مستوى القسم التجاري، بإيقاف القناة بثّ كل ما يتلعق بنادي وفاق سطيف، إلا أن القناة انتهكت هذا القرار، الأمر الذي دفع بإدارة النادي للتحرّك والردّ على ذلك قانونيا.

من نتائج سبر الآراء إلى جمع توقيعات لإعادة سرّار

وحسبما كشفته إدارة الوفاق، فإنها تعتبر ما نشر عبر الشريط الإخباري  للقناة انتهاكا لقرار المحكمة، من خلال نشر القناة نتائج لسبر آراء تدّعي القيام به حول موقف الأنصار من عودة سرّار وربط عودة الأخير برجوع النادي إلى القناة. وهي النقطة التي لم يفهمها كلّ من شاهد الخبر، قبل أن نشر خبرا يتحدّث عن جمع بعض الأنصار توقيعات لإعادة سرّار أيضا.

 

الرابطة الولائية تؤكّد عدم حصول الحكّام على مستحقاتهم

تضمّنت نشرية الرابطة الولائية الكرة القدم، ما حدث في اللقاء الودي الذي لعبه الوفاق أمام عين آزال، ورفض حكام سطيف إدارة هذه المواجهة، بسبب عدم تحصلهم على مستحقاتهم في المباريات الودية السابقة، مؤكدة أن حكّام الرابطة يقاطعون اللقاءات الودية للوفاق لهذا السبب.

 

مضوي سيزور لاعبا مصابا من أصاغر قصر الأبطال

في إطار إنساني بعيدا عن أجواء الملاعب، سيقوم المدرب المساعد خير الدين مضوي بزيارة لاعب من أصاغر قصر الأبطال الذي أجرى عملية الزائدة الدودية، وهي الزيارة المقرّرة يوم الأحد بعد لقاء البرج، وينتظر أن يصطحب مضوي معه أحد لاعبي الوفاق.

 

أربعينية:

بتاريخ 11 أكتوبر 2013، انتقل إلى رحمة الخالق المناصر الوفي للوفاق، عماد قمبور. وبمرور 40 يوما عن رحيله عنا، تتقدّم أسرة المرحوم بإذن الله، وأسرة الوفاق إلى كلّ من عرفه، أن يدعو له بالرحمة وأن يسكنه فسيح جنانه.

"إنا لله وإنا إليه راجعون"

 

 

جحنيط والعمري سيعودان للتشكيلة ومشاركة زرارة غير مؤكدة في "الداربي"

تواصلت تحضيرات التشكيلة السطايفية لموعد مواجهة الجولة 12 غدا أمام أهلي البرج في ملعب 20 أوت، بإجراء حصة تدريبية صبيحة أمس، عرفت مشاركة كل التعداد بالتحاق الثنائي بوعزة - قراوي، في الوقت الذي اتضحت فيه الملامح العريضة لتشكيلة الوفاق في مقابلة الغد.

الوفاق يختتم تحضيرات "الداربي" صبيحة اليوم

وبعد إجراء عناصر التشكيلة السطايفية حصة تدريبية أمس، سيكون الموعد صبيحة اليوم مع إجراء آخر حصة تدريبية قبل موعد لقاء أهلي البرج، ابتداء من التاسعة والنصف.

بوعزة التحق أمس و"زي أوندو" أجرى حصة علاج

وبالعودة إلى حصة أمس، فقد عرفت الحصة التحاق الدولي السابق عامر بوعزة الغائب أول أمس بسبب المرض، في حين تواصل غياب الغابوني "زي اوندو" الذي أجرى حصة علاجية أمس بسبب الآلام التي يعاني منها في الفترة الأخيرة على مستوى العقب، مع غياب المهاجم ناجي المصاب، الذي ينتظر أن ينزع الجبس بعد 21 يوما من وضعه عشية لقاء الساورة.

قراوي عاد من المنتخب وتلقى التهاني

كما عرفت هذه الحصة التدريبية عودة أمير قراوي وسط ميدان الوفاق واللاعب الدولي، الذي كان ممثل النادي في المنتخب الوطني المنتشي بالتأهّل إلى مونديال البرازيل، حيث بارك اللاعبون وأعضاء الطاقم الفني لـ قراوي بهذا الإنجاز الكبير، مع الإشارة إلى أن قراوي كان اللاعب الوحيد من الوفاق في المنتخب في اللقاء الفاصل.

الأزمة أجلت الفصل في قائمة 18 إلى اليوم

وفي إطار الحديث عن تحضيرات الوفاق لمقابلة الغد أمام أهلي البرج، فقد تسبّبت هذه الوضعية المعنوية في تأخير فصل الطاقم الفني بقيادة الفرنسي "لانغ" في قائمة الـ 18 لاعبا المعنيين بالتواجد في ملعب 20 أوت غدا، مع اتضاح أولي لملامح القائمة.

غول وزرارة سيعودان مكان بلهاني والعقبي

ومن التغييرات المؤكدة في قائمة الـ18 قبل الضبط النهائي المقرر بعد نهاية حصة اليوم، عودة الحارس نجيب غول الذي استنفد العقوبة بغابه عن اللقاءين الماضيين، في مقابل غياب هشام العقبي الذي تلقى إنذار احتجاج في المباراة الأخيرة أمام شبيبة الساورة. ومن المنتظر أن يعود غول على حساب الحارس بلهاني، في حين سيعوّض العقبي مبدئيا في قائمة الـ 18 المغترب توفيق زرارة.

تغييران في التشكيلة الأساسية مبدئيا

وإضافة إلى التغييرين المنتظرين في قائمة الـ 18، بعودة غول وزرارة مكان بلهاني والعقبي المعاقب، فإن التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها المدرب "لانغ" في لقاء البرج، ستحمل تغييرين مبدئيا، نتيجة غياب العقبي المعاقب الذي كان أساسيا في لقاء الساورة، وتغيير آخر اختياري.

جحنيط والعمري سيعودان للتشكيلة

وفي هذه النقطة أيضا، فإن المعطيات الأولية الخاصة بالتشكيلة الأساسية، تشير إلى أن "لانغ" سيعيد جحنيط أساسيا بعدما كان بديلا في لقاء الساورة بسبب غياب العقبي، إضافة إلى دخول العمري أساسيا بعد تألقه في اللقاء الأخير بتسجيله هدف الفوز، وهو التغيير الذي سيكون مبدئيا على حساب المهاجم طواهري.

بن عبد الرحمان جاهز ومشاركة زرارة غير مؤكدة

وفي إطار الحديث عن التشكيلة الأساسية المحتملة مبدئيا، فإنها لن تعرف تغييرات على مستوى الخط الدفاعي، من خلال دخول زيتي ولقرع ظهيرين، مع تأكد جاهزية بن عبد الرحمان للمواصلة أساسيا في محور الدفاع مع دمّو، في حين تبقى عودة زرارة إلى التشكيلة الأساسية غير مؤكدة، وهو الذي غاب عن لقاء الجولة الماضية بسبب إصابته على مستوى المشط.

قراوي سيشارك بنشوة التأهّل للمونديال

من جهته، فإن مشاركة قراوي في مباراة الغد أمام أهلي البرج لن تكون عادية بالنسبة له، بالنظر إلى نشوة التأهل إلى المونديال التي يعيشها في الفترة الحالية، وهو الأمر الذي له وجه إيجابي وآخر سلبي. في حين من المنتظر أن يشارك قورمي أساسيا في هذا الداربي رغم تضييعه عدة حصص تدريبية.

 

الشرطة تطلب من الوفاق تسوية إقامة "زي أوندو"

واجه المهاجم الغابوني "زي أوندو" مشكلة مع الشرطة بسبب وضعيته الإدارية الخاصة بالإقامة في الجزائر، حيث اتصلت الشرطة باللاعب وإدارة النادي لتسوية ملفّ إقامته، وهي القضية  التي يدور حديث حولها بأن الإدارة ارتكبت خطأ في نسخة شهادة الميلاد الخاصة باللاعب.

كلمات دلالية : وفاق سطيف

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
00:56 | 2020-10-05 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال