القضاء يجمد رصيد النادي الهاوي، كالام في ورطة ويطلب من السلطات إنقاذ الشباب

يبدو أن متاعب شباب بلوزداد المالية لن تنتهي خاصة مع الديون المتراكمة وتهديد أصحابها باللجوء إلى القضاء، وهو ما حدث فعلا ولكن جاء الدور هذه المرة على النادي الهاوي بعدما قررت القضاء تجميد رصيده البنكي...

شباب بلوزداد
نشرت : ف. عبود السبت 13 أبريل 2013 00:00

 

 بسبب القضية التي رفعها بعض الدائنين على غرار فندق "الأمير" بالشراڤة الذي سبق له أن جمّد رصيد الشركة ذات الأسهم العام الماضي، قبل أن تنضم إليه أطراف أخرى على غرار فندق "نسيب بيتش" وشركة "باليستون" للألبسة الرياضية.

كالام يطلب استئناف الحكم بحجة ديون الشركة ذات الأسهم

وتفاجأ رئيس النادي الهاوي مختار كالام بقرار المحكمة بتجميد رصيد الفريق البنكي، ما جعله يتصل بمحامي الفريق ويستفسر منه عما يحدث، حيث تأكد أن الديون تعود لسنوات مضت وبالضبط إلى عهدة الرؤساء السابقين وأخرى تعود للموسمين الماضيين، ما جعله يقرر استنئاف الحكم، حيث طلب من المحامي الإسراع بالقيام بإجراءات استئناف الحكم بحجة أن الديون لا تخص النادي الهاوي الذي لا يشمل رياضة كرة القدم، التي باتت من اختصاص الشركة ذات الأسهم ما يعيد إلى الأذهان ما حدث الموسم الماضي عندما جمد القضاء رصيد الشركة بسبب دعوى قضائية رفعتها إدارة فندق "الأمير" إضافة إلى اللاعبين طاليس ودوب، لكن الشركة رفضت الحكم وأكدت أن الديون تخص النادي الهاوي والشركة حديثة النشأة، لتنقلب الأمور هذه المرة ويصبح النادي الهاوي يرجع الديون للشركة.

يشكك في تسريب رصيد الفريق وبأنه تعرض لمغالطات

وكشفت مصادرنا أن كالام في قمة الاستياء خاصة أن القرار جاء في وقت شرع في تسوية وضعية الفروع الأخرى والفئات الشبانية، ليأتي تجميد رصيد النادي بشكل مفاجئ ما قد يجبره على تسديد الديون، على غرار فندق "الأمير" أول من رفع القضية بسبب ديون بلغت 400 مليون سنتيم. وأكدت مصادرنا أن كالام ومقربيه شككوا في أن أطرافا من داخل الفريق قامت بتسريب رصيد الفريق الجديد لفندق "الأمير"، في إطار تصفية حسابات بين كالام وبعض الأطراف وتوجد بينهم خلافات حادة. وليس هذا فقط بل أكد كالام أنه ذهب ضحية مغالطات التقارير الأدبية والمالية الأخيرة التي لم تشر إلى الديون المتراكمة، ولم يكتشفها إلا بعد صدور حكم المحكمة بتجميد رصيد النادي الهاوي.

الإعانة للشركة ذات أسهم ستؤجل مرة أخرى

ويبدو أن الإعانة المالية التي كانت تنتظرها الشركة ذات الأسهم من النادي الهاوي لن تتحقق، بسبب تجميد الرصيد البنكي للفريق في وقت كان الإشكال مطروحا بسبب تأجيلها المستمر من إدارة كالام بالرغم من الاتفاق الذي كان بينهما. وقد يحول التجميد دون منح "السلفية" المالية خاصة أن الأمور يبدو أنها قد تتعقد خاصة أن كالام رفض تحمل الديون، وأكد أنها تشمل فرع كرة القدم التابع للشركة ذات الأسهم، في وقت تؤكد الشركة أنه تابع للنادي الهاوي لأنها تعود للعشرية الماضية لم تكن خلالها الشركة موجودة، وهو ما قد يعقد الأمور بين الإدارتين.

كالام راسل وزير الشباب الرياضة بشأن مركب الخروبة

وفي هذه الأثناء راسل مختار كالام رئيس النادي الهاوي وزير الشباب والرياضة محمد تهمي، من أجل مساعدة شباب بلوزداد في الأزمة التي يتخبط فيها وتوضيح ما يحدث بشأن الشركة التي ستستثمر في الشباب وقضية مركب الخروبة أيضا، حيث طلب كالام في رسالته إلى الوزير مساعدة الشباب من خلال تهيئة أرضية ملعب المركب الترابية، التي تصعب مهمة تحضير الفئات الشبانية وغياب الإضاءة والمياه، إضافة إلى صيانة وترميم المقر لأنه يوجد في وضعية مزرية لا تليق بسمعة الفريق.

كالام: "القضاء أمر بتجميد رصيد الفريق وراسلت الوزير"

وكان لنا حديث مع مختار كالام أمس أكد لنا خلاله خبر تجميد رصيد النادي الهاوي، بسبب دعوى قضائية رفعها عدة دائنين معربا عن استيائه لما يحدث في الفريق والمشاكل التي لا تنتهي، حيث قال: "القضاء أمر بتجميد رصيد النادي الهاوي بسبب دعوى قضائية، وديون تتعلق بالفنادق على غرار فندق الأمير ونسيب، شركة باليستون وآخرين، وهذا التجميد بات مشكلا يلاحقنا وجاء في توقيت صعب، كنا نريد خلاله مواصلة تسوية وضعية مدربي الفئات الشبانية والموظفين وحتى الاختصاصات الرياضية الأخرى".

"سنستأنف الحكم لأن الديون تخص الشركة ذات أسهم"

واستطرد كالام في حديثه معنا موضحا أن إدارته سوف تستأنف في الحكم، مؤكدا أنه الديون لا تشمل النادي الهاوي بل فرع كرة القدم التابع للشركة ذات الأسهم، رافضا تحمل المسؤولية وكلف محامي الفريق بتقديم طلب الاستئناف، وأكد في هذا الصدد قائلا: "فيما يتعلق بالديون فإنها قديمة وجديدة العهد ولا تشمل النادي الهاوي بل الشركة ذات الأسهم، باعتبارها المسؤولة على فرع كرة القدم ولا نتحمل مسؤوليته، ولهذا طلبت من محامي الفريق أن يستأنف الحكم لدى المحكمة ولدينا ما سنقوم به".

"سنعقد اجتماع مجلس إدارة جديد ولا مفر من فتح رأس مال الشركة"

وكان كالام قد طلب عقد مجلس الإدارة الأسبوع الماضي لكنه لم يتم بسبب غياب بعض الأعضاء، ما جعله يفكر في إعادة عقد اجتماع آخر في الأيام المقبلة، مؤكدا أنه سينسق مع ڤانة في هذا الأمر وشدد على فتح رأس مال الشركة، واعتبره أمرا مفروغا منه ولا رجوع عنه، حيث قال: "في الاجتماع الأخير سجلنا غياب بعض الأعضاء لهذا السبب قررنا عقد اجتماع مجلس إدارة آخر، وأؤكد أن مسألة فتح رأس مال الشركة أمر لا رجوع عنه لأنه قرار وزاري ويشمل كل الفرق وليس شباب بلوزداد فقط، وبصفته صاحب الأغلبية فإن النادي الهاوي له الحق في طلب فتح رأس مال الشركة".

"الحل في شركة وطنية والشباب يستحق التفاتة من السلطات"

وعن وجود مستثمرين يرغبون في الاستثمار في الشباب، أكد كالام أنه لا شيء رسمي حتى الآن متمنيا أن يكون فتح رأس مال الشركة مفيدا ويشجع المستثمرين على القدوم، قبل أن يؤكد أن الحل الأمثل هو مجيء مؤسسة وطنية معتبرا الخواص لا يمثلون الحل الأمثل، وأضاف قائلا: "في اعتقادي أن الحل الأمثل هو قدوم مجيء شركة وطنية للاستثمار في الشباب، والشركات الخاصة قد تنجم عنها أمور سلبية، ونطالب أن يعامل شباب بلوزداد بالطريقة التي تعاملت السلطات مع فرق مثل مولودية الجزائر، شباب قسنطينة والساورة التي استفادت من استثمار شركة طاسيلي، ومنها من استفاد من نفطال، لسنا بصدد حسد هذه الأندية أو انتقاد ما استفادت منه، بل نطالب بأن نحظى بالمعاملة نفسها لأن الأمر يتعلق بفريق عريق ويحمل اسم الشهيد بلوزداد، وأعطى الكثير لكرة القدم الجزائرية ويستحق التفاتة من السلطات أيضا".

"راسلنا وزير الشباب والرياضة وقد نراسل رئاسة الجمهورية"

وأكد كالام أنه راسل وزير الشباب والرياضة، طالبا منه المساعدة في إعادة تهيئة مركب الخروبة التابع للشباب الذي يحتضر في صمت ولا يليق بسمعة الفريق، الذي تعاقب عليه رؤساء كلهم وعدوا بصيانته ولم يحدث ذلك، ويدفع ثمنه الفئات الدنيا للشباب، وقال في هذا الصدد: "قمنا بمراسلة وزير الشباب والرياضة منذ شهر، وقدمنا له طلبا نلتمس منه المساعدة في إعادة ترميم مركب الخروبة وإعادة تهيئة أرضية الملعب، مقر الفريق، المطعم والفندق التابعين للمركب، ما سيسمح للفريق بالاستفادة من هذه المرافق، ولا نزال ننتظر الرد ونفكر أيضا في مراسلة رئاسة الجمهورية، لأن الأمر يتعلق بفريق يحمل اسم الشهيد بلوزداد".

-----------------------------------

عمرون: "أشعر أني في أفضل حال وفي المباريات الأخيرة لم أكن ألعب في منصبي"

"لعبت جل مباريات الإياب وأريد البقاء في الشباب"

استفدتم من يوم راحة بعد أسبوع من التحضيرات

لقد كانت التدريبات شاقة في الأسبوع، إذ قمنا من خلاله برفع وتيرة العمل بسبب تأجيل مباراتنا بوفاق سطيف واليوم منحنا الطاقم الفني يوم راحة  نستعيد منه خلاله أنفسنا، على أن نعود غدا إلى التدريبات من جديد تحسبا لمباراتنا هذا الثلاثاء أمام الوفاق (الحوار أجري أمس).

كيف كانت التحضيرات لمباراة الوفاق؟

أعتقد أنها كانت تحضيرات عادية مثل كل المباريات السابقة، نحن نحاول أن نحضر جيدا لنكون جاهزين للمباراة ولو أنها تلت خروجنا من كل المنافسات، آخرها كأس الجمهورية بعدما أقصينا من الكأس العربية، لكننا نحاول الحفاظ على تركيزنا كما ينبغي لنكون جاهزين ودون أن تكون هناك تحضيرات خاصة في هذا الشأن.

لعبتم مباراتين وديتين، كيف وجدتم إمكانياتكم؟

المباراتان كانتا في المستوى وستسمحان لنا بالبقاء في وتيرة المنافسة بسبب توقفنا أسبوعين عن المنافسة ودون مباراة رسمية، لكن من خلال مواجهة رائد القبة وأيضا خميس الخشنة سيسمح لنا بالبقاء في وتيرة المنافسة وحاولنا استغلالها كما ينبغي لصالحنا.

يبدو أنك أحسنت استغلالها وسجلت في المباراتين، وهي ربما رسالة للطاقم الفني قبل مباراة وفاق سطيف، ما قولك؟

أعتقد أني قدمت أداء في المستوى في المباراتين وبذلت ما في وسعي لأكون جاهزا، والطاقم الفني يراقب ما حدث وسيختار التشكيلة الأساسية الخاصة بمباراة الوفاق، لكن في المباراتين قدمت أفضل ما لدي لأني لعبت في منصبي الأصلي مهاجما عكس المباريات السابقة لم أكن في منصبي.

ماذا تقصد؟

لم أكن ألعب في منصبي قلب هجوم صريح بل كنت ألعب في وسط الميدان، فمنذ مباراة بلعباس في الجولة الثالثة من مرحلة الإياب وأنا ألعب وسط الميدان وهذا ينعكس على مردودي باعتباري وسط الميدان، لكن حينها كنت أساعد الفريق وأتقبل قرار الطاقم الفني، إلا أنني في الهجوم وجدت راحتي باعتباره منصبي الأصلي، وبقيت المباريات المقبلة سأبذل فيها ما بوسعي لأكون في المستوى وأساعد الفريق في تحقيق نتائج في المستوى.

هل تفكر في البقاء في الشباب الموسم المقبل بعدما أوشكت على الرحيل في الميركاتو الماضي؟

لمَ لا أبقى في الشباب؟ربما فكرت في الرحيل في الميركاتو الشتوي وطلبت وثائق تسريحي، لكن السبب كان في وضعيتي في الفريق، حينها لم أكن ألعب لكن في الاياب لعبت مباريات كثيرة وأصبحت أدخل في حسابات المدرب، في الوقت الحالي لم أفكر في مستقبلي وعقب نهاية الموسم سنرى، إلا أن المؤكد هو أني أرغب في البقاء وسأبذل كل ما في وسعي في المباريات المقبلة لكي ألعب وأتدارك ما فاتني، وأقدم ما لدي وأساعد فريقي على تحسين ترتيبه العام.

بعدما ضيّعتم كل أهدافكم الموسم ربما لم يبق إلا إنهاء الموسم في مرتبة مشرفة، أليس كذلك؟

سنلعب من أجل إنهاء الموسم في مرتبة مشرفة، من الصعب أن تهدر كل أهدافك المسطرة على غرار كأس الجمهورية والكأس العربية، ولم يبق إلا إنهاء الموسم في مرتبة مشرفة من أجل أنصارنا، بقيت ست مباريات صعبة أمام فرق تلعب حظوظها في البقاء وأخرى تتنافس على مراتب متقدمة أو البطولة، وسنرمي بكل ثقلنا حتى ننهي الموسم بقوة وفي مرتبة تليق بالفريق.

ألا يراودكم شعور حول أمور كان يمكنكم تحقيقها ولم تفعلوا؟

بكل تأكيد كان بإمكاننا تحقيق نتائج أفضل من المسجلة، ونتأسف حول بعض الأمور كان يمكن أن نحققها لولا المشاكل الكثيرة التي واجهتنا في وقت مضى جعلت الكثيرون يخشون من أن الفريق يواجه خطر السقوط قبل أن نتدارك الأمور، وسنواصل على هذه الوتيرة في المباريات المتبقية.

 

-----------------------------------

حديث عن مفاوضات مع شركة إيطالية للإستثمار في الشباب

علمت "الهداف" من مصادرها الخاصة أن إدارة شباب بلوزداد شرعت في مفاوضات مع شركة إيطالية أعربت عن رغبتها في الإستثمار في الجزائر، وهو ما استغله بعض المسيرين وشرعوا في مغازلتها بفكرة الإستثمار في الشباب، والذي يتأهب لفتح رأسمال الشركة في الأيام المقبلة إن وافق أعضاء مجلس الإدارة.

المفاوضات انطلقت منذ أيام قليلة

وكشفت مصادرنا أن المفاوضات انطلقت منذ أيام بين مسيرين من الشباب وممثلي الشركة الإيطالية التي تريد الإستثمار في الشباب، لكن لحد الساعة الأمور توقفت عند هذا الحد من خلال منح مفاوضات أولية وعرض الفكرة على الإيطاليين الذين سيستثمرون في الجزائر ضمن أنشطة أخرى، وتمت المفاوضات الأولى في سرية تامة بين المسيرين والطرف الإيطالي ريثما يتم الجلوس على طاولة المفاوضات بشكل فعلي، بما أن الأمر يبقى مجرد فكرة لا غير.

ممثّلو الشركة مُنتظرون هذا الأسبوع في الجزائر

وكان من المفروض أن يصل الشريك الإيطالي نهاية الأسبوع، لكن ذلك لم يحدث لأسباب لم توضحها مصادرنا، إلا أن هذه الأخيرة أكدت أن الإيطاليين سيحضرون إلى الجزائر في الأيام القليلة المقبلة وقد يكون الأسبوع المقبل من خلال إيفاد ممثلين عن الفريق سيتم من خلاله الجلوس على طاولة المفاوضات بين الشباب والشركة الإيطالية، والتي تنتظر معلومات أوفر حول الفريق وكل صغيرة كبيرة وتتطلع على ظروف الإستثمار في الجزائر وفي كرة القدم.

أخبار تشير إلى تنصيب سالمي في لجنة المفاوضات

وحسب المعلومات التي بحوزتنا، سيتم تشكيل لجنة مفاوضات مع الشركة الإيطالية، ومن بين الأسماء التي وصلتنا رئيس مجلس الإدارة عز الدين ڤانة الذي سيترأسها والرئيس الأسبق للفريق جيلالي سالمي العائد إلى الواجهة من جديد في الأيام الماضية وفي آخر اجتماع إداري، حتى أن البعض أكد لنا أن سالمي مرشح بقوة ليكون خليفة كالام لو يتم سحب الثقة منه. وحسب مصادرنا، فإن سالمي قد يكون حاضرا في اللجنة التي ستجلس على طاولة المفاوضات في الأيام المقبلة من خلال خبرته في التسيير.

كل شيء سيتّضح في الأيام المقبلة

ومن المنتظر أن تتضح الأمور في الأيام القليلة المقبلة بشأن حضور الشركة الإيطالية إلى الجزائر والجلوس على طاولة المفاوضات، أو هو مجرد اسم آخر شبيه بالشركات الأجنبية التي قيل عنها الكثير، كالشركة الألمانية وشريكها من بنغلاديش العام الماضي والشركة الصينية منذ أيام، وأيضا شركات محلية مثل "كوسيدار"، الصندوق الوطني للتوفير والإحتياط، الخطوط الجوية الجزائرية، داهلي أو قد تكون حقيقة وتخرج الشباب من الأزمة التي يعاني منها منذ مواسم.

 

-----------------------------------

الشباب يستأنف التدريبات مساء اليوم

تستأنف التشكيلة البلوزدادية التدريبات أمسية اليوم في بوشاوي بعدما ركن اللاعبون أمس إلى الراحة عقب مباراة ودية ثانية في ظرف ثلاثة أيام، ليشرع اليوم رفقاء عمور في التحضير لمباراة وفاق سطيف المنتظرة هذا الثلاثاء في ملعب 20 أوت.

كلمات دلالية : شباب بلوزداد

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال