جورجيو كيليني: "إيطاليا لا ينقصها شيء للفوز بكأس العالم وهدفي التتويج برابطة الأبطال مع جوفنتوس"

يعتبر الدولي الإيطالي جورجيو كيليني من المدافعين الأبرز في العالم، كما يعد صخرة دفاع فريق جوفنتوس، حيث يلقبه الكثير بخليفة العملاق فابيو كانافارو في دفاع إيطاليا و"السيدة العجوز"، كيليني من مواليد 14 أوت 1984 في بيزا، بدأ مسيرته كظهير أيسر،

كيليني
نشرت : الهداف الثلاثاء 03 سبتمبر 2013 15:57

إذ تألق في هذا المركز كثيرا، ولكن المخضرم مارتشيلو ليبي هو صاحب الفضل لأنه غير مركز صاحب 29 عاما ليصبح أحد أفضل المدافعين بالعالم في مركز قلب الدفاع، رغم أن الكثير من المتتبعين يرون أن الفرنسي ديديي ديشان هو من قرر تحويله لهذا المركز، وقد تألق جورجيو مع ناديه الأول ليفورنو ليتم بيعه بعد ذلك لـ روما الذي كان يعج بالنجوم آنذاك، حيث قرر إعارته من جديد إلى ليفورنو ليتألق من جديد مع هذا النادي وينتقل بعد ذلك لـ فيورنتينا، أين لعب معه أول مباراة في الدوري الإيطالي وذلك في موسم 2004 – 2005 بتاريخ 12 – 09 – 2004، وبسبب مستواه الجيد مع "الفيولا" انتقل إلى جوفنتوس، وهناك بدأت مسيرته الحافلة والمتألقة مع هذا النادي العريق.

ما هو إحساسك بعد الفوز الكبير على لازيو برباعية جديدة على ملعب "جوفنتوس ستاديوم"، وهل يختلف هذا الفوز على سابقه في كأس السوبر؟

أكيد هو مختلف تماما عن تلك المباراة التي لعبناها في روما لأنه ببساطة كان بمعقلنا، لقد حظينا بـ25 دقيقة جيدة في الشوط الأول، ولكن 20 دقيقة الأخيرة لم تكن بنفس المستوى، إذ تلقينا عدة تسديدات من خارج المنطقة، والتي تعد أقوى أسلحة لازيو الذي لا يملك إلا كلوزه في الأمام، ويوجد وراءه لاعبون مثل هيرنانيز وكاندريفا، وهم خطرون جدا من هذه المسافة، ولقد نظرنا في هذه الأخطاء بين الشوطين، وفي الشوط الثاني لم نتلق الكثير من التسديدات.

كونتي أظهر غضبا كبيرا أثناء المباراة رغم الفوز الكبير، ما سبب ذلك؟

كان محقا، فقد تلقينا عدة تسديدات من خارج المنطقة لأننا لم نضغط بالشكل الكافي.

لقد بدأتم بشكل جيد هذا الموسم، ولكن ينتظركم شهر قوي من المباريات الكبيرة، هل أنتم واعون بهذا التحدي؟

كان يجب أن نبدأ هذا الموسم بشكل أفضل مقارنة بالموسم الماضي، ربما مثل هذه المباريات الصعبة في البداية حفزتنا أكثر ولكن علينا أن ننظر للأمام أيضا، الآن لدينا ثمانية أيام مع المنتخب، ثم سنلعب أمام الإنتير، وفي دوري الأبطال، ثم نواجه طرفي مدينة فيرونا، وسنخوض بعد ذلك الداربي ثم غالاتاسراي وميلان وهكذا حتى النهاية، لذلك سيكون علينا التعامل مع هذه المباريات كل على حدة لأنه يجب علينا أن نفوز ونواصل تقديم الأداء الجيد بدون تراجع.

إلى من ترجع الفضل من جانب اللاعبين لحد الآن؟

الجميع ممتاز لحد الآن، لدينا لاعبون في كل المراكز يمكنهم صنع الفارق، وكذلك لاعبو الأجنحة الذين يمنحوننا التفوق العددي، ونمتلك أيضا خط وسط مبدع، باختصار نحن فريق لديه لاعبون ممتازون في كل الخطوط، وأهم شيء أن نظل متحدين بقدر المستطاع، وألا نفترق لنترك الفرصة للمنافسين وهو أمر حدث في نهاية الشوط الأول من مباراة لازيو، وإذا حدث ذلك فإن كل هذه الإمكانيات التي تحدثت عنها لن تكون لها قيمة، مصدر قوتنا دائما هو أننا قريبون من بعضنا ونضغط بقوة في كل مكان من الملعب، وأعتقد أنه علينا المواصلة في هذا الطريق.

"الكالتشيو" هذا العام سيكون قويا جدا لأن الجميع يبدو على استعداد جيد على غرار روما، ميلان ونابولي، ما رأيك؟

منافسونا ستكون لديهم رغبة كبيرة في المنافسة، لذلك علينا أن نكون حذرين، ومن ناحية أخرى، أعتقد أن نابولي، ميلان وفيورنتينا هم أهم المنافسين، ولكن إذا أظهرنا عقلية الفوز المعتادة في "اليوفي"، فسيكون هم من عليهم القلق.
لنتكلم عن طموحات "البيانكونيري" في أمجد الكؤوس الأوروبية -رابطة الأبطال- لهذا العام، هل ستختلف عن مشاركة العام الماضي؟

الأمور ستكون صعبة للغاية في دوري الأبطال، هناك أندية في القمة كـ بايرن ميونيخ، برشلونة وريال مدريد الذين يملكون مميزات إضافية، ولكننا نملك القوة اللازمة لنصل بعيدا أمام أي منافس.

بمناسبة ذكر ريال مدريد، ألا تعتقد أن مواجهتكم لـ الريال ستكون ذات طابع خاص لأن تاريخا كبيرا يجمع الفريقين في هذه المنافسة، وهل ستقف الخبرة حاجزا أمامكم؟

خبرة العام الماضي ستساعدنا كثيرا عكس السنة الماضية، نحن واعون تماما بحجم المسؤولية، سنشارك في هذه البطولة مع خبرة أكبر ووعي أكثر، ونحن نفكر في التأهل فقط، صحيح أن الريال و"اليوفي" يجمعهم تاريخ طويل وكبير في تسعينات القرن الماضي، خاصة وأن "الملكي" واحد من الفرق المرشحة للفوز ويعتبر من الفرق المنافسة لنا تاريخيا، لهذا ستكون المواجهة أمام الريال ذات حافز كبير لنا، فالمباريات من هذا النوع سيكون لها طابع خاص، أعتقد أن مباراتنا معهم ستكون مثيرة، خاصة وأن هناك في الطرف الآخر أنشيلوتي الذي سبق له وأن درب فريقنا، وهو يعرف جيدا أسلوبنا بكل تأكيد، اللعب في "سانتياغو بيرنابيو" سيكون أمرا رائعا، ولكن بدون التقليل من قيمة غالاتاسراي وكوبنهاغن.

من هو الفريق الذي أردت أن تتجنبه في مجموعة دوري الأبطال ؟

سأقول بايرن ميونيخ، لقد قابلناهم بالفعل الموسم الماضي، وهذا الموسم نريد مواجهتهم ولكن ربما في مرحلة متقدمة أكثر، ولكن كما قلت لك في النهاية سيكون علينا الحذر كذلك من كل الفرق بما فيها التصنيف الثالث والرابع، لأن غالاتاسراي التركي يملك فريقا قويا مع العديد من اللاعبين المميزين على غرار الإيفواري ديديي دروغبا والهولندي ويسلي شنايدر، وبالتالي يجب علينا الحذر منه، خصوصا وأنهم يعتمدون كثيرا على التشجيع المجنون لأنصارهم، فريق كوبنهاغن الدانماركي قوي جدا على أرضية ميدانه كذلك، فملعبه يشبه كثيرا الأجواء الإنجليزية، أين تجد حماسا منقطع النظير وتشجيعا مستمرا من طرف الأنصار، لذلك علينا أن نبقى حذرين أمام كوبنهاغن أيضا.

لقد تعززت طموحات "اليوفي" بوصول كارلوس تيفيز الذي على ما يبدو أنه حصل سريعا على إعجاب كل اللاعبين، ما رأيك؟

"كارليتوس" لاعب كبير، وهذا أمر مفروغ منه، إنه إضافة للفريق، حيث يركض لتسعين دقيقة ويساعدنا كثيرا، صراحة هو لاعب مذهل ومتكامل ويمكنه تقديم أداء كبير في جميع المباريات، لقد اندمج سريعا في المجموعة، واصطحبته للعب الغولف معي، والمشكلة أنه رائع حتى في هذه اللعبة.

ماذا عن الشاب الفرنسي بول بوغبا الذي قدم أداء رائعا هو الآخر، وهو يعوض ماركيزيو حاليا بأحسن طريقة؟

بوغبا رائع جدا، بإمكانه فعل كل شيء في وسط الميدان، كما أن لديه قدرة على التسديد القوي من بعيد، بول لاعب سيعطي الكثير للفريق في المستقبل، سيكون هو لاعب الوسط الذي يعتمد عليه جوفنتوس مستقبلا، إنه لاعب قوي وأنا متأكد بأنه سيسجل أهدافا أكثر، في هذا العمر تمكن من إثبات نفسه مع فريقنا وحتى مع منتخب بلاده فرنسا، أنا عندما كنت في عمره لعبت 5 مباريات فقط في الموسم، أما بخصوص ماركيزيو فنحن نحتاجه دائما ونتمنى أن يلتحق بنا في أقرب وقت ممكن وأن يتعافى من إصابته لأننا مقبلون على تحديات كبيرة.

لقد تكلمت عن الفريق ككل باستثناء خط الدفاع، ماذا يمكنك أن تقول بخصوص الثلاثي بونوتشي، بارزالي وأوغبونا؟

ليوناردو بونوتشي هو أحد أفضل المدافعين الموجودين في العالم، نحن نبذل قصارى جهدنا لنعطيه أفضل فرصة ممكنة للعب الكرة من الخلف، نفس الشيء بالنسبة لـ بارزالي فهو يمتلك جودة عالمية، أما بخصوص أوغبونا أعتقد أنه مدافع صلب وهو يحتاج فقط للوقت فقط كي يتعود على أسلوب لعبنا، وسيصبح بالتأكيد من المدافعين الأفضل بالعالم في المستقبل القريب.

سيواجه المنتخب الإيطالي بلغاريا الجمعة القادم ضمن التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم التي ستقام بـ البرازيل، كيف هي حالتكم، وهل أنتم مستعدون ذهنيا لهذه المباراة؟

نعم نحن مستعدون جيدا لهذه المباراة الهامة، وكلنا اشتياق للوصول إلى البرازيل، ولهذا علينا الفوز في هذه المباراة المفصلية، نملك منتخبا شابا وجيدا سيقول كلمته في بلاد السامبا، هدفنا هو التتويج بكأس العالم لأن فريقنا لا ينقصه شيء مقارنة مع المنتخبات الكبرى والمرشحة كـ إسبانيا، ألمانيا والبرازيل.

جورجيو كيليني في حوار مع قناة جوفنتوس الرسمية

 

 

 

 

 

 

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال