خوالد قلب الأسد، مفخرة الإتحاد والأنصار فرحوا له كثيرا

ربما هي مفاجأة لمن لا يعرف المدافع نصر الدين خوالد جيّدا، لكن بالنسبة للذين يعرفونه خاصة من أنصار ومتتبعي اتحاد العاصمة، فإن ابن مدينة بسكرة لم يفاجئهم في مباراة أول أمس

اتحاد العاصمة
نشرت : م. زروق الجمعة 16 أغسطس 2013 00:00

التي جمعت المنتخب الوطني بنظير الغيني، فـ خوالد الذي دخل أساسيا في منصب ظهير أيمن ولعب المباراة كاملة لم يكن ينتظر أحد أن يظهر قائد نادي "سوسطارة" بذلك المستوى الرّائع في أول مباراة له مع المنتخب.
لعب ظهيرا أيمنا وأدى مباراة رائعة
ولعب خوالد في منصب لم يتعوّد على اللعب فيه خلال الموسمين الأخيرين، إذ اعتمد عليه المدرب "حليلوزيتش" في هذا اللقاء الودي ظهيرا أيمنا وجرّبه في منصب غير منصبه، فـ خوالد تحوّل إلى مدافع محوري في الآونة الأخيرة لكن لديه من الخبرة ما يكفيه للعب في هذا المنصب دون إشكال، وهو ما ساعده فعلا في الظهور بذلك المستوى المتميّز، إلى درجة أن الجميع حكموا عليه بأنه كان أحسن عنصر فوق المستطيل الأخضر.
ردّ على المدرّبين الذين أرادوا تهميشه
ويعتبر أداء خوالد تحت الألوان الوطنية جوابا مباشرا لكل المتتبعين الذين لم يعترفوا له بمستواه من قبل، وخاصة المدربين الذين تعاقبوا على الاتحاد، ومنهم من أراد تهميشه وتحويله إلى مناصب أخرى، أو حتى إحالته على مقعد البدلاء، أمر لم يتقبله خوالد في الكثير من المناسبات لأنه يعرف مستواه جيّدا، والطريقة التي كان يتم بها إبعاده لم تكن رياضية بحتة.
لـ "كوربيس" فضل كبير عليه
وللمدرب "كوربيس" فضل كبير في وصول خوالد إلى المنتخب الوطني، فقد تحدّث في الكثير من الأحيان سواء في وسائل الإعلام أو في محادثاته المباشرة مع المدرب الوطني عن مستوى خوالد، وأنه يستحق الاهتمام والحصول على فرص اللعب، وهو ما جعل المدرب البوسني يأخذ بكلام "كوربيس" ويتابع خوالد عن كثب، فكان النهائي أمام المولودية بمثابة التأكيد الصريح على أن اللاعب يستحق حمل الألوان الوطنية.
…وسيعود إلى التدريبات بمعنويات مرتفعة
وسيعود خوالد إلى التدريبات بمعنويات مرتفعة، إذ أن مجرّد المشاركة في التشكيلة الأساسية يعتبر أمرا استثنائيا في مشواره الكروي، أما الظهور بذلك المستوى فهو أمر لم يكن يخطر على باله أبدا، فرغم إمكاناته الكبيرة وخبرته الواسعة بالإضافة إلى الثقة بالنفس التي يتمتع بها، إلا أن اللاعب كان ينتظر أن يؤدي دوره كما يجب لا أن يكون أحسن عنصر فوق الميدان، وعليه فإنه سيعود إلى فريقه وكله عزم على مواصلة التألق بألوان ناديه.
هدفه المشاركة أمام مالي
وبما أن المنصب الذي لعب فيه خوالد يعتبر هاجس المدرب الوطني في كل مرة، فمنذ مجيء البوسني لم يستقرّ على لاعب معيّن في الجهة اليمنى، فتارة مهدي مصطفى وتارة أخرى كادامورو أو حشود، لكن يبدو أن الطاقم الفني الوطني قد وجد الحّل هذه المرة، والنتيجة ارتفاع حظوظ خوالد في الحفاظ على منصبه، خاصة أن اللقاء القادم أمام مالي يعتبر شكليا، ومن الطبيعي أن يجدد فيه المدرب "حليلوزتيش" الثقة.
المباراة الفاصلة الهدف الأسمى
وإذا كانت مباراة مالي بدون أي ضغط، فإنها ستكون فرصة لقائد نادي "سوسطارة" لكي يكتسب مزيدا من الخبرة والاحتكاك مع بقية الزملاء، مما سيجعله ينسجم بسرعة، وفي حال مشاركته في آخر مباريات التصفيات فسيصل إلى المباراة الفاصلة بحظوظ أوفر من أجل المشاركة في تلك المباراة التي تعتبر بوابة "المونديال".
حلم الوصول إلى "المونديال" أقصى ما يتمناه
وإذا قلنا المباراة الفاصلة المؤدية إلى كأس العالم، فإن مساهمة أي لاعب في هذا الإنجاز يجعل الحظوظ ترتفع أكثر في المشاركة في أكبر محفل كروي عالمي، وإذا حدث ذلك، فإن ابن مدينة بسكرة يكون قد كسر كل الطابوهات ووصل إلى الهدف المسطر وهو المساهمة في قيادة المنتخب الوطني إلى "المونديال".
كوربيس: "أداء خوالد لم يفاجئني إطلاقا"
حاولنا في دردشة مع المدرب "كوربيس" أخذ رأيه حول أداء خوالد مع المنتخب الوطني أمام غينيا، فجاء الرّد منه بقوله: "لم يفاجئني أداء خوالد في تلك المباراة، فاللاعب أعرفه منذ قرابة عشرة أشهر وأعرف مستواه جيّدا، وقلت أكثر من مرّة أنه يستحق التواجد في صفوف المنتخب، كنت في كل مرّة أعطي معلومات جيّدة عنه للمدرب حليلوزيتش، وهو ما جعله يتابعه باهتمام ووجد فعلا أنه يستحق الحصول على فرصة، والنتيجة أنه لم يخيّبه ولم يخيّبنا نحن أيضا".
"بإمكانه اللعب في ثلاثة مناصب في الدفاع"
وقال "كوربيس" حول المنصب الجديد الذي لعب فيه خوالد أنه يعتبر أمرا عاديا لأن لاعب متعدد المناصب، إذ قال: "ما أعرفه عن خوالد هو أنه يستطيع اللعب في ثلاثة مناصب، إذ يمكنه اللعب في منصبي محور الدفاع، وأيضا في منصب ظهير أيمن، لذا فإن المدرب وحيد يمكنه الاعتماد عليه أينما شاء، والبداية مع المنتخب جاءت من الجهة اليمنى"، ما لا يعرفه المدرب "كوربيس" عن خوالد هو أنه لعب في المناصب الدفاعية الأربعة، بالإضافة إلى منصبه الأصلي وهو وسط ميدان مسترجع، أما المنصب الذي شارك فيه مرة واحدة فهو حارس مرمى، إذ عوّض زميله الحارس الذي خرج بالبطاقة الحمراء ولعب قرابة 30 دقيقة دون أن يتلقى هدفا.
--------
عكس المرات السابقة لما كان يتنقل دون إذن…
"كوربيس" يطلب من حداد السماح له بالتنقل إلى فرنسا اليوم
كشف لنا مصدر مطلع من إدارة الاتحاد أن المدرب "رولاند كوربيس" طلب من الرئيس ربوح حداد منحه الضوء الأخضر من أجل التنقل إلى فرنسا نهاية الأسبوع الجاري، أي اليوم الجمعة، ويأتي هذا الطلب بعدما كان المدرب الفرنسي يتنقل في وقت سابق دون إذن من الإدارة، إذ كان يستغل أدنى فترات الراحة لكي يتنقل ويقضي هناك فترات بين 48 و72 ساعة، لكن الضجة الإعلامية وغضب الرئيس حداد على تأخر مدربه في العودة جعل الفرنسي يقرّر التقدم بطلب مباشر هذه المرة، ويكون قد حصل على ما أراد.
وعد بالعودة في حصة الاستئناف
وإن كان المدرب "كوربيس" يعرف أنه تمادى في هذا الأمر كثيرا، إلا أنه عرف كيف يقنع الرئيس حداد بضرورة تنقله إلى فرنسا منتصف نهار اليوم، إذ أكد أنه لن يتأخر هذه المرة وسيعود في الوقت المحدد للعودة إلى التدريبات، إذ من المرتقب أن تجري الحصة التدريبية الأولى في الأسبوع الأخير من فترة التحضيرات مساء الأحد، وهو ما يعني أن "كوربيس" سيمكث يومين بفرنسا.
…عودته قد تتأخر إلى الاثنين
ورغم وعده بالعودة في حصة الاستئناف، إلا أن المدرب الأسبق لنادي "مرسيليا" الفرنسي تعوّد على التأخر عن حصص الاستئناف، إلى درجة أنه غاب عن أولى حصص التربص التحضيري، وهو الأمر الذي يجعله مرشحا ليغيب عن حصة الاستئناف مساء الأحد، وقد يكون التحاقه بالتدريبات مساء الإثنين كما جرت العادة.
----------
إصابة زماموش غير مقلقة وكوربيس نصح بعدم إشراكه
طرح غياب زماموش عن مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره الغيني الكثير من التساؤلات حول وضعية المعني، فغيابه أعاد إلى الأذهان غيابه عن التربص الذي جرى في شهر جوان الماضي، إذ كان يعاني حينها من إصابة أسفل البطن وهو الأمر الذي حرمه من التواجد في القائمة المشاركة في مباراتي المنتخب الوطني أمام كل من البينين ورواندا، لكن تبيّن بعد ذلك أنه عائد تدريجيا وغيابه كان من باب الاحتياط لا غير، إذ تحدّث المدرب كوربيس مع الطاقمين الفني والطبي للمنتخب الوطني وأكد لهما أن الحارس عائد تدريجيا وإذا كانت هناك إمكانية لعدم إشراكه فإنه عليهما استغلالها، وهو ما تم فعلا إذ غاب زماموش عن المباراة وتابعها من المدرّجات.
شارك أمس أمام بجاية في شوط واحد
ورغم الإصابة التي يعاني منها إلا أن زماموش شارك في مباراة أمس أمام بجاية، إذ أكد لنا المدرب كوربيس صباحا أنه سيمنح له الفرصة في شوط واحد فقط لأنه يرى أنه من غير الممكن أن يشارك أكثر من شوط وهو عائد من إصابة، وقد لعبت مباراة أمس في ثلاثة أشواط بنصف ساعة في كل شوط، وهو الأمر الذي سيجعل زماموش يعود تدريجيا.
كوربيس: "طلبنا من الطاقم الطبي للمنتخب عدم المغامرة بزماموش"
وفي حديث خاطف مع المدرب كوربيس حول وضعية الحارس زماموش أكد لنا أنه تحدث مع المشرفين على المنتخب الوطني وأعطى معلومات عن وضعية الحارس، وقال: "لقد كنا على اتصال دائما بالطاقم الطبي للمنتخب وأكدنا لهم أنه يجب التعامل بحذر مع وضعية زماموش لأنه عائد من إصابة، وفعلا لم يشارك وهو الآن معنا يعمل بجدّ من أجل العودة إلى مستواه الحقيقي".
"سيشارك في المباراة الودية أمام الآمال"
وحول احتمالات مشارك زماموش في المواعيد المقبلة قال كوربيس: "زماموش يتمتع بحوالي 75 % من إمكاناته وهذا ما يجعلنا مطالبين بمساعدته على العودة تدريجيا، سأمنحه الفرصة هذا المساء أمام بجاية (التصريح أدلى به ظهر أمس)، كما أنه سيستفيد من راحة بعدها ليعود في المباراة الأخيرة أمام تشكيلة الآمال الاثنين المقبل".
--------

منصوري يغيب شهرين على الأقل ويدفع ثمن استعجاله في العودة
كشف مصدر مطلع أن الحارس إسماعيل منصوري سيغيب عن الملاعب لمدة شهر كامل في إجراء أوّلي لا يجري فيه أي تمارين أو أمور تجهده، وهناك احتمال أن تطول المدّة حسب مصدر طبي، كما أن عودته التدريجية إلى التدريبات واستكمال فترة التحضيرات ستجعله يبقى شهرا آخر بعيدا عن المنافسة الرسمية، وهو ما يعني أن فترة غيابه ستدوم شهرين وسيكون ذلك ضربة موجعة للاتحاد وسيجعله يدخل المنافسة بحارسين فقط.
كان عليه أخذ راحة أطول حتى يشفى نهائياً
ويدفع الحارس منصوري ثمن استعجاله العودة إلى التدريبات فالإصابة التي يعاني منها أسفل البطن حساسة جدّا وتتطلّب الرّاحة التامة، لكن منصوري ركن إلى الرّاحة خلال الأسبوعين الأوليين من فترة التحضيرات، ليستأنف التدريبات بعدها وبشكل عادي وبدأ في إجراء التمارين المكثفة والمشاركة في المباريات التطبيقية، وهو الأمر الذي جعله يدفع الثمن غاليا.
زماموش كاد يعيش نفس الوضعية لولا الراحة
وكاد الحارس زماموش أن يعيش نفس وضعية منصوري، لولا التشخيص المبكر للإصابة، وركونه للرّاحة طيلة العطلة الصيفية، وهو الأمر الذي جعله يغيب بضعة أسابيع فقط، والنتيجة هي تفاديه لغياب طويل مثل منصوري، ولا ندري إن كان منصوري هو المذنب في حق نفسه أم أن الطاقم الطبي هو الذي أخطأ في تشخيص خطورة الإصابة.

مباراة الآمال يوم الاثنين مساء
برمج المدرب كوربيس مباراة تحضيرية أخيرة مساء الاثنين المقبل بداية من الساعة السادسة أمام تشكيلة الآمال، وستكون هذه المباراة فرصة لوضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة الأساسية التي سيلعب بها كوربيس أولى مباريات الموسم الجديد أمام مولودية بجاية. يذكر أن الآمال سيخوضون مساء اليوم مباراة ودية أمام التشكيلة الثانية لأكابر شبيبة بجاية.

حصة استرخاء في الفندق صباح اليوم
برمج المدرب كوربيس حصة استرخاء صبيحة اليوم بداية من الساعة التاسعة ستكون عبارة عن حمام بخاري بالإضافة إلى حصة المسبح وحصة تدليك لكل اللاعبين، وهذا من أجل الوصول إلى الهدف المسطر وهو تحضير اللاعبين جيّدا لأولى مباريات الموسم الجديد، إذ يسعى لتخليصهم من التعب الحاصل عن المباراة الودية التي جرت مساء أمس أمام بجاية، بالإضافة إلى بعض الحصص التدريبية المكثفة يومي الثلاثاء والأربعاء.

نهاية التربص منتصف نهار اليوم
سيغادر لاعبو اتحاد العاصمة فندق "دار الضياف" ببوشاوي مساء اليوم بداية من منتصف النهار بعد أن يتناولوا وجبة الغداء، وبذلك يكون التربص قد دام خمس ليال فقط ولم يجر فيه الفريق سوى خمس حصص تدريبية ومباراة ودية.

راحة غدا السبت والعودة مساء الأحد
منح المدرب كوربيس للاعبيه راحة يوم غد السبت وحتى مساء الأحد، على أن يستأنفوا التدريبات في آخر أيام الأسبوع الذي ستشهد نهايته الانطلاقة الرّسمية للتربص التحضيري.

 

كلمات دلالية : اتحاد العاصمة

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال