كونتي: "معرفة أن الإنتير على وشك أن يصبح في أيادي أجنبية يترك غصة في الحلق"

تحدث المدرب الشاب أنطونيو كونتي أثناء المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة داربي مدينة تورينو الذي يلعب مساء اليوم عن العديد من القضايا التي تخص ناديه جوفنتوس، كما تكلم عن بيرلو،

أنطونيو كونتي
نشرت : الهداف السبت 28 سبتمبر 2013 23:47

تيفيز، فوتشينستش وعن لاعبي المنافس، مؤكدا على أن مباريات الداربي تملك طابعا خاص بغض النظر عن المعطيات الموجودة، كونتي الذي يلقبه الكثيرون أنه مورينيو إيطاليا نظرا للتشابه في الفلسفة التدريبية وشخصيته القوية هو من مواليد 31 جويلية 1969 بمدينة ليتشي الإيطالية، حاز كونتي على جميع الألقاب كلاعب مع جوفنتوس الذي لعب له منذ 1991 إلى غاية 2004،أين فاز  بلقب الدوري والكأس وكأس رابطة أبطال أوروبا وغيرها من الألقاب والتي نالها أيضا كمدرب مع نفس الفريق الذي أشرف على تدريبه مع انطلاق موسم 2011، باستثناء اللقب الأوروبي الذي يبحث عنه المدرب الإيطالي الشاب لهذا العام مع تعزيز الفريق بلاعبين كبار على غرار الأرجنتيني كارلوس تيفيز والإسباني فيرناندو يورينتي.

تنتظركم مباراة كبيرة أمام الغريم التقليدي تورينو في داربي المدينة، ما الذي يمكنك أن تقوله عن هذه المباراة؟

بالإضافة إلى كونها داربي فهي مباراة صعبة بحد ذاتها، أنا لم أنسى عندما فزنا بلقب الدوري الإيطالي وخسرنا ضد تورينو مرتين، فالأسلوب والجودة لا يكفيان لوحدهما، نحن نحتاج للعدائية الرياضية والغضب في بعض المباريات، نحتاج للجوع وللانتصار أكثر من التنظيم، أنا دائما أحترم تورينو، وأعجبتني طريقة لعبهم وإذا قرر فينتورا التغيير بالتأكيد ستكون لتورينو أسبابهم الخاصة، تورينو سيبقى فريق منظم بشكل جيد، ولديهم لاعبين جيدين مثل إيموبولي وتشيرتشي، وأنا على يقين أنهم سيواجهوننا بطريقة هجومية مفتوحة.

بمناسبة ذكر اسم اللاعب تشيرتشي، قد يقلقكم اللاعب الليلة أليس كذلك؟ وهل هناك طريقة لإيقافه؟

أكثر من يقلقني هو تشيرشي بدون شك، إنه يقدم مستويات جيدة، وعلينا أن نكون حذرين وأن نحاول الحد من سرعته، فعندما يقوم تورينو بهجمة مرتدة فإنهم يشكلون خطورة كبيرة، فريقنا بخير، ولكن تورينو أيضا يلعب بشكل جيد مؤخرا، إنهم فريق خطير وسيقومون باللعب بنفس طريقتنا، ولديهم لاعبون يتميزون بالسرعة في الهجوم، سيكون من المهم أن يتغلب لاعبونا في كل المواجهات الثنائية.

ماذا يمثل لك داربي تورينو، خاصة أنك لعبته كلاعب وكمدرب؟

هذا الداربي هو حدث فريد من نوعه، ونحن محظوظون بتواجد فريقين عظيمين في المدينة، ولدي أصدقاء من مشجعي تورينو وهناك علاقة احترام بيننا.

لقد قدمت العديد من التقارير إحصائيات تفيد أن النادي يواجه كارثة على مستوى الدفاع وتلقي الأهداف والأداء بالعموم، ما هي قراءتك لهذه التقارير؟

نحن دائما نحاول التحسن، ولكن الإحصائيات من خلال المباريات القليلة الماضية لا تظهر أن جوفنتوس كارثي بالطريقة التي أنتم تتصورونها، نحن فزنا في أربعة مباريات وتعادلنا في واحدة، وهذا لا يبدو سيئا بالنسبة لي، نحن نعترف أن لدينا بعض الجوانب التي يجب علينا التحسن فيها، نحن نعلم أن هذا الموسم سيكون أكثر صعوبة لأن هنالك فرق قامت بتغيير طريقة لعبها لتخلق لنا صعوبات، الفوز بلقبين متتالين سيخلق شعور بالثقة لدى الفريق، وهذا لا مفر منه، فبعد النجاح لعامين سوف نكون أقل شراسة، ومع هذا أنا لست قلقا لأنني أعرف أن فريقي يملك رجال عظماء ولاعبين كبار، الجميع ينتظر منا أي خطأ ليلعبوا مباراة حياتهم أمام "اليوفي".

رغم امتلاكك لثلاثي دفاع صلب جدا، إلا أنه تلقى هدفا مع بداية كل مباراة في المبارياتهم الخمسة الأخيرة، بماذا تفسر ذلك؟

نحن نستقبل أهداف أكثر بعض الشيء، ومع ذلك في المباريات أمام كوبنهاغن، فيرونا وكييفو سمحنا لهم بفرص قليلة جدا، لقد سيطرنا على تلك المباريات إلا أن عدم التركيز هو سبب تلقينا لأهداف مبكرة مع بداية كل لقاء، ولقد فهمنا جميعا أنه علينا أن نحافظ على تركيزنا طوال المباراة.

هل أنت متفاجئ من البداية القوية لروما والإنتير ونابولي؟ أم تعتقد أن جدول المباريات له تأثيره مقارنة بالجدول الخاص بكم؟

لا، إطلاقا، لم أتفاجأ من هذا الأمر لأنه يكفي أن نعود للوراء قليلا ونسمع ما قلته مسبقا، لقد قلت بأن هذه السنة الطريق فيها سيكون معقد جدا، لأن هنالك فرق عززت  صفوفها وبإمكانها أن تطمح بالفوز بلقب السكوديتو، ولقد تحدثت عن نابولي وكذلك عن روما والإنتير الذين لا يشاركون في البطولات الأوربية ولديهم فرصة العمل بشكل جيد، تحدثت أيضا عن فيورنتينا وميلان ولازيو لهذا لست متفاجئا على الإطلاق، بل في الحقيقة ما يحدث هو إثبات على أن الدوري صعب ومثير وعليه نحن بحاجة لنكون بارعين جدا لتقديم بطولة ممتازة و السعى للمنافسة على اللقب، إذا كل شيء طبيعي وفي النهاية أنا لم أتفوه بحماقات.

نريد أن نعرف حالة ماركيزيو وعن ما إذا كان بالإمكان مشاركته كأساسي في هذه المباراة، وكيف هو حال بيبي بعد الإصابة الأخيرة؟

كلاوديو تعافى بشكل جيد، وفي المباراة الماضية رأيته يلعب جيدا، إنه لاعب عاد ليكون متاحا وهو لاعب جيد لأنه يتيح لي الفرصة للقيام بعملية المداورة، لكن لا أعلم إن كنت سأشركه أساسيا أم لا، الأكيد أنه سيسمح لي بأن أقوم بعملية المداورة حتى في خط الوسط لأنه منذ أن بدأنا وبيرلو، بوغبا وفيدال هم من يلعب دائما، إن عودته مهمة جدا ولقد عاد للعب من جديد، بالنسبة لسيموني فهو تعرض لهذه المشكلة وعلينا أن نكون صبورين للغاية مع سيموني، إنه أمر مؤسف لأنه لاعب كان من الممكن أن يمنحني خيارا إضافيا أثناء المباريات، لكنني لن أعطيه أوهاما فهو تعرض لإصابة خطيرة وسيئة وهو متوقف منذ سنة والآن هو يتعافى، لكن هناك من يقول بأن سيموني سيكون جاهزا عن قريب، لكنني بصراحة لا أشعر بأنه علي أن أقول ذلك، هو يعمل مع فريق من الأطباء المؤهلين تأهيلا عاليا لمحاولة العودة إلى ما كان عليه مسبقا.

ماذا عن مشاركة الأرجنتيني كارلوس تيفيز؟

ما تزال هنالك أكثر من دورة تدريبية، وهنالك ثلاث مباريات مهمة مقبلة، لقد قمنا بالتدوير، وسوف نحاول الانتهاء من هذه الفترة المليئة بالمباريات بأفضل طريقة ممكنة، نحن نركز على الفريق وليس على لاعب واحد بعينه، والأكيد أن اللاعب الأرجنتيني أصبح قطعة أساسية في الفريق.

لقد أصبح موضوع بيرلو ممل نوعا ما، ولكن لابد أن نسألك عنه، سيد كونتي ماذا عن بيرلو في هذه المباراة؟

نحن نقوم بالتقييمات في الفترة الحالية، لن أقول نعم أو لا، ولكن سوف أذكركم أن لدينا مباريات مهمة في الفترة المقبلة، وأريد أن يبقى الجميع في أفضل حالة ممكنة.

وماذا عن المونتينيغري ميركو فوتشينيتش؟

ميركو فوتشينيتش كانت لديه مشكلة في منطقة الكعب، وفي مباراة منتخب مونتينيغرو أصيب في الركبة، والآن قد تدرب بشكل جيد وحالته في تحسن مستمر، سنرى ماذا يمكننا أن نقرره بشأنه.

ما هو شعورك وأنت ترى الإنتير على وشك أن يصبح في أيدي الأجانب وكيف لك أن تودع موراتي؟

بالتأكيد هذا له تأثير وأنا من هذه الناحية أكون الرومانسي الخاص بكرة القدم، عائلة موراتي أو إنتير موراتي هي مثلها مثل يوفي أنييلي، لهذا بالتأكيد معرفة أن ناد مجيد كالإنتير على وشك أن يصبح في أيدي أجانب يترك انطباع معين وغصة في الحلق، وإن كان علي أن أكون صادقا فإنني لست سعيد، سأشعر بالحنين لأن مواجهات إنتير موراتي ضد جوفنتوس أنييلي بالنسبة لنا نحن الإيطاليين هي الأجمل، نحن نعلم بأن كرة القدم تتغير الآن لأن هناك مستثمرين أجانب يأتون بأموال جديدة ليست موجودة في إيطاليا الوقت الراهن، لهذا ربما هذا هو الجانب الإيجابي الوحيد.

 أنطونيو كونتي في المؤتمر الصحفي 

كلمات دلالية : كونتي ـ جوفنتوس

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال