بوعلي يجتمع باللاعبين حثهم على التركيز وطمأنهم بخصوص الأموال

اجتمع المدرب فؤاد بوعلي صبيحة أمس بلاعبيه في ملعب 20 أوت، قبل انطلاق الحصة التدريبية وتحدث معهم عن المشاكل التي تعاني منها التشكيلة وعن أوضاع الفريق...

شباب بلوزداد
نشرت : يوسف. ك الخميس 16 مايو 2013 00:00

 

 حيث أراد معرفة جديد الفريق بعد أن غاب فترة بسبب تربص المدربين في روما، وخلال اجتماعه مع اللاعبين تطرق بوعلي إلى العديد من النقاط المهمة، أهمها المشكل المالي الذي لازالت التشكيلة تتخبط فيه حيث لاحظ قلق اللاعبين من هذا الجانب، لذلك طالبهم بضرورة التركيز على العمل وحاول تهدئتهم وتجنّب الانفجار في التعداد وعمد إلى الحديث مع لاعبيه والاستماع لهم.

أكد لهم أن الجميع ينتظر الإدارة

وخلال حديثه مع لاعبيه شرح بوعلي لهم أن المشكل الذي يعانون منه يخص الجميع سواء الطاقم الفني أو اللاعبين، والجميع ينتظر الإدارة وبالتالي فلما يكون المشكل على الجميع فلا يجب أن يقلقوا لأنه ستكون حلول للوضعية، حيث أراد بوعلي خلال كلامه أن يفهم أشباله أنه يشعر جيدا بما يشعرون به، ويتفهمهم حتى لا يشعروا أنهم يعانون بمفردهم ولا أحد يهتم لأمرهم.

حدثهم عن الثقة في المسيرين والصبر 

خلال الاجتماع أكد بوعلي للاعبيه على ضرورة وضع الثقة في المسيرين، بعد أن وعدوهم بإيجاد حلول لمشاكلهم عن قريب أو بالأحرى بعد أن وعدوهم بضخ بعض الأموال في أرصدتهم في القريب العاجل، بما أن الفريق ينتظر أن تدخل إعانات مالية معتبرة في الأيام القليلة القادمة، وأكد بوعلي للاعبين أن المسيرين أيضا يعرفون جيدا أن الوضعية الحالية غير مقبولة، وهم يسعون إلى توفير ما يجب توفيره للاعبين وبالتالي عليهم الصبر وفقط.

طلب من الجميع التفكير في الملعب وليس شيء آخر

مدرب الشباب أكد للاعبين أن التفكير حاليا في هذه القضية قد يجعل التشكيلة تفقد تركيزها، وهو ما قد يكون له أثر سلبي في الفريق الذي بقيت له مواجهتان فقط في البطولة، وركز بوعلي خلال حديثه مع لاعبيه أنه من المهم أن يركزوا على العمل وعلى المواجهات التي تنتظرهم ووضع هذه المشاكل جانبا، لتفادي أي نتائج سلبية قد تسجلها التشكيلة وهي التي تريد إنهاء الموسم بأحسن طريقة.

طالبهم بالفوز في المواجهتين القادمتين

وكان بوعلي واضحا في كلامه وأكد للاعبين أنه يجب أن يضعوا في أذهانهم أن الموسم لم ينته، وأن المواجهتين المتبقيتين مهمتان للفريق، فحتى إن كان يعتقد البعض أن الجولات المتبقية لم تعد لها معنى، ولكن بوعلي يرفض الاستسلام قبل نهاية الموسم، حيث أكد أنه من الضروري الدفاع عن حظوظ النادي إلى آخر رمق من أجل الأمل في احتلال مرتبة رابعة، قد تسمح للشباب بلعب منافسة دولية الموسم القادم، ومن الممكن جدا أن تفي المرتبة الخامسة أيضا بالغرض بما أن اتحاد العاصمة متأهل آليا، إلى كأس "الكاف" أو الكأس العربية حسب الاختيار وهو يحتل إحدى المراتب الأربع الأولى، وبالتالي فإن احتلال الشباب المركز الخامس قد يجعله متأهلا للعب منافسة دولية الموسم القادم، لذلك طالب بوعلي لاعبيه بضرورة دخول اللقاءين المقبلين من أجل الفوز في المواجهتين القادمتين.

اللاعبون وعدوه بالتركيز وعدم التفكير في الأموال حاليا

بالمقابل فإن رسالة بوعلي وصلت كما ينبغي للاعبين وهو ما أوضحوه له خلال الاجتماع، إذ أكد اللاعبون أنهم رغم هذه الأزمة الخانقة التي يمرون بها، إلا أنهم يفعلون كل ما بوسعهم لكي يبقوا مركزين على عملهم بدليل أنهم يتدربون بشكل جدّي ولا توجد غيابات في الفريق إلا للضرورة، ما يوضح نيّة اللاعبين في تحقيق نتيجة إيجابية من أجل تشريف ألوان الفريق وأسمائهم أيضا، لذلك وعدوا مدربهم بالتركيز في الوقت الحالي على المواجهتين المتبقيتين.

الكل ينتظر رد فعل الإدارة

وحتى إن بدا اللاعبون متفهمين أوضاع الفريق والأزمة التي يعاني منه بسبب غياب الأموال، إلا أن الجميع يبقى يحتفظ بنظرة أمل نحو الإدارة، والكل ينتظر ردة فعل من المسيرين ومن الرئيس ڤانة، الذي سبق أن وعد بتسوية وضعية اللاعبين قبل نهاية الموسم ولحد الساعة لازالت الأمور تراوح مكانها، ولازالت إدارة الشباب لم تتحرك، ولكن حسب مصادر مقربة من الإدارة فإن المسيرين ينتظرون دخول أموال لخزينة النادي في القريب العاجل، من أجل حل هذه الأزمة أو على الأقل التخلص من جانب منها.

 

-----------------------------

بوعلي عاد وأشرف على حصة أمس

عاد المدرب فؤاد بوعلي إلى الجزائر وأشرف على الحصة التدريبية لأمس، بعد أن غاب أكثر من أسبوع حيث غاب حتى عن آخر مواجهة للشباب الأسبوع الماضي أمام اتحاد الحراش، ولكن المدرب التلمساني سيكون حاضرا هذه المرة في التحضير لمواجهة بجاية المهمة.

ربيح استأنف وتدرب على انفراد

بالمقابل عاد اللاعب أبو بكر ربيح هو الآخر إلى أجواء التدريبات، بعد أن غاب في وقت سابق بسبب الإصابة، ولكن ربيح لم يتدرب مع المجموعة بل على انفراد بطلب من الطاقمين الطبي والفني، تفاديا للضغط على اللاعب وحتى لا تتجدد إصابته، إذ أراد بوعلي منحه الوقت لكي يسترجع لياقته ويشفى بشكل كلّي.

مهدي بن علجية غاب من أجل الفحوص

اللاعب الذي غاب عن حصة أمس كان مهدي بن علجية، بسبب الإصابة التي يعاني منها حيث تنقل أمس من أجل إجراء الفحوص الطبية، للتعرف على طبيعة إصابته وإن شفي منها أم ليس بعد.

عمرون حضر بالزي المدني

بالمقابل فإن المهاجم سيف الدين عمرون لم يتدرب هو الآخر أمس، لكنه حضر إلى الملعب بالزي المدني إذ شرح للطاقم الفني أنه مريض ولا يستطيع التدرب، وهو ما تفهمه المدرب بوعلي واعتبره إشارة واضحة لاحترافية اللاعب، الذي فضّل الحضور وتبرير غيابه رغم المرض.

عمرون: "غبت لأني مريض وسأستأنف اليوم"

وقد تحدثنا مع اللاعب سيف الدين عمرون من أجل الاستفسار عن سبب عدم تدربه، حيث أكد لنا أنه يعاني من الزكام لذلك وقال: "لم أستطع التدرب لأني مريض بالزكام، ومن غير الممكن أن أكون حاضرا مع التشكيلة، ولكن رغم هذا تنقلت إلى الملعب من أجل تبرير غيابي، ومن المرجح أن أعود غدا إلى التدريبات بشكل عادي (الحديث أجري أمس)".

-----------------------------

الاتحاد سيسترجع مهدي بن علجية إن لم يحترف

كشفت مصادر مقربة من بيت اتحاد العاصمة، أن مسيري فريق سوسطارة قرروا استرجاع خدمات المهاجم مهدي بن علجية الموسم القادم، بما أنه ملك له وهو يلعب في الشباب على شكل إعارة، وحسب مصادرنا فإن مسيري الاتحاد أكدوا أن اللاعب إن لم يحترف الموسم القادم فإنه سيواصل مشواره مع أصحاب الزي الأحمر والأسود ولن يلعب في الشباب، خاصة بعد أن تألق هذا الموسم مع أبناء العقيبة وكان من بين خيرة العناصر.

الشباب أكبر الخاسرين في كلتا الحالتين

وإن كانت إدارة الاتحاد قد قررت فعلا استرجاع مهدي بن علجية أو تسريحه من أجل الاحتراف، فإن الخاسر الأكبر في القضية هو شباب بلوزداد الذي سيخسر خدمات هذا اللاعب الذي تحول إلى عنصر مهم في الفريق، وإن ظفر بعقد احترافي فإن الشباب سيجد نفسه يخرج بدون فائدة من هذه العروض بما أن عقد اللاعب لدى الاتحاد، من جهة أخرى حتى إن قرر الشباب التفاوض مع الاتحاد من أجل بن علجية، فهذا سيكون دون شك مكلفا للفريق بما أن الاتحاد يصر على استرجاعه ولن يسرحه بدون مقابل.

ربوح حداد تحدث مع اللاعب وأكد له أنه لن يلعب لغير الإتحاد

وحسب ما كشفت عنه مصادرنا فإن الرجل القوي في الاتحاد ربوح حداد تحدث مع مهدي بن علجية مؤخرا، وأكد له عزم الفريق على استرجاعه وطلب منه تحضير نفسه للعودة من جديد إلى الاتحاد مؤكدا أنه لن يواصل في الشباب الموسم القادم، وحسب المصادر نفسها فإن ربوح حداد كشف للاعب أنه لن يحول بينه وبين الاحتراف ولكن أكد له أنه لن يلعب لأي ناد في الجزائر غير اتحاد العاصمة، ما يعني أن الشباب سيخسر خدماته بشكل رسمي إلا إذا حاول ڤانة استغلال علاقته الجيدة مع حداد، من أجل إقناعه بالتخلي عن خدمات هذا اللاعب موسما آخر للشباب.

اللاعب مشوش ولا يفكر سوى في عرض البرتغال

من جهة أخرى كشفت مصادر مقربة من اللاعب أنه مشوش التفكير، ولا يعرف بالضبط ما الذي يجب عليه فعله خاصة بعد وصول عرض من البرتغال من نادي "فيتوريا سيتوبال"، ويوجد مناجيره حاليا في البرتغال ليتفاوض على إمكانية تحويله، ما جعل بن علجية يفكر حاليا في الاحتراف فقط والظفر بفرصة للعب في أوربا وتطوير إمكاناته أكثر فأكثر، ولا يريد التركيز على قضية اللعب في اتحاد العاصمة أو شباب بلوزداد.

-----------------------------

بوكرية: "سنلعب أمام تلمسان من أجل الفوز"

كيف تجري التحضيرات للقاء تلمسان؟

التحضيرات تجري في ظروف عادية، ونحاول التحضير لهذه المواجهة بشكل عادي مثل كل المواجهات، فرغم أن الموسم يشارف على الانتهاء، إلا أننا نريد ختم الموسم بأحسن طريقة.

ولكن الخسارة أمام الحراش في آخر مواجهة جعلت النهاية ليس مثلما تمنيتم؟

فعلا، كنا نتمنى أن نحقق الفوز في آخر "داربي" نلعبه في الموسم، ولكن للأسف المباراة لم تسر بالشكل الذي سطرنا له وتلقينا هدفا في وقت مبكر قلب الموازين، فـ "الداربيات" تُلعب على تفاصيل سيطة ما جعلنا نخسر النقاط الثلاث.

هل تعتقد أن المواجهة لو لعبت في 5 جويلية قد تكون الأمور مغايرة؟

لا أعرف ربما، فاللعب في ملعب محايد يكون أحسن من اللعب على ميدان المنافس، ولكن يجب أن لا نتحجج بهذه الأمور، لعبنا مواجهة قوية وأعطينا كل ما عندنا على الميدان من أجل تحقيق الفوز، ولكن للأسف الأمور لم تسر بالشكل الملائم وانهزمنا، الآن علينا نسيان هذا اللقاء والتفكير في المواجهات المتبقية.

بقيت مواجهتان في الموسم والشباب فقد الكثير من حظوظه للّعب على إحدى المراتب الأربع الأولى

لم نفقد كامل حظوظنا وهو الأهم، وحتى إن بقي أمل 1 بالمائة فقط فإننا سنعمل على استغلاله ولعب كامل حظوظنا، فالأهم تشريف عقودنا وألوان النادي مهما كانت الأهداف.

نفهم من كلامك أن الرغبة لازالت موجودة

بطبيعة الحال، أي لاعب كرة قدم لما يدخل أرضية الميدان تحدوه رغبة شديدة في الفوز، والموسم لم ينته ولا يمكن أن نستسلم من الآن، بقيت 6 نقاط في المزاد سنحاول الظفر بها وبعدها القدر سيقرر إن كنا سنلعب منافسة دولية الموسم القادم أم لا، وأهم شيء أن نكون شرفنا النادي ولعبنا إلى النهاية.

وهل تعتقد أن الفوز في بجاية ممكن؟

بطبيعة الحال، الشباب هذا الموسم حقق الكثير من النتائج الإيجابية خارج ملعبه، وفاجأنا العديد بمستوى مميز في لقاءات قوية وصعبة، وهو ما سنعمل على تحقيقه هذه المرة في بجاية، نعرف جيدا أن المنافس لن يكون سهلا وسيعمل كل ما بوسعه من أجل الفوز على ميدانه لأنه هو أيضا يحتاج نقاط اللقاء، ولكن نحن اللاعبين يهمنا كثيرا أن ننهي الموسم بأحسن طريقة وفي مرتبة تليق بسمعة الفريق.

تقول هذا رغم المشاكل المالية الموجودة في النادي

هذا أمر آخر، وقد تعودنا عليه، والنقاط لا علاقة لها بوضعية النادي المالية، لذلك نريد التركيز حاليا على الميدان.

وكيف تقيم مردود الفريق هذا الموسم؟

كان لنا مردود متذبذب، ففي بعض الأحيان كنا نقدم مباريات في القمة ونحقق نتائج جيدة متتالية، وبعدها يشهد الفريق أزمة نتائج ونحقق تعثرات عديدة، ولكن على العموم الموسم كان مقبولا إلى حد بعيد، خاصة مع المشاكل التي عشناها وسوء التحضير، فلا أحد كان ينتظر أن ينجح الفريق في تحقيق هذه النتائج.

وكيف تقيم لنا مستواك طوال الموسم؟

أعتقد أني قدمت ما علي هذا الموسم، من الطبيعي أن تمر جانبا في بعض الأحيان ولكن على العموم الأمور سارت بشكل عادي، بل أعتقد أن مردودي كان أحسن من الموسم الماضي، حيث لعبت مباريات عديدة لكن الإصابة أعاقتني في بعض الأحيان، ومع ذلك أنا راض عما قدمته لحد الآن.

أنت في نهاية عقدك مع الشباب، فهل تفكر في التجديد أم تملك عروضا أخرى وتفكر في تغيير الأجواء؟

في الوقت الحالي أنا مركز على فريقي وعلى الجولتين الباقيتين، وهذا ليس وقت العروض الآن، وبعد نهاية الموسم سنفكر في هذه الأمور، الأهم في الوقت الحالي بالنسبة لي ولكل اللاعبين، هو التفكير في أحسن طريقة ننهي بها الموسم.

كلمات دلالية : شباب بلوزداد

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال