وفاق سطيف - ملّولي يوقّع رسميا لموسمين بـ110 ملايين شهريا

أخيرا وبعد أخذ ورد طويلين، انتهت صفقة المدافع المحوري لجمعية الشلف في الموسم السابق ملولي فريد بإمضائه أمس في صفوف وفاق سطيف...

وفاق سطيف
نشرت : خليل. ل/ روبة. خ الخميس 27 يونيو 2013 00:00

لقاء حمّار مع ملولي سهرة الاثنين لم يتجسد

وقبل ذلك كان هناك موعد بين رئيس الفريق حسان حمّار والمدافع المحوري فريد ملولي للالتقاء سهرة الاثنين، لكن اللقاء لم يتم في نهاية المطاف، وإلى هنا كانت المعطيات تشير إلى أن ملولي بدأ يبتعد عن الوفاق قبل أن تظهر معطيات جديدة ومغايرة فيما بعد.

زغلاش يعود ويجدّد المفاوضات مع اللاعب

وفي الوقت الذي بدأ في الحديث عن أن ملولي لن يكون لاعبا في صفوف الوفاق، جاءت عودة عضو المكتب المسير جابر زغلاش إلى سطيف لتحيي ورقة ملولي، بعد أن ضرب له موعدا جديدا للتفاوض ليلتقيه فيما بعد ويجدد الطرفان التفاوض مرة أخرى.

الإدارة تحفّظت على قيمة الاتفاق الأول 

وقد علمنا أن إدارة الوفاق كانت في طريقها إلى التراجع عن صفقة فريد ملولي في المرة الأولى، وذلك بعدما تحفظت على القيمة المالية التي تم الاتفاق عليها مبدئيا ورأتها مبالغا فيها، وهو سبب إلغاء اللقاء الأول الذي كان مقررا بين حمّار واللاعب سهرة أول أمس الاثنين.

170 مليون الأجرة المتّفق عليها قبل نهاية الموسم 

وبالعودة إلى الاتفاق الأول الذي حدث بين رئيس الفريق حسان حمّار ومدافع جمعية الشلف للموسم الماضي، فإن الإدارة السطايفية اتفقت مع اللاعب على أجرة شهرية مع الوفاق بـ170 مليون سنتيم وكان ذلك قبل نهاية الموسم، لكن بعد أن راجعت حساباتها جيدا اكتشفت أنها ارتكبت خطأ ما.

موعد جديد للحسم أمس على 14:00 بمقر الفريق

وبعد إحياء ورقة اللاعب مجددا واستئناف المفاوضات بينه وبين عضو المكتب المسير جابر زغلاش، كان هناك موعد جديد بين إدارة الوفاق وفريد ملولي أمس للحسم في أمر انضمامه من عدم انضمامه إلى الوفاق، وهو الموعد الذي كان على الساعة الثانية زوالا بمقر الفريق.

إدارة الوفاق تفاوضت على خفض الراتب

وكانت جلسة المفاوضات الجديدة زوال أمس بمقر الفريق في مركز التكوين مالية بحتة للتوصل إلى القيمة الرسمية للأجرة الشهرية لـ ملولي مع الوفاق قبل المرور إلى عملية توقيع العقد، وقد تفاوضت إدارة الوفاق للعمل على تخفيض أجرة اللاعب الشهرية إلى أقل من 170 مليون سنتيم.

مدّة العقد متّفق عليها من قبل

واقتصر الأمر على المفاوضات المالية في جلسة أمس لأن مدة العقد وبقية التفاصيل الثانوية اتفق عليها من قبل مع اللاعب، ومن ذلك اتفاق الإدارة مع ملولي على إمضاء عقد يمتد لموسمين، وبقي فقط الاتفاق حول الجانب المالي قبل المرور إلى تجسيد مدة العقد.

الاتفاق النهائيأجرة بـ110 ملايين و5 رواتب تسبيق

وبعد أخذ ورد في المفاوضات المالية، تم التوصل إلى الاتفاق المالي بحصول ملولي على أجرة شهرية بـ110 ملايين سنتيم بعد أن قبل تخفيض مطالبه بـ60 مليون، لكن مقابل رفع عدد أشهر التسبيق إلى 5 رواتب شهرية سيتحصل عليها اللاعب.

الإدارة استشارت فيلود أولا 

وقبل المرور إلى عملية توقيع العقد الرسمي مع ملولي، كان لإدارة الوفاق اتصال أول مع المدرب فيلود المتواجد فرنسا لاستشارته حول توقيع فريد ملولي وتسجيله في القائمة الإفريقية، مع إمكانية تسريح مدافع آخر حتى لا تضع الإدارة نفسها في حرج مع المدرب فيما بعد.

وافق وطلب إضافته في القائمة الإفريقية

وكان رد المدرب فيلود على استشارة الإدارة إيجابيا، إذ أعطى الضوء الأخضر للتعاقد مع المدافع المحوري فريد ملولي مع إضافته في القائمة الإفريقية المعنية بمجموعات كأس "الكاف"، خاصة لما يتمتع به من خبرة في المنافسة من مشاركته مع الشلف ولعبه دور المجموعات من رابطة الأبطال.

ملولي وقّع رسميا في حدود 16:30 عقدا لموسمين

وبعد كل هذه المراحل، كانت لحظة الحسم في حدود الساعة الرابعة ونصف عصرا بتوقيع ملولي على عقده الذي سيربطه بالوفاق في مقر الفريق، وهو العقد الذي سيمتد لموسمين اثنين كما اتفق عليه في المفاوضات الأولى، ليكون بذلك ملولي سطايفيا بصفة رسمية في الموسم الجديد.

ويصبح ثامن الموقّعين باحتساب نمديل

وبتوقيع ملولي مساء أمس، ارتفع عدد اللاعبين الذين وقّعوا في صفوف الوفاق لحد الآن بصفة رسمية إلى 8 لاعبين، ليضاف اللاعب إلى اللاعبين السبعة هم "زي أوندو"، دمو، طواهري، العمري (عائد من إعارة)، بوكرية، الحارس بلهاني ونمديل المحتسب ضمن اللاعبين الموقّعين، قبل أن تتراجع الإدارة عن صفقته.

وسيكون صاحب الإجازة الإفريقية الخامسة 

كما سيكون فريد ملولي صاحب الإجازة الإفريقية الخامسة من بين اللاعبين الجدد بعد كل من ثنائي اتحاد الحراش للموسم الماضي دمو وطواهري، العائد سيد علي العمري والظهير الأيسر لشباب بلوزداد بوكرية إلياس، لتبقى إجازة إفريقية واحدة متاحة للاعب آخر.

ملولي: "وقّعت موسمين وعدت إلى بيتي العائلي"
بعد توقيع عقده الرسمي مع الوفاق عصر أمس، صرّح المدافع المحوري فريد ملولي لـ "الهدّاف" قائلا: "المفاوضات بيني وإدارة الوفاق كانت منذ مدة، حيث اتفقنا سابقا وبقيت المفاوضات متواصلة في الفترة السابقة، واليوم (يقصد أمس) أمضيت رسميا موسمين... أنا ابن سطيف والوفاق لن يكون غريبا عليّ لأنني عدت إلى بيتي.. ومع الأنصار إن شاء الله نديرو عام مليح".

------------

توقيع ملولي يغلق الباب أمام عودة بلقايد ونمديل قد يكون ضحية بسبب الإجازة الإفريقية

جاء توقيع المدافع فريد ملولي مساء أمس ليعيد بعثرة الأوراق على مستوى خط الدفاع ويعيد الحديث عن تسريح لاعب آخر من المدافعين قبل التوصل إلى التركيبة شبه النهائية للقائمة التي سيدخل بها الوفاق الموسم الجديد.

إمكانية عودة بلقايد لم تعد قائمة

ومن أولى الانعكاسات، أن توقيع ملولي أغلق رسميا باب العودة الممكنة للمسرح فاروق بلقايد مثلما كانت بعض الأطراف تسعى لذلك، على اعتبار أن فريد ملولي سيكون خليفة بلقايد في التعداد وهو الذي بإمكانه المشاركة مع الوفاق في دور المجموعات من كأس الاتحاد الإفريقي. 

عروسي سيكون بديلا لزيتي في الجهة اليمنى

كما امتد الأمر إلى تحويل عروسي من محور الدفاع إلى الجهة اليمنى ليكون بديل زيتي في المنافسة القارية والمحلية، ويصبح ملولي أحد لاعبي المحور الدفاعي إلى جانب كل من لخذاري، دمو، بن عبد الرحمان وبن شادي الذي تم تحويله من الجهة اليسرى التي يتواجد فيها كل من بوكرية ولقرع.

نمديل هو من سيكون الضحية

وبسبب هذه التحويلات في المناصب وضمان الازدواجية في المحور وفي الظهيرين الأيسر والأيمن سيكون كريم نمديل هو الضحية بسبب قدوم ملولي الذي سيضاف إفريقيا وتحويل عروسي إلى الجهة اليمنى ليكون بديلا لأنه لا يمكن تسريح مدافع آخر من أصحاب الإجازات الإفريقية.

الرؤية اتضحت بنسبة كبيرة في وسط الميدان

أما في وسط الميدان فقد اتضحت الرؤية بنسبة كبيرة بتواجد  فراحي دلهوم، زي أوندو، وقراوي في مهام متوسطي ميدان، قورمي والعمري على الجهة اليمنى من الهجوم، زرارة وطواهري على الجهة اليسرى من الهجوم، جحينط في منصب صانع لعب وبديله العقبي أو لاعب بديل للعقبي.

... وهكذا ستكون على مستوى خط الهجوم

وفي الهجوم فسيبدأ الوفاق دوري المجموعات من كأس الاتحاد الإفريقي بصفة مؤكدة بالثنائي ناجي ومادوني على أن يضاف إليهم مهاجم محلي وفي هذه الحالة يكون "داقولو" الورقة الإفريقية الثانية أما إذا كان المهاجم المضاف لاعبا إفريقيا فإن "داقولو" لن يكون متواجدا في صفوف وفاق موسم 2013/2014.

الإجازات الـ25 اتضحت بنسبة كبيرة

وبهذا الشكل فقد اتضحت الإجازات الخمس وعشرون للوفاق في بطولة الموسم الجديد ويتعلق الأمر بثلاثي حراسة المرمى: خذايرية سفيان - غول نجيب - بلهاني، المدافعون: زيتي محمد خثير، عروسي خيرالدين، بن عبد الرحمان فارس، ملولي فريد، لخذاري عادل، بن شادي رياض، دمو عبد الغني، لقرع محمد، بوكرية إلياس، لاعبو وسط الميدان: فراحي رشيد، قراوي أمير، دلهوم مراد، جحنيط أكرم حاجي، طواهري أمين، قورمي خالد، العمري سيد علي، زرارة توفيق؟، العقبي أو خليفته، داقولو أو لاعب إفريقي آخر، مادوني، ناجي، لاعب محلي أو مغترب آخر، فيما يبقى الحارس سعدون مسجلا في المنافسة الإفريقية فقط.                                                           خير الدين ر.

زكري يتولّى العارضة الفنية للرائد السعودي ويريد مضوي معه

يبدو أن الوضعية على مستوى الطاقم الفني للوفاق مرشّحة لتعرف بعض الخلل في الأيام القليلة المقبلة وخاصة فيما يتعلق بوضعية المدرب المساعد خيرالدين مضوي، الذي يبقى غير مؤكد في العارضة الفنية لوفاق موسم 2013/2014، بعد أن تلقى عرضا للعمل في السعودية.

إدارة الرائد السعودي تعيّن زكري مدرّبا

وقبل الحديث عن وضعية مضوي مع الوفاق، فقد تعاقد المدرب السابق للوفاق نورالدين زكري مع نادي الرائد السعودي الناشط في بطولة الدرجة الأولى من دوري "زين" للمحترفين، وهو التعيين الذي كان له أثر على وضعية المدرب المساعد خير الدين مضوي في الوفاق.

وقع عقده أمس في العاصمة المصرية

وحسب التقارير الإعلامية المصرية والسعودية على غرار ما أوردته "الأهرام" المصرية و"سبورت" السعودية والعديد من المواقع الرياضية الالكترونية، فإن زكري وقّع عقده الرسمي مع الرائد السعودي أمس في العاصمة المصرية القاهرة بحضور ممثلين من إدارة النادي السعودي، ولكن دون ذكر مدة العقد التي تقدّر مبدئيا بموسم واحد.

زكري اتّصل بـ مضوي وعرض عليه العمل معه

ومباشرة بعد ترسيم توليه العارضة الفنية للرائد السعودي، اتصل زكري الذي أشرف مؤخرا على أهلي شندي السوداني بـ مضوي وطلب منه الالتحاق به في العارضة الفنية لنادي الرائد خلال الموسم الجديد، وهو العرض الذي بعثر أوراق مضوي والوفاق معا.

مضوي متحمّس للعرض بسبب وضعيته في الوفاق

وبدوره، لم يخف مضوي تحمسه لخوض التجربة الخليجية التي عرضها عليه المدرب زكري، وأبدى تحمّسا للعرض الذي سيكون جيدا من الناحية المالية دون شك، إضافة إلى أن وضعية مضوي في الوفاق ليست على ما يرام وخاصة من الناحية المالية رغم الدور الكبير الذي يقوم به.

ما زال يدين بمستحقات 6 أشهر

وتبقى مشكلة مضوي الأولى مع إدارة الوفاق منذ مدة وإلى الآن، هي مشكلة المستحقات العالقة التي لم تسو رغم كثرة الوعود، ليصل المجموع إلى 6 رواتب شهرية يدين بها للإدارة، وهي الوضعية الأسوأ مقارنة ببقية أعضاء الطاقم الفني. حيث تحصل فيلود على مستحقاته عن آخر سنتيم، بينما يدين مدرب الحراس بن عامر بقيمة قليلة.

غيابه عن التربص غير مُستبعد

وأمام هذه الوضعية من جهة والعرض المغري من زكري للعمل في السعودية من جهة أخرى، يبقى غياب مضوي عن تربص الوفاق في تونس أمرا غير مستبعد الحدوث، حيث من الممكن أن يعلن انسحابه بمجرّد وصول المدرب فيلود يوم الجمعة (ليس الخميس مثلما قالت الإدارة).

لا يريد ممارسة "الشونطاج" وينتظر الإدارة

ورغم كلّ هذا، إلا أن مضوي لا يريد ممارسة "الشونطاج" على الإدارة مثلما قد تفهم هذه الأخيرة، ولكنه بالمقابل ينتظر خطوة من جانب المسيّرين في اتجاه تسوية وضعيته ومنحه مستحقاته العالقة، خاصة أن الإدارة وعدته بذلك فور عودته من عطلته التي قضاها بتونس، ولكنها لم تجسّد ذلك حتى الآن.

الوفاق سيخسر جهوده والإدارة يجب أن تتحرّك

ويبقى الأكيد أنه إذا لم تتحرّك الإدارة لتسوية وضعية مضوي، فإن المعني لن ينتظر أكثر وقد ينتقل في أيّ لحظة للعمل مع زكري في السعودية، وفي هذه الحالة سيخسر الوفاق جهود مضوي الذي تعوّد على أداء دور فعال في الوفاق، وأصبح يمثل القوة الخفية في العارضة الفنية، بالنظر إلى طريقة عمله وتواصله مع اللاعبين والإدارة.

------------

حوري يغلق الهاتف، لم يلتحق أمس والعقبي قد يبقى 

كان لإدارة الوفاق اجتماع أمس على هامش توقيع ملولي تمّ خلاله التطرّق إلى بعض القضايا المستعجلة المتعلقة بالتعداد، لضبط آخر الأوراق قبل التنقل إلى تربص تونس.

الإدارة عرضت على "سي. أس. سي" مقايضة العقبي بـ بزاز

وعلى هامش الاجتماع، ربطت إدارة الوفاق اتصالات بنظيرتها من شباب قسنطينة تم خلاله عرض صفقة مقايضة على بوالحبيب، تتمثل في منح الوفاق العقبي لـ "السنافر" مقابل الاستفادة من خدمات الجناح الأيسر ياسين بزاز في الموسم الجديد.

إدارة "السنافر" وافقت وطلبت إقناع بزاز

وقد لقي مقترح الإدارة السطايفية موافقة إدارة الشباب التي أكدت أنه لا مشكل لديها، ولكن الكلمة الأخيرة بقيت عند بزاز. وتحوّلت إدارة الوفاق نحو اللاعب للحديث معه لإقناعه باللعب في سطيف، والمرور إلى تجسيد صفقة مبادلة بـ العقبي.

إدارة الوفاق لم تتمكّن من الاتصال بـ بزاز أمس

وعلى الفور قامت إدارة الوفاق بربط الاتصال بالجناح الأيسر ياسين بزاز، ولكنها لم تتمكن من الحديث معه بعد أن وجدت هاتفه مغلقا، لتعلم فيما بعد أن اللاعب غير متواجد بالجزائر في الوقت الحالي وهو حاليا في فرنسا. ليبقى الأمر مؤجّلا.

احتمال ثانِ لمقايضة العقبي بـ "داڨولو"

وبعد أن تأجّل الحديث مع بزاز، مرّت إدارة الوفاق إلى دراسة مقترح آخر يتمثل في مقايضة العقبي بلاعب مولودية وهران "داڨولو"، خاصة أن قضية هذا الأخير تتوجّه نحو الحسم لصالح إدارة "الحمراوة"، ولكن هذه الأخيرة تعلم بأن لاعبها لا يريد البقاء وتعمل على الاستفادة من العقبي مقابل منح "داڨولو" للوفاق.

إدارة الوفاق متردّدة بسبب منصب "داڨولو"

وتبقى إدارة الوفاق متردّدة بخصوص صفقة المبادلة مع إدارة الوفاق بسبب منصب "داڨولو"، حيث إذا لم يجد الوفاق مهاجما محليا جيّدا فسيضطر لجلب مهاجم إفريقي، وهو ما يسقط ورقة "داڨولو"، أما إذا تمكن الوفاق من جلب مهاجم في البطولة المحلية، فإن الورقة الأجنبية الثانية ستكون من نصيب "داڨولو" في وسط الميدان.

حوري أغلق هاتفه والإدارة لم تتمكن من الاتصال به

كما عرف يوم أمس منعرجا جديدا في قضية المغترب سامي حوري، الذي وبعد أن اتفقت معه الإدارة على الحضور أمس من أجل التوقيع الرسمي على عقده مع الوفاق، تفاجأت بغلقه هاتفه النقال طيلة يوم أمس، ما حال دون الاتصال به ومعرفة مستجدّاته.

لم يلتحق وحديث عن اتفاقه مع "السنافر"

وبعد انتظار طويل من الإدارة وصلت الطائرة القادمة من باريس في رحلة الساعة الرابعة دون أن يكون حوري على متنها، ليتأكد بعد ذلك أنه لم يلتحق مثلما كان مقرّرا، رغم أن الإدارة قامت بالحجز له وبإرسال من يستقبله في مطار سطيف، قبل أن نعلم بأن اللاعب غيّر رأيه واتفق مع إدارة شباب قسنطينة.

الإدارة غير مهتمّة وتفكر في التراجع إذا لم يكن له مبرّر

وفي ردود أفعال الإدارة السطايفية حول عدم التحاق المغترب سامي حوري وفق ما كان مقرّرا، فإن المسيرين لم يكترثوا كثيرا بعدم مجيء اللاعب، بل ويفكرون في التراجع عن صفقته، خاصة إذا لم تكن له مبرّرات مقنعة حول الأسباب التي حالت دون حضوره.

عدم إمضاء حوري وفشل المقايضة قد يبقيان العقبي 

ويأتي كلّ هذا من عدم مجيء المغترب حوري سامي، إلى احتمال فشل صفقات المقايضة مع إدارتي شباب قسنطينة ومولودية وهران، ليجعل إمكانية الاحتفاظ بـ العقبي قائمة إلى حدّ الآن، وهذا بعد مشاورة الإدارة للمدرب "فيلود" في الأمر، وحصولها على موافقة منه.

---------------

وفاق سطيف

راحة للاعبين يوم السبت والتنقل إلى "طبرقة" ظهر الأحد

في انتظار التحاق المدرب "فيلود" والمحضر البدني "روجي سيدريك"، تتواصل تحضيرات التعداد الموجود حاليا في سطيف. وكان الموعد أمس أيضا مع إجراء حصتين أيضا، وهو البرنامج الذي سيلتزم به التعداد في اليومين المقبلين أيضا.

دلهوم لم يشارك في حصة أمس صباحا

وبخصوص الحصة التدريبية التي أجراها الوفاق صبيحة أمس، فقد تميزت بغياب القائد مراد دلهوم الذي تدرب مع المجموعة أمسية أول أمس، ليقتصر عدد المشاركين في الحصة على 13 لاعبا، مع العلم أن دلهوم في إمكانه الغياب إلى غاية 30 جوان موعد الإقلاع إلى تونس، وبدايته التدريبات مع الفريق هناك، ومشاركته في حصص 8 ماي هي طواعية.

الحصة اختتمت بمقابلة مصغّرة في نصف الملعب

وبالعودة إلى حصة أول أمس المسائية، فقد عرفت بداية استخدام الكرة  في التدريبات، بعد اقتصار العمل على الجانب البدني في الحصص السابقة، وتواصل العمل بالكرة في حصة أمس الصباحية التي اختتمت بمقابلة مصغرة بين لاعبي الوفاق في نصف الملعب فقط، بالنظر إلى قلة عدد المشاركين فيها.

جحنيط وقراوي لم يشاركا فيها

وإضافة إلى اقتصار عدد المشاركين في حصة أمس صباحا على 13 لاعبا فقط، لم يشارك أكرم حجنيط وأمير قراوي في المباراة التطبيقية المصغرة، بسبب معاناة الأول من آلام على مستوى العضلة المقربة، وعودة قراوي من إصابة مؤخرا.

كرات "الفاف" لم تصل رغم معاودة حمّار الاتصال

من جهة أخرى، ما تزال إدارة الوفاق في انتظار وصول الكرات الجديدة الخاصة بمنافسة "الكاف" من الفدرالية، رغم معاودة رئيس النادي حمّار الاتصال بالأمين العام للاتحادية بشأنها، وهي الكرات التي من الواجب أن يحضر بها الوفاق، لأنها هي التي ستستخدم في دور مجموعات "الكاف".

زغلاش حضر جانبا من الحصة واستفسر عن بن تركي

كما عرفت الحصة التدريبية الصباحية حضور عضو المكتب المسيّر جابر زغلاش، الذي تابع آخر جزءا من الحصة التدريبية التي عرفت إجراء مباراة تطبيقية مصغرة، وبعد نهايتها كان له حديث مع المدرب المساعد خير الدين مضوي، حول رؤيته لمستوى المغترب مسعود بن تركي الذي كان هو وراء قدومه.

مضوي أكد بأن النقص العددي لا يسمح بالتجارب حاليا

من جهته، فقد أجّل المدرب المساعد خير الدين مضوي الحكم على مستوى بن تركي كما هو عليه الحال عليه مع المهاجم الكامروني "بريس أوونا"، بالنظر إلى قلة التعداد الحاضر حاليا في التدريبات، وعدم إمكانية برمجة مباراة تسمح بالحكم على مستوى المعنيين بالتجارب.

حظوظ المعنيين بالتجارب تتقلّص أكثر

وبخصوص اللاعبين المعنيين بالتجارب في تعداد الوفاق، ونعني بالحديث الكامروني "بريس"، المغترب بن تركي، والظهير الأيمن نمديل رغم إمضائه، فإن حظوظهم في الانضمام إلى الوفاق تتقلص أكثر فأكثر، بالنظر إلى اقتراب غلق القائمة النهائية بإمضاءات مباشرة.

مضوي يقرّر منح راحة للاعبين يوم السبت

على صعيد آخر، فقد ضبط الطاقم الفني برنامج العمل الكامل الخاص بالتدريبات التي تجري في سطيف قبل التنقل إلى تونس، حيث سيكون الفريق على موعد التدرب بمعدل حصتين أيضا اليوم الخميس، وغدا الجمعة، على أن يستفيد اللاعبون من راحة يوم السبت، لضبط أمورهم قبل التنقل إلى تونس.

الانطلاق إلى تونس ظهر الأحد بعد حصة صباحية

وفي سياق متصل، فإنه من المقرّر مبدئيا أن تنطلق حافلة الوفاق التي ستقل الوفد إلى "طبرقة" كمحطة أولى، ظهر يوم الأحد، بعد إجراء حصة تدريبية صبيحة ذلك اليوم. إذ يتضمّن برنامج الطاقم الفني إجراء حصّة على العاشرة كما هي عليها العادة، والتنقل بعد تناول وجبة الغداء.

احتمال إلغاء الحصة بسبب بدلات التدريب وارد

ويبقى احتمال إلغاء الحصة التدريبية المبرمجة صبيحة يوم الأحد قائما، بسبب البدلات التي ستحوّل للغسيل، ومن غير الممكن تحضيرها قبل موعد انطلاق مسؤول العتاد الذي سيسبق الوفد إلى "سوسة" مباشرة.

ليلة في "طبرقة" والمواصلة صباحا إلى "سوسة"

وفي الوقت الذي سيسبق منا الله مسؤول العتاد الوفد مباشرة إلى سوسة، لتحضير العتاد هناك، ستكون وجهة الوفد الأولى إلى "طبرقة " المدينة الحدودية التونسية، أين سيقيم الوفد ليلة الأحد إلى الاثنين ليواصل بعدها إلى سوسة صباحا، على أن تجري التشكيلة حصة استرخائية في ملعب فندق "المرادي قنطاوي كلوب" بعد الوصول في حدود السادسة مساء.

-------------

أعراب يؤكد ردّه على بلقايد، القرار اتخذه المدرب ومجلس الإدارة يوافق 

بعد حديث المدافع فاروق بلقايد عن عدم ردّ الإدارة على اتصالاته الهاتفية، اتصل بنا أعراب رئيس مجلس إدارة الشركة التجارية للردّ، مؤكدا بأن ما جاء على لسان بلقايد غير صحيح، وأن الإدارة لا تفتقد للشجاعة في الحديث مع لاعبيها مهما كان الوضع.

تأكيد على الوضوح وإجماع المكتب المسيّر على قرار المدرب

وأكّد أعراب أن إدارته كانت واضحة مع بلقايد، وكانت في تواصل يومي معه وأعلمته بقرار المدرب دون الدخول في تفاصيل الأسباب، موضحة لها تقديرها للمواسم التي قضاها في النادي، وأن قدوم  ومغادرة اللاعبين أمر عاد في مشوار أيّ لاعب. كما أكد أعراب أنه أعلم اللاعب بأن القرار فني واتخذه المدرب "فيلود"، لكن بإجماع المكتب المسيّر.

أعراب: "تحدّثت مع بلقايد وأعلمته بقرار المدرب"

وجاء في التصريحات التي أدلى بها رئيس مجلس إدارة الشركة أعراب بخصوص قضية بلقايد: "نحن لا نتهرّب من أي كان. لقد كنت واضحا مع بلقايد واتصل بي عدّة مرات، وتحدّثنا حول قرار المدرب "فيلود" بإدراج اسمه ضمن قائمة المسرحين، دون الخوض في الأسباب أو التهرّب من تحمّل مسؤولية هذا القرار".

"كنت أردّ عليه كلّ يوم.. ونرفض تشويه صورتنا"

وفي نفس السياق، أضاف رئيس مجلس الإدارة أعراب: "نرفض أن تشوه صورة الإدارة، بالحديث عن عدم ردّنا على الاتصالات من أيّ لاعب ولا أقصد بلقايد فقط، لأن هناك عدة لاعبين يتحدّثون عن هذا الأمر وهو غير صحيح. وأؤكد مجددا أني كنت أتحدّث معه بصفة شبه يومية، وليس من عادتي أن لا أردّ على أي شخص إلا من يقلل أدبه معي، وبلقايد ليس من هذا الصنف".

"دعوته لضبط الحسابات.. وكلّ شيء بالمكتوب"

كما قال أعراب حول هذه القضية أيضا:"ما قلته لـ بلقايد أن كل شيء بالمكتوب، وقدوم ومغادرة اللاعبين أمر عاد، كما وجّهت له حتى الدعوة للحضور إلى سطيف من أجل ضبط مستحقاته العالقة وتسوية هذا الجانب، وفسخ العقد بطريقة ودية تضمن تواصل الاحترام الموجود بيننا طيلة المواسم التي قضاها معنا".

"نحن نتعامل بوضوح مع الجميع والقرار جماعي"

وفي ختام حديثه، أكد أعراب أن الإدارة تتعامل بوضوح مع كل اللاعبين، وأن قائمة المسرّحين ضبطها المدرب "فيلود" ورسّمها كتابيا، ووافق عليها مجلس الإدارة، مصرّحا:"نحن نتعامل بوضوح مع الجميع، وفي إطار صلاحيات المدرب ضبط "فيلود" قائمة المسرّحين، ووافق مجلس الإدارة عليها، وهذا ما قلته لـ فاروق".

قصة بلقايد مع الوفاق لا يجب أن تنتهي بصراع

وتجدر الإشارة إلى أن الطريقة التي أعلن بها قرار تسريح بلقايد من الوفاق كان من المفترض أن تأخذ شكلا آخر، من خلال التواصل مع المعني والتحضير مسبقا لإعلان الأمر، كما أنه يجب أن لا تتحوّل القضية إلى صراع، مثلما حدث مع عودية، لأن الأمر مختلف بين اللاعبين، وعلاقة بلقايد بالوفاق في 5 مواسم أكبر من هذه الصراعات.

اللاعب أدّى موسما استثنائيا وخروجه من أوسع الأبواب

وبالنظر إلى المشوار الذي قدّمه المدافع فاروق بلقايد بألوان الوفاق على امتداد خمس مواسم، وخاصة الموسم الاستثنائي الأخير الذي كان فيه الأفضل بمستوى ثابت على مستوى خط الدفاع، فإن مغادرته النادي يجب أن تكون من أوسع الأبواب، لأنه مهما كانت الأسباب التي دفعت إلى هذا القرار، فإن التاريخ يحفظ أن بلقايد أعطى للوفاق الكثير، والوفاق عزّز رصيده بعدّة ألقاب.

---------------

عروسي والعمري يلتحقان بتربص المنتخب الجامعي أمس

تنقل خير الدين عروسي وسيد علي العمري، أمس إلى العاصمة، تلبية لدعوة المنتخب الجامعي الذي يحضّر للمشاركة في "المونديال" الجامعي المقرّر خلال شهر جويلية، حيث غادرا سطيف زوال أمس بعد مشاركتهما في حصة الصبيحة.

التربص يدوم 3 أيام والعودة يوم الجمعة

وبخصوص مدّة التربص الذي يشارك فيه ثنائي تشكيلة الوفاق، الجاري بدءا من أمس في "بوشاوي"، فإنه يتواصل لثلاثة أيام. حيث ينتظر أن يعود عروسي والعمري سهرة الجمعة، على أن يشاركا في حصة الأحد إن رسّمت، باعتبار أن يوم السبت راحة.

الطاقم الفني يصرّ على مشاركتهما في تربص "سوسة"

وكان للثنائي السابق ذكره، حديث مع المدرب المساعد خير الدين مضوي حول وضعيته مع المنتخب الجامعي من جهة، وتربص الوفاق في "سوسة" من جهة أخرى، فجاء الردّ من مضوي بأنه معني بالمشاركة في التربص، ومغادرته للمشاركة مع المنتخب الجامعي في "المونديال" عندما يحين موعده.

يغادران التربص قبل 5 جويلية موعد التنقل إلى "روسيا"

وفي الإطار نفسه، فإن عروسي والعمري وبعد تأكد مشاركتهما في تربص تونس، فإنه من المنتظر أن يغادراه قبل تاريخ 5 جويلية جوّا إلى العاصمة، ومنها مرافقة وفد المنتخب الجامعي إلى روسيا للمشاركة في "المونديال"، مع الإشارة إلى أن المنتخب الجامعي هو من توّج بكأس أمم إفريقيا الأخيرة التي احتضنتها "ناميبيا".

مشاركتهما في "المونديال" الجامعي قد تمتدّ إلى 16 جويلية

وفي حال تألق المنتخب الجامعي في "المونديال"، كما فعل في كأس إفريقيا وبلغ النهائي، فإن عودة العمري وعروسي إلى الوفاق سيكون مؤجّلا إلى غاية 16 جويلية، موعد إسدال الستار على المنافسة العالمية في "روسيا".

التاريخ يضمن مشاركتهما في تحضيرات لقاء "مازيمبي"

وفي النقطة نفسها، فإن تاريخ عودة الثنائي الجامعي إلى سطيف، يتوافق مع موعد عودة التشكيلة من تونس المقرّر يوم 15 جويلية، حيث ينتظر أن يكون اللاعبان حاضرين في الحصة  الأولى التحضيرية للقاء "تي. بي مازيمبي" التي ستجرى يوم 17 جويلية بعد يوم راحة.

زواوي، قادري وبكاكشي أيضا معنيون

من جهة أخرى، فإن تواجد لاعبي سطيف ضمن المنتخب الجامعي الذي يشرف على تدريبه حاج نور الدين، لا يقتصر فقط على العمري وعروسي، حيث يتواجد معهما كل من قادري الذي يلعب في العلمة، وبكاكشي في الاتحاد، وزواوي أيضا.

---------------

الإدارة لم تحسم قضية مموّل "الكاف"

ما تزال هناك قضية عالقة على طاولة الوفاق لم يفصل فيها بعد، ويتعلق الأمر بالمموّل الذي سيكون على قميص الوفاق في منافسة "الكاف"، بدءا من دور المجموعات مع شعار الراعي الرسمي للمنافسة "أورانج".

"الحضنة" و"صايفسير" لم يقدّما مقترحيهما

وفي هذا الموضوع، فقد اقترحت إدارة الوفاق على مموّلين للنادي ليكون أحدهما مموّلا في هذه المنافسة، ويتعلق الأمر بـ "صايفسير" و"الحضنة". إلا أنه وإلى غاية كتابة هذه الأسطر أمس، لم تتلق الإدارة السطايفية الردّ للفصل في هوية المموّل.

مراسلة "الكاف" وصلت قبل أسبوعين دون أي تقدّم

ويبدو أن انشغال إدارة الوفاق بالقضايا العديدة الخاصة بالانتدابات والتربص وغيرها في المدّة الأخيرة، جعلها تغفل قليلا عن هذا الأمر، لأن تاريخ وصول مراسلة "الكاف" عبر الاتحادية الجزائرية لإدارة الوفاق التي تطلب تعيين مموّل منافسة "الكاف"، وصلت قبل نحو أسبوعين دون أن تتقدّم الأمور ولو جزئيا. ويبقى على الإدارة حسم هذه القضية تفاديا لأيّ مفاجأة، قد تضيّع عليها الاستفادة من تمويل خاصّ في "الكاف".

الإدارة مطالبة بتقديم طلب لـ "الفاف" من أجل مموّل إضافي

كما أن القوانين المعمول في النظام الإشهاري في منافسة "الكاف" بدءا من دور المجموعات، يقرّ إمكانية إضافة مموّل آخر، لكن بعد موافقة الراعي الرسمي، فإنه على الإدارة حسم هوية المموّل الرئيسي الذي سيكون مع "أورانج" من جهة، والتقدّم بطلب للسماح لها بإضافة مموّل ثان من جهة أخرى.

كلمات دلالية : وفاق سطيف

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال