شباب قسنطينة السفارة البلجيكية تعد "لومير" بتسوية مشكلة التأشيرة في 48 ساعة وجدّي يؤجّل استئناف عمله

كما أشارت إليه يومية "الهداف" في عدد أمس، فإن السبب الحقيقي في تأخّر موعد قدوم المدرب الفرنسي روجي لومير، هو عدم وجود صفحة شاغرة في جواز سفره..

شباب قسنطينة
نشرت : حمزة س. الأربعاء 11 ديسمبر 2013 23:59

 ما جعل مسؤولو السفارة الجزائرية ببروكسيل يتعذّر عليهم ختم التأشيرة على جواز سفره. من جهته، فالمدرب المساعد رضا جدي الذي حل بمدينة الجسور المعلقة منذ أمس الأول، لم يباشر بعد عمله مع النادي.

"الهداف" نشرت سبب تأخّر قدوم "لومير"

وكانت يومية "الهداف" تطرقت إلى السبب الحقيقي لتأجيل موعد قدوم المدرب الفرنسي روجي لومير، عكس بعض الأطراف التي أكدت أن التقني الفرنسي قد تحصل بصفة رسمية على التأشيرة، وأنه يكون حل أمس بمدينة الجسور المعلقة من أجل مباشرة عمله بصفة طبيعية.

بوالحبيب أكده خلال ندوته الصحفية أمس

وما يؤكد مصداقية يومية "الهداف" التي تعمل دوما على نقل الصحيح أولا بأول لأنصار ومحبي النادي الرياضي القسنطيني، هو أن المدير العام الجديد للشركة محمد بوالحبيب، أكد الخبر أمس خلال الندوة الصحفية التي نشطها بمقر الفريق بحي المنظر الجميل، حيث قال: "لومير تأخر عن القدوم بسبب عدم وجود صفحة شاغرة في جواز سفره".

أطراف فاعلة تعد "لومير" بجواز سفر جديد في 48 ساعة

وعلمت "الهداف" من مصادرها الخاصة والمقربة من المدرب الفرنسي روجي لومير، أن الأخير تلقى ضمانات من أطراف فاعلة في السفارة البلجيكية ببروكسيل على أنها ستسوّي له قضية التأشيرة، من خلال إعداد جواز سفر جديد أو ختم التأشيرة على متن صفحة إضافية، والمهم أن مشكلته ستكون محلولة خلال الساعات القليلة القادمة.

"لومير" سيتفاوض مع بوالحبيب، فرصادو ولجنة مختصة من "طاسيلي"

ومثلما كشفنا في عدد أمس، حيث أكدنا أن التقني الفرنسي روجي لومير سيأتي إلى مدينة الجسور المعلقة من أجل الجلوس إلى طاولة المفاوضات مع مسيري النادي و ليس الإشراف على العارضة الفنية مباشرة، حيث ستكون هناك لجنة للتفاوض مع بطل العالم الأسبق، وستكون مشكلة من رئيس مجلس الإدارة ياسين فرصادو، و المدير العام للشركة محمد بوالحبيب، ولجنة مالية من "طاسيلي".

جدي التقى المسيّرين سهرة أمس الأول

كان المدرب المساعد التونسي رضا جدي التقى سهرة أمس الأول بالمسيّرين، حيث تحدثوا عن إمكانية عودته مجددا إلى العارضة الفنية رفقة المدرب الفرنسي روجي لومير. وحسب مصادرنا الخاصة، فإن التقني التونسي قد منح المسيّرين موافقته المبدئية في انتظار ترسيمها بعد التوقيع على العقد.

أجّل موعد استئنافه العمل إلى غاية قدوم "لومير"

وعكس كل التوقعات التي كانت تشير إلى إمكانية إشراف المدرب التونسي رضا جدي على الحصة التدريبية ليوم أمس، فإنه لم يسجل حضوره بمركب الشهيد حملاوي، حيث بقي في الفندق ثم التقى بالمدير العام للشركة محمد بوالحبيب. و حسب رئيس مجلس الإدارة ياسين فرصادو، فإن المدرب التونسي رضا جدي لن يستأنف التدريبات إلا بعد قدوم المدرب الفرنسي روجي لومير، واقتناعه بالعرض الذي سيقدمه السنافر له.

عاين مباريات المولودية الأخيرة

وبعد أن تحصل المدرب التونسي رضا جدي على أشرطة مباريات المولودية العاصمية الأخيرة من طرف عضو موقع الأنصار الذي يقوم بعمل كبير ويتعلق الأمر بنور الدين لعباس، الذي سلم لـ جدي إحصائيات مشاركات اللاعبين هذا الموسم، ناهيك عن مباراة السنافر الأخيرة أمام شبيبة الساورة لحساب كأس الجمهورية، حيث قام المدرب التونسي بمعاينتها ووقف على نقاط قوة ونقاط ضعف أشبال المدرب فؤاد بوعلي.

... وسيسلم تقريرا لـ لعور وڨاواوي

وفي السياق ذاته، فإن المدرب التونسي رضا جدي بعدما تأكد عدم إشرافه على تدريبات الفريق، وعدم تواجده في المباراة المقبلة أمام مولودية العاصمة، فإنه سيسلم المدربين منير لعور ولوناس ڨاواوي تقريرا مفصلا عن المنافس، وكذلك سيقوم بتقديم بعض النصائح عن التشكيلة التي سيعتمد عليها في مباراة بعد غد، خاصة أنه يعرف جل العناصر، سواء كانت القديمة أو العناصر المنتدبة.

 

حدث هذا على هامش مأدبة العشاء...

بوالحبيب يسوّي منحتي سطيف وبلوزداد ويعد بالمستحقات بداية من الثلاثاء القادم

اجتمع المدير العام للشركة محمد بوالحبيب ورئيس مجلس الإدارة ياسين فرصادو باللاعبين سهرة أمس الأول، عقب نهاية الحصة التدريبية أين دعاهم على مأدبة عشاء. حيث أقدم "سوسو" على منح رفقاء بزاز منحتي وفاق سطيف وشباب بلوزداد، وهما المنحتان العالقتان، وهي الخطوة التي عمدت إليها الإدارة بغية الرفع من معنويات اللاعبين، من أجل الفوز أمام المولودية والاقتراب من فرق المقدمة.

حذر 3 لاعبين من إفساد المجموعة

وحسب مصادر من داخل المجموعة، فإن المدير العام للشركة محمد بوالحبيب، فقد حذر ثلاثة لاعبين من إفساد المجموعة، حيث لم يرغب في كشف هوية الثلاثي من أجل الحفاظ على استقرار التشكيلة، مؤكدا أن الإدارة تعرف الثلاثي جيدا، كما طالب اللاعبين بضرورة التحلي بروح المسؤولية، وأن يكونوا أسرة واحدة، لاسيما أنهم يحملون قميص ناد واحد.

"سوسو" يؤكد أن تسوية المستحقات سيكون الأسبوع القادم

وفي نفس الإطار، فقد أكد المدير العام للشركة محمد بوالحبيب أن تسوية المستحقات العالقة سيكون بداية من يوم الثلاثاء القادم، حيث ينتظر تجسيد المالك لغالبية الأسهم "طاسيلي" للوعود المقدمة من طرفها، على هامش الاجتماع الذي دار بينه وبين المدير العام محمد بوالحبيب، حيث أكدوا أن تسوية المستحقات ستتم نهاية الأسبوع القادم.

 

تحدّث معه هاتفيا وصعّد معه اللّهجة...

بوالحبيب يمنح مناجير ڤارزيتو مهلة إلى غاية اليوم لتسوية أموره الإدارية

علمت "الهداف" من مصادر مقربة من المدير العام للشركة الرياضية محمد بوالحبيب، أنه تحدث سهرة أمس الأول هاتفيا مع مناجير المدرب دييغو ڤارزيتو، حيث أن "سوسو" منح مهلة للتقني الفرنسي إلى غاية اليوم، من أجل تسوية الأمور الإدارية وقضية رخصة العمل من أجل الحصول على مستحقاته العالقة، والمتمثلة في رواتب خمسة أشهر التي عملها وقاد خلالها العارضة الفنية للسنافر.

ضمن له الحصول على مستحقات 5 أشهر

وقد أكد "سوسو" لمناجير ڤارزيتو أنه ضمن له الحصول على رواتب 5 أشهر، رغم أن الإدارة كان بإمكانها عدم منحه أيّ سنتيم، بالنظر إلى البنود التي يتضمنها العقد الذي يربط الطرفين، والمتمثل في حال عدم حصول ڤارزيتو على رخصة العمل، فإنه سيغادر الفريق مباشرة ومن دون الحصول على أي "فلس".

 

ميال لإدارة مباراة المولودية

أسندت اللجنة المركزية التابعة للرابطة الوطنية مهمة إدارة مباراة السنافر و مولودية العاصمة التي ستلعب هذا السبت بداية من السعة الرابعة، إلى الحكم الدولي ميال الذي سيساعده في مهامه الحكم المساعد الأول حمو والحكم المساعد الثاني دولاش، علما أن المباراة ستكون منقولة على المباشر.

 

أجواء رائعة في التدريبات

يبدو أن لاعبي النادي الرياضي القسنطيني تحرّروا كثيرا والفوز المحقق أمام شبيبة الساورة في منافسة كأس الجمهورية كان له الوقع الإيجابي على رفقاء بوشريط، ما جعلنا نقف على الأجواء الرائعة التي جرت فيها الحصة التدريبية لصبيحة أمس، و التي جرت بالملعب الرئيسي لمركب الشهيد حملاوي.

اللاعبون مازحوا بهلول بعد تدخل "بارتي" 

وما يؤكد الأجواء الرائعة التي تجري فيها التدريبات، هي العلاڤة الأكثر من رائعة بين معظم اللاعبين، خاصة اللاعب المالي "عصمان بارتي" الذي يعتبر "شوشو" اللاعبين دون منازع، حيث أنه يحظى باحترام الجميع، وبعد تدخله على زميله بهلول، صرخ الجميع بصوت واحد وهم يمازحونه:"أه يا بهلول.. تقول ضربك ترام".

 

المحضر القضائي حضر لتدوين غياب "ڤارزيتو"

سجّل المحضر القضائي الذي سبق أن تواجد بمركب الشهيد حملاوي عند وقوع المشاكل بين الإدارة و المدرب دييغو ڤارزيتو، حضوره صبيحة أمس كذلك، ما جعل الجميع يتساءل عن سبب تواجده مرة أخرى على أرضية الميدان. وحسب أحد السميرين، فإن قدومه من أجل تدوين الحضور والغياب المتعلق بالمدرب ڤارزيتو ومساعديه طوني وشارلي، خاصة الثنائي الأخير الذي لم يفسخ عقده مع الفريق.

 

والد سيدريك تابع الحصة وسيكون حاضرا أمام المولودية

تابع والد الحارس الأساسي للنادي الرياضي القسنطيني سي محمد سيدريك الحصة التدريبية لصبيحة أمس، حيث لم يتعرّف أي شخص وظل الجميع يسأل عن هوية الشخص الجالس بالقرب من خط التماس، خاصة أن الحصة التدريبية جرت بالملعب الرئيسي، وعندما اقتربنا منه أكد لنا أنه والد الحارس الدولي سي محمد محمد سيدريك، الذي قدم من أجل متابعته.

سي محمد (والد سيدريك): "أنتظر بشغف مباراة السبت لاكتشاف أجواء حملاوي"

وعند اقترابنا من والد الحارس الدولي سيدريك من أجل الحديث إليه، ورغم أنه رفض أخذ صورة مع ابنه، خاصة أنه كان منشغلا بالتدريبات، إلا أن سي محمد محمد كان عفويا في حديثه إلينا، مؤكدا أنه لا يحبذ البقاء قريبا من الأضواء، كما لا يتدخل في مستقبل ابنه، حيث قال: "أنتظر بشغف مباراة السبت لاكتشاف أجواء حملاوي. لقد سبق لي أن تابعت مباريات الشباب عبر شاشة التلفزيون، وسي محمد حدثني كثيرا عنهم".

 

فيما تعاهد اللاعبون بإهداء بوالحبيب النقاط الثلاث...

ڨاواوي ولعور سيقودان التشكيلة أمام المولودية وعلاڤ يتعرّض لإصابة

يبدو أن الأمور تسير لأن يشرف لعور منير ولوناس ڨاواوي على العارضة الفنية للفريق خلال مباراة السبت المقبل أمام مولودية الجزائر، مثلما كان عليه الحال في مباراة الكأس أمام شبيبة الساورة. وقد اجتمع اللاعبون فيما بينهم سهرة أمس الأول عقب حديثهم مع المدير العام للشركة محمد بوالحبيب، حيث تعاهدوا على الفوز أمام المولودية وإهدائه لـ "سوسو". من جهة أخرى، فقد تعرّض متوسط الميدان علاڤ إلى إصابة ستحرمه من المشاركة أمام المولودية.

علاڤ: "شعرت بآلام في العضلة المقربة بعد قذفي الكرة"

أكد علاڤ متوسط ميدان النادي الرياضي القسنطيني أنه شعر بآلام حادة على مستوى العضلة المقربة بعد قذفه الكرة، قبل انطلاق الحصة التدريبية، وهي الإصابة التي ستجعله يضيع مباراة المولودية. حيث قال: "شعرت بآلام على مستوى العضلة المقربة بعد قذفي الكرة قبل انطلاق عملية الإحماء، ما جعلني أتحسّر كثيرا على إمكانية تضييع مباراة المولودية".

 

صراع شديد في الأفق بين "طاسيلي" و"موبيليس"...

بوالحبيب سيعرض على "موبيليس" التحوّل إلى مساهم في الشركة الرياضية

علمت "الهداف" من مصادر مقربة من محمد بوالحبيب المدير العام الجديد لشركة شباب قسنطينة الاحترافية، بأنه عرض على شركة الهاتف النقال "موبيلس" بأن تتحوّل إلى مساهم في الشركة الرياضية للسنافر بدلا من راعية، خصوصا أن الفريق في أمسّ الحاجة إلى ميزانية كبيرة من أجل الوصول إلى الرهانات الكبيرة التي يرغب في تحقيقها على المدى القريب والمتوسط. حيث أكدت ذات المصادر بأن "سوسو" جلس مع ساعد المدير العام لشركة "موبيليس" وتناقش معه في القضية وأبدى له الأخير استعدادات كبيرة لدراسة الفكرة.

"موبيليس" وقعت عقد رعاية لـ "السنافر" لثلاث سنوات

وكانت شركة "موبيليس" للهاتف النقال وقعت عقد رعاية مع شباب قسنطينة في الأيام القليلة الماضية بقصر الثقافة مالك حداد، تحوّلت من خلاله كراعية رسمية للنادي في السنوات الثلاث القادمة خلفا للشركة الأخرى للهاتف النقال، ونعني بالذكر "نجمة". حيث تمكن المدير العام لـ "موبيليس" من الظفر بعقد شراكة مع السنافر، خصوصا أن "الخضورة" باتت مستهدفة من جميع الشركات الكبرى في الجزائر، بالنظر للفوائد الكبيرة التي سوف يتحصلون عليها نظير الانضمام إلى الخضورة، التي تتجه بخطى عملاقة لتصبح من كبرى نوادي القارة السمراء وليس الجزائر فحسب.

الرهانات القادمة للشباب تتطلب أموالا كبيرة جدّا

وما يتوجب علينا أن نشير إليه، هو أن الرهانات القادمة التي تنتظر شباب قسنطينة سواء في البطولة أو كأس الجمهورية وحتى كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، جعلت المسيّرين يفكرون في التعاقد مع كبرى الشركات الوطنية، وهذا من أجل الحصول على الموارد المالية اللازمة لدخول هذه المسابقات، خصوصا أن الجميع يعلم أن التنقلات الإفريقية تستلزم صرف الكثير من الأموال، وهو الأمر الذي يكون جعل المدير العام الجديد لشركة السنافر الاحترافية محمد بوالحبيب يفكر في "موبيلس" كممول ومساهم في الخضورة، بدلا من راعية فقط على اعتبار أن الأمر يختلف كثيرا.

خبرة "سوسو" جعلته يفكّر في "موبيليس" إلى جانب "طاسيلي"

وحسب بعض المصادر المقربة من محمد بوالحبيب المدير العام الجديد لشركة السنافر الاحترافية، فإن خبرته الكبيرة في التسيير جعلته يفكر في جعل "موبيلس" و"طاسيلي" مساهمين معا في الفريق، حيث أن هذا الأمر قد ينعكس بالإيجاب على "الخضورة" في المستقبل، إذ سيستفيد النادي من عدّة امتيازات، أبرزها أنه لن يعاني على الإطلاق من الناحية المالية، بالنظر إلى أن كلّ جهة ستحاول تغطية ومعالجة نقص ما، وهو الأمر الذي سيخفف الأعباء بعض الشيء على "طاسيلي"، التي لا تزال لحد الساعة لم تجد حلولا فعلية لمشكلة المستحقات المالية سواء الخاصة باللاعبين أو حتى العمال.

عرض على "موبيليس" التحوّل إلى مساهم

وحسب ذات المصادر، فإن محمد بوالحبيب يكون التقى مسؤولي "موبيلس" في العاصمة في زيارته الأخيرة، ويكون عرض عليهم فكرة التحوّل إلى مساهم في الشركة الرياضية لشباب قسنطينة، خصوصا أن هذا الأمر سيعود بالفائدة على الجميع، سواء النادي أو حتى شركة متعامل الهاتف النقال. أين طلب منهم ساعد دامة المدير العام لـ "موبيليس" منحه الوقت من أجل دراسة الموضوع قبل الرد على مقترحه، لاسيما أنه لا يريد أن يضيّع مثل هذه الفرصة التي لن تكون في متناول أيّ أحد، بالنظر إلى أن شباب قسنطينة يعدّ فريق استثمارات من الدرجة الأولى لما يملكه من قاعدة جماهيرية كبيرة وتاريخ 

 

بوالحبيب يحضر لأول مرّة الاجتماع الأمني هذا الموسم

سجل المدير العام الجديد للشركة الاحترافية للنادي الرياضي القسنطيني محمد بوالحبيب حضوره عشية أمس الأول في الاجتماع الأمني الخاص بمباراة الجولة القادمة أمام مولودية الجزائر، وهي المرة الأولى التي يتواجد بها "سوسو" في هذا الاجتماع خلال هذا الموسم، خصوصا أنه لا يودّ أن تتكرّر ذات المظاهر التي حدثت في المدرجات والملعب في مباراة الكأس الأخيرة. وأكد "سوسو" بأنه تحدّث مع السلطات الأمنية وطلب منها مراقبة كلّ كبيرة وصغيرة تخصّ الأنصار، لاسيما أن هناك من يريد إثارة المشاكل بسبب أو بدونه، وهو ما لاحظوه في الجولات الأخيرة.

 

‎قال إن المشاركة في الكاف مرتبطة بتحسّن سلوكات الأنصار، محمد بولحبيب يكشف: 

"أمليت شروطي قبل تنصيبي مديرا عاما، مشكل جواز سفر لومير أخّر قدومه، ومازلت في اتصالات مع هيدالغو"

عقد أمس، المدير العام لفريق شباب قسنطينة محمد بو لحبيب ندوة صحفية بالمقر الجديد للنادي بحي المنظر الجميل بقسنطينة، تحدث خلالها عن العديد من النقاط المحورية التي تخص الفريق أهمها قضية المدرب الجديد، المشاركة في كأس الكاف، والعديد من الأمور التنظيمية والمالية للفريق، بعد تعيين الرجل الأول في الشباب مديرا عاما للفريق بعد أن كان مديرا رياضيا له.

"لومير سيكون مدربا للشباب بنسبة 90 في المائة" 

أبرز نقطة تحدث عنها المدير العام بولحبيب كانت قضية المدرب الجديد الذي سيخلف المدرب السابق قارزيتو، حيث أكد أن المدرب العالمي السابق للشباب روجي لومير سيكون المشرف الأول على العارضة الفنية للفريق في المرحلة القادمة، وبنسبة 90 في المائة، بعد الكلام الكثير الذي قيل عن هوية المدرب القادم للفريق، والعديد من الأسماء التي تم تداولها في محيط الفريق، ليضع "سوسو" النقاط عن الحروف في هذه القضية ويؤكد أن عودة لومير أصبحت مسألة وقت فقط لا أكثر.

"مشكل جواز السفر أخر قدومه" 

ومثلما أشارت إليه "الهداف" فقد أكد بولحبيب أن لومير كان في طريقه إلى قسنطينة، لكن مشكل جواز السفر جعله يعتذر عن ذلك، نظرا لامتلاء الجواز بالتأشيرات ما تعذر عليه وضع تأشيرة الجزائر للقدوم إلى قسنطينة، في انتظار عودته في الساعات القليلة القادمة.

"الإدارة تحدثت معه وتبحث عن حل استثنائي" 

واصل محمد بولحبيب حديثه مؤكدا أن إدارة الشباب اتصلت بروجي لومير وتحدثت إليه بخصوص قدومه إلى قسنطينة، ومن المنتظر أن يتم إيجاد حل استثنائي لإنهاء مشكلة المدرب وحلوله في أقرب وقت ممكن بالجزائر، للتفاوض مع الفريق والعودة من الباب الواسع لهذا الفريق الذي قضى معه أنصاره أحلى أيامهم.

"سيتفاوض مع لجنة إدارية قبل الاعلان الرسمي"

ورغم أن المدرب الحائز على كأسي أوروبا وإفريقيا بات قريبا جدا وأقرب من أي وقت مضى من العودة إلى الشباب، إلا أن عودته لم ترسم بعد، فلومير بعد أن يحل بمدينة قسنطية سيجلس إلى طاولة التفاوض إلى جانب لجنة إدارية من فريق شباب قسنطينة مكونة من المدير العام محمد بولحبيب، ورئيس مجلس الإدارة ياسين فرصادو، إضافة إلى لجنة من العاصمة تخص الشركة الأم لطاسليي، لكن هذه لا يعد إلا إجراء قانونيا روتينيا قبل الإعلان عن التعاقد رسميا. 

"سيكون إلى جانبه رضا جدي في الطاقم الفني"

"سوسو" أكد في الندوة الصحفية أن المساعد السابق للومير في الشباب والمنتخب التونسي رضا جدي سيكون إلى جانب روجي لومير في العارضة الفنية للفريق، حيث سيتم إعادة سيناريو الموسم الماضي، لا سيما وأن الثنائي يعرف الفريق جيدا وحتى الإدارة عاشت أياما زاهية دون مشاكل مع الثنائي الذي قدم الكثير للفريق وعودته ستكون في صالح الفريق من كل النواحي. 

"ڤاواوي ولعور سيشرفان على لقاء المولودية"

وتحدث محمد بولحبيب عن المقابلة المنتظرة هذا السبت ضد مولودية العاصمة بملعب حملاوي بقسنطينة، حيث أكد أن الفريق سيشرف على تدريبه الطاقم الفني الحالي المكون من الثنائي لعور وڤاواوي، لا سيما وأنهما نجحا في قيادة الفريق إلى التأهل إلى الدور الـ16 من منافسة كأس الجمهورية عقب الإطاحة بالساورة، وهو ما جعل الجميع يجدد الثقة في هذا الثنائي.

"تحدثت إلى اللاعبين وأكدت لهم أن الفوز سيكون بونيس"

بولحبيب أكد أنه تحدث مع لاعبيه خلال الاجتماع الأخير وأكد لهم سعادته بتخطيهم للساورة والتأهل إلى الدور القادم من منافسة كأس الجمهورية، وأضاف سوسو، أنه أكد للاعبيه أن المقابلتين القادمتين ضد كل من مولودية العاصمة في البطولة، ومولودية بجاية في كأس الجمهورية تعدان بمثابة "بونيس" للاعبين، والفوز فيهما سيسعد الجميع، لا سيما في ظل الظروف الصعبة التي عاشها الفريق في الفترة الأخيرة .

"وضعنا خطة بديلة في حال عدم الاتفاق مع لومير"

وفي سؤال حول ترسيم العقد مع لومير، الذي يقابله عدم الاتفاق، وعدم إشرافه على الفريق، أكد منشط تالندوة الصحفية أنه في حال ضياع صفقة لومير، فإن الإدارة وضعت البدائل اللازمة، بربط اتصالاتها مع عدد من المدربين الكبار سواء من أوروبا، وحتى من الوطن العربي، أسماء لها وزنها ومعروفة على الساحة الكروية. في حين لم يخف سوسو لجوء الفريق إلى الخيار المحلي بأحد أبراز الأسماء المحلية في عالم التدريب.

هيدالغو غادر بصفة غير نهائية 

وبخصوص المدرب السابق لديوك فرنسا، ميشال هيدالغو، وقرب إشرافه على المديرية الفنية للفريق قبل أن يضيع ذلك، أكد بولحبيب أن هيدالغو غادر رسميا قسنطينة ومن المستبعد إشرافه على المديرية الفنية للفريق في الوقت الراهن، كون حدثت أمور لم تكن في صالح الفريق وهو ما عجل برحيل المدرب هيدالغو، لكن مغادرة المدرب السابق لبلاتيني والحائز على كأس أوروبا للأمم لم تكن نهائية.

"تصرفات أشباه الأنصار جعلته يغادر" 

بولحبيب قال تصريحا خطيرا اهتز له السامعون بتأكيده لوسائل الإعلام أن المدرب العالمي هيدالغو لم يغادر قسنطينة بسبب عدم اتفاق مع الإدارة، بل لأن البعض من أشباه الأنصار وتصرفاتهم المخجلة هي من دفعت هذا المدرب إلى المغادرة وعدم الاتفاق مع إدارة الفريق.

"كان علي أن لا أذكر السبب لأني أخجل بذلك" 

وأضاف بولحبيب أنه كان عليه أن لا يصرح بهذا الكلام، لأنه أمر مخجل أن مدربا بحجم ميشال هيدالغو يعامل بتلك الطريقة السيئة، وهو ما كان سببا رئيسيا في رحيله، مؤكدا أن هذه التصرفات ليست في صالح الفريق تماما، ومن العيب حتى أن نتحدث عنها.

"الاتصالات جارية وقد يكون مستشارا للفريق"

ورغم تأكيده ضياع صفقة المدرب ميشال هيدالغو رسميا ومغادرته قسنطينة، إلا أن بولحبيب أكد أنه قد يعود إلى الفريق من بوابة مستشار، وهو المنصب الذي يساعد الفريق وسيستفيد من رجل بحجم هيدالغو وخبرته الفنية والتقنية، وهو الخبر الذي من المؤكد أنه سيسعد الأنصار كثيرا.

"لم أنصب بعد مديرا عاما للفريق"

أما بخصوص المنصب الجديد الذي أوكل لمحمد بولحبيب، كشف الأخير أنه لم ينصب بعد في هذا المنصب الجديد، كونه لم يمض على أي عقد أو قرار أو أي وثيقة تثبت توليه الإدارة العامة للنادي القسنطيني، في انتظار الاتفاق على عدد من الأمور قبل الإعلان الرسمي.

"تحدثت مع الإدارة ورسمنا الخطوط العريضة" 

وأكد بولحبيب أنه تحدث مع إدارة الشركة في تنقله الأخير إلى العاصمة، حيث تمت مناقشة العديد من الأمور المتعلقة بالفريق، وتولي سوسو منصب مدير عام للشركة، إضافة إلى رسم الخطوط العرضية للمرحلة القادمة، والاتفاق على شروط كل طرف.

"لدي شروطي أمليها قبل توقيع العقد" 

ما تحدث عنه بولحبيب حول عدم ترسيم توليه منصب مديرا عاما للفريق، وبقاء ذلك معلقا إلى غاية الاتفاق على عدد من الأمور مع إدارة الشركة، فتح أبواب الاستفهام أمام الحضور، ليؤكد بولحبيب أن لديه شروطه وسيمليها على الإدارة، والاتفاق حول ذلك قبل توليه رسميا منصب المدير العام للنادي.

"لست مثل من سبقوني، يوافقون على المهمة قبل معرفتها"

هذا القرار الذي اتخذه "سوسو" برّره بأنه ليس من الذين يوافقون على المهمة دون التعرض والاتفاق على كافة الأمور الرئيسية التي تحيط بها، مؤكدا أنه سيتحدث إلى الإدارة، وسيتم مناقشة مهامه بشكل كلي، قبل أن يعطي رأيه في الموافقة من عدمها.

"أعرف جيدا محيط النادي وهذا سيساعدني كثيرا" 

بالمقابل أوضح بولحبيب أن منصبه الجديد لن يفاجئه كونه يعرف جيدا محيط الفريق، وأنه غالبا ما كان الأعلم بمحيط النادي سواء من الناحية التنظيمية، أو التقنية أو الكروية، وهو ما سيساعده كثيرا في مهامه.

"التوقيع على العقد في حضور الصحافة" 

وعن موعد ترسيمه للعقد مع الفريق، وتوليه رسميا منصب المدير العام للشركة أكد محمد بولحبيب أن ذلك سيحدث بعد الاتفاق حول جميع الأمور العالقة، وتسطير البرنامج النهائي والمهام التي سيتولاّها سوسو، في حين أكد أن ترسيم العقد لن يكون إلا بحضور الصحافة، ووسائل الإعلام.

" سأقدم أمورا لا يقوى عليها غيري"

هذا ما صرح به بولحبيب في الندوة الصحفية حيث أكد أنه يعرف جيدا الفريق، وله برنامج ثري يحمل الكثير له، لهذا فهم سيقدم الكثير للفريق، لا يقوى أحد على فعله غيره –على حد تعبيره- ولكن هذا لن يكون في المدى القريب جدا.

"زيادة عن دراستي للأمور التجارية والتنظيمية فأنا أعرف الكرة جيدا" 

أضاف بولحبيب أنه يعرف جيدا الأمور التنظيمية ما يؤهله ليكون كفؤا للقيام بمهامه في منصبه الجديد على أحسن ما يرام، حيث أكد أنه درس العلوم التجارية والإدارية، وفضلا عن هذا فهو مسير قديم في الفريق، ويعرف جيدا كرة القدم وهو ما سيعزز موقفه.

"السابقون كانوا أقوياء إداريا فقط" 

بولحبيب أكد أن الأسماء التي تولت قبله منصب مدير عام للفريق تعرف جيدا وتحسن التسيير الإداري، ولكنهم لا يعرفون كرة القدم، أو لا يعرفونها مثل سوسو، لذلك لم يكن لديهم تأثير إيجابي واضح.

" عملي ينحصر في الأمور الادارية والتنظيمية ولا دخل لي في الجانب الفني" 

وفي ذات السياق أكد بولحبيب أن عمله ينحصر في الأمور الإدارية والتنظيمية وفقط، أي أن الأمور الفنية لن تعنيه، ولن يتدخل فيها تماما، كونها تخص الطاقم الفني، والمدرب هو الوحيد الذي لديه الحق في التصرف فيها.

"المدرب الجديد مسؤول وحده عن الأمور الفنية ومنحناه بطاقة بيضاء" 

وأضاف بولحبيب أن المدرب الجديد للفريق، والذي سيكون بنسبة كبيرة روجي لومير، سيكون المسؤول الأول والأخير عن العارضة الفنية واختياراته، ولا دخل لأي أحد في ذلك، مضيفا أنه سيمنحه البطاقة البيضاء ليتصرف مثلما يشاء في الأمور الفنية.

"لن نحاسبه إلا بعد بداية مرحلة العودة" 

وقال بولحبيب في نفس السياق: " منح المدرب بطاقة بيضاء لا يمنع الإدارة من محاسبته، حيث سيكون مسؤولا عن اختياراته، وعن النتائج ابتداء من مرحلة العودة، فالمقابلات القادمة في مرحلة الذهاب لن يكون مسؤولا عنها، في حين سيبدأ العد الفعلي ابتداء من نهاية مرحلة الذهاب، والشروع في العمل الجدي في مرحلة العودة، كما أن المقابلتين القادمتين ستكونان تحت مسؤولية اللاعبين الذين سنرى ردة فعلهم، ونتمنى أن تكون إيجابية مثلما حدث ضد الساورة."

كلمات دلالية : شباب قسنطينة

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال