إصابة زياية قد لا تكون خطيرة وسيغيب أسبوعين

كنا قد كشفنا في عدد أمس أن اللاعب عبد المالك زياية تعرض لإصابة على مستوى الفخذ خلال الحصة التدريبية لصبيحة أول أمس، وهي الإصابة كان يعتقد الجميع أنها مقلقة وستكون نهاية الموسم بالنسبة لإبن ڤالمة،

إتحاد العاصمة
نشرت : يوسف. ك الجمعة 18 أبريل 2014 00:00

 لكن في النهاية اتضح أن الإصابة قد لا تكون خطيرة بهذا الشكل ولن تنهي الموسم بالنسبة لـ زياية، إذ كشفت مصادر مقربة من الطاقم الطبي للإتحاد أن اللاعب سيغيب حوالي أسبوعين على أقصى تقدير، وهو الخبر الذي أراح أبناء "سوسطارة".

سيجري فحوصا بالأشعة يوم الأحد

وأكدت مصادرنا أن اللاعب لم يتمكن من إجراء فحوص تخص إصابته لأن الفترة لم تكن ملائمة، إذ أكد له الطاقم الطبي أن الأمر غير خطير وبالتالي يمكنه الانتظار إلى ما بعد الإنتخابات الرئاسية، وقد حدد الطاقم الطبي موعدا للاعب يوم الأحد من أجل التنقل لإجراء الفحوص اللازمة، ومن المؤكد أن الفحص بالأشعة سيوضح إصابة اللاعب والمدة التي يغيبها. وتجدر الإشارة إلى أن زياية أصيب خلال محاولته تسديد الكرة.

الطاقم الطبي طمأنه واللاعب غير قلق

وأكد مقربون من الطاقم الطبي أن اللاعب كان قلقا في بداية الامر، وخاف أن تكون فعلا نهاية الموسم بالنسبة له، لكن طبيب الفريق بعد أن عاينه طمأنه وأكد له أن الأمر غير مقلق ولن يؤثر كثيرا في اللاعب، إذ وعده أنه سيعود بسرعة إلى التدريبات، مؤكدا أن الإصابة قد تكون تمددا عضليا بسيطا سيجعله يغيب أسبوعين، هذا الكلام أراح زياية الذي بدا غير قلق تماما بعد أن تحدثنا معه أمس.

"فيلود" مرتاح ولا يريد تضييع خدمات لاعبي الهجوم

وكان خبر إصابة زياية مزعجا للغاية بالنسبة للطاقم الفني للإتحاد، بما أن الفريق كان قد خسر في تونس خدمات المهاجم الملغاشي "أندريا كاروليس"، ولم يكن ليسعد "فيلود" خسارة مهاجم مهم آخر بما أن الامر يتعلق بهدافي الفريق، لكن "فيلود" اطمأن بعد أن علم أن إصابة زياية غير خطيرة، وقد يغيب عن مواجهة عين فكرون فقط، ويعول "فيلود" كثيرا على المهاجم السابق لإتحاد جدة من أجل مساعدة الإتحاد على حسم صراع اللقب في الجولات القادمة.

إصابة زياية غير مفهومة لدى الطاقم الطبي

وإن كشفت مصادر مقربة من الطاقم الطبي أن الأمر بسيط وتحدث مع اللاعب وطمأنه، إلا أن مصادر كشفت أن الطاقم الطبي متخوف من أن تكون إصابة اللاعب معقدة، خاصة أنه لم يفهم نوعيتها لحد الآن، وهو ما جعل التحفظ يحوم حول حالة زياية والجميع سينتظر يوم الأحد لكي يعرف نتائج الفحوص التي ستوضح كل شيء، بالمقابل، فإن اللاعب يكتفي بالعلاج الطبيعي ووضع الجليد على موقع الإصابة لحد الآن.

زياية: "إصابتي غير مقلقة حسب الطبيب"

وأكد زياية في اتصال هاتفي مقتضب أن إصابته غير قلقة لأن الطاقم الطبي طمأنه، وقال: "لقد تحدثت مع الطاقم الطبي للفريق وأكد لي الطبيب أن إصابتي غير مقلقة، سأجري فحوصا يوم الأحد القادم وسيتضح كل شيء حينها، أنا متفائل وأعتقد أن غيابي لن يطول لأكثر من أسبوعين".

"أريد إنهاء الموسم بقوة والاستمتاع باللقب"

وفي سياق متصل، أكد زياية أنه لا يريد أن تكون هذه هي نهاية الموسم بالنسبة له، لأنه يسعى لتقديم الإضافة للإتحاد من أجل تحقيق نتائج جيدة في الجولات القادمة ومساعدة الإتحاد على حصد لقب البطولة، وقال: "لم أفهم كيف جاءت هذه الإصابة، كنت أحاول قذف الكرة ثم شعرت بآلام في الفخذ، أعتقد أن الأمر غير خطير، أريد فعلا أن أنهي الموسم مع فريقي لأني عازم على إنهائه بقوة وتقديم يد المساعدة من أجل تحقيق لقب البطولة، أصبحنا على بعد خطوات قليلة من اللقب ونريد جميعا أن نستمتع بهذه اللحظات المميزة".

فرصة "نصومبو" للظهور

مصائب قوم عند قوم فوائد…، هذا المثل ينطبق تماما على مهاجم الإتحاد "إيرنست نصومبو" الذي سيكون المستفيد الأول ربما من إصابة كل من "أندريا" و"زياية"، إذ أنه من المؤكد أن يمنحه المدرب "فيلود" الفرصة في المواجهات القادمة إن تواصل غياب الثنائي، بما أن الكامروني تألق في وقت سابق خلال المواجهات الودية الأخيرة، وهو ما يجعل الفرنسي مضطرا لإعطائه الفرصة رفقة أحمد ڤاسمي الذي عاد إلى إمكاناته هو الآخر.

-----------------------------------------------

لقاء ودي أمام الآمال اليوم وأمام حجوط غدا

تجري تشكيلة إتحاد العاصمة مساء اليوم بداية من 17:00 لقاء وديا أمام تشكيلة آمال الفريق في ملعب عمر حمادي بـ بولوغين، بينما سيلعب الفريق لقاء وديا آخر غدا السبت أمام إتحاد حجوط الذي ينشط في الرابطة الثانية المحترفة، ولازال "فيلود" يصر على ترك لاعبيه في أجواء المنافسة وفي لياقة جيدة لكي يكون الجميع جاهز عند استئناف البطولة.

"فيلود" سيلعب كل لقاء بتشكيلة

وحسب ما أكدته مصادر مقربة من الطاقم الفني لإتحاد العاصمة. فإن "فيلود" سيلعب لكل لقاء بتشكيلة، إذ سيعمل على ترك التشكيلة التي تلعب اليوم أمام فريق الآمال تلعب 90 دقيقة كاملة، على أن تلعب التشكيلة الأخرى مواجعة الغد كاملة أيضا، وهذا لكي يتيح الفرصة أمام الجميع ويكون كل اللاعبين في نفس الجاهزية ، وهذا تحسبا لأي طارئ قد يجعل "فيلود" يحتاج عنصرا معينا في الجولات المقبلة، ويريد "فيلود" أيضا اختبار اللاعبين خلال 90 دقيقة لكي يرى مدى جاهزية الفريق ومدى نجاعة العمل الذي قام به في تونس.

غير المعنيين بمواجهة الآمال سيتدربون في الصباح

ولم يرد الطاقم الفني للإتحاد أن يضيع الوقت كثيرا، إذ برمج حصة تدريبية صبيحة اليوم للاعبين غير المعنيين بلقاء الآمال، على أن يلعبوا هم المواجهة الودية أمام إتحاد حجوط بداية من الساعة 10 صباحا، بالمقابل، فإن التشكيلة التي ستواجه الآمال ستجري حصة استرخاء في موعد مواجهة حجوط.

-----------------------------------------------

أجواء مميزة في حصة صبيحة أمس

أجرت تشكيلة إتحاد العاصمة صبيحة أمس حصة تدريبية في ملعب عمر حمادي بـ بولوغين، وهي الحصة التي جرت في أجواء مميزة، خاصة أن الطاقم الفني للإتحاد برمج حصة "تنس بالون" وهي التدريبات التي عادة ما تحدث حماسا شديدا، خاصة أن الحصة لم تدم طويلا بما أن الفريق تنتظره مواجهتان وديتان اليوم وغدا.

-----------------------------------------------

"أندريا" أجرى حصة تقوية عضلات

تنقل المهاجم الملغاشي "كاروليس أندريا" الذي يعاني من إصابة على مستوى الكتف إلى ملعب عمر حمادي، لكنه لم يتدرب مع الفريق بل أجرى حصة تقوية عضلات، وركز على الجانب السفلي من جسمه لأنه لا يستطيع العمل على الجانب العلوي نظرا لموقع الإصابة، ولا يريد "أندريا" أن يضيع الوقت ويفضل العمل واستغلال هذه الفترة لتحسين الجانب البدني عنده.

-----------------------------------------------

خوالد: "ليس من السّهل أن تعوّض زياية وأندريا، ولكن لدينا قاسمي وسوڨار"

"مشاركتنا في تربص "الخضر" لم تضرّنا، بل جعلتنا ربما أحسن تحضيرًا من البقية"

كيف هي الأجواء في التشكيلة خلال فترة التوقف هذه؟

الأجواء ممتازة في الفريق، فكلّ شيء يسير بالشكل اللازم، والمعنويات مرتفعة بما أن الفريق كانت آخر نتائجه قبل مرحلة التوقف إيجابية، وهو ما يجعلنا نقضي هذه الفترة في أحسن الظروف الممكنة.

كنت في تربص مع "الخضر" واستفدت من ثلاثة أيام راحة، هل كانت كافية لكم أنتم الدوليين من أجل الاسترجاع؟

نعم، ثلاثة أيام كانت مفيدة وكافية لنا من أجل الاسترجاع والتخلص من التعب الذي نال منا خلال تربص المنتخب الوطني. اعتقد أننا الآن جاهزون للانطلاق في العمل مع الفريق، ودخول التحضيرات مع التشكيلة لموعد استئناف البطولة.

هل كنت تتابع أخبار الفريق في تونس؟

بطبيعة الحال، كنت على إطلاع دائم بما يحدث في الفريق وكيف يجري التربص هناك، بفضل تتبعي للصحافة كل يوم، حيث كنت أعمد في وقت فراغي إلى تتبع ما يحدث في الفريق، وتابعت نتائجه الجيدة خلال المواجهات الودية التي لعبها الفريق.

هل كنت على اتصال مع زملائك هناك؟

لا، لم أكن في اتصال معهم، لأن الوقت لم يكن متاحا، أضف إلى هذا أني كنت أتفادى الحديث في "الهداف" وأنا داخل معسكر "الخضر".. ولكن على العموم كنت على اتصال عن طريق ما يكتب في الصحافة.

الفريق بقي ما يقارب الأسبوعين في تونس وقام بعمل كبير، هل تعتقد أنك ضيّعت الكثير بالغياب عن التربص رفقة زملائك الدوليين؟

كنا نتمنى المشاركة في التربص التحضيري مع فريقنا، ولكن الواجب الوطني يمرّ قبل كل شيء... وبالمقابل هذا لا يعني أننا لسنا في نفس جاهزية زملائنا أو أننا ضيّعنا شيئا من خلال الغياب عن هذا التربص، فالفارق قد يكون في التواجد ضمن أعضاء التشكيلة، وإلا فإن الأمور الأخرى عادية، ولا تدعو للقلق.

لكن الاتحاد لعب العديد من المواجهات الودية في تونس وهنا بالجزائر في الفترة التي كنتم فيها في تربص مع "الخضر"، بينما لم تلعبوا أية دقيقة في هذه الفترة، وهو ما يعني أن زملاءك لديهم وقت لعب أكثر في الأرجل؟

صدقني أننا ربما نكون أحسن من الجانب البدني من زملائنا، فلقد خضعنا لبرنامج عمل مكثف رفقة المدرب الوطني وعملنا بجد في هذه الفترة. صحيح أننا لم نلعب مواجهات ودية، ولكن هذا ليس مشكلا لأننا في نهاية الموسم، والمهم الحفاظ على اللياقة البدنية والحيوية، وهذا الأمر متأكد أننا في أحسن أحوالنا فيه، وبالتالي لا يوجد أيّ مشكل بالنسبة للاعبين الذين شاركوا في التربص التحضيري مع المنتخب الوطني.

الأمر الجيّد هو أنه سيكون هناك لقاء أو اثنان وديان قد توازنان بهما الأمور من هذا الجانب؟

أكرّر أنه لا يوجد أي مشكل من ناحية وتيرة المنافسة والمبارايات في الأرجل، وبالمقابل سيكون من الجيد أن نلعب مباراة ودية مع الزملاء لأننا اشتقنا إلى اللعب مع بعضنا البعض، وسيكون مفيدا لنا نحن الدوليين من أجل الدخول في القالب وفقط، ولكن من ناحية الجاهزية البدنية، سترون لما يحين موعد الاستئناف أننا في أحسن أحوالنا.

الاتحاد مقبل على مرحلة مهمّة للغاية في الفترة المقبل، حيث أنه من الممكن أن يتحدّد اللقب من خلال مباراة أو مباراتين؟

هذا ما سنسعى لتحقيقه، حيث نريد أن نحسم الأمور مبكرا، لنتخلّص من الضغط بشكل نهائي وننهي الترقب خاصة من أجل أنصارنا. المهمة لن تكون سهلة دون شك لأن الاتحاد أصبح هدفا لكل الأندية، فأي فريق يريد هزم الرائد الذي يتجاوز منافسيه بـ 11 نقطة، لذلك علينا الحذر لكي لا نترك أيّ فرصة للمنافسين لإيقافنا.

هل تعتقد أن توقف البطولة شهرا تقريبا سيكون مؤثرا على الاتحاد الذي كان يسير في منحى تصاعدي؟

فعلا، كنا نسير في منحى تصاعدي، وكنا نحقق نتائج مميزة، وهو ما جعلنا نبتعد في سلم الترتيب عن بقية المنافسين، والأكيد أننا كنا نتمنى لو أننا واصلنا الأمور بشكل عاد لكي لا تتوقف مسيرتنا، ولكن من جهة أخرى لا أعتقد أن هذا الأمر سيضر الاتحاد، لأن كل الأندية توقفت عن المنافسة، وبالتالي الوضع نفسه سيكون عليه كل منافسينا.

كل أمور البطولة تكون بين أرجل لاعبي الاتحاد، خاصة أنكم ستواجهون أندية تلعب على تفادي السقوط وأخرى لاحتلال المراكز الأولى، كيف ستتعاملون مع الأمر؟

هذا يزيد مهمتنا صعوبة، ولكن نحن اللاعبين لا نفكر في هذا الأمر، ولن نهتم بوضعية أي فريق، بل سنسعى إلى حصد لقب البطولة، وهذا لن يمر سوى عبر تحقيق أحسن النتائج الممكنة في الجولات القادمة. البطولة لم تنته، وهناك 18 نقطة في المزاد، وعلينا أن نلعب كل اللقاءات بالجدّية اللازمة لنحقق هدفنا.

إن حسمتم الأمور قبل نهاية الموسم، كيف ستتعاملون مع الوضع؟

بالاحترافية اللازمة، فالأمر يتعلق باتحاد العاصمة، فهو فريق عريق ولديه "بريستيج" يلعب عليه، وحتى إن فزنا غدا بالبطولة، سنلعب من أجل تشريف ألوان النادي.

الاتحاد خسر خدمات المهاجم "أندريا" إلى غاية نهاية الموسم ربما، وقد يكون نفس الحال بالنسبة للمهاجم زياية، ما تعليقك؟

لقد تأثرنا لما حدث مع زياية مثلما تأثر الجميع لما حدث مع "أندريا". فمن الصعب جدا أن تفقد خدمات مهاجم مميز مثل "أندريا" في هذا الوقت الحساس، وبعدها تفقد خدمات مهاجم صاحب خبرة مثل زياية، ولكن هذه هي كرة القدم. أتمنّى أن لا تكون الإصابة مقلقة لـ زياية لكي يتمكن من مساعدة الفريق لأننا لازلنا بحاجة لخدماته. وبالمقابل، فإن الاتحاد يملك في صفوفه لاعبين مميزين في كلّ الخطوط، فلدينا قاسمي وسوڨار اللذان يستطيعان رفع التحدّي دون أيّ مشكل، وهناك لاعبون شبان في الخط الأمامي قادرون على تعويض الغائبين بأحسن شكل ممكن.

 

كلمات دلالية : إتحاد العاصمة

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال