الشباب يريد الثأر من الرباعية و"الصفراء" جاهزة رغم الغيابات

سيكون شباب بلوزداد أمام ثاني "داربي" عاصمي في الموسم عندما يستضيف اليوم اتحاد الحراش ابتداء من الساعة الخامسة بملعب 20 أوت لحساب الجولة التاسعة من البطولة المحترفة،

ش. بلوزداد - إ. الحراش
نشرت : لمين. آ الجمعة 25 أكتوبر 2013 00:00

 ويعول الشباب على رد الاعتبار والثأر من خسارة الموسم الماضي بنفس الملعب بنتيجة (4-2) التي اعتبرها البلوزداديون مذلة لفريقهم الذي كان يمر بفترة حرجة للغاية بسبب المشاكل الداخلية، وستكون مباراة اليوم أفضل فرصة لأبناء العقيبة من أجل الثأر لأنفسهم من "الصفراء"، فيما تعول الأخيرة على مواصلة النتائج الإيجابية، وعدم فقدان الصحوة المسجلة في الجولات الأخيرة.

"السياربي" تريد فك عقدة ثلاث سنوات

رد الاعتبار اليوم من اتحاد الحراش ليس فقط بخصوص النتيجة القاسية الموسم الماضي، ولكن أيضا بسبب ما بات يعرف بعقدة اتحاد الحراش التي دامت ثلاث سنوات فشل أبناء العقيبة خلالها في إحراز الفوز على منافسهم على غرار الموسم الماضي لما خسر ذهابا وإيابا، ويعول الشباب على وضع حد لهيمنة الحراشية من خلال تحقيق الفوز الذي سيكون مهما في المباريات المقبلة، وهو ما توقف عنده المدرب الأرجنتيني في الندوة الصحفية لما أكد أن أسباب كثيرة تجبره وفريقه على الفوز منها سيطرة المنافس على الشباب.

...والبحث عن الفوز بأول "داربي" عاصمي

وبالحديث عن "الداربيات" العاصمية، فإن الشباب لا يزال يبحث عن أول انتصار له في الموسم عقب موسمين فشل في تحقيق الفوز خلالهما في "الداربيات" العاصمية، إذ يعود آخر فوز في المباريات المحلية إلى الموسم ما قبل الماضي أمام مولودية الجزائر بثنائية نظيفة، حيث فشل الشباب الموسم الماضي في كل المباريات العاصمية فقد خسر ذهابا وإيابا أمام اتحاد الحراش ونفس الأمر أمام اتحاد العاصمة، بينما تعادل أمام مولودية الجزائر في الذهاب وخسر في الإياب، وخسر أمام "العميد" في الجولة الرابعة من الموسم الجاري.

"الصفراء" مستعدة رغم الغيابات

تبين في الحصص التدريبية الأخيرة أن التشكيلة الحراشية جاهزة لمباراة شباب بلوزداد، وتريد "الصفراء" رفع التحدي في "داربي" اليوم رغم كثرة الغيابات التي ستشهدها صفوفها، حيث سيغيب كل من الحارس الدولي دوخة، العمالي، بوسحابة، بولخوة وغيرهم، وهو ما دفع بالمدرب شارف لإجراء الكثير من التغييرات وإقحام لاعبين في غير مناصبهم لسد الثغرات.

تريد تحقيق رابع فوز على التوالي 

كما تريد "الصفراء" تحقيق رابع فوز لها في البطولة وهي التي تمكنت من الإطاحة سابقا بكل من مولودية وهران، شباب عين فكرون وشبيبة بجاية وقد ظهرت في الجولات الثلاث الأخيرة بوجه قوي، خاصة في لقاء الجولة الماضية أمام شبحها الأسود شبيبة بجاية، وفي حال لو يتمكن بلقروي وزملاؤه من تحقيق ذلك فإنهم سيحسنون من مرتبتهم في جدول الترتيب وسيصعدون نحو المقدمة.

"ڤاموندي" يحذر من عودة الحراش بقوة 

وجاء "الداربي" بين الشباب واتحاد الحراش في توقيت مهم لـ "الصفراء" التي عرفت استفاقة في الجولات الثلاث الماضية، آخرها الفوز العريض على شبيبة بجاية في الجولة السابقة، وبالمقابل فقد توقفت الصحوة البلوزدادية السبت الماضي على يد مولودية بجاية بهدف دون رد وأداء ضعيف خيب أمل الأنصار، ويدرك البلوزداديون أن التعثر لن يخدم الفريق وقد يعيده إلى الصفر ويدخل الشباب في مرحلة الشك، وهو ما أكده مدرب الفريق في تأكيده على أن الحراش عادت بقوة مؤخرا وطلب من اللاعبين الحذر من المنافس، مضيفا أن الفريق تأثر من توقف البطولة التي جاءت بعد الاستفاقة التي حققها في وقت سابق بالفوز على شبيبة القبائل، العودة بالتعادل من البرج والفوز على شبيبة الساورة.

ركز على الجانب النفسي 

وحاول المدرب التركيز على الجانب المعنوي بعد التعثر الأخير أمام مولودية بجاية التي جعلت الأنصار يعربون عن قلقهم من الأداء الضعيف المقدم فيها، ووضع هذا التعثر رفقاء عمور تحت الضغط من جديد بعد تعالي الأصوات المرتفعة من الأنصار بشأن أداء اللاعبين، حيث أكد "ڤاموندي" للاعبين أنهم قادرون على تحقيق الانتصار شريطة أن يثقوا في إمكاناتهم ويتفادوا الوقوع في نفس الأخطاء المرتكبة في الجولة الماضية.

يريد استغلال الغيابات الكثيرة في تشكيلة "الصفراء"

ويسعى الشباب إلى استغلال الغيابات الكثيرة في صفوف اتحاد الحراش بسبب الإصابات على غرار الحارس دوخة، عزي وآخرين سيحرم اتحاد الحراش من خدماتهم، ويعول الشباب على استغلال عامل الغيابات من أجل التغلب على "الصفراء" وكأن سيناريو الموسم الماضي يعود لكن في الاتجاه المعاكس، إذ دخل الشباب تلك المباراة بجملة من الغيابات أثرت على أدائه خاصة في الدفاع، وهو ما استغله أشبال شارف لمصلحتهم وفازوا برباعية.

معنويات لاعبي الحراش مرتفعة بعد العودة القوية

وقد أكد العديد من اللاعبين في صفوف الفريق الحراشي أن معنوياتهم مرتفعة بعد عودتهم القوية في البطولة، وهم الذين حصدوا عشر نقاط كاملة في آخر أربع جولات، وذلك سيساعدهم كثيرا في مباراة اليوم مثلما ستساعدهم أرضية ملعب 20 أوت المعشوشبة اصطناعيا مثلما هو عليه الحال بملعب المحمدية على تحقيق نتيجة إيجابية ومواصلة المسار بخطى ثابتة للارتقاء في الجدول.

…ويريدون تكرار "سيناريو" الموسم الماضي

كما يريد "أمادا" وزملاؤه تكرار سيناريو لقاء ذهاب الموسم المنقضي الذي تغلبوا فيه على التشكيلة البلوزدادية بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين، في مباراة ظهروا فيه بوجه قوي وأمتعوا فيها الحضور بطريقة لعبهم الجميلة، كما فازت "الصفراء" على الشباب في لقاء الإياب وتسعى اليوم للتأكيد على أنها الشبح الأسود لأبناء العقيبة عن طريق الإطاحة بهم من جديد.

أنصار الشباب سيتنقلون بقوة 

سيكون ملعب 20 أوت مسرحا لاحتضان "الداربي" العاصمي الذي سيجمع شباب بلوزداد باتحاد الحراش أمسية اليوم، وقد شرع أبناء العقيبة في التحضير للتنقل بقوة إلى المدرجات لرفع معنويات فريقهم في مباراة مهمة، ليس فقط لأنها "داربي" عاصمي أو الثأر لخسارة الموسم الماضي الثقيلة، لكن لإدراكهم بأن الفوز على "الصفراء" من شأنه أن يمنح الفريق جرعة أكسجين تعيده إلى النتائج الإيجابية من جديد بعد التعثر في الجولة الماضية.

الخسارة أمام "الموب" لن تؤثر في حضورهم 

وكان أبناء العقيبة قد أعربوا عن امتعاضهم من الخسارة الأخيرة أمام مولودية بجاية وأداء كان مخيبا على طول الخط أثار استياء الجميع، بعدما تم اعتبار المباراة إحدى أسوأ المباريات، لكن الأنصار أجمعوا على أن الخسارة أمام "الموب" لن تحول دون تنقلهم بقوة إلى ملعب 20 أوت وسيكونون بقوة وينتظرون رد فعل إيجابيا من اللاعبين على أرضية الميدان في ثاني "داربي" عاصمي في الموسم، خاصة وأن البلوزداديين لم يهضموا الخسارة ذهابا وإيابا الموسم الماضي.

يريدون إهداء الفوز إلى روحي المناصرين المتوفيين

ويطالب الأنصار اللاعبين بأن يقدموا مباراة مميزة من أجل إهدائها إلى روحي المناصرين اللذين توفيا قبل مباراة بجاية، حيث يريد الأنصار من اللاعبين اللعب بإرادة الفوز بعد الانتقادات التي وجهت إلى طريقة اللعب في مباراة مولودية بجاية التي ظهر فيها رفقاء عمور دون روح، الأمر الذي جعلهم يشددون على اللعب بإرادة تكريما لروحي المناصرين.

سيحضرون وقفة خاصة قبل المباراة 

شرع أنصار الشباب في التحضير لوقفة خاصة قبل بداية المباراة، من خلال لافتات تؤكد تضامن الشباب مع أسرتي الفقيدين اللتين ستحضران المباراة ممثلتين في والدي حسين وحمزة إضافة إلى صورتيهما اللتين ستكونان حاضرتين، ويفكر الأنصار في مواصلة الحداد حتى أثناء المباراة من خلال تفادي الأهازيج والإفراط في الغناء كما جرت عليه العادة وسيكتفون بتشجيع الفريق فقط.

غلق المدرجات الصغيرة 

قررت إدارة ملعب 20 أوت غلق المدرجات الصغيرة المعروفة بـ "الفرماجة" بسبب الأشغال التي ستعرفها، حيث أخطرت الإدارة الجميع بأنها ستقوم بغلق المدرجات الصغيرة اليوم بسبب هشاشة أحد جدرانها الذي بات يشكل خطرا على المناصرين، الأمر الذي جعلها تقرر إغلاقها.

دقيقة صمت قبل المباراة 

من المنتظر أن يقف الفريقان دقيقة صمت على روح المناصرين اللذين توفيا في طريقهما إلى بجاية في حادث أليم هز الشارع البلوزدادي والكروي بصفة عامة، وسيقوم والدا الفقيدين بركلة الانطلاقة للمباراة تكريما لهما.

المهمة صعبة والشباب يسعى للثأر 

ويعلم الجميع في تشكيلة "الصفراء" أن المهمة لن تكون سهلة على الإطلاق اليوم بما أنهم سيواجهون فريقا يسعى للتصالح مع أنصاره وتدارك النقاط التي ضيعها في الجولة الماضية أمام مولودية بجاية، كما أنه عزز صفوفه بلاعبين يملكون خبرة وتجربة وقادرون على تقديم الإضافة في صورة عطفان، حنيفي، بورڤبة وغيرهم ويسعى حتما للثأر من الحراش رياضيا.

"الداربي" قلب وحرارة ويجب التركيز

أما من جهتهم، فقد قال أنصار "الصفراء" إن على اللاعبين اللعب بإرادة وحرارة، وذلك من مفاتيح الفوز في المباريات المحلية كما أنه يجب الفوز في الصراعات الثنائية وبوسط الميدان أيضا، وفيما يخص المدرب شارف فقد طالب لاعبيه بالتركيز جيدا والاحتفاظ بالكرة وتشديد الخناق على المنافس في وسط الميدان حتى لا يصل إلى مرمى ليمان.

حنيشاد: "الداربي صعب ومفخخ ويجب التركيز"

قال مدرب حراس المرمى في صفوف الفريق الحراشي محمد حنيشاد عن "داربي" اليوم: "المباراة أمام الشباب ستكون صعبة للغاية، حيث سنواجه فريقا قويا تعثر في الجولة الماضية وسيسعى حتما لتدارك النقاط التي ضيعها، لاعبونا واعون بحجم المسؤولية ويجب عليهم التركيز جيدا لرفع التحدي".

--------------------------------------

حجاج: "حضرنا جيدا لكي نفوز على الحراش"

أكد فضيل حجاج وسط ميدان شباب بلوزداد النشيط أو محرك الفريق الجديد، أن فريقه حضر كما ينبغي للمباراة وجاهز لقول كلمته على أرضية الميدان أمسية اليوم، وأضاف لنا في هذا الصدد: "حرصنا على التحضير كما ينبغي للمباراة باعتبارها داربيا عاصميا ذا طعم خاص، سواء في مباريات مولودية الجزائر أو اتحاد العاصمة أو اتحاد الحراش الذي يلعب كرة قدم ممتازة، مهمتنا واضحة وهي الفوز بالنقاط الثلاث ولن ندخر جهدا في سبيل ذلك".

"سنفوز بالداربي من أجل أنصارنا"

وأكد حجاج أن فريقه بات لديه أكثر من دافع لكي يحقق الانتصار اليوم أمام اتحاد الحراش بحكم المباراة قمة محلية أو ثأرية للشباب، أو من أجل روح المناصرين كما صرح به المدرب الأرجنتيني في الندوة الصحفية، وقال في هذا الصدد: "يتوجب علينا الفوز بالداربي من أجل إثراء رصيدنا من النقاط أكيد، لكن الهدف هو إفراح الأنصار بعد وفاة مناصرين منذ أيام قليلة في طريقهما إلى بجاية... الفوز أجمل هدية لهما".

"لا أشعر بالإصابة وسألعب بكل قوتي"

وعن الإصابة التي كان يعاني منها منذ أيام وأقلقته كثيرا بعدما كان يخشى أن تحرمه من المشاركة في "الداربي"، فقد أكد حجاج أنه سيكون في الموعد وسيساعد زملاءه على أرضية الميدان: "لقد تدربت مع زملائي بشكل عادي ولا أشعر بالإصابة التي كنت أعاني منها في وقت سابق، سأكون حاضرا على أرضية الميدان لكي أساعد زملائي على تحقيق الفوز".

--------------------------------------

لم ينسوا ما فعله بهم أمام "السنافر"...

الحراشية متخوفون من غربال وتعيينه يطرح تساؤلات كثيرة 

أبدى الجميع في الفريق الحراشي سواء مسيرين، أنصار وأعضاء الطاقم الفني أيضا تخوفهم من الحكم غربال الذي عين لإدارة اللقاء الذي سيجمع "الصفراء" عشية اليوم مع شباب بلوزداد بملعب 20 أوت لحساب الجولة التاسعة من البطولة، وقد امتعضت الإدارة الحراشية بعد تعيين غربال وهي التي رفعت تقريرا أسود ضده الموسم ما قبل المنقضي وطالبت بعدم تعيينه مستقبلا لإدارة مباريات الفريق بسبب ما فعله أمام شباب قسنطينة.

الحراشية: "لماذا عينوا غربال لإدارة الداربي؟"

وقد طرح الحراشيون الكثير من التساؤلات عن سبب تعيين الحكم غربال لإدارة "الداربي"، وقال البعض منهم: "حقيقة، لقد تفاجأنا بعد تعيين الحكم غربال لإدارة "الداربي" الذي سيجمعنا مع الشباب، لأن هذا الحكم لم يدر أي لقاء لعبناه منذ مدة بعد أن طالبنا بعدم تعيينه بسبب كل الضجة التي سببها في لقاء الموسم المنقضي الذي جمعنا مع شباب قسنطينة، والآن عينوه ولم نفهم سبب ذلك".

"لماذا لم تنقل المباراة على المباشر؟"

ومن بين التساؤلات التي طرحها الحراشيون سبب عدم نقل "الداربي" الذي سيجمع فريقهم اليوم مع أبناء العقيبة في الشاشة الصغيرة، وغضبوا كثيرا من ذلك بما أن الكثير منهم لن يتمكن من متابعة المباراة بما أن إدارة ملعب 20 أوت خصصت 1200 تذكرة فقط لأنصار "الصفراء" الذين سيجلسون في المنعرج الشمالي، وهي كمية لا تكفيهم على الإطلاق.

إدارة "الصفراء" عينت مصورا لتصوير كل شيء 

وقال أحد المسيرين الحراشيين إن إدارة "الصفراء" اتخذت جميع احتياطاتها وعينت مصورا سيتكفل بتصوير كل صغيرة وكبيرة خلال "الداربي" الذي لن ينقل في الشاشة الصغيرة، وفي حال أثرت قرارات الحكم على النتيجة أو حدث شيء ما فإنها ستكون لديها الأدلة القاطعة، ويتمنى الجميع أن يكون الحكم في المستوى وأن لا يفسد العرس العاصمي بقراراته السيئة.

--------------------------------------

هار: "سنفوز على الحراش من أجل روحي مناصرينا"

كيف هي معنوياتكم عشية "الداربي" الذي سيجمعكم باتحاد الحراش؟

نحن جاهزون للمباراة التي تنتظرنا، حرصنا على أن نحضر بجدية تامة ونستغل الأيام التي سبقت المباراة لكي نكون جاهزين والجميع يدرك حجم المهمة التي تنتظرنا، الأمر يتعلق بـ "داربي" عاصمي سنبذل فيه كل ما في وسعنا لتحقيق الفوز.

هل تشعرون بالضغط مع مرور الوقت عقب الخسارة التي عدتم بها من بجاية في الجولة الماضية؟

من دون شك نشعر بنوع من الضغط عشية "داربي" عاصمي أعقب خسارة، هذا أمر طبيعي ولكن مع مرور الوقت بدأنا نستعيد زمام الأمور وتجاوزنا الخسارة ولا نفكر إلا في المباراة التي تنتظرنا ويجب أن نفوز بنقاطها الثلاث، لأننا سنلعب أمام أنصارنا وبملعبنا وستكون الخسارة ممنوعة، سنعمل ما في وسعنا لكي نعوض النقاط الثلاث التي أهدرناها في المباراة السابقة ونفرح أنصارنا من جديد.

كيف تتوقع المباراة أمام اتحاد الحراش العائد بقوة في الجولات الأخيرة؟

ربما قد لا تكون مثل سائر المباريات باعتبارها "داربي عاصمي"، ستكون صعبة لكن في نظري لدينا الإمكانات اللازمة من أجل الفوز وفرض منطقنا، لكن الأكيد أنها في نهاية المطاف مباراة في كرة القدم ويجب ألا تخرج عن نطاقها الرياضي سواء على أرضية الميدان أو خارجها، أستغل الفرصة لكي أطلب من أنصار الفريقين التحلي بالروح الرياضية في المدرجات وخارج الملعب.

الطاقم الفني طلب منكم الفوز من أجل المناصرين اللذين فقدا حياتهما وهما يتوجهان إلى بجاية لرفع معنوياتكم، ما قولك؟

قبل كل شيء لا يفوتني التوجه بأخلص التعازي إلى عائلتي المناصرين اللذين توفيا في طريقهما إلى بجاية، وبالعودة إلى سؤالك في اعتقادي أفضل شيء يمكننا إهداؤه لهما هو الفوز بـ "الداربي" العاصمي، هذا يمنحنا دافعا آخر من أجل الخروج فائزين بالنقاط الثلاث.

المنافسة باتت على أشدها على المناصب، ما قولك؟

في كرة القدم من العادي جدا أن تجد منافسة شديدة، بالنسبة لي سأبذل ما في وسعي على أرضية الميدان لكي أفرض نفسي في الفريق وسأحاول أن نكون في المستوى المطلوب في المباريات المقبلة.

كلمات دلالية : ش. بلوزداد - إ. الحراش

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال