"الحمراوة" يطمحون للتأهّل أمام الجار واسترجاع نشوة الانتصار لطمأنة الأنصار

تلاقي مولودية وهران الفريق الجار وداد تلمسان ظهر اليوم بملعب الحبيب بوعقل في مباراة هامة وواعدة في ربع نهائي كأس الجمهورية، ويسعى "الحمراوة" خلال هذا اللقاء المحلي لتحقيق التأهل إلى الدور نصف النهائي ومواجهة اتحاد الجزائر بنفس الملعب،

م. وهران - و. تلمسان
نشرت : هواري ب. السبت 30 مارس 2013 23:59

 خاصة أن المولودية محفزة من أجل تحقيق الانتصار بما أنها ستكون مدعمة بالآلاف من أنصارها الذين سيحضرون بقوة من أجل مساندة زملاء الحارس فراجي في هذا "الداربي" الواعد.
اللاعبون لا يفكّرون سوى في الفوز
ولا يفكّر "الحمراوة" في الظرف الحالي سوى في الفوز على وداد تلمسان وتحقيق التأهل إلى الدور نصف النهائي، فرغم أن المهمة لن تكون سهلة أمام منافس عنيد يلعب بكل إمكاناته خاصة عندما يواجه مولودية وهران سواء في البطولة أو في الكأس إلا أن زملاء المهاجم بن يطو يطمحون لتخطي عقبة أبناء مدينة الزيانيين وتنشيط الدور ما قبل الأخير من منافسة الكأس.
كل الظّروف مواتية لتحقيق التأهّل
وتبقى كل الظروف مواتية لمولودية وهران من أجل تحقيق التأهل إلى المربع الذهبي من منافسة الكأس ومواجهة اتحاد الجزائر في منتصف شهر أفريل المقبل، خاصة أنّ المولودية ستلعب مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة وفي أرضية ملعبها وأمام أنصارها الذين سيتنقلون بقوة بالنظر إلى أهمية اللقاء واسم المنافس.
اللاعبون يريدون التّصالح مع الأنصار
ويريد لاعبو المولودية خلال مباراة اليوم التصالح مع الأنصار بعد الهزيمة الأخيرة التي مني بها الفريق في العاصمة أمام المولودية المحلية في بطولة الرابطة المحترفة الأولى، خاصة أن جمهور "الحمراوة" وقف إلى جانب اللاعبين بعد تلك المباراة وشجعهم خلال الحصص التدريبية السابقة وطالبهم بالتدارك أمام الوداد في مباراة الكأس وهو ما يطمح إليه زملاء القائد براجة.
...واسترجاع نشوة الانتصارات
كما يسعى أشبال المدرب سيد أحمد سليماني من خلال مباراة الدور ربع النهائي من كأس الجزائر إلى استرجاع نشوة الانتصارات بعد الهزيمة الأخيرة أمام "العميد" التي جعلت وضعية الفريق صعبة في الترتيب العام للبطولة، قبل أن تعود الأمور إلى نصابها بعد تعثر فرق المؤخرة وهو ما رفع معنويات اللاعبين الذين لا يفكرون سوى في الفوز وتحقيق التأهل.
يريدون تكرار سيناريو (2010-2011)
ويطمح لاعبو مولودية وهران إلى تكرار سيناريو موسم (2010-2011) عندما تأهلوا إلى الدور نصف النهائي من كأس الجزائر على حساب مولودية الجزائر بملعب الرويبة بركلات الترجيح عندما كان المدرب شريف الوزاني سي الطاهر يشرف على العارضة الفنية لـ "الحمراوة" الذين نشطوا هذا الدور بعد أن غابوا عنه لأكثر من عشر سنوات وانهزموا أمام شبيبة القبائل بملعب أول نوفمبر بتيزي وزو.
بوتربيات، بلعباس، مغربي وسنوسي أبرز الغائبين
وستعرف تشكيلة المولودية في مباراة اليوم غياب بعض اللاعبين الأساسيين وهو العامل الوحيد الذي لا يقف إلى جانب "الحمراوة"، إذ لن يشارك المدافع الصلب فريد بلعباس وسنوسي بوزيان بداعي العقوبة المسلطة عليهما وسفيان بوتربيات ومغربي محمد بداعي الإصابة التي يشكوان منها.
حذار من استفاقة الزيانيين
وتبقى عناصر مولودية وهران مطالبة بتوخي الحذر في المباراة المحلية التي ستجمعها بوداد تلمسان رغم تراجع أدائه في اللقاءات الأخيرة، إذ يجب أن يؤخذ هذا الأمر بعين الاعتبار بالنظر إلى أن المعطيات تتغير في منافسة كأس الجمهورية التي سيوظف من خلالها الزوار كل أوراقهم من أجل كسب ورقة التأهل إلى الدور نصف النهائي.
لاعبو الوداد يلعبون بإرادة قوية أمام "الحمراوة"
وما يجب على لاعبي مولودية وهران أن يدركوه أن لاعبي وداد تلمسان يلعبون بإرادة قوية أمام "الحمراوة" وفي كل لقاء يجمعهم بأصحاب اللونين الأحمر والأبيض يضعون كل مشاكلهم جانبا ويدخلون أرضية الميدان بنية تحقيق نتيجة إيجابية، لذا فعلى عناصر المولودية أن لا تستصغر المنافس وأن تحسب له ألف حساب من أجل تفادي أية مفاجأة غير سارة.
سليماني: "المهمّة لن تكون سهلة ويجب أن نستثمر في مشاكل الوداد"
وأكد المسؤول الأول عن العارضة الفنية لـ "الحمراوة" سيد أحمد سليماني أن المهمة لن تكون سهلة اليوم بملعب الحبيب بوعقل وقال: "المهمة لن تكون سهلة أمام الوداد بالنظر إلى أن المباراة ستكون ذات طابع محلي وسيطمح كل فريق لتحقيق التأهل، ويجب علينا أن نستثمر في مشاكل المنافس الذي يمرّ بمرحلة صعبة عكس فريقي الذي يبقى في تطوّر مستمر".
"ثقتي كبيرة في عناصري والتّسجيل من البداية أحسن سيناريو"
وأضاف مدرب "الحمراوة" يقول عن "داربي" الغرب: "ثقتي كبيرة في قدرة عناصري المحفزة على تحقيق الفوز على وداد تلمسان لأنها تريد أن تلعب المباراة من أجل الفوز لا غير، ويبقى أحسن سيناريو في هذه المباراة هو التسجيل من البداية من أجل قتل اللقاء والدخول بقوة وهو ما يدركه اللاعبون الذين حضّروا في ظروف جيدة لهذه المواجهة الهامة والمثيرة التي لن نرض فيها سوى بالفوز".
فراجي: "سنلعب بإرادة قوية من أجل تحقيق التأهّل"
من جهته قال الحارس فراجي الذي يعوّل عليه للمساهمة في كسب ورقة التأهل إنه رفقة زملائه واعون بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم، وأضاف: "سنلعب بإرادة قوية من أجل تحقيق التأهل إلى الدور نصف النهائي خاصة أننا سنلعب في ملعبنا وأمام جمهورنا الوفي الذي يستحق أن نهديه الانتصار لأنه وقف إلى جانبنا في الحصص التدريبية السابقة ونحن محفّزون للفوز على الوداد".
---------------------------------------------------
سليماني يستدعي عشيو ودحمان ويتخلّى عن هشام شريف
شهدت القائمة الـ 18 التي استدعاها المدرب سيد أحمد سليماني منتصف نهار أمس للدخول في تربص قصير المدى بفندق "الموحدين" قبل المباراة الهامة التي تنتظر "الحمراوة" أمام الوداد بعض المستجدات، إذ استدعى المولودية اللاعب المخضرم حسين عشيو الذي كان قد تخلّى عنه في اللقاء السابق أمام "العميد" قبل أن يفضّل إعادته في مباراة الكأس كما استدعى الحارس حمزة دحمان.
رفض التّلاعب بالانضباط داخل التشكيلة
وعرفت القائمة مفاجأة من العيار الثقيل تتمثل في تخلي المدرب سيد أحمد سليماني عن اللاعب هشام شريف، غذ رفض المسؤول الأول عن العارضة الفنية لـ "الحمراوة" التلاعب بالانضباط داخل التشكيلة بعد أن رفض مهاجم المولودية التنقل يوم الخميس الماضي إلى مدينة الشلف للمشاركة مع فئة الآمال في منافسة الكأس.
شريف دفع ثمن رفضه قرارات الطاقم الفني
ودفع المهاجم الشاب هشام شريف ثمن رفضه لقرارات الطاقم الفني بقيادة المدرب سليماني ومدرب الآمال زحاف اللذين طالبا منه لعب مباراة الكأس مع الآمال وبعدها المشاركة مع الأكابر أمام الوداد، إذ أنه لم يطبّق تعليماتهما وأغلق هاتفه النقال ظهر يوم الخميس وهو ما جعله يضيّع مباراة هامة.
سليماني لم يستدع وامان
من جهة أخرى وبعد أن كان الحارس محمد رضا وامان قد استدعي في المباريات السابقة كاحتياطي فإن المدرب سيد أحمد سليماني فضل عليه خلال مباراة اليوم الحارس حمزة دحمان الذي عاد إلى التشكيلة بعد أن غاب عن المواجهات السابقة، إذ أن دحمان لم يشارك منذ لقاء الدور ثمن النهائي أمام جمعية الشلف في حين أن وامان كان موجودا في كرسي البدلاء أمام العلمة و"العميد" قبل أن يُحذف من القائمة.
بن تيبة وواسطي يعودان
في المقابل عرفت القائمة عودة قلب الدفاع زبير واسطي الذي غاب منذ لقاء الجولة 20 أمام أهلي البرج بداعي الإصابة التي تعرض لها في تلك المباراة، كما عاد اللاعب الشاب محمد بن تيبة الذي كان المدرب قد تخلّى عنه بعد مباراة وفاق سطيف.
بن تيبة: "سنضحّي من أجل التأهّل وإسعاد أنصارنا"
وأكد لاعب وسط الميدان محمد بن تيبة أنه سيضحي رفقة زملائه في التشكيلة من أجل كسب ورقة التأهل إلى الدور نصف النهائي وقال: "سنضحّي من أجل تحقيق التأهل عندما نواجه وداد تلمسان لأنه لا خيار لنا سوى الفوز بهذه المباراة من أجل إسعاد أنصارنا الأوفياء واسترجاع نشوة الانتصارات التي ستساعدنا في بقية مشوارنا في البطولة وفي الكأس".
استفاقة بوڤرة أعادته إلى التشكيلة
وكما كان منتظرا عاد المهاجم المغترب فؤاد بوڤرة إلى تعداد مولودية وهران بعد أن غاب عن المواجهات السابقة بسبب خيارات المدرب سيد أحمد سليماني، وذلك بعد استفاقة اللاعب السابق لشباب قسنطينة وتسجيله لهدفين في المباراتين الوديتين الأخيرتين أمام فئة الآمال وجمعية مغنية، وهو ما دفع الطاقم الفني للاستنجاد به في هذه المباراة المحلية الواعدة.
------------------------------------------------
تغييرات مرتقبة في التشكيلة الأساسية
يُرتقب أن يقوم المدرب سيد أحمد سليماني بعدة تغييرات على التشكيلة الأساسية في مواجهة وداد تلمسان بالنظر إلى الغيابات العديدة المسجلة على التعداد، خاصة في الخط الخلفي الذي سيشهد غياب لاعبين اثنين أساسيين هما سنوسي بوزيان وفريد بلعباس الذي لعب جل المباريات السابقة كأساسي في محور الدفاع.
فراجي سيحافظ على منصبه ومازاري في المحور الدفاع
وسيحافظ الحارس محمد فراجي على منصبه كأساسي في مباراة اليوم للمرة السادسة على التوالي منذ مباراة أهلي البرج، أمّا في محور الدفاع فإن مازاري أرسلان سيكون أساسيا إلى جانب زيدان محمد الأمين بسبب غياب المتألق فريد بلعباس بداعي الإصابة، بينما سيحافظ بن طالب على منصبه كمدافع أيمن.
براجة أو عشيو في الرواق الأيسر
أمّا في الرواق الأيسر فإن سليماني يفضّل إشراك لاعب وسط ميدان هجومي عوض الاعتماد على مدافع صريح كما هو الشأن بالنسبة للجهة اليمنى التي يعتمد فيها منذ مدة على لاعب الوسط بن طالب لخضر، لذلك يُنتظر أن يقحم براجة صديق أو حسين عشيو في هذا المنصب بسبب غياب سنوسي المعاقب.
سباح، داڤولو، عواد وبومشرة في وسط الميدان
أمّا في وسط الميدان فسيجدد مدرب "الحمراوة" ثقته في سباح زين العابدين الذي استرجع عافيته بعد الإصابة التي كان يشكو منها، وسيلعب إلى جانبه داڤولو الذي سيسترجع منصبه كأساسي بعد أن اكتفى بالمشاركة احتياطيا أمام "العميد" وسيعوّض بوتربيات المصاب، في حين أن عواد محمد الأمين وبومشرة سليم سيحافظان على منصبيهما في وسط الميدان الهجومي.
بن يطو وكوريبة في الهجوم وبوڤرة ورقة مربحة
أمّا القاطرة الأمامية فتستشكّل بنسبة كبيرة من مهاجمين اثنين بعد أن كان المدرب يعتمد على مهاجم واحد هو بن يطو الذي سيشارك أساسيا وسيكون إلى جانبه كوريبة إلياس الذي تنتظر عودته إلى التشكيلة الأساسية من بوابة هذه المباراة، كما أنه بإمكان سليماني أن يقحم المهاجم بوڤرة فؤاد في المرحلة الثانية ويوظفه كورقة مربحة بالنظر إلى الاستفاقة التي سجّلها هذا اللاعب في الأيام القليلة الماضية.
---------------------------------------------
اللاعبون يريدون الردّ على بن يلس في الميدان
كشف لنا بعض لاعبي مولودية وهران أنهم لم يتقبّلوا تصريحات مدرب وداد تلمسان عبد الكريم بن يلس بعد مباراة البطولة التي فاز فيها "الحمراوة" بثنائية نظيفة عندما قال إنّ المولودية لا تملك فريقا وهي أضعف فريق في البطولة، مؤكدين أنهم يريدون الردّ عليه في أرضية الميدان بمناسبة مباراة الدور ربع النهائي.
لم يتقبّلوا استخفافه بهم
ولم يتقبّل اللاعبون تصريحات بن يلس بعد تلك المباراة خاصة أنهم سيطروا على مجريات اللعب بالطول والعرض، لذلك فإنهم عازمون اليوم على الرد عليه بطريقتهم الخاصة من أجل التأكيد على أنّ "الحمراوة" استحقوا الفوز بمباراة البطولة وأنهم يملكون فريقا قويا عانى فقط من الصراعات والمشاكل الداخلية.
اللاعبون: "سنؤكّد أنّ المولودية فريق كبير وسنردّ على بن يلس"
وشدّد لاعبو المولودية على أنهم سيؤكدون أنّ هذا الفريق عريق وسيبقى كذلك وسيردّون بقوة على تصريحات مدرب الوداد، وقالوا بعد نهاية الحصة التدريبية الأخيرة: "سنؤكد على أن المولودية فريق كبير وعريق بفوزنا على الوداد من جديد، نحن عازمون على الرد على المدرب بن يلس الذي حاول الاستخفاف بنا بعد مباراة البطولة، نحن نحترمه لكن جوابنا سيجده في الميدان".
------------------------------------------
التشكيلة دخلت فندق "الموحدين" ظهر أمس
مباشرة بعد نهاية الحصة التدريبية التي أجرتها مولودية وهران صباح أمس بملعب الحبيب بوعقل والتي انتهت في حدود الساعة الحادية عشر والنصف، طلب الطاقم الفني بقيادة سليماني وسبّاح من اللاعبين التوجّه إلى فندق "الموحدين" الذي أقامت فيه التشكيلة ليلة المباراة، وقد وصل اللاعبون إلى الفندق المذكور بداية من الساعة الواحدة ظهرا.
روراوة قد يتابع مباراة اليوم
أشارت بعض المصادر المقربة من رئيس "الفاف" محمد روراوة إلى أنه قد يحضر إلى ملعب الحبيب بوعقل لمتابعة "داربي" الغرب الذي سيجمع بين "الحمراوة" ووداد تلمسان بداية من الساعة الثالثة، وذلك لأنه لن يعود إلى العاصمة صباح اليوم بما أنّ فعاليات كأس أمم إفريقيا لأقل من 20 سنة اختتمت أمس لذلك فضّل البقاء لمتابعة "الداربي".

كلمات دلالية : م. وهران - و. تلمسان

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال