جابو: "أ لست لاعب 10 دقائق"

لم يهضم الدولي الجزائري عبد المومن جابو ما قاله عنه مدربه في المنتخب وحيد حليلوزيتش بأنه لاعب لا يمكنه أن يلعب أكثر من 10 دقائق

جابو
نشرت : عدلان. ش الجمعة 29 مارس 2013 23:59

"لم أطلب منه يوما اللعب أساسيا ولم أقم بأي شونطاج لكنه مسّني بما قاله وكاد يحطّمني"
"في المنتخب المحلي وفي كل الفرق التي لعبت لها لم يقولوا عني هذا الكلام"
"كنت في حاجة إلى تشجيع قبيل لقاء البينين"

حيث عبر لنا اللاعب عن تذمّره الشديد واستيائه مما قاله عنه، رغم أنه وعلى حدّ قوله كان ولا زال يحترم هذا المدرب ويحترم قراراته بما فيها تلك التي وضعه فيها في المدرجات.
= بلغنا أنك مستاء مما قاله عنك المدرب وحيد حليلوزيتش في الندوة الصحفية التي سبقت لقاء الجزائر أمام اليبنين.
== نعم أنا مستاء ولم أتمكن من هضم ما قاله عنّي حتى الآن، فلاعب شاب مثلي كان في أمسّ الحاجة إلى التحفيز والتشجيع قبيل مباراة البينين، لا إلى مثل تلك التصريحات التي أدلى بها المدرب في حقّي عندما قال: "جابو لاعب 10 دقائق فقط"... صراحة تأثرت كثيرا إلى درجة أني فقدت تركيزي قبيل لقاء البينين، وكدت أفقد صوابي.
= هل اطّلعت على التصريحات عبر الصحافة أم أن هناك من اتصل بك لكي يعلمك  بما قاله عنك؟
== كنت في سيدي موسى مركّزا مثلي مثل زملائي على لقاء البينين، وفي المساء دخلت "الأنترنيت" واطّلعت على التصريحات، في بادئ الأمر قلت إن الأمر لا أساس له من الصحة، وإنه يتعلق بأخبار تروّج عبر "النت" وفقط، لكني فيما بعد تلقيت كما هائلا من الاتصالات الهاتفية من الأصدقاء والزملاء ممن أكدوا لي صحة الخبر، قبل أن أقرأ الجرائد في اليوم الموالي، وأقطع الشك باليقين بأن ما قيل حقيقة لأن الأمر يتعلق بندوة صحفية غطتها الكثير من وسائل الإعلام، وحينها صدمتي كانت أكبر صراحة.
= هل حاولت أن تطلب من البوسني استفسارات عن ما قاله؟
== لا يمكنني أن أطلب منه استفسارات، لأننا كنا بصدد التحضير لمباراة مهمة أمام البينين، وأي تصرف من جهتي كان سيحسب ضدي من طرفه ومن طرف المسؤولين، كما أنه المسؤول الأول عن العارضة الفنية ولا يمكنني أن أدخل معه في جدال حول ما قاله، فالتزمت الصمت رغم تأثري الشديد.
= شخصيا، ما تعليقك على ما قاله؟
== كنت ولا زلت أحترم قرارات المدرب وخياراته، وأحترمه هو شخصيا أيضا، وسأبقى كذلك مستقبلا، وليس لأنه قال عني هذا الكلام سأنقلب ضدّه، أنا إبن عائلة والجميع يعرفني في كل الفرق التي لعبت لها، ولم يسبق لي أن اختلقت مشكلا في أي ناد حملت ألوانه، لكني لا بدّ أن أؤكد أني لست لاعب 10 دقائق كما قال المدرب حليلوزيتش، لا أقول أنا لاعب كبير أو أني أفضل من الجميع، فهناك من يلعبون أفضل مني، وهناك لاعبون أكبر مني، لكني لست لاعبا لعشر دقائق، بل أنا لاعب كرة القدم القادر على إعطاء الإضافة للمنتخب الوطني أو لأي فريق أحمل ألوانه.
= هذا أمر يعرفه الجمهور الجزائري وكل الأخصائيين وكل الفرق التي لعبت لها ولا يمكن أن نشكّ فيه...
== الجمهور الجزائري مشكور كثيرا على مساندته لي، لأن هتافات الأنصار باسمي والاتصالات الهاتفية الكثيرة التي تلقيتها منهم ومن الأصدقاء رفعت كثيرا من معنوياتي المحبطة، أشكرهم جزيل الشكر على هذه المساندة وأعد بإسعادهم في كل مرة تتاح لي الفرصة للعب ولو لبعض الوقت مع المنتخب.
= كيف كان شعورك لما قرر البوسني إقحامك في الوقت بدل الضائع من لقاء البينين؟
== كان لا بدّ أن أدخل رغم أن معنوياتي كانت محبطة، واجب تمثيل الألوان الوطنية يجعلني أقبل باللعب في أي لحظة يريد مدربي إقحامي فيها، دخلت وقمت بواجبي وحاولت أن أعطي الإضافة للمنتخب في الهجوم، وأتيحت لي فرصة كدت أضيف بها هدفا آخر.
= لو منح لك وقت أكبر لربما كنت قد سجلت.
== (يضحك) نعم لكنت قد سجلت هدفا أو هدفين، أتمنى ذلك مستقبلا.
= ألا ترى أن ما قاله البوسني وما قلته أنت في ردّك عليه قد يوتّر العلاقات بينكما؟
== لا يمكن لما حدث وما قاله أن يوتّر العلاقات بيننا، منذ موسم ونصف وأنا أستدعى مع حليلوزيتش بانتظام، ولم يسبق لي أن اختلقت مشكلة في المنتخب، ولم يسبق لي وأن طالبته بأن يقحمني أساسيا ولا حتى احتياطيا، كما لم يسبق لي وأن قمت بـ "الشونطاج" داخل المجموعة، كنت أقبل بكل قراراته سواء عندما كان يدرجني على مقعد البدلاء أو يرسل بي إلى المدرجات، وسأبقى أحترمه وأحترم كل قراراته مستقبلا لأنه مدربي ولأنه المسؤول الأول عن العارضة الفنية وصاحب القرار الأول في كل شيء يتعلق بالجانب الفني، لكني أعيد وأكرر ما كان ليدلي بتلك التصريحات عني قبيل مباراة سعدت لتواجدي فيها، وما كان عليه أن يقول عنّي إني لاعب أصلح للعب في عشر دقائق، لأني لست ذلك، وأضيف لك شيئا.
= تفضل.
== لعبت في وفاق سطيف، اتحاد الحراش، مولودية العلمة، وألعب حاليا في النادي الإفريقي، ولعبت في مختلف أصناف المنتخب ولعب في المنتخب المحلي، ولم يسبق لأحدهم وأن قال عني إني لاعب 10 دقائق، الحمد لله هذا الموسم أمرّ بفترة زاهية مع النادي الإفريقي، حيث شاركت في كل المباريات العشر التي لعبتها حتى الآن، وسجلت 7 أهداف وقمت بعدد من التمريرات الحاسمة، وفي ظل اللياقة الجيدة التي أنا أتواجد فيها عكس المرات الماضية التي كنت أعاني فيها من شبح الإصابات، توقعت أن أتلقى التشجيع لا أن تحبط معنوياتي قبيل المباراة بالقول إني لا أصلح سوى لعشر دقائق.
= في تونس كيف كان موقفهم بعد الذي قيل؟
== مدربي "الكوكي" تفاجأ للأمر، في بادئ الأمر سألني وقال لي هل صحيح ما قاله الناخب حليلوزيتش؟ وبعدما أكّدت له صحّة ما قاله عنّي، تفاجأ كثيرا لأنه يعرفني ويعرف إمكاناتي جيّدا، وعلى كلّ عليّ ألا أركز كثيرا على ما حدث، لأني وفي النهاية لن أحقد على مدربي، بالعكس سأبقى أحترمه وأحترم كل قراراته، لكني لا ولن أقبل أن يقال عني ما قيل، لأني لست كذلك، كما أني أشكر كل من ساندوني في الفترة الصعبة التي مررت بها، لأني وفي لحظة من اللحظات صراحة قلت إن تصريحا كهذا سيحطمني وأنا الذي أحتاج للتشجيع في سن كهذه، أعد الجماهير الجزائرية التي ساندتني بأني سأكون عند حسن ظنها في كل مرة سأحصل فيها على فرصتي.

كلمات دلالية : المنتخب الوطني

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال