جوليان دراكسلر: "عروض الريال والسيتي حرمتني من النوم ولكنني استسلمت لقلبي وبقيت في شالك"

تحدث جوليان دراكسلر وسط ميدان المنتخب الألماني وصانع ألعاب نادي شالك 04 في حوار خص به صحيفة "بيلد" الألمانية عن أهم العروض المغرية التي وصلته هذا الصيف من أندية ريال مدريد ومانشستر سيتي

نشرت : ح.سباع الخميس 08 أغسطس 2013 20:05

وأكد النجم الصاعد أنه اتخذ قرار بقائه مع النادي الأزرق رغبة منه في اكتساب المزيد من الخبرة والتجربة وكذا ضمان فرصة المشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم التي ستقام بـ البرازيل سنة 2014، للإشارة فإن جوليان دراكسلر من مواليد 20 سبتمبر 1993 في مدينة غلادباخ الألمانية، ويلعب في صفوف نادي شالك 04 منذ سنة 2010، وسجل أول مشاركة له بصفوف المنتخب الألماني في 26 ماي 2012 في مباراة خسرها "المانشافت" بنتيجة 5-3 أمام المنتخب السويسري.

على غرار نجوم كرة القدم أين قضى جوليان دراكسلر عطلته الصيفية؟

قضيت عطلتي الصيفية مع صديقتي لينا في مصر، وكان لدي الوقت الكافي للتفكير في العروض التي تهاطلت علي مؤخرا، لكن لا أخفي أن هذه العروض حرمتني من نعمة النوم وأصبحت أفكر فيها كثيرا، لطالما جلست على شرفة المنزل وأشرع في التفكير لعلي أجد حلا لمستقبلي، لقد كان الأمر صعبا جدا فعلا، أظن أنني لا أستطيع وصف تلك اللحظات التي أعتبرها الأصعب طيلة مشواري الكروي، لأنه ليس من السهل أن تفكر في عرض ريال مدريد ومانشستر سيتي، هما ناديان يحلم أي لاعب في المعمورة بتقمص ألوانهما.

وماذا عن فريقك شالك؟

شالك هو جزء مني وأعتبره بمثابة عائلتي الثانية، لهذا أشعر أني ممتن له كما أني سعيد بتقمص ألوانه، فهو النادي الذي تجد فيه كل سبل الراحة فضلا عن جماهيره العريضة التي تشجع اللاعبين بكل قوة وتمنحهم مزيدا من الشحنة لدخول المباريات بحماس شديد، كل هذه العوامل جعلتني أرتاح بتواجدي في هذا الفريق.

وماذا عن العروض الأخيرة المغرية التي تلقيتها من ناديي ريال مدريد ومانشستر سيتي بقيمة 60 مليون أورو؟

كما قلت سابقا هذه العروض أخلطت حساباتي وجعلتني كثير التفكير، شرف لي  أن تهتم بخدماتي أندية كبيرة في صورة كل من ريال مدريد ومانشستر سيتي، لكن لم يكن القرار سهلا كما يعتقد البعض، لقد كان صعبا لأنك لا تعلم ما تخفيه لك الأيام، في حين يبقى السؤال المطروح، هل ستأتيك الفرصة مرة أخرى؟ بعد تفكير عميق قررت البقاء مع نادي شالك لموسم أو موسمين حتى أكتسب المزيد من التجربة التي تؤهلني لأكون ضمن التشكيلة الأساسية مع الريال والسيتي، لقد استسلمت لقلبي قبل أن أتخذ هذا القرار الذي أعتقد أنه صائب.

صرحت سابقا أنك سترفض عرض بوروسيا دورتموند، هل تؤكد ذلك؟

صراحة ليست لدي رغبة في تقمص ألوان بوروسيا دورتموند، وأكررها للمرة الثانية إذا لم يغسل عقلي فأنا لن أنضم إلى هذا النادي أبدا، على الجميع أن يحترم خياراتي لأن لاعب كرة القدم عليه أن يختار الوجهة التي تضمن له الراحة والتألق، وبالنسبة لي أتمنى تقمص ألوان أندية تحقق لي أهدافي التي رسمت منذ مدة طويلة.

للعودة إلى العطلة التي قضيتها مع صديقتك لينا، هل استشرتها في العروض التي وصلتك من الريال ومانشستر سيتي؟

بالطبع كانت تساعدني وتبدي رأيها في كل خطوة أحاول القيام بها، أفكارها كانت جزءا مهما في قراراتي، لينا أكدت لي أنها ستقف إلى جانبي أينما رحلت، وهي سعيدة بقراري النهائي، وأنا بدوري أثق فيها وفي آرائها لأني أعلم أنها تبحث عن مصلحتي.

شالك قرر عدم تسريحك بسبب الشرط الجزائي الموجود في العقد الذي يربطك معه بقيمة 45 مليون أورو، في حين أن الريال والسيتي عرضا هذا المبلغ على الإدارة إلا أن هورست هيلدت رفض ذلك؟

أعتبر أن المبلغ كبير وعرض ريال مدريد ومانشستر سيتي بـ 60 مليون أورو ومحاولتهم ضمي لأنديتهم يعد شرفا لي ولنادي شالك في نفس الوقت، مثل هذه الأرقام قد تعود بالفائدة على النادي، لكن ربما لم يحن الوقت لارتداء قميص هذين الناديين.

هيلدت وفي تصريحات سابقة تمنى بقاءك مع شالك لمواسم أخرى، ماذا تقول في هذا الشأن؟

هناك احترام متبادل بيني وبين هيلدت، تصريحاته تدل على أني أحظى باحترام الجميع في شالك، ما قدمته للنادي بدأ يجني ثماره وهذا ما كنت أريد تحقيقه.

قرار بقائك مع شالك له صلة بطموح تريد تحقيقه وهو المشاركة مع المنتخب الألماني في مونديال البرازيل سنة 2014، هل هذا صحيح؟

بالطبع هذا من بين أحد الأسباب التي جعلتني أتريث قليلا وأبقى مع نادي شالك لموسم آخر، ريال مدريد ومانشستر سيتي فريقان كبيران والاندماج مع المجموعة صعب للغاية، لذا فضلت البقاء في نادي "الملوك" الذي قد يضمن لي المشاركة في نهائيات كأس العالم بـ البرازيل، مادام أنه حلم أسعى لتحقيقه، لكني أتطلع لتطوير قدراتي هذا الموسم لأكون جاهزا لمثل هذه المناسبات.

إذن تقمص ألوان ريال مدريد يأتي بعد المشاركة في نهائيات كأس العالم مع المنتخب الألماني، أليس كذلك؟

اللحظات الكروية تختلف في بعض الحالات، لأن لاعب كرة القدم مرهون بمدى عطائه وقدرته على تحسين مستواه، فهو مهدد في أي لحظة بتجاوز فترات صعبة، لذا ما أريد قوله هو أننا لا يجب أن نحرق المراحل ونتكلم عن أشياء ستحدث بعد سنة كاملة، كما قلت سابقا لدي أهداف شخصية أريد تحقيقها مع نادي شالك ومن ثم ستتضح الأمور في المستقبل، إذا حدث وعاود مسؤولو الريال الاتصال بي أكيد أني سأفكر كثيرا قبل اتخاذ قراري مرة أخرى، رغم أني أثق في قدرتي على اللعب ضمن صفوف النادي الملكي، لأني أتمتع بسرعة كبيرة وأملك الرغبة في تحسين مستواي قريبا، لكنني مطالب أن أسير بخطى ثابتة كما فعل مسعود أوزيل الذي تألق هنا في البطولة الألمانية، ثم شد الرحال إلى العاصمة الإسبانية وترجم تلك المؤهلات في أقوى ناد في العالم.

هل تترقب مباراة شالك أمام بوروسيا دورتموند والتي لطالما شاهدنا فيها إثارة كبيرة بين الطرفين؟

ليس بعد، ما يهمنا هو ما نقدمه في البطولة الألمانية، مباراة بوروسيا دورتمنود أمام شالك ليست في المقام الأول، المهم أن نكون في الموعد أمام كل التحديات التي تنتظرنا في "البوندسليغا"، الموسم الحالي علينا أن نقدم أفضل مستوى من العام الماضي وهدفنا تحسين مرتبتنا، ومن ثم تتضح الأشياء التي نريد بلوغها بما فيها لقب البطولة، لقد شاهدنا العام الماضي أن الفريق قدم أشياء جميلة ومستوى راق أعجب به الكثيرون، صحيح أننا لم نحقق بعض النتائج الإيجابية، لكن علينا أن ننظر إلى الفريق من جهة أخرى لأن أداء بعض اللاعبين كان في المستوى، وهذا يبعث على التفاؤل لأننا قد نصحح تلك الأخطاء التي وقعنا فيها سابقا خلال الموسم الجديد.

إذن كيف تتوقع بطولة هذا الموسم، مادام أن أندية كبيرة مثل بايرن ميونيخ وبورسيا دورتموند في أفضل حالاتها في المواسم الأخيرة؟

بطولة هذا الموسم لن تكون سهلة وأعتقد أننا سنشاهد تنافسا كبيرا بين الأندية الألمانية، وحسب اعتقادي فإن شالك قادر على لعب الأدوار الأولى ومنافسة البايرن على لقب البطولة، لدينا مجموعة ممتازة ومتجانسة، فضلا عن رغبة كبيرة للانتفاضة ابتداء من الموسم المقبل، صحيح أن تواجد البايرن في "البوندسليغا" قد يقلص حظوظنا في المنافسة على اللقب لأن بطل ألمانيا الموسم المنقضي أضحى سيد قارة أوروبا، لكن لا ينبغي الاستسلام ما دامت كرة القدم لعبة يفهمها الجميع.

                                    نقلا عن صحيفة "بيلد" الألمانية

كلمات دلالية : جوليان دراكسلر-شالك

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال