بايرن ميونيخ وريال مدريد يبحثان عن العلامة الكاملة والتأهل المبكر

يسعى بايرن ميونيخ الألماني وريال مدريد الأسباني إلى الحفاظ على العلامة الكاملة في مسيرتهما بدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من خلال الجولة الرابعة من فعاليات هذا الدور والتي تقام غدا الثلاثاء وبعد غد الأربعاء.

نشرت : الهدّاف الاثنين 04 نوفمبر 2013 16:04

ويستطيع كل من بايرن حامل لقب البطولة والريال الفائز باللقب تسع مرات سابقة (رقم قياسي) حسم بطاقة التأهل للدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة غدا الثلاثاء إذا حقق الفوز الرابع له على التوالي في مجموعته.

كما يستطيع باريس سان جيرمان الفرنسي وأتلتيكو مدريد الأسباني الحفاظ على العلامة الكاملة وتحقيق الفوز الرابع على التوالي خلال هذه الجولة في اليومين المقبلين ليضمن كل منهما مكانه في الدور الثاني للبطولة.

وتشهد هذه الجولة تكرارا لأكثر من مباراة قمة شهدتها الجولة الثالثة قبل أسبوعين حيث يلتقي يوفنتوس الإيطالي مع ريال مدريد غدا في تورينو بعد أسبوعين من فوز الريال على جوفنتوس 2/1 في مدريد ويلتقي برشلونة فريق ميلان الإيطالي على ملعب "كامب نو" بعد غد الأربعاء بعدما تعادل الفريقان 1/1 قبل أـسبوعين في ميلان.

وفي باقي المواجهات البارزة بالجولة الرابعة ، يستضيف بوروسيا دورتموند الألماني وصيف حامل اللقب فريق أرسنال الإنجليزي بعد غد وذلك بعد أسبوعين من التغلب على أرسنال نفسه 2/1 في عقر داره بملعب "الإمارات" .

كما يشهد استاد "ستامفورد بريدج" في العاصمة البريطانية لندن مواجهة أنغلو ألمانية أخرى عندما يحل شالكه ضيفا على تشيلسي بعد غد.

ويستطيع مانشستر سيتي الإنجليزي أيضا حجز مكانه في الدور الثاني إذا حقق الفوز غدا على ضيفه سيسكا موسكو الروسي في المجموعة الرابعة بعد أسبوعين من التغلب عليه 2/1 في موسكو.

وتشهد نفس المجموعة المواجهة بين بايرن ومضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي بعد فوز بايرن على نفس الفريق 3/1 في عقر داره قبل أسبوعين.

ويستطيع مانشستر يونايتد الإنجليزي التقدم خطوة هائلة على طريق التأهل للدور الثاني إذا حقق الفوز غدا على مضيفه ريال سوسييداد الأسباني في المجموعة الأولى التي تشهد أيضا لقاء باير ليفركوزن الألماني مع مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني.

وفي المجموعة الثالثة ، يستضيف سان جيرمان فريق أندرلخت بعدما سحقه 0/5 في بروكسل قبل أسبوعين بينما يستضيف أتلتيكو مدريد فريق أوستريا فيينا النمساوي الذي لم يحقق أي فوز حتى الآن في المجموعة السابعة التي تقام فعالياتها بعد غد الأربعاء.

ويحل الريال ضيفا على يوفنتوس غدا في المجموعة الثانية وفي وجود تشابي ألونسو نجم الريال الذي استعاد لياقته بعد التعافي من الإصابة.

وابتعد المخضرم ألونسو عن الملاعب لنحو ستة شهور بسبب الإصابة ولكنه عاد لصفوف الريال خلال المباراة التي فاز فيها الفريق 3/2 على مضيفه رايو فاليكانو أمس الأول السبت في الدوري الأسباني.

ومنحت عودة ألونسو فريق الريال الهيمنة والدقة التي كان بحاجة ماسة إليها في وسط الملعب.

وقال ألونسو "من الرائع أن أعود للمشاركة مع الفريق بعد فترة غياب طويلة للغاية. والآن ، أرد فقط أن أستعيد المستوى المناسب لأساعد الفريق".

وخسر يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي 1/2 أمام الريال ذهابا قبل أسبوعين ويواجه شبح الخروج المبكر من البطولة بعدما تجمد رصيده عند نقطتين فقط من المباريات الثلاث التي خاضها في المجموعة الثانية حتى الآن.

وقال كلاوديو ماركيزيو لاعب وسط يوفنتوس "يجب أن نثق بأنفسنا خاصة في الاستاد أمام مشجعينا".

ويستطيع برشلونة التأهل للدور الثاني بعد غد إذا تغلب على ضيفه ميلان في المجموعة الثامنة علما بأن برشلونة أطاح بميلان من البطولة في الموسمين الماضيين.

وما زال مستوى المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من القضايا التي تؤرق برشلونة ومديره الفني الأرجنتيني خيراردو مارتينو قبل هذه المواجهة حيث لم يقدم اللاعب مستواه المعهود في المبارايت الماضية منذ تعافيه من الغصابة وكان منها المباراة التي تغلب فيها على اسبانيول 0/1 يوم الجمعة الماضي في الدوري الأسباني.

وقال ميسي "من الناحية البدنية ، لست جاهزا بنسبة 100 بالمئة حتى الآن. ولكنني أثق في أنني سأستعيد مستواي تدريجيا مع كل مباراة أخوضها".

وتشهد نفس المجموعة بعد غد مواجهة ثأرية أخرى بين أياكس الهولندي وسلتيك الاسكتلندي بعد أسبوعين من فوز سلتيك 2/1 على أياكس في غلاسغو.

ويدرس ديفيد مويس المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد منح الفرصة إلى مهاجمه الشاب عدنان يانوزاي /18 عاما/ للمشاركة الأولى في مباريات دوري الأبطال خلال مباراة الغد أمام مضيفه سوسييداد.

وترك يانوزاي بصمة رائعة واثرا كبيرا في مباريات الفريق بالدوري الإنجليزي هذا الموسم مما يطمئن مويس كثيرا رغم صغر سن اللاعب.

وقال مويس "إنه جاهز تماما للعب.. ليست لديه مشكلة. نحاول الدفع به في أسرع وقت مناسب".

كما يفكر التشيلي مانويل بيليجريني المدير الفني لمانشستر سيتي في الدفع مجددا بحارس مرماه جو هارت في مباراة الغد أمام سيسكا بعدما غاب عن صفوف الفريق في المباراة التي فاز فها على نورويتش سيتي 0/7 أمس الأول السبت في الدوري الإنجليزي لكثرة الأخطاء التي ارتكبها في المباريات الماضية.

وقال مويس "جو كان بحاجة للراحة.. خاض كل مباريات الفريق على مدار عامين. كل لاعب مكنه أن يمر بلحظات سيئة.. أعلم فقط أن جو يحتاج لبذل جهد كبير وسينال كل الدعم مني ومن مدرب حراس المرمى ومن الفريق. إنه حارس مرمى المنتخب الإنجلزيزي وأعتقد أنه سيستعيد مستواه. وأثق في أنه سيستعيد عروضه الطبيعية".

ويحتاج بايرن إلى تكرار العرض الجيد الذي قدمه أمام فيكتوريا بلزن عندما اكتسحه 5/صفر قبل أسبوعين عندما يحل ضيفا على الفريق غدا ليحسم تأهله إلى الدور الثاني مبكرا.

وقال كارل هاينز رومينيجه نائب رئيس النادي "نتصدر مجموعتنا برصيد تسع نقاط من ثلاث مباريات وأردنا التأهل مبكرا حتى نحول تركيزنا بعض الشيء إلى الدوري الألماني (بوندسليغا) .

وقد يفتقد أرسنال بعد غد جهود لاعب الوسط جاك ويلشير في المباراة أمام مضيفه دورتموند بسبب إصابة اللاعب في القدم.

ولكن الفريق اللندني سيخوض المباراة بثقة ومعنويات عالية بعد ما عزز موقعه في صدارة الدوري الإنجليزي ووسع الفارق الذي يتفوق به على أقرب منافسيه إلى خمس نقاط عقب فوزه الثمين على ليفربول أمس الأول السبت.

وفي المجموعة نفسها ، يستضيف نابولي الإيطالي الذي حصد ست نقاط حتى الآن مثل دورتموند وأرسنال فريق مارسيليا الفرنسي.

وقال البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي إنه سيجري بعض التغييرات في التشكيلة الأساسية للفريق في مباراته المرتقبة بعد غد أمام شالكهوذلك بعد الهزيمة 0/2 أمام نيوكاسل في الدوري الإنجليزي أمس الأول السبت.

وفاتز تشيلسي على شالكه 0/3 في عقر داره ذهابا قبل أسبوعين ليقتسم الفريقان دارة المجموعة الخامسة برصيد ست نقاط لكل منهما.

وفي مباراة أخرى بنفس المجموعة ، يستضيف بازل السويسري فريق ستيوا بوخارست الروماني.

 

كلمات دلالية : نظرة مسبقة رياضة-قدم-أوروبا

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال