حدّاد يمنع المولودية من التّدرب في بولوغين وبوملة في قمة الغضب

طفت إلى السّطح مشكل ملعب التّدريبات في بيت مولودية الجزائر، ويبدو أن المثل القائل أن المشاكل لا تأتي فرادى بدأت تتجسد على أرض الواقع بالنّسبة لعميد الأندية الجزائرية...

مولودية الجزائر
نشرت : بلال. ڤ الجمعة 07 فبراير 2014 00:00

 إذ تواصل مشكل ملعب التّدريبات أمس بعدما أعلم مسؤولو ملعب عمر حمادي إدارة المولودية أن مالك اتحاد العاصمة حداد لن يسمح مجددا للفريق بالتّدرب في بولوغين في آخر حصة قبل المباراة التي ستلعب أمام مولودية وهران غدا، مثلما جرت عليه العادة من قبل أيضا، وهو ما أشعل حالة من الغضب لدى رئيس مجلس إدارة المولودية بوجمعة بوملة الذي لم يفهم سبب هذا القرار.
لن يكون بالإمكان التّدرب فيه مستقبلا
ولن يكون هذا القرار خاصا بمباراة غد أمام مولودية وهران فقط، بل سيمس باقي مباريات مرحلة العودة، وسيكون على المولودية أن تبحث عن ملعب آخر تتدّرب فيه قبل مبارياتها المقبلة أمام شباب بلوزداد، اتحاد العاصمة، اتحاد حجوط، جمعية الشّلف وباقي اللقاءات التي ستلعب سواء في بولوغين أو خارجه، وبالتالي تكون المولودية بذلك قد طردت بشكل غير مباشر، وربما هي طريقة لتوصيل رسالة لإدارة المولودية مفادها أن "العميد" لم يعد مرحبا به في بولوغين وعليه البحث عن ملعب آخر مستقبلا.
بوعلي بقي حائرا في مكان برمجة حصة اليوم
وبعدما علم الطّاقم الفني بهذا القرار، بقي المدرب فؤاد بوعلي حائرا في المكان الذي يمكن أن يحتضن تدريبات الفريق اليوم على الساعة الرابعة زوالا، إذ لم يفصل في الاختيار بين ملعب المعهد الوطني لتكنولوجيا الرياضة بشوفالي أو ملحق 5 جويلية، لاسيما أن هذا الأخير معشوشب طبيعيا ولا يصلح للتّدرب فيه عشية مباراة ستلعب بميدان معشوشب اصطناعيا ولم يعلم اللاعبين بمكان التّدريبات إلا في الأمسية.
الحرب النّفسية قبل "الدّاربي" بدأت من الآن
من جهة أخرى، يمكن فهم القرار الذي اتخذته إدارة حدّاد بمثابة حرب نفسية أطلقتها إدارة الاتحاد قبل موعد الدّاربي الذي سيجمع المولودية والاتحاد نهاية شهر فيفري الحالي، وهو لسان حال الأنصار الذين علموا بالقرار وفسروه بهذه الطّريقة، مؤكدين أن الاتحاد مازال يعاني من عقدة اسمها المولودية رغم الفوز عليه الموسم الماضي في نهائي الكأس، لكن حسبهم عقدة المولودية مازالت تلاحق الاتحاد مهما حصل، وهو ما سيزيد المولودية وأنصارها رغبة في الاطاحة بالاتحاد في مباراة الجولة 20.
بوملة في قمة الغضب وكلّف قاسي السّعيد بمتابعة الملف
وحسب مصادر مقربة من إدارة المولودية، يتواجد رئيس مجلس الإدارة بوجمعة بوملة في قمة الغضب من نظيره حدّاد الذي اتخذ هذا القرار منفردا ولم يستشر إدارة المولودية التي اتفقت مع نظيرتها من الاتحاد للسماح لها بلعب مبارياتها داخل الدّيار في بولوغين وتتدّرب حصة واحدة قبل كل مواجهة، لذلك أسند بوملة لـ قاسي السّعيد مهمة إيجاد حل لهذه المشكلة.
بعض مقربيه نصحوه بالتحول إلى القبة
وعلمت "الهدّاف" أن بعض المقربين من بوملة وحتى بعض أعضاء مجلس الإدارة اقترحوا عليه التّحول من الآن إلى ملعب القبة وعدم البقاء في بولوغين لبقية الموسم، في انتظار حلول الموسم المقبل لوفاء مسؤولي ملعب الرويبة بالسماح للمولودية بتسيير خذا الأخير الموسم القادم والاستقبال فيه أيضا، وهو الاقتراح الذي لم يظهر بوملة تحمسا تجاهه ويفضل أن يجد حلا مع إدارة حدّاد حتى يسمح للفريق من العودة والتّدرب مرة واحدة في الأسبوع في بولوغين.
القرار يشجع على التنقل إلى الرويبة الموسم القادم
ويأتي قرار حدّاد بمنع المولودية من التّدرب في بولوغين ليشجع إدارة المولودية على المواصلة في الاتجاه نفسه بخصوص ملعب الرويبة، والتي أكد بخصوصه بوملة أنه تلقى وعودا من السلطات المحلية للرويبة للسماح لإدارته بتسيير الملعب والحصول على كافة منشآته بداية من الموسم المقبل، وذلك بعد القيام بالترميمات الضرورية عليه، لاسيما على أرضية الميدان التي تتطلب عناية خاصة وإعادة وضع العشب مجددا ونزع العشب القديم الذي لم يعد يصلح لاحتضان مباريات في كرة القدم.
------------------------------------

بوملة: "ما قام به حدّاد غير مقبول وطلبت من قاسي السّعيد متابعة القضية"
"جمّدت أجور اللاعبين حتى أحسسهم بالمسؤولية وسأصرفها بشرط الفوز في اللقاءات المقبلة"
"المفاوضات مع الناّدي الهاوي تسير في الطريق الصحيح وبراهمية هو الممثل الوحيد الذي نعترف به"

كان لنا أمس اتصال هاتفي مساء أمس مع رئيس مجلس الإدارة بوجمعة بوملة الذي تحدث حول بعض النّقاط التي تخص الفريق، ومن بينها قضية منع المولودية من التّدرب في بولوغين، كما كان هذا الاتصال فرصة ليؤكد بوملة ما أشارت إليه "الهدّاف" أمس بخصوص قضية تجميد أجور اللاعبين لشهر جانفي، إضافة إلى حديثه حول الخلاف القائم حاليا في النّادي الهاوي…
هل لنا أن نعرف ما هو موقفك من قرار إدارة حدّاد بمنع المولودية من التّدرب في بولوغين؟
بطبيعة الحال الأمر غير مقبول تماما، وبما أنني لست معنيا بالجانب التقني والفني فقد طلبت من المناجير قاسي السّعيد بمتابعة هذه القضية ومعرفة أسباب ما يحصل، لأننا اتفقنا مع إدارة الاتحاد على الاستقبال في بولوغين هذا الموسم ويجب احترام هذا الاتفاق.
لكن نريد أن نعرف إن كانت الاتفاقية المبرمة بينكما تسمح للمولودية بالتّدرب على الأقل مرة واحدة في الأسبوع بملعب بولوغين والاستقبال فيه؟
لعلمكم لم نمض الاتفاقية مع الاتحاد.
لماذا؟
لأن إدارة الاتحاد وضعت بعض الشّروط التي لا تناسب فريقا بحجم المولودية ولا يمكننا أن نقبل بها، وبالتالي رفضنا أن نمضي الاتفاقية وبقي هناك اتفاق بيننا على أن نستقبل في بولوغين، ولا أدري إن كان هناك اتفاق بشأن التّدرب في بولوغين مرة واحدة في الأسبوع، كما قلت لكم المناجير قاسي السّعيد هو الذي يتكفل بهذا الجانب لأنه يخص الجانب الفني بالدّرجة الأولى.
قررت أن تجمّد أجور اللاعبين لشهر جانفي، هل تؤكد هذا القرار؟
نعم أؤكد ذلك، لقد قررت أن أجمّد أجور اللاعبين لشهر جانفي حتى أحسسهم بالمسؤولية ويعلموا أن نتائجهم الأخيرة لم تكن في مستوى تطلعاتنا، تعلمون أن إدارة المولودية وفرت كل شيء للاعبين ولم نحرمهم من أي شيء، لذلك قررت أن أتخذ هذا القرار حتى يفكروا أكثر في مصلحة الفريق ولا يفكروا في مصلحتهم الشّخصية فقط.
وهل هناك شروط معينة لصرف أجرة جانفي أم أنكم ستصرفونها وقتما تشاؤون؟
هناك شرط واحد وهو أن تتحسن نتائج الفريق ويتحسن مردود بعض اللاعبين، على هؤلاء اللاعبين أن يعلموا أن عددا كبيرا من الأنصار ينتظرون نتائج أفضل لكنهم خيبوا ظنهم، وأنا واحد منهم خاب ظني بعد الخسارة الأخيرة أمام عين فكرون، بصراحة إلى غاية الآن لم أتجرع الخسارة التي مني بها الفريق أمام صاحب المؤخرة، فهذا أمر غير مقبول وغير معقول، وأشترط أن يفوز الفريق في لقاءاته المقبلة حتى نصرف أجرة شهر جانفي.
ماذا عن الخلاف الحاصل حاليا في النّادي الهاوي، فبعض أعضاء المكتب المسير أقصوا براهمية ويهددون بسحب الشّعار والألوان من فريق كرة القدم، ما تعليقك على ما يحصل؟
أولا أريد أن أستغل هذا الحديث لأوجه رسالة مباشرة لأعضاء النّادي الهاوي عبر جريدة "الهدّاف"، مفادها أن المفاوضات مع النّادي الهاوي مازالت مستمرة إلى الآن وهي تسير في الطّريق الصّحيح، ولم يسبق للمفاوضات وأن توقفت أو تعثرت، ونحن الآن نحاول أن نجد الحلول المناسبة التي تناسب الطّريفين حتى نمضي على الاتفاقية بيننا، فرغم وجود بعض الخلافات، إلا أننا نحاول أن نذيب هذه الخلافات بسرعة ونصل إلى حل يرضي جميع الأطراف.
لكن هناك انقلاب حصل على الرئيس عمار براهمية، هل ستواصلون التفاوض معه أم أنكم ستتفاوضون مع معارضيه؟
نحن نعترف بـ عمار براهمية رئيسا شرعيا للنادي الهاوي ولا نعترف بغيره، فقد تمّ انتخابه بطريقة ديمقراطية في انتخابات نزيهة وتم تعيينه على رأس النّادي الهاوي، وبالتالي نحن لا نعترف بأي شخص آخر يمثل النّادي الهاوي غير براهمية، فهو الوحيد الذي سنكمل مفاوضاتنا معه ونتمنى أن نصل في أقرب وقت ممكن لاتفاق حتى نمضي الاتفاقية.
---------------------------------------

بوعلي يرفض تضييع أي نقطة في بولوغين ويطالب المهاجمين بالاستفاقة
تنتظر تشكيلة مولودية الجزائر غدا السبت مهمة صعبة للغاية عندما تستقبل مولودية وهران بملعب عمر حمادي ببولوغين في غياب الجمهور بسبب العقوبة المسلطة على "الشناوة"، فرفقاء براجة يريدون تدارك خسارتهم في الجولة الماضية في ميدانهم أمام وفاق سطيف، ضف إلى ذلك أن "الحمراوة" كثيرا ما عادوا بنتائج إيجابية من العاصمة، وسيحاولون استغلال غياب الجمهور هذه المرة للعودة إلى "الباهية" على الأقل بنقطة التعادل.
"الحمراة" من الفرق المهدّدة وسيحاولون استغلال غياب "الشناوة"
ويعرف الطاقم الفني لـ"العميد" أن المأمورية ستكون عسيرة هذا السبت أمام مولودية وهران، خاصة أن تحضيرات الفريق هذا الأسبوع لم تتم على أحسن ما يرام بالنظر إلى تدهور معنويات اللاعبين بسبب الخسارة التي عادوا بها من عين مليلة أمام شباب عين فكرون، كما أن "الحمراوة" يتواجدون في المركز 11  في سلم الترتيب وبفارق خمس نقاط فقط عن ثالث المهددين بالسقوط، وهي مرتبة غير مريحة تدفعهم إلى الرمي بكل ثقلهم أمام "العميد" غدا في غياب "الشناوة" من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، وإنعاش حظوظهم أكثر في ضمان البقاء في القسم المحترف الأول في نهاية الموسم.
بوعلي حذّر أشباله والفوز ضروري للبقاء مع كوكبة المقدمة
وقد ظل المسؤول الأول عن العارضة الفنية يحذّر أشباله في الحصص التدريبية الأخيرة من مغبة تسجيل تعثر جديد هذا السبت سيقلّص حظوظ المولودية في احتلال إحدى المراتب الثلاثة الأولى في نهاية الموسم كما هو مسطّر في أهداف الفريق، لذا فإن نقاط مواجهة "الحمراوة" أكثر من ضرورية لتشكيلة "العميد" إذا أرادت الحفاظ على بصيص الأمل في التنافس على لقب البطولة، أو على الأقل البقاء ضمن كوكبة المقدمة من أجل ضمان مشاركة قارية الموسم المقبل.
بوعلي: "البطولة دخلت مرحلتها الحاسمة وكل نقطة سيكون وزنها من ذهب"
وقد أكد المدرب فؤاد بوعلي للاعبيه أن البطولة دخلت مرحلتها الحاسمة ولم يتبق على نهايتها سوى 13 جولة، وبالتالي فإن كل نقطة سيكون وزنها من ذهب وثمينة جدا، كما قد تتدخل عوامل غير رياضية في تحديد نتائج بعض المباريات وكل فريق سيعمل كل ما في وسعه ليفوز في ميدانه، ومنه فإن التعثر ممنوع- حسبه- في بولوغين، لأن المهمة ستكون أصعب بكثير في الجولات القادمة في اللقاءات التي ستلعبها المولودية خارج القواعد.
"أرفض تضييع أي نقطة في بولوغين وأي تعثرّ سيعقّد الأوضاع"
وأضاف بوعلي أنه يرفض تضييع أية نقطة في بولوغين والفوز أمام مولودية وهران ضروري، إذا أراد اللاعبون رد الاعتبار لأنفسهم والتصالح مع أنصارهم الذين سيكونون الغائب الأكبر عن مواجهة غد، أما في حالة تسجيل إخفاق جديد فذلك سيعقّد الأوضاع في بيت "العميد"، كما سيقطع حبل الثقة بين الجمهور وفريقه، لاسيما أن تشكيلة بوعلي مقبلة على لعب ثلاث مباريات حاسمة منها مباراتين محليتين متتاليتين أمام شباب بلوزداد واتحاد العاصمة، وتتوسطهما مباراة الكأس أمام اتحاد حجوط.
"أريد منكم التركيز على الحمراوة ولا تفكّروا في داربي بلوزداد"
واستغل بوعلي الفرصة في حصة أمس ليطلب من اللاعبين عدم التفكير كثيرا في قرعة الكأس ومواجهة اتحاد حجوط، مثلما حذّرهم من مغبة التفكير على "داربي" شباب بلوزداد قبل لقاء "الحمراوة"، وقال لهم: "يجب أن نسيّر المشوار مباراة بمباراة ومهمتنا الآن واضحة، وهي ضرورة كسب النقاط الثلاث أمام مولودية وهران، وبعدها سيكون لنا الوقت الكافي لتحضير لقاء شباب بلوزداد".
بوعلي ركّز على العمل الهجومي وطالب المهاجمين بالتركيز
من جهة أخرى، طالب الطاقم الفني المهاجمين بضرورة الاستفاقة بسرعة، رافضا تكرار سيناريو مباراة عين فكرون عندما كانت الفرص حاضرة في 90 دقيقة لكن المهاجمين عجزوا عن توقيع ولو هدف واحد كان سيغيّر مجرى المباراة ككل، كما ركّز في تدريبات أول أمس وأمس على العمل الهجومي، ولم يتوان بوعلي في التأكيد على أنه لم يقتنع بعد بمردود الفريق ككل، طالبا من المهاجمين التركيز أكثر أمام مرمى المنافس وعدم التأخر في التسجيل في أول فرصة حتى لا يتسرب الشك إلى نفوسهم في بقية أطوار المباراة.
--------------------------------------------

مباراة "العميد" و"الحمراوة" على الرابعة
قدّمت الرابطة الوطنية موعد مواجهة مولودية الجزائر ومولودية وهران بساعتين بدلا من ثلاث كما طالبت بذلك إدارة "العميد" بداية الأسبوع، إذ قرّرت هيأة قرباج أن تنطلق المباراة على الساعة الرابعة بعد الزوال بدلا من الساعة السادسة، إذ لم تجد الرابطة أي مشكل في تقديم موعد المباراة خاصة أنها مبرمجة دون جمهور وغير معنية بالنقل التلفزي.

-------------------------
بوعلي: "نسينا خسارة عين فكرون ونحضّر بجدية للفوز على الحمراوة"
اعترف مدرّب مولودية الجزائر فؤاد بوعلي بأن مباراة فريقه أمام مولودية وهران أمسية الغد لن تكون سهلة، واعتبرها في غاية الأهمية بالنّسبة للمولودية العاصمية حتى تستعيد نغمة الانتصارات بعد الخسارة الأخيرة أمام "السلاحف" التي أوقفت سلسلة من النتائج الإيجابية، وقال: "نحن نلعب لنحصد أكبر عدد من النقاط، خسارة عين فكرون نسيناها ويجب أن نشير إلى أنّ الخسارة جاءت بعد سلسلة من النتائج الإيجابية، وهدفنا أمام مولودية وهران هو العودة إلى سلسلة جديدة ونحن نحضر بجدية حتى نصل إلى هدفنا وهو الفوز أمام مولودية وهران".
"حظوظنا في احتلال مرتبة ضمن الثلاثة الأوائل مازالت قائمة وسنلعب الكأس بقوة"
وواصل بوعلي حديثه عن أهداف الفريق وقال إنّ حظوظ المولودية في احتلال مرتبة ضمن الثلاثة الأوائل مازالت قائمة وسيلعب أيضا كل حظوظه في الكأس للذهاب بعيدا، مضيفا: "نحن على بعد نقطة واحدة عن صاحب المركز الثالث، وبالتالي يمكننا أن نقول إنّ حظوظنا مازالت قائمة لاحتلال مرتبة ضمن الثلاثة الأوائل، والذهاب بعيدا أيضا في الكأس بما أننا متأهلون وسنلعب كل حظوظنا فيها أيضا".
"هناك 24 لاعبا جاهزون لمباراة الحمراوة وسأختار الأحسن من بينهم"
وبخصوص التّغييرات التي قد يجريها بوعلي على التشكيلة الأساسية التي ستلعب هذا السّبت، قال إنّ كل اللاعبين جاهزون لأن يأخذوا مكانهم في المباراة، واعتبر الأمر إيجابيا وليس سلبيا لأنه إلى وقت قريب لم يجد العدد الكافي للاعبين حتى يشكّل قائمة 18، وقال أيضا: "هناك 24 لاعبا جاهز للمشاركة أمام مولودية وهران سأختار الأحسن من بينهم، الأمر إيجابي كثيرا لأنه إلى وقت قريب كنت حائرا لتشكيل قائمة 18، أما عن التغييرات فستكون حسب متطلبات المباراة".
"لن نحرق المراحل مع ستيفان ولافاتسا وننتظر اندماجهما كليا"
أمام عن إمكانية إشراك "لافاتسا" و"ستيفان" أساسيين في نفس الوقت في مباراة الغد، لم يرغب بوعلي في أن يشير إلى ما يفكّر فيه بطريقة مباشرة، لكن نفهم من كلامه أنّه لن يغامر بهما وقد يختار واحدا منهما من أجل البدء أساسيا ويترك الثاني على كرسي الاحتياط، وأضاف: "أعرف أنّ الأنصار ينتظرون مشاهدة ستيفان ولافاتسا يلعبان 90 دقيقة، لكن هناك ظروف ومحيط الفريق إضافة إلى الضّغط الذي يتحكم في إمكانية إشراكهما أساسيين، لذلك أعتقد أنه يجب أن لا نحرق المراحل معهما وسننتظر الوقت المناسب الذي سيندمجان فيه كليا".
"لا أعرف حقيقة تجميد أجور اللاعبين، وعليّ أن أتحدّث مع الإدارة أولا"
أما عن الأسباب الذي دفعت الإدارة إلى تجميد رواتب اللاعبين لشهر جانفي، رفض بوعلي أن يعطي رأيه في هذا الموضوع وقال إنّه يجب أن يتحدث أولا مع الإدارة حتى يعرف الأسباب وبعدها يمكنه التّعليق على هذا القرار، وقال أيضا: "لا أعرف حقيقة قرار تجميد أجور اللاعبين الذي اتخذته الإدارة، ولا أعرف حقا إن كان هذا القرار ساري المفعول أو ليس بعد، لذلك يجب أن أتحدث مع الإدارة أولا وبعدها يمكنني أن أعلّق عليه أو أبدي وجهة نظري فيه".
------------------------------------

24 ساعة قبل مواجهة "الحمراوة"...
جميلي ينزع الخياطة، "ستيفان" يؤكد جاهزيته وحشود يتألّق في المخالفات

تواصل تشكيلة "العميد" تحضيراتها لمباراة الغد أمام مولودية وهران، وأجرى أشبال بوعلي حصة أمس في ملحق ملعب 5 جويلية بحضور كل اللاعبين بما في ذلك مترف الذي مازال يتدرب بمعزل عن المجموعة ويتبع برنامجا خاصا، وينتظر اندماجه في تدريبات المجموعة بعد مواجهة اتحاد العاصمة، وإذا سارت الأمور على شكلها الطبيعي فإن عودة مترف إلى جو المنافسة مرتقبة في مباراة جمعية الشلف.
الحصة لم تدم أكثر من 45 دقيقة
وكانت حصة أمس خفيفة ولم تدم أكثر من 45 دقيقة وكانت مخصّصة بدرجة كبيرة للاسترجاع، إذ أنّ الطاقم الفني لم يرد تكثيف حجم العمل قبل ساعات قليلة من مباراة مولودية وهران إدراكا منه بأنّ التعب نال من لاعبيه بالنظر إلى أنهم لعبوا 120 دقيقة في لقاء الكأس أمام اتحاد الشاوية ثم خاضوا سفرية شاقة إلى عين مليلة حيث خاضوا مباراة قوية أمام شباب عين فكرون، وبالتالي فقد ركّز بوعلي في حصّة أمس على بعض التمارين البسيطة دون أن يطبّق أي تمارين تكتيكية.
جميلي ينزع الخياطة ويبدو أكثر جاهزية
نزع الحارس هواري جميلي أمس خيط الجراحة الذي وضعه بعد تعرضه إلى إصابة بليغة في مباراة شبيبة بجاية استدعت وضع أربع غرز في موضع الإصابة، كما اضطر إلى لعب مباراتي الشاوية وعين فكرون مضمد الرأس قبل أن يتعافى نهائيا من الإصابة البارحة وينزع خيط الجراحة، مظهرا جاهزية كبيرة للقاء الغد أمام "الحمراوة" خاصة أنّه يعتبر الحارس الأساسي وتواجده في التشكيلة ضروري على اعتبار أنّه الأكثر جاهزية من كل النواحي مقارنة بـ بوزيدي وفابر.
"ستيفان" يؤكد لـ بوعلي أنّه على أتم الاستعداد
من جهة أخرى تشير كل المعطيات إلى أنّ المهاجم الإيفواري "ستيفان بول" سيكون في التشكيلة الأساسية أمام مولودية وهران، وأكد للطاقم الفني في حديث جانبي أمس أنه جاهز للعب بكل إمكاناته وأنه تمكن من التأقلم مع المجموعة، كما أن مشاركته في بعض الدقائق في المباراتين السابقتين سمحت له بالتعوّد على طريقة لعب التشكيلة ويعوّل المهاجم الإيفواري على تقديم مباراة كبيرة وإعطاء الإضافة للهجوم أمام "الحمراوة" حتى يضمن مكانة أساسية، وهو الذي يعلّق الأنصار والإدارة عليه رفقة زميله "إيدوين لافاتسا" آمالا كبيرة في مرحلة الإياب.    
نسبة نجاح حشود في التسديدات كانت عالية
قبل نهاية الحصة التدريبية جرّب حشود تسديد بعض المخالفات من مكان بعيد رغبة منه في تجديد العهد مع توقيع الأهداف من مخالفات مباشرة بمناسبة استقبال "الحمراوة" غدا في بولوغين، وكانت نسبة نجاحه خلال حصة أمس في التسديدات من بعيد كبيرة جدا، لذلك فإنه كله أمل في أن يهز شباك الفريق الوهراني هذا السبت وهو الذي لم يعانق الشباك منذ مباراة الكأس أمام شباب بن باديس عندما سجل هدفا جميلا من ركنية مباشرة.
------------------------------------

تدريبات اليوم في ملحق 5 جويلية
بسبب تعذّر برمجة آخر حصة تدريبية في ملعب بولوغين كما كان يأمل الطاقم الفني، تم تحويل الحصة التدريبية المبرمجة هذا المساء بداية من الساعة الرابعة إلى ملحق ملعب 5 جويلية (حجوط)، إذ سيضع الطاقم الفني آخر اللمسات على التشكيلة التي ستواجه "الحمراوة" قبل أن يعلن عن قائمة الـ 18 المعنية باللقاء.

أكساس مرشّح للحفاظ على مكانته الأساسية
من غير المستبعد أن يجدّد الطاقم الفني الثقة في تركيبة خط الدفاع التي شاركت في لقاء عين فكرون ماعدا التغيير الاضطراري بإعادة زغدان إلى الجهة اليسرى من الدفاع مكان بصغير المعاقب، وسيجدّد الثقة بنسبة كبيرة في أكساس ليشكّل محور الدفاع إلى جانب بشيري على اعتبار أنهما لكم يرتكبا أخطاء واضحة في المباراة السابقة، كما أنّ مردود أكساس كان مقبولا على العموم رغم أنّه كان يعاني من نقص في المنافسة.

------------------------------------------

موازاة مع رغبة المولودية في اللعب في مكان آخر...
حجوط تصرّ على استقبال المولودية في ملعبها وترفض تغييره

بعدما أظهرت إدارة المولودية رغبتها في تغيير الملعب الذي سيحتضن مواجهة ربع نهائي الكأس يوم 18 فيفري أمام اتحاد حجّوط، أكد مسيرو الفريق المنتمي إلى الرابطة الثانية أنّه لا مجال لتغيير الملعب وأنّ اللقاء سيُلعب على ملعب 5 جويلية بحجوط الذي يستقبل مباريات الفريق في البطولة، وهو الأمر الذي ننتظر تأكيده أو نفيه من طرف لجنة تنظيم منافسة الكأس التي سبق لها تغيير ملعب المحمدية بالحراش لأنّه غير مؤهل وبرمجت مواجهة الحراش والأربعاء في ملعب 20 أوت.
زميتي: "ملعب حجوط مؤهّل وسنستقبل المولودية فيه"
وكان لنا حديث هاتفي مساء أمس مع المدّرب السّابق للمولودية والحالي لاتحاد حجوط فريد زميتي الذي يعرف المولودية وقاد حجوط إلى الذهاب بعيدا في الكأس، وقال: "أعتقد أنّه لم يكن هناك أحد ينتظر أن نصل إلى هذا الدّور المتقدم في الكأس، ولكن رغم ذلك نحن نؤمن بحظوظنا والضّغط سيكون على المولودية وليس علينا، وبخصوص قضية الملعب فأعتقد أن ملعب 5 جويلية مؤهل ونحن نستقبل فيه مبارياتنا في البطولة لذلك سنستقبل فيه المولودية أيضا في الكأس".
"حجوط كلها تنتظر هذه المباراة ولا يمكن أن نحرم جمهورنا منها"
وواصل زميتي حديثه حول هذا الموضوع وقال إنّ مدينة حجوط كلها تنتظر مجيء المولودية لمواجهة فريقه هناك، وبالتالي لا مجال لحرمان جمهورها من مباراة بهذا الحجم، وقال في الأخير: "كل سكان مدينة حجوط ينتظرون هذه المباراة بفارغ الصّبر وبالتالي لا يمكن أن نحرمهم من متابعة مباراة بهذا الحجم، لذلك نتمنى أن نرى مباراة جيدة والأحسن سنهنّئه على الفوز".
---------------------------

حمادو يهدّد بتجميد أرصدة النادي الهاوي مجدّدا بسبب 100 مليون
بالرغم من أن المكتب المسيّر للنادي الهاوي اتخذ الإجراءات اللازمة من أجل حل قضية اللاعب الأسابق للمولودية ياسين حمادو الذي كان يدين للفريق بقيمة 470 مليون سنتيم في وقت سابق، كما تم حل القضية بعدما جمّد أرصدة النادي الهاوي لمدة معينة وتحصل اللاعب على مبلغ مالي معين، إلا أنّه تحصل في نفس الوقت على صكين من طرف رئيس النادي الهاوي براهمية لم يتمكن من صرفهما إلى حدّ الآن.
أطراف وعدته بحل المشكل يوم الأحد
ويعود مشكل عدم صرف الصّكين الماليين إلى أن توقيع براهمية لم يكن مشابها لتوقيعه الأول عندما تمّ فتح الأرصدة المالية للنادي الهاوي، وبالتالي طلب منه أن يجلب صكين آخرين يحملان نفس الإمضاء، وهو الأمر الذي جعله يتصل باللاعب مجددا ويطلب تغيير الصّكين، غير أنّ المعني بالأمر انتظر مطولا وهدّد بتجميد أرصدة النادي مجددا إذا لم يحصل على بقية مسحقاته، وقد وعدته أطراف بأن يتم حل هذا المشكل يوم الأحد المقبل.

------------------------------------------------
فجّر ملعب حجوط في 2003 مباشرة بعد دخوله…
بن علي: "في رأيي ملعب البليدة الأنسب لاحتضان مباراة المولودية وحجوط"
"مباراة 2003 كانت ساخنة، مساس تعرض لإصابة خطيرة وسيارات تم حرقها"
كيف هي الأحوال "مامي"؟

بخير والحمد لله، أنا هذه الأيام دون فريق بعدما غادرت المسيلة أين كنت مدربا مساعدا لـ كمال عاشوري، هناك اتصالات من بعض الفرق لكنها غير رسمية، وأظن أن الفرصة مواتية لكي آخذ قسطا من الراحة وأسوّي بعض انشغالاتي الشخصية.
هل تتابع أخبار فريقك السابق مولودية الجزائر؟

طبعا، فالمولودية تمثل لي الشيء الكثير ودافعت عن ألوانها سنوات طويلة، وإلى يومنا هذا مازالت تربطني علاقات صداقة قوية مع الأنصار وحتى اللاعبين والكل يكن لي الاحترام، وهذا شيء أعتز به كثيرا، لذا لا يمكنني أن أقطع كل هذه الصلة.
هل تشاهد من حين إلى آخر مباريات الفريق؟
عندما كنت في العارضة الفنية للقليعة والمسيلة لم تكن الفرصة مسموحة لمشاهدة مباريات المولودية لأننا كنا نعلب في اليوم نفسه، لكن الآن يمكنني متابعة لقاءات الفريق بما أنني دون فريق، كما كانت الفرصة لي منذ ثلاثة أيام عندما التقيت قاسي السعيد في حيدرة صدفة وبعض أعضاء لجنة الأنصار، حيث تجاذبنا أطراف الحديث حول أوضاع المولودية وتمنيت لهم التوفيق في التتويج بلقب واحد على الأقل هذا الموسم.
هل تعلم أن عملية القرعة أوقعت المولودية في مواجهة اتحاد حجوط؟
نعم، القرعة لم تكن في صالح المولودية لأنها لو تتأهل على حساب حجوط فقد تواجه شباب قسنطينة في الدور نصف نهائي بملعب حملاوي، لكن في الكأس كل شيء وارد، كما أن المولودية أصبحت تملك خبرة في هذه المنافسة ولديها لاعبين متعودين على الضغط.
ما رأيك في مواجهة اتحاد حجوط؟
المباراة ستكون صعبة خاصة أن أفضلية الملعب والجمهور ستكون في صالح اتحاد حجوط، لكن المولودية لها الخبرة، ففي هذا اللقاء كل شيء ممكن وقد لا يتحدد المتأهل إلا بركلات الترجيح.
الكثيرون يرون أن ملعب حجوط لا يناسب هذه المباراة بالنظر إلى صغره، خاصة أن آخر مباراة بين الفريقين عرفت أحداث عنف خطيرة وكنت حاضرا فيها…
نعم، كان ذلك في سنة 2003 عندما كنا ننشط في القسم الثاني وكنا مرغمين على الفوز لإنعاش حظوظنا أكثر في الصعود، المباراة كانت ساخنة وتوقفت قبل نهايتها بعد رشق أنصار الفريق المحلي للميدان وتعرّض مساس لإصابة خطيرة في الرأس بعدما تلقى حجرة من المدرجات، في وقت كنا متفوقين بهدف مقابل صفر سجله كشوط في الشوط الثاني، كانت الأوضاع خطيرة إلى حد أن الحكام "خافو على حياتهم" وهربوا إلى غرف تغيير الملابس فتوقف اللقاء، كما لم تهدأ الأمور خارج الملعب وتم حرق بعض السيارات في سيناريو لم يكن متوقعا.
كنت وراء تمريرة الهدف الحاسمة مباشرة بعد دخولك، هل تتذكر ذلك؟
أتذكر جيدا أنني كنت في كرسي الاحتياط، ومباشرة بعدما أقحمني سعدي في الشوط الثاني قدّمت كرة حاسمة لـ كشوط سمحت له بتسجيل الهدف، فالضغط كان شديدا والمدرجات لم تكف الجماهير الغفيرة من الفريقين بما أن حتى حجوط لها محبين كثر للمولودية.
أنت مع من ينصح بنقل مباراة الكأس إلى ملعب آخر، أليس كذلك؟
في رأيي اللعب مثلا في البليدة سيكون أفضل حتى تسير المواجهة في روح رياضية، فملعب تشاكر يكفي لاحتضان أنصار الفريقين والأحسن في الميدان هو الذي سيتأهل لأن ملعب حجوط صغير والمباراة كبيرة في إطار الدور ربع نهائي، لكن من جهة ثانية من حق اتحاد حجوط أن يطالب باللعب في ميدانه، فالرابطة اعتمدت هذا الملعب والاتحاد يستقبل في ميدانه في البطولة منذ بداية الموسم.
-----------------------------------

كلمات دلالية : مولودية الجزائر

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال