أنطونيو فالنسيا: “فيرغسون هو أفضل مدرب في التاريخ وما حققه في 27 عاما لن يتكرر”

أجرى النجم الإكوادوري أنطونيو فالنسيا لاعب خط وسط نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي حوارا مع صحيفة "ذا صن" الإنجليزية في عدد أمس، تكلم فيه عن مباراة سوانسي سيتي التي أقيمت بـ "أولد ترافورد" والتي تعتبر آخر مباراة لـ السير أليكس فيرغسون على أرضية مانشستر

نشرت : الهدّاف الاثنين 13 مايو 2013 08:31

حيث أشاد كثيرا بمدربه الأسكتلندي وكيف أنه يرجع له كل الفضل فيما وصل إليه، كما تحدث عن وضعية اللاعب واين روني وعن مستقبله مع النادي في ظل تولي الأسكتلندي الجديد دافيد مويس مهمة تدريب النادي العام القادم، وتكلم أيضا عن المدة التي قضاها مع ويغان هذا النادي الذي فتح له أضواء الشهرة، ليعرج بعد ذلك على وضعيته الحالية بالنادي بعد عودته من الإصابة وكيف أنه ما زال يعاني آثار هذه الإصابات التي لاحقته لأكثر من سنة ورغم ذلك احتفظ به فيرغسون، لينهي حديثه بالتأكيد على أن "السير" هو أفضل مدرب بالتاريخ.

أنطونيو مرحبا بك، هي لحظات إنسانية وتتملككم عاطفة جياشة اتجاه مدربكم فيرغسون خاصة وأنكم ستلعبون آخر مبارياتكم مع السير، ولم يتبق لكم سوى مباراة ويست بروميتش الأسبوع القادم تحت إمرته، ما هو انطباعك؟
أعتقد أن جميع اللاعبين وكل محبي فيرغسون في كافة أرجاء العالم يمتلكون نفس الانطباع، نحن حزينون كثيرا على مغادرته لنا.
هل كنت تتوقع هذه اللحظة؟
نعم كنت أتوقعها، لأنه لا بد منها، ولكن لم أكن أنتظرها في هذه المرحلة وأنا لا زلت لاعبا، صدقني لم أفكر أبدا أن تأتي هذه اللحظة، فإنه لا يبدو حقيقيا بالنسبة لي أن السير أليكس سيترك فعلا عالم التدريب وسيتركنا ويترك النادي، أنا فعلا كباقي الزملاء تتملكنا الدهشة والحزن في نفس الوقت لمفارقة فيرغسون.
ولكنكم لن تفارقوه، بل سيبقى معكم في الفريق كسفير فوق العادة للنادي، أليس كذلك؟
نعم أنا لم أقل أننا لن نراه مجددا ولكن نحن لا نتـخيل أنه سيغادر النادي كمدرب، هذه الفترة ليست عاما أو ثلاثة بل هي مسيرة أجيال، منذ 1986 وهو مدرب لـ مانشستر ليس من السهل أن تتقبل قدوم مدرب آخر ليدرب النادي، أعرف أن هذه سنة الحياة ولكن من الصعب أن تتقبل هذا الشيء، لقد تعودنا منذ الصغر على ارتباط اسم نادي مانشستر باسم المدرب فيرغسون، أنت تتخيل معي في المستقبل مانشستر من دون المدرب فيرغسون، هذا ما أنا قصدته.
لقد بلغنا أن الجماهير الإنجليزية كلها تقدمت بطلب لمشاهدة مباراة مانشستر وسوانسي بـ "أولد ترافورد" وذلك لتوديع فيرغسون، إنها لحظات لن تنسى أليس كذلك؟
إنه يوم عاطفي جدا ولقد هتف المشجعون باسمه منذ الصبيحة والأعداد هائلة في مدينة مانشستر، إنهم يدركون ما معنى أن يغادرهم أليكس، لقد تعودوا على مدرب واحد يقود ناديهم على مدار ربع قرن أو أكثر اسمه فيرغسون، هذا أقل شيء يمكن أن يقدموه له.
لقد وعدتموه بإهداء الانتصار في المباراة كعربون محبة في آخر مباراة له على ملعب "أولد ترافورد" أليس كذلك؟
نحن نريد أن نهدي انتصارا جديدا له، لقد قلنا له في غرف الملابس سوف نهدي لك الفوز على سوانسي، ووعدناه أن يكون يوما تاريخيا في حياته.
أصحيح أنك قلت في تصريح لك أول أمس، أن فيرغسون هو أفضل مدرب في التاريخ؟
نعم لقد قلت هذا، إنه مدرب "سوبر"، أؤكد لك أن ما حققه السير أليكس منذ 27 عاما لن يتكرر أبدا لذا فهو أفضل مدرب بالتاريخ، من حقق ألقاب فيرغسون ومن بقي أطول فترة منه ومن ومن..؟، إنها ألقاب فردية وجماعية تتكلم عنه لوحدها، وإنجازات لا يمكن لأي أحد أن يحققها، لقد كنت سعيدا جدا بالعمل مع أفضل مدرب في العالم، وأنا مسرور جدا لأن الفرصة أتيحت لي للفوز بالألقاب تحت إمرته، أنا أتخيل النادي واللاعبين من دونه، هذا لن يكون ممكنا ولن يكون بالسهل علينا.
لكنك لم تلعب كثيرا هذا العام مع هذا المدرب، وكانت تقارير تشير إلى قرب رحيلك عن اليونايتد؟
لقد تعرضت لبعض الإصابات الخطيرة الموسم الماضي وهذا العام، وكان السير أليكس حاسما في حياتي، فيرغسون كان دائما يمدني بالطاقة والحماس ويشجعني على التغلب على إصاباتي، ولهذا فهو يحظى بمكانة خاصة حتى في بلدي لأنه ساعدني على العودة إلى المنتخب ورفع من روحي المعنوية، ولهذا هذه الأخبار خالية من الصحة لأنه كان يثق بي وليس كما هو مشاع أنه أراد التخلي عني، وإنما إصاباتي هي من منعتني على المشاركة بصفة مستمرة مع النادي.
يقال أن فيرغسون غير الذي تتحدث عنه، أي أنه غليظ المعاملة في غرف الملابس؟
نعم أليكس غاضب دائما في غرف تبديل الملابس سواء كنا فائزين أو منهزمين فهو يطالبنا دائما بالفوز، لقد رسخ في أذهاننا هذه العقلية، ولك أن تتخيل طباعه بعد مباراة سيئة.
ويقولون أيضا أنه شخصية تحب التنكيت كثيرا سواء كنتم في الحصص التدريبية أو خارج الملعب، هل هذا صحيح؟
نعم أليكس هو عكس ما يكون عليه داخل غرف تبديل الملابس، فأثناء التدريبات يكون في كثير من الأحيان بشوشا وفرحا ويطلق نكت كثيرة، ومن دون أن نشعر نجد أنفسنا مصطفين حوله ونسمع ما يقوله من نكت، إنه لأمر محزن جدا أنه سيغادر، المهم أننا سنهديه اللقب في آخر موسم له معنا.
لنتكلم عن مستقبلك بعض الشيء وأنت العائد من إصابة، هل ستستمر الموسم المقبل مع النادي؟
سوف نرى، أنت تعلم أنني عائد من إصابة، في بعض الأحيان يستغرق الحصول على إيقاع اللعب عادة بعض الوقت لأن التعافي من الإصابة يأخذ منك وقتا أطول، وهذا ما لم أكن أتوقعه من خلال إصابتي، إذا نظرنا إلى الوراء فأنا راض على مساهمتي في النادي، لقد تمكنت من لعب 28 مباراة في البطولة ولكن سوف أكون على أتم الاستعداد للموسم الجديد، وبغض النظر عن المدرب القادم سأقدم كل ما بوسعي للنادي لكي أبقى هنا أيضا.
على ذكر المدرب الجديد، هل صحيح ما يثار حول قضية روني وعلاقته الغير مستقرة مع مدربه السابق في إيفرتون السيد دافيد مويس مدرب مانشستر القادم؟
لا يمكنني أن أفيدك بشيء، لقد أصدر اللاعب بيانا يقول فيه أنه غير مستعد للكلام عن مستقبله مع النادي، وهو يطلب من وسائل الإعلام أن تتركه يرتاح لبعض الوقت، ولكن تبقى هذه تصورات فقط لوسائل الإعلام، فـ روني لاعب جيد فنيا وشخصيا وهو يدرك ما يخطط له، ولهذا أنا لا أستطيع أن أتكلم أكثر من هذا على واين.
من المقرر أن ينتهي عقدك في غضون عامين، هل طلبت من الإدارة الجلوس على الطاولة لمناقشة مستقبلك خاصة وأن مدربا جديدا قادم للنادي؟ وهل أنت راض على ما قدمته في الفترة التي قضيتها هنا؟
أكيد أنا راض على مسيرتي، لقد حققت لقبين لبطولة إنجلترا الممتازة منذ أن قدمت إلى هنا في جوان 2009، فلقبين في أربع سنوات هي نتيجة محترمة بالنسبة لي، أما عقدي فلم ينته وبقيت منه سنتان، أعتقد أن الوقت لم يحن بعد لدراسة مستقبلي مع النادي، لننتظر المدرب الجديد ثم نرى.
كلمة أخيرة أنطونيو؟
أنا سعيد للغاية بالعمل مع أفضل مدرب في العالم، حيث يعود له كل الفضل في انتشالي من حالة إلى أخرى، كما لا أنسى أن أشكر نادي ويغان أتلتيك فهو الذي فتحي لي أبواب الأضواء، وشكرا لكم.
                                   عن صحيفة "دايلي مايل" الإنجليزية

 

 

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال