رودي غارسيا: "مواجهة السيتي معقدة وحظوظ الفريقين في التأهل متساوية"

يتحدث رودي غارسيا مدرب روما الإيطالي في هذا الحوار الذي خص به موقع "بي بي سي"

رودي غارسيا
نشرت : الهداف الأحد 07 ديسمبر 2014 23:51

عن الإصابة التي تعرض لها سيرجيو آغويرو مهاجم مانشستر سيتي في مباراة أول أمس أمام إيفرتون، حيث أكد أن ما حدث للدولي الأرجنتيني أمر مؤسف متمنيا في الوقت ذاته أن يكون حاضرا خلال مباراة الأربعاء لحساب دوري الأبطال التي ستجمع "الذئاب" بـ" السيتيزن"، وقال المدرب السابق لـ ليل الفرنسي أن عدم إشراكه بعض اللاعبين المهمين في المباريات السابقة كان هدفه تجنيبهم ما وقع للمهاجم آغويرو، مؤكدا أن لعب المباريات المتتالية بشكل مكثف من بين الأمور التي ترشح اللاعب للإصابة.

 

بداية ما تعليقك على المردود العام للتشكيلة هذا الموسم؟

رغم وجود بعض النقائص إلا أن هناك ارتياحا كبيرا بخصوص مردود اللاعبين ومدى استجابتهم للعمل، هناك تحسن كبير على كثير من الأصعدة وهذا أكثر ما يهم في الوقت الحالي، كما أن اللاعبين مطالبون بالعمل أكثر والتركيز على المباريات المقبلة.

البعض يقول أن روما الموسم الفارط أفضل بكثير من الحالي، ما قولك؟

لا يمكن تقييم النادي من خلال مردوده خلال الموسمين الفارط والحالي إلا أن هناك الكثير من المعطيات المتغيّرة بوجود لاعبين جدد وطريقة لعب أخرى في بعض المباريات، المهم بالنسبة لنا الوصول إلى أهدافنا والارتقاء على كامل الجبهات.

بالحديث عن الدوري سجلتم تعثرا داخل الديار أمام ساسولو وهو ما وضع التشكيلة تحت الضغط بسبب الانتقادات، ما قولك في هذا الموضوع؟

لعبنا أمام تشكيلة متماسكة وأظهرت عزيمة كبيرة على الفوز، وجدنا الكثير من الصعوبات طيلة أطوار اللقاء خاصة مع طرد دي روسي ولكن أظن أن هذه النتيجة ليست سلبية بقدر ما هي إيجابية بالنسبة لنا.

الفوز أمام ساسولو كان سيقلص الفارق أكثر بينكم وبين جوفنتوس الذي حقق تعادلا هو الآخر أمام فيورنتينا ..

أقول إنها نتيجة إيجابية لأننا كنا معرضين إلى الخسارة وتضييع كل النقاط، كانت المباراة صعبة ولعبت على جزئيات صغيرة لم نكن نتوقعها، ولكن رغم ذلك سجلنا الكثير من الأمور الإيجابية في النادي.

ما رأيك في المستوى الذي قدمه ساسولو أمامكم ؟

أظن أن ساسولو أثبت أنه من بين أقوى الأندية ضمن الدوري الإيطالي، لديه لاعبون في المستوى أثبتوا إمكاناتهم الكبيرة، وأظن أنه قادر على تحقيق الكثير من الأهداف التي يسعى لأجلها، كما أنه من بين أقوى الفرق المنافسة التي يجب الحذر منها رغم مركزه الحالي في جدول الترتيب.

زازا سجل هدفين وكان مرشحا لتسجيل أكثر، هل ترى أن المشكل في الدفاع ؟

دفاع روما يقدم أفضل ما لديه في الوقت الحالي، هناك استماتة كبيرة في كل المباريات وهذا ما نطمح إليه، كما أن المنافسة الموجودة في الخط الخلفي تتيح لنا خيارات أكثر وتنويعا في خطة اللعب، تسجيل زازا لهدفين في المباراة الأخيرة هو إثبات لإمكانات اللاعب في حد ذاته، إنه مهاجم كبير ويتمتع بالكثير من الأمور الإيجابية التي تمكنه من وضع اسمه ضمن أقوى المهاجمين.

ما هي الأمور الإيجابية المسجلة بعد مباراة ساسولو؟

العودة في النتيجة بعدما كان النادي متأخرا بهدفين كاملين، بالإضافة إلى تجديد العزيمة على تحقيق نتيجة إيجابية وعدم تضييع كل النقاط فهي من بين العوامل الإيجابية المسجلة، كما أن التشكيلة استطاعت أن تسيّر المباراة كما يجب بعد طرد دي روسي، وأظن أن هذه العوامل من بين الأمور الإيجابية التي يتمتع بها النادي.

ما هي الأمور التي تنقص التشكيلة في الوقت الحالي؟

بعض اللاعبين بحاجة لإثبات إمكاناتهم وتفجير ما لديهم فوق المستطيل الأخضر، هناك نقص في الثقة لبعض العناصر ويجب نزع هذا الأمر من نفسيتها، عملنا هو تحرير تلك العناصر وإعطاء حرية لها للعب وإبراز إمكاناتها، كما أننا في أمس الحاجة لخدمات كل العناصر مستقبلا.

هل ترى أن فرصة تقليص الفارق ستتاح للنادي مرة أخرى من خلال المباريات المقبلة؟

صحيح أننا أضعنا فرصة حقيقية لتقليص الفارق بيننا وبين المتصدر ولكن هناك الكثير من المباريات التي تنتظرنا في المستقبل، وعلينا في الوقت الحالي العمل والتركيز على كيفية تسييرها لصالحنا كما أن جوفنتوس تنتظره هو الآخر مباريات أصعب، المنافسة ستشتد من جولة لأخرى ويجب علينا أن نكون في المستوى المطلوب.

الموعد سيكون الأربعاء أمام السيتي لحساب دوري أبطال أوروبا، كيف ترى المواجهة خاصة أن المنافس يعتبر الأقوى في المجموعة؟

نعلم جيدا أن المباراة لن تكون سهلة رغم بعض المعطيات التي تصب في صالحنا، ولكن سنسعى للفوز والحصول على النقاط الثلاث التي تعتبر مهمة جدا بالنسبة لنا، سنستفيد من وقت للتحضير جيدا للمباراة كما أن اللاعبين واعون بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم.

سيفقد السيتي خدمات آغويرو بسبب الإصابة التي تعرض لها أمام إيفرتون ضمن الدوري، ما تعليقك بخصوص هذا الموضوع؟

أمر مؤسف جدا ما حدث لـ آغويرو إنه من بين أحسن المهاجمين في العالم بفضل الإمكانات التي يحوزها والتي أكد عليها في الكثير من المناسبات، أتمنى أن يعود بسرعة إلى الميادين وألا تكون الإصابة التي تعرض لها معقدة، كما أن هناك الكثير من الأسباب التي جعلته مرشحا للإصابة.

ما هي الأسباب المباشرة التي تعرّض أي لاعب للإصابة دون غيره مثلما حدث لـ آغويرو؟

لقد تحدثت بخصوص هذا الموضوع سابقا وأكدت دائما أن نظام المناوبة بين اللاعبين ومشاركتهم المنتظمة أمران مهمان جدا، مشاركة آغويرو في الكثير من المباريات المتتالية عرضته أكثر للإصابة وهذا ما حدث في المباراة الأخيرة كذلك إصابة دزيكو سابقا، سمعت البعض يعاتبني في بعض المباريات على عدم إشراك بعض اللاعبين دون غيرهم، وفي الحقيقة كنت أجنب اللاعبين ما حدث لـ آغويرو وأتمنى أن يكون اللاعب حاضرا يوم الأربعاء.

هل يتحمل المدرب مسؤولية إصابة اللاعب في هذه الحالة ؟

لا يمكن إلقاء اللوم على المدرب لأنه مطالب بتحقيق الفوز والوصول للأهداف التي يسعى إليها، كما أنه يعتمد في المباريات القوية على جاهزية اللاعبين وعدم إشراك أحدهم سيفتح مجال الانتقادات واسعا في حال الخسارة، ولكن يجب على المدرب أيضا أن يكون ذكيا في اختيار العناصر على حسب أهمية المباريات.

هل غياب نجم كـ آغويرو عن "السيتيزن" يؤثر على فريقه؟

رغم الدور الكبير الذي يقوم به آغويرو في التشكيلة الأساسية منذ بداية الموسم إلا أن غيابه لن يكون مؤثرا على التشكيلة لأن هناك لاعبين آخرين قادرون على تحمل المسؤولية وأعلم أن المباراة ستكون صعبة بوجود آغويرو أو بعدمه.

كيف ترى حظوظ روما في التأهل إلى الدور المقبل من منافسة رابطة أبطال أوروبا؟

أظن أن حظوظنا متساوية بين باقي الأندية في التأهل إلى الدور المقبل، هناك عزيمة كبيرة على الفوز والتأهل بين اللاعبين وهذا أكثر ما يهم في الوقت الحالي، التحضيرات ستكون كبيرة تحسبا لمواجهة الأربعاء، وأتمنى أن تسير الأمور لصالحنا وأن نحقق الفوز الذي نطمح إليه.

عن موقع "بي بي سي".

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال