وفاق سطيف حصة أمس تأخرت، اللاعبون طالبوا بتوضيحات والإدارة تحتوي الوضع

لم تكن الأجواء عادية في الحصة التدريبية التي أجرتها التشكيلة السطايفية صبيحة أمس التي تعتبر الأخيرة بعد إلغاء حصة اليوم إجبارا بسبب قضية مستحقات اللاعبين..

نشرت : خليل. ل الجمعة 31 يناير 2014 00:00

 قبل تدخل الإدارة التي سجلت حضورها في الملعب لاحتواء الوضع بخطاب صريح مع اللاعبين وإجراءات فعلية أقنعت العناصر السطايفية ساعات قليلة قبل موعد المقابلة الهامّة أمام مولودية وهران.

قضية سعدان أجّلت توزيع الصكوك

كان من المقرر في بداية الأمر أن تتم عملية توزيع الصكوك على اللاعبين بعد حصّة الاستئناف وفقا لموعد الإدارة الذي لم يجسد، وتقرر بعدها تأجيل العملية إلى يوم الأربعاء غير أن تنقل قطبي الإدارة حمّار وأعراب إلى العاصمة لتسوية قضية فسخ عقد المدير الفني رابح سعدان أجّل ذلك مجددا.

اللاعبون طالبوا بحضور الإدارة أمس

في ظل غياب الإدارة عن حصة أول أمس بسبب قضية سعدان، تحدث اللاعبون على هامش تلك الحصة عن هذا الأمر وفضلوا التدرب بصفة عادية مؤجلين التوقف عن التدرب ر إلى غاية حصة أمس، إذ رفضوا انطلاقها إلى غاية حضور أعضاء الإدارة والحصول على توضيحات حول هذا الشأن، الأمر الذي أخر الإنطلاقة بنحو ساعة كاملة، ولم تنته التدريبات أمس إلى غاية الظهر.

حمّار وأعراب حضرا إلى الملعب

تم ربط الاتصال مباشرة بحمّار وأعراب لإعلامهما بموقف اللاعبين الذين علّقوا بداية التدرب لما بعد الحديث مع الإدارة، إذ حضر الثنائي إلى الملعب على جناح السرعة لحل الأمر، خاصة وأن هذا الموقف الاحتجاجي يأتي ساعات قليلة قبل موعد المواجهة الهامة أمام "الحمراوة".

خطاب صريح وواضح من الإدارة

بحضور قطبي الإدارة إلى الملعب، فتح باب النقاش مع اللاعبين حول الوضعة المالية الخاصة بمستحقاتهم وجاء ردّ الهيئة المسيرة هذه المرة أكثر وضوحا وصراح مع العناصر حول أسباب تأخر موعد توزيع الصكوك، وصيغة التسوية التي ستقوم في الفترة الحالية وفقا لوضعية كل لاعب من هذا الجانب. وطالبت الإدارة بدورها اللاعبين بتحقيق نتائج إيجابية في المرحلة القادمة، التي لها تأثير مباشر على الوضعية المالية ومصادر التمويل.

أعراب: "رانا في بابور واحد ولازم تعاونونا بالنتائج"

طلب أعراب من اللاعبين التركيز على مقابلة هذا السبت لأن الإدارة شرعت في تجسيد الحل بشأن المستحقات العالقة، وكذا تحقيق النتائج الإيجابية التي تجلب عقود التمويل، وقال في هذا الخطاب: "رانا في بابور واحد، وأنتم أيضا لازم تعاونونا بالنتائج التي تضعنا في موقف قوّة عند التفاوض مع الممولين.".

الإدارة وضعت 4 أجر نقطة موحدة لكل اللاعبين

من بين النقاط التي أوضحتها الإدارة في خطابها مع اللاعبين قبل بداية حصة أمس، فقد أشارت إلى أن الهدف الحالي هو توحيد عدد الأجر التي نالها كل لاعب، وتحديدا عند مستوى أربع أجر من الموسم الحالي من خلال حصول كل عنصر على عدد من الأجر التي تفصله عن هذا المستوى لضمان عدالة بين اللاعبين من الناحية المالية.

8 لاعبين تحصلوا على الصكوك أمس

كانت البداية مع حصول 8 لاعبين أمس على صكوك تراوحت قيمتها بين أجرتين إلى أربع حسب الوضعية.وشملت قائمة أولى عمليات التسوية أمس بعض الأسماء من قدامى التشكيلة وبعض الجدد الذين لم يحصلوا على تسبيق أجر عند التوقيع، ويتعلق الأمر بكل من غول، بن شادي، ناجي، العقبي، قراوي، ومادوني من القدامى، بالإضافة إلى الثنائي الجديد العمري وطيايبة.

التسوية كانت وفقا لهذه الحسابات

تحصلت أغلب الأسماء السابق ذكرها في الفقرة السابقة على أربع أجر باعتبار أنهم لم يحصلوا على أي واحدة في هذا الموسم، حيث تحصل كل من قراوي، بن شادي، مادوني والعمري على صكوك بأربع أجر (العمري تحصل على أجرة وحيدة عند التوقيع)، في حين تحصل ناجي على صك بثلاث أجر، والشيء نفسه بالنسبة للوافد الجديد طيايبة، في حين تحصل العقبي على صك بأجرتين.

موعد جديد للبقية بعد لقاء "الحمراوة"

أكّدت إدارة الوفاق في خطابها مع اللاعبين صبيحة أمس بأن التسوية الأولى شملت اللاعبين الأكثر تضررا في حسابات أجر هذا الموسم، على أن تتم عملية توزيع صكوك ثانية بعد العودة من وهران وستخص الذين تحصلوا على ثلاث أجر أو أقل من مستحقات هذا الموسم، لأن كل من تحصل على 4 من قبل غير معني بالتسوية نهائيا، لأن الهدف الحالي الذي كشفته الإدارة للاعبين ينص على توحيد مستوى الأجور لكل العناصر عند 4 أجر.

صرف الصكوك الأسبوع القادم

اللاعبين الذين تحصلوا على صكوك أمس والذين سيحصلون عليها بعد لقاء "الحمراوة" لن يكون في إمكانهم صرفها، إلى غاية الأسبوع القادم الذي تنتظر فيه الإدارة ضخ بعض الأموال من بعض الجهات.

حديث عن 3 ملايير من البلدية وشطر "جازي"

جاء الموعد الجديد الذي ضبطته الإدارة مع اللاعبين لتسوية المستحقات جزئيا خلال الأسبوع المقبل، لأنها تنتظر دخول 3 ملايير من البلدية (مصادر من البلدية تحدثت في وقت سابق عن 1،2 مليار)، كما ترتقب أيضا ضخ الشطر الثاني من عقد تمويل "جازي" بقيمة 3،5 مليار.

تركيز اللاعبين حاليا على "الحمراوة"

في حديث مع بعض اللاعبين، أكدت عناصر التشكيلة بأن ما حدث أمس لن يؤثر على تركيزهم على لقاء "الحمراوة"، الذي يبحث الوفاق عن نقاطه للحفاظ على أمل الننافس على البطولة، مع تأجيلهم الحديث عن القضية بعد الحوار الذي دار بينهم وبين الإدارة في حصة أمس.

-------------------------------

الوفاق يضبط قائمة بـ 15 لاعبا في رحلة "بانجول"

ضبط الطاقم الفني للوفاق بقيادة المدرب مضوي قائمة التعداد المعني برحلة غامبيا التي تتزامن مع مواجهة أخرى محلية في بجاية أمام الشبيبة في البطولة. وجاء تعجيل المدرب بضبط القائمة وتقسيم التعداد من الآن إلى إجبارية إرسال قائمة الوفد إلى الاتحادية الوطنية، التي تحولها بدورها إلى سفارة الجزائر، وفي ظل ذلك أرسلت الإدارة السطايفية القائمة لـ "الفاف" أمس.

السبب الحصول على التأشيرة بعد الوصول

جاء طلب الاتحادية الجزائرية لكرة القدم قائمة الوفد السطايفي أمس المعني برحلة غامبيا المقررة يوم 12 فيفري المقبل بالنظر إلى غياب قنصلية لغامبيا في الجزائر، ما يعني حصول الوفد على تأشيرة دخول الأراضي الغامبية بعد الوصول إلى هناك، وذلك بعد أن تكون السفارة الجزائرية بالسنيغال التي تقوم بتغطية هذا البلد قد ضبطت الأمور.

16 لاعبا ضمن قائمة طلبات التأشيرة

حملت القائمة المرسلة 16 لاعبا يتنقل منهم 15 فقط في كل الحالات، في حين أن الوفد الموسع يضم 23 عضوا إضافة إلى ثنائي الطاقم الفني والطاقم الطبي معوش وبوغازي، بلال خبشاش ورئيس الوفد رشيد جرودي، ومسؤول العتاد مراد منا الله، في حين سيتنقل منهم 22 ضمن الوفد المعني فعليا برحلة غامبيا.

طيايبة أدرج فيها بتحفظ بسبب التأهيل

تضمنت هذه القائمة اسم المهاجم طيايبة الذي لم تتأكد الإدارة من تأهيله قاريا أيضا ما يجعل تواجده ضمن الرحلة محل تحفظ، وهو الأمر الذي دفع بمضوي إلى إدراج اسم المهاجم ناجي ضمن القائمة أيضا، وفي حال لم يؤهل الأول قاريا في لقاء "ستيف بيكو"، فإن الوفد سيضم 15 لاعبا منهم ناجي.

العدد قد يتقلص إلى 14 لاعبا بسبب فراحي

يبقى احتمال تقلص عدد اللاعبين في الرحلة القادمة إلى غامبيا واردا، ففي حال لم يؤهل طيايبة وعوضه ناجي مع غياب فرّاحي عن هذه الرحلة في حال عدم تعافيه من الإصابة التي تعرض لها في لقاء الكأس الأخير أمام شباب قسنطينة، فإن الوفاق سيتنقل بـ 14 لاعبا فقط.

سبع وقاسم سيشرفان على التشكيلة قاريا

فضلا عن تقسيم التعداد الإجباري، فإن الأمر يمتد أيضا إلى الطاقم الفني، وبشأن هذه النقطة فإن مدرب الحرّاس حكيم سبع والمحضر البدني سليم قاسم سيشرفان على التشكيلة المعنية بالمنافسة القارية، في حين سيشرف مضوي على التشكيلة الأخرى التي ستنافس في البطولة.

15 لاعبا تحت تصرف مضوي في بجاية

قابل ضبط المدرب مضوي قائمة التعداد المعني بالمنافسة الإفريقية تحديد ملامح التشكيلة التي تنافس محليا بدء من لقاء شبيبة بجاية، وتضم القائمة المحلية 15 لاعبا، مع احتمال أن يرتفع العدد إذا لم يتنقل فراحي أيضا.

الآمال يحرمون من أمقران وعولمي في الكأس

تضم قائمة التعداد المعني برحلة غامبيا ثنائي الآمال عولمي وأمقران وتتزامن مع موعد لقاء كأس الآمال أمام مولودية وهران المقرر يوم 18 فيفري، ما يعني بأن الفريق سيكون محروما من خدمات هذا الثنائي، حتى لو يعود الوفد ساعات قبل موعد المواجهة.

مضوي: "حاولنا التوفيق بين التشكيلتين قدر المستطاع"

في حديث مع المدرب مضوي حول ضبط قائمة رحلة غامبيا من جهة والتعداد الذي سيبقى لمواجهة شبيبة بجاية، قال: "حاولنا التوفيق بين التشكيلتين قدر المستطاع، وسيكون سبع وقاسم في الرحلة الإفريقية، مع إشرافي على الفريق أمام بجاية، ونتمنى أن نوفق في اللقاءين.".

"علينا حسم الأمور مع ستيف بيكو في الذهاب"

واصل محدثنا حول حظوظ الوفاق في التنافس على هاتين الجبهتين بعد اتضاح الرؤية المبدئية حول واقع التعداد بعد التقسيم، وكشف بأن "الكحلة" مجبرة على حسم النتيجة أمام "ستيف بيكو" في لقاء الذهاب، لأن المهمة أصعب في الإياب بعد التقسيم بقوله: "علينا حسم الأمور مع ستيف بيكو في لقاء الذهاب والفوز بالنتيجة التي تضمن لنا حظوظا كبيرة في الإياب الذي سيكون صعبا بعد تقسيم التعداد.".

قائمة اللاعبين في رحلة غامبيا:

غول، بلهاني، عروسي، بوكرية، بن عبد الرحمان، عولمي، فراحي (بتحفظ)، زرارة، العقبي، بوعزة، طواهري، ناجي أو طيايبة، أمقران، بلعميري، العمري.

قائمة اللاعبين في لقاء بجاية:

خذايرية، حارس من الآمال، زيتي، لڤرع، دمّو (في حال الجاهزية)، ملولي، بن شادي، بوشار، مادوني، "زي أوندو"، عوينة، قراوي، أكرم جحنيط (في حال الجاهزية)، ڤورمي، طيايبة أو ناجي.

--------------------------------

الوفاق يفاوض شركة بلاستيك "فرانكو- إيطالية" لرعاية الشبان

باشرت إدارة مركز التكوين مفاوضات أولية مع شركة "فرانكو إيطالية" لصناعة البلاستيك، من أجل رعايتها للفئات الشبانية الخاصة بالنادي، ومساهمتها في إنجاح مشروع التكوين في الوفاق.

عمراني التقى ممثليها بعد القرعة

بعد نهاية فعاليات قرعة الأدوار المقبلة من منافسة الكأس لمختلف الفئات، التي مثّل فيها عمراني الوفاق، كانت الوجهة فندق "الماركير"الذي احتضن اللقاء المباشر الأوّل بين ممثلي شكرة البلاستيك وممثل إدارة الوفاق للحديث عن مشروع مشترك على مستوى الفئات الشبانية.

أعجبوا بمشروع مدرسة الوفاق

إطلّع ممثلو الشركة الفرانكو- إيطالية عبر الأنترنيت على المبادرة التي قامت بها إدارة الوفاق من خلال فتح الباب أمام كلّ الأطفال الراغبين في التكوين مقابل قيمة شهرية رمزية (1000دج)، والتي بلغ عدد المنخرطين فيها 250 طفلا، وأعجب ممثلو الشركة بهذه الفكرة والطريقة النظامية التي يسير بها مركز التكوين، كما شاهدوا صورا لمختلف الفئات من أجل أخذ فكرة أولية عن وضعية شبان الفريق.

المفاوضات الجادة تنطلق في مارس

اقتصر الحديث خلال هذه الجلسة الأولى على تبادل المعلومات بين الطرفين والأهداف التي تسعى إليها كل جهة من التعاقد، قبل أن يضبطا موعدا في نهاية شهر مارس القادم بعد عودة ممثلي الشركة لتسوية بعض المصالح التجارية هنا في الجزائر وإبرام جلسة مفاوضات أكثر عمقا وجدية على هامش ذلك.

مقترح بالمشاركة في دورة سنوية بفرنسا

ينص المقترح الذي قدمه ممثلو الشركة على التكفل بمصاريف مشاركة بعثة من شبّان الوفاق في دورة سنوية تجرى بنواحي العاصمة الفرنسية باريس،ويتعلق الأمر بالتكفل بـ 35 عضوا في كل دورة.

المركز ينظم دورة ولائية في عطلة الربيع

يتزامن الموعد الأولي الذي تحدث عنه الطرفان مع استفادة لاعبي صنف المدرسة من عطلتهم المدرسية القادمة ابتداء من 22 مارس، وهي الفترة التي ستنظم فيها إدارة مركز التكوين دورة ولائية خاصة بالصنف المدرسي ويشارك فيها عدد من أندية مختلف البلديات، وهي الفرصة التي ستسمح لممثلي الشركة بمعاينة محتويات المركز عن قرب.

--------------------------------

ربع نهائي الأصاغر يوم 14 مارس

سيستقبل أصاغر الوفاق مولودية وهران في 14 فيفري القادم برسم ثمن نهائي الكأس وإن تأهلوا سيتنقلون إلى بجاية أو باتنة لمواجهة المتأهل منهما، وهو الدور الذي من المقرر أن يجرى يوم 14 مارس القادم، وفي حال نجاحهم في تجاوز الدورين المقبلين فإنهم سيواجه المتأهل من بين الرباعي اتحاد بلعباس، اتحاد عنابة، شباب باتنة، وجمعية الشلف في الدور النصف نهائي بملعب الثامن ماي، وهو الدور الذي سيلعب بتاريخ 28 مارس القادم.

نصف نهائي الآمال في 18 مارس

في حال نجح آمال الوفاق في تجاوز مولودية وهران بملعب الثامن ماي يوم 28 فيفري في لقاء الدور الربع نهائي الكأس، فإن الموعد سيكون بتاريخ 18 مارس مع تنشيطهم نصف نهائي أمام مراونة أو حجوط خارج الديار، وهو التاريخ نفسه الذي تجرى فيه مقابلات نصف نهائي الأكابر.

-------------------------------------------

19 لاعبا سيتنقلون إلى وهران...

بن عبد الرحمان ينضم إلى قائمة الغائبين، يضاعف متاعب مضوي وبوشار لتعويضه

مع اقتراب لعب لقاء الجولة الثانية من مرحلة العودة أمام مولودية وهران، لا تزال متاعب السطايفية متواصلة بعد إصابة بن عبد الرحمان الذي قرّر مضوي تعويضه بمدافع الآمال بوشار...

فبعد تأكد غياب أربعة لاعبين عن هذا اللقاء، ثلاثة منهم يعانون من إصابة وهم جحنيط، دمو وفراحي وكذا قائد الفريق زيتي المصاب، انضم إليهم أيضا المدافع المحوري فارس بن عبد الرحمان بعد أن تعرض إلى إصابة في الحصة التدريبية ليوم أول أمس وهو الأمر الذي يضاعف متاعب الطاقم الفني.

يعاني من إصابة في العضلة المقربة ويغيب رسميا

من خلال الإصابة التي تعرض إليها المدافع المحوري فارس بن عبد الرحمان في الحصة التدريبية لأول أمس الأربعاء، فقد تبين أن المعني يعاني من إصابة على مستوى العضلة المقربة وهو الأمر الذي يحول دون قدرة المعني على المشاركة في لقاء يوم غد أمام مولودية وهران، وبالتالي فإن المدافع المحوري فارس بن عبد الرحمان سيغيب رسميا عن هذا اللقاء بعد أن كان من المقرر أن يعوض زميله المصاب عبد الغني دمو.

مضوي قرر ترقية بوشار 

وفي ظل هذه الحالة، وعدم وجود مدافع محوري في تشكيلة الأكابر بعد إصابة كل من دمو في لقاء "السنافر" وكذا بن عبد الرحمان أول أمس، قرر مدرب الوفاق خير الدين مضوي توجيه الدعوة لمدافع الآمال سفيان بوشار من أجل تعويض هذا الغياب، حيث كان المعني حاضرا في الحصة التدريبية ليوم أمس وسيتنقل اليوم مع الفريق إلى وهران.

سيكون أول تواجد رسمي لبوشار مع الأكابر

بما أن مدافع الآمال سفيان بوشار سيشارك أساسيا في لقاء يوم غد أمام مولودية وهران بعد إصابة فارس بن عبد الرحمان، فتجدر الإشارة إلى أن ابن سكيكدة سيكون في أول تواجد رسمي له مع تشكيلة الأكابر. يأتي هذا بعد أن كان المعني قد شارك في العديد من اللقاءات الودية مع تشكيلة الأكابر آخرها أمام القرارم.

مضوي تراجع عن ترقية عولمي

في مقابل ترقية بوشار لشغل منصب المدافع المحوري، قرر المدرب خير الدين مضوي التراجع عن القرار الأول المتعلق بترقية المدافع الأيمن الدولي للآمال هشام عولمي من أجل تعويض زيتي المعاقب، وبالتالي فإن عولمي سيشارك مع الآمال في لقائهم يوم غد أمام مولودية وهران.

الوفاق لن يتدرب اليوم بسبب عدم شغور 8 ماي

عكس ما كان مقررا في البداية بأن يقوم الطاقم الفني بتأخير الحصة التدريبية إلى ما بعد لقاء الأواسط، لن يكون ملعب 8 ماي شاغرا اليوم إلى غاية الواحدة زوالا بسبب وجود منافسات رسمية متعلقة بلقاء الأواسط بداية من التاسعة صباحا إضافة إلى لقاء آخر بعده، وبالتالي فإن السطايفية لن يتدربوا اليوم خصوصا أن موعد شغور الملعب يكون متقاربا مع موعد تنقل التشكيلة إلى مطار قسنطينة الذي سيكون على الثانية ونصف زوالا للتوجه بعدها إلى وهران جوا.

مضوي يفكر في برمجة حصة استرخائية عند الوصول إلى وهران

بما أن من الضروري إجراء الحصة التدريبية الأخيرة قبل اللقاء من أجل ضمان "الفورمة" المطلوبة، وفي ظل عدم شغور ملعب 8 ماي، فقد علمنا أن المدرب خير الدين مضوي يفكر في برمجة حصة تدريبية استرخائية لن تكون مدتها طويلة وذلك عند الوصول إلى وهران وبالتحديد في فندق الرئيس.

عروسي لن يرافق الفريق بسبب الامتحانات الجامعية

مثلما سبق أن أشرنا إليه في أحد الأعداد الماضية من يومية "الهدّاف" بخصوص التزام المدافع الشاب في بيت الوفاق خير الدين عروسي بإجراء امتحان جامعي في نفس اليوم الذي يلعب فيه اللقاء، قرر الطاقم الفني بالتشاور مع الإدارة عدم نقل عروسي مع الفريق إلى وهران وتركه في سطيف لإجراء الامتحان الجماعي، وترك اللاعب مركزا مع الدراسة خصوصا أنه لديه امتحان في غاية الأهمية.

... ومضوي قرر استدعاء 19 لاعبا

من جهته أيضا، علمنا أن مدرب الوفاق خير الدين مضوي قرر استدعاء 19 لاعبا في لقاء يوم غد أمام مولودية وهران وهو العدد الفعلي الموجود تحت تصرف الطاقم الفني دون احتساب الحارس الثالث بلهاني الذي لن يرافق الوفاق في هذه الرحلة، إضافة إلى الرباعي المصاب دمو – جحنيط - فراحي - بن عبد الرحمان، زيتي المعاقب وعروسي الذي قرر الطاقم عدم نقله.

قراوي الأقرب للمشاركة ظهيرا أيمن

بعد قرار عدم نقل عروسي وكذا إنزال عولمي للمشاركة مع الآمال، فقد علمنا أن المدرب خير الدين مضوي يفكر في إشراك الدولي المغترب أمير قراوي ظهيرا أيسر لتعويض زيتي المعاقب، وبالتالي فإن المعني هو الأقرب لشغل هذا المنصب بعد أن كان قد لعبه في اللقاء الماضي أمام "السنافر" في الكأس بعد طرد زيتي.

... والعقبي أقرب للمشاركة الأساسية

من جهته أيضا، سيكون صانع الألعاب هشام العقبي أقرب للدخول أساسيا في لقاء يوم غد أمام مولودية وهران خصوصا في ظل الغيابات الكثيرة التي يعاني منها الوفاق في وسط الميدان وكذا التفكير في تحويل قراوي إلى منصب ظهير أيمن، ويأتي هذا بعد أن دخل العقبي بديلا في اللقاء الماضي أمام "السنافر" بعد طول غياب بسبب الإصابة.

ملولي وبوشار في المحور

كما أن محور الدفاع الذي ستتشكل تشكيلة الوفاق منه في لقاء الجولة الثانية من مرحلة العودة أمام "الحمراوة"، سيكون مشكلا في فريد ملولي الذي كان أساسيا في آخر لقاءين، إضافة إلى لاعب الآمال سفيان بوشار الذي سيعوض غياب بن عبد الرحمان الذي أصبي في حصة الأربعاء.

مضوي لم يفصل في الخط الهجومي

وعلى صعيد آخر، أجل مدرب الوفاق خير الدين مضوي الفصل في الخط الهجومي الذي سيعتمد عليه في لقاء مولودية وهران يوم غد، وهو الذي سيتضح اليوم أو صبيحة اللقاء على أقصى تقدير، كما تجدر الإشارة إلى أن الخط الهجومي للوفاق في هذا اللقاء غني بتوفر العديد من الخيارات وهو ما يريح مضوي عكس باقي المناصب.

--------------------------------

"الحمراوة" – الوفاق... وضعية متشابهة لأهداف متباينة

لن يكون الوفاق السطايفي في لقاء يوم غد الوحيد الذي يعاني من بعض المشاكل، فمنافسه أيضا يعاني من مشاكل مماثلة، وهو الأمر يؤكد نفس الوضعية لكن بأهداف متباينة فالوفاق يسعى للفوز من أجل البقاء في السباق نحو اللقب عكس "الحمراوة" الذين يريدون الابتعاد عن المراكز الأخيرة.

الوفاق يعاني من غيابات نوعية

سيكون الوفاق السطايفي في لقاء يوم غد أمام مولودية وهران منقوص من خدمات العديد من اللاعبين، كما أن هذه الغيابات نوعية ولها وزن في تشكيلة الوفاق، خصوصا في ما يتعلق بالقائد زيتي وكذا صانع الألعاب جحنيط إضافة إلى وسط الميدان رشيد فراحي، وكذا الثنائي الدفاعي دمو - بن عبد الرحمان، وهي العناصر المتعودة على اللعب بانتظام في الفريق ولها وزن في التشكيلة.

نظريا... الحلول البديلة متوفرة

وفي السياق نفسه الذي يخص التشكيلة السطايفية في لقاء يوم غد أمام الحمراوة، ففي ظل الغيابات النوعية التي تعاني منها التشكيلة السطايفية، إلا أن الطاقم الفني للوفاق بقيادة خير الدين مضوي له بعض الحلول البديلة نظريا، وعليه فإن مضوي سيتمكن من إيجاد بدائل في هذا اللقاء بالنظر إلى التعداد الإجمالي رغم أن الغيابات نوعية وستكون مؤثرة.

بداية التحضيرات كانت هادئة

وبالعودة إلى الأيام الأخيرة التي استأنفت فيها العناصر السطايفية تحضيراتها للقاء يوم الغد الذي يدخل في إطار الجولة الثانية من مرحلة العودة، فإن هذه بداية التحضيرات كانت هادئة ومثلما يريدها الطاقم الفني رغم مرارة الإقصاء الذي كان في بداية الأسبوع الحالي من منافسة كأس الجمهورية على يد شباب قسنطينة.

... لكن الأمور اختلفت في آخر 48 ساعة

وفي مقابل ذلك، فإن ما حصل في حصة أمس التدريبية كان مختلفا عن بداية هذه التحضيرات وذلك لأن الأمور في آخر 48 ساعة شهدت بعض التغيرات، وذلك بعد عدم دخول اللاعبين للتدرب في حصة أمس إلا بعد لقاء الإدارة بخصوص المستحقات وكذا إلغاء الحصة التدريبية لصبيحة اليوم وهو ما قد يؤثر على اللاعبين قليلا.

مشاكل الوفاق أتت كلها تباعا

ويبقى الجدير بالذكر في هذه القضية هو أن مشاكل الوفاق لم تنته بالإقصاء من الكأس أمام شباب قسنطينة، بل امتدت طيلة الأيام الماضية. فبعد خسارة 4 لاعبين في ذلك اللقاء، خسر الوفاق أيضا بن عبد الرحمان، إضافة إلى تأخر حصة أمس بسبب المستحقات وكذا عدم تمكن السطايفية من التدرب صبيحة اليوم، وعليه فيمكننا القول إن مشاكل الوفاق عندما تأتي.. تأتي كلها تباعا.

وضعية المنافس لا تختلف عن وضعية السطايفية

بالحديث عن منافس الوفاق في لقاء يوم غد مولودية وهران، فإن هذا الفريق يعاني تقريبا من نفس المشاكل التي يعاني منها الوفاق، وعليه فإن وضعية المنافس لا تختلف كثيرا عن الوفاق، رغم أفضلية معنويات "الحمراوة" بعد أن تمكنوا من اقتطاع تأشيرة التأهل إلى الدور القادم بعد فوزهم على نجم مقرة بركلات الترجيح.

لاعبو "الحمراوة" يطالبون بمنحة الكأس

في السياق نفسه الذي يخص وضعية منافس الوفاق في لقاء يوم غد، وبعد أن تمكنت مولودية وهران من التأهّل في الكأس، طفت على سطح النادي الوهراني في الساعات الماضية قضية منحة التأهل في الكأس، بعد أن طالب أبناء المدرب بن شاذلي من إدارتهم تسليمهم منحة التأهل في الكأس أمام مقرة مثلما كان متفقا عليه من قبل، وهو الأمر الذي قد يؤثر في معنويات لاعبي "الحمراوة"، وبالتالي سيكون في صالح الوفاق.

... والتشكيلة تعاني من إصابات أيضا

من جهتها، تعاني مولودية وهران أيضا من نفس المشكل الذي يعاني منه الوفاق في هذا اللقاء، حيث ستدخل تشكيلة المدرب بن شاذلي هذا اللقاء منقوصة من خدمات بعض اللاعبين في صورة كل من عواد، بوعيشة، سعيدي إضافة إلى اللاعب الدولي السابق العمري شادلي.

الوفاق مطالب باستثمار الوضعية وتأكيد السيطرة

وفي ظل هذه الحالة، وكذا معانات منافس الوفاق في لقاء يوم غد من بعض المشاكل مثله مثل تشكيلة الوفاق، فإن السطايفية مطالبون في هذا اللقاء باستثمار وضعية المنافس والعودة بنتيجة إيجابية من ملعب زبانة لتأكيد سيطرة الوفاق فيه على "الحمراوة" بالنظر إلى النتائج الأخيرة التي حققها السطايفية هناك.

الفريقان بأهداف متباينة

بناء على ما سبق ذكره بخصوص فإن وضعية الوفاق وكذا منافسه في لقاء يوم غد مولودية وهران متشابهة بالنظر إلى المشاكل، لكن أهداف كلا الفريقين تبقى مختلفة، فلكل فريق هدف معين في هذا اللقاء معاكس للآخر.

الوفاق يحتاج نقاط أمل البطولة

هدف الوفاق في لقاء اليوم سيكون تحقيق الفوز والعودة بالنقاط الثلاث من زبانة وليس غير ذلك، لأن النادي السطايفي يحتاج هذه النقاط من أجل الإبقاء على أمل البطولة قائما، لأن النقاط الثلاث لهذا اللقاء ستسمح للوفاق بالبقاء دائما في متابعة الرائد.

... و"الحمراوة" لأجل الابتعاد عن المؤخرة

أما هدف منافس الوفاق في هذا اللقاء وصاحب الأرض والجمهور مولودية وهران سيكون أكيد مثل الوفاق وهو الفوز، ولكن من أجل الابتعاد عن المؤخرة وتفادي شبح السقوط، وهو الأمر الذي سيصعب مسؤولية رفقاء ملولي في هذا اللقاء.

اللقاء هام جدا وسيكون المنعرج

وبالحديث أكثر عن هذا اللقاء، فسيكون أكثر من خاص بالنسبة للوفاق خصوصا في ظل الإخفاقات الأخيرة التي عرفها الوفاق من خلال الإقصاء من كأس الجمهورية وكذا تضييع نهائي كأس السوبر، فإن هذا اللقاء سيكون في غاية الأهمية وكذا منعرج البطولة.

معنويات الموسم مرتبطة بنتيجة في وهران

وفي السياق نفسه، فإن الأمر الذي تجدر الإشارة إليه في هذه القضية، هو أن معنويات الوفاق جيد بالنظر إلى ما كانت عليه في اللقاء الأخير أمام "السنافر"، وبالتالي فإن معنويات موسم الوفاق مرتبطة بنتيجة إيجابية في وهران فإذا حقق الفريق نتيجة إيجابية سيعود بقوة في البطولة ويقدم مشوارا رائعا، وكذا من أجل التأكيد للاعبي على أن مستوى كان الحقيقي وليس من أجل لقاء الكأس فقط.

استقبال "سوسطارة" يفرض تحقيق الفوز

من جهة أخرى، فإن أهمية اللقاء أيضا تكمن في أن رائد الترتيب والذي يتخلف الوفاق عنه بنقطتين سيستقبل في هذه الجولة على أرضية ميدانه، وبالتالي فإنه سيفوز بنسبة كبيرة في هذا اللقاء، وهو ما يحتم على الوفاق تحقيق الفوز من البقاء دائما في المطاردة.

--------------------------------

بعيدا عن تحضيرات التشكيلة السطايفية لمقابلة الغد أمام مولودية وهران التي زادت أهميتها بعد الإقصاء من منافسة الكأس، ما تزال الأمور تراوح مكانها في قضية المدرب الجديد، الذي تريده إدارة النادي خليفة للمدير الفني رابح سعدان.

الإدارة تركز اهتمامها على لقاء "الحمراوة"

وبعد حسمها قضية فسخ عقد المدير الفني رابح سعدان أوّل أمس، علّقت إدارة الوفاق الاتصالات مع المدربين المستهدفين، إلى ما بعد مباراة مولودية وهران، حيث ينصب تركيز الإدارة في الفترة الحالية على نقاط هذه المباراة، مع تأجيل قضية المدرب الجديد إلى غاية الأسبوع القادم.

نتيجة المباراة تحدّد الإستراتيجية القادمة

وتبقى الحلقة الغائبة في هذه القضية هي إستراتيجية الإدارة بخصوص هوية المدرب الأنسب للنادي في المرحلة القادمة، لأن نقاط "الحمراوة" سيكون لها تأثير كبير على مستقبل النادي في البطولة، وستحدد أساس اختيار الإدارة للمدرب الثاني مع مضوي، أو الاستغناء نهائيا عن قرار جلبه. المنعرج يوضّح هدف الوفاق في البطولة وما يدفع إلى ربط قضية المدرب الجديد بنتيجة مباراة مولودية وهران، هو أن هذا المنعرج سيكشف هدف الوفاق في البطولة، وحظوظه في المنافسة على اللقب، خاصة أنّ رائد الترتيب اتحاد العاصمة سيستقبل شبيبة القبائل برسم هذه الجولة، التي يدخلها متقدما بفارق نقطتين.

تلاشي الحظوظ يوجه التركيز لرابطة الأبطال

وفي سياق متصل، فإنه في حال عودة الوفاق خالي الوفاض من عاصمة الغرب وهو ما لا يتمناه أنصاره، في مقابل فوز نادي "سوسطارة"، فإن حظوظ المنافسة على لقب نسخة البطولة تتلاشى تقريبا بنسبة كلية، وهو ما يفرض تركيز الوفاق على رابطة الأبطال الإفريقية، الأمر الذي يجعل النادي في غنى عن جلب مدرب ثان مع مضوي، والحل سيكون في إشراف سبع وقاسم على التشكيلة التي ستتنقل خارجيا، في الوقت الذي يشرف فيه مضوي على الفريق محليا.

--------------------------------

30 فردا معنيا بالتنقل مع الفريق اليوم

بما أن التشكيلة السطايفية ستشد الرحال اليوم إلى وهران عبر مطار محمد بوضياف بقسنطينة، علمنا أن إدارة الوفاق قامت بالحجز في الرحلة الجوية قسنطينة – وهران لـ 30 فردا، وبالتالي فإن وفد الوفاق المتنقل إلى وهران سيكون مكوّنا من 30 فردا باحتساب 19 لاعبا، إضافة إلى باقي الأطقم وكذا احتمال تنقل أعراب وحمار مع الفريق.

الانطلاق إلى قسنطينة على 14:30

بما أن إقلاع الطائرة من مطار محمد بوضياف بقسنطينة إلى وهران ستكون في السادسة مساء إلا 10 دقائق، من المقرر أن تنطلق حافلة الوفاق باتجاه مدينة قسنطينة في حدود الثانية ونصف زولا أي مباشرة بعد صلاة الجمعة.

كلمات دلالية : وفاق سطيف

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال