مشكل في جواز سفر لومير يؤخر قدومه إلى قسنطينة وسيتفاوض قبل التوقيع

حدث ما لم يكن في الحسبان، حيث لم يتمكن الفرنسي روجي لومير من الحصول على تأشيرة الدخول إلى الأراضي الجزائرية أمس، بسبب مشكل في جواز سفره، وتعذر على مسؤولي السفارة الجزائرية ببروكسيل ختم التأشيرة له

شباب قسنطينة
نشرت : حمزة. س الأربعاء 11 ديسمبر 2013 00:00

 لعدم وجود صفحة شاغرة في جوار سفر مدرب نسور قرطاج الأسبق، وهو الأمر الذي قد يجعل من قدوم بطل العالم الأسبق إلى مدينة الجسور المعلقة يتأخر إلى الخميس أو الجمعة، علما أن التقني الفرنسي لن يوقع مباشرة على العقد، حيث سيجلس إلى طاولة المفاوضات مع المسيرين أولا.

السفارة تتعهد بإيجاد حل لمشكلته اليوم أو غدا

وعلمت "الهدّاف" من مصادر مقربة من التقني الفرنسي بأن عمال السفارة، تحدثوا معه وطمأنوه حول حصوله على تأشيرة استثنائية اليوم أو غدا، حيث من المتوقع أن يتم الختم للتقني الفرنسي في صفحة تضاف إلى جواز سفره أو استخراج جواز سفر جديد في ظرف قياسي، حتى يتمكن من القدوم إلى مندينة الجسور المعلقة، خاصة أن المسيرين أسرلوا له دعوة رسمية.

الجميع في انتظار موعد قدوم بطل العالم

لا يدور حديث في مدينة الجسور المعلقة هذه الأيام إلا عن موعد قدوم المدرب الفرنسي روجي لومير، خاصة وسط أنصار النادي الرياضي القسنطيني الذين يكنون احتراما خاصا لبطل العالم السابق، بالنظر إلى العمل الكبير الذي قام به الموسم الماضي على رأس العارضة الفنية للفريق حين قاده لإنهاء الموسم في المرتبة الثالثة.

فرصادو اتصل به أمس لمعرفة الجديد

وفي هذا السياق، أوكلت إدارة النادي الرياضي القسنطيني مهمة إقناع المدرب الفرنسي روجي لومير لرئيس مجلس الإدارة ياسين فرصادو، بحكم العلاقة الرائعة التي تربطه به، خاصة أنه كان يتحدث كثيرا معه الموسم الماضي، وحسب مصادرنا فإن فرصادو اتصل أمس بلومير لمعرفة جديده.

الإدارة شرعت في البحث عن تذكرة سفر له

وبمجرد أن أكد المدرب الفرنسي روجي لومير خبر حصوله على تأشيرة الدخول إلى الأراضي الجزائرية، باشر المسيرون عملية البحث عن تذكرة للحجز للتقني الفرنسي للقدوم إلى مدينة الجسور المعلقة، خاصة أن تواجده أكثر من ضروري قبل مباراة في غاية الأهمية أمام مولودية الجزائر.

الإدارة كانت تريده اليوم بقسنطينة وحجزت له عبر العاصمة

وما يؤكد إصرار إدارة النادي الرياضي القسنطيني على قدوم المدرب الفرنسي روجي لومير إلى مدينة الجسور المعلقة، هو أن المدير العام الجديد لشركة شباب قسنطينة محمد بوالحبيب وبحكم العلاقات الخاصة التي تربطه ببعض الإطارات في الخطوط الجوية الجزائرية، كان يريده اليوم بقسنطينة، حيث حاول الحجز له عبر العاصمة بعد أن تعذر عليه ذلك عبر مطار قسنطينة بسبب عدم وجود مكان شاغر في الرحلات القادمة من فرنسا.

لومير قد يعود إلى شباب قسنطينة من بوابة العاصمة من جديد

يبدو أن مخطط قدوم المدرب الفرنسي روجي لومير سيتكرر مرة أخرى، مثلما كان عليه الحال الموسم الماضي عندما قدم لأول مرة إلى مدينة الجسور المعلقة لمشاهدة مباراة النادي الرياضي القسنطيني والفريق الفرنسي نادي نيس، قبل أن يجلس بعد ذلك إلى طاولة المفاوضات مع مسيري الشباب، حين تم يومها الوصول إلى اتفاق للإشراف على العارضة الفنية لـ"السنافر".

مئات الأنصار في انتظار موعد وصوله

من خلال تفقدنا مختلف مواقع أنصار النادي الرياضي القسنطيني في شبكة التواصل الاجتماعي، لفت انتباهنا أن مختلف التعليقات كلها تصب وتتساءل عن موعد قدوم المدرب الفرنسي روجي لومير، إذ يحضرون لاستقباله من خلال إنجاز "تيفو" خاص به يرحب به.

لومير لن يوقع مباشرة وسيجلس إلى طاولة المفاوضات

وعكس ما روجه البعض عن قدوم المدرب الفرنسي روجي لومير إلى مدينة الجسور المعلقة للإشراف على العارضة الفنية للنادي الرياضي القسنطيني، أكدت مصادرنا المقربة من بطل العالم السابق أن لومير سيحضر إلى قسنطينة من أجل التفاوض أولا وليس التوقيع على العقد مباشرة.

لديه الكثير من الشروط، لكنها ليست مادية

وفي هذا السياق، فإن المدرب الفرنسي روجي لومير لديه بعض الشروط التي سيمليها على المسيرين قبل التوقيع على العقد الذي سيربطه بالنادي الرياضي القسنطيني، وحسب مصادرنا فإن شروط لومير ليست مالية فقط، بل هناك بعض الشروط المتعلقة بالجانب التنظيمي التي سيشترطها قبل التوقيع على العقد.

في حال الاتفاق سيكون مدربا رئيسيا ومشرفا على الأكاديمية

وفي حال وصول المدرب روجي لومير إلى اتفاق مع مسيري النادي الرياضي القسنطيني، سيكون مدربا للفريق وكذلك مشرفا على الأكاديمية الخاصة بالنادي، والتي سيتم بناؤها مطلع السنة القادمة بأعالي بوالصوف، مثلما سبق وأن أكده المدير العام الجديد للشركة محمد بوالحبيب.

فرصادو يعوّل كثيرا على جدي لإقناع لومير بالإسراع في التوقيع

يبدو أن رئيس مجلس الإدارة ياسين فرصادو يعول كثيرا على المدرب التونسي رضا جدي لإقناع المدرب الفرنسي روجي لومير بالإشراف على العارضة الفنية للفريق، والإسراع في التوقيع على العقد الذي سيربطه بالنادي، خاصة أن الفريق في أمس الحاجة إلى خدماته بعد مغادرة المدرب السابق دييغو ڤارزيتو، فالتدريبات أصبح يقودها الثنائي لعور وڤاواوي.

جدي التحق صبيحة أمس بقسنطينة برا

مثلما أشرنا إليه في عدد أمس، سجل المدرب التونسي رضا جدي حضوره بمدينة الجسور المعلقة بعد أن أرسل له رئيس مجلس الإدارة ياسين فرصادو سيارة خاصة لجلبه، ووصل جدي مدينة الجسور المعلقة في حدود الساعة 11 صباحا، وكانت الوجهة مباشرة إلى الفندق.

التقى المسيرين وتباحثوا إمكانية عودته ولومير

ومباشرة بعد أن التحق المدرب التونسي رضا جدي بقسنطينة وأخد قسطا من الراحة بالفندق، التقى رئيس مجلس الإدارة ياسين فرصادو أين تباحثا إمكانية عودته مجددا رفقة المدرب الفرنسي روجي لومير للإشراف على العارضة الفنية للنادي.

الأمور الجدية مؤجلة إلى غاية قدوم الفرنسي

ورغم أن المدرب التونسي رضا جدي تحدث مع رئيس مجلس الإدارة ياسين فرصادو عن كل التفاصيل، ما جعل الثنائي يتنقل سويا في الأمسية إلى ملعب الشهيد حملاوي من أجل متابعة جزء من الحصة التدريبية التي أجرتها التشكيلة القسنطينية، لكن الأمور الجدية مؤجلة إلى موعد قدوم المدرب الفرنسي روجي لومير.

-------------

الرابطة ترسم مباراة المولودية يوم السبت وستنقل على كنال ألجيري والأرضية

رسمت الرابطة الوطنية لكرة القدم موعد المباراة التي ستجمع الشباب بالضيف مولودية الجزائر لحساب الجولة الربعة عشر من البطولة هذا السبت بداية من الساعة الرابعة مساء، بدل الجمعة، علما بأن المباراة ستنقل تلفزيونيا على المباشر عبر القناتين "كنال ألجيري" والأرضية.

التلفزيون راسل الرابطة لتقديم المباراة

وكانت إدارة التلفزيون الجزائري قد راسلت أول أمس، الرابطة الوطنية لتقديم موعد مباراة بين الشباب والمولودية بعد أن تعذر عليها نقل مباراة شباب عين فكرون وأمل الأربعاء على المباشر، خاصة وأن مباراة الصاعدين الجديدين مبرمجة يوم الجمعة، ناهيك عن نية التلفزيون في نقل مباراة مولودية وهران وشباب بلوزداد يوم السبت.

الرابطة عرضت الفكرة على مسؤولي الفريقين

وبعد أن راسلت إدارة التلفزيون الجزائري الرابطة الوطنية من أجل تغيير موعد المباراة اتصلت الرابطة الوطنية بمسيري الفريقين لدراسة إمكانية تقديم المباراة، خاصة وأن الرابطة لها عقد مع التلفزيون الجزائري يقضي بالتزامها ببرمجة مباراة يوم الجمعة في كل جولة.

إدارة المولودية ترفض بسبب الحجز

وحسب المعلومات المستقاة من طرف "الهداف" من مصادر مقربة من إدارة مولودية الجزائر فإن الأخيرة رفضت الطلب، خاصة وأنها حجزت للتشكيلة بالقدوم إلى قسنطينة يوم الجمعة، على أن تبيت الليلة بها ولعب المباراة في اليوم الموالي، ناهيك عن منح المدرب فؤاد بوعلي لاعبيه راحة أول أمس، حيث استأنفت التشكيلة العاصمية أمس فقط التدريبات.

حتى إدارة السنافر رفضت المقترح بسبب برنامج التدريبات

من جهتها إدارة الشباب هي الأخرى رفضت مقترح الرابطة الوطنية بتقديم موعد إجراء "الكلاسيكو" من السبت إلى يوم الجمعة، حيث أكدت مصادرنا الخاصة أن إدارة السنافر رفضت بسبب ضبطها لبرنامج التدريبات، حيث أجرت التشكيلة أمس، حصة بدنية شاقة، ما يعني عدم وجود اللاعبين في أحسن أحوالهم يوم المباراة إذا ما قدمت، وهو ما جعل الإدارة بعد التشاور مع الطاقم الفني بقيادة مدرب الحراس لعور تقرر رفض مقترح تقديم المباراة.

ولمنح الطاقم الفني الجديد وقتا إضافيا

وفي ذات السياق فقد درست إدارة الشباب كل صغيرة وكبيرة قبل الرد على مقترح الرابطة الوطنية، حيث أخذت بعين الاعتبار عدم إشراف الطاقم الفني الجديد على أي حصة تدريبية، وبعد قدوم المدرب التونسي رضا جدي، الأمر تغير كثيرا، حيث من المنتظر أن يشرف اليوم على التدريبات لأول مرة.

الرابطة رسمت المواجهة يوم السبت على الرابعة

وبعد أن تلقّت الرابطة الوطنية رفض الفريقين تقديم موعد "الكلاسيكو" رسمت أمس، المباراة يوم السبت على الساعة الرابعة مساء، بمركب الشهيد حملاوي، وهو ما أعلنت عنه أمس عبر موقعها الرسمي في شبكة الأنترنت، وهو الخبر الذي يسعد كثيرا أنصار الشباب.

------------

جدي تفقد رفقة فرصادو حالة أرضية حملاوي

تفقد المدرب التونسي أمسية أمس، رفقة رئيس مجلس الإدارة ياسين فرصادو الأرضية الرئيسية لمركب الشهيد حملاوي، للتأكد من جاهزيتها وبقائها على الحالة التي تركها، خاصة وأن جدي غادر النادي الصائفة الماضية ولم يكن حاضرا مع بداية الموسم، كما لم يحضر إلى قسنطينة مجددا.

أعجب كثيرا بحالتها وشكر القائمين على الملعب

وفي ذات السياق فإن المدرب التونسي رضا جدي أعجب كثيرا بالحالة الرائعة لأرضية مركب الشهيد حملاوي، حيث أكد لنا مصدر مقرب من التقني التونسي أنه أخبر فرصادو بأن أرضية حملاوي رائعة ومثلما تركها أو أحسن، ما يدل على العمل الكبير الذي يقوم به عمال مركب الشهيد حملاوي، الذين شكرهم بالمناسبة.

السنافر رحبوا به و"هبلوه" بالسؤال عن موعد قدوم لومير

وبحكم أن السنافر يكنون محبة خاصة لثنائي العارضة الفنية روجي لومير ورضا جدي، ما جعلهم يتنقلون بقوة أمس، إلى الحصة التدريبية، بعد أن نشرنا في عدد أمس، أن التقني التونسي سيتنقل إلى مركب الشهيد حملاوي بعد وصوله إلى مدينة الجسور المعلقة، حيث التف عدد معتبر من الأنصار حول جدي ورحبوا به وسألوه عن موعد قدوم المدرب روجي لومير.

اللاعبون رحبوا بعودته وتحدثوا معه في نهاية الحصة

ولم تكن نهاية الحصة التدريبية للشباب أمسية أمس، عادية، حيث عرفت تقرب اللاعبين من المدرب المساعد رضا جدي، بعد أن لاحظوه على حافة الملعب رفقة رئيس مجلس الإدارة ياسين فرصادو، حيث تحدثوا معه مطولا ورحبوا به مجددا في الفريق، كما أن رفقاء بوشريط لم يفوتوا الفرصة للسؤال عن موعد قدوم المدرب روجي لومير.

جدي للاعبين: "سعيد بملاقاتكم من جديد، الجدد أعرفكم كل واحد باسمه وأتمنى لكم حظا موفقا"

وكان المدرب التونسي رضا جدي قد اجتمع باللاعبين بعد نهاية الحصة التدريبية، وتحدث معهم لفترة من الزمن، وعبر لهم عن سعادته لملاقاتهم مججدا، كما ألقى التحية على اللاعبين الجدد الواحدة تلو الآخر. وفي هدا الخصوص قال جدي للاعبين ما يلي: "سعيد بملاقاتكم من جديد، لقد اشتقت لكم جميعا، وأما أنتم الجدد فإني أعرف أسماءكم كلكم بالنظر إلى أنني ولومير كنا وراء استقدامكم، وأنا سعيد بتواجدي بقسنطينة من جديد وأتمنى حظا موفقا للجميع".

جدي التقى بوالحبيب وفرصادو سهرة أمس ويشرع عمله اليوم

وكان المدرب المساعد لروجي لومير قد التقى سهرة أمس بمقر الفريق بالمنظر الجميل، المدير العام الجديد للشركة الاحترافية لشباب قسنطينة محمد بوالحبيب ورئيس مجلس الإدارة ياسين فرصادو، حيث تناقشوا في جميع الأمور التي تعجل بعودته إلى العارضة الفنية لـ"الخضورة" رفقة التقني الفرنسي الكبير روجي لومير، كما حاول الوصول مع المسيرين إلى أرضية اتفاق ترضي الجميع، خصوصا وأن كل طرف يريد لومير من جديد في الشباب.

تحصل على أشرطة مباريات المولودية الأخيرة ومباراة الساورة

يأتي هذا في الوقت الذي تحصل فيه رضا جدي عقب انتهاء الحصة التدريبية لعشية أمس على أشرطة خاصة بمباريات مولودية الجزائر الأخيرة، حيث تم تسليمه أشرطة ثلاث مباريات لـ"الشناوة" بالإضافة إلى المباراة الأخيرة لشباب قسنطينة أمام شبيبة الساورة، وإن دل هذا على شيء فإنما يدل على أن التقني التونسي سيكون بنسبة كبيرة المدرب أمام مولودية الجزائر، خصوصا أن الإدارة ترغب في الإبقاء على النقاط الثلاث بحملاوي.

---------------.

الإدارة أقامت مأدبة عشاء على شرف جدي واللاعبين أمس

أقامت إدارة النادي الرياضي القسنطيني مأدبة عشاء سهرة أمس بـ"البيلاطان" على شرف اللاعبين والعائد مؤخرا إلى الفريق المدرب رضا جدي، حيث جرت المأدبة في أجواء مميزة وسط ترحاب كبير بالتقني التونسي، الذي حاول مطالبة اللاعبين بتحقيق الانتصار أمام المولودية من أجل منحه هدية له بمناسبة عودته إلى الشباب.

----------------

بعد تأكيد الإدارة نيّتها في الانسحاب من كأس "الكاف"...

مشكلة الأموال تطفو إلى السطح من جديد و"السنافر" يُطالبون الجميع بتحمّل المسؤولية

صنع خبر إمكانية انسحاب النادي الرياضي القسنطيني من المنافسة القارية الحدث أمس بين عشاق ومحبي الخضورة، حيث ظلّ الجميع يتساءل عن الأسباب الحقيقية التي جعلت إدارة الفريق تتطرّق إلى هذا الموضوع من جديد، لاسيما أنها سبق أن أكدت في عدّة مناسبات بأنها لن تفرّط في هذا الحلم الذي انتظرته قسنطينة ككل لـ16 سنة كاملة. حيث خرج "السنافر" عن صمتهم، مؤكدين بأنهم يطالبون الجميع بتحمّل مسؤولياتهم، خصوصا تلك المتعلقة بالأمور الالية التي طفت إلى السطح من جديد، والتي تلعب دورا كبيرا في إمكانية الانسحاب من كأس "الكاف".

لقاء بوالحبيب بمسيّري "طاسيلي" بالعاصمة لم يكن مُثمرًا

وحسب بعض المصادر المطلعة التي تحصلت عليها "الهداف"، فإن لقاء محمد بوالحبيب المدير العام الجديد لشركة "السنافر" الاحترافية بـ "طاسيلي" بالعاصمة في الأيام القليلة الماضية لم يكن مثمرا، خصوصا أن "سوسو" كان ينتظر الكثير من هذا الاجتماع، على اعتبار أنه يود الشروع في العمل الجدي بالنظر إلى اقتراب العديد من الرهانات المهمة، لعلّ أبرزها منافسة كأس الاتحاد الإفريقي، أين كان يودّ بوالحبيب مناقشة ميزانية المشاركة في هذه المسابقة الخارجية، بالإضافة إلى دراسة ملف المستحقات والديون العالقة.

"طاسيلي" وقفوا على أن المنافسة القارية تتطلب ميزاينة كبيرة

ومن خلال دراسة شرطة "طاسيلي" للطيران للميزانية التي بإمكانها أن تجعل شباب قسنطينة يشارك في منافسة بحجم كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وجدوا أن هذه المنافسة تتطلب الكثير من الأموال، خصوصا إذا ما تمكن النادي الرياضي القسنطيني من تجاوز الأدوار التمهيدية والذهاب بعيدا في المنافسة، حيث أخبروا بوالحبيب بأنهم تفاجؤوا بالمتطلبات المالية التي تحتاجها مسابقة "الكاف"، وهو الأمر الذي سبق أن حذر منه رئيس "الفاف" محمد روراوة من قبل، حيث طلب من الأندية المشاركة عدم التحجّج وتحمل كافة الأعباء سواء تلك المتعلقة بالبرمجة أو تلك الخاصة بالموارد المالية.

مستحقات اللاعبين، ديون "ڤارزيتو" وتسبيق المدرب الجديد وراء التفكير في الانسحاب

ومن بين الأمور التي جعلت القائمين على شؤون النادي الرياضي القسنطيني يفكرون في الانسحاب من المنافسة القارية، نجد تلك المتعلقة بالأموال التي تتطلبها هذه المنافسة، خصوصا أن الفريق يعاني من عدة مشاكل، لعل أبرزها تلك الخاصة بمستحقات وديون اللاعبين سواء تلك التي تخص اللاعبين الحاليين أو حتى القدامى، بالإضافة إلى ديون المدرب المقال من منصبه ڤارزيتو، الذي يدين بخمسة أشهر كاملة رفقة طاقمه الفني، دون الحديث عن الأموال التي يتوجب على الإدارة توفيرها كتسبيق خاص بالمدرب الجديد وطاقمه المساعد. وكلّ هذه المعطيات جعلت "سوسو" يخرج عن صمته ويؤكد بأنهم يفكّرون جديا في الانسحاب من المنافسة القارية.

الخرجة أثارت الكثير من علامات استفهام

ولم تمر التصريحات التي أدلى بها المدير العام الجديد لشركة السنافر عبر "الهداف" حول إمكانية الانسحاب من المنافسة القارية مرور الكرام على الأنصار والمتتبعين، حيث طرحوا الكثير من علامات الاستفهام، حول الأسباب الحقيقية التي جعلت الإدارة تفكر في هذا الموضوع، خصوصا أنهم يرفضون جملة وتفصيلا التفكير في الانسحاب، على اعتبار أن الأمر يتعلق بحلم انتظرته كلّ قسنطينة لأكثر من 16 سنة كاملة. حيث خلف الخبر حالة من الاستياء الكبير وسط عشاق ومحبّي "الخضورة"، على اعتبار أن في الأمر شيء غير مفهوم، بالنظر إلى أنه سبق للمسؤولين أن أكدوا بأنهم سيشاركون رسميا.

الإدارة رسمت المشاركة القارية قبل أن تتراجع

والغريب في كل هذا أن إدارة شباب قسنطينة رسّمت مشاركتها القارية من قبل، من خلال إقدامهما على مراسلة الاتحادية الجزائرية لكرة القدم قبل شهر، حيث أكدت لها بأن السنافر لن يفرطوا في هذا الحلم وسيشاركون رسميا، ومستعدون لتحمل كل الأعباء سواء المالية أو حتى المتعلقة بالبرمجة، ما جعل الأنصار في حيرة من أمرهم على اعتبار أن هناك من خرج من المسؤولين الآن، ليؤكد نية الفريق في الانسحاب من هذه المنافسة التي تستهوي الأنصار كثيرا، بالنظر إلى أن شباب قسنطينة غائب عن هذه المحافل الكروية منذ فترة طويلة.

الخبر نزل كالصاعقة على السنافر واستعدادات لعدم التفريط في الحلم

ونشير إلى أن خبر إمكانية الانسحاب من كأس الاتحاد الإفريقي نزل كالصاعقة على عشاق ومحبي الفريق أمس، خصوصا أن لا أحد منهم كان يعتقد بأن مشاركته في كأس "الكاف" مهددة، لاسيما بعد أن أكد المسيرون في أكثر من مناسبة بأنهم قد راسلوا الاتحادية الجزائرية، وسيشاركون الفريق رسميا في هذه المنافسة الخارجية، حيث كشف الأنصار صبيحة أمس أنهم على استعداد لعدم التفريط في هذا الحلم الكبير من خلال اقتناء بطاقات الاشتراك ودفع أسعار تذاكر المباريات، من أجل تقديم المساعدة من الناحية المالية للفريق.

المشكلة أن الحراش والوفاق دون مموّلين رسّما مشاركاتها

وما أثار استغراب أنصار الشباب القسنطيني أكثر، أن اتحاد الحراش ووفاق سطيف قد رسما مشاركتها في المنافسات الخارجية رغم أنهما لا يملكان ممولين كبارا على شاكلة شباب قسنطينة، الذي انضمت إليه مؤخرا أكبر الشركات الوطنية ويتعلق الأمر بمجمع "طاسيلي" للطيران، بالإضافة إلى أن الخضورة قد ضمن راعيا جديدا من العيار الثقيل وهو متعامل الهاتف النقال "موبيليس"، تجدر الإشارة إلى أن الأنصار لم يتقبلوا فكرة الانسحاب بحجة عدم توفر الأموال، مقدمين الأمثلة بفريقي اتحاد الحراش ووفاق سطيف.

السنافر يتساءلون عن جدوى التعاقد مع "طاسيلي" و"موبيليس"

واتصل بنا عدد معتبر من أنصار شباب قسنطينة أمس، حيث تساءلوا جميعا عن الجدوى من التعاقد مع شركة كبرى بحجم "مجمع طاسيلي" للطيران ومتعامل الهاتف النقال "موبيليس"، والفريق يتخبط في مشاكل مالية كما يشير إليه المسيرون، متسائلين كيف تتعامل أندية أخرى مع وضعياتها وهي التي لم تتمكن من ضمان أي ممول، وتعتمد في تسييرها على المساهمات القليلة التي تتحصل عليها من هنا وهناك، على غرار اتحاد الحراش الذي يتخبط في مشاكل مالية منذ سنوات، لكنه لم ينسحب من المنافسة القارية ولم يفكر حتى في ذلك.

-------------

فيما واصل لعور وڤاواوي تحضير التشكيلة...

جدي يحضر إلى التدريبات، نايت يحيى يتجه لتضييع "الكلاسيكو" وعودة بزاز تريح الجميع

لا تزال تشكيلة النادي الرياضي القسنطيني تواصل التحضيرات لمباراة الجولة القادمة أمام مولودية الجزائر، حيث تدرب رفاق القائد ياسين بزاز عشية أمس بالملعب الرئيسي بقيادة لعور وڤاواوي، حيث لا يزال الثنائي يواصل تحضير الفريق في غياب المدرب الرئيسي، ولقد عرفت الحصة التدريبية تواجد جميع اللاعبين باستثناء اللاعب كريم نايت يحيى الذي لا يزال يعاني من إصابة، وهو الأمر الذي قد يجعله خارج الحسابات عشية هذا السبت. يذكر أن الحصة عرفت تواجد المدرب المساعد التونسي رضا جدي الذي سجل حضوره لأول مرة في الفريق.

جدي تنقل إلى التدريبات عشية أمس رفقة فرصادو

وكان المدرب المساعد رضا جدي والمرشح لاستلام زمام العارضة الفنية برفقة المدرب العالمي روجي لومير قد تنقل إلى التدريبات عشية أمس برفقة رئيس مجلس الإدارة ياسين فرصادو، حيث تفقد الحصة التدريبية، كما استغل الفرصة وتحدث مع اللاعبين وطلب منهم التحضير كما ينبغي لمباراة المولودية التي تتطلب الظهور بوجه قوي من أجل الإبقاء على النقاط الثلاث بقسنطينة. تجدر الإشارة إلى أن اللاعبين تفاجأوا كثيرا لرؤيته ورحبوا به بطريقتهم الخاصة.

اكتفى بمتابعة الحصة في انتظار استلامه زمام الأمور

وقد اكتفى المدرب المساعد لبطل العالم بمتابعة الحصة التدريبية المسائية من حافة الملعب رفقة رئيس مجلس الإدارة ياسين فرصادو، وهو المؤشر الذي يوحي بأن رضا جدي لا يريد التسرع بالنزول إلى أرضية الميدان، خصوصا أن ربان السفينة ونعني بالذكر روجي لومير لم يلتحق بعد بقسنطينة، حيث يكون في انتظار وصوله من أجل استلام زمام العارضة الفنية للفريق.

التشكيلة تحضر لمباراة المولودية في أجواء مميزة

وكانت تشكيلة "السنافر" قد واصلت تحضيراتها الجدية لمباراة المولودية القادمة، حيث لاحظنا أن الحصة التي جرت عشية أمس مرت في أجواء أكثر من رائعة، خصوصا أن الجميع لا يزال منتشيا بالتأهل في منافسة الكأس أمام شبيبة الساورة، بالإضافة إلى مغادرة المدرب الرئيسي دييغو ڤارزيتو الذي أصبح لا يلقى الإجماع وسط المجموعة، كما أن خبر إمكانية عودة بطل العالم روجي لومير من جديد كان له الأثر الإيجابي في نفسية اللاعبين الذين يودون التأكيد لمدربهم الأسبق بأنهم سعداء بقدومه من جديد.

نايت يحيى يضيع ثاني حصة ولحاقه بـ"الكلاسيكو" مستبعد

وما لفت انتباهنا عشية أمس هو أن صانع الألعاب كريم نايت يحيى قد ضيع ثاني حصة تدريبية له مع الفريق بعد أن ضيع حصة الاستئناف أمس الأول، وهذا بسبب عدم تماثله للشفاء كما ينبغي من الإصابة التي يعاني منها، حيث يتجه لاعب "الموب" الأسبق بخطى ثابتة لتضييع مباراة الجولة القادمة، وهو الأمر الذي من شأنه أن يجعل الحمل كبيرا على زميله حوري المطالب بالتحضير بشكل جيد من أجل أن يشغل منصب محرك للفريق، خصوصا أن "السنافر" بحاجة إلى صانع ألعاب حقيقي خلال هذه المباراة من أجل مد المهاجمين بالكرات السانحة.

إصابة بزاز لا تدعو إلى القلق واللاعب اندمج أمس

يأتي هذا في الوقت الذي اندمج فيه الجناح الطائر ياسين بزاز بشكل عادي في تدريبات عشية أمس وهو الذي كان قد غادر الحصة التدريبية لأمس الأول قبل انتهائها بسبب معاناته من آلام على مستوى القدم، علما أن الجميع كان فرحا بعودة بزاز إلى التدريبات من جديد ولعدم خطورة إصابته على اعتبار أن الآمال معلقة عليه لقيادة "الخضورة" للانتصار أمام المولودية ولم لا العودة من جديد إلى كوكبة المقدمة، حيث سيكون بزاز أساسيا بنسبة كبيرة في هذه المواجهة ويتوجب عليه صنع الفارق بالنظر إلى الإمكانات العالية التي يتمتع بها.

سيدريك في لياقة جيدة ويتدرب بجدية عالية

بالمقابل يتواجد الحارس الأساسي لـ"الخضورة" سي محمد سيدريك في لياقة جيدة ويتدرب بحماس كبير تحسبا لمباراة الجولة القادمة أمام مولودية الجزائر، خصوصا أن الجميع يريد رؤيته في عرين "الخضورة" من جديد بالنظر للإمكانات العالية التي يتمتع بها الحارس الدولي، خصوصا أن المباراة بحاجة إلى جميع اللاعبين دون استثناء، وهو الأمر الذي أراح الأنصار كثيرا، لا سيما أن الجميع يدرك قيمة سي محمد سيدريك في شباب قسنطينة، حيث لعب دورا هاما في عودة الفريق في عدة مواجهات من خلال تصدياته الحاسمة والمهمة.

عودة بارتي وسباح وبولحية وحوري تريح وتشعل المنافسة

وما يتوجب علينا أن نشير إليه هو أن التدريبات تجرى بتعداد مكتمل باستثناء الغياب الاضطراري للاعب كريم نايت يحيى الذي لم يشف بعد. يأتي هذا في الوقت الذي استأنف كل من شباح وبارتي وبولحية، وهو الأمر الذي أراح الطاقم الفني من جهة على اعتبار أنه سيمنح الكثير من الخيارات بالنسبة لمواجهة هذا السبت، كما أنه سيشعل المنافسة، خصوصا في الدفاع الذي يعرف عودة سباح وبولحية وبارتي، حيث سيكون المدرب في مأزق لتحديد معالم التشكيلة الأساسية.

حديوش اكتفى بالتدرب على انفراد

يأتي هذا في الوقت الذي اكتفى اللاعب حديوش عبد النور بالتدرب على انفراد، خصوصا أنه لم يشف كما ينبغي من التمزق العضلي الذي عانى منه في الأسابيع الماضية والذي جعله يبتعد عن الميادين لقرابة أسبوعين، حيث يتجه حديوش لتضييع الكلاسيكو رفقة نايت يحيى، خصوصا أن الطاقم الفني يريد استدعاء اللاعبين الجاهزين فقط بالنظر لأهمية المواجهة حساسيتها.

الحصة كانت مخصصة للعمل البدني

ولقد فضل الطاقم الفني لشباب قسنطينة بقيادة لعور وڤاواوي أن تكون الحصة مخصصة للعمل البدني، لا سيما أن الثنائي يريد أن يجهز التشكيلة كما ينبغي للمواجهة القادمة أمام مولودية الجزائر التي يعتبر الصراع البدني السلاح للفوز بنقاطها.

يذكر أن اللاعبين تجاوبوا مع هذه التمارين، خصوصا أنها تختلف كثيرا عن تدريبات المدرب الأسبق دييغو ڤارزيتو المرهقة جدا والتي تعتبر من بين الأسباب التي أدت إلى كثرة الإصابات.

"السنافر" حاضرون بقوة ويطالبون اللاعبين بالفوز أمام المولودية

ولقد عرفت الحصة التدريبية حضورا قويا لأنصار النادي الرياضي القسنطيني، حيث تابعوا التدريبات باهتمام بالغ، كما استغلوا الفرصة وتحدثوا مع رضا جدي العائد مؤخرا، وسألوه عن موعد قدوم لومير، كما تحدثوا مع اللاعبين في النهاية وطالبوهم بنقاط المولودية على اعتبار أنها ستقربهم من كوكبة المقدمة من جديد بالنظر إلى أن شباب قسنطينة تدحرج إلى الصف الخامس بعد خسارتيّ الأربعاء والشلف وتعادل بجاية.

 

 

 

 

 

كلمات دلالية : شباب قسنطينة

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال