نيمانيا فيديتش: "مويس مدرب رائع وطريقته تشبه كثيرا طريقة السير فيرغسون"

مع موسم جديد ومدرب جديد، لا تختلف الأهداف بالنسبة للصربي نيمانيا فيديتش قلب دفاع نادي مانشستر يونايتد،

نشرت : الهدّاف الخميس 29 أغسطس 2013 20:36

ففريق الشياطين الحمر على حد تعبيره يضم لاعبين متعطشين للألقاب ويرغبون في تحقيق المزيد، ففي حوار له مع صحيفة "4-4-2" الإنجليزية تحدث مدافع اليونايتد عن أهداف الفريق مع المدرب دافيد مويس وعن الكثير من الأمور التي تخص موسم النادي، وكذا منافسة بقية الأندية الأخرى.

 

بالنسبة لكثير من عشاق مانشستر ومحبيه كانت مدة شهرين ونصف الأخير هذا الصيف عادية، كيف كانت بالنسبة لكم أنتم اللاعبين؟

أنت أيضا، أريد فقط أن ألعب كرة القدم مجددا، لقد اشتقت كثيرا لكرة القدم هذا الصيف، واشتقت التواجد على أرضية الملعب ومشاهدة المباريات عبر التلفزيون، في الحقيقة لقد استفدت من عطلة رائعة رفقة العائلة ولكني أظن أن الوقت قد حان لبداية الأمور الجدية، ربما في ديسمبر المقبل ستكون الرزنامة أكثر كثافة وسنخوض مباراتين في الأسبوع، أما في الوقت الحالي فأنا جد سعيد لعودتي وبداية الموسم من جديد، أنا لاعب كرة قدم وهذا ما أقوم به.

نادي مانشستر يونايتد عرف تغييرا كبيرا، هل سيأخذ منكم الكثير من الوقت من أجل التعود؟

لكي أكون صريحا، إنه نفس الفريق، لقد كان تغييرا في المدرب ولكن نفس الوجوه حاضرة ومعظم اللاعبين متواجدون في الفريق هذا الموسم، دافيد مويس قدم إلى النادي وهو شخص رائع، أنا أستمتع كثيرا في الحصص التدريبية معه لأنه شخصية عادية جدا.

كيف تجد المدرب الجديد؟

إنه شخص متفتح، تستطيع أن تتحدث إليه بطلاقة وهو يقضي معظم وقته من أجل شرح الأمور للاعبين، إنه جد واضح في معاملاته وأسلوبه وأستطيع القول أن الانتقال من السير أليكس فيرغسون إلى دافيد مويس لم تكن صعبة بدرجة كبيرة، حتى طريقة الحديث هي نفسها فليس لدينا أي مشكل مع الاسكتلنديين، أعلم أن الكثير من الأشخاص يطرحون الأسئلة حول مستقبل الفريق حتى قبل أن نلعب، وحتى قبل أن نتعاقد مع لاعب أو نجم كبير، وهم يسألون هل سينجح مويس في قيادة الفريق إلى الألقاب كما فعل فيرغسون، ولكننا كلاعبين داخل النادي نحن سعداء جدا، الفريق بحالة جيدة والجميع مطمئن ويمتلك الثقة.

منذ 26 عاما تعود أنصار مانشستر يونايتد رؤية السير فيرغسون على مقعد البدلاء، هل هو غريب بالنسبة لكم رؤية شخص آخر مكانه؟

عندما أكون داخل الميدان أحاول ألا أنظر إلى خارجه وهذا أمر جيد أليس كذلك؟، كل واحد له رأيه وهناك من يقول لي: "لقد قدمت مباراة سيئة" (يضحك)، بالتأكيد هو أمر غريب تماما كما هو الحال بالنسبة لأنصارنا، لقد لعبت هنا تحت قيادة مدرب واحد ومن الطبيعي أن يكون الأمر مختلفا في الأوقات الأولى، من الغريب أن نرى مانشستر يونايتد من دون فيرغسون لكن هذه هي الوضعية وعلينا أن نبدأ مرحلة جديدة.

كيف تقيم المرحلة التي لعبت فيها مع المدرب أليكس فيرغسون؟

لقد لعبت تحت قيادة "السير" لمدة 7 مواسم وكانت فترة رائعة واستمتعت بها كثيرا، كانت لحظات مفعمة بالأحاسيس عند رحيله، ولكن كما قلت يمكننا الآن بداية عهد جديد ولقد انتقلنا إليه فعليا، لدينا مدرب جديد ونشعر معه بالراحة، نعمل بجد ونقدم أقصى ما لدينا، وأعتقد أن هذا أمر مهم خاصة في هذه المرحلة، يجب علينا أن نقوم بكل ما يطلبه دافيد مويس منا من أجل مساعدة الفريق على النجاح، الجميع معني بالنجاحات والألقاب التي سنحققها وليس هو فقط.

ما رأيك في بداية مانشستر هذا الموسم؟

أظن أن فريقنا أمام بداية موسم صعبة، وأعتقد أنه الأصعب على الإطلاق منذ التحاقي بالفريق قبل سبع سنوات إن لم تخني الذاكرة، ولكننا نسعى لتحقيق أفضل انطلاقة وهو ما نعمل عليه، مهما كان اسم المنافس هدفنا دائما هو تحقيق الانتصار ويجب أن لا نعتبر نتيجة التعادل بمثابة النتيجة الإيجابية، ولكن يجب أن نحسن التصرف ولا نتمادى في الفرح عند الفوز ولا نكون محبطين عند الخسارة،  مازالت تنتظرنا العديد من المواجهات القوية مثل ليفربول وكريستال بالاس، والهدف من كل مواجهة هو حصد النقاط الثلاث.

هل تظن أن تشيلسي بإمكانه منافستكم على لقب الدوري هذا الموسم؟

أعتقد أنهم سيكونون من بين أبرز وأقوى المرشحين للتتويج باللقب هذا الموسم، ولكن لا يمكنك التنبؤ دائما أين سيذهب اللقب في الأخير، لكن في الوقت الحالي أظن أنهم مرشحون لذلك.

العديد من النقاد يعتبرون اليونايتد المرشح الثالث للتتويج بلقب الدوري، هل يفاجئكم ذلك؟

أظن أن الناس لا يعلمون كيف سنتصرف بعد مغادرة السير أليكس فيرغسون ومدى تأثير هذا الحدث على النادي واللاعبين، لكننا كلاعبين داخل غرف الملابس لا نستمع كثيرا لما يقوله الآخرون، لو قال هؤلاء بأننا المرشح الأوفر حظا للتتويج بالدوري فلن يغير ذلك من الأمر شيئا، الشيء الوحيد المهم بالنسبة لنا هو نتائجنا فوق أرضية الميدان، شخصيا أنا لا أتضايق إذا كان الناس يعتبروننا ثالث المرشحين للتتويج باللقب، بإمكانهم اعتقاد ذلك ولكن أمامنا هدف وحيد هو تحقيق الألقاب، وأعتقد أننا نمتلك اللاعبين المناسبين لذلك.

ما الذي يجعل "البلوز" قويا هذا الموسم؟

أظن أن اللاعبين الشباب الذين تعاقدوا معهم على مر المواسم الماضية قد صنعوا الفارق، بالإضافة إلى ذلك فهم مثلنا يمتلكون لاعبين بمستوى عال يتواجدون في الفريق منذ فترة طويلة، ربما الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لهم هذا الموسم هو قدوم المدرب الجديد جوزي مورينيو، أظن أيضا أن الجميع يرى قوة تشيلسي والنقاط الإيجابية في هذا الفريق في المواسم القليلة الماضية، ربما بقدوم مورينيو ستكون الأوضاع أفضل بالنسبة لهم وفي محيط الفريق ككل.

هل بإمكانهم خطف لقب الدوري منكم؟

لست متأكدا من ذلك، نحن مركزون بشكل كلي على أنفسنا وعلى التحديات التي تنتظرنا وعلى الأمور التي تجعلنا أفضل، وكذلك على الأشياء التي تسمح لها بالتحسن والتطور.

تشيلسي يمتلك العديد من اللاعبين الشباب في وسط الميدان، بإمكانهم الجري وإرهاق المنافس، كمدافع كيف يمكنك التعامل مع فرق كهذه؟

هنا يظهر عمل الفريق كمجموعة، ليست مهمة المدافعين فقط في الفريق فعلى جميع اللاعبين أن يقوموا بأدوارهم الدفاعية، رحلة البحث عن اللقب تنطلق من المهاجمين وتمر عبر جميع لاعبي الفريق، على الجميع أن يحسن التموقع ويبدأ في الدفاع قبل أن يصل لاعبو الفريق المنافس إلى الخط الخلفي، يجب أن يكون هناك تواصل بين اللاعبين على أرضية الميدان، يجب أن يكون هناك عمل جماعي وتركيز عال.

لقد تحدثت عن خمس مباريات قوية وصعبة مع بداية الموسم، هل يمكن أن نعرف أين تريد أن يصل الفريق بعد هذه المواجهات؟

أريد أن نكون في ريادة ترتيب الدوري، وأتمنى أن نصل إلى أقصى حد من النقاط بعد مرور خمس جولات، من الصعب أن تفوز دائما بكل المباريات، ولكنه حتما هدفنا الأول.

إذن أهدافكم لم تتغير هذا الموسم؟

نعم بالفعل، لا شيء تغير، فطموحنا ورغبتنا مازالت نفسها دائما، لأن الجميع تعود على تحقيق مانشستر يونايتد للألقاب في كل موسم، نحن نرغب في تحقيق لقب الدوري الإنجليزي ولقب دوري أبطال أوروبا الذي انتظرناه كثيرا، وهو ما عودنا عليه دائما لذلك فليس هناك أي تغيير.

استقدامات اليونايتد قليلة هذا الموسم،  ولكن مجموعتكم الحالية هي التي حققت الدوري الموسم الفارط، لذا نظن بأنك سعيد مع هذه المجموعة؟

يجب التذكير أيضا بأننا فريق شاب وربما هذه أكبر نقاط قوتنا، لدينا لاعبون صغار ومتعطشون ويعرفون الآن معنى التتويج بالألقاب، في المقابل هناك بعض اللاعبين في الفريق يتمتعون بالخبرة وينقلونها إلى اللاعبين الشباب، وهو ما يعطي التوازن للفريق.

                                                                       نقلا عن موقع 4-4-2

كلمات دلالية : نيمانيا فيديتش

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال