ماسيمو موراتي: "بلفوضيل ليس اسما صغيرا ونأمل أن يكون بن زيمة الجديد في الإنتير"

في حوار نشرته صحيفة "إنتير ناسيونال" الإيطالية تطرق ماسيمو موراتي رئيس نادي الإنتير الإيطالي للحديث عن مستقبل فريقه، وكشف تاجر النفط أن ما يهمه حاليا هو بناء فريق جديد قصد التحضير للموسم المقبل، وعن محادثات النادي بشأن التعاقد مع بلفوضيل

نشرت : الهدّاف الخميس 20 يونيو 2013 23:56

كشف موراتي أن المفاوضات تسير بشكل جيد وراح يدافع عن خياراته حين تكهن أن الجزائري سيكون بن زيمة الجديد في الإنتير،  في حين اعترف نفس المتحدث أن السياسة الحالية لنادي الإنتير ترتكز على الاحتفاظ  بأغلب نجومه وتعزيز الفريق بأسماء أخرى من شأنها أن تضيف أشياء إيجابية للفريق الموسم المقبل، موراتي ختم حديثه بالإشادة بالكرة الألمانية وبالإستراتيجية الناجحة التي تعتمد عليها وتوقع المزيد من الهيمنة الألمانية على الكرة الأوروبية مستقبلا.


كيف تجري المفاوضات بشأن التعاقد مع بلفوضيل حاليا؟
لا تزال المفاوضات جارية، لذلك سنرى إذا كان هذا الأمر سينتهي بوضع اللمسات الأخيرة أم لا، ولكن أريد أن أوضح أننا نرغب بالتوقيع مع بلفوضيل، لأننا نعتقد أنه لاعب قوي،  نحن نخطط للمستقبل بشكل واضح مع لاعبين مثل بلفوضيل وماورو إيكاردي.
لكن يقال إن الصفقة مرتبطة بمقايضة هذا اللاعب بـ كاسانو؟
لم يحسم في الأمر بعد وقد نحتفظ بـ كسانو ونقوم بمبادلة بلفوضيل باللاعب سيلفستر.
إذن الإنتير لديه رغبة كبيرة في تعزيز الفريق بأسماء أخرى على غرار إيكاردي؟
بالطبع نحن نعتمد على مشروع بناء فريق قوي وبلفوضيل وإكاردي أسماء مهمة ونحن بحاجة إليها.
وماذا بخصوص اتصالات نادي جنوه مع أنتونيلي؟
لا يوجد شي.
الإنتير بصدد تحضير فريق للفوز بالبطولة الإيطالية، أليس كذلك؟
أنا لا أعرف هذا لكن أعتقد أننا سنكون أقوى.
هل تعتقد أنك لم تستطع ضم اسم كبير من شأنه أن يقدم الكثير للنادي؟
وهل بلفوضيل اسم صغير؟، لا يجب أن نقع في الخطأ هذا اللاعب اسم كبير ولديه مؤهلات والخطوة التي تقدمنا بها صائبة.
مع وصول بلفوضيل، يمكننا أن نتوقع قدوم لاعب خط وسط من المستوى العالي، أليس كذلك؟
نحن نحاول القيام بما هو ضروري، حتى يتسنى للفريق التحضير بشكل جيد للموسم المقبل.
إذن بلفوضل هو بن زيمة الجديد؟
نحن نأمل ذلك.
كثر الحديث مؤخرا عن مستقبل نادي الإنتير وخبر بيعه لأحد المستثمرين، أين وصلت هذه المسألة مادمت أنت الرجل الأول في هذا النادي؟
أنا مثلكم قرأت بعض الأرقام المجنونة في الصحف بخصوص بيع نادي الإنتير، النادي ليس للبيع، لا نهتم حاليا بمثل هذه الإشاعات كل ما يهمنا هو بناء النادي مجددا، نحن على دراية بسياستنا وإذا كنا نستطيع اتخاذ خطوات مهمة فلن نتأخر في ذلك المهم أن تعود بالإيجاب على مستقبل النادي.
تم تعيين ولتر ماتزاري مدربا للفريق، هل تعتقد أن هذا المدرب مناسب لإنقاذ الإنتير الموسم المقبل؟
ماتزاري مدرب كبير ونادي الإنتير بحاجة إلى مؤهلاته وقدراته، اخترته لتدريب النادي عندما شعرت أنه يناسب هذا الفريق، لذا فنحن مقتنعون بخياراتنا لأننا نثق في إمكاناته.
ما هو الانطباع الذي تركه ولتر ماتزاري بعد أول مؤتمر صحفي له؟
ماتزاري ترك انطباعا إيجابيا، وبدا لي كما كنت أتصور من قبل، هذا الرجل لديه شخصية قوية وهو يعمل الآن لإعادة الإنتير إلى السكة الصحيحة وتصحيح الأخطاء التي وقع فيها الفريق سابقا، وكذا ضمان التوازن بين التشكيلة الحالية  والاستقدامات التي ينوي النادي إبرامها مستقبلا، لذا فنحن مطالبون بتوفير كل الإمكانات له حتى يعمل بشكل جيد ويساهم في تطوير قدرات هذا الفريق الذي يستحق التتويج كل موسم.
ما نوع الاستقدامات التي ينوي ماتزاري القيام بها؟
الاستقدامات تبقى من اختيار ماتزاري طبعا لكن يجب أن تتناسب مع إمكانات النادي الحالية، مع الأخذ بعين الاعتبار الفوائد التي تعود على النادي من هذه الصفقة.
راجت أخبار كثيرة حول رحيل رانوكيا عن الإنتير هذا الصيف، خاصة بعد اهتمام جوفنتوس بخدماته، ماذا تقول في هذا الشأن؟
نحن بصدد بناء فريق قوي تحضيرا للموسم المقبل، والدفاع يبقى من أولوياتنا ونحن بحاجة لأسماء تضمن لنا تأمين هذا الخط، وللعودة لسؤالك فنحن بحاجة إلى رانوكيا كونه واحدا من أفضل المدافعين في إيطاليا، وخبرته وموهبته قد تفيدنا لذا نحن لسنا بصدد التخلي عن خدماته حاليا، أما الأندية الراغبة في ضمه فعليها أن لا تضيع وقتها وتبدأ في رحلة البحث عن اسم آخر بدلا من رانوكيا.
وماذا عن فريدي غورين؟
غورين يريد البقاء مع نادي الإنتير والفوز بالألقاب، صحيح سمعت بقرار مغادرته، لكن نحن كما قلت سابقا نريد بناء فريق جديد لإعادة النادي إلى سالف عهده ولا نريد التفريط في لاعبين اعتبرهم جزءا من الفريق، غورين هو     جزء من مشروعنا المستقبلي، هو واحد من أبرز اللاعبين في السوق، ولكن نحن نريد أن يبقى، لأننا سنعول عليه كثيرا خلال الموسم المقبل، الإنتير ينتهج حاليا سياسة جديدة وأول خطوة نرغب في تحقيقها هي الاحتفاظ بأغلب الركائز ومن ثم البحث عن لاعبين من شأنهم أن يقدموا الإضافة إلى التشكيلة.
رئيس برشلونة جهز مبلغا ضخما للانقضاض على سمير هاندانوفتش، هل  يعني هذا أن اللاعب يقضي آخر أيامه في الإنتير؟
لا أعتقد أن هذا سيحصل، أنا مثلكم قرأت هذا في الصحف، لكني اكتشفت أشياء كثيرة خاطئة تكتب في الصحف، لا أنكر هذا الاهتمام من نادي برشلونة، لكن اعترف أننا بحاجة كذلك لخدمات هذا اللاعب ولا نريد التفريط فيه أيضا على غرار زملائه الذين سبق وأن تحدثنا عنهم.

  وماذا عن الملعب؟
هناك مشروع كبير لـ سان سيرو، لكن نحن لسنا بحاجة فورية للملعب، هذا ما يمكن قوله، الإنتير ليس بحاجة إلى الملعب بقدر ما يتطلع لبناء فريق تنافسي الموسم المقبل.
ما هي أفضل الاستثمارات التي قامت بها إدارة نادي الإنتير؟
أعتقد أن صفقة بيع كل من رونالدو وإبراهيموفتش كانت من أنجح استثمارات الإنتير، حيث حاولت أندية كبيرة آنذاك خطف هذين النجمين وهي الفرصة الذي استغليناها لإثراء الخزينة التي كانت بحاجة لمثل هذه الصفقات.
ما هي الصعوبات التي تواجهها الكرة الإيطالية؟
أعتقد أن الجانب المادي هو هاجس الفرق الإيطالية، فأغلب الأندية تعاني من الناحية المادية وهو ما جعل بعض الفرق  لا تستقدم أسماء كبيرة كما يحصل في البطولات الأخرى.
تم تمديد عقد زانيتي  لموسم آخر وهي التفاتة من النادي للاعب الذي قدم الكثير طيلة تقمصه ألوان النادي، هل سيتم تكريمه بإزالة رقم القميص الذي يحمله؟
لا أعتقد ذلك، زانيتي واحد من النجوم الذين سجلوا أسماءهم في تاريخ نادي الإنتير، وأما بخصوص تكريمه أعتقد أنه مازال مرتبطا لموسم آخر ولم يعتزل بعد لنقرر ذلك.
وماذا عن الكرة الألمانية التي هيمنت على الكرة الأوروبية مؤخرا؟
الكرة الألمانية ازدادت تطورا وأضحت تعتمد على سياسة ناجحة وثرية ترتكز على التكوين، مع فرض الانضباط التكتيكي في الفرق، وهي مرشحة للتطور أكثر إذا واصلت الاعتماد على نفس الإستراتيجية الحالية.


عن موقع "إنتيرناسيونال" الإيطالي

 

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال