"الحمراوة معولين يديرو نتيجة في الأوراس باش يرجعو لاباس"

تعود مولودية وهران إلى أجواء بطولة الرابطة المحترفة الأولى بعد أن انتهت مغامرتها في كأس الجمهورية نهاية الأسبوع الماضي على يد اتحاد العاصمة في الدور النصف نهائي....

م. وهران
نشرت : هواري. ب السبت 20 أبريل 2013 00:00

 إذ طوى الحمراوة صفحة هذا الإخفاق وهم يفكرون حاليا في البطولة التي يسعون من خلالها لتحقيق البقاء والخروج من دارة الحسابات، وسيلعب أشبال سليماني أمام شباب باتنة في الجولة 26 من عمر البطولة بملعب هذا الأخير ظهر اليوم بداية من الساعة الثالثة زوالا في مباراة مصيرية.

مواجهة "الكاب" تكتسي أهمية بالغة

وتكتسي مباراة الجولة 26 من عمر البطولة أهمية بالغة لمولودية وهران، بالنظر إلى أن منافسهم الذي يلعب هذا الموسم على ورقة البقاء ويعتبر المنافس الأول للحمراوة على هذا الهدف، بالنظر إلى أنه يأتي مباشرة بعده في الترتيب العام بفارق أربع نقاط فقط، وستحدد نتيجة مباراة ظهر اليوم بنسبة كبيرة اسم الفريق الذي سيفقد حظوظا كبيرة في تحقيق البقاء ضمن حظيرة الكبار.

التدارك يمرّ عبر تحقيق نتيجة إيجابية اليوم

ودون شك، فإن تدارك الإقصاء المر من المربع الذهبي أمام الاتحاد يمر عبر تحقيق نتيجة إيجابية أمام أبناء عاصمة الأوراس، إذ يسعى الحمراوة للعودة بقوة في هذه المنافسة من خلال تحقيق التعادل على الأقل أمام الشباب في مباراة هامة ومصيرية لكلا الفريقين، واللذين يلعبان هذا الموسم من أجل ضمان البقاء وسيوظفان كل أوراقهما فيما تبقى من مشوار البطولة للوصول إلى هذا الهدف.

ستسمح لهم بضرب عصفورين بحجر واحد

وقد تسمح نتيجة إيجابية اليوم بباتنة- سواء فرض التعادل على الشباب أو العودة بالزاد كاملا- لمولودية وهران بضرب عصفورين بحجر واحد، إذ سيجعل الزوار ينعشون آمالهم في ضمان البقاء ويدعمون رصيدهم بنقاط مهمة، في حين سيجعل آمال شباب باتنة في اليقاء ضئيلة ويحافظون بذلك على فارق النقاط الذي يفصلهم عنهم أو تعميقه في حال الفوز.

التعثّر ممنوع في هذه الجولة

وبالنظر إلى المعطيات المحيطة بمباراة الجولة 26 من عمر البطولة وخاصة بعد تعادل شباب باتنة في المباراة المتأخرة التي جمعته بشبيبة بجاية يوم الثلاثاء الماضي، فإن مولودية وهران ممنوع عليها التعثر في هذه الجولة لتفادي العودة إلى الصفر بعد النتائج الإيجابية التي حققها زملاء براجة في الجولات الماضية، خاصة بعد الفوز الثمين المحقق في الجولة الماضية أمام اتحاد الحراش ببوعقل.

الحمراوة عازمون على تخطّي عقبة الشّباب

ويبدو لاعبو مولودية وهران عازمين على تخطي عقبة شباب باتنة في هذه المباراة الهامة والمصيرية وتسجيل نتيجة إيجابية أمام هذا المنافس، خاصة داخل قواعده وأمام أنصاره الذين سيتنقلون بقوة اليوم إلى مدرجات ملعب أول نوفمبر بباتنة، إلا أن الحمراوة لا يفكرون سوى في تحقيق نتيجة مرضية في هذا التنقل المحفوف بالمخاطر الذي سيكون منعرجا حقيقيا للحمراوة.

تجاوزوا صدمة الكأس وإرادتهم كبيرة

وقد ارتفعت عزيمة لاعبي مولودية وهران في الأيام القليلة الماضية بعد أن ركز المدرب سيد أحمد سليماني على الجانب النفسي لأشباله بعد الإقصاء المر من منافسة كأس الجمهورية، إذ تجاوز زملاء الحارس دحمان صدمة هذه المسابقة التي كانت كبيرة في بداية الأسبوع الجاري، لكن سرعان ما تخطاها اللاعبون ودخلوا في أجواء مباريات البطولة بداية من لقاء اليوم.

الغيابات العديدة هاجس التشكيلة

من بين أبرز العوامل التي قد تكون ضد مولودية وهران في مباراة الجولة 26 هي الغيابات العديدة التي ستطرأ على التشكيلة لأسباب مختلفة، على غرار غياب المدافعين واسطي وبورزامة اللذين لم يتدربا هذا الأسبوع بداعي الآلام، في حين تبقى مشاركة اللاعب الإفريقي داڤولو مستبعدة بسبب الإصابة التي يشكو منها على مستوى الأربطة الهلالية، إضافة إلى عواج المبعد لأسباب انضباطية.

بوتربيات يعود إلى التعداد

في المقابل، شهدت تشكيلة مولودية وهران عودة اللاعب سفيان بوتربيات الذي غاب عن المباريات الثلاث السابقة بداعي الإصابة التي كان يشكو منها على مستوى الأربطة الهلالية كذلك، إذ تدرب بحر هذا الأسبوع بشكل عاد مع بقية زملائه وهو ما جعل المدرب سيد أحمد سليماني يعيد إلى التعداد، وكانت عودة بوتريبات في الوقت المناسب بالنظر إلى الغيابات الموجودة في التشكيلة حاليا.

سليماني حفّز لاعبيه هذا الأسبوع

وقد ركز مدرب مولودية وهران سيد أحمد سليماني بحر هذا الأسبوع على الجانب النفسي للاعبيه بعد الهزيمة المرة والإقصاء من الدور النصف النهائي من منافسة كأس الجمهورية، إذ حفز لاعبيه وطلب منهم دخول مباراة هذا السبت بعزيمة كبيرة لتسجيل نتيجة إيجابية تسمح لهم بمواصلة مشوار البطولة في أحسن الظروف وبعيدا عن الضغوطات والمشاكل.

سليماني: "ركّزت على الجانب النفسي وسندخل المباراة بقوّة"

أكد المسؤول الأول عن العارضة الفنية للمولودية سليماني أنه ركز طيلة الأسبوع على الجانب النفسي للاعبيه لتحضيرهم لمباراة اليوم، وقال: "لقد ركزت طيلة هذه الأيام على الجانب النفسي للاعبي بالنظر إلى أن صدمة الإقصاء من منافسة الكأس كانت قوية، لكن اللاعبين واعون حاليا بالمهمة التي تنتظرهم أمام شباب باتنة وسندخل المباراة بكل قوة لتسجيل نتيجة إيجابية ومحفزة".

بوتربيات: "إرادتنا كبيرة لتسجيل نتيجة إيجابية"

أكد وسط ميدان مولودية وهران سفيان بوتربيات أن عزيمته رفقة بقية زملائه في التشكيلة مرتفعة وهم لا يفكرون سوى في تحقيق نتيجة مرضية، إذ قال: "لا نفكر حاليا سوى في تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة هذا السبت، فإرادتنا كبيرة للوصول إلى هذا الهدف من أجل إنعاش آمالنا في البقاء ضمن حظيرة الكبار، والذي يمر عبر المواجهات الخمس التي تنتظرنا".

"هدفنا تفادي الهزيمة ولمَ لا الفوز"

وعن هدف التشكيلة في مباراة ظهر اليوم أمام شباب باتنة، قال اللاعب السابق لاتحاد عنابة: "هدفنا تفادي الهزيمة على الأقل ولمَ لا تحقيق الفوز والعودة بالزاد كاملا في هذه المباراة، رغم أن المهمة لن تكون سهلة على الإطلاق أمام شباب باتنة بالنظر إلى أن هذا الفريق يلعب من اجل ضمان البقاء هو الآخر وسيوظف كل أوراقه من أجل ذلك إلا أننا لن نذهب في ثوب الضحية".

"المهمة ستكون صعبة لكنّها ليست مستحيلة"

وأقر ابن مدينة وهران بصعوبة المهمة التي تنتظر مولودية وهران اليوم بعاصمة الأوراس باتنة، وقال: "المهمة ستكون صعبة للغاية أمام الكاب لكنها في المقابل ليست مستحيلة، ففي كرة القدم كل شيء ممكن وسنلعب من أجل الحفاظ على سمعة المولودية والعودة إلى الواجهة بعد إخفاق الكأس الذي لن يؤثر علينا في بقية المشوار، لأن هدفنا هو ضمان البقاء حاليا".

-------------------------------

ستمسّ الدفاع ووسط الميدان

سليماني سيجري بعض التعديلات في التشكيلة الأساسية

كشفت مصادرنا المقربة من الطاقم الفني لمولودية وهران أن المدرب سيد أحمد سليماني سيجري بعض التعديلات على التشكيلة الأساسية التي ستواجه شباب باتنة ظهر اليوم مقارنة بمباراة نصف نهائي كأس الجمهورية أمام اتحاد العاصمة، وحتى في المباراة الأخيرة من عمر البطولة التي جمعت الحمراوة باتحاد الحراش نهاية الأسبوع ما قبل الماضي بملعب الحبيب بوعقل، وذلك بعد تسجيل الطاقم الفني للحمراوة بعض النقائص.

فراجي سيحافظ على مكانته ومحور الدفاع لن يتغيّر

لن تمس هذه التغييرات حراسة مرمى مولودية وهران، إذ يُنتظر أن يحافظ الحارس محمد الصغير فراجي على منصبه الأساسي للمباراة التاسعة على التوالي، بعدما لعب أول مباراة له بألوان الحمراوة في اللقاء الذي جمع فريقه بأهلي البرج بملعب زبانة وبقي أساسيا كما ينتظر أن يواصل مغامرته مع المولودية، كما أن محور الدفاع لن يتغير بالإبقاء على المدافعين زيدان محمد الأمين وبلعباس فريد.

بوعزة قد يكون أساسيا اليوم

وسيحدث التغيير بنسبة كبيرة في الجهة اليسرى من دفاع المولودية التي لم تعرف الاستقرار منذ انطلاق الموسم، حيث لعب كل من العياطي، سنوسي، بورزامة، براجة وبوعزة، وينتظر أن يعود هذا الأخير إلى منصبه في هذه المواجهة الهامة بعد أن غاب عن المباريات السابقة وظل يشارك مع فئة الآمال لأكثر من ثلاثة أشهر، وينتظر أن يضع المدرب ثقته في هذا اللاعب الشاب أمام "الكاب".

سباح أو بن طالب في الجهة اليمنى من الدفاع

أما في الجهة اليمنى من الدفاع، فينتظر أن يجدد المدرب سليماني ثقته في اللاعب سباح زين العابدين الذي لعب المباراة الأخيرة أمام اتحاد العاصمة في هذا المنصب رغم أنه كان يفضل إقحامه في وسط الميدان الدفاعي، وفي حالة رفضه المشاركة فيه من المحتمل أن يعود بن طالب لخضر إلى هذا المنصب في هذه المواجهة، بما أن سنوسي وبورزامة لن يشاركا في هذا اللقاء الهام.

بوتربيات سيسترجع مكانته الأساسية

وفي وسط الميدان الدفاعي، سيسترجع اللاعب سفيان بوتربيات بنسبة كبيرة منصبه الأساسي بمناسبة الجولة 26 من عمر البطولة، بعد أن غاب عن لقاء وداد تلمسان واتحاد العاصمة في كأس الجمهورية وأمام اتحاد الحراش في البطولة بداعي الإصابة التي كان يشكو منها التي تلقاها في مباراة العميد، وسيعوض بوتربيات غياب داڤولو المحتمل الذي تعرض للإصابة في اللقاء الأخير.

براجة وعواد أو كوربية في وسط الميدان

أما في وسط الميدان الهجومي، فقد يعيد المدرب سليماني القائد براجة صديق إلى منصبه الأصلي بعد أن لعب ثلاث مواجهات في منصب مدافع أيسر، وهو المنصب الذي لم يرتح له اللاعب السابق لمولودية الجزائر، وينتظر أن يشارك اللاعب أساسيا إلى جانب عواد في منصب صانع ألعاب. كما أنه من الممكن أن يجدد مدرب مولودية وهران الثقة في اللاعب الشاب كوريبة، رغم أن هذا الأخير يفضل منصبه الأصلي في الهجوم.

بومشرة، عشيو وبن يطو سيشكّلون الهجوم

وفي القاطرة الأمامية، ينتظر أن يجدد المدرب سليماني ثقته في العناصر التي لعبت المباراتين الأخيرتين، إذ سيكون عشيو حسين أساسيا في الجهة اليمنى بالنظر إلى أدائه المتميز أمام اتحاد الحراش واتحاد العاصمة، إضافة إلى سليم بومشرة وبن يطو المطالبين بتحسين أدائهما، خاصة هذا الأخير الذي لم يتمكن من التسجيل في المباريات الأخيرة رغم الكم الهائل من الفرص التي أُتيحت له.

بومشرة: "هدفنا هو ضمان البقاء وسنضحّي من أجل ذلك"

أكد مهاجم مولودية وهران سليم بومشرة أن هدف الفريق هو ضمان البقاء ضمن حظيرة الكبار، والذي سيمر عبر تسجيل نتيجة إيجابية بباتنة اليوم، إذ قال: "هدفنا هو ضمان البقاء وسنضحي من أجل ذلك في المباريات المتبقية، والبداية هذا السبت أمام شباب باتنة، فقد نسينا تعثر الكأس أمام اتحاد العاصمة ونحن نركز حاليا على البطولة واللقاءات المصيرية التي سنلعبها من أجل التدارك".

 

-------------------------------

التّشكيلة تدرّبت أوّل أمس ليلا في 8 ماي
لم تتمكن تشكيلة مولودية وهران أول أمس من التدرب في مدينة سطيف في الموعد المحدد من قبل وهو الساعة السادسة مساء، لذلك فإنها تدربت في ملعب 8 ماي ليلا بعد أن سهّلت لها إدارة الملعب المهمة وسمحت لها بإجراء الحصة التدريبية التي كانت مخصّصة للتخلص من التعب الذي عانى منه اللاعبون جراء السفرية التي قادتهم برا إلى شرق البلاد.

وصلت إلى سطيف في حدود السّابعة والرّبع مساء

وقد وصل وفد مولودية وهران إلى مدينة سطيف في حدود الساعة السابعة والربع من مساء يوم الخميس بعد أن كان من المقرر أن يصل في حدود الساعة الخامسة والنصف، وذلك بسبب الزحام الذي كان موجودا في الطريق السيار خاصة من العاصمة باتجاه الشرق وهو ما جعل الموعد يتأخر بأكثر من ساعة و45 دقيقة، وبمجرد وصول التشكيلة إلى فندق "الهضاب" تنقّلت لإجراء الحصة التدريبية.

حصّة صباح أمس قُدّمت بساعة

أما الحصة التدريبية التي جرت صباح أمس في نفس الملعب والتي كانت مبرمجة في حدود الساعة العاشرة فقد تم تقديمها بساعة ولم تدم سوى 45 دقيقة، وقد سمح المدرب سليماني للاعبيه بأخذ الراحة اللازمة بعد أن وصلوا منهكين إلى فندق "الهضاب" أول أمس.

-------------------------------

الزّحام يحرم عواج من التنقّل
أكد اللاعب عواج سيد أحمد أنّ الزحام ببلدية المرسى الكبير التي يقيم فيها حرمه من الوصول في الوقت المناسب إلى فندق "الموحدين" صباح أول أمس وهي النقطة التي انطلقت منها الرحلة باتجاه سطيف، وقد علمنا أنّ الزحام كان بسبب زيارة قائد أركان الجيش الوطني ڤايد صالح وهو ما جعل لاعب مولودية وهران يتأخّر بأكثر من نصف ساعة عن الموعد المحدد.

الإدارة لن تعاقبه

وبعد أن تأكدت إدارة مولودية وهران بأن عواج لم يتعمّد الحضور متأخرا إلى نقطة الانطلاقة فإنها عفت عنه بعد أن كانت تريد معاقبته ماليا بعد تضييعه الرحلة التي قادت زملاءه إلى شرق البلاد صباح أول أمس وهو ما يجعله يغيب عن مباراة الجولة 26 من البطولة أمام شباب باتنة. وسيكون عواج حاضرا في التدريبات في الأيام المقبلة.

داڤولو يغيب رسميا

من ناحية أخرى ورغم أن مدرب مولودية وهران سيد أحمد سليماني كشف أنّ اللاعب داڤولو سيلتحق بالتشكيلة صباح أمس بعد أن خضع للفحوصات الطبية اللازمة، إلا أن اللاعب لم يتنقل بسبب عدم تعافيه التام من الإصابة التي يشكو منها وبالتالي سيغيب عن مباراة اليوم أمام "الكاب

كلمات دلالية : ش. باتنة – م. وهران

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال