شبيبة القبائل - كمال يسلي وأوصفان يوقعان رسميا لموسمين

عاش مكتب المناجير زوبير مخلوف التابع لمحل "ڤرين سبور" بمرسيليا صبيحة أمس منذ الساعة الحادية عشرة إلى غاية منتصف النهار والنصف...

شبيبة القبائل
نشرت : مراد. ل - حمزة. ب الخميس 27 يونيو 2013 00:00

حدثا مهما بالنسبة للنادي القبائلي، هذا الحدث يتمثل في توقيع اللاعبين الجزائريين المغتربين بفرنسا، وسط الميدان كمال يسلي والمدافع المحوري أوصفان أونطوني محمد، اللاعبان وقعا رسميا في الشبيبة لمدة موسمين وبذلك يرتفع عدد الذين يوقعون لصالح "الكناري" إلى خمسة بعد كل من شيبان، ماضي وعواج، مراسم التوقيع كانت على شكل حفل كبير حضره العديد من أنصار القبائل بمرسيليا.

رشيد أزواو ينجح في أول مهمة 

توقيع كل من كمال يسلي وأوصفان أونطوني محمد صبيحة أمس على عقديهما مع النادي القبائلي، دليل واضح على المجهودات الكبيرة التي بذلتها إدارة "الكناري"، وعلى وجه الخصوص الرئيس محند شريف حناشي، لكن بدرجة أكبر عضو مجلس الإدارة رشيد علي أزواو، هذا الأخير استطاع أن ينجح في أول مهمة له لتوقيع اللاعبين، وبالتالي يكون عند حسن ظن حناشي، بدليل اختياره له للتنقل إلى مرسيليا والحسم في صفقتي اللاعبين.

يسلي تنقل من باريس إلى مرسيليا خصيصا للتوقيع 

كل شيء كان مبرمجا منذ البداية لتوقيع اللاعبين اللذين تحدثنا معهما من قبل، ولهذا جهز كمال يسلي نفسه منذ الصباح الباكر ليقطع مسافة طويلة جدا من باريس إلى مرسيليا على متن سيارته الخاصة، والهدف من ذلك هو أن يكون في الموعد الذي حدده له مناجيره للتوقيع على العقد الرسمي، فعلا يسلي كان في الموعد وحضر إلى مكتب المناجير زوبير في محل "ڤرين سبور".

أوصفان أحضر والده 

أما المدافع المحوري أوصفان أونطوني محمد، فلم يقطع أي مسافة كونه يقطن بمرسيليا، فكان منذ الصبيحة مستعدا للتوقيع على العقد الرسمي، لكنه من جهة أخرى فضل ألا يعيش هذا الحدث الهام بمفرده بل أحضر معه والده أوصفان فريد، هذا الأخير بعد نهاية مراسم التوقيع أكد لنا أن الأجواء بهيجة وكبيرة جدا وأنه سعيد لانضمام إبنه إلى النادي الذي يحبه وهو شبيبة القبائل.

سيحلان بالجزائر يوم 30 جوان رفقة مناجيرهما زوبير 

ومثلما أشرنا إليه في عدد أمس، فإن عضو مجلس الإدارة رشيد علي أزواو قد اتفق مع اللاعبين على أن يحلا بالجزائر بوم الأحد الموافق لـ 30 جوان الجاري، وهو التاريخ الذي تم الاتفاق عليه أيضا مع الرئيس حناشي أثناء إجراء آخر المفاوضات، ولم يتردد يسلي وأوصفان في إبداء احترامهما لهذا الموعد، إذ أكدا أنهما سيحلان بالجزائر يوم 30 جوان رفقة مناجيرهما زوبير مخلوف. 

يطمئنان الأنصار ويؤكدان أنهما سيساهمان في عودة الشبيبة

مباشرة بعد توقيع يسلي وأوصفان، عبرا عن فرحتهما الكبيرة لالتحاقهما بالشبيبة، حيث أكدا لنا أنهما سيساهمان في عودة "الكناري" إلى سابق عهده وإلى لعب الأدوار الأولى، كما يطمئنان أنصار النادي بأنهما سيكونان عند حسن الظن، وينتظران بحماس عودة التشكيلة إلى أجواء التحضيرات لكي يندمجا مع المجموعة.

يسلي كاد يوقع في "ميترون" لكنه اختار القبائل لكونه قبائليا 

لم تكن شبيبة القبائل الفريق الوحيد الذي كان يسارع من أجل ضم يسلي، بل العديد من الأندية الفرنسية وأخرى من بلجيكا كانت تريده، خاصة نادي "ميترون"، هذا الأخير توصل إلى اتفاق شبه نهائي مع اللاعب، لكنه في نهاية المطاف اختار الشبيبة بمحض إرادته دون رد أي اعتبار للجانب المالي، هذه الرغبة راجعة إلى إصرار عائلته التي تنحدر من تيزي وزو والتي أجبرت يسلي على أن يوقع للقبائل.

أوصفان رفض كل العروض واستجاب لرغبة والده

أما أوصفان، فإنه يعرف جيدا خبايا الكرة الجزائرية من خلال التجربة التي كانت له مع المنتخب الأولمبي سنة 2010، وفي عهد المدرب عبد الحق بن شيخة، وبالتالي لن يجد أي صعوبة في التأقلم مع الشبيبة، يذكر أنه هو الآخر كان مطلوبا بفرنسا من أندية الدرجة الثانية على وجه الخصوص، لكنه رفض كل العروض وفضل أن يكون قبائليا، وذلك استجابة لرغبة والده فريد الذي ألح على أن يتقمص ألوان الشبيبة.

رابح "فليفلا" ومحمد آساف قدما مساعدات كبيرة لأزواو وزوبير

وبما أن الأمر يتعلق بالنادي القبائلي، فإن الجميع يحاول أن يقدم له يد المساعدة أينما حل، فكذلك الحال هذه المرة، حيث بمجرد وصول أزواو إلى مطار مرسيليا، فإن رابح "فليفلا" ومحمد آساف، كانا في انتظاره هناك رفقة المناجير زوبير، حيث قدما جميع المساعدات والتسهيلات، وتم نقلهما بسيارتهما الخاصة إلى جميع الأماكن التي يرغبان فيها قبل أن يتم توقيع اللاعبين، ومن أجل ذلك شكر رشيد أزواو والمناجير زوبير كلا من رابح "فليفلا" ومحمد آساف على جميع المجهودات التي بذلاها من أجل الشبيبة.

أزواو: "الشبيبة كسبت صفقتين مربحتين" 

مباشرة بعد توقيع يسلي وأوصفان، تحدثنا مع عضو مجلس الإدارة والمكلف بتوقيع اللاعبين من طرف الرئيس حناشي رشيد علي أزواو، هذا الأخير قال: "في هذه اللحظة بالذات، كمال يسلي وأوصفان أنطوني محمد وقعا على العقدين الرسميين اللذين يربطانهما بالشبيبة لمدة موسمين، وذلك في أجواء مميزة جدا، الشبيبة تكسب صفقتين مربحتين، لكن الفضل في كل هذا يعود إلى الرئيس حناشي الذي كان قد أنهى جميع المعاملات في الأيام الماضية أما أنا فلم أفعل شيئا إلا ما كان يطلبه مني، لأنه كان قد اتفق معهما على كل شيء، اللاعبان كانا سعيدين جدا وأتمنى أن ينجحا ويقدما ما كان منتظرا منهما، بالمناسبة أشكر كلا من رابح فليفلا، ومحمد آساف اللذين قدما لنا جميع المساعدات، حيث كانا رائعين معنا وسهلا لنا كل الأمور".

زوبير مخلوف: "الشبيبة لن تندم على استقدامهما"

أما مناجير اللاعبين كمال يسلي وزوبير مخلوف، فقد عبر هو الآخر عن فرحته الكبيرة لتعاقد اللاعبين مع الشبيبة، وصرح في هذا الخصوص قائلا: "شبيبة القبائل فريق لا يمكن أن يرفضه أي كان، إنه حلم كل اللاعبين، وبما أن يسلي وأوصفان يريدان فعلا أن يبعثا مشوارهما الكروي فقد أكدت لهما أنهما لن يجدا أفضل من الشبيبة، الحمد لله العملية جرت في ظروف جيدة جدا وأنا سعيد لذلك، أنا متأكد بأن الشبيبة لن تندم على استقدامهما، كما أني لم أتلق أي اعتراض لا من اللاعبين ولا من عائلتيهما، الاتفاق كان بسرعة، أتمنى لهما مشوارا رائعا مع الشبيبة وأتمنى أن يعود هذا النادي إلى ما كان عليه في السنوات السابقة وأن يعود الأنصار أيضا إلى المدرجات".

أوصفان فريد: "إبني سيكون أحسن خليفة لبلكالام"

كما أشرنا إليه من قبل، كان والد أوصفان أونطوني محمد حاضرا وغمرته سعادة لا توصف، اغتنمنا الفرصة لكي نتحدث معه فقال لنا في هذا الخصوص: "أتقن جيدا اللغة العربية... يضحك، صراحة أنا سعيد جدا لانضمام إبني إلى الشبيبة، الفريق الذي أحبه أكثر في الجزائر رغم أني أنحدر من مدينة وهران، لكنني أعشق الشبيبة والمنتخب الجزائري، صحيح أن إبني كان مطلوبا جدا من عدة أندية فرنسية لكنني كنت أريد أن يلعب لصالح بلادي ودفعته للتوقيع في الشبيبة، بما أنه وقع في الشبيبة فما عليه إلا أن يثبت قدراته، أتمنى أن يتألق مع الشبيبة وأن يلتحق بالمنتخب الوطني، لأنني منذ الموسم الماضي كنت أتمنى أنت يلعب لصالح الخضر ويبقى هذا حلمي، أعرف إبني جيدا وأعرف إمكاناته أيضا وأنا متأكد بأنه سيكون أحسن خليفة للمدافع سعيد بلكالام وأنه سيؤدي مشوارا كبيرا".

-------------

كمال يسلي: "أفتخر بتوقيعي في الشبيبة وأقول لأنصارها نحن قادمون"

"كنت على وشك أن أوقع في ببلجيكا لكنني اخترت القبائل لكوني قبائليا"

"لن أنسى فضل عائلتي وشعلالي في توقيعي مع الشبيبة"

"عائلتي كلها عاشقة للمطربين آيت منڤلات ومعطوب ومتمسكة بتقاليد القبائل"

هنيئا لك ولتوقيعك في الشبيبة، فهلا أكدت ذلك للأنصار؟

أشكر "الهداف" جزيل الشكر على المجهودات التي بذلتها في سبيل منح كل المعلومات للقراء وأنصار الشبيبة بالدرجة الأول، فعلا لقد وقعت في هذه اللحظة بالذات التي أحدثكم فيها (الحوار أجري منتصف نهار أمس مباشرة بعد توقيعه على العقد الرسمي) وأنا سعيد جدا للتوقيع في الشبيبة.

ما هي المدة التي وقعت عليها؟

أعتقد أن هذا الأمر لم يكن مشكلا على الإطلاق، باعتبار أن الاتفاق قد حدث منذ عدة أيام ولهذا فقد وقعت لموسمين كاملين قابلين للتجديد، أؤكد لكم أني لم أضيع أي فرصة فبمجرد أن عرض علي مناجيري الالتحاق بشبيبة القبائل كنت متحمسا جدا ولهذا لم أتردد لحظة واحدة.

إذن، مناجيرك هو من شجعك على التوقيع لموسمين، أليس كذلك؟

صحيح أن مناجيري شجعني كثيرا على التوقيع في الشبيبة، لكن هناك أيضا عائلتي التي أصرت على أن ألعب في الشبيبة، كوننا ننحدر من مدينة تيزي وزو ونعد من عشاق "الكناري"، عندما كنا نذهب في عطلة إلى تيزي وزو وعندما نعود أتعلمون الهدية التي نفضل أن نعود بها إلى فرنسا؟ هي أقمصة الشبيبة، كما أن شعلالي شجعني أيضا لكن أقول أيضا إن اللعب في فريق كالقبائل لا يحتاج إلى تحفيز، يكفي فقط أن يذكر لك إسم هذا النادي العريق.

هل تلقيت عروضا من أندية أخرى؟

نعم، لقد تلقيت العديد من العروض من أندية مختلفة، آخرها كان ناديا بلجيكيا كنت على وشك الانضمام إليه، لكنني في نهاية المطاف اخترت الشبيبة لأنني قبائلي وأريد أن أقدم الإضافة للشبيبة، خاصة وأن عائلتي أيضا كانت تصر على أن ألعب لها، ولهذا لبيت رغبتي ورغبة عائلتي وأتمنى أن أوفق فيها وأقدم كل ما ينتظر مني.  

ما هي الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها؟

أعتقد أن كل لاعب يتنقل من فريق إلى فريق يسعى إلى تحقيق مجموعة من الأهداف، أولها التألق في فريقه الجديد ومنح كل ما ينتظر منه، ثانيا محاولة المساهمة في إنهاء الموسم بالظفر بأحد الألقاب، خاصة وأن الجميع يعلم أنه عندما تسمع إسم شبيبة القبائل يتبادر إلى ذهنك رابطة الأبطال الإفريقية، البطولة وكأس الجزائر، كل هذه الأمور أهداف سأسعى إلى تحقيقها، إضافة إلى رغبتي الملحة في تقمص ألوان المنتخب الوطني.

ألم تشك في إمكانية التحاقك بالشبيبة لأن الإدارة توقفت لبعض الوقت عن الحديث عنك؟

أؤكد لكم أني لم أشك لحظة واحدة في ذلك، بل كنت متأكدا من اللعب في الشبيبة وذلك منذ اللحظة التي طلب مني مناجيري تجديد جواز سفري فيها، لم أتردد في القيام بذلك وأنا أترقب حسم الأمور، الحمد لله العملية سارت كما كنت أتمناها فما علي الآن إلا أن استعد لكي أشرع في التحضيرات.

متى ستسجل حضورك إلى الجزائر؟

من المنتظر أن يكون ذلك يوم 30 جوان الجاري لنبدأ التدريبات يوم الفاتح من شهر جويلية المقبل حسب ما تم الاتفاق عليه.

هل كنت تتابع الشبيبة قبل أن يتم الاتصال بك؟

بطبيعة الحال، لقد سبق لي أن قلت لكم نحن من عائلة قبائلية، ومن عشاق الشبيبة، وبالتالي لا نكف عن طلب المستجدات، كما أن بعض من أصدقائي ينقلون لي كل ما يتعلق بالشبيبة، أيضا الأمر الذي جعلني أعرف جيدا هذا الفريق حتى وإن لم ألعب له بعد، أن عائلتي كلها تعرف كل كبيرة وصغيرة عن هذا النادي.

إذن، أنتم متمسكون بالعادات والتقاليد القبائلية، أليس كذلك؟

بطبيعة الحال نحن متمسكون بالعادات والتقاليد القبائلية، ولن أكذب عليكم إننا متمسكون بكل ما يتعلق بها، أعلموا أننا لا نكف عن الاستماع إلى الموسيقى القبائلية ونحن ككل القبائل من عشاق المطربين آيت منڤلات ومعطوب، لكن هذا لا يمنعني أيضا من الاستماع إلى أغاني الفنانين الآخرين.

كلمة أخيرة توجهها للأنصار.

أشكر كثيرا رشيد أزواو على كل ما قام به هنا بمرسيليا، لقد أكد منذ البداية أنه فعلا من عشاق الشبيبة لأنه كان يبحث دائما عن اللاعبين الممتازين الذين بإمكانهم أن يقدموا يد المساعدة، كما أشكر كل المسيرين والرئيس حناشي على الثقة الكبيرة التي وضعها فينا، أما الأنصار فأقول لهم لا تقلقوا نحن قادمون وبإذن الله الشبيبة ستعود إلى سابق عهدها، فقط أطلب منكم أن تساندونا وتساعدونا منذ الوهلة الأولى، الآن سأعمل أولا على فرض نفسي ضمن التشكيلة القبائلية وسأعمل جاهدا على أن أتأقلم جيدا مع الأجواء قبل بداية المنافسة الرسمية، كما أريد أن أبدأ الموسم بكل قوة وأتمنى أن أوفق في ذلك.

---------------------

حناشي: "التربص الأول سيجري رسميا في سلوفاكيا وسينطلق يوم 15 جويلية"

كان لنا حديث مساء أمس مع الرئيس حناشي الذي تطرقنا معه إلى العديد من النقاط المتعلقة بالمستجدات الخاصة بالنادي القبائلي، البداية كانت بالتربص التحضيري للمرحلة الصيفية الذي قال عنه: "لقد اجتمعنا مع مسؤولي شركة ساكوماس واتفقنا على تحويل التربص التحضيري للمرحلة الصيفية من تونس إلى شرق أوروبا وبالتحديد في سلوفاكيا، ومن المنتظر أن ينطلق التربص في 15 من شهر جويلية المقبل وسينتهي في 29 من الشهر، نتمنى أن يسير في أحسن الظروف ويكون ناجحا ويقوم الطاقم الفني واللاعبون بعمل كبير للدخول في الموسم الجديد بكل قوة إن شاء الله وتعود الشبيبة إلى الواجهة بفضل مجهودات الجميع من أبناء ومحبي النادي القبائلي".

"إيبوسي سيحل بالجزائر هذا الأحد"

عرجنا للحديث بعد ذلك إلى عملية الاستقدامات في النادي القبائلي، والتي تنقل فيها الرئيس حناشي إلى السرعة القصوى، فقال فيما يتعلق باللاعبين الأفارقة: "لا نزال بصدد القيام بعملية الاستقدامات في هذه الصائفة لأجل جلب أفضل العناصر والقادرين على تقديم الإضافة المنتظرة منهم في الموسم الجديد إن شاء الله، ما يمكنني قوله فيما يخص المهاجم الكاميروني إيبوسي ألبير الذي سيحل بالجزائر هذا الأحد 30 جوان، إنه سيكون لاعبا لدينا بنسبة كبيرة، ولكن لا يمكن الجزم بذلك قبل الإمضاء على العقد الرسمي، إذ لا نريد استباق الأحداث".

"لديه إمكانات كبيرة وسيمضي معنا ويفجر طاقاته"

واصل الرئيس حناشي الحديث عن المهاجم الكاميروني "ألبير إيبوسي"، الذي أثنى عليه كثيرا وهو يقترب من الانضمام إلى الشبيبة، حيث قال عنه أيضا: "المهاجم إيبوسي لديه إمكانات كبيرة وعايناه في عدة مرات عبر أشرطة الفيديو، هو مهاجم جيد وسيمضي معنا بنسبة كبيرة ويفجر طاقاته في الشبيبة إن شاء الله وسيكون له شأن في البطولة الجزائرية، سنمضي له العقد في حال اتفقنا معه على كل شيء، وعلى العموم فإن استقداماتنا في محلها إذ لا نريد الانتداب فقط لأجل فعل ذلك".

"مهاجم الرأس الأخضر مانيش سيحل بالجزائر"

ومن جهة أخرى، تحدث الرئيس القبائلي عن الإفريقي الثاني الذي سينضم بنسبة كبيرة إلى شبيبة القبائل، ويتعلق الأمر بمهاجم الرأس الأخضر "أوليفيرا مانيش" الذي قال عنه: "نحن في اتصالات مع مهاجم من الرأس الأخضر مانيش الذي ينتظر الحصول على تأشيرة الدخول إلى الأراضي الجزائرية، طلبنا من السفارة في البرتغال بأن تسهل له المهمة لكي يتمكن من القدوم ونسعى للبحث معه عن كيفية الوصول إلى أرضية اتفاق ويكون مانيش من بين المستقدمين، هناك إمكانية لكي يحل بالجزائر الأحد أو الإثنين المقبلين".

"استقداماتنا مدروسة وحسب حاجياتنا"

واصل حناشي الحديث عن عملية الاستقدامات والتي تلقت العديد من الانتقادات من طرف محبي الشبيبة، لأن "الكناري" تمكن لحد الآن من استقدام ثلاثة لاعبين فقط (عواج، شيبان وماضي)، فقال: "نحن بصدد القيام بالاستقدامات اللازمة، وهذا حسب الحاجيات ومتطلباتنا وهي مدروسة واللاعبون الذين جلبناهم سيكونون في المستوى المطلوب، لا خوف على الشبيبة في الموسم الجديد ونحن نسعى لإتمام صفقات أربعة لاعبين آخرين بعد كل من عواج، شيبان وماضي وسنضمهم إلى الشبيبة ونغلق باب الاستقدامات، نتمنى أن تسير التحضيرات كما ينبغي ونكون في المستوى المطلوب إن شاء الله".

----------

اللاعب سيسافر إلى أذربيجان يوم 29 جوان مع بلكالام...

آيت جودي تحدث مع ماضي وطمأنه بشأن وضعيته قبل المونديال العسكري

من المنتظر أن يشد صانع الألعاب الجديد في الشبيبة أيمن ماضي الرحال هذا السبت إلى أذربيجان لأجل المشاركة مع المنتخب الوطني العسكري في كأس العالم الخاصة بالعسكر، وقد تخوف ماضي على وضعيته في شبيبة القبائل خاصة أنه لاعب جديد في الفريق وأمضى مؤخرا فقط ولا يدري كيف ستسير معه الأمور على الرغم من أنه أعلم مسيري الشبيبة عند إمضائه على العقد بمشاركته في مونديال العسكر، وفي الوقت الذي يتواجد فيه لاعبو القسمين الأول الثاني في عطلة فإن ماضي ولاعبي المنتخب العسكري يكثفون من العمل الجاد والصارم في بني مسوس تحضيرا لمونديال العسكر في أذربيجان والسعي للدفاع عن اللقب العالمي لـ "الخضر"، حيث التقى ماضي آيت جودي وتحدث الرجلان عن هذه الوضعية وطمأن المدرب الجديد لاعبه وطلب منه التركيز على تربص العسكر والمونديال الذي ينتظره وتمنى له كل التوفيق، وهو ما رفع معنويات ماضي كثيرا.

في حال التأهل إلى النهائي سيضيع بداية التربص الأول

وبما أن ماضي سيشد الرحال هذا السبت إلى أذربيجان، فإنه لن يتواجد في الاستئناف مع "الكناري" في الفاتح من شهر جويلية، وهذا ما تأسف له اللاعب لكنه خارج عن نطاقه وهو الذي أكد لنا تمنيه التواجد من أول يوم في التدريبات، وفي حال تأهل "الخضر" إلى المباراة النهائية من كأس العالم فإن ماضي سيضيع الأيام الأولى من التربص التحضيري الذي سينطلق في 13 جويلية وسيكون بنسبة كبيرة في تونس في حال لم تطرأ تغييرات في الأيام المقبلة، ويمني ماضي نفسه ببلوغ المباراة النهائية ولم لا التتويج باللقب الغالي وإهداء ثاني تاج عالمي للجزائر في كرة القدم العسكرية بعد ذلك الذي كان منذ سنتين في البرازيل على حساب المنتخب المصري.

سيكون جاهزا من الناحية البدنية 

الأكيد بالنسبة للوافد الجديد أيمن ماضي، أنه سيكون على أتم الاستعداد من الناحية البدنية عندما يعود إلى أرض الوطن ويلتحق بتدريبات فريقه الجديد شبيبة القبائل، لأنه لم يتوقف عن التدريبات مع نهاية الموسم لفريقه نصر حسين داي وأجرى العديد من التربصات مع المنتخب العسكري تحت إشراف المدرب عبد الرحمن مهداوي الذي يقوم بعمل كبير مع لاعبيه ويأمل في تحقيق أفضل النتائج الممكنة في أذربيجان ورفع الراية الجزائرية عاليا، ويخشى لاعبو المنتخب العسكري فقط من هاجس الإصابات لأن الأمر يتعلق بنهاية الموسم، المنصرم واقتراب انطلاق الموسم الجديد، مع الإشارة إلى أن هذه البطولة تنطلق في الفاتح من شهر جويلية بأذربيجان.

ماضي: "حديثي مع آيت جودي أراحني وسأشرف القبائل في المونديال"

وكان لنا حديث مع أيمن ماضي الذي قال لنا في البداية ما يلي: "أنا بصدد التحضير مع بقية رفاقي في المنتخب العسكري قبل شد الرحال إلى أذربيجان أين سنجري دورة كأس العالم هناك وهدفنا الدفاع عن اللقب، ومن جهة أخرى فقد التقيت مع المدرب آيت جودي الذي أعرفه ويعرفني جيدا، بحيث عملت عنده في بداية الموسم لما كنا سويا في نصر حسين داي وحديثه معي أراحني كثيرا، وهو الذي طلب مني التركيز على المونديال العسكري وبعدها سيكون لي متسع من الوقت للتواجد في شبيبة القبائل، أعد أنصار الشبيبة بأنني سأشرف الجزائر والقبائل في هذا المونديال".

"مشاركتي في المونديال ستفيدني بدنيا"

واصل أيمن ماضي الحديث في هذا الشأن وقال: "عندما أمضيت مع شبيبة القبائل ارتحت كثيرا من الناحية النفسية لأن مسيري هذا الفريق كانوا يريدونني منذ مدة ولكنني لم أقدر على اللحاق لأسباب مختلفة، الحمد لله تمكنت من تحقيق هذا الحلم وسأكون في المستوى المطلوب وأقدم موسما كبيرا بإذن الله والآن تركيزي على المونديال العسكري الذي سيفيدني كثيرا من الناحية البدنية ولما أعود إلى الجزائر فلن أعاني من أي نقص بدني".

------------

الكامروني "إيبوسي" سيحل بالجزائر يوم 30 جوان و"مانيش" ينتظر التأشيرة

يواصل مسيرو شبيبة القبائل اتصالاتهم مع المهاجم الكامروني "ألبير إيبوسي"، الذي يقترب من الانضمام إلى الشبيبة وموجود حاليا في العاصمة الكامرونية "ياواندي"، وقام بالإجراءات الإدارية اللازمة للحصول على تأشيرة الدخول إلى الأراضي الجزائرية، وحسب المعلومات التي بحوزتنا فإن "إيبوسي" سيحل بالجزائر هذا الأحد 30 جوان، وسيكون مسيرو الشبيبة في انتظاره بمطار هواري بومدين الدولي ونقله إلى مقر إقامته ثم التفاوض معه والإمضاء له على العقد، ليكون بذلك سادس المستقدمين في شبيبة القبائل بعد كل من شيبان، ماضي، عواج والمغتربين يسلي وأوصفان، في انتظار حسم الصفقة مع مهاجم جزر الرأس الأخضر "أوليفيرا مانيش".

حناشي يضعه الخيار الأول بين الأفارقة

ومن جهته فإن الرئيس حناشي يضع المهاجم "إيبوسي" خياره الأول بين اللاعبين الأفارقة، لأنه اقتنع كثيرا بإمكاناته بعد معاينته عبر أشرطة الفيديو مع المدرب آيت جودي، الذي منح الضوء الأخضر لأجل جلب هذا المهاجم الكامروني الذي يشغل منصب قلب هجوم، وتمكن من تسجيل عشرات الأهداف مع فريقه الذي كان يلعب له في البطولة الماليزية الموسم الفارط، وأعطى هذا اللاعب موافقته للقدوم إلى الجزائر والانضمام إلى شبيبة القبائل الموسم المقبل.

"مانيش" ينتظر التأشيرة ومنتظر في الجزائر الأحد أو الاثنين

ومن جهة لاعب جزر الرأس الأخضر فإنه يقوم بإجراءات الحصول على التأشيرة، حيث لا يزال موجودا في البرتغال وتنقل إلى سفارة الجزائر المعتمدة في لشبونة وبحث معها عن كيفية الحصول عليها، وحسب المعلومات التي بحوزتنا فإن "مانيش" قد يحل بالجزائر الأحد  أو الاثنين المقبلين، ولكن المعلومات الأكيدة أنه في منتصف نهار اليوم سيتحدد إن كان سيلعب في شبيبة القبائل أم لا بالنظر إلى راتبه الشهري المرتفع، لكن هناك إمكانية لإقناعه وربطه بعقد مع الكناري مدة ثلاثة مواسم تحسبا لإمكانية بيعه الموسم المقبل.  

--------

مدني ضمن اهتمامات الشبيبة

يوجد اللاعب محمد الأمين مدني ضمن اهتمامات شبيبة القبائل، وهو الذي يلعب في صفوف آمال اتحاد العاصمة ويشغل منصب مدافع محوري، ودخلت الإدارة القبائلية في اتصال معه قبل الحسم مع المدافع المغترب أوصفان أنطوني وقد يتم صرف النظر عنه، والأكيد أن الأيام القليلة المقبلة ستكون حاسمة في هذا الموضوع.

حناشي يؤجل قراره بشأن شعلالي 

لم يحسم الرئيس حناشي في مصير المهاجم محمد شعلالي ببقائه مع الكناري من عدمه وأجّل الفصل في ذلك، وكان لنا حديث مع مناجيره الذي لم يتفق بعد مع حناشي، ومن المنتظر أن يتم تحديد موعد بين الرجلين في الساعات القليلة المقبلة للحسم في هذه القضية، وحسب المعلومات التي بحوزتنا فإن شعلالي في طريقه إلى المغادرة، وسيشتري وثيقة تسريحه من الشبيبة للانضمام إلى فريق آخر.

كلمات دلالية : شبيبة القبائل

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال