أوزفالدو: "كونتي ظاهرة تدريبية وأتابع تيفيز منذ أن كان لاعبا مع بوكا جونيورز"

أجرى اللاعب الجديد لنادي جوفنتوس الإيطالي بابلو دانييل أوزفالدو صاحب الأصول الأرجنتينية ونجم روما سابقا حوارا شيقا مع صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية الصادرة بمدينة تورينو والمعروفة بقربها من نادي "السيدة العجوز"...

أوزفالدو
نشرت : الهدّاف الأحد 09 فبراير 2014 22:49

مرحبا بك بابلو..

أهلا بالجميع.

لنبدأ بحكايتك مع كرة القدم، حدثنا عن بدايتك مع الساحرة المستديرة..

والدي له الفضل الكثير والكبير علي في مسألة لعبي كرة القدم، حيث أقنعني بممارسة هذه الرياضة عندما كنت صغيرا وكان يحرص على متابعتي بشكل مستمر، ولما أعود بذاكرتي للخلف أتذكر أن الكرة دائما بين قدمي.

في أي مركز كنت تلعب حينها؟

بدأت اللعب في الهجوم وبقيت فيه حتى الآن، اخترت هذا المركز لحبي الكبير في التهديف وجدتي كانت دائما تعطيني عشر قبلات لكل هدف أسجله لذلك أحببت التسجيل دائما حتى دون تمرير الكرة لزملائي، هذه بداياتي مع الكرة.

ما سبب لعبك في منصب واحد؟ ومن هو مثلك الأعلى في كرة القدم؟

السبب الوحيد ببقائي في منصب واحد هو الفطرة، ولدت لألعب في هذا المركز ولعل بنيتي المورفولوجية ولياقتي البدنية كانتا محفزتين لي كي أنطلق في مركز الهجوم، أما عن اللاعب الذي اعتبرته مثلي الأعلى في الخط الأمامي وما زلت، هو الأرجنتيني غابرييل باتيستوتا، كما أنني أنظر كذلك لرونالدو البرازيلي على أنه لاعب عظيم جدا وهو مثل أعلى للجميع.

اختيارك اللعب لمنتخب إيطاليا شكل جدلا كبيرا، حدثنا أكثر عن اختيارك لـ"الأزوري"..

كان اختياري صعبا في البداية ولعله ما جعلني أتردد كثيرا وأستشير عائلتي مطولا، هذا لا يعني أنني ترددت في اختيار اللعب لإيطاليا بل أقصد أن الأمر صعب علي لأنني لم أكن أتممت بعد 20 عاما وفاتتني فرصة العودة للوطن، الجميع يعرف أن أول 4 أشهر لي في إيطاليا كانت صعبة للغاية، حتى عيد ميلادي احتفلت به بمفردي ثم بعد ذلك تعودت علي كل شيء وتعلمت اللغة الإيطالية بسرعة والآن أشعر بحال أفضل، بعد ذلك قررت اللعب لمنتخب "الأزوري" لإيماني بوجود فرصتي هنا إضافة لشعوري بالانتماء لإيطاليا وهذا مهم جدا.

ألست نادما على خيارك؟

أكيد لست نادما على أي شيء، قررت اللعب لإيطاليا بعد دراستي للموضوع جيدا من كل النواحي، لدي أصدقاء كثر وأعيش معظم فترات حياتي هنا، لهذا لا شيء أندم عليه، أتمنى فقط أن أحقق ما أطمح إليه مع المنتخب الإيطالي في قادم المواعيد، كما أود التطور ولعب كأس العالم.

بعد فترة صعبة مع روما انتقلت إلى إنجلترا العام الماضي، كيف كانت تجربتك هناك؟

في إنجلترا ناضلت كثيرا ولم أقدر علي التكيف مع الأجواء، إنه دوري يحتاج للفنيات البدنية والجسدية، لذلك لم أستطع التطور واللعب في إنجلترا، أما في إيطاليا يعتمد على التكتيك والمهارات وأرى أن الدوري الإيطالي يناسبني أكثر، لهذا قررت العودة إلى هنا بسرعة رغم ما لاقيته من  ترحاب في نادي ساوثهامبتون وتربطني بهم علاقة ممتازة، أما بخصوص نادي روما صراحة لا أود التحدث عن هذا الموضوع لأنه أخذ قسطا كبيرا على صفحات الإعلام الإيطالي، إنها فترة صعبة والزمن كفيل بإظهار الحقيقة، في نظري لم أقصر بتاتا في حق النادي ولا الجماهير، كنت أصر على تقديم كل ما بوسعي للفريق لأنني لاعب محترف وينبغي أن أخدم النادي الذي ألعب معه.

عدت إلى جوفنتوس بطل الدوري، ما هو شعورك وأنت تلعب للفريق الأول بإيطاليا؟

جوفنتوس فريق كبير ومدرسة تساعد اللاعبين على التطور، وأعتقد أنه سيكون فريقا رائعا بالنسبة لي، لأنه سيساعدني على المضي قدما وتحقيق قفزة كبيرة في مسيرتي والتألق من جديد على الأرض التي أريد التميز عليها.

ما رأيك في زميليك المهاجمين الأساسيين للفريق يورنتي وتيفيز؟

الإسباني فيرناندو يورنتي لاعب جيد للغاية وأرى فيه بعض خصائصي ، إنه يعجبني كثيرا، وبالنسبة لـ تيفيز فأتابعه منذ كان لاعبا في بوكا جونيورز، وكنت أحضر المباريات لمتابعته وهو يلعب، شيء رائع حقا اللعب معه في نفس الفريق الآن، هو كذلك يمتاز بخصائص فريدة من نوعها، أعتقد على العموم أن اللاعبين إضافة كبيرة للفريق، وسأستمتع بمجاورتهما بكل تأكيد.

بعد انضمامك لتدريبات اليوفي، كيف كان انطباعك الأول عن الفريق؟

ناضلت قليلا في الدورات التدريبية الأولى مع جوفنتوس، الملاحظ أن كونتي يجعلنا نجري كثيرا ولكن في اعتقادي هي مسألة وقت وسأتعود على الأجواء التدريبية للفريق.

على ذكر كونتي، ما رأيك في هذا المدرب؟

كونتي ظاهرة فريدة من نوعها فهو يدربنا بشكل جيد ويطلب منا العمل بجد، سمعت عنه كثيرا عندما كنت ألعب في روما والجميع هنا في إيطاليا يشبهه بمورينيو البرتغالي، لي الشرف أن أستمر في العمل معه وتحت قيادته.

يبدو أنك تستمتع كثيرا هنا...

نعم، كل شيء رائع ، بداية من ملعب التدريبات في الفينوفو، انتهاء بالفريق ككل، فـ "اليوفي" حاليا أكبر ناد في إيطاليا ومن أفضل الأندية في العالم كذلك، وأتشرف باللعب في صفوفه، وسأحاول أن أكون عند حسن ظن الجميع.

لماذا اخترت الرقم 18 مع "البيانكونيري"؟

اخترته بسبب عدم توفر الكثير من الأرقام المتاحة، لأن بعض الأرقام المفضلة بالنسبة إلي محجوزة باسم بعض اللاعبين، وهذا أمر طبيعي على كل حال، كما أن اختياري هذا الرقم بالتحديد دون أخرى جاء بسبب ميلاد ابني جيانلوكا يوم 18 ماي، مما شجعني على اختياره، وأظنه سيجلب لي الحظ للتألق بلون الفريق.

كيف وجدت مدينة تورينو؟

لم أكن أعرف الكثير عن تورينو في السابق، ولكن بإمكاني الآن القول إنها مدينة رائعة، ورغم اشتهارها بكونها مدينة صناعية إلا أنها جميلة جدا، كبيرة وهادئة.

ما هي المدن الأخرى التي تحبها؟

أحب مدينة روما وكذلك مدينة فلورنسا التي ولد فيها أطفالي إضافة لتعلقي بمدينة برشلونة في إسبانيا.

ما هي أهدافك مع ناديك الجديد؟

إنه حلم بالنسبة لي التواجد في جوفنتوس، أستمتع هنا وأريد المواصلة لأن كأس العالم يقترب وأنا مصمم علي المشاركة فيه مع المنتخب الإيطالي، وللمرور إلى المنتخب علي أن أتألق مع النادي، سآخذ كل فترة على حدة.

كيف ذلك؟

في هذه الفترة أطمح للتويج مع الفريق بالدوري الإيطالي ولما لا بالدوري الأوروبي كذلك، رغم عدم اطلاعي على مخططات النادي والمدرب لحد الآن، لكن الأكيد أنهم يرغبون في التألق أوروبيا، والعام القادم سيكون حديث آخر، سنرى ما الذي يمكننا تقديمه حاليا.

إذن يفهم من كلامك أن هدفك الأول هو لعب كأس العالم؟

كل لاعب يرغب في لعب كأس العالم، أنا مشتاق للعب المونديال وهدفي إقناع المدرب برانديلي، أظن أنني قمت بالاختيار الأنسب واللعب لنادي جوفنتوس والذي سيكون بوابة لي لألتحق بالمنتخب ولكن علي مواصلة التقدم نحو الأمام لأضمن ذلك نهائيا.

هل تعتقد أن اليوفي هو الفريق المناسب لتحقيق طموحاتك؟

جوفنتوس لديه كل شيء للفوز بجميع أهدافه ليس فقط الفوز بالدوري الإيطالي، فبإمكان النادي كذلك التتويج بالدوري الأوروبي، في نظري سأحقق كل ما أصبوا إليه مع " اليوفي"، علي إثبات ذلك عبر العمل المكثف والمستمر، الجميع هنا يدعمني ويقدم لي المعونة اللازمة، قلت لك إنها البيئة التي تناسبني كثيرا، لا تنسى أن المنافسة عامل آخر على التطور وتدفع بك لإخراج كل ما تملكه، أتمنى تحقيق كل شيء مع جوفنتوس وكل ما ينقصني.

                                                     نقلا عن صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية

كلمات دلالية : أوزفالدو. جوفنتوس.

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال