أرسنال – ليفربول (اليوم 17:00 سا) "الغينيرز" يستقبلون "الريدز" لرد الاعتبار ومسح العار

يستعد أرسنال لاستضافة ليفربول على ملعبه "الإمارات" في قمة أخرى بالدور ثمن النهائي من كأس الاتحاد الإنجليزي، وقبل أن يفكر "الغينيرز" في التأهل إلى الدور المقبل من هذه المسابقة...

نشرت : الهداف الأحد 16 فبراير 2014 13:34

ستسعى كتيبة فينغر للثأر من الهزيمة الأخيرة أمام "الليفر" بنتيجة 5-1 في الدري، والأكيد بأن هذه القمة لن تخلو من الإثارة، رغم أن أرسنال قد لا يعتمد على أبرز لاعبيه بسبب ارتباطه بلقاء هام أمام بايرن ميونيخ بعد أيام.

 

أفضلية تاريخية لـ "الغينيرز" في تاريخ المواجهات بالكأس

تعتبر مواجهة اليوم رقم 17 في تاريخ اللقاءات بين الناديين في كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث سبق لـ "الغينيرز" الفوز على "الريدز" في 7 لقاءات، في حين فاز هذا الأخير في 5 لقاءات فقط، ليحسم التعادل نتيجة المواجهات في 4 مرات، أما على صعيد الأهداف المسجلة فقد تمكن أرسنال من تسجيل 19 هدفا، مقابل 17 هدفا لكتيبة ليفربول، علما أن الفريقين تقابلا 3 مرات في النهائي وكان التفوق لـ أرسنال الذي فاز بأول نهائيين، في حين نجح ليفربول في الظفر بالفوز بآخر نهائي بينهما.

 

 

"الليفر" سحق "المدفعجية" برباعية في أكبر نتيجة بينهما

وعلى صعيد النتائج التاريخية في مواجهات الناديين بهذه المسابقة، نجد أن ليفربول كان الأفضل بتحقيقه نتائج كبيرة، وأبرزها الفوز بنتيجة 1-4 مرتين وخارج أرضية ميدانه، وكان ذلك في أول لقاء بينهما في الكأس بتاريخ 1 فيفري 1913، وكان أرسنال يسمى في ذلك الوقت بـ "وولويتش أرسنال"، والمرة الثانية كانت بتاريخ 17 جانفي 1927، في حين كانت أكبر نتيجة حققها النادي اللندني على ليفربول هي 1-3، وذلك في آخر مواجهة بينهما في ثمن نهائي موسم 2006-2007.

سيف.ن

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

التشكيلتان المحتملتان:

أرسنال: فابيانسكي، سانيا، ميرتيساكر، كوسيلني، غيبس، أرتيتا، فلاميني، تشامبرلين، ويلشير، روزيسكي، بودولسكي.

ليفربول: جونز، فلاناغان، سكيرتل، أغير، سيسوكو، هيندرسون، جيرارد، كوتينيو، سواريز، ستوريدج، ستيرلينغ.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

غيابات كثيرة من الجانبين وأرسنال الأكثر تضررا

سيدخل الفريقان هذه المواجهة وهما منقوصان من خدمات العديد من اللاعبين المميزين، خاصة بالنسبة لـ أرسنال الذي سيغيب عنه مجموعة من اللاعبين المهمين، إذ سيكون الأكثر تضررا لأنه سيشارك في لقاء قوي آخر بعد أيام فقط عندما يستقبل بايرن ميونيخ في رابطة أبطال أوروبا، وسيغيب عنه في هذه المواجهة كل من فيرمايلين، رامسي، كالستروم، ديابي ووالكوت، كما أن مشاركة كازورلا لا تزال محل شك، في الوقت الذي يغيب فيه عن ليفربول كل من كواتيس، إنريكي، لوكاس، جونسون وصاكو، وكلهم أساسيون في تشكيلة "الريدز" بخلاف الأول.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

فينغر سيدخل بتشكيلة أغلبها من الاحتياطيين بسبب لقاء البايرن

سيدخل أرسين فينغر مدرب أرسنال هذه المواجهة بتشكيلة أغلبهم من اللاعبين الاحتياطيين، وذلك لتجنب إرهاق لاعبيه قبل مواجهة بايرن ميونيخ يوم الأربعاء في رابطة أبطال أوروبا، حيث لا يريد المدرب الفرنسي تضييع كامل فرصه في التأهل إلى الدور ربع النهائي في المسابقتين، وهذا ما سيجعله يعتمد على لاعبين مختلفين في اللقاءين مع الاحتفاظ ببعض العناصر فقط.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

روجيرز يعاقب توري بإبقائه احتياطيا

قرر بريندان روجيرز مدرب ليفربول عدم إشراك كولو توري أساسيا في هذه المواجهة، بعد أن تسبب في تسجيل هدفين ضد مرماه مؤخرا وحرم ناديه من نقطتين أمام ويست بروميتش ألبيون، وكاد يقوم بالمثل أمام فولهام لولا ركلة الجزاء التي سجلها جيرارد في آخر دقيقة من اللقاء، وسيشرك الإيرلندي الشمالي دانيال أغير في هذه المواجهة إلى جانب سكيرتل، ومن المنتظر أن يستمر جلوس الدولي الإيفواري على مقاعد البدلاء لمدة طويلة في حال تألق قائد منتخب الدانمارك.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

فلاميني يسجل عودته إلى الملاعب بعد استنفاذ عقوبته

سيعود ماتيو فلاميني وسط ميدان أرسنال إلى التشكيلة الأساسية في هذه المواجهة بعد غيابه عن آخر 3 لقاءات بداعي العقوبة، وقد خلق غياب اللاعب الفرنسي مشاكل كثيرة لكتيبة فينغر في وسط الميدان، والأكيد بأن الأمور ستتحسن أكثر بعودته في هذه المواجهة الصعبة، والتي يسعى أرسنال للثأر فيها من ليفربول الذي سحقه بخماسية مؤخرا.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

فينغر: "نفكر في التأهل إلى الدور المقبل قبل الثأر"

أكد أرسين فينغر مدرب أرسنال بأن النتيجة الأخيرة 5-1 في الدوري لا تزال تزعج بعض اللاعبين الذين يرغبون في الثأر والفوز بنتيجة كبيرة أيضا، لكنهم يفكرون في تحقيق الفوز والتأهل أولا خلال هذه المواجهة، حيث قال في تصريحاته لوسائل الإعلام الإنجليزية: "الكثيرون لا يزالون منزعجين من الخماسية التي فاز بها ليفربول أمامنا في اللقاء الماضي، لكن كل تفكيرنا منصب على تحقيق الفوز والتأهل إلى الدور المقبل أولا، فالتفكير في الثأر قد يجعلنا نفشل في تحقيق ما نريد ونقع في فخ ليفربول الذي سيكون مستعدا بشكل جيد لهذه المواجهة".

 

روجيرز: "واثق من الفوز وقد نحقق نتيجة كبيرة مجددا"

أعرب بريندان روجيرز مدرب ليفربول عن ثقته الكبيرة في لاعبيه وقدرتهم على تحقيق نتيجة إيجابية خلال هذه المواجهة والتأهل إلى الدور المقبل، رغم أن اللقاء سيلعب على ملعب "الإمارات"، وأرسنال يسعى للثأر، حيث قال: "لدي ثقة كبيرة في اللاعبين وأعتقد أنهم قادرون على تحقيق نتيجة كبيرة مثلما حققناها في آخر لقاء، نعيش فترات جيدة هذا الموسم ونريد أن نؤكد بأن ما قدمناه لحد الآن لم يكن مجرد صدفة، بل هو نتيجة عمل كبير قمنا به منذ بداية الموسم".

 

كلمات دلالية : أرسنال، ليفربول، كأس الاتحاد الإنجليزي،

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال