حداد يتراجع عن البند ومهدي بن علجية سيشارك في الداربي

عادت قضية اللاعب مهدي بن علجية بشأن مشاركته مع فريقه الحالي شباب بلوزداد في مباريات فريقه الأصلي اتحاد العاصمة...

شباب بلوزداد
نشرت : ف. عبود الأربعاء 07 مايو 2014 00:00

 بسبب الشرط الذي وضعه رئيس الإتحاد ربوح حداد في المفاوضات التي تمت في الميركاتو الشتوي الماضي ويقضي بعدم مشاركة مهدي بن علجية في مباراة الإياب، لكن إدارة اتحاد العاصمة أخطرت نظيرتها البلوزدادية أمس أنها موافقة على مشاركة اللاعب في الداربي العاصمي المقرر هذا السبت بملعب 20 أوت والحاسم بالنسبة للنادي البلوزدادي بشأن ضمان البقاء.

إدارة "سوسطارة" وضعته في حالة تهديد الشباب للإتحاد

وكشفت مصادرنا أن إدارة الإتحاد وضعت بندا في عقد اللاعب المنظم إلى الشباب في جانفي الماضي على شكل إعارة في ديسمبر الماضي يقضي بعدم المشاركة في الداربي خلال الإياب، وجاء هذا الشرط في حالة تنافس نادي سوسطارة على اللقب وتشكيل الشباب تهديد على حظوظه في نيل لقب ما، وهو الشرط الذي رفضه البلوزداديون في البداية، لكن حاجة الفريق إلى مهاجم جعلهم يرضخون للأمر الواقع، وأصر حداد على تدوينه في العقد لتفادي سيناريو الموسم الماضي لما اشترط شفهيا عدم مشاركة مهدي بن علجية في داربي الفريقين، لكن اللاعب شارك في مباراة الذهاب وكاد أن يسجل هدفا، وهو ما جعله محل سخط أنصار الإتحاد على جديته في اللعب وامتعض البلوزداديون حينها لطريقة تضييعه تلك الفرصة السهلة.

ضمان اللقب ووضعية الشباب أقنعته بالتراجع

لكن الشرط لم يعد له جدوى بما أن اتحاد العاصمة ضمن التتويج بلقب البطولة عقب تعميقه الفارق إلى 11 نقطة كاملة عن الوصيف وفاق سطيف، وبالتالي مباراته بشباب بلوزداد لا تشكل تهديدا على الإتحاد لا من قريب ولا من بعيد، كما أن وضعية الشباب المعقدة جعلت حداد يوافق على غض النظر على الشرط وأخطر البلوزداديين بالخبر وإمكانية الإستفادة من خدمات مهدي بن علجية بشكل عاد هذا السبت طالما نتيجة المباراة لا تقلق الإتحاد. 

الإدارة ارتاحت للخبر والتعداد يكتمل 

وكانت هذه النقطة تقلق المسيرين كثيرا لحاجة الفريق إلى خدمات مهدي بن علجية وكل اللاعبين بعدما دفع الثمن غاليا في مباراة العلمة بسبب الغيابات الكثيرة التي شهدها الفريق، وقامت الإدارة بإخطار الطاقم الفني واللاعب بأنه سيشارك في الداربي العاصمي، وهو الخبر الذي أراح اللاعب كثيرا بعدما كان قلقا من عدم المشاركة في المباراة ولو أنه كان يحضر بشكل عاد مع بقية اللاعبين، قبل أن يتأكد أنه سيكون حاضرا في الداربي الحاسم بشأن ضمان البقاء.

---------------------------

حنكوش "غسل" بعض اللاعبين وأكد أن البقاء سيلعب أمام الإتحاد

استغل المدرب البلوزدادي محمد حنكوش فرصة حضور كل اللاعبين إلى التدريبات ليعود إلى المباراة الماضية أمام مولودية العلمة، أين خسر الشباب بطريقة أغضبته كثيرا في وقت كان قريبا من العودة بنتيجة إيجابية، ولم يتردد حنكوش في انتقاد أداء بعض اللاعبين في مباراة العلمة، مؤكدا على أنهم افتقروا إلى الجدية في وقت كانت المباراة مهمة للشباب وقضية ضمان البقاء في حظيرة الكبار، وحمّل اللاعبين الخسارة أمام العلمة التي جعلت الفريق يخسر فرصة حقيقية للإبتعاد من خطر السقوط وضمان البقاء مبكرا.

لام الهجوم والدفاع على الأخطاء المرتكبة

ولم يتردد حنكوش في انتقاد المهاجمين بسبب الفرص السهلة التي أهدروها في المباراة وسهلت مهمة المنافس، وتوقف عند لقطة مهدي بن علجية في نهاية الشوط الأول عندما فشل في وضع الكرة في الشباك في وقت كان متحررا من المراقبة وفي وضعية سانحة للتسجيل، وتحدث عن العكس في لقطة الهدف الذي تلقاه الشباب، إذ أكد أنه جاء هدية من دفاع الشباب الذي أخطأ في إبعاد الكرة من منطقته وتساءل كيف يعقل أن يسدد المهاجم بقوة أين كان عليه التأني، بينما المدافع قذف الكرة بطريقة افتقدت للقوة وكان عليه أن يبعدها خارج منطقة العمليات بكل قوة، مؤكدا أن أخطاء الهجوم والدفاع سبب الخسارة.

قلق من غياب الفعالية وشدد على التركيز أمام المرمى

وأكد التقني المعسكري أن الشباب مطالب بالفوز في المباريات المقبلة مهما كان الثمن، لكن ذلك لن يتحقق إذا لم يسجل الشباب أهدافا مشيرا إلى غياب الفعالية عن المرمى، وشدد لرفقاء بورقبة على ضرورة الحفاظ على التركيز أمام المرمى في المباريات المقبلة والبداية أمام اتحاد العاصمة، وأكد أن الفريق مطالب بصناعة اللعب وسيتحمل ضغط المباراة، والحل يكمن في الوصول إلى الشباك في أسرع وقت ممكن وسيكون أفضل سيناريو للتحرر نفسيا ويسهل مهمة الفريق في إنهاء المباراة، وأنه من غير المعقول الإستمرار في تضييع الفرص بطريقة ساذجة.

أكد أن مصير الفريق بين أيديهم هذا السبت

وتوقف مدرب الشباب للحديث عن المباراة المقبلة أمام اتحاد العاصمة وأكد أن المباراة ليس سهلة دون شك، فالأمر يتعلق بالبطل الذي يبتعد بـ11 نقطة عن صاحب المركز الثاني في جدول الترتيب، وأكد أن هذا لا يهم في مثل وضعية الفريق وبالنسبة له الغاية واضحة، وتتمثل في الفوز بالنقاط الثلاث التي ستدعم حظوظ ضمان البقاء نهائيا. وأبى حنكوش إلا أن يضع اللاعبين أمام الأمر الواقع لما أكد أن مصير الفريق سيكون بين أيدي اللاعبين، وعليهم أن يكونوا رجالا في أرضية الميدان ويفوزوا على الإتحاد لمواصلة المشوار بارتياح.

تساءل: "إلى متى سنبقى قلقين على الفريق؟"

وذهب المدرب البلوزدادي أبعد من هذا لما أكد أن الفريق عاد إلى نقطة البداية بالخسارة أمام مولودية العلمة وفوز شبيبة بجاية على شباب عين فكرون، وهو ما جعل فارق النقاط يتقلص إلى خمس فقط، وتساءل حنكوش قائلا: "إلى متى سنستمر على هذا الحال؟... هل ندخل كل جولة قلقين؟"، وكانت كلمات حنكوش بمثابة رسالة واضحة للاعبين أنهم مطالبون بالفوز أمام اتحاد العاصمة إن أرادوا ضمان البقاء وعدم انتظار مباراة شباب عين فكرون في الجولة المقبلة، خاصة أن "السلاحف" سيلعبون أمام أنصارهم ويريد التنقل بفارق نقاط شاسع من شأنه أن يصنع الفارق في المباراة.

قد يحدث تغييرات طفيفة في الداربي

ومن المنتظر أن تحدث بعض التغييرات على التشكيلة الأساسية في مباراة اتحاد العاصمة، بسبب عدم رضا الطاقم الفني عن أداء بعض اللاعبين الذين لم يقنعوا حنكوش وياحي، وستشمل التغييرات الخط الخلفي للفريق عقب عودة خليلي وحركات إلى المنافسة من جديد، إضافة إلى الهجوم الذي قد يعرف تغييرات بسبب الفرص الضائعة أمام العلمة، وقد يمنح الطاقم الفني الفرصة لـ دحمان أو المصري أحمد فتحي اللذين أعربا عن استيائهما لملازمة مقعد البدلاء في المباريات الأخيرة.

--------------------------------

بن ابراهم لإدارة الداربي 

أسندت لجنة الحكام إدارة الداربي العاصمي الذي سيجمع الشباب باتحاد العاصمة هذا السبت بملعب 20 أوت للحكم بن براهم، وتعد هذه المرة الأولى الذي سيدير هذا الحكم مباراة للشباب. ويأمل البلوزداديون أن يكون الحكم في مستوى المباراة الهامة لمشوار الفريق في صراع البقاء ولا يتكرر سيناريو مباراة الذهاب، والتي انتقد البلوزداديون خلالها حكم المباراة عقب رفضه هدفا لـ حنيفي كان ليقلص به النتيجة في توقيت مهم.

الرابطة تعاقب كرار بغرامة مالية

سلطت الرابطة المحترفة عقوبة مالية على اللاعب أنيس كرار قدرها ثلاثة ملايين سنتيم بسبب اعتراضه على قرار الحكم في المباراة السابقة أمام مولودية العلمة، ومن حسن حظ اللاعب أن القانون الجديد يقضي بتسديد الغرامة المالية وسيكون بإمكانه المشاركة في المباراة الموالية أمام اتحاد العاصمة.

بلال بن علجية يخضع لبرنامج خاص 

شرع بلال بن علجية في التدريبات مع زملائه بعد غياب دام قرابة أسبوعين بسبب إصابته بتمزق عضلي، وشرع اللاعب السابق لاتحاد العاصمة في الركض في حصتي أمس والإثتين وفقا للبرنامج الذي سطره له الطاقم الفني. ومن المنتظر أن يندمج اللاعب في التدريبات مع بقية المجموعة في حصة اليوم، إذ سيداعب الكرة لأول مرة وستتحدد مدى قدرته على المشاركة في مباراة اتحاد العاصمة من عدمها.

بن علجية: "حاليا لا أشعر بأية آلام وهذا مطمئن"

وأكد مهدي بن علحية في حديث جمعنا به أمس أنه تدرب بشكل عاد مع الفريق ولم يشعر بآلام على الأقل في الوقت الحالي في انتظار اندماجه مع المجموعة: "شرعت في التدريبات أخيرا ومن حسن الحظ لم أشعر بآلام على الأقل إلى هذه اللحظة، فقد قمت بحصص ركض وسرعة ولم أشعر بآلام وبقي الإندماج مع المجموعة ومداعبة الكرة، وعندها سنرى إن كان بمقدوري تسديدها دون مشاكل، أتمنى أن أوفق في ذلك وأكون جاهزا للداربي وأساعد زملائي على الفوز الذي يعبد لنا الطريق لضمان البقاء سريعا'.

بورقبة: "الربحة بالداربي مفروغ منها وسأسجل على الإتحاد"

"أطلب من أنصارنا الوقوف معنا طيلة 90 دقيقة"

كيف كانت حصة الإستئناف بعد الخسارة الأخيرة أمام مولودية العلمة؟

نحن نحاول نسيان تلك الخسارة لأنها أثرت علينا كثيرا ولم نكن نستحقها بعدما لعبنا بشكل رائع، وبعبارة أخرى كنا أحسن من العلمة في معظم فترات المباراة، ولما تخسر مباراة بطريقة ساذجة تكون عادة مؤلمة، لكن لدينا مباراة أخرى في انتظارها وعلينا التحضير لها كما ينبغي.

ألا تخشوا أن تؤثر عليكم سلبا في الداربي أمام اتحد العاصمة؟

لا أظن أنها ستؤثر علينا، فمباراة العلمة أصبحت من الماضي ولا نفكر بها على الإطلاق، ولا فائدة من ذلك باستثناء الإستفادة من الأخطاء، لدينا فرصة لتدارك الأمر والعودة في الترتيب العام لكي نحسن وضعنا ونفكر في إحراز الفوز  الذي لا نقاش فيه بالنظر إلى وضعيتنا بشكل عام.

الهجوم تلقى انتقادات لاذعة في مباراة العلمة بسبب الفرص التي أهدرها، ما قولك؟ 

أعتقد أن الهجوم غير موفق ليس من اليوم بل منذ انطلاق الموسم ونحن نضيع أهدافا بالجملة بطريقة ساذجة، والأمور لا تسير كما ينبغي سواء مع المدافعين أو المهاجمين، ففي كل مرة نتقدم خطوة مثلما قمنا بذلك في مباراة شباب قسنطينة نعود إلى الصفر في المباراة الموالية.

سجلت هدفا في مباراة شباب قسنطينة، فهل سنرى هدفا آخر أمام اتحاد العاصمة؟

هذا الموسم لم أكن موفقا ولم أسجل أهدافا كثيرة وبعدها أصبحت خارج دائرة اهتمام المدرب، وأظن أن الإبتعاد عن المنافسة وبقائي على كرسي الاحتياط جعلاني أمعن التفكير جيدا في وضعيتي في الفريق وأضاعف جهودي أكثر لكي أكون في المستوى المطلوب وأتمنى مساعدة زملائي في تحقيق الفوز، وإن أتيحت لي فرصة لن أتردد في التسجيل وإن لم أتمكن من ذلك المهم أن يفعل لاعب آخر ونفوز بالنقاط الثلاث.

منافسكم توج باللقب وفاز في آخر جولة على مولودية وهران ملاحقكم في صراع البقاء بنتيجة ثقيلة جدا (5-2)، ما قولك؟

لا نفكر في اتحاد  العاصمة سواء توج باللقب أو من عدمه، أما فوزهم على مولودية وهران بنتيجة ثقيلة فهذا أيضا غير مهم لأننا نملك فريقا قويا ولاعبين مميزين، لولا أن النتائج لم تسر في مصلحتنا ندرك جيدا ما ينتظرنا والمهمة التي تقع على عاتقنا، علينا الظفر بالنقاط الثلاث وتدارك الخسارة الأخيرة أمام مولودية العلمة لكي نزيد من حظوظنا أكثر في ضمان البقاء.

فارق النقاط عن المنطقة الحمراء تقلص إلى خمس نقاط فقط بعد فوز شبيبة بجاية أمام شباب عين فكرون، ما قولك؟

صحيح الضغط عاد من جديد بسبب الفوز الذي حققته شبيبة بجاية بينما خسرنا نحن المباراة أمام مولودية العلمة، وهذا يشبه كثيرا الحال الذي كنا فيه قبل مباراة شباب قسنطينة، فقد عدنا إلى نقطة البداية من جديد ولا بديل لنا عن الفوز أمام اتحاد العاصمة حتى نكون في وضعية أفضل، واريد أن أضيف شيئا...

ما هو؟

على الجميع أن يعلموا أننا لا نفكر في الأموال ولا المنح، بل الجميع يضعون مستقبل الفريق في أذهانهم ولا يفكرون إلا في إنقاذ الشباب فقط.

بالحديث عن الأنصار، فهم ينتظرون منكم الفوز هذا السبت بعدما خاب أملهم في ضمان البقاء في الجولة الماضية خارج القواعد، ما قولك؟

شخصيا أنتظر منهم شيئا واحدا وهو مساندتنا في الفوز بالداربي وأتمنى أن يكرروا حضورهم بقوة كما كان عليه الحال أمام شباب قسنطينة، لكن بشرط أن يقفوا إلى جانب الفريق ولا داعي للضغط غلى اللاعبين من الوهلة الأولى، فأمام "السي اس سي" أهدرت هدفا في بداية المباراة وشتموني في وقت كان هناك متسع من الوقت، وفعلا عدنا وسجلنا هدفين، أطلب منهم البقاء معنا حتى الدقائق الأخيرة ليرفعوا معنوياتنا، فالمباراة فيها 90 دقيقة وعليهم التحلي بالصبر وسنفرح معا في نهاية المباراة.

----------------

طيران الإمارات "أفضل ناقلة في العالم" بشهادة قراء "بيزنس ترافيلرز"

دبي، 6 مايو (أيار) 2014: حصدت طيران الإمارات أكبر عدد من جوائز مجلة "بزنس ترافيلر الشرق الأوسط" لعام 2014، حيث نالت لقب "أفضل شركة طيران في العالم"، بالإضافة إلى ثلاث جوائز أخرى بما فيها "أفضل درجة أولى"، و"أفضل درجة رجال أعمال"، و"أفضل أطقم خدمات جوية".

وقال تيري أنتينوري، النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات والرئيس التنفيذي للدائرة التجارية: "نعمل بكل طاقتنا لضمان حصول عملائنا على أفضل تجربة سفر على الإطلاق في كل مرحلة من مراحل رحلاتهم. ونواصل الاستثمار بشكل كبير لتقديم أحدث المنتجات والمبتكرات الجوية، كما يعمل أفراد أطقم خدماتنا الجوية متعددو الجنسيات على تقديم خدمات متميزة تلبي تطلعات كل مسافر. ويشرفنا الحصول على هذه الجوائز التي تعكس الثقة التي منحنا إياها عملاؤنا في منطقة الشرق الأوسط".

وتم توزيع جوائز "بيزنس ترافيلر الشرق الأوسط" لعام 2014، التي منحت بناء على تصويت واختيار قراء المجلة، خلال حفل عشاء حضره جمع من العاملين في قطاع السياحة والسفر.

وتواصل طيران الإمارات تأكيد ريادتها في مجال صناعة السفر الجوي من خلال العمل بشكل وثيق مع المصنعين والموردين لتقديم أحدث الخدمات بما فيها امكانية الاتصال اللاسلكيبخدمة الانترنت Wi-Fiواستخدام الهاتف المتحرك على الطائرة. ومع خدمة السيارة مع السائق، وصالات الانتظار الخاصة في عدد من مطارات العالم، البالغ عددها الآن35 صالة، فإن تؤكد طيران الإمارات ريادتها في الاستثمار المتواصل لتوفير تجربة سفر سلسة خالية من المتاعب.

وبفضلأفراد أطقم خدماتها الجوية، الذي يزيد عددهم على 18 ألف مضيفة ومضيفة ينتمون إلى أكثر من 130 جنسية، تقدم طيران الإمارات تجربة سفر شخصية متميزة ترسخ في اذاكرة عملائها، الأمر الذي أصبح يشكل طابعاً مميزاً لخدمات الناقلة. 

وتشغل طيران الإمارات أسطولاً يتكوناليوم من 218 طائرة حديثة، تخدم بها 141 محطة في 80 دولة عبر قارات العالم الست. وأصبحت الناقلة،التي تأسست في العام 1985 واحدة من أكثر الناقلات نجاحاً، وتالت حصلتبفضل تفوق منتجاتها وجودة خدماتها المئات من الجوائز العالمية المتميزة.

كلام الصور:

مضيفات طيران الإمارات في جناح الناقلة بمعرض سوق السفر العربي 2014 يعرضن جوائز بيزنس ترافيلرز الأربع.

تيري أنتينوري، النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات والرئيس التنفيذي للدائرة التجارية بعد تسلمه إحدى الجوائز خلال حفل مجلة بيزنس ترافيللر.

 

 

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بِـ:

حاتم عمر، مدير العلاقات الإعلامية، أو شيرين ديب، منسقة العلاقات الإعلامية في طيران الإمارات. ص. ب: 686، دبي، هاتف: 7082145 9714، فاكس: 2864136 9714.

بريد الكتروني:  HYPERLINK "mailto:[email protected]" \o "mailto:[email protected]" [email protected]

 

 

كلمات دلالية : شباب بلوزداد

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال