اللاعبون يعودون إلى التدريبات، الطاقم الطبي يستأنف والعمالي يصر على المقاطعة

عاد الهدوء والسكون إلى بيت الفريق الحراشي صبيحة أمس بملعب المحمدية، إذ شهد عودة اللاعبين إلى التدريبات بطريقة عادية وهو الذين لم يتدربوا أول أمس بسبب غضبهم من الإدارة التي لم تسدد مستحقاتهم المالية...

اتحاد الحراش
نشرت : الجمعة 13 ديسمبر 2013 00:00

وليس فقط اللاعبين من وضعوا حدا للمقاطعة بل حتى أعضاء الطاقم الطبي عادوا بعد يومين من الغياب، وقاموا بعملهم بشكل عادي صبيحة أمس.
جميع اللاعبين حضروا أمس ماعدا العمالي
وقد شهدت الحصة التدريبية التي أجرتها التشكيلة أمس حضور جميع اللاعبين وعودة اللاعبين المصابين أيضا، ويبقى لاعب واحد فقط يصر على المقاطعة وهو المهاجم العمالي، وذلك أثار غضب المسيرين و"الكواسر" أيضا الذين لم يفهموا لماذا لم يعد اللاعب إلى التدريبات مثل باقي زملائه للتحضير للمباراة الصعبة والقوية التي سيلعبها الفريق أمام سطيف، وذلك طرح أكثر من علامة استفهام.
"الكواسر" غاضبون منه ويطالبون ببيعه
ووجه أنصار "الصفراء" انتقادات لاذعة للمهاجم العمالي، وقالوا أنه ليس أحسن من بقية زملائه حتى يبقى مصرا على المقاطعة، وأنه يجب عليه أن يتذكر أنه يحظى بشرف كبير لحمل القميص رقم 10 في الفريق الذي حلمه لاعبين كبار سابقا أمثال العملاق مزياني، لونيسي، جابو وغيرهم، وأن "الصفراء" هي من صنعت له اسما بعد أن كان لاعبا مغمورا في القسم الثاني لا يعرفه أحد.
التركيز على لقاء سطيف
وقد عمل اللاعبون بجد أمس واتبعوا جيدا تعليمات الطاقم الفني بقيادة المدرب شارف، الذي يتمنى أن يظهر لاعبيه بوجه قوي أمام الوفاق يمكنهم من تحقيق الفوز وتدارك الإقصاء في كأس الجمهورية، ولو يحدث العكس فذلك سيفجر حتما غضب المناصرين الحراشيين الذين امتعضوا كثيرا من قرار المقاطعة، وأكدوا أنه لم يأت في وقته وكان على اللاعبين الصبر قليلا.
التشكيلة لم تقاطع وهذا ما حدث بالضبط
وحسبما علمناه، فإن التشكيلة لم تقاطع بأتم معنى الكلمة، إذ حدث اتفاق على عدم التدرب بعد لعب لقاء ودي حتى يرتاح اللاعبون قليلا من الإرهاق الذي أصابهم في الآونة الأخيرة، كما أن الطاقم الفني طالبهم بالتدرب على انفراد للحفاظ على اللياقة البدنية في اليوم الذي لم يجروا فيه حصة جماعية، وتنقلوا فيه إلى مكتب الرئيس العايب بـ حيدرة للاجتماع معه.
العايب أكد تسوية المستحقات قبل لقاء "الموب"
وفي عودة سريعة للاجتماع الذي عقده رئيس "الصفراء" العايب باللاعبين، أعضاء الطاقم الطبي والفني أيضا الذي كان مساء أول أمس بـ حيدرة، فقد أكد الرئيس الحراشي للجميع أن خزينة الفريق ستنتعش هذه الأيام، وفور حدوث ذلك سيشرع في تسوية جميع المستحقات قبل لقاء الجولة الأخيرة لحساب مرحلة الذهاب أمام مولودية بجاية الذي سيلعب يوم 28 ديسمبر المقبل.
شارف كان مطالبا بحضور الاجتماع
وهناك شخص واحد لم يحضر الاجتماع الذي عقده رئيس "الصفراء"، ويتعلق الأمر بالمدرب الحراشي شارف بسبب عدم حديثه مع العايب، وقد أعاب عليه الجميع ذلك، وقال البعض أن المدرب كان عليه حضور الاجتماع وإذابة الجليد مع رئيسه ووضع اليد في اليد من أجل مصلحة الفريق الذي يعاني من أزمة نتائج هذا الموسم.
------

العايب للاعبيه: "أعدكم بأن الجميع سيتحصل على مستحقاته قبل لقاء الموب"
نقلت مصادر موثوقة ليومية "الهداف" بعض الحديث الذي دار بين الرئيس العايب ولاعبيه خلال الاجتماع الأخير، إذ قال لهم: "لتعلموا أنني كنت مريضا وطريح الفراش، لذلك لم أرد على اتصالاتكم الهاتفية، ولا أخفي عنكم أنني غضبت بعد أن قررتم مقاطعة التدريبات بسبب مستحقاتكم المالية لأنكم تعلمون أن ذلك سيضر بالفريق مثلما أضر به بداية الموسم، وفيما يخص مستحقاتكم، أعدكم أننا سنقضي على المشكل نهائيا قبل مباراة مولودية بجاية".
"الخزينة ستنتعش وسنبدأ بالشبان، الطاقم الفني والطبي"
وواصل رئيس "الصفراء" حديثه قائلا: "الخزينة ستنتعش هذه الأيام بمبلغ مالي سيمكننا من القضاء على مشكل المستحقات، وقد قررت أن أنطلق في ذلك مع الشبان، بعدها سأسدد رواتب الطاقم الفني والطبي، ولما أتفرغ من ذلك سأشرع في منح اللاعبين مستحقاتهم، فمن قدمنا له راتب شهرين سابقين سنضيف له ثلاثة رواتب، ومن لم يحصل على أي شيء سنمنحه خمسة رواتب وهكذا".
"من ليس لديه حسابا بنكيا فليفتح واحدا حتى نسدد مستحقاته"
وقد طرح اللاعبون على العايب خلال الاجتماع فكرة منحهم صكوك ضمان، إلا أن الرئيس رفض ذلك وقال: "هذه المرة لن نمنحكم صكوك ضمان بل سنسدد مستحقاتكم مباشرة في حساباتكم البنكية، وعلى اللاعبين الذين لا يملكون حسابا أن يفتحوا واحدا هذه الأيام، لا تقلقوا أعدكم أن كل شيء سيسوى في القريب العاجل، ولن يكون هناك مشكل اسمه المستحقات بعد".
"أريدكم أن تركزوا على عملكم وسأكون عند وعدي"
وختم العايب حديثه قائلا: "حاليا، كل ما أريد منكم فعله هو العودة إلى التدريبات ووضع حد للمقاطعة بالشروع في التحضير لمباراة وفاق سطيف، والتي يجب أن نحقق فيها نتيجة إيجابية حتى نتدارك الإقصاء من الكأس، لا تقلقوا سأكون عند وعدي وكما أكدته لكم مرارا وتكرارا، ستحصلون على كل ما تدينون به قبل مباراة مولودية بجاية".
---------

بومشرة يستعيد مكانته وشارف يواصل الاعتماد على زيان شريف في المحور
اندمج صانع ألعاب التشكيلة الحراشية بومشرة مع زملائه صبيحة أمس بعد أن شفي نهائيا من الإصابة التي تعرض لها في الكاحل، والتي حرمته من لعب لقاءي البرج في البطولة والأربعاء في الكأس، وتدرب بومشرة بطريقة عادية بعد أن تخلص من الآلام وشارك أساسيا في اللقاء التطبيقي الذي برمجه التقني الحراشي بعد نهاية الحصة، وكل ذلك يشير إلى أنه سيلعب أساسيا غدا أمام سطيف.
بومشرة: "سنضحي من أجل الفوز"
وقال بومشرة في حديث جمعنا به: "الحمد لله، حالتي تحسنت وشفيت من الإصابة التي تعرضت لها سابقا على مستوى الكاحل، والتي حرمتني من التدرب ولعب مبارتين رفقة زملائي، أنا جاهز لاستعادة مكانتي وسنضحي جميعا في اللقاء الصعب الذي سيجمعنا بالوفاق لنحقق فوزا يمكننا من تدارك تعثراتنا الماضية".
زيان شريف سيواصل إلى جانب بلقروي
وقد تبين في المباراة التطبيقية أمس أن المدرب شارف سيدفع بالمدافع المحوري زيان شريف أساسيا في مباراة غد أمام سطيف، إذ لعب هذا الأخير إلى جانب زميله بلقروي في محور الدفاع، وقد أكد اللاعب أيضا أنه يجب التركيز جيدا من أجل تحقيق الفوز والظفر بالنقاط الثلاث، وذلك ليعود الفريق إلى السكة الصحيحة قبل جولتين من نهاية مرحلة الذهاب.
مزاري اندمج أمس، لكنه لن يكون أساسيا
أما فيما يخص المدافع المحوري مزاري، فقد اندمج أمس مع باقي زملائه وتدرب بطريقة عادية بعد أن شفي من التمزق العضلي الذي تعرض له في لقاء شبيبة بجاية، والذي حرمه من اللعب أمام البرج والأربعاء، لكن اللاعب شارك رفقة البدلاء في المباراة التطبيقية وبالتالي سيكون احتياطيا أيضا في لقاء الغد، وذلك لأنه لم يجهز بعد للعب أساسيا.
عزي سيواصل اللعب ظهيرا أيمن
وبالنسبة للجهة اليمنى من الدفاع، فقد واصل الطاقم الفني الحراشي اعتماده على اللاعب عزي أيوب الذي سيشارك أساسيا هو الآخر أمام سطيف مثلما كان عليه الحال في مباراة الكأس، وذلك لأن زميله بولخوة لم يجهز بعد للعب أساسيا رغم أنه عاد إلى التدريبات بعد غياب دام شهر كامل عن الميادين نظرا لتعرضه لإصابة على مستوى العضلة المقربة.
"أمادا" يعود إلى الهجوم مكان العمالي
وكما سبق التطرق إليه، فإن المدرب شارف سيجري تغييرا على التشكيلة الأساسية التي واجه بها "الزرڤا" في الكأس، إذ سيقحم صانع الألعاب بومشرة مكان "أمادا"، وبالتالي سيكون "أمادا" في الهجوم مكان المهاجم العمالي الذي واصل مقاطعة الفريق بعد أن تكفل الملغاشي بصناعة اللعب في مواجهة الكأس، وهو المنصب الذي تعود عليه اللاعب في الآونة الأخيرة بعد أن كان ينشط في الاسترجاع رفقة هندو.
-------

أيت قاسي: "الفريق يمر بمرحلة صعبة ويجب علينا دعمه"
وجه رئيس لجنة الأنصار لخضر أيت قاسي نداء للجميع سواء اللاعبين، المسيرين والأنصار للوقوف مع الفريق في المرحلة الصعبة التي يمر بها، وقال: "فريقنا في أمس الحاجة إلينا، لذلك يجب علينا وضع اليد في اليد لإعادة هيبته، نحن لا نطالب اللاعبين أو المسيرين بفعل معجزة وإنما القيام بعملهم فقط على أكمل وجه، أما بالنسبة لنا نحن أنصار "الصفراء"، فلم يسبق لنا ترك فريقنا ولن نتركه لأننا متعلقون بالألوان وليس بشيء آخر".
المدرجات الثانية تقسم نهائيا
تم تقسيم المدرجات الثانية أول أمس بشكل نهائي، إذ وضع سياج حديدي سيفصل المناصرين الحراشيين عن أنصار الفرق الأخرى الذين سيتمكنون من متابعة المباريات من المدرجات عوض حظيرة السيارات، ولم تجد الإدارة حلا آخر غير ذلك بعد تهديدات الرابطة بغلق الملعب.
 400  مقعد للزوار
وقد أكدت جهات أنه سيمنح حوالي 400 مقعد لأنصار الفرق الزائرة، أما فيما يخص أنصار "الصفراء" الذين تعودوا على الجلوس في المدرجات الثانية، فستوفر لهم المدرجات الحديدية في حظيرة السيارات قريبا.

الحارس ربيعي لعب مدافعا أيسر أمس
لعب حارس الآمال ربيعي مدافعا أيسر في اللقاء التطبيقي الذي برمجه المدرب شارف أمس عند نهاية الحصة التدريبية، وذلك بسبب غياب بعض لاعبي الآمال الذين لم يوجه لهم الدعوة مثل بلمراح، بن شيخ وغيرهما.
بن عروسي غاب عن الحصة
شهدت الحصة التدريبية لنهار أمس غياب اللاعب بن عروسي الذي لم يتدرب ولم يشارك في المباراة التطبيقية، وبالتالي سيغيب عن مباراة الوفاق مساد غد السبت انطلاقا من 15:00 بملعب المحمدية.

التشكيلة تتدرب مساء اليوم
سيجري المدرب شارف آخر تعديلاته مساء اليوم بملعب المحمدية على التشكيلة الأساسية التي سيواجه بها سطيف، وبعد نهاية الحصة سيتوجه الفريق للمبيت كالعادة في فندق "بوفايت|.

------

زيان شريف: "ما يحدث للحراش مثل الذي يريد إعدام كلبه، فيتهمه بالمرض"
"نمر بمرحلة صعبة وهذه رسالتي إلى الكواسر"
"سنفعل كل شيء لتحقيق الفوز أمام سطيف"
عدتم إلى التدريبات بعد أن قاطعتموها، كيف كان ذلك؟
ليكن في علمكم أننا لم نقاطع التدريبات، صحيح أننا لم نتدرب لكن فلنقل أننا حصلنا على يوم راحة بعد أن لعبنا لقاء وديا أمام جمعية تيزي وزو، ولتعلموا أيضا أن الكثير من اللاعبين تدربوا على انفراد في ذلك اليوم.
الرئيس أقنعكم بإيقاف المقاطعة والعودة إلى التدريبات، هل من كلمة؟
لقد اجتمعنا مع الرئيس وتحدثنا معه عن الكثير من المشاكل التي نعاني منها، لقد تفهمنا ونحن أيضا نتفهمه ومن منا لا يريد أن تحل جميع المشاكل في النادي حتى نعمل في ظروف جيدة.
تنتظركم مباراة صعبة أمام الوفاق، كيف تراها؟
ستكون حتما صعبة للغاية لأننا سنواجه فريقا قويا يلعب الأدوار الأولى، لذلك يجب التضحية من أجل تحقيق الفوز حتى نتدارك تعثراتنا الماضية، خاصة الإقصاء من الدور 32 من الكأس.
الظاهر أن خروجكم من الكأس مبكرا أثر فيكم كثيرا، صحيح؟
بالطبع، لأننا تعودنا على التألق في هذه المنافسة، لكن البعض سعى من أجل إخراجنا منها مثلما يحدث في كل موسم، وبالنسبة لي لقد فقدت الأمل في فوز "الصفراء" بالكأس منذ مدة.
هل لك أن توضح أكثر؟
مثلما يقال بالعامية "قطعت لياس" من كأس الجمهورية منذ لقاء سطيف، إذ أن الجميع شاهد بعينه أننا أقصينا من الدور نصف النهائي على غير وجه حق حتى لا نبلغ النهائي.
هل هذا يعني أنك تظن أن "السيناريو" أعيد هذا الموسم بفرض عليكم اللعب في 20 أوت عوض المحمدية؟
نعم، والدليل على ذلك برمجة لقاء سطيف في البطولة بالمحمدية بعد أن أكدوا أن هذا الأخير غير صالح لاستقبال المباريات قبل لقاء الكأس، وهنا كل شيء انكشف.
لم يحدث شيء منذ انطلاق الموسم ومبارياتكم لعبتموها في المحمدية بطريقة عادية، ما تفسيرك؟
كل ما حدث قبل لقاء الكأس أثر فينا كثيرا، لا أجد تفسيرا لعدم اللعب في ملعبنا الذي نستقبل فيه منذ بداية الموسم ولم تحدث فيه أي تجاوزات رغم تعثراتنا الكثيرة، وسنواصل الاستقبال فيه بطريقة عادية.
البعض يسعى دائما لتشويه سمعة المناصر الحراشي، ما قولك؟
ما يحدث للحراش مثل الذي يريد إعدام كلبه فيتهمه بالمرض، فليكفوا عن فعل ذلك لأن "الكواسر" مثال للروح الرياضية والوفاء لفريقهم، خسرنا في الكأس ولم يرموا قارورة في الملعب، وأنا شخصيا تنقلت بسيارتي والتقيت بهم ولم يتكلم معي أحد بسوء، وقد تعثرنا كثيرا في ملعبنا فصفقوا لنا وللفرق الأخرى، حرام أن يتهم أنصارنا بكل هذا، وهنا أود توجيه رسالة لهم.
ما هي؟
أقول لهم أن فريقهم يمر بمرحلة صعبة ويجب عليهم أن يقفوا معه ويساندوه لأنهم ليس لهم فريق غيره، وأعلم جيدا أنهم متعلقون بالألوان لا باللاعبين ولا المسيرين الذين سيرحلون يوما ما.
هل من كلمة للختام؟
هدفنا في اللقاءين المقبلين هو الظفر بست نقاط حتى ننهي مرحلة الذهاب بمعنويات مرتفعة، وبعدها سنعمل على تصحيح الأخطاء حتى نظهر بوجه أقوى في الإياب إن شاء الله.

كلمات دلالية : اتحاد الحراش

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال