ش. القبائل - م. بجاية القبائل في عرس كبير وحذار من تضييع الصدارة

سيكون الموعد عشية اليوم مع لقاء القمة لحساب الجولة 13 من الرابطة المحترفة الأولى بين شبيبة القبائل ومولودية بجاية الذي يحتضنه ملعب أول نوفمبر بـ تيزي وزو على الساعة الثالثة زوالا..

ش. القبائل - م. بجاية
نشرت : حمزة.ب الجمعة 29 نوفمبر 2013 23:59

في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين خاصة من جانب "الكناري" المجبر على تحقيق الفوز للبقاء في صدارة ترتيب البطولة، لأنها في منتهى الخصوصية بما أن الأمر يتعلق بفريقين جاريين وأنصار "الموب" في غالبيتهم هم من محبي شبيبة القبائل والعكس صحيح بالنسبة لمحبي الشبيبة الذين لطالما تغنوا بـ "الموب" وساندوهم في أحلك الظروف، وبذلك فإن الروح الرياضية ستكون سائدة في هذا العرس الكروي القبائلي الكبير ويجب على اللاعبين تقديم أفضل صورة ممكنة فوق الميدان ومنح الفرجة للحضور.

معنويات لاعبي الشبيبة مرتفعة

يوجد لاعبو الشبيبة في وضعية نفسية جيدة بعد التعادل الذي عادوا به من الحراش السبت الفارط ما سمح لهم البقاء في الصدارة بعد مرور 12 جولة، بالإضافة إلى أن رفاق بن العمري حضروا طيلة الأسبوع في هدوء مركزين جيدا على "الداربي" الذي ينتظرهم مساء اليوم أمام الجار المولودية البجاوية الذي يسعى لإحداث المفاجأة، لكن أشبال آيت جودي لن يتركوا أي مجال لمنافسهم ويسعون للظفر بنقاط المباراة والبقاء في مقدمة الترتيب والتنافس بشدة على اللقب الشتوي الذي تعتبر فيه الشبيبة من بين أبرز المرشحين لنيله كونها ستتنقل إلى الساورة ثم تستقبل شباب قسنطينة في آخر جولة من مرحلة الذهاب.

حناشي وآيت جودي حفزا اللاعبين

قام الرئيس حناشي المتواجد بقرب لاعبيه طيلة الأسبوع وحضر الحصص التدريبية بتحفيز أشباله قبيل اللقاء الذي يعتبر في غاية الخصوصية بالنسبة للفريقين خاصة مع صعود تاريخي لأول مرة لـ "الموب" إلى الرابطة الأولى، بدوره المدرب آيت جودي أصر على لاعبيه تحقيق الفوز في "الداربي" الأول من نوعه ليبقى مدونا بأحرف من ذهب في التاريخ مع ضرورة تقديم أفضل صورة عن "الكناري" في المباراة.

الفوز للحفاظ على الصدارة

تحقيق الفوز أمام "الموب" مهم للغاية لـ "الكناري" للبقاء في صدارة الترتيب دون الاكتراث بنتائج أصحاب الصدارة وفاق سطيف وإتحاد العاصمة، ويحذر محبو الشبيبة من التهاون في هذا اللقاء أو بالأحرى استصغار المنافس الذي سيخوضه دون أي ضغوطات بعد الفوز الأخير الذي حققه أمام مولودية الجزائر، وقبل ذلك كان قد أطاح بالوفاق وشباب بلوزداد ويسعى لتكرارها أمام الشبيبة.

لقاء تاريخي بكل المواصفات

يعتبر لقاء اليوم بين الشبيبة والمولودية الأول من نوعه في المباريات الرسمية لأن البجاوية صعدوا لأول مرة إلى القسم الأول، بالمقابل "الكناري" لم يسبق له اللعب في القسم الثاني ولطالما انتظر محبو الناديين هذا الموعد الكبير، وتعتبر مواجهة اليوم تاريخية بكل المواصفات لأن المتتبعين يعلمون جيدا أن عائلة الشبيبة و"الموب" واحدة،  لذلك الجميع يطالب بإنجاح العرس وتقديم أفضل صورة عن الفريقين في أول لقاء بينهما.

"الموب" تطيح بالكبار في بجاية فقط

لن تكون مباراة اليوم بالنسبة للشبيبة سهلة لعدة معطيات أبرزها أن لاعبي المولودية سيدخلون اللقاء دون أي ضغط وسيلعبون مرتاحين وكلهم أمل في أن يتمكنوا من العودة بنتيجة إيجابية ونقطة ستكون تاريخية من تيزي وزو، وقيل الكثير عن عودة "الموب" القوية مع المدرب عمراني الذي تمكن من الإطاحة بالكبار على غرار وفاق سطيف، شباب بلوزداد ومولودية العاصمة، لكن المهمة لن تكون سهلة أمام القبائل الذين يضربون دائما بقوة في تيزي وزو و"الموب" لم يسبق لها هذا الموسم أن حققت نتائجا إيجابية خارج قواعدها.

 

يسلي: "لا بد من الفوز في أول مواجهاتنا أمام الموب"

- قبل 24 ساعة عن "الداربي" القبائلي أمام مولودية بجاية، كيف هي تحضيراتكم لهذا الموعد؟

أعتقد أن الأمور سارت على أحسن ما يرام داخل التشكيلة، حيث أن معنويات اللاعبين كانت مرتفعة، وتركيزنا كان عاليا منذ بداية التحضيرات، خاصة وأنه تنتظرنا مباراة في غاية الأهمية أمام منافس من نوع خاص، مثل هذه المباريات تعتبر مفخّخة، والخطأ فيها يكلف صاحبه غاليا، لذلك لا بد من الاستعداد لها كما ينبغي من جميع النواحي لتفادي أي سيناريو غير مرغوب فيه.

- أكيد أن الشبيبة ستسعى لمواصلة انطلاقتها القويّة بعد ثلاث جولات دون هزيمة، أليس كذلك؟

بطبيعة الحال، أعتقد أن الفريق يمر بوضعية جيدة، وذلك بفضل النتائج الإيجابية التي حققناها في الآونة الأخيرة، فبعد فوزنا أمام الأربعاء وأهلي البرج، وتعادلنا أمام الحراش خارج الديار، أصبحت معنوياتنا في السماء، وعزيمتنا أقوى لتحقيق المزيد من النتائج الإيجابية، خاصة وأن الفرصة ستكون مواتية بما أن "الداربي" سيكون في الديار، لذلك سنعمل على تقديم أفضل ما لدينا للحفاظ على هذه الوتيرة وعدم التفريط في مقدمة الترتيب.

- كيف تتوقع أن تكون هذه المواجهة أمام فريق أبان عن إمكانات كبيرة في الجولات الأخيرة؟

من المؤكد أنها ستكون في غاية الصعوبة وتلعب على تفاصيل دقيقة نظرا لطابعها "الداربي"، وبغض النظر عن ذلك أعتقد أن مولودية بجاية سجلت عودة قوية في الجولات الأخيرة، وحققت العديد من النتائج الإيجابية تداركت بها الانطلاقة المحتشمة لها في بداية الموسم، ما يعني أن الحذر سيكون مطلوبا في هذه المواجهة، وعلينا تسيير أمورنا كما ينبغي وتفادي التسرع الذي لن تكون له أي فائدة.

- ألا تشعرون بنوع من الضغط خاصة وأنكم تهدفون إلى التتويج باللقب الشتوي؟

منذ بداية الموسم ونحن نشعر بالضغط مع اقتراب كل المباريات وليس مباراة "الداربي" هذه فقط، أرى أن هذا الشعور يعتبر أمرا طبيعيا بالنسبة للاعب كرة القدم، كل ما علينا فعله هو أن نعرف كيف نستغل الفرص التي تتاح أمامنا ونتفادى تضييع الأهداف السهلة حتى لا نسمح للمنافس بكسب ثقة في النفس، أكيد أن المهمة لن تكون سهلة المنال مثلما يعلم الجميع، لكننا نملك كل الإمكانات لتحقيق الفوز والحفاظ على مقدمة الترتيب إلى غاية نهاية مرحلة الذهاب.

- المدرب آيت جودي مقبل على اللعب بخطة هجومية، حسب رأيك ما هو مفتاح الفوز في هذه المواجهة؟

مثلما قلت آنفا، مثل هذه المباريات تلعب على تفاصيل صغيرة، ما يعني أن أي خطأ يمكن ارتكابه يكلف صاحبه غاليا، لذلك بالنسبة لي مفتاح الفوز في هذه المباراة هو الحفاظ على التركيز وهدوء الأعصاب وتفادي التسرع قدر الإمكان، وهذا صالح لكل المباريات وليس لمباراتنا أمام بجاية فقط.

- هذه المباراة تعتبر أول لقاء رسمي في تاريخي الفريقين وستعرف إقبالا جماهيريا كبيرا، ما تعليقك؟

يسعدني كثيرا أن أشارك في هذه المباراة الخاصة، جميعنا يعلم أنها ستكون مباراة تاريخية، والمؤكد أن كل فريق يسعى إلى الظفر بنقاطها كونها الأولى، لذلك سنحاول قدر المستطاع أن نظفر بها حتى تبقى معنوياتنا مرتفعة ونستمر في وتيرة الانتصارات، أما بخصوص الأنصار فأتمنى أن يكونوا بقوة، لأن حضورهم القوي سيزيد من جمال هذا "الداربي".

 

 

حناشي: "يجب تقديم صورة جميلة في داربي الموب"

تحدّث الرئيس حناشي عن المباراة المرتقبة اليوم أمام مولودية بجاية في داربي قبائلي كبير فقال عنه: "المباراة التي تنتظرنا تعتبر في غاية الصعوبة أمام منافس بات يحقق نتائج إيجابية في الآونة الأخيرة، والجميع يعرف ما مدى أهمية هذا اللقاء بالنسبة لنا لأجل الفوز والبقاء في صدارة الترتيب.. وعلى العموم، يجب أن نقدّم صورة جميلة عن المنطقة ونُنجح هذا العرس الكروي الكبير وتسود الروح الرياضية، لأننا نحن مع الموب نشكّل عائلة واحدة، ويجب أن تتوطّد العلاقات أكثر فأكثر فيما بيننا".

"أتشاور مع آيت جودي في كلّ ما يتعلق بالاستقدامات"

من جهة أخرى، عرّج الرئيس حناشي للحديث عن الاستقدامات ومرحلة "الميركاتو" الشتوي، في تدخل له عبر أثير القناة الإذاعية الثالثة فقال:"أنا أتحدث دائما مع المدرب آيت جودي وأتشاور معه في كلّ المستجدات المتعلقة بالاستقدامات، ونحن نبحث عن جلب أفضل العناصر التي تكون قادرة على تقديم الإضافة المنتظرة منها في مرحلة العودة... وعلى كلّ حال فإن انتداباتنا مدروسة، وكلّ شيء مخطط على حسب حاجياتنا في مختلف المناصب، ولا نستقدم عشوائيا".

"دخلنا الميركاتو مبكرا، لكن لا يجب التسرّع للورقتين المتبقيتين"

وواصل الرئيس القبائلي حديثه عن "الميركاتو" الشتوي فقال:"بالنسبة لنا، فإننا دخلنا مرحلة الانتقالات الشتوية مبكرا، من خلال التنقل إلى تونس وجلب المهاجم الليبي محمد زعبية، الذي أمضينا له العقد منذ قرابة شهر، وهو أوّل المستقدمين وننتظر تأهيله من طرف الرابطة، لأنه أول المستقدمين في الشبيبة، ولا تزال بحوزتنا ورقتان في "الميركاتو"، ولا نريد التسرع.. لدينا العناصر التي نريدها وسنحسم معها قريبا ونغلق باب "الميركاتو" الشتوي، وندخل مرحلة العودة بكل قوّة".

"زعبية مهاجم جيّد ومدوار مع سرار كانا يريدان ضمّه"

واستمرّ الرئيس حناشي في الحديث عن محمد زعبية المهاجم الجديد في صفوف الشبيبة فقال: "لقد اتفقنا على ضرورة جلب مهاجم جيدا واخترنا المهاجم الليبي زعبية، الذي يملك إمكانات كبيرة وهو هداف من نوع خاصّ، وبعدما تلقينا الضمانات وشاهدنا أشرطة "فيديو" خاصة به، فإننا قرّرنا الإمضاء له على العقد بعد التفاوض والاتفاق معه بطبيعة الحال، وهذا اللاعب أثبت بأنه جيّد بحيث سجل عدة أهداف مع منتخب بلاده ليبيا، وسبق له التسجيل على الجزائر لمّا كان بن شيخة مدربا لـ "الخضر"، بالإضافة إلى ذلك فإن مدوار وسرار كانا يريدان الظفر بخدمات زعبية في وقت سابق، وهو البالغ حاليا من العمر 24 سنة فقط".

"عيب كبير ما يحدث مع مسيّري الأندية، ولهذا نعمل في سريّة تامة"

وعن سبب العمل في سرية تامة في عملية الاستقدامات، قال الرئيس حناشي: "مثلما أشرنا إلى ذلك من قبل، فإننا أصبحنا مُجبرين على العمل في سرية تامة، ولا نمنح المعلومات للصحافيين، حتى لا يتم التعرف على اللاعبين الذين نريد الظفر بخدماتهم في "الميركاتو" الشتوي، وهذا حتى لا يقوم مسيّرو فرق أخرى بخطفهم منا.. وعيب كبير ما يحدث بين الأندية، ويجب وضع حدّ لمثل هكذا معاملات، واحترام بعضنا بعضا، مع ضرور ة التحلّي بالاحترافية في العمل".

"أمضيت لـ إيبوسي من دون تجارب لأنني اقتنعت به في الفيديو"

وعاد حناشي للحديث عن المهاجم الكامروني "ألبير إيبوسي" فقال عنه: "بالنسبة لنا، فإنه في غالب الأحيان نقوم بانتداب اللاعبين من خلال اقتراحهم علينا من طرف المناجرة. وفيما يخصّ المهاجم "إيبوسي"، فإنني أمضيت له مباشرة بعد مشاهدته في أشرطة "الفيديو"، وهذا بعدما اقتنعت بإمكاناته، وها هو يؤكد على أحقيته بالتواجد معنا، ونتمنى له المزيد من التوفيق في المستقبل".

"سيكون لنا اجتماع مع رؤساء الأندية الأسبوع المقبل لملاقاة الوزير الأول"

وفي سياق آخر، قال حناشي عميد رؤساء الأندية ما يلي: "سيكون لنا اجتماع الأسبوع المقبل مع رؤساء الأندية، وسنتطرّق للحديث عن عدّة نقاط، من بينها مختلف انشغالات الاحتراف، وسنطالب مجدّدا بملاقاة الوزير الأول لطرح انشغالاتنا، وضرورة تقديم يد المساعدة للفرق، والتطرّق إلى عدة أمور أخرى سنتحدّث عنها في الاجتماع ونتفق عنها".

"سأكون عند وعدي للأنصار، وستكون الشبيبة أقوى في العودة"

وفي الأخير، أبى الرئيس حناشي إلا أن يؤكد ما وعد به الأنصار في وقت سابق فقال: "ننتظر مساندة قوية من أنصارنا في "الداربي" أمام "الموب" ومواصلة مساندتهم لنا في المباريات المقبلة ما بين البطولة وكذا الكأس، وسأكون من جهتي عند وعدي، ونستقدم أفضل اللاعبين لنكون أقوى في مرحلة العودة، ونتمكن من تحقيق أفضل النتائج، والتنافس على الأدوار الأولى مثلما وعدنا به".

 

 

 

الإدارة القبائلية تدعو إلى عدم رمي الألعاب النارية

دعت إدارة شبيبة القبائل صبيحة أمس، على لسان الرئيس محند شريف حناشي، والمدرب عزالدين آيت جودي، جمهورها إلى التعقل والتحلي بالروح الرياضية في مباراة اليوم، وتفادي رمي الألعاب النارية، التي من شأنها أن تعقد أمور الفريق، لاسيما بعد الإنذار الأول الذي وجهته الرابطة الوطنية في الأسابيع القليلة الماضية، وهو ما يعني أن أي تصرف خارج حدود اللعبة سيكلف الشبيبة تلقي الانذار الثاني وبالتالي معاقبتها في الجولة الأخيرة بحرمانها من جمهورها في مباراة مهمة أمام شباب قسنطينة، في وقت أن الشبيبة بحاجة ماسة إلى أنصارها الأوفياء لتحقيق المزيد من النتائج الإيجابية ومضاعفة حظوظها للظفر بلقب البطولة أو احتلال المراتب الأولى المؤهلة للمشاركة في المنافسة الإفريقية الموسم المقبل.

 

 

بوجنان مضطر لمتابعة المباراة من المنصة الشرفية

سيكون المحضر البدني كمال بوجنان في مباراة اليوم، مضطرا لمتابعة اللقاء من المنصة الشرفية أو نفق غرف الملابس، والاختيار سيعود إليه، لكن قبل ذلك بإمكان بوجنان أن يتولى عملية الإحماء قبل بداية المباراة، ويعود السبب في ذلك إلى استهلاك العدد القانوني للطاقم الفني المسموح له بالبقاء في دكة الاحتياط.

 

 

المباراة منقولة على المباشر

سيكون لقاء اليوم بين شبيبة القبائل ومولودية بجاية منقولا على المباشر في التلفزيون الجزائري، وهذا ما أكده لنا زملاؤنا من القسم الرياضي. وسيتمّ بث هذا اللقاء عبر قناة "كنال ألجيري" وكذا "القناة الأمازيغية"، وسيتسنى بذلك للأنصار الذين سوف لن يتنقلوا إلى الملعب، متابعة "الداربي" عبر الشاشة الصغيرة.

 

 

إيبوسي: "متشوّق لاكتشاف "الداربي" وسأسجّل على الموب"

كان لنا حديث مع المهاجم الكامروني "ألبير إيبوسي"، الذي قال لنا عن "الداربي" المرتقب أمام مولودية بجاية: "أنا على أتمّ الاستعداد لهذا الداربي أمام الموب، ومتشوّق لاكتشاف الأجواء بعدما خضت لقاء شبيبة بجاية من قبل، ومستعدّ لتكرار ذلك والتسجيل في مرمى الموب، والمساهمة في إبقاء الشبيبة في صدارة الترتيب".

==========================

آيت جودي:" هدفنا تأكيد الصدارة ولا بد من الفوز"

تدخل صبيحة أمس، مدرب شبيبة القبائل عز الدين آيت جودي، على أمواج القناة الإذاعية الثانية، في حصة "مجلة كرة القدم "، وتحدث عن التحضيرات التي أجرتها عناصره تحسبا لمباراة اليوم أمام الجار مولودية بجاية، وباعتبار أن اللقاء دربي فإن مدرب الكناري اعتبره خاصا، ليس فقط فيما يتعلق بأرضية الميدان، وإنما حتى من ناحية الأجواء التي سيصنعها جمهور الفريقين فوق المدرجات. وأول ما تحدث عنه كان على ضرورة الفوز من أجل مواصلة البقاء في صدارة الترتيب وقال عن هذا الأمر: " كما تعلمون سنكون على موعد هام هذا السبت عندما سنواجه مولودية بجاية، ليس لأن الأمر يتعلق بهذا النادي وإنما باعتبار أننا نحتل ريادة الترتيب، وهو ما يعني أننا أمام حتمية الفوز حتى نؤكد سلسلة النتائج الإيجابية التي حققناها إلى حد الآن. من غير الممكن أن نضيع هذه الفرصة خاصة وأن نهاية مرحلة الذهاب لم يبق لها سوى ثلاث مباريات، وبالتالي علينا أن نغتنم الفرصة في هذه المباراة وجميع المباريات التي تنتظرنا إلى غاية نهاية مرحلة الذهاب."

"علينا الحذر لأن الموب فازت على سطيف، بلوزداد والمولودية"

في نفس السياق فإن آيت جودي، أكد في تصريحاته أمس، أنه قد حذر لاعبيه من الوقوع في فخ التساهل واستصغار المنافس، مضيفا أنه ذكرهم بأهم اللقاءات الكبيرة التي فاز فيها وقال في هذا: " أؤكد لكم أنه منذ الحصة التدريبية الأولى التي قمنا بها تحضيرا لمباراة الموب، ونحن نحذر اللاعبين من الوقوع في فخ التساهل واستصغار المنافس، حيث أكدت لهم أن الموب فريق كبير وحقق نتائج جيدة إلى حد الآن، ولعل أكبر دليل على ذلك هو الانتصارات التي حققها على كل من وفاق سطيف، شباب بلوزداد ومولودية الجزائر في الجولات الماضية، وهو ما يعني أنه سيتنقل إلى ملعب أول نوفمبر من أجل تأكيد ذلك. ولهذا علينا الحذر الشديد من هذا الفريق ولا بد أن ندخل اللقاء بكل قوة واغتنام الفرص الأولى التي ستتاح لنا، لا بد أن نسجل مع بداية اللقاء حتى نواصل ما تبقي منه في ظروف جيدة جدا، على كل أنا واثق من لاعبينا وإن شاء الله سنحقق الأهم وتكتمل الفرحة."

"مرحبا بأنصار الموب في تيزي وزو"

يرى أيضا آيت جودي أن هذه المباراة ستكون عرسا كرويا بأتم معنى الكلمة سواء فوق أرضية الميدان أو فوق المدرجات، والشيء الذي يراه هاما ومساهما ليكون العرس كبيرا، هو أن المباراة ستكون الأولى في تاريخ الفريقين على هذا المستوى من البطولة المحترفة الأولى، وقال أيضا في هذا الخصوص: " أنا متأكد أن العرس سيكون كبيرا هذا السبت بملعب أول نوفمبر فوق الميدان وفوق المدرجات، لأنه كما تعلمون المنافس هو الجار مولودية بجاية، وتعد هذه المرة الأولى التي نتبارى معه بشكل رسمي في البطولة المحترفة الأولى، وبالتالي لها نكهة خاصة, أدرك جيدا أن أنصار المنافس سيكونون بقوة وأغتنم الفرصة لكي أرحب بهم، كما أوجه نداء خاصا إلى أنصارنا وأدعوهم إلى التنقل بقوة لمساندتنا لأننا بحاجة ماسة إليهم لاسيما في هذه الفترة بالذات."

"اللاعبون يدركون أهمية الفوز"

حتى وإن كانت الشبيبة تحتل ريادة الترتيب مناصفة مع وفاق سطيف واتحاد العاصمة، وأمامها فرصة أخرى للبقاء في الصف الأول، إلا أن آيت جودي لا يعتبر اللقاء سهلا على الإطلاق رغم أنها ستلعب بملعب أول نوفمبر، بل يعتبر المأمورية في غاية الصعوبة وقال في هذا الشأن: " صحيح أن المباراة ستلعب فوق أرضية ميداننا وأمام جمهورنا، وصحيح أيضا أن العديد من المتتبعين رشحونا للفوز بالنظر إلى المعطيات الحالية، إلا أني أعتبر اللقاء في غاية الصعوبة، على غرار المباراتين السابقتين أمام أمل الأربعاء وأهلي البرج عندما كان الفوز صعبا للغاية، لكن من ناحية أخرى أنا متفائل جدا بتحقيق الفوز في ظل الإرادة القوية التي يتحلى بها اللاعبون لكسب الرهان، فهم يدركون جيدا المهمة التي تنتظرهم ولا يفكرون إلا في الطريقة التي تمكنهم من حصد الفوز والبقاء في الريادة."

 

بمناسبة أول مباراة رسمية بين الفريقين...

القبائل سيحتفلون اليوم بـ "الداربي" والفرجة ستكون مضمونة

تستقبل شبيبة القبائل ظهيرة اليوم ضيفا من نوع خاص في المباراة التي تدخل في إطار الجولة 13 من بطولة القسم المحترف الأول، ويتعلق الأمر بالصاعد الجديد إلى القسم الأول مولودية بجاية، حيث ستكون هذه المواجهة خاصة بالنسبة لكلا التشكيلتين بما أنها ستمثل أول "داربي" قبائلي بين الفريقين، لذلك فإن أنصار الفريقين يحضرون لغزو ملعب أول نوفمبر بتيزي وزو حتى يكون العرس الكروي ناجحا والفرجة مضمونة في المدرجات، خاصة وأن العلاقة بين الطرفين تعتبر وطيدة، بدليل أنه عندما كان "الموب" يلعب في الأقسام الدنيا، كان "لي كراب" يناصرون شبيبة القبائل ولو على حساب الفريق الآخر في بجاية وهو الشبيبة المحلية.

"الكناري" يريدون متابعة المباراة إلى جانب أنصار "الموب"

من جهة أخرى، وحتى يؤكدوا مدى تلاحم وترابط أنصار الفريقين فيما بينهم، فإن بعض أنصار الشبيبة أكدوا رغبتهم في متابعة اللقاء إلى جانب أنصار "الموب"، مضيفين أنه لا يمكن أن تحدث أي مناوشات بين الطرفين وكل مناصر سيشجع فريقه في روح رياضية عالية وهذا من أجل صنع الفرجة وضمان نجاح العرس الكروي الذي حضر له الجميع منذ بداية الأسبوع، سواء الأنصار، إدارتا الفريقين وحتى إدارة ملعب أول نوفمبر التي أخذت بعين الاعتبار أدق التفاصيل حسب ما أكده لنا مدير الملعب بلعيد باشا.

حناشي كان ينتظر هذا الموعد منذ عدة سنوات

ونظرا للعلاقة الوطيدة التي تربط الفريقين منذ سنوات عديدة، فإن عميد رؤساء الأندية الجزائرية محند شريف حناشي يعتبر من بين الأشخاص الذين كانوا ينتظرون أن يتحقق هذا الموعد منذ عدة سنوات، حيث في كل مرة يدعو حناشي إلى تطوير كرة القدم في المنطقة القبائلية وكان يتمنى أن تتمكن "الموب" من الصعود إلى القسم الأول، وبعد أن تحققت أمنيته، سيخصص استقبالا مميّزا لضيوف الشبيبة ويأمل في أن يكون العرس الكروي ناجحا، بمساهمة الجمهور القبائلي الذي يطلب منه التنقل بقوة للوقوف إلى جانب الفريقين في هذه المباراة المهمة.

الأمطار والنقل المباشر قد يمنعان الأنصار من التنقل بأعداد قياسية

بالمقابل، فإن التشكيلتين متخوفتان من عدم تنقل الأنصار بأعداد كبيرة في هذه المباراة، فرغم أهمية المواجهة إلا أن هناك بعض الظروف التي يمكن أن تمنع تنقل الجمهور بعدد قياسي وملء الملعب عن آخره، وتتعلق بحال الطقس، حيث تنبأت الأرصاد الجوية بهطول أمطار غزيرة وستنخفض درجة الحرارة كثيرا، أضف إلى ذلك أن المباراة ستنقل على المباشر، ما يعني أن هناك العديد من الأنصار سيفضلون متابعة المقابلة من البيت دون المعاناة من برودة الطقس.

عسلة: "المباراة مباراة الأنصار"

وفي هذا السياق، كان لنا حديث جانبي مع الحارس رقم واحد في الشبيبة مليك عسلة الذي يتمنى أن تجرى هذه المباراة أمام مدرجات ممتلئة عن آخرها، موضحا ذلك في قوله: "من المنتظر أن تكون هذه المواجهة في غاية الصعوبة بالنسبة للتشكيلتين، باعتبار أنها مباراة خاصة وفريدة من نوعها في تاريخي الفريقين، لكن بما أنها ستجرى في ديارنا، فلا بد أن تكون الكلمة الأخيرة فيها لنا حتى نحافظ على وتيرة الانتصارات ونبقى دائما في المقدمة، ومن أجل تحقيق هذا الهدف، سنكون بحاجة ماسة إلى أنصارنا الذين ساندونا كثيرا هذا الموسم، هذه المباراة هي مباراة الأنصار وسنقدم أفضل ما لدينا من أجل عدم تخييبهم في هذا الداربي الأول".

 

 

 

حدد أمس قائمة 18...

آيت جودي يحافظ على قائمة الحراش ومازاري التغيير الوحيد

مثلما أشرنا إليه في العدد السابق، كشف المسؤول الأول عن العارضة الفنية القبائلية عز الدين آيت جودي صبيحة أمس قائمة 18 التي سيعتمد عليها في "الداربي" القبائلي اليوم السبت أمام مولودية بجاية، ولم تعرف هذه القائمة أي مفاجآت، حيث احتفظ الطاقم الفني بالتعداد نفسه تقريبا الذي اعتمد عليه في المواجهة الأخيرة أمام اتحاد الحراش، وذلك حفاظا على استقرار الفريق الذي سيدخل بتعداد مكتمل مرة أخرى بعد عودة جميع اللاعبين الذين كانوا يعانون من إصابات خفيفة خلال هذا الأسبوع، والتغيير الوحيد الذي شهدته القائمة هو عودة الحارس نبيل مازاري الذي سيعوض الحارس محمد عمارة الذي تنقل الأسبوع الفارط مع الفريق إلى الحراش.

لا يفكر في إجراء تغييرات كثيرة

وحسب بعض المصادر المقربة من المدرب آيت جودي، فإن هذا الأخير لا يفكر مطلقا في إجراء تغييرات كثيرة على مستوى التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها أمام "الموب"، خاصة وأنه يعتبر من المدربين الذين يحافظون على استقرار التشكيلة التي تحقق النتائج الإيجابية، وبما أن الفريق الحالي لم يسجل أي هزيمة منذ ثلاث جولات متتالية، ونحو تحقيقه الرابعة اليوم، من المنتظر أن يدخل آيت جودي بالتشكيلة التي واجه بها اتحاد الحراش، إلا إذا أجرى تغييرا واحدا بتدعيم الخط الأمامي، بما أن المباراة تجرى في الديار والشبيبة مطالبة بالهجوم وفرض سيطرة مطلقة على المنافس.

بزيوان قد يبدأ المباراة أساسيا في مكان ماضي

التغيير الوحيد الذي قد تعرفه التشكيلة الأساسية اليوم حسب المباراة التطبيقية الأخيرة التي برمجها المدرب آيت جودي بين اللاعبين الأساسيين والاحتياطيين، هو أن يسجل اللاعب المغترب فريد بزيوان عودته إلى التشكيلة الأولى في مكان أيمن ماضي، وذلك تدعيما للخط الأمامي الذي لا يزال يعرف نوعا من نقص الفعالية الذي يعتبر الهاجس الأول للمدرب آيت جودي، ويسعى دائما إلى إيجاد الحلول المناسبة خاصة عندما يتعلق بالمباريات التي تجرى في الديار والتي لا يريد تضييعها بأي ثمن.

عودة بن العمري، مروسي وعواج تريح آيت جودي

وقد عبر المدرب آيت جودي عن ارتياحه بعد عودة ثلاثة لاعبين يعدون من الركائز إلى أجواء التدريبات بصفة عادية في الآونة الأخيرة، ويتعلق الأمر بكل من بن العمري الذي كان يعاني من آلام في الكاحل، مروسي الذي شعر ببعض الآلام في العضلة المقربة، وعواج الذي أصيب أمام الحراش على مستوى الفخذ، وبعد الخضوع إلى برنامج خاص من تسطير الطاقم الطبي، تمكن هذا الثلاثي من استرجاع لياقته البدنية والعودة مؤخرا إلى أجواء التدريبات مبديا استعدادا كبيرا للمشاركة في "الداربي" القبائلي، ما يعني أن الشبيبة ستدخل المباراة بتعداد مكتمل، ولن يكون أمامها خيار آخر سوى الظفر بالنّقاط الثلاث التي تسمح لها بالحفاظ على الريادة.

 

الشبيبة أجرت آخر حصة صبيحة أمس 

أجرت الشبيبة صبيحة أمس آخر حصة تدريبية لها بملعب أول نوفمبر بتيزي وزو قبيل مباراتها الحاسمة التي تنتظرها ظهيرة اليوم أمام مولودية بجاية، وقد عرفت الحصة حضور جميع اللاعبين بدون استثناء وسارت في أجواء مفعمة بالحيوية تحت الأمطار، وقد ركز خلالها المدرب آيت جودي على الجانبين الفني والتّكتيكي، وكانت أمامه الفرصة لوضع اللّمسات الأخيرة على مستوى الخطة التي سينتهجها والتشكيلة التي سيعتمد عليها.

ايت جودي قدم آخر التعليمات 

ومثلما جرت عليه العادة، تحدث المدرب آيت جودي مع اللاعبين قبل انطلاق الحصة من أجل شحنهم وتحفيزهم على تحقيق الفوز في هذه المباراة بالغة الأهمية بالنسبة للشبيبة، حيث أكد على ضرورة الالتزام بالتعليمات التي يقدمها إليهم وأصر على الفعالية وتفادي التسرع من أجل ضمان الفوز والظفر بالنقاط الثلاث التي ستسمح للشبيبة بالحفاظ على مقدمة الترتيب.

 

 

 

حناشي سيشرع هذا الأسبوع في التفاوض مع الركائز

عاد مجددا الرئيس القبائلي محند شريف حناشي، إلى التفكير في الفكرة التي كان قد طرحها في الأيام القليلة الماضية والتي تتعلق بالدرجة الأولى بالمفاوضات مع ركائز الفريق، فبعدما أخبر أهم اللاعبين الذين يعتبرهم الأولوية في الوقت الحالي، فإنه يرى أن هذا الأسبوع هو الأمثل لتجسيد العملية، وما جعل حناشي ينتظر إلى هذه المرحلة، هو المباراة التي تنتظر أشباله مساء اليوم في الدربي القبائلي أمام مولودية بجاية، ولهذا لم يكن يريد ضرب استقرارهم بالحديث عن تجديد عقودهم، وفضل أن يركز الجميع على هذا الموعد الهام الذي ينتظرهم.

الموعد الأول سيكون مع إيبوسي قبل الكأس

وحسب المعلومات التي تحصلنا عليها من أحد المقربين للرئيس حناشي، فإن أول اللاعبين الذين سيحاول الرئيس حناشي إقناعه بالتجديد عقده لأطول مدة ممكنة، فهو المهاجم الكاميروني ألبي إيبوسي، فرغم أن الأخير عقده سينتهي مع نهاية الموسم المقبل (وقع على العقد لمدة موسمين)، إلا أن الفعالية التي أظهرها إلى حد الساعة جعلت حناشي يسارع في إقناعه بالبقاء مواسم أخرى، خاصة وأن الشبيبة مر عليها وقت طويل لم تجد مهاجما بمثل هذه الفعالية. وفي نفس السياق دائما أكدت مصادرنا الخاصة أن المفاوضات مع هذا اللاعب ستكون قبل مباراة كأس الجمهورية أمام نادي القالة يوم 6 ديسمبر المقبل.

مروسي الاسم الثاني والمفاوضات ستكون ماراطونية

وينوي حناشي ملاقاة مروسي مباشرة بعد أن يقنع المهاجم إيبوسي، للتفاوض معه، بعد الدور الممتاز الذي أصبح يلعبه ابن مغنية في النادي القبائلي، حيث يعد من بين اللاعبين الأكثر مشاركة إلى حد الآن، ودوره بارز في استرجاع الكرات، والعامل الثاني الذي شجع حناشي أيضا للإقدام على هذه الفكرة هو الحاجة الماسة إلى استقدام لاعب في نفس المنصب ولهذا لا يريد حناشي أن التخلّي عن مروسي بسهولة.

عسلة، بن العمري وأسماء أخرى منتظرة هذا الأسبوع بالمكتب 

ومن المنتظر أن تستمر هذه العملية لمدة أسبوع كامل باعتبار أن الرئيس حناشي سيتفاوض مع اللاعبين كل واحد على انفراد، حتى يبقي حيثيات المفاوضات في سرية تامة، ومن جهة أخرى فإن القائمة تقتصر فقط على بعض اللاعبين، فبعد إيبوسي ومروسي فإن الأسماء الأخرى التي تضمها قائمة حناشي هي عسلة وبن العمري، أما بقية الأسماء فسيكتشفها الجميع هذا الأسبوع عند تنقلهم إلى مكتب النادي. ويريد حناشي أن ينهي هذه العملية قبل تنقل الكناري إلى بشار لمواجهة شبيبة الساورة في الجولة المقبلة من البطولة.

 

كلمات دلالية : ش. القبائل - م. بجاية

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال