بلماضي يفاجئ بإبعاد دولور ويعيد عطال، فارس، أوناس ومديوب

أعلن الناخب الوطني جمال بلماضي أمس عن قائمة اللاعبين المستدعين للتربص الذي سينطلق الإثنين المقبل في المركز التقني الوطني بـ سيدي موسى والذي ستتخلله المواجهة المزدوجة أمام النيجر ذهابا وإيابا لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم 2022

بلماضي
نشرت : الهداف الأحد 03 أكتوبر 2021 15:08

والتي ستلعب الجمعة المقبلة انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا في ملعب "تشاكر" و4 أيام بعدها في العاصمة نيامي على الساعة الخامسة مساءا. بلماضي استدعى 25 لاعبا في قائمة حملت مفاجأة واحدة مدوية تمثلت في إبعاد مهاجم نادي نيس آندي دولور.

 

تجديد الثقة في 21 لاعبا تواجدوا أمام جيبوتي وبوركينافاسو

ولم تحمل قائمة بلماضي المعلن عنها أمس تغييرات كثيرة مقارنة بتلك التي كانت معنية قبل شهر من الآن بالتربص الذي تخللته مواجهتي النيجير وبوركينافاسو لحساب الجولتين الأولى والثانية من تصفيات ذات المنافسة، حيث حافظ 21 لاعبا على أماكنهم في وقت غادر القائمة 4 لاعبين هم خاسف، حلايمية، دولور وغزال وعوضهم 4 آخرين ويتعلق الأمر بكل من فارس، عطال، مديوب وأوناس.

 

إبعاد منطقي لـ خاسف وحلايمية مقابل عودة فارس وعطال

وبالحديث عن الأسماء التي سقطت من قائمة بلماضي نجد أن إبعاد الظهير الأيسر لـ تونديلا البرتغالي نوفل خاسف كان منطقيا بعد أن أصبح لا يلعب مع ناديه بعد أن غاب عنه في أخر لقاءين مباشرة بعد تسببه في خسارته أمام استوريل برايا بارتكابه لخطأين سجل منهما المنافس هدفين زيادة على أداءه المتواضع حين أخذ مكان بن سبعيني أمام بوركينافاسو ونفس الكلام ينطبق على حلايمية الذي فقد مكانته الأساسية مع برشوت البلجيكي. بلماضي لتعويض هذا الثنائي أعاد للمنتخب عطال الذي غاب عن التربص الأخير بسبب الإصابة وفارس الذي كان وقتها دون نادي قبل انضمامه إلى جنوه الذي يلعب معه حاليا بانتظام.

 

غزال ذهب ضحية تألق أوناس رغم وقت لعبه في نابولي

وبخصوص المبعدين دائما سجلنا تواجد اسم رشيد غزال الذي بعيدا عن كونه يعاني حاليا من إصابة عضلية خفيفة أبعدته عن لقاء ناديه بيشكتاش التركي في دوري أبطال أوروبا أمام آجاكس آمستردام فإن غيابه عن قائمة التربص يعود أيضا إلى تألق آدم أوناس مع نابولي، حيث رغم أنه يواصل اللعب كبديل بامتياز في تشكيلة لوتشيانو سباليتي فإنه دائم التألق في الدقائق القليلة التي يلعبها وهو الأمر الذي يبدو أنه لفت أنظار جمال بلماضي والذي قرر إعادته للمنتخب بعد غيابه عنه في أخر تربص وهذا على حساب غزال.

 

غياب دولور يطرح تساؤلات في ظل بدايته القوية في نيس

وإذا كانت كل خيارات بلماضي منطقية إلى أبعد حد في القائمة التي أعلن عنها مساء أمس فإن المفاجأة الوحيدة تمثلت في غياب آندي دولور الذي هو بصدد تقديم مباريات في القمة مع ناديه نيس حيث قبل لقاء سهرة أمس أمام بريست كان قد سجل هدفين وقدم تمريرة حاسمة في 4 لقاءات لعبها منذ لقاء بوركينافاسو مع "الخضر"، مع التوضيح أنه يملك نفس الحصيلة (هدفان + تمريرة حاسمة) قبلها مع مونبيلييه في 3 لقاءات خاضها قبل انضمامه إلى نيس.

 

تساؤلات حول جاهزية بن سبعيني وبدرجة أقل سليماني وبن العمري

قائمة بلماضي تحمل تساؤلات بخصوص أسماء بعض اللاعبين يعانون من إصابات في الفترة الأخيرة ويتقدمهم الظهير الأيسر رامي بن سبعيني الذي لم يلعب أي لقاء مع بوروسيا مونشانغلادباخ منذ 19 أوت الفارط، حيث يتدرب حاليا على انفراد منذ عودته من تربص المنتخب الوطني الفارط ومشاركته أمام بوركينافاسو في مراكش حيث غادر يومها مصابا على مستوى العضلة المقربة في (د59). بخصوص سليماني وبن العمري فالثنائي تعرض لإصابة على مستوى العضلة الخلفية للفخذ قبل أسبوع مع ناديه وهو لم يلعب بعدها وهو أمر يؤكد أنه مازال لم يشف من إصابته حتى الآن.

 

عودة بولاية، عبيد وبراهيمي مؤجلة إلى إشعار آخر

وعرفت الأسماء التي استدعاها بلماضي لمواجهتي النيجر تواصل غياب ياسين براهيمي للتربص الرابع على التوالي مع المنتخب ما يؤكد أن ثقة بلماضي فيه تزعزعت بتواجد الثنائي بلايلي - بن رحمة الذي تناوب على منصب الجناح الأيسر في المباريات الأخيرة ونفس الشيء بالنسبة لـ مهدي عبيد الذي سيغيب للتربص الثاني على التوالي في وقت أن بولاية غيابه أكثر يعود لعدم جاهزيته لخوض لقاءين في أهمية موعدي النيجر خاصة وأنه عاد مؤخرا فقط لمباريات ناديه ماتز ولعب مرتين كبديل بعد أن ضيع 6 جولات الأولى من دوري "ليغ 1" بسبب إصابة عضلية تلقاها في الفترة الإعدادية التي سبقت بداية الموسم.

 

 

 

 

قائمة المستدعين للتربص:

الحراس:

رايس مبولحي (الإتفاق / السعودية)

آلسكندر أوكيدجة (ماتز / فرنسا)

عبد الرحمان مجادل (أ.بارادو)

 

المدافعون:

مهدي زفان (كريليا سوفيتوف / روسيا)

حسين بن عيادة (النجم الساحلي)

رامي بن سبعيني (مونشانغلادباخ / ألمانيا)

جمال بن العمري (نادي قطر)

عيسى ماندي (فياريال / إسبانيا)

أحمد توبة (فالفيجك / هولندا)

عبد القادر بدران (الترجي التونسي)

يوسف عطال (نيس / فرنسا)

محمد فارس (جنوه / إيطاليا)

عبد الجليل مديوب (بوردو / فرنسا)

 

وسط الميدان:

إسماعيل بن ناصر (ميلان / إيطاليا)

آدم زرقان (شارل لوروا / بلجيكا)

راميز زروقي (تفينتي / هولندا)

سفيان فغولي (غالاتاسراي / تركيا)

هارس بلقبلة (بريست / فرنسا)

هشام بوداوي (نيس / فرنسا)

 

المهاجمون:

إسلام سليماني (ليون / فرنسا)

بغداد بونجاح (السد / قطر)

رياض محرز (مانشستر سيتي / أنجلترا)

يوسف بلايلي (نادي قطر)

سعيد بن رحمة (ويست هام)

آدم أوناس (نابولي / إيطاليا)

كلمات دلالية : "، المنتخب الوطني

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال