أسينسيو : "سأستمر مع الريال، و لم أفكر في الرحيل عنه"

يستعد ماركو أسينسيو نجم نادي ريال مدريد والمنتخب الإسباني للمشاركة رفقة منتخب بلاده في الألعاب الأولمبية المزمع إقامتها في طوكيو بداية من الأسبوع القادم...

نشرت : الهداف الأحد 18 يوليو 2021 19:45

وكشف اللاعب الذي غاب عن منتخب بلاده الأول في بطولة الأورو الأخيرة أنه يستهدف التتويج بالمديالية الذهبية رغم صعوبة المهمة، كما تحدث "ماركو" عن مستقبله مع النادي الملكي مؤكدا بقاءه وعدم تفكيره في الرحيل، ليعرج على قدوم المدرب كارلو أنشلوتي الذي كان له حديث معه، بالإضافة إلى رحيل القائد سيرجيو راموس والتحاقه بنادي باريس سان جرمان الفرنسي، وكذا مغادرة المدرب زين الدين زيدان قلعة الريال.

 

هناك أحديث كثيرة بخصوص مستقبلك مع نادي ريال مدريد، هل ستبقى مع الريال ؟

أنا مستمر في ريال مدريد، لم أفكر أبدا بالرحيل، نيتي هي الاستمرار هنا وصنع التاريخ في هذا النادي، أشعر أنه لا يزال لدي الكثير لأقدمه لنادي ريال مدريد وأنصاره، أُريد أن أكون جزءا من مشروع ريال مدريد الجديد، وسأحاول أن أصل للمستوى الذي يريده مني المدرب الجديد كارلو أنشيلوتي بسرعة، لقد تحدثت مع المدرب أنشلوتي ولقد أظهر لي مشاعر طيبة وأفكارا واضحة، لقد تركت انطباعا جيدا عني، بينما هو مدرب رائع وذو خبرة كبيرة، وكان في أكبر الأندية حول العالم، كما أنه يعرف ريال مدريد جيدا.

 

يمكننا القول أن مستقبلك سيكون مع نادي ريال مدريد؟

نعم سأستمر مع نادي ريال مدريد، ولكن في الوقت الحالي أُركز على خوض بطولة جيدة رفقة المنتخب الإسباني (الأولمبياد)، سنقدم كل ما لدينا من أجل الفوز بالميدالية التي جئنا من أجلها.

 

هل أنت في قمة مستواك بعد أن شاركت في مباريات نهاية الموسم الماضي ؟

في نهاية الموسم الماضي بدأت أرى نفسي جاهزا بنسبة 100% وبدأت أسجل الأهداف، بعد ذلك قرر المدرب أن لا يشركني أمام نادي تشيلسي في منافسة كأس رابطة أبطال أوروبا وكان ذلك قرارا مؤلما جدا بالنسبة لي، لأنني كنت أمر بفترة جيدة، كنت أعلم أنه يمكنني تقديم الكثير للفريق حينها، لكن كان علي الانتظار، وكرة القدم دائما ما تمنحك فرصة أخرى.

 

هل تشعر بأهميتك في نادي ريال مدريد وهل تريد أن يكون لك دور أكبر في الفريق في الفترة القادمة؟

مع مرور السنين من الواضح أنني لست أبلغ من العمر 19عاما ولا 20 عاما، أستطيع أن يكون لي دور مهم جدا، أتمنى أن تسير الأمور بطريقة جيدة، ويمكن أن أكون مهما جدا بالنسبة لريال مدريد لسنوات عديدة.

 

تعرضت لإصابة أبعدتك عن ميادين كرة القدم لفترة طويلة، هل استرجعت لياقتك البدنية ومستواك الحقيقي؟

أتدرب 100% يوميا، لكي اتخذ خطوة إلى الأمام، أنا مستعد وأتمنى أن أكون قادرا على العطاء، كما قلت أنا أتدرب وهو أمر أتطلع إليه كثيرا، عندما تتعافى من مثل هذه الإصابة الطويلة يتوقع الناس نتائج فورية وهذا ليس بالأمر السهل، كذلك عندما عدت ساهمت في بعض الأهداف، ثم بدأت موسما جديدا، سنة ما بعد الإصابة تكون دوما أكثر صعوبة بالنسبة للاعب كرة القدم، هناك مشاعر لا تتحكم بها آلام تظهر واختلالات في الجسم، عليك الاعتياد عليها وعليك الاعتياد على اللعب وفقط حتى تحقق النجاح، أخشى تكرار الإصابة مرة أخرى حيث أبذل قصارى جهدي في كل مباراة أو في كل حصة تدريبية، أمارس الأمور التي اعتدت القيام بها بطريقة طبيعية جدا من أجل تفادي أي إصابة جديدة قد تبعدني عن الملاعب مجددا لفترة طويلة.

 

المدافع والقائد سيرجيو راموس قرر مغادرة ريال مدريد والتحق بنادي باريس سان جرمان الفرنسي، ما هو تعليقك على هذه الخطوة؟

لقد تفاجأت حقا برحيل سيرجيو راموس عن نادي ريال مدريد، كنت أعتقد شخصيا بأنه سيبقى مع الفريق، إذا كان قد اتخذ هذا القرار فهو الأفضل له، أتمنّى له حظا سعيدا في مرحلته المقبلة مع فريقه الجديد، 

 

هل تواصلت معه بعد رحيله عن ريال مدريد؟

لقد أرسلت لـ سيرجيو راموس رسالة شكر على كل الدعم الذي قدمه لي على مدار السنوات الماضية في نادي ريال مدريد، إنه مثال يحتذى به لكل اللاعبين الشبان، مسيرته رائعة على مستوى النادي والمنتخب وهو مثال لكل الشبان الذين يرغبون في الوصول إلى القمة.

 

رحيل راموس سيترك فراغا من دون شك في نادي ريال مدريد، أليس كذلك؟

راموس ترك إرثا هائلا ورحل كأسطورة للريال، كان مهما للغاية كقائد ولاعب، كان يدعمني كثيرا وهو كما سبق أن قلت نموذج حول كيف تصنع مسيرة رائعة في ناد كبير مثل رايل مدريد ومع المنتخب، تمر الأعوام وقد قرر كل طرف السير في اتجاه خاص به، أتمنى له الأفضل في أي مكان يذهب إليه.

 

 المدرب زيدان هو الآخر غادر  ريال مدريد، كيف كانت علاقتك به؟

المدرب زيدان ساعدني كثيرا، نصائحه وتعليماته، بمجرد النظر إلي يعرف ما إذا كنت غاضبا أم سعيدا، لقد نقل إلي ثقته منذ وصولي إلى هنا وحققنا العديد من البطولات معا، كان مثلا أعلى لي كلاعب والتدرب تحت إمرته والاستماع لنصائحه شيء مميز، يعرف ما يريده ولطالما منحني الثقة.

 

كيف هي استعدادات المنتخب الإسباني للألعاب الأولمبية التي ستنطلق قريبا؟

نحن نعلم أن لدينا فريق جيد جدًا، لكن يجب علينا الاستعداد بنسبة مائة بالمائة، الأولمبياد لن يكون سهلا على الإطلاق، يمكن لأي فريق أن يصعب المشوار علينا، هناك فرق تعتمد على الجانب البدني وقوية للغاية بجانب حرارة الجو في اليابان واللعب كل 3 أيام، وبالتالي، فالأمر ليس سهلا، لكنني واثق أنه إذا كنا في أفضل حالاتنا سنحقق شيئا رائعا في هذه البطولة.

 

ماذا عن مباراتكم الأولى التي ستواجهون فيها المنتخب المصري؟

نحن نعلم بالفعل إمكانيات هذا المنتخب فهو فريق بدني جدا، لاعبوه يركضون كثيرا، في مثل هذه المنافسة قصيرة المدة كل مباراة مهمة للغاية، البداية هي المفتاح ونحن نعلم أن اللياقة البدنية ستكون الفيصل في الأخير، البداية بشكل جيد هي المفتاح في مثل هذه البطولات، ونحن نعلم أن الجانب البدني سيكون هاما للغاية بالنسبة لمنتخبنا.

 

بعض اللاعبين يستغلون الأولمبياد من أجل الظهور والانتقال إلى أندية أخرى، في ماذا تفكر أنت ؟

أفكر فقط في فعل كل بوسعي ومساعدة زملائي. الشيء الوحيد الذي نخطط له هو محاولة حصد الميدالية الذهبية من أجل إسبانيا، أتمنى تقديم مستويات جيدة مع منتخب إسبانيا في الأولمبياد، أتمنى تحقيق ميدالية ذهبية، طموحنا دائما أن نكون الأول

 

كلمات دلالية : ماركو أسيسنيو، ريال مدريد
comments powered by Disqus

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
00:56 | 2020-10-05 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال