"أرقد بسلام عمي محمد لأننا لن ننساك وستبقى في قلوبنا"

شيّع أمس إلى مثواه الأخير في جو مهيب…

شباب بلوزداد
نشرت : ف. عبود الجمعة 21 فبراير 2014 00:00

عاش البلوزداديون أمسية حزية أمس وهم يشيعون جثمان الرئيس السابق للشباب محمد لفقير إلى مثواه الأخير بمقبرة سيدي محمد في أجواء مهيبة، وقد وصل جثمان الفقيد في الصبيحة إلى مطار هواري بومدين لينقل إلى حيدرة أين تم إلقاء نظرة أخيرة عليه من طرف عائلته، ليتحرك الموكب في جو مهيب لتشييعه إلى مثواه الأخير عقب صلاة الظهر وعلامات الصدمة بادية على وجوه البلوزداديين الذين فقدوا أحد أبرز رؤساء النادي، وطالما كان رجل الأوقات الصعبة على غرار آخر تدخله قبل موسم من الآن.
مالك، حناشي، العايب على رأس رؤساء الأندية
وأبى رؤساء الكثير من الأندية إلا أن يشاركوا البلوزداديين مصابهم، وفي مقدمتهم رئيس شبيبة القبائل محند شريف حناشي الذي يملك علاقة ممتازة مع أنصار الشباب، محمد العايب رئيس اتحاد الحراش المستقيل منذ أيام، إضافة إلى رؤساء رائد القبة، شبيبة بجاية، رشيد رجراج وبعض الرؤساء الذين تعاقبوا على الشباب، في صورة علي فراح والرئيس الحالي رضا مالك ممثلا للإدارة البلوزدادية.
تهمي، قرباج، خالف وحنكوش حضروا أيضا
كما سجلنا حضور شخصيات مدنية ممثلين لبلدية محمد بلوزداد والأمنية ممثلين للشرطة الذي قاموا بتنظيم المكان، كما سجلنا حضور محمد تهمي وزير الشباب والرياضة الذي قدم واجب العزاء لأبناء العقيبة وعائلة الفقيد قبل أن يغادر على جناح السرعة، بالإضافة إلى رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم والرئيس السابق للشباب محفوظ قرباج، والمدرب السابق للمنتخب الوطني وشبيبة القبائل محي الدين خالف الذي أبى إلا أن يحضر الجنازة، وقد صنع خالف الحدث بحضوره أمس إضافة إلى المدرب الساق للشباب محمد حنكوش.
طاليس، علي موسى، بختي، أوسرير وآخرون حضروا
من جهتهم، حضر اللاعبون السابقون للشباب الذين سبق لهم وحملوا الألوان البلوزدادية في حقبة المرحوم لفقير سواء في 1995 بالتتويج بكأس الجمهورية أو في التتويج بلقب البطولة سنة 2001، ومن بين الوجوه التي حضرت نجد طاليس، علي موسى، بختي، دحماني، سالمي، علي موسى، باجي وآخرهم نسيم أوسرير الذي أبى إلا أن يشارك مصاب فريقه السابق، بما أن لفقير كثيرا ما قدم المساعدة للشباب في السنوات الأخيرة، وأجمعوا على أنه كان نعم الرجال وأشادوا بخصاله وعشقه للشباب.
أعداد كبيرة من الأنصار تدفقت على مقبرة سيدي محمد
وودع أنصار الشباب رئيسهم السابق الذي كان أحد أبرز الرؤساء الذين تعاقبوا على الشباب بفضل شخصيته القوية والمميزة وطريقه في إدارة الفريق، إذ تدفقت جموع المشيعين أمس على مقبرة سيدي التي تم تسعهم، وأجمع الأنصار الذين تحدثنا معهم أن الفريق خسر أحد أبرز الرؤساء الذين لم يبخلوا بشيء من أجل الشباب ولم يتأخروا يوما في تقديم المساعدة في عز الأزمة، وكانت عباراته: "وليدو ما دامني في الحياة ما تخافش على السياربي" مثلما علق أحد المناصرين، لكن الموت غيّبه عنا في عز الأزمة والفريق في حاجة ماسة إلى أبنائه.
حتى من أندية أخرى حضروا
كما سجلنا حضور أنصار من أندية أخرى أبوا إلا أن يشاركوا البلوزداديين مصابهم ووضعوا كل الحساسيات والتنافس على الهامش، على غرار أنصار من اتحاد الحراش حضروا واستغلوا فرصة حضور العايب للحديث معه حول ظروف الفريق، كما سجلنا حضور فنانين معروفين بحبهم للشباب كانوا في الموعد لتوديع الرئيس الراحل.
"ارقد بسلام عمي محمد لأننا لن ننساك"
وغادرت الجموع المشيعة لجنازة لفقير إلى مثواه الأخير والجميع يترحم على روحه، مؤكدين أنهم لن ينسوه لأن اسمه سيبقى راسخا في أذهانهم من خلال وقفته مع الفريق في الأوقات الصعبة، وأكد الأنصار الذين تحدثوا معنا على هامش الجنازة أنهم سيفتقدون وقفاته، في إشارة منهم إلى الوضع الحالي الذي يعيشه الفريق ويواجه خطر السقوط وسيشتاقون لتدخلاته الحاسمة، واكتفوا بالقول: "ارقد عمي محمد لأننا لن ننساك أبدا".
مكحوت مثّل اللاعبين
وتزامنت جنازة الرئيس الحالي مع التدريبات التي كانت مبرمجة على الساعة الثالثة ببن عكنون، وهو ما حال دون وصول اللاعبين وجعل الطاقم الفني يخشى ذلك، وكلفوا قائد الفريق أحمد مكحوت بتمثيلهم في الجنازة، وقد تساءل كل من حضر الجنازة عن غياب اللاعبين قبل أن يستوضحوا الأمر.
‪---------------------‬
العايب: "صداقتي به متينة ولا يسعني إلا أن أترحم عليه"
"لا يسعني أن أقول في هذا المصاب الجلل إلا أن أقول أننا فقدنا رجلا يستحق كل الإحترام وخدم فريقه بإخلاص، أعرفه معرفة جيدة فقد كنا مقربين من بعضنا البعض، لفقير كان صديقي وعملنا معا في المكتب الفيديرالي وبقينا أصدقاء إلى أن وافته المنية، رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه"
خالف: "كان رجلا بأتم معنى الكلمة وأدعو بالشفاء لـ لالماس"
"كان رجلا طيبا بأتم معنى الكلمة بفضل حبه للفريق وقليل أن تجد مثله وكان دائما يحب فريقه، ولا يسعني إلا أن أترحم عليه في هذا المصاب وأدعو له بالرحمة ولكل أموات المسلمين خاصة الرياضيين الذين ماتوا، كما أتمنى الشفاء للمرضى على غرار حسن لالماس الذي أتمنى له الشفاء العاجل، دون أن أترحم على شهداء الطائرة العسكرية وتمنيت لو أجلت البطولة أو على الأقل عدم بث المباريات".
حنكوش: "لفقير رجل يستحق كل الإحترام والتقدير"
"رغم أني لم أكن أعرفه معرفة شخصية، إلا أن خصاله وشخصيته جعلتاني أقطع كل هذه المسافة من معسكر لأتغمد عليه بالرحمة الواسعة لأنه كان رجل بمعنى الكلمة وكان وفيا لشباب بلوزداد وخدمه بوفاء، ولا يسعني إلا الترحم عليه".
دحماني: "كان مميزا وأدعو له بالرحمة"
"تأثرت كثيرا بخبر وفاة محمد لفقير، فقد كان نعم الرئيس وللأسف غيّبه الموت عنا، لقد قدم الكثير للفريق وكنت أكن له كل الإحترام، وفي الأخير يسع لي إلا أن أترحم عليه في مصابنا".
‪--------------‬
ربيح جاهز ويعيش يعوّل على بوڤي ودحمان أمام القبائل
عاش الطاقم الفني لشباب بلوزداد حالة من القلق بسبب الإصابات التي تطارد لاعبي الفريق، على غرار عمار عمور الذي يعاني من إصابة ستحرمه من المشاركة في المباراة أمام شبيبة القبائل، لكن حسب الأخبار التي بحوزتنا فإنّ عمور يعتبر الغائب الوحيد عن التشكيلة البلوزدادية إلى حد كتابة هذه الأسطر، إلى درجة أن المدرب عبد القادر يعيش وجد نوعا من الصعوبة في وضع التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها أمام شبيبة القبائل غدا السبت.
نتائج فحوص بلال بن علجية مطمئنة
وكان آخر المنضمين إلى قائمة المصابين بلال بن علجية الذي عانى من إصابة في عضلة الساق جعلته لا يتمكّن من التدرب أول أمس، لذلك سارع لإجراء فحوصات طبية للوقوف على مدى خطورة الإصابة التي يعاني منها منذ مباراة وفاق سطيف. وعاد اللاعب أمس إلى التدريبات للتحضير لمباراة شبيبة القبائل وأكد جاهزيته للمشاركة، بعدما كان يعيش يحضّر عنان لأخذ مكانه في التشكيلة الأساسية.
بن علجية بلال: "الإصابة لن تمنعني من المشاركة"
وأكد بلال بن علجية في حديث جمعنا به أمس أنه سيشارك في مباراة شبيبة القبائل رغم الإصابة التي يعاني منها في عضلة الساق، وقال في هذا الصدد: "لم أتمكّن من التدرب في حصة أمس (يقصد الأربعاء) بسبب آلام شعرت بها في عضلة الساق اضطرتني إلى إجراء فحوصات طبية عاجلة لكي أقف على مدى خطورة الإصابة، لكن من حسن الحظ الفحوصات أكدت أنها ليست خطيرة ولن تمنعني من المشاركة في مباراة شبيبة القبائل لمساعدة زملائي في هذه المباراة المهمة والصعبة في نفس الوقت".
دحمان يعود ويبعث المنافسة في الهجوم
من جهته عاد دحمان وشارك في التدريبات أول أمس بعد الوعكة الصحية التي عانى منها في وقت سابق، وتدرب بجدية كبيرة لتأكيد جاهزيته للمباراة بعدما وجد نفسه في كرسي الاحتياط في "الداربي" أمام مولودية الجزائر.
بوڤي يؤكد مشاركته أمام القبائل
أما بوڤي فقد عاد للمشاركة في التدريبات الأخيرة بعدما عانى من تمدّد عضلي طفيف أصيب به في مباراة مولودية الجزائر، وتلقى بوڤي الضوء الأخضر من الطاقم الطبي للمشاركة في مباراة شبيبة القبائل، وهو ما أراح الطاقم الفني الذي يراهن على اللاعب المصري كثيرا لهز الشباك. ومن المنتظر أن يشارك بوڤي أساسيا في مباراة السبت بعدما فضل يعيش تجديد الثقة في خدماته، على أن يكون مدعوما بمهاجم ثان لفك العزلة التي عانى منها أمام وفاق سطيف ومولودية الجزائر.
ربيح جاهز وسيشارك أساسيا
ومن المنتظر أن يشارك ربيح أساسيا في مباراة الغد عقب تماثله إلى الشفاء من الإصابة التي كان يعاني منها في الركبة واضطرته إلى المشاركة لمدة 30 دقيقة فقط في "الداربي" العاصمي. ويتواجد ربيح في لياقة بدنية ممتازة جعلت يعيش يقرر الدفع به أساسيا في مباراة مهمة سيكون الشباب خلالها مطالبا بتفادي تعثر جديد قد تكون عواقبه وخيمة على الفريق.
‪--------‬
عمور أجرى عملية جراحية ناجحة أمس
أجرى صانع ألعاب شباب بلوزداد عمار عمور عملية جراحية ناجحة أمس بعيادة السعادة تحت إشراف البوفيسور زموري على مستوى الغضروف، وقد أشرنا في عدد سابق أن عمور قد يضطر إلى إجراء عملية جراحية في الركبة لإزالة الغضروف في حالة فشل العلاج الذي يخضع له، وهو ما حدث أمس ويكون قد غادر العيادة مساء أمس.
كل شيء حدث بسرعة
وكشفت مصادرنا أن كل شيء حدث بسرعة بعدما وضع عمور العملية الجراحية آخر الحلول وكان يأمل أن يكتفي بالعلاج الخاص الذي وضعه له زموري في وقت سابق، لكن العلاج لم يسجل تقدما يذكر وهو ما دفع ابن عبن الحجل للتوجه العيادة لإجراء العملية الجراحية، وتمت الأمور بسرعة أمس بعدما اتخذ اللاعب القرار، ومن حس الحظ أنه تم تحضير كل شيء ليجري عملية جراحية ناجحة.
سيشرع في إعادة التأهيل بعد أسبوعين
ومن المنتظر أن يشرع عمور في عملية إعادة التأهيل بعد أسبوعين أو 20 يوما كأقصى تقدير، لكن قبل هذا سيشرع في عملية إزالة التقطيبات بعد يومين والخضوع إلى علاج خاص قل انطلاق عملية إعادة التأهيل. وبدا عمور بمعنويات مرتفعة أمس بعد نهاية العملية الجراحية، وأكد له الطبيب المعالج أن الأمور تبشر بالخير وكل شيء سار على ما يرام.
تاريخ عودته إلى الميادين سيتحدد
ويبقى تاريخ عودة مدلل أبناء العقيبة إلى الميادين غامضا نوعا ما وسيكون مرهونا بمدى استجابته للعلاج، ويأمل البلوزداديون أن يعود عمور قبل نهاية الموسم على الأقل في الجولات الثلاث الأخيرة التي سيواجه فيها الشباب أندية معنية بالسقوط وهم شباب عين فكرون، مولودية وهران وشبيبة بجاية، كما يريد أن ينهي مشواره في الميادين وليس مصابا.
‪---------‬
الأنصار حاصروا مالك وطالبوه بالتحرك
استغل أنصار الشباب أمس حضور رئيس السابق لشباب بلوزداد مالك لتشييع جنازة الفقيد محمد لفقير بمقبرة سيدي امحمد ليحاصروه أمس، وطالبوه بالتحرك لإنقاذ الفريق الذي يواجه شبح السقوط، واستمع مالك للأنصار الغاضبين إلى درجة أنهم طالبوه بتنقية محيطه الذي يعتبرونه سبب المشاكل.
… وطلبوا من حنكوش العودة
كما استغل بعض الأنصار حضور المدرب السابق لشباب بلوزداد محمد حنكوش ليتحدثوا معه حول وضعية الفريق، إذ عرضوا عليه العودة إلى الشباب مؤكدين أنه الأنسب لقيادة الشباب مثلما فعل في 2009، لما أنقذ لفريق من السقوط وقاده للتتويج بكأس الجمهورية وأنهى الموسم في مرتبة رابعة.
التنقل إلى تيزي وزو اليوم
سيجري الشباب آخر حصة تدريبية له صبيحة اليوم ببن عكنون ستكون مخصصة لوضع آخر اللمسات على التشكيلة الأساسية، ومن ثم سيعلن الطاقم الفني عن قائمة اللاعبين المعنيين بالمباراة، وسيشد البلوزداديون رحالهم اليوم إلى تيزي وزو وسيقيمون بفندق لالة خديجة.
حجاج: "لا مجال للخطأ أمام القبائل واللي يخاف يقعد فالدار"
أكد لاعب الشباب فضيل حجاج في حديث جمعنا به أمس، أن التحضيرات لمباراة شبيبة القبائل تجري بتركيز شديد والجميع واع بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم وأكد أنها مباراة الرجال، وقال في هذا الصدد: "لدينا مباراة صعبة للغاية وندرك حجم المهمة التي تنتظرنا بملعب أول نوفمبر بتيزي وزو، إنها مباراة صعبة للغاية ولا مجال للخطأ وسنبذل كل ما في وسعنا لنعود بنتيجة إيجابية لأنه لا مجال للخطأ، أما الحديث عن الضغط فهذا مفروغ من بالنظر إلى وضعيتنا، ومن يخشى الضغط عليه البقاء في البيت، فالشباب مكانته الأدوار الأولى وليس في هذه المرتبة".
الشباب تدرّب أمس في بن عكنون
طرأ تغيير على مكان وموعد حصة أمس التدريبية التي كانت مقررة في الصبيحة بالدار البيضاء، إذ تراجع الطاقم الفني عن ذلك وقرّر برمجتها في الأمسية في بن عكنون. وبقي يعيش مصرّا على برمجة التدريبات بعيدا عن ملعب 20 أوت للابتعاد عن الضغط وللحفاظ على التركيز.

كلمات دلالية : شباب بلوزداد

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال