تاعرابت:""الجزائر، السنغال والمغرب مرشحون للتتويج بكأس إفريقيا" "

"المدرب جيسوس يعرف كل شيء عن اللاعبين العرب وعلاقتي به جيدة" "اتفقت مع الخليفي للانضمام إلى البياسجي ولهذا السبب لم تتم الصفقة" "سيدورف هو من جلبني إلى ميلان لكن إنزاغي كانت له مخططات أخرى" "لست نادما على اللعب للمنتخب المغربي"

تاعرابت
نشرت : الهداف الأربعاء 12 مايو 2021 14:03

"زياش وحكيمي الأفضل، أمرابط صديقي ولن ألعب في الدوري المغربي"

 

تحدث النجم المغربي عادل تاعرابت لاعب نادي بنفيكا الحالي وميلان وتوتنهام السابق، مع موقع "غوول" حول تألقه في البرتغال الفترة الماضية والأسباب وراء عودته من جديد، وعن تجربته مع المنتخب المغربي ومشواره مع أسود الأطلس وتوقعاته للجيل الحالي المميز، وكان تاعرابت قد بدأ مشواره مع نادي لانس في فرنسا، ثم انتقل إلى توتنهام الإنجليزي ومنه إلى كوينز بارك رينجرز، وله تجارب أيضا مع أندية فولهام، ميلان، وجنوة، والآن يلعب بألوان نادي بنفيكا البرتغالي منذ 2015، حيث فتح صانع الألعاب المميز قلبه وناقش عدة مواضيع تخص الموسم الحالي والتجربة مع المنتخب المغربي، وهو ما نستعرضه في هذا الحوار.

 

كيف مر شهر رمضان في البرتغال بموسم مزدحم وصعب للغاية؟

بمكن القول أن الحياة جيدة في البرتغال، رمضان لم يكن سهلا هنا، أول يومين الوضع كان صعبا نوعا ما وتعرضت لإصابة طفيفة ولكن سأعوض بعدها.

 

لقد ولدت من جديد في نادي بنفيكا، ما هي الأسباب وراء مستواك الجيد في النادي البرتغالي؟

أعتقد أنني أتعلم كثيرا من الأخطاء السابقة وأقوم بكل الأشياء بشكل صحيح في الوقت الحالي، لقد ساعدني النادي كثيرا وشعرت بالضغط من أجل اللعب وبدأت في التركيز على كرة القدم الخاصة بي، الآن أنا أستمتع كثيرا باللعب مع هذا النادي.

هناك الكثير من التوقعات التي وضعت على فريقك هذا العام بعد سوق الانتقالات القوية ووصول المدرب خورخي جيسوس، لماذا لم يتنافس الفريق على الدوري مع نادي سبورتنغ؟

 كل عام هنا نكافح من أجل التتويج بلقب الدوري، أو على الأقل التواجد في أول مرتبتين في الترتيب العالم للبطولة، هذا العام لا نريد استخدام عذر جائحة كورونا كعذر لنا، ولكن في منتصف الموسم كان لدينا العديد من اللاعبين المصابين بالفيروس، عندما حققنا سلسلة انتصارات كان الوقت قد فات من أجل اللحاق ومنافسة نادي سبوتينغ على لقب الدوري.

كيف هي علاقتك بالمدرب خورخي جيسوس؟

هي جيدة حقا، لقد كانت لديه خبرة العمل في الهلال، كان يعرف كل شيء عن اللاعبين العرب، عندما وصل إلى نادي بنفيكا أخبرني أنه درب هناك وتكيف مع عقلية اللاعبين العرب، وقال لي أنا الآن في البرتغال ويجب أن أتأقلم، إنه مدرب جيد حقا، كان ذلك طبيعيا.

لعبت مع العديد من لاعبي أكاديمية بنفيكا الشهيرة والذين هم الآن من بين أشهر اللاعبين على مستوى العالم، ما رأيك في الأكاديمية، ومن يمكن أن يكون النجم التالي بعد فيليكس وروبين دياش؟

هناك الأكاديمية الخاصة بنادي بنفيكا، وهي واحدة من أفضل الأكاديميات في العالم، وهناك العديد من المواهب، على سبيل المثال جونسالو راموس، وكذلك بيرناردو، وديوغو جونكالفيس الذين يمكن أن يكونوا من أفضل اللاعبين في عالم كرة القدم مستقبلا.

 

كنت على مشارف الانضمام إلى نادي باريس سان جرمان الفرنسي قبل حوالي عشر سنوات، حينم قدت كوينز بارك رانجرز للصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن الصفقة لم تتم في آخر المطاف، ما الذي حدث آنذاك؟

بعد موسمي رفقة كوينز بارك رانجرز الذي صعدنا فيه إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، كان كل شيء قد تم تقريبا مع نادي باريس سان جرمان واتفقنا على كل شيء، كنت أتحدث مع الرئيس ناصر الخليفي وكنا على اتفاق تام، لكنه قال بأنه علينا انتظار قدوم ليوناردو المدير الرياضي من الإنتير، لكن ذلك لم يحدث بسبب رسوم الانتقال، بينما أنا كنت قد وصلت إلى باريس في ذلك الوقت وكنت بصدد الانتظار.

لعبت في نادي ميلان، لكن تجربتك انتهت بنهاية فترة إعارتك هناك، ما هي الأسباب التي جعلت نادي ميلان لا يشتري عقدك بعد نهاية فترة الإعارة؟

الأمر بسيط، المدرب آنذاك كان كلارينس سيدورف وهو من جلبني إلى نادي ميلان، وبعد نهاية الموسم تغير المدرب وجاء فيليبو إنزاغي والذي كانت له مخططات أخرى.

 

بالحديث عن المنتخب المغربي، إنه مليء بالمواهب الآن ولاعبين شباب واعدون في المستقبل، هل ترى نفسك كخبير أو قائد في هذه المجموعة؟

نعم، أنا واحد من أكثر الأشخاص خبرة في المنتخب المغربي، أحاول أن أقدم النصيحة للاعبين الشبان، العديد من المواهب على غرار حكيمي، نصيري، أقول لهم إن كرة القدم يمكن أن تسير بسرعة كبيرة ويجب عليك التركيز في عالم كرة القدم، أعتقد أن المغرب لم يكن لديه مثل هذا العدد من المواهب في أي جيل من قبل، فلدينا 4 مغاربة في إشبيلية، وحكيمي، وزياش، ومزراوي والأبيض والعديد من اللاعبين الآخرين.

هل تشعر بأي ندم على مسيرتك الدولية مع المنتخب المغربي بسبب الكثير من الصعود والهبوط على مر السنين التي قضيتها مع المنتخب ؟

لا، لقد كان قراري أن أمثل بلدي، لقد لعبت مع المنتخب الفرنسي أولا ولكن بعد ذلك كنت أنا من اختار للعب لصالح المنتخب المغربي، ربما كان بإمكاني مساعدتهم أكثر، لقد كان الغياب عن منافسة كأس العالم مخيبا للآمال بالنسبة لي، لكنني كنت لا أزال سعيدا وقدمت لهم الدعم اللازم.

هناك الكثير من اللاعبين المغاربة الذين يشاركون في الدوريين السعودي والمصري، هل تتابعهم؟

نعم، أنا صديق جيد مع نور الدين أمرابط، وأحيانا أشاهد اللقاءات وأتابع في وسائل التواصل الاجتماعي، أعرف أن أمرابط سجل مؤخرا في دوري أبطال آسيا، وأنا أعرف نعم بن شرقي من الزمالك، وشاهدت مؤخرا مباراة الرجاء البيضاوي ضد نادي بيراميدز، وصحيح هناك العديد من اللاعبين العرب الجيدين في الوقت الحالي.

 

هل ترى نفسك تلعب في إحدى الدوريات العربية في أي وقت قريب؟ وإذا كان الأمر كذلك، في أي فريق سيكون ذلك؟

(يضحك) لا أعلم، الآن أنا أركز مع فريقي بنفيكا وأنا سعيد هنا في هذا النادي، دعونا نرى ما الذي سيحدث في المستقبل.

 هل تتابع الدوري المغربي أو تدعم فريقا معينا هناك؟ عادل تاعرابت هل سيلعب يوما ما في الدوري المغربي؟

لطالما كان نادي الرجاء الفريق الذي كنت أتابعه منذ الصغر، لا أعتقد أنني سألعب في المغرب يوما ما، أنا أحب فقط الذهاب إلى هناك والاستمتاع بوقتي مع عائلتي.

من هو أفضل لاعب مغربي بالنسبة لك في الوقت الراهن ؟

حيكم زياش وأشرف حكيمي كلاهما جيدان، بعد عادل تاعرابت بالطبع (يضحك)

ومن سيتوج بكأس أمم إفريقيا المقبلة؟

أعتقد أن المنتخب المغربي سيكون من بين المنتخبات المرشحة للتتويج بكأس أمم إفريقيا في نسختها القادمة، وهناك أيضا الجزائر والسنغال، لكن طموح الاتحاد المغربي هو التتويج بهذا اللقب القاري.

نقلا عن موقع "غوول" بتصرف

كلمات دلالية : عادل تاعرابت، المغرب.

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
00:56 | 2020-10-05 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال