ماركيزيو: "أريد البقاء مع جوفنتوس للأبد ولست مهتما بالانضمام لـ مانشستر يونايتد حاليا"

تحدث اللاعب الشاب كلاوديو ماركيزيو نجم خط وسط نادي جوفنتوس الإيطالي لشبكة "سكاي سبورت" الإيطالية، بمناسبة قيامه بدعاية لشركة "هوغو بوس"، حيث تناول عدة قضايا في حديثه المطول للقناة سنعرضه كاملا...

ماركيزيو
نشرت : الهدّاف الأحد 09 مارس 2014 22:30

بعد مرور أكثر من نصف الموسم، نستطيع القول أن أمورك ليست بخير ووضعيتك معقدة مع اليوفي، أولا لأنك لازمت كرسي الاحتياط كثيرا بسبب الإصابة ثم لأسباب تكتيكية، إلى أي مدى هذا الكلام صحيح؟

غبت في الشهر الأول من بداية الموسم بسبب الإصابة التي تعرضت لها في السوبر أمام لازيو منتصف شهر أوت، ثم في الشهرين التاليين قمنا ببعض التغييرات في طريقة اللعب، كما أتبعتها إصابة أخرى أبعدتني عن الملاعب كثيرا، أعتقد أننا ما زلنا في منتصف الموسم ولهذا لا زال الوقت أمامي لأعود من جديد، لقد بدأت أستعيد لياقتي البدنية ولا شيء يقلقني، هدفي العودة كما كنت في السابق، ومع وقوف الجميع معي خاصة المدرب أظنني قادرا على ذلك.

إذن أنت تعترف نسبيا أن مكانتك في التشكيلة أصبحت مهددة منذ غيابك بداعي الإصابة؟

أنا أنظر إلى هذا الأمر بإيجابية عكس ما تعتقد، المنافسة شيء جميل بالنسبة لي وللفريق، وهذا يجعلني أستمر في العمل للظفر بمكانة لي، وهذا لا يزعجني بتاتا، في كرة القدم هناك مباريات تستدعي تكتيكا معينا وإشراك لاعبين معينين.

والآن في حال استمرت هذه الوضعية، ما الذي سيحدث؟

الأكيد أن هذه الوضعية لن تستمر، لقد دعمني النادي علنا لذلك لا يوجد لدي أي شكوك بعد ذلك، هنا المدرب يرغب في استمراري وكذلك مجلس إدارة النادي، ولهذا هذه الأمور لا تزعجني بتاتا، جلست كثيرا مع كونتي وهو يرغب برؤيتي هنا مطولا، الأكيد أن الفرصة ستمنح لي في الوقت المناسب، فقط تركيزي منصب الآن على تأهيل نفسي مجددا، ومحاولة الظهور بشكل طيب في التدريبات لأخذ مكانتي في التشكيل الأساسي.

كثر الحديث هذه الأيام عن إمكانية تجديد عقدك وبقائك مع جوفنتوس، ضعنا في الصورة أكثر؟

دائما ما كنت أريد البقاء مع جوفنتوس لسنوات طويلة، ليس هناك حاجة للحديث عن العقد لأني أملك الثقة من قبل الإدارة والمدرب، ولدي عقد طويل الأمد مع اليوفي، لذلك لست بحاجة للحديث عن تجديد العقد حاليا، أكررها لك مرة ثانية، أنا مصمم على تقديم شيء ما مع جوفنتوس، ولازال لدي الكثير لأقدمه هنا، جوفنتوس هو بيتي الأول والأخير، ولهذا سأبقى أطول وقت ممكن.

وماذا عن عرض مانشستر يونايتد الإنجليزي، خاصة أن الصحافة الإنجليزية تؤكد هذه الأيام أن المدرب مويس هو من يلح عليك شخصيا، ألا تراها فرصة سانحة للعب لأحد أكبر أندية إنجلترا وأعرقها؟

أفتخر باهتمام مانشستر لأنه ناد كبير في العالم، ورغم ذلك أنا لا أود أن أغادر جوفنتوس، وأريد عرضا وعقدا طويل الأمد مع "البيانكونيري"، فعلا قدموا لي عرضا رسميا ولكن النادي رفض ذلك، وهذا يعني أنني واحد من الذين يعول عليهم مستقبلا، هذا جعلني أطمئن أكثر، قد يأتي يوم ما ألعب فيه مع مانشستر يونايتد لكنه ليس الآن بكل تأكيد، أشكر مويس على اهتمامه بي وأفتخر بذلك، أنا مرتاح كثيرا هنا لأن الإدارة تريدني واللاعبون يدعمونني والجماهير تحبني.

فيورنتينا هو أكثر اسم متداول هذه الأيام بين لاعبي وجماهير النادي، كيف ترى المنافسة بينكم ويبن "الفيولا" في "أوروبا ليغ"؟

كنا متيقنين هذا العام أن مباريات فيورنتينا ستكون في غاية الأهمية، استطاع الفريق بقيادة المدرب الشاب مونتيلا تكوين فريق جيد مشكل من لاعبين عالميين كبار، هم الآن متحمسون ويسعون لتحقيق نتائج إيجابية، اسم فيورنتينا متداول كثيرا هذه الأيام خاصة أننا سنواجههم في "أوروبا ليغ"، وأعتقد أن لقاءاتنا ستكون مثيرة، وسنعمل جاهدين على تجاوزهم.

تنتظركم مباريات قوية خلال هذا الشهر منها مباراتان أمام فيورنتينا وأخريان خارج ملعبكم بالدوري، أليس كذلك؟

صحيح، فبالإضافة لمباراة الأمس، سنلعب مرة أخرى أمام فيورنتينا يوم الخميس في "أوروبا ليغ"، ومن ثم سنلعب مباراتين خارج ملعبنا في الدوري أمام كل من كاتانيا وجنوه، وبكل تأكيد فإنها لن تكون سهلة، ولكننا على استعداد لمواجهة هذه المباريات في هذا الوقت، جدول الفريق في الفترة القادمة سيكون صعبا، لكننا متعودون على هذا النوع من البرامج والمباريات، أظن أننا نملك كل المقومات التي تجعلنا نجتاز هذه الفترة بسلام.

ما رأيك في جدول ترتيب الدوري الإيطالي لحد الآن، ووضعية كل من روما، نابولي، الإنتير وميلان؟

روما يسير بشكل رائع هذا الموسم، أعتقد أنهم يستفيدون من كونهم لا يشاركون في بطولات خارجية، وهي نقطة لا يجب التغاضي عنها، حيث يسمح لهم ذلك بالتحضير جيدا خلال الأسبوع، لحد الآن يعجبني آداء روما ونابولي، فهما يملكان كل مقومات النادي الكبير الذي يقدر أن ينافس على اللقب، وحتى في المنافسات القارية إذا ما تأهلا في الموسم المقبل، وهما مكسب للكرة الإيطالية، وضعية الإنتير وميلان محيرة نوعا ما رغم امتلاكهما لاعبين كبارا ومدربين في المستوى، ولكن أعتقد أنهما يعيشان مخاض التغيير الحاصل نوعا ما في التشكيل واللاعبين، أتمنى أن يعودا من جديد إلى سابق عهدهما لأن ذلك في صالح الكرة الإيطالية وصالح الكرة الجميلة بصفة عامة.

كونتي أصبح يفضل إقحامك مكان بيرلو، وهناك أطراف تقول إن المدرب يجهزك لتكون خليفة لـ بيرلو، ما مدى صحة ذلك؟

دائما ما قلت إني أستطيع اللعب في أي مكان يحتاجني فيه الفريق، ربما أفضل اللعب على الطرف بسبب الخصائص التي أملكها، ولكن من الطبيعي أنه إذا كان هناك حاجة للعب في مراكز أخرى، فإني سأبذل قصارى جهدي في ذلك، وأنا محظوظ أن تكون لدي الخصائص التي تمكنني من اللعب في أماكن أخرى، أن تلعب في مكان بيرلو فهذا يعني الكثير بالنسبة لي، أسعد كثيرا عندما أسمع أنني ألعب بنفس الطريقة التي يلعب بها العظيم بيرلو.

ألا تعتقد أنك أصبحت قريبا جدا من خلافته خاصة في ظل الانتقادات الكبيرة التي طالت اللاعب مع بداية الموسم؟

عودة بيرلو للتألق من جديد هي رد على كل من قال أن الأخير يمر بمرحلة ركود وتراجع في الآداء، بالإضافة إلى أنه على مقربة من نهاية مسيرته الكروية على حد تعبيرهم، أظن أن بيرلو لا يزال قائد الفريق في خط الوسط لما يتمتع به من إمكانيات وفنيات كبيرة، وهو المايسترو الحقيقي والفعلي للنادي، بيرلو في حالة جيدة أم لا دائما نحتاجه معنا، وهو لاعب صاحب خبرة كبيرة ونحن مازلنا بحاجة إلى نصائحه، كما أن حضوره يعطينا دفعة معنوية ونفسية.

ماذا عن "أوروبا ليغ"، لقد بدأ الجميع يتحدث ويؤكد أن هدفكم هو الفوز بهذا اللقب لتعويض إخفاق رابطة أبطال أوروبا، هل ترى بأن الفريق قادر على تحقيق اللقب؟

الجميع يؤكد أن الحظ خاننا في رابطة أبطال أوروبا، لأننا كنا قادرين على مواصلة اللعب في هذه المسابقة طويلا، ما يمكنني قوله عن "أوروبا ليغ" أنها تمتاز بخصائص معينة، وهي دوري قوي عكس ما يظنه الكثير، والأكيد أننا نسعى للتتويج بهذا اللقب، يجب التركيز فقط في باقي المواجهات خاصة أننا سنواجه فيورنتينا الإيطالي، وهي تعتبر على هذا المستوى داربي سيكون قوي بكل تأكيد، نحن نؤمن بقدراتنا وسنتجاوز هذه العقبة، آداؤنا في تصاعد وسنفعل شيء جيد للجماهير، خاصة أن النهائي سيلعب على ملعبنا.

يعني هذا أننا سنشاهد مباراة قوية أمام فيورنتينا في الدور المقبل من "أوروبا ليغ"، وما الذي تحضرونه لنادي "الفيولا"؟

أكيد أنها ستكون مباراة قوية، لأن الفائز في مجموع المباراتين سيكون له شأن كبير في قادم المباريات في هذه المنافسة، لدينا أمل في الفوز على فيورنتينا لأن تأهلنا للدور المقبل سيعطينا دافعا كبيرا للوصول لنهائي البطولة على أرضنا، سنقدم كل ما بوسعنا، الجميع يعرف فيورنتينا وهم أيضا يعرفوننا وخططنا مكشوفة.

كلمة أخيرة؟

على جماهيرنا أن تقف معنا وتثق في إمكاناتنا، وأنا أحييها بالمناسبة، سنعمل على التتويج باللقب الثالث على التوالي لنا في الدوري هذا الموسم، وسنحاول أن نتوج كذلك بلقب "أوروبا ليغ" لأن جماهيرنا ترغب في مشاهدة النهائي على ملعبنا وجوفنتوس أحد أطرافه، أشكركم أنتم أيضا، وأتمنى التألق لي وللفريق في قادم المواعيد.

                                                نقلا عن قناة "سكاي سبورت" الإيطالية

كلمات دلالية : ماركيزيو. جوفنتوس.

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال