شارف يتصل بـ بن ياسين ولعروم يطلب الصيد

بعيدا عن الأسماء الثقيلة التي تستهدفها إدارة مولودية الجزائر بمباركة المدرب بوعلام شارف، مثل قراوي، هندو، برشيش، عزي والبقية، أكد المدرب السابق لاتحاد الحراش وفاءه لسياسته التي تعتمد على جلب الشبان،

مولودية الجزائر
نشرت : بلال ڤ. الأحد 08 يونيو 2014 00:00

فقد علمنا في هذا الصدد بأنّه اتصل بالمدافع التلمساني قادة بن ياسين، كما تحدّث المدير الرياضي الجديد بوعلام لعروم مع المدافع السابق لجمعية الشلف إبراهيم الصيد الذي تحصل على وثائقه ويريد إعادته للمولودية التي لعب لمختلف أصنافها الصغرى.

بن ياسين وعد بجلب وثائقه

ويبقى المشكل الوحيد الذي من شأنه أن يعرقل صفقة انتقال قادة بن ياسين هو ارتباطه مع فريقه لموسم آخر بعدما جدّد الصائفة الماضية لموسمين، ورغم ذلك أكد لـ شارف أنه سيتكفّل بجلب وثائقه لأنّ المولودية لا تُرفض كما أنّ العلاقة بين الفريقين متينة من زمان.

بن ياسين: "شارف اتصل بي ووعدته بأنني سأجلب وثائقي"

وفي اتصال هاتفي بقادة بن ياسين صبيحة أمس أكد لنا صحة الاتصال الذي تلقاه من شارف، وصرّح لنا: "اتصل بي شارف الذي أحترمه كثيرا وأكد لي أنه يريدني معه في المولودية لأنه يملك مشروعا ضخما على المدى المتوسط، لا يوجد لاعب يرفض العمل مع شارف وفي فريق كبير من قيمة المولودية، وهذا ما يجعلني أعمل المستحيل حتى أقنع مسؤولي فريقي بتسريحي ولم لا أكون مع الفريق في تربص عين تموشنت". مع الإشارة إلى أنّ هذا اللاعب الذي يعد خريج مدرسة الوداد ينشط في منصب مدافع أيمن ويبلغ عمره 23 سنة وأدى موسما كبيرا مع فريقه ولعب 25 مباراة أساسيا، لكنه أصيب بخيبة بعدما عجز الوداد عن الصعود.

"وجود حشود لا يقلقني"

وعما إذا كان لا يخشى أن يفشل في تجربته في ظل وجود مدافع أيمن اسمه حشود أجاب بن ياسين قائلا: "صحيح أنني لاعب شاب وعمري 23 سنة فقط، لكنني متعوّد على الضغط لأنني لعبت منذ موسمين في بلعباس وشاركت في 28 مباراة، كما أنني أعرف حقيقة إمكاناتي وحتى وجود حشود لا يقلقني لأنّ المنافسة تحفزني أكثر".

لعروم يريد إعادة الصيد إلى المولودية

اتصل المدير الرياضي للفئات الشبانية بوعلام لعروم عشية أول أمس بالمدافع الأيسر إبراهيم الصيد الذي سرح مؤخرا من جمعية الشلف، وعرض عليه العودة إلى المولودية من أجل تطبيق قانون الاتحادية الذي يشترط على الأندية وجود سبعة لاعبين من أبنائها في قائمة 25، وهو العرض الذي تحمّس له الصيد حسب ما كشفه لنا مقرّبون منه.

اللاعب تفاوض أمس مع العايب لكنه لم يوقّع

ورغم أنّ لعروم طلب من اللاعب التريث إلا أنّ الصيد تنقل صبيحة أمس إلى مكتب الرئيس الحراشي محمد العايب وتفاوض معه واتفق معه حول كل التفاصيل، ورغم ذلك لم يوقّع على العقد وينتظر بذلك اتصالا جديدا من إدارة المولودية من أجل التفاوض ومعرفة ما إذا كان شارف مهتما به أم لا.

الصيد: "المولودية لا تُرفض ولكن"

واتصلنا ظهيرة أمس بـ الصيد الذي صرّح لنا: "نعم لقد اتصل بي لعروم وأكد لي أنّ المولودية تريد استعادتي من أجل تطبيق القانون الذي ينص على وجود سبعة من أبناء الفريق، أنا ابن الفريق وأحمله دوما في قلبي لكن كل شيء بالمكتوب ومادام أنه لم يتصل بي أي مسؤول فلا يمكن أن أقول إنّ الاتصالات رسمية".

شارف يتصل بـ خطابي وكنيش 

كما علمت "الهداف" بأنّ شارف لم يكتف بصفقة مدافع آمال شبيبة القبائل محمد حيكام، بل اتصل بقلب هجوم أمال الحراش خطابي والمدافع كنيش وطلب منهما جلب وثائقهما والالتحاق به في المولودية، لكن اللاعبين لم يقدّما أي رد وينتظران معرفة مصيرهما في "الصفراء" أولا.

م. لكحل

 

 

 

شارف يبعث المفاوضات مع "داڤولو"...

قراوي وهندو يوقّعان اليوم وهرادة يشترط مليارا ونصف لتسريح برشيش

مازال "ميركاتو" مولودية الجزائر باردا رغم الإمكانات الضخمة التي وفرتها "سوناطراك"، إذ لم يضمن الفريق إلى حد الآن سوى المهاجم المغترب خالد ڤورمي، وتأمل لجنة الاستقدامات أن تضمن خدمات أمير قراوي الذي لعب سهرة أمس آخر مباراة له بألوان الوفاق، وكذا لاعب الحراش كريم هندو الذي تفاوض الخميس واتفق مع المسيرين على كل شيء.

"داڤولو" لم يتفق مع "بابا" ومناجيره تحدّث مع شارف أمس

من جهته كان مهاجم منتخب إفريقيا الوسطى "داڤولو" قد عاد إلى الجزائر يوم الأربعاء، ورغم أنّه حدّد موعدا مع إدارة "العميد" في نفس اليوم من أجل التفاوض، إلا أنه فضّل أن يعود إلى وهران ليتفاوض مع الرئيس الجديد للحمراوة "بابا" لكنه لم يتفق معه، وهذا ما جعل مناجيره الفرنسي كريستيان يتصل أمس بـ شارف ويؤكد له أنّ "داڤولو" مازال يعطي الأولوية للمولودية.

المشكل في الالتزام الذي وقّعه مع الوفاق

ورغم أنّ شارف مازال متمسكا بصفقة "داڤولو"، إلا أنّ المشكل متعلق بالالتزام الذي وقّعه اللاعب مع وفاق سطيف الموسم الفارط، والذي أكد فيه أنه لن يلعب لناد آخر غير الوفاق بعدما يصبح حرا، الأكثر من ذلك أنه استلم 180 مليون سنتيم تسبيقا وهو ما جعل حمّار يهدّد بمتابعته قضائيا إذا وقّع لفريق آخر.

قراوي يوقّع اليوم 

كما ستكون كل الأنظار موجهة صبيحة اليوم إلى مقر شركة المولودية في حيدرة الذي ينتظر أن يستقبل لاعب الوفاق أمير قراوي الذي اتفق على أجرة 300 مليون سنتيم والطريقة التي يحصل بها على منحة الإمضاء أيضا، لكن كل ما يخشاه المقربون من بيت "العميد" هو دخول إدارة إتحاد العاصمة سباق الحصول على خدماته والعرض المغري الذي قدّمه له ربوح حداد بإلحاح من مدربه فيلود الذي يصرّ على اللاعب.

هندو أيضا

كما ينتظر أن يعود اللاعب المغترب كريم هندو عشية اليوم إلى مقر الشركة التي زارها لأول مرة الخميس الفارط وتفاوض مع الإدارة حول إمكانية التحاقه بـ "العميد" واتفق على كل شيء ولم يبق إلا التوقيع، لهذا ينتظر أن يحل اليوم بالعاصمة من أجل التوقيع لموسمين على أن يتقاضى 200 مليون شهريا حسب ما اتفق عليه مع حريتي وطالب.

هرادة يشترط مليارا ونصف لتسريح برشيش

في المقابل تعقّدت صفقة انتقال المدافع المحوري كسيلة برشيش من مولودية العلمة إلى مولودية الجزائر وذلك بعدما عبّر رئيسه عراس هرادة عن تذمره من اللاعب الذي تفاوض مع أكثر من ناد رغم ارتباطه مع "البابية" لموسم آخر، وهذا ما جعله يشترط عليه جلب مبلغ مليار ونصف مليار سنتيم إذا أراد الحصول على وثائقه، وهو ما يعتبره اللاعب شرطا تعجيزيا.

اللاعب متمسّك بالمولودية ويهدّد بموسم أبيض

ورغم ذلك مازال برشيش متمسّكا بمولودية الجزائر واتصل أمس بالمدير الإداري مراد حريتي وأكد له أنه لن يلعب لفريق آخر غير "العميد"، حتى لو تطلّب الأمر قضاء موسم أبيض إذا أصرّ هرادة على مطالبه، لكن حريتي طالب برشيش بالتعقّل ونصحه باللجوء إلى حكمة العقل من أجل إقناع هرادة بتخفيض مطالبه المالية.

م. لكحل

 

 

 

 

والي سيتفاوض اليوم بشأن تجديد عقده

تلقى لاعب وسط ميدان مولودية الجزائر بلال والي مساء أمس اتصالا من إدارة الفريق تعلمه فيه بضرورة الالتحاق بالعاصمة من أجل التفاوض بشأن تجديد عقده الذي انتهى بنهاية الموسم المنقضي، وباعتبار أنه شارك في كل المباريات الأخيرة بداية من الجولة 21 أمام جمعية الشلف كما شارك خلال مرحلة الذهاب في عهد المدرب "ڤيڤر"، فهذا جعل شارف يضعه ضمن قائمة الذين يريد الاحتفاظ بهم.

سيلتحق اليوم بـ حيدرة للتفاوض

وأكد والي المتواجد خارج العاصمة أنّه ضرب موعدا للإدارة اليوم من أجل الالتحاق بمقر الفريق بحيدرة للتفاوض مع الرئيس طالب على تجديد عقده، ومن المتوقع أن يصل في حدود منتصف النهار إلى المقر لملاقاة المسيرين وبدء المفاوضات، خاصة أنه تلقى عروضا أخرى قد تسمح له بالحصول على عرض مادي أفضل، لذلك فضّل أن يأخذ وقته لمعرفة اقتراح إدارة المولودية.

يمنح الأولوية للمولودية لكن سيتفاوض على الجانب المادي

وحسب ما صرح لنا اللاعب صباح أمس، فإنه يمنح الأولوية للمولودية التي لعب لها لمدة موسمين، لكنه يريد أن يعرف المقترح المالي الذي ستمنحه له إدارة طالب مقارنة بالعروض التي وصلته، خاصة أنه لا يملك شروطا كثيرة أو تعجيزية، وبالتالي فإنّ الوصول إلى أرضية اتفاق سيكون وشيكا.

حمّار وعمّاني طلبا منه التفاوض

وحسب والي، فإنّ ثلاثة أندية من الرابطة المحترفة الأولى ترغب الظفر بخدماته، منها فريقين يصران عليه وهما وفاق سطيف وأمل الأربعاء، إذ كان حمّار قد طلب منه الالتحاق بسطيف من أجل متابعة مباراة أهلي بنغازي أمس وبعدها التوقيع مباشرة مع الحصول على جزء من مستحقاته، أما رئيس الأمل عمّاني فألحّ عليه من أجل الحضور والتفاوض ثم التوقيع بحر هذا الأسبوع.

جعدي كلّف أحد مقربيه بالتفاوض معه

ولم يكن الوفاق وأمل الأربعاء الوحيدين المهتمين بخدمات والي، فقد تلقى اللاعب اتصالا من أحد مقربي جعدي المكلّف بالاستقدامات في شباب بلوزداد، لمعرفة إمكانية التوقيع له في الشباب، لكن اللاعب حسب ما كشفه لنا لم يتلق اتصالا رسميا وهو نفس الشيء بالنسبة لنصر حسين داي الذي لم يرسّم اتصالاته به.

مترف يتلقى اتصالا من بلعباس

من جهة ثانية، كشفت مصادر من اتحاد بلعباس أنه يريد حسين مترف تحسبا للعب أدوار متقدمة وتفادي سيناريو الموسم ما قبل الماضي الذي عرف فيه الاتحاد عودته إلى القسم الثاني، وحسب حديثنا مع مترف فإنّه مازال ينتظر اتصالا من إدارة المولودية لمعرفة رغبتها في التجديد له من عدمها.

بلال ڤ.

 

 

 

والي: "ما حققه شارف مع الحراش يؤكد أنه مدرب كبير وسأتفاوض الأحد"

توجد في نهاية عقدك وبالتالي أنت حر وبإمكانك التفاوض مع أي فريق، فهل لنا أن نعرف مستجداتك؟

صحيح أنا في نهاية عقدي مع المولودية وهناك بعض الفرق طلبت خدماتي وكان لي اتصال مع رؤسائها، وأفضّل أن لا أذكر هذه الأندية في الوقت الحالي، لكني لا أرغب في التسرع ومازلت أدرس هذه العروض.

لكننا سمعنا أنّ سطيف، بلوزداد، الأربعاء والنصرية طلبت خدماتك، ما رأيك؟

بالنسبة لشباب بلوزداد لم نصل إلى مرحلة الاتصالات الرسمية، فقد تحدثت مع أحد المقربين من جعدي وسألني إن كنت مهتما باللعب في بلوزداد، فقلت له لا أريد التسرع في حسم مستقبلي، لكن إلى غاية الآن لم يصلني أي اتصال رسمي، أما بالنسبة للأربعاء وسطيف فإن عمّاني وحمّار اتصلا بي وطلبا مني الالتحاق للتفاوض، لكن إجابتي كانت نفسها وقلت لهما إنني لا أريد التسرع وسآخذ كل وقتي للتفكير في مستقبلي.

نفهم من كلامك أنّك ترغب في التجديد مع المولودية...

ليس هذا بالضبط، لكن بما أني في نهاية العقد فلا أريد أن أتسرّع في حسم مستقبلي وأمامي الوقت الكافي لاتخاذ القرار الصّحيح، أما بالنسبة للمولودية فقد لعبت فيها موسمين ولم يكن لديّ فيها أي مشكل وبالتالي فإن التجديد فيها يبقى قائما إذا رغب المسيرون في ذلك.

حسب آخر المعلومات فإنّ إدارة الفريق كلّفت أحد أعضائها بالاتصال بك من أجل التفاوض، هل تؤكد ذلك؟

نعم هذا صحيح، تلقيت منذ قليل (الحوار أجري صباح أمس) اتصالا من أحد المسيرين الذي طلب مني الحضور للتفاوض، لكن بما أني متواجد في مسقط رأسي فإنني منحتهم موعدا للمجيء غدا (يقصد اليوم).

هل هذا يعني أنّك ستجدّد عقدك؟

ليس بعد، لأنني حر من أي التزام والإدارة ستطلب التفاوض معي على عقد جديد، لذلك أعتقد أنّ الأمور لن تحسم غدا خاصة أننا سنلتقي للحديث عن المشروع الذي وضعه المسيرون بداية من الموسم المقبل.

ما رأيك في تعيين شارف مدربا؟

المدرب شارف غني عن كل تعريف ونعرف جميعا ما الذي حقّقه مع اتحاد الحراش بالرغم من الإمكانات القليلة جدا التي كانت متوفّرة له، لذلك النتائج التي حققها تتحدث عنه وأرى أنّ استقدامه للمولودية كان قرارا صائبا خاصة في ظل وجود الإمكانات، نتمنى أن ينجح في مشروعه وأنا شخصيا لو أتفاوض وأتفق سأعمل معه رفقة زملائي على تحقيق الأهداف التي سطرتها الإدارة.

 

كلمات دلالية : مولودية الجزائر

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال