بومشـرة ينهـي الموسـم بثنائيـة وسـامر يرفـض خيبـة جديـدة

ملعب العقيد لطفي، أرضية زلجة، جو ممطر، جمهور قليل، تنظيم محكم، تحكيم للثلاثي: بشير، حاج سعيد وعبيد.

و. تلمسان 2 - م. وهران 2
نشرت : ب. محمد الأربعاء 22 مايو 2013 00:00

 

الإنذرات: بولمدايس (د 10)، رنان (د 72) وبناي (د 80) من تلمسان.

دحمان (د 43)، عشيو (د 44)، شعيب (د 76) وأزمان (د 89) من وهران.

الأهداف: جربوع (د 20) وسامر (د 76 ر. ج) لتلمسان.

بومشرة (د 11 ر. ج) و (د 85) لوهران.

تلمسان

بريكسي

عڤيد

رنان

بولمدايس

زواق

سيدهم (رشروش د46)

جربوع

ضيف

سامر (زناسني د83)

بناي

طويل

المدرب: بن يلس.

 

وهران

دحمان

شعيب

أزماني

زيدان

مزاري

كوريبة

سانداڤو ( صابري د76)

بن يطو

عشيو

بومشرة

بوڤرة ( بوعزة د86)

المدرب: بلعطوي.

انتهى داربي الغرب بين وداد تلمسان ومولودية وهران بالتعادل، ورغم الضغط الكبير الذي فرضته تشكيلة المحليين، إلاّ أن الزوار عرفوا كيف يسيرون اللقاء وتمكنوا في النهاية من العودة بنقطة لا تسمن ولا تغني من جوع.

طويل يضيع أمام شباك فارغة

عرفت بداية الشوط الأول وتيرة سريعة وضغطا من طرف المحليين على مرمى دحمان، ففي (د3) سامر يضع كرة بالعقب لبناي، هذا الأخير الذي قذف بقوة من حدود  خط منطقة العمليات لتمر كرته فوق العارضة ببضع سنتمترات، وفي (د 4) طويل يتوغل على الجهة اليسرى يراوغ الحارس دحمان وأمام شباك فارغة يضيع ما لا يضيع. إذ مرت كرته فوق العارضة، (د 6) سامر يستلم كرة في العمق يسدد بقوة وكرته بين أحضان الحارس.

رد فعل قوي للزوار وضيف يتحصل على ركلة جزاء

رغم الضغط الرهيب المفروض على منطقة الزوار من طرف زملاء بريكسي، إلاّ أنه في (د10) عشيو يسترجع كرة في وسط الميدان وبسرعة وذكاء كبيرين يضع ضيف في وضعية جيدة لم يتمكن معها المدافع بولدايس من فعل أي شيء سوى عرقلته، ليعلن الحكم ركلة جزاء نفذها بومشرة في (د11) مفتتحا باب التسجيل.

الوداد يعدّل عن طريق صاروخية جربوع في (د20)

لم يثن هدف بومشرة عن طريق ركلة جزاء من عزيمة المحليين الذين واصلوا ضغطهم على منطقة الحارس دحمان، ليستفيدوا من ركنية في (د 14) نفذها سيدهم بدقة ناحية المهاجمين، لكن سوء تفاهم بين سامر وبناي جعلهما يضيعهما فرصة سانحة للتعديل، وفي (د20) تمكن جربوع من تعديل النتيجة بقذفة صاروخية، لم يترك معها أي حظ للحارس دحمان مسكنا الكرة في الشباك ومعدلا بذلك النتيجة.

تلمسان تضغط ولا تسجل

تواصل ضغط تلمسان على منطقة الزوار، على أمل مضاعفة النتيجة وكانت لهم فرصة خطيرة في (د23) عن طريق رمان الذي يرفع كرة ناحية جربوع، لكن رأسية هذا الأخير فوق الإطار، وفي (د30) سيدهم يسدد كرة قوية ردها الحارس بالمقبضين، لتجد طويل الذي يقذف بقوة لكن الحارس للمرة الثانية ينقذ الموقف بتحويل الكرة إلى الركنية، وقبل انقضاء هذا الشوط بدقيقة واحدة، سيدهم ينطلق من وسط الميدان في سلسلة من المراوغات يختمها بقذفة قوية، لكن دحمان ينقذ الموقف ببراعة.

سامر "سمّر" وهران وبومشرة يعود من بعيد

وقد جاء الضغط الذي فرضته تشكيلة تلمسان بثماره، إذ تمكن في (د76) سامر من مضاعفة النتيجة بتسجيله لركلة جزاء استفاد منها طويل بعد عرقلة واضحة من المدافع شعيب، وقد نفذ سامر الركلة على مرتين بطلب من حكم اللقاء، ليرد بومشرة في (د85) بمعادلته للنتيجة بتنفيذه لمخالفة مباشرة بطريقة رائعة، أسكن معها الكرة في الشباك، لينتهي اللقاء بالتعادل في روح رياضية عالية.

حدث اللقاء

بوڤرة يخرج تحت تصفيقات التلمسانيين

رغم  الحساسية الموجودة بين أنصار الوداد ونظرائهم من المولودية، إلاّ أن اللاعب بوڤرة عند استبداله بزميله بوعزة في  (د 86) خرج تحت تصفيقات أنصار "الزيانيين"، وهي سابقة في تلمسان، لكن اللاعب يستحق هذا الاستقبال من أنصار تلمسان، نظرا لتمتعه بأخلاق عالية وقد رد التحية للأنصار.

لقطة المباراة

سباح "راحت عليه" كرة القدم

الجميع يعرف المستوى الرائع الذي كان يتمتع به مساعد مدرب المولودية سباح بن يعقوب لمّا كان ينشط في صفوف المولودية أو في الفريق الوطني لاعبا في عز الشباب، إلاّ أنه في إحدى اللقطات ولمّا كان يهم بإعادة كرة كانت متجهة نحوه مرت الكرة تحت رجليه بطريقة توحي أن سباح بن يعقوب وكأنه لم يلمس الكرة في حياته، ما جعل بعض الحضور يضحك على اللقطة.

رجل المباراة

سامر يرد على الأنصار

رغم المعاملة السيئة التي ما فتئ يتلقاها سامر من الأنصار، إلاّ إبن مدينة خشنلة الذي يتمتع بأخلاق عالية ظل محافظا على هدوئه وعلى مستواه الفني الرائع، إذ أبان عن إمكانات كبيرة ليس في لقاء الأمس، إذ كان وراء كل اللقطات الخطيرة للتشكيلة، كما سجل الهدف الثاني لفريقه وهو أحسن رد للأنصار.

البطاقة الحمراء

اللوح الالكتروني "مازال حابس"

رغم أن البطولة الاحترافية مرّ عليها ثلاثة مواسم، إلاّ أن اللوح الالكتروني لملعب العقيد لطفي لم يستغل منذ موسمين، إذ يبقى الجميع يتحسر على الوضع الذي آل إليه، والأدهى والأمر أنه رغم استفادة الملعب في المدة الأخيرة من ترميمات مست جميع المرافق، إلاّ أنها لم تمس اللوح الالكتروني، فمتى ينتبه له المسؤولون؟.

----------
بن يلس: "أدينا مباراة جميلة وأتمنى أن يقف الجميع خلف الفريق"

"أدينا لقاء كبيرا من الناحية التقنية ولسوء الحظ أن اللقاء إنتهى بالتعادل الإيجابي بين الفريقين والشيء الذي أود قوله، هو أن الجميع يجب يبقى خلف هذا الفريق لإعادته من جديد لمكانته المعهودة وكما أتمنى الشفاء العاجل لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة وأن يعود سريعا لاصلاح الرياضة الجزائرية".

بلعطوي: "لعبنا دون ضغط وأتأسف لحال الوداد"

"في الحقيقة لعبنا مباراة دون ضغط وكانت هناك نسوج كروية جميلة من الجانبين، لكن للأسف المباراة لم تكن ذات أهمية بحكم وضعية الوداد الذي أتأسف لحاله وكما أتمنى عودته سريعا إلى مكانته، أما نحن فالحمد لله أننا حققنا الأهم رغم الظروف التي عملنا فيها طيلة موسم كامل، خاصة عندما تجد أشخاصا بعيدين كل البعد عن المولودية وكما أتمنى أن تسير كل داربيات الغرب كما سارت عليه مواجهة اليوم".

بن يلس أجرى تغييرين على التشكيلة

أجرى مدرب الوداد بن يلس تغييرين على التشكيلة الأساسية في لقاء أمس، من خلال إقحامه طويل مكان شاوطي، والحارس بريكسي مكان رشروش، وهذا مقارنة بأخر لقاء أمام بلوزداد.

أنصار الوداد طالبوا بتغيير شامل

علق أنصار الوداد راية كبيرة علقوا عليها عبارات تطالب بإحداث تغيير شامل على مستوى الإدارة الحالية والتي تسببت حسبهم في سقوط الفريق.

تغيير مساعد الحكم الأول في أخر لحظة

تم تغيير مساعد الحكم الأول ويتعلق الأمر بـ بن منصور الذي استبدل بحاج سعيد، وهذا كون الأول أبن مدينة تلمسان.

شاوطي غاب في أخر لحظة

غاب المدافع شاوطي في أخر لحظة، مما جعل الوداد يدخل المباراة بـ 17 لاعبا فقط، وهذا بعد أن قدم اللاعب إعتذاره للطاقم الفني كونه يشكو من إصابة على مستوى الأربطة، الشيء الذي جعل المدرب بن يلس يعفي اللاعب من اللقاء.

الآمال فازوا بنتيجة (2/1)

انتهت مباراة الآمال التي جرت بملعب الإخوة زرڤة بفوز أمال الوداد بنتيجة (2/1) أمام أمال المولودية، وهي المباراة التي سبقت لقاء الأكابر بـ 3 ساعات.

عزيزات أمنية مشددة رغم عدم أهمية اللقاء

رغم عدم أهمية اللقاء بين الوداد والمولودية ، غير أن هناك تعزيزات أمنية مشددة سهرت على السير الحسن للمباراة وها بالنظر للحساسية الموجودة بين الناديين .

حضور قليل لأنصار "الحمراوة"

حضر عدد قليل من أنصار المولودية لمؤازرة فريقهم وهذا رغم ضمانهم للبقاء، إذ صنعوا صورا جميلة بملعب العقيد لطفي رغم تساقط الأمطار، كما ظلوا يرددون عبارة "بصحتكم الطيحة يا تلمسان".

إجتماع مجلس إدارة المولودية يعقد يوم الثلاثاء

تم تحديد يوم الثلاثاء 28 ماي موعدا لعقد اجتماع مجلس إدارة المولودية بفندق "الموحدين"، وهذا بداية من الساعة الخامسة مساء لدراسة حصاد الموسم والتطرق إلى مشكل المديونية وقضية "نفطال" وقضايا أخرى تهم الفريق.

عبد الإله كان وراء الفكرة

يعد العربي عبد الإله رئيس مجلس الإدارة وراء فكرة انعقاد الاجتماع يوم الثلاثاء القادم، خاصة أن أطرافا من المعارضة بدأت تتحرك لعقد الجمعية العامة والتي تضاربت الأنباء في تحديد تاريخ انعقادها بين غد أو يوم الأحد المقبل.

"داڤولو" وبورزامة غابا عن اللقاء

غابا الثنائي "داڤولو" وبورزامة عن تعداد المولودية أمس، وهذا بعدما جاء بورزامة إلى الفندق وهو يشكو من تمزق عضلي، مما جعل المدرب بلعطوي يعفي اللاعب من الرحلة، أما "داڤولو" فقد غاب دون عذر يذكر.

المولودية بـ 17 لاعبا 

بسبب كثرة الغيابات، تنقل فريق المولودية إلى تلمسان بـ 17 لاعبا، من بينهم 6 لاعبين ينشطون مع فريق الآمال، وهذا راجع طبعا إلى كثرة الغيابات بداعي الإصابة والعقوبة، بالإضافة إلى عدم أهمية المباراة.

بلعطوي اعتمد على عنصرين من الآمال 

أقحم المدرب عمر بلعطوي لاعبان من صنف الآمال في التشكيلة الأساسية، ويتعلق الأمر بـ أرماني محمد الأمين وشعيب حمزة اللذين قدما مباراة في المستوى.

عودة أربعة لاعبين للتشكيلة الأساسية

عاد الرباعي "سوندوڤو"، بومشرة، مازاري وكوريسة إلى التشكيلة الأساسية، وهذا بعد غيابهما الطويل، إذ كانوا على مقاعد البدلاء منذ مدة، وكانت عودتهم أمس إلى التشكيلة الأساسية بسبب كثرة الغيابات في تعداد المولودية.

زروقي سيد احمد حضر 

شهدت مباراة أمس حضور اللاعب الدولي السابق في الفريق الوطني ومولودية وهران سيد احمد زروقي الذي كان في المنصة الشرفية، رفقة عدد من الشخصيات، مما يؤكد حب اللاعب ووفائه لألوان المولودية التي حقق معها العديد من الألقاب الوطنية.

غياب كلي لمسييري المولودية

غاب مسيرو المولودية عن لقاء أمس، إذ لم يوجد لهم أثر ويتعلق الأمر بالعربي عبد الإله وحسان قلايجي، خاصة أنهما اعتاد التنقل مع الفريق خلال الموسم واقتصر الحضور أمس على المناجير العام فقط.

أول ثنائية لبموشرة 

عرفت مباراة أمس تسجيل أول ثنائية للاعب المولودية بومشرة أمام الوداد، ليكون بذلك هدفه الثالث في البطولة والرابع في الموسم، باحتساب هدف الكأس أمام شبيبة سكيكدة.

 

كلمات دلالية : و. تلمسان 2 - م. وهران 2

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال