كاراغير: يمكن لـ مورينيو أن يصبح أسطورة شرط استغنائه عن التصريحات الساخرة"

يعتبر جيمي كاراغير أحد أفضل وأبرز المدافعين الذي مروا على الكرة الإنجليزية،

نشرت : الهداف السبت 01 فبراير 2014 23:00

خاصة نادي ليفربول الذي وضعه بين أساطير النادي نظرا لما قدمه طيلة مسيرته الكروية مع "الريدز"، ويتطرق جيمي في هذا الحوار للعديد من الأشياء التي تخص ليفربول حاليا، إضافة لحديثه عن أليكس فيرغسون وجوزي مورينيو وأشياء أخرى.

بداية جيمي، كيف هي أحوالك في مهنتك الجديد محللا في قناة "سكاي سبورت"؟

إنه أمر رائع، نستمتع بمتابعة المنافسة الإنجليزية المميزة في الدوري، نعلق على المباريات ونحلله، خاصة أن الأستوديو يضم أسماء بارزة في مجال كرة القدم على غرار غاري نيفيل، شيرير ولاينيكر.

يقال إنك دائما ما تتعارض مع غاري نيفيل في الآراء، هل هذا صحيح؟

يضحك، إنه صديق مقرب جدا لي، ولكن في مجال التحليل كل شخص يملك رأيه الخاص، وأظن أن سبب انتشار هذه الأمور راجع للانتماء السابق لكل واحد فينا، والعداوة الكبيرة بين ليفربول ومانشستر يونايتد، ولكننا نتحدث بموضوعية حتى نوصل المعلومة للمشاهد بأمانة كبيرة.

إذن بحكم متابعتك ستجيب على مختلف أسئلتنا الخاصة بكل خبايا الكرة الإنجليزية؟

بالطبع، هذا لا نقاش فيه.

هل يمكن أن تعطينا لمحة عن مستوى ومدى قدرة ليفربول على تحقيق الإنجازات هذا الموسم؟

أظن أن الفريق تطور كثيرا، براندان روجيرز استطاع بناء قاعدة متينة، ولكن النتائج الفعلية ستظهر مع مرور الأيام والمواسم، خاصة أن هجوم الفريق أصبح يمثل نقطة قوة كبيرة يحسم بها المباريات حين يكون الدفاع في أسوأ أحواله مع تواجد ثنائي بحجم ستوريدج وسواريز، ولهذا فإن ليفربول يمتلك حظوظا كبيرة في الظفر بإحدى المراكز الأربعة الأولى.

هل تظن أن عودة ستوريدج كانت في الوقت المناسب؟

بالطبع، فالفريق حاليا يخوض مباريات مهمة جدا وعودة اسم مميز للخط الأمامي أمر إيجابي، ولكن جماهير ليفربول لا تعرف قيمة ستوريدج جيدا ولا يلقى تشجيعا كبيرا وحبا من عشاق الفريق، فاكتساب ود الجماهير يحتاج وقتا أطول وعملا جبارا من اللاعبين.

ما هي توقعاتك لهذا الموسم بخصوص البطل والمتأهلين لدوري الأبطال؟

صراحة يصعب التكهن، كل الأندية تقدم مستويات كبيرة خاصة على مستوى الصدارة، فـ تشيلسي، السيتي وأرسنال في أوج عطائهم هذا الموسم، والمراكز الثلاثة الأولى ستكون بنسبة كبيرة من نصيبهم، إلا إذا استطاع ليفربول التسلل بينهم وفرض منطقه وإيقاعه على المنافسة.

ماذا عن مانشستر يونايتد، هل تعتقد أنه سيعود بعد صفقة ماتا الكبيرة؟

مجيء خوان ماتا أمر إيجابي جدا وصفقة من العيار الثقيل، ولكنها غير كافية تماما لإحداث ثورة في الفريق، يجب أن ينفق النادي أكثر من 100 مليون أورو حتى يعيد الأمور من جديد ويبني مرحلة ما بعد رحيل فيرغسون.

لننتقل لموضوع المنتخب الإنجليزي المثير للجدل، هل يمكن أن تعطينا آرائك ورؤيتك تجاه فرص أشبال هودسون في المونديال؟

إنجلترا دائما مرشحة للذهاب بعيدا في كل منافسة تخوضها، وهذا أمر طبيعي نظرا لقيمة الأسماء وثقل اسم المنتخب والدوري الذي يحتوي على أبرز اللاعبين، بالنسبة لي فإن الخط الخلفي للفريق هو أحد الأسباب التي قد تساهم في الخروج مبكرا من العرس العالمي.

هل تعتقد أن المدرب هودسون مخطئ في خياراته؟

إنه المدرب وله كل الحق في تقرير ما يراه مفيدا للمنتخب، ولكن السفر إلى البرازيل بقلبي دفاع لا يملكان الخبرة اللازمة في المنافسات الدولية والمباريات الكبيرة أمر غير معقول، أظن أن مكان جون تيري لا غبار عليه في المنتخب وإنجلترا تحتاجه كثيرا لتقديم مونديال مشرف للكرة الإنجليزية عموما.

تيري أفضل خيار ممكن في قلب الدفاع، حسب رأيك؟

نعم هو كذلك،  كنت من أكبر المدافعين عنه في كل الأوقات التي تعرض لها لانتقادات وهجومات عنيفة بسبب تصرفاته خارج الملعب، ما يهمني هو أداؤه داخل المستطيل الأخضر وقدرته على التأثير في فريق بأكمله، نظرا لمستواه وخبرته الكبيرة في التعامل مع المباريات، أعتبره أفضل مدافع في إنجلترا رغم وجود أسماء مثل فرديناند وكامبل وتوني أدامز وأنا كذلك، ولكن أريد أن أضيف شيئا..

تفضل...

أظن أن الموقف الذي اتخذه جيد ومهم، الاعتزال في القمة مع المنتخب جعل الجميع يطالب بعودته وأتمنى أن يبقى على هذه الحالة ولا يسافر مع المنتخب حتى يرى الجميع قيمة هذا اللاعب وتأثيره الكبير.

كمدافع..من هم أفضل المدافعين بالنسبة لك؟

هناك العديد من الأسماء التي اعتبرها مميزة، منها ياب ستام، كامبل، فيديتش، كومباني وأدامز، إضافة إلى كارفالو والعديد من الأسماء المميزة التي واجهتها ولعبت معها، ولكن جون تيري هو الأفضل بينهم جميعا، يقدم مستوى ثابتا لسنوات طويلة في أقوى المنافسات، إنه لاعب كبير.

لنتكلم عن روني، هل تعتقد أنه يملك صفات قيادة المنتخب إلى منصات التتويج؟

روني مهاجم رائع ومميز، وهو من أفضل الأسماء التي أنجبتها الكرة الإنجليزية، يبلي جيدا هذا الموسم رغم أن فريقه يعاني كثيرا، لكنه اسم ثابت في كل مكان يلعب فيه، مع أرقامه الخيالية ومستوياته أظن أن إنجلترا بخير معه في المونديال، سيقدم كل شيء بهدف خطف الأضواء وتقديم الإضافة اللازمة.

بالعودة قليلا لمسيرتك الحافلة مع ليفربول، هل يمكنك أن تذكر أهم محطاتها بالنسبة لك؟

هناك العديد من الأحداث الراسخة في ذهني لا يمكن أن أذكرها كلها، كرة القدم أعطتنا لحظات مميزة فيها الحزن والفرح، وأظن أن الحدث الأبرز في مسيرتي هو تلك اللحظة التي أحرزنا فيها لقب دوري أبطال أوروبا عام 2005، كانت لحظة لا تنسى لم أفكر في شيء سوى الرقص والغناء مع جماهير ليفربول إنه أمر استثنائي.

ما هي الفرق التي كنت تستمتع كثيرا باللعب أمامها؟

مانشستر يونايتدبدون أدنى شك، عشنا سنوات مثيرة جدا من التنافس والندية التي تعتبر أبدية بين الطرفين، ولكن لا يمكن أن ننكر أيضا تلك السنوات الخاصة جدا مع تشيلسي، كانت مبارياتنا تصنع الحدث في إنجلترا وأوروبا خاصة، عموما الدوري الإنجليزي هو المكان الأنسب للوصول إلى ذروة التنافس والمتعة في كرة القدم.

من هو أفضل مدرب تعاملت معه؟

رافاييل بينيتيز بدون أي تفكير، إنه مدرب عبقري حقا، قضينا مواسم مميزة وكبيرة استطعنا العودة إلى الواجهة الأوروبية وكتابة اسمنا من جديد في سجلات أعرق المنافسة الأوروبية، بينيتيز كان له الفضل في ذلك، واستطاع تسيير الفريق والنادي بطريقة خاصة ونادرة، سواء داخل أو خارج الملعب، فهو استثنائي.

هل يمكنك أن تعطينا كلمة حول السير أليكس فيرغسون؟

أسطورة وفقط، أظن أن إنجازاته وأرقامه تتحدث عنه ولا يحتاج إشادة مني، ولكن هناك شيئا يجذبني في فيرغسون وهي تلك التصريحات المثيرة، المستفزة، الساخرة والجدية في نفس الوقت، كنت أتابعها بترقب كبير وأعيد قراءتها أكثر من مرة، وبصراحة خلف رحيله خسارة كبيرة للدوري الإنجليزي ومانشستر يونايتد.

ماذا عن مورينيو؟

مدرب يملك شخصية قوية جدا وفكر تكتيكي نادر وفعال، استطاع أن يفرض نفسه بقوة في عالم التدريب بسبب عناده الكبير ورؤيته التي يريد تكريسها مهما كانت الظروف صعبة، قد يصبح مدربا كاملا وأسطورة تخلد في سجلات التاريخ إذا تخلى عن أسلوبه الساخر والمستفز في التعامل مع الصحافة والأندية الأخرى، إنها النقطة السلبية الوحيدة في شخصية مورينيو.

في الختام، هل يمكن أن تزيد من تفاؤل عشاق ليفربول لفريقهم هذا الموسم؟

يضحك، بالطبع إنهم على دراية  جيدة بكرة القدم أكثر مني ومن أي شخص آخر، يعرفون فريقهم ويعشقونه في كل الأوقات، يأملون تحقيق الأفضل، ولكن إذا لم يكن ذلك فإنهم يواصلون دائما تشجيعه، وهذا هو سبب تربعهم على عرش أفضل الجماهير في إنجلترا.

نقلا عن قناة "سكاي سبورت" وصحيفة "دايلي مايل"

كلمات دلالية : جيمي كاراغير

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال