(المحترف الأول الجولة 28): و.سطيف 4-1 ش.القبائل

(ملخص اللقاء)

وفاق سطيف - شبيبة القبائل ..
نشرت : الهدّاف السبت 11 مايو 2013 16:46

البطاقة الفنية:
ملعب 8 ماي 45 بسطيف، ارضية صالحة، طقس حار، تنظيم محكم، جمهور قليل، التحكيم للثلاثي: حلالشي، إبراهيم، دولاش، الحكم الرابع: عوينة.

الأهداف: العقبي (د11) و(د79)، مادوني (د32)، جحنيط (د59) لـ وفاق سطيف.

مساعدية (د26) لـ شبيبة القبائل.

و.سطيف: غول، زيتي، لقرع، بلقايد، بن عبد الرحمان، فراحي، جحنيط، قورمي، مادوني، العقبي، ميشاك. المدرب: فيلود.
ش.القبائل: عسلة، بلكالام، ريال، معيزة، بن شريفة، بلعمري، صدقاوي، ماروسي، كمارا، شعلالي، مساعدية. المدرب: عمروش.

=======================

ملخص الشوط الأول:
بداية اللقاء كانت سريعة من الجانبين، وأول تهديد كانت في (د1) عن طريق شعلالي الذي إستغل كرة مرتدة من دفاع الوفاق وسدد تسديدة قوية علت فوق العارضة بقليل، رد عليها العقبي في (د6) بقذفة أرضية قوية من حوالي 30 م أبعدها الحارس عسلة بصعوبة، وتحصل الوفاق على مخالفة في (د12) نفذها العقبي بطريقة رائعة، وضعها مباشرة في شباك الحارس عسلة، دون أن يحرك هذا الأخير ساكنا، محررا زملائه والجميع، رد عليه بلعمري ثم بلكالام بقذفتين متتالين في (د15) تصدى لها الحارس غول، وفي (د20) شعلالي يتوغل على الجهة اليسرى  من دفاع الوفاق، وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس ويقذف من منطقة العمليات قذفة يسارية قوية، لكنها مرت جانبية ببضع سنتمترات عن مرمى الحارس غول، رد عليه العقبي بقذفة دائرية في (د25) مرت ببضع سنتمترات على الزاوية القائمة، حيث إستغل كرة مرتدة من دفاع الشبيبة إثر تسديدة من ميشاك، بعد محاولة العقبي، قامت عناصر الشبيبة بهجمة معاكسة والكرة تصل عند مساعدية في (د28)، حيث إستغل كرة في العمق ووجد نفسه وجها لوجه مع الشباك، ليعدل النتجية، وسط احتجاجات كثيرة من لاعبي الوفاق على الحكم بسبب قيام مساعدية بإرتكاب خطأ على بن عبد الرحمان وعرقلته وحرمانه من اللحاق بالكرة، بعد تعديل الشبيبة للنتحية، وضع السطايفية كل ثقلهم في الهجوم بغية إضافة الهدف الثاني، ففي (د33) قام زيتي بتوزعية ناحية الهجوم، لتجد مادوني الذي سجل الهدف الثاني بمساعدة من بلعمري الذي وضعها في الشباك، معيدا التفوق للوفاق، تلتها تسديدة قوية من مادوني دقيقتين بعدها تصدى لها عسلة بصعوبة، ومحاولة أخرى في (د39) حيث مرر العقبي ناحية ميشاك الذي إستدار بالكرة وسدد تسديدة قوية مرت جانبية بقليل عن القائم الأيسر للحارس عسلة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الوفاق بهدفين مقابل هدف للشبيبة.

ملخص الشوط الثاني:
الشوط الثاني على عكس سابقه لم نسجل أي لقطة من الفريقينن سوى في (د59) حيث توغل ميشاك على الجهة اليمنى ووزع توزعية نصف أرضية ووصلت ناحية جحنيط الذي سددها، اصطدمت في المرة الأولى في الأرض لتهز شباك الحارس عسلة، حيث زاد هذا الهدف من اطمئنان السطايفية حول اللقاء، رد عليه ريال مخالفة في (د62) اصطدمت بكمارا ثم خرجت، ثم محاولة للوفاق دقيقة بعدها بتسديدة من ميشاك أرضية قوية أبعدها الحارس الحارس القبائلي عسلة بصعوبة بالغة، وأبعدها للركنية، وفي (د74) سجلنا قفطة قوية من قورمي من حوالي 20 م ردها الحارس عسلة بصعوبة ، بعدها بدقيقتين، العقبي يتلقى كرة في العمق من وسط الميدان، ويجد نفسه وجها لوجه مع المرمى، وبسهولة يسكن الكرة في الشباك مسجلا الهدف الرابع والقاتل للوفاق، تلتها تسديدة قوية من صدقاوي في (د87) من حوالي 30 م مرت جانبية. يعلن بعدها حكم اللقاء عن النهاية بتفوق الوفاق برباعية مقابل هدف.                               

=======================

نائب رئيس الرابطة يؤكد أن درع البطولة جاهز
على هامش حضوره نهائي كأس الولاية أول أمس الجمعة بملعب 8 ماي أكد فوزي قليل نائب رئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم بخصوص درع البطولة أن الدرع جاهز بعد أن تم صنعه بطريقة جميلة وأن الرابطة الوطنية تنتظر ترسيم الوفاق لتتويجه بلقب البطولة لتسلم الدرع في مواجهة شباب قسنطينة.

احتجاجات كبيرة للسطايفية على حلالشي في الشوط الأول
أثار تحكيم الحكم حلالشي سخط أنصار، لاعبي ومسيري الوفاق كثيرا في المرحلة الأولى من المواجهة وذلك بالنظر إلى كثرة الأخطاء التي ارتكبها في حق الفريق السطايفي.

احتجاج أول على ركلة جزاء في (د18)
وبدأت احتجاجات السطايفية في (د18) على ركلة جزاء غير محتسبة لجحنيط بعد لمسة يد من طرف أحد مدافعي الشبيبة داخل منطقة العمليات ولكن الحكم حلالشي أمر بمواصلة اللعب دون أن يحتسب أي شيء.

واحتجاجات أكبر على هدف مساعدية في (د27)
واحتج لاعبو ومسيرو الوفاق أكثر على الهدف الذي سجله مساعدية للشبيبة في (د27) وعدل من خلاله النتيجة لفريقه وهذا بسبب وجود مخالفة ـ في رأيهم ـ على المدافع بن عبد الرحمان من الخلف قبل انفراد مساعدية بالشباك الشاغرة وتسجيله للهدف.

بن عامر وبولحجيلات دخلا إلى أرضية الميدان
ومن شدة الغضب الذي كان على الحكم حلالشي في لقطة هدف التعادل للشبيبة قام المدير الرياضي بولحجيلات ومدرب الحراس بن عمار بالدخول إلى أرضية الميدان واحتجا بشدة على الحكم قبل أن يطالبهما الحكم الرابع بالعودة إلى مكانيهما.

ركلة جزاء أخرى غير محتسبة لمادوني في (د40)
كما عادت احتجاجات السطايفية في (د40) بعد لقطة مادوني داخل منطقة العمليات و مسكه من طرف أحد مدافعي الشبيبة داخل منطقة الـ18 ولكن الحكم حلالشي مرة أخرى يقرر مواصلة اللعب وسط سخط كبير من السطايفية.

ومخالفة واضحة على العقبي في (د42) الأعمى"يشوفها"
وتواصلت الأخطاء التحكيمية في نهاية الشوط عندما لم يحتسب الحكم حلالشي ومساعد الخط مخالفة واضحة على العقبي المنطلق على الجهة اليسرى رغم أن العرقلة كانت واضحة جدا بدليل أن العقبي لم يقو على النهوض في تلك الأثناء.

ثورة كبيرة على الحكم في نهاية الشوط
وقد تسببت هذه الأخطاء التحكيمية في ثورة حقيقية لدى السطايفية الذين احتجوا بشكل جماعي على الحكم حلالشي في نهاية المرحلة الأولى مطالبين إياه بتحسين أدائه في المرحلة الثانية وعدم تكرار أخطاء الشوط الأول.

حمّار "هاج" والشرطة أوقفته بصعوبة
وكان الرئيس حسان حمّار كالعادة أكثر المنفعلين بسبب الحكم وأراد التوجه إليه لتعنيفه بشدة بعد نهاية المرحلة الأولى لكن رجال الأمن منعوه من الوصول إليه وذلك وسط صعوبة كبيرة بسبب حالة الغضب التي كان عليها المعني.

فيلود نزل من المنصة الشرفية وحمّار هدأه
كما أثار الحكم أعصاب المدرب فيلود في المنصة الشرفية إلى حد أن المعني نزل من المنصة الشرفية وكان ينوي تعنيف الحكم حلالشي بسبب تحكيمه السيء ولكن الرئيس حسان حمّار هدأه بصعوبة خوفا عليه من عقوبة أخرى من طرف لجنة الانضباط.

كلمات دلالية : المحترف الأول

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال