رونالدو: "أريد إنهاء مسيرتي مع ريال مدريد لأنه الأفضل في العالم''

تراجع كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد والمنتخب البرتغالي عن تصريحاته الأخيرة خلال مقابلاته الصحفية المتعددة، وكشف علانية رغبته في البقاء رفقة ناديه الحالي إلى غاية انتهاء عقده سنة 2018

رونالدو
نشرت : الهداف الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 09:49

وذلك في حوار له مع مجلة ''worldsoccer'' البريطانية، وكشف "الدون'' من خلال حديثه للمجلة العديد من الأسرار والخبايا التي تخصه، وتتعلق بسر حفاظه على ثبات مستواه رغم بلوغه حاجز 30 سنة، حيث أشار إلى أنه قادر على البقاء في نفس المستوى إلى غاية بلوغه سن 40، وأجاب أيضا على أسئلة تتعلق بـ ريال مدريد والمنتخب البرتغالي، ويبقى الملفت في حواره هذا هو تفاديه الحديث عن ليونيل ميسي رغم طرح الصحفي لأسئلة تتعلق بالمنافسة بينه وبين "البرغوث"، إضافة إلى بقية المواضيع التي ندعوكم لمطالعتها.

رونالدو، بعد فوزك بالعديد من الجوائز، ما هي الجائزة الأفضل بالنسبة لك؟

أهم وظيفة بالنسبة لي هي إحراز الأهداف، وأن أكون أفضل هداف للموسم للمرة الرابعة فهذا شرف بالنسبة لي وشيء خاص ومهم جدا، وأنا أحب ذلك لأنه في النهاية ثمرة للمجهودات التي أقوم بها، آمل أن أتمكن من مواكبة التطور الذي أعيشه.

هل كنت تتصور في بداياتك أنك ستتمكن يوما ما من تحقيق جائزة الحذاء الذهبي أربع مرات؟

لا، بالطبع لا، كنت أعتقد أنه بمقدوري أن أفوز بها مرة أو مرتين، لكن ليس أربع مرات كاملة، ولكن في بعض الأحيان هنالك سلسلة من الأحداث التي تدفعك لتحقيق المزيد، وعلى سبيل المثال، لقد تمكنت من تسجيل أهداف كثيرة في المباريات الأولى وكنت أقول في نفسي، حسنا أنا ألعب بشكل جيد للغاية وعلي أن أواصل القيام بذلك، فهكذا أعمل على تحفيز نفسي كما أن أحاديث الناس تحفزني أيضا من أجل المواصلة.

مسيرتك الكروية تغيرت كثيرا مقارنة بالسابق، كيف ترى ذلك؟

نعم هي مختلفة، لقد أصبحت ألعب متقدما في الهجوم مقارنة بما كنت عليه وبداياتي كجناح، لأن مركزي في منطقة الجزاء يساعدني على تسجيل أهداف أكثر، وضعي لم يتغير كثيرا فلازلت غزير الأهداف، وهذا الشيء أصبح أكثر من طبيعي بالنسبة لي ويجعلني سعيدا، يمكنك أن ترى التطور الذي رافقني طوال مسيرتي الكروية منذ أن بدأت وإلى غاية اليوم، أمر جيد بالنسبة لي أن أتطور بشكل مستمر.

ما الذي تبقى لك لتتعلمه مع ريال مدريد، هل تعتقد أنك ستعتزل في هذا الفريق؟

أريد أن أبقى من أجل الفوز، مازلت أشعر بأنني في حالة جيدة وأشعر أيضا أنني لازلت صغيرا، عمري 30 سنة وأريد الاستمرار في اللعب لخمسة أو ستة مواسم أخرى، وفي تلك السنوات أريد أن أقوم بالأشياء بشكل جيد، وأحافظ على مستواي الذي وصلت إليه في المواسم القليلة الماضية، أدرك أن الأمر أصبح أكثر صعوبة ولكن في رأسي هذا الأمر ممكن، أريد الحفاظ على رغبتي في الفوز، أنا الآن في أفضل ناد بالعالم ولدي عقد سينتهي وأنا في 33 من عمري، ومثلما قلت في العديد من المرات، حلمي هو إنهاء مسيرتي هنا في مدريد لأنني في حالة جيدة ومفيدة تدفعني للاستمرار.

من هم اللاعبون الذين يراهم رونالدو منافسين له على جائزة الحذاء الذهبي في النسخة المقبلة، وهل تعتقد أن ميسي فقد الأمل في المنافسة بسبب الإصابة التي تعرض لها؟

هنالك العديد من المهاجمين الكبار في جميع البطولات الأوروبية مثل روني، أغويرو، ليفاندوفسكي، نايمار وبن زيمة والذين هم في وضع جيد، بالإضافة إلى لويس سواريز الذي يريد الفوز بها مرة أخرى، كما قلت، هنالك العديد من اللاعبين الرائعين ولكني أريد أن تبقى الجائزة عندي، سنرى ما الذي سيحدث طوال الموسم.

هل يطبق رونالدو نظاما صارما للحفاظ على هذا المستوى من العمل واللياقة البدنية؟

لا أشعر في هذه اللحظة بأن هناك فرقا في اللياقة مقارنة بتلك التي كنت عليها في سن 25، كثير من الناس يقولون إن مستوى اللاعب يبدأ بالهبوط بعد سن 30، وأنا ليس لدي ذلك التفكير لأنك إذا كنت تعتني بنفسك وتجتهد في العمل وتقوم بالأمور في نصابها الصحيح، فإنك لن تشعر بتناقص مستواك بصفة مفاجئة، وأنا كان لدي الدافع من أجل الاستمرار، وكما قلت، إذا كنت تقوم بالأمور بشكلها الصحيح وتعتني بنفسك، فإنك تستطيع الاستمرار إلى غاية سن 40، هكذا أحاول تحفيز نفسي.

ما هي الأشياء التي تقوم بها من أجل رعاية نفسك بعد الفوز بكل شيء على مستوى الأندية؟

كل شيء، فمجرد أن يكون لديك الدافع للعمل صباحا، فهذا جيد بالنسبة للاعب والفريق، لطالما كان ولا يزال هذا الدافع لدي، ولذلك تراني أعتني بنفسي وأتدرب إلى أقصى حد من أجل إعطاء أفضل ما أملك، أنا واثق بأن مستقبلا جيدا ينتظرني، وآمل أن أحسن مستواي كل موسم لأن الجزء الأكثر صعوبة في اللعبة هو الحفاظ على نفسي.

هل هنالك أشياء تعتقد أنه بمقدورك التحسن فيها أكثر مستقبلا؟

نعم في كل شيء، أنا لا أنظر إلى شيء واحد فقط، فهدفي تحسين مستواي على جميع الأصعدة، وبصفة عامة أحاول أن أكون أفضل في كل مرة، في اللعب، السرعة والاسترجاع، وهو أمر مهم جد، فأنا أريد أن أتجاوز نفسي في كل شيء.

ما هي الجوانب التي تركز عليها بالتحديد؟

الرأسيات، الوضعيات والضربات الحرة، فلا ينبغي أبدا أن نعتقد أننا نعرف كل شيء، وإذا كنت تمتلك تلك العقلية فكن واثقا أنك لن تتحسن أبدا، أنا أعمل دائما وأفكر أنه بإمكاني التحسن أكثر وأكثر.

بما أنك لاعب في ريال مدريد وأغلب النجاحات التي حققتها كانت بقميصه، هل تعتقد أن للفريق دورا رئيسيا في هذه المغامرة كلها؟

قبل وصولي إلى هنا كنت بحاجة إلى تفكير عميق، لأن ريال مدريد فريق كبير وهو أكبر ناد في العالم، إنها لحظة جميلة في مسيرتي الكروية، فأن أتمكن من الفوز بالحذاء الذهبي للمرة الرابعة فهو شرف وامتياز كبير، وأريد أن أشكر الجميع في الفريق، مدربي، رئيس الفريق، المؤسسة التي هي ريال مدريد والجماهير.

مساعدة زملائك لك كانت ضرورية من أجل الوصول لما أنت عليه الآن، أليس كذلك؟

بالطبع، فدونهم لم تكن هنالك أي فرصة بالنسبة لي من أجل الفوز، كذلك الطبيب وكل من يساعدني على البقاء في القمة على مدار السنة، ويعمل دائما من أجل مصلحتي ومصلحة ريال مدريد.

كريستيانو، ما هي أهدافك لهذا الموسم؟

أنا دائما أبحث عن أكثر مما أحصل عليه، أريد الحذاء الذهبي الخامس والسادس، وعن ريال مدريد فيجب علينا الفوز بالبطولات والألقاب، نحن نستهدف لقب "الليغا"، دوري الأبطال وكأس الملك هذا الموسم.

ماذا عن المنتخب، ما هي آمالك رفقة البرتغال في كأس الأمم الأوروبية الصيف المقبل؟

ينقصني تتويج واحد مع منتخب بلدي، والذي سيكون –إن حدث- تتويجا مهما للغاية في مسيرتي، لدي ثقة في قدرتنا على ذلك، نمتلك مدربا جيدا ورئيسا ممتازا، والجيل الجديد لديه مستقبل رائع ولديه القدرة على النمو أكثر، متأكد أننا نمتلك مستقبلا عظيما بفضل الشباب الذين راهنت الأندية البرتغالية عليهم.

 

                                                                      نقلا عن مجلة "worldsoccer" البريطانية

 

كلمات دلالية : رونالدو.

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال