الإدارة تتلقى السيرة الذاتية للمغترب سامي مصطفى

سبق أن أشرنا إلى اقتراح اسم مدافع مغترب منذ أيام على إدارة شباب بلوزداد...

شباب بلوزداد
نشرت : ف. ع الأربعاء 02 أكتوبر 2013 00:00

 ومتابعة لهذا الخبر أكدت مصادرنا أن الإدارة استلمت شريطا مصورا لواحدة من المباريات التي لعبها المغترب سامي مصطفى من مواليد 1992، كان يحمل ألوان "ثون" الذي ينشط في الدرجة الثانية السويسرية، بعدما أبدت الإدارة رغبتها في تدعيم منصب الرواق الأيمن في "الميركاتو" الشتوي، وستقوم الإدارة بمعاينة الشريط قبل أن تتخذ القرار الأخير بشأنه.

ابن عم مهدي مصطفى وآيت جودي كان يريده في المنتخب الأولمبي

وأكدت مصادرنا أن اللاعب يعتبر ابن الدولي الجزائر مهدي مصطفى، وكان على وشك إجراء تجارب في مولودية وهران في وقت سابق، وأكد مناجير اللاعب لرئيس الفريق رضا مالك أن عز الدين آيت جودي يعرفه جيدا، إذ سبق له أن تحدث معه لما كان مدربا للمنتخب الأولمبي. غير أن اللاعب يوجد في الوقت الحالي من دون فريق بسبب مشاكل حدثت له مع أحد الوكلاء، ويرغب بعث مشواره من البطولة الوطنية المحترفة.

ڤاموندي سيتخذ القرار الأخير بشأنه

ومن المنتظر أن يعاين المدرب الأرجنتيني الشريط، لكي يقف على إمكانات اللاعب سامي مصطفى قبل أن يتخذ القرار الأخير بشأن جلبه إلى الجزائر ومعاينته عن قرب، وكان الأرجنتيني قد تحدث منذ أيام عن قيام الفريق بتدعيم صفوفه في "الميركاتو" الشتوي. وسبقه في ذلك رئيس الفريق مالك رضا لما صرح، أنه يسعى لتدعيم فريقه في "الميركاتو" الشتوي وأبرز منصب مستهدف هو الظهير الأيمن.

مشتي تألق أمام بارادو

وتألق المدافع الشاب مشتي في المباراة الودية التي لعبها الفريق أول أمس أمام نادي بارادو، وقدم مباراة مميزة رغم أنه شارك في محور الدفاع وليس في الرواق الأيمن. ولم يخف مشتي تفاؤله بحمل القميص البلوزدادي في مرحلة الإياب بعدما خاب أمله في بداية الموسم، لما استبعد من التعداد في آخر لحظة رفقة بن شريفة.

ڤاموندي أثنى عليه ويمنحه الأولوية

ولم يتردد المدرب الأرجنتيني في الثناء على مشتي عقب نهاية المباراة الودية وأعجب كثيرا بمردوده، وتابعه باهتمام شديد ويمنح الأولوية للاعبين الشبان في تدعيم الصفوف. وكان مشتي مرشحا ليكون في تعداد الشباب في الموسم الجاري لكنه تفاجأ بإبعاده في آخر لحظة، ما أحبطه كثيرا وجعله يراهن على "الميركاتو" الشتوي لفرض نفسه في التشكيلة الأساسية.

-------------------------------------------------

ڤاموندي قلق من الهجوم ويراهن على فعالية حنيفي أمام الساورة

لم يخف المدرب البلوزدادي أنجيل ڤاموندي قلقه لغياب الفعالية عن الهجوم، ما حدث في مباراة أهلي البرج الأخيرة حيث أعرب عن امتعاضه من الفرص الكثيرة التي أهدرها الهجوم وجعلته يدرك أن الأمور ليست على ما يرام، وقد يدفع الفريق الكثير في المباريات المقبلة إن تواصل صيام الهجوم عن التسجيل، ما دفعه مرة أخرى للتفكير في إحداث تغييرات على هذا الخط.

يعول على حنيفي أمام الساورة

ويبدو أن الاستفاقة الأخيرة التي سجلها حنيفي بتسجيله الهدف الثاني على التوالي، جعلته يحظى بثقة مدربه الأرجنتيني الذي يفكر من الآن في منحه الثقة من جديد في مباراة شبيبة الساورة ليقود الهجوم. فقد شارك حنيفي في مباراة البرج الأخيرة في منصب جناح أيسر على غير العادة وظهر بوجه طيب أنهاه بهدف التعادل والثالث له منذ بداية الموسم، ما جعل ڤاموندي يفكر في الاعتماد عليه لكن هذه المرة في منصب قلب الهجوم وليس لاعبا جناح، ويسعى لاستغلال نجاعته الهجومية في الأسبوعين الأخيرين.

مكانة بورڤبة مهددة وقد يمنح الفرصة لـ خرباش

ويبدو أن الجولة الأخيرة لم تخدم كثيرا رمزي بورڤبة، بسبب الفرص التي أهدرها وجعلت مدربه لا يتردد في تغييره حينها، بمجرد تسجيل حنيفي هدف التعادل الذي كان سيترك مكانه، لكن مدربه أبقى عليه وأخرج بورڤبة وعاتبه في غرف حفظ الملابس بسبب الفرص التي ضيعها، ما جعل ڤاموندي يفكر في إشراك حنيفي قلب هجوم. ويبقى اللاعب الذي سجل الكثير من النقاط لدى مدربه من دون شك اللاعب خرباش، الذي كان وراء هدف حنيفي وأثنى عليه مدربه كثيرا عقب نهاية المباراة.

عنان وبن علجية يتنافسان على تعويض مكحوت

وتبدو المنافسة على أشدها في وسط الميدان وعلى من سيخلف اللاعب مكحوت، الذي قد يغيب بنسبة كبيرة عن مباراة الساورة بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة أهلي البرج. وفي وقت يبقى اللاعب عنان مرشحا للمشاركة أساسيا بعدما عوض مكحوت أمام البرج، قدم بلال بن علجية أداء في المستوى في المباراة الودية التي جمعت الشباب بنادي بارادو، قد تدفع ڤاموندي لمنحه الثقة في وقت يتأهب لاستدعائه هذا السبت بعدما استغنى عن خدماته في الجولة الماضية.

عبدات سيعوض خودي في محور الدفاع

وستكون الفرصة مواتية للمدافع فيصل عبدات من أجل العودة إلى التشكيلة الأساسية هذا السبت، بعدما وجد نفسه ملازما لكرسي الاحتياط في المباريات الثلاث الأخيرة. وكانت آخر مشاركة له في مباراة وفاق سطيف خلال الجولة الثالثة، قبل أن يخسر مكانه لـ خودي الذي قدم مباريات في المستوى قبل أن يطرد بالبطاقة الحمراء أمام أهلي البرج، وستكون فرصة مواتية لـ خودي للعودة إلى التشكيلة الأساسية ورد الاعتبار لنفسه، بعدما تلقى انتقادات في المباريات الأولى جعلته خلالها يعاني من ضغط شديد.

-------------------------------------------------

حصة مساء أمس ألغيت بسبب غياب ملعب

اضطر الطاقم الفني إلى إلغاء الحصة التدريبية التي كان من المفترض أن تجرى بملعب 20 أوت، للتركيز على الجانبين الفني والبدني لكنه لم يتمكن من الحصول على توقيت، بسبب رزنامة الفرق التي ستتدرب في الأمسية، في وقت اختار الشباب التدرب في الفترة الصباحية طيلة الموسم إلا إذا اقتضت الضرورة غير ذلك.

ڤاموندي استاء من تضييع الحصة

وكان الطاقم الفني يعول على هذه الحصة من أجل استغلالها للجانبين الفني والتقني، لمواصلة التحضير لمباراة شبيبة الساورة بحكم الحصة التي جرت صبيحة الأحد شارك خلالها اللاعبون الأساسيون فقط، في حين لعب البقية المباراة الودية في الأمسية أمام نادي بارادو. وأعرب ڤاموندي عن أسفه من مشكل الملعب وكلفه خسارة حصة تدريبية، بما أن الحصة الصباحية خصصت للجانب البدني حيث أجرى رفقاء عمور حصة تقوية العضلات.

-------------------------------------------------

مباراة الساورة تم تقديمها إلى الخامسة

كشفت الرابطة المحترفة عبر موقعها الإلكتروني أمس، عن تقديم مباراة شبيبة الساورة بملعب 20 أوت إلى الخامسة مساء، بدلا من الساعة السادسة كما كان مبرمجا في وقت سابق، بينما ستقدم مباراة الآمال إلى الثانية زوالا بدلا من الرابعة عصرا.

-------------------------------------------------

نحو التفاوض مع ربيح، مكحوت، عنان وعمور لتجديد عقودهم

بدأت الإدارة البلوزدادية تفكر في الأسماء التي تنوي تجديد عقودها تحسبا للموسم المقبل، وتنوي التفاوض مع كل من ربيح، عنان، مكحوت وعمور الذين ستنتهي عقودهم في جوان المقبل. ومن المنتظر أن تشرع في ذلك وعدم انتظار الصيف المقبل  تكرار سيناريو الموسم ما قبل الماضي، لما وجد الشباب صعوبة في الاحتفاظ بلاعبيه بسبب العروض المغرية من بعض الأندية، على غرار ما حدث مع ربيح وسليماني وأحدثا ضجة حينها.

ڤاموندي سيفصل في مستقبل بعضهم

ووضعت الإدارة الرباعي كقائمة أولية على أن تترك مهمة الفصل في مستقبل بقية الأسماء، للمدرب الأرجنتيني الذي سيقرر هوية الأسماء المعنية بتجديد عقودها بسبب مردودها على أرضية الميدان. ويبقى الغموض يكتنف وضعية اللاعب عمار عمور وتجديده عقده من عدمه، ويعود بالأساس إلى قراره مواصلة اللعب أو إعلان اعتزاله، ولو أنه لا يزال مطلوبا من بعض الأندية على غرار نصر حسين داي الذي كان يريده بشدة في الصائفة الماضية.

مالك تحدث معهم وحدد معهم موعدا بعد 10 أكتوبر

وكان مالك قد تحدث مع بعض اللاعبين منذ أيام قليلة بشأن مستقبلهم مع الفريق، على غرار مروان عنان الذي يخشى البلوزداديون خسارته بعدما طلبته بعض الأندية على غرار اتحاد العاصمة واتحاد الحراش. وضرب الرئيس البلوزدادي موعدا للاعبين بعد العاشر من الشهر الجاري من أجل الجلوس على طاولة المفاوضات، ويريد التريث إلى غاية ترسيمه رئيسا لمجلس الإدارة ليكون لديه حق التوقيع على العقود. كما يسعى إلى استغلال علاقته الوطيدة مع لاعبيه بعدما منحهم كل مستحقاتهم المالية السابقة، لنيل ثقتهم في المفاوضات وحسم الموضوع قبل "الميركاتو" الشتوي.

-------------------------------------------------

الإدارة تفكر في تسوية مستحقات بوعلي ومناد

كشفت مصادر بلوزدادية أن الإدارة تفكر في تسوية المستحقات المالية، للمدربين الذين تعاقدوا مع الشباب سابقا ولا يزالون يدينون له برواتبهم، على غرار فؤاد بوعلي الذي لا يزال يطالب بمستحقاته المالية التي تقدر بنحو ثلاثة أجور شهرية. بالإضافة إلى المدرب جمال مناد الذي هدد برفع دعوى قضائية ضد الشباب إن لم يستلم رواتبه العالقة، الأمر الذي دفع الإدارة للتحرك لتسوية هذا الإشكال.

حتى بوكرية وبن علجية سينالان مستحقاتهما

ولا يقتصر الأمر على المدربين السابقين ولكن أيضا بعض اللاعبين، الذين غادروا الشباب الصائفة الماضية ويدينون للشباب برواتب شهرية معتبرة، على غرار الياس بوكرية الذي لا يزال يدين برواتب موسم كامل، كانت أحد الأسباب التي جعلته يغادر الشباب. كما ستعمل الإدارة على تسوية مستحقات مهدي بن علجية، الذي غادر الشباب الصيف الماضي لارتباطه مع اتحاد العاصمة، وتفكر إدارة الشباب في استعادته في "الميركاتو" الشتوي وتسوية مستحقاته أول خطوة في سبيل ذلك.

مالك لا يريد مشاكل قبل "الميركاتو"

ويبدو أن إجراءات الرابطة المحترفة الأخيرة، التي تهدد الأندية التي لها ديون مع لاعبين ومدربين سابقين بتسليط عقوبات صارمة ضدها، دفعت الإدارة البلوزدادية للتفكير في تفادي مشاكل قبل "الميركاتو" الشتوي حيث تنوي ضم لاعبين إلى صفوفها وتخشى من عقوبات قد تحول دون ذلك. ومن المنتظر أن تشرع في تسوية مستحقات الدائنين في الأيام القليلة المقبلة، من خلال التوصل إلى حل وسط بمنحهم أموالهم بالتقسيط.

-------------------------------------------------

بن علجية:" سأنتظر فرصتي وأنال ثقة المدرب"

كان لنا حديث مع بلال بن علجية تناول فيه وضعيته في الفريق، واكتفاءه بمشاركة أساسية واحدة في الجولة الثانية وأداءه اللافت للانتباه في مباراة أول أمس الودية أمام نادي بارادو، التي كان فيها أحد أحسن اللاعبين على أرضية الميدان كلله بتسجيل هدف. وقال في هذا الصدد: "أركز على التحضيرات وأتدرب بجدية تامة، وأعلم أن فرصتي ستأتي عاجلا أم آجلا، حاولت تقديم أفضل ما لدي في مباراة بارادو الودية والمدرب كان يشاهد ذلك، سأنتظر فرصتي وسأفرض نفسي في الفريق لأني أثق في إمكاناتي جيدا".

-------------------------------------------------

سعودي: "استفدت من تجربة الموسم الماضي وسأستعيد مكاني في الفريق"

كيف تجري تحضيراتكم للمباراة المقبلة أمام الساورة؟

كل شيء على ما يرام ونحضر في أجواء ممتازة بفضل النتائج الإيجابية التي عادت من جديد إلى الفريق، ما جعلنا نتدرب بمعنويات مرتفعة لكي نواصل على هذا المنوال في المباريات المقبلة.

تنتظركم مباراة جديدة أمام شبيبة الساورة، ما قولك؟

من دون شك ستكون صعبة فالساورة تملك فريقا في المستوى، ويجب أن نبذل كل ما في وسعنا لكي نفوز ونحصد النقاط الثلاث في ملعبنا، ويجب أن نحافظ على تركيزنا أثناء المباراة، ونحضر كما ينبغي في التدريبات حتى نكون جاهزين.

نتحدث عنك قليلا، اسمك اختفى عن قائمة 18 في الجولات الثلاث الأخيرة، ما تعليقك؟

ما عساني أقول إنها خيارات المدرب ولا يمكنني مناقشتها، من دون شك أرغب في المشاركة في المباريات، ودائما أحضر لها بجدية لكي أكون في الموعد ولكن المدرب له خياراته، وهو أدرى بمن يراه مناسبا للفريق.

هل تحدثت معه عن وضعيتك في الفريق؟

لم أتحدث معه في هذا الشأن ولن أقوم بذلك، ولا أرى في ذلك جدوى فأفضل طريقة في اعتقادي هو بذل مجهودات أكبر على أرضية الميدان وفي التدريبات، لكي أنال ثقته وهذا ما سأقوم به.

البعض تحدث عن أنك تفكر في المغادرة في "الميركاتو" الشتوي، هل تؤكد هذا؟

سأكون واضحا في هذا الشأن، لن أستلم وأغادر الفريق بكل سهولة، بالعكس سأبل كل ما في وسعي لكي أفرض نفسي في الفريق، ولا أفكر في مغادرته في "الميركاتو"، لقد مررت بهذه التجربة وأدري ما يجب القيام به.

تقصد الموسم الماضي أليس كذلك؟

بلى، لقد عانيت من الوضعية نفسا لكن مع هذا تحليت بالصبر وبذلت كل ما في وسعي في التدريبات، وبمجرد أن نلت فرصتي فرضت نفسي في الفريق وهذا ما سأقوم به، سأضاعف مجهوداتي وسأفرض نفسي في الفريق.

هل سنراك أساسيا في مباراة الساورة هذا السبت؟

هذا يعود إلى المدرب، وحده من سيقرر الأسماء الأساسية وسأبذل كل ما في وسعي في التدريبات، وهو يشاهد ذلك وإن أشركني سأكون عند حسن ظن الجميع، لأني أعرف إمكاناتي جيدا.

كلمات دلالية : شباب بلوزداد

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال