قناو يجلب وثائقه من الإتحاد الليبي ويلتحق غدا

أكدت إدارة جمعية الشلف على أن المهاجم الدولي الليبي محمد قناو توصل أخيرا لاتفاق مع ناديه الإتحاد الليبي على تسريحه ومنحه أوراقه للحاق بالجمعية،

جمعية الشلف
نشرت : إبراهيم. س الأحد 05 يناير 2014 00:00

وهذا على أعقاب الطلب الذي تقدم به اللاعب مساء الخميس الفارط لإدارة فريقه، التي -حسب مسيري الشلف- لم تعارض تحوله للجزائر، بل سهلت عليه المهمة وشجعته على تطوير إمكاناته في الفريق الشلفي ووسط الكرة الجزائرية.

أكد لـ مدوار من قبل أنه لن يجد مشكلة في التسريح

كما أوضح لنا عدد من مسيري الشلف أنه وفي اليوم الأول الذي اتفق فيه الرئيس عبد الكريم مدوار مع اللاعب قناو، أكد هذا الأخير على أنه لن يجد مشكلة في ورقة الخروج من ناديه الإتحاد الليبي، وهذا ما حدث فعلا حسب تأكيدات اللاعب لإدارة الجمعية.

يوجد على اتصال دائم مع وهاب

وبما أن رئيس جمعية الشلف عبد الكريم مدوار تنقل إلى الدوحة في الأيام الماضية، وكان إلى جانب المسير النشط في الفريق ناصف العربي، فإن الإدارة وأمور التسيير تكفل بها الرئيس المدير العام الجديد لشركة "أسود الشلف" عبد القادر وهاب، الذي بقي على اتصال بالدولي الليبي منذ أن غادر مدينة الشلف يوم الثلاثاء الفارط متجها إلى مسقط رأسه بـ ليبيا.

أعلمه أمس بآخر المستجدات

مباشرة بعد أن اتفق الدولي الليبي مع مسيري فريقه وانتقل أيضا إلى الإتحاد الليبي لكرة القدم من أجل ورقة "التياماس"، اتصل بمسيري الشلف وعلى رأسهم وهاب، إذ أعلمه بآخر المستجدات التي حدثت معه، وطلب منه نقل ما أخبره به إلى الرئيس عبد الكريم مدوار، وطبعا وهاب لا يتأخر في مثل هذه الأمور.

…وطلب منه أن ترسل له تذكرة السفر إلى تونس

على اعتبار أن الأمور سارت وفق ما كان يتمناه محمد قناو وتلقى أوراق تسريحه من ناديه، وحتى الإتحادية أرسلت "التياماس" للرابطة الوطنية وكذا إدارة الشلف، فإن اللاعب محمد قناو استغل المكالمة الهاتفية التي أجراها مع وهاب ليطلب منه أن يرسل له تذكرة سفر من أجل التنقل من ليبيا ليس إلى الجزائر وإنما إلى تونس، وهذا لمباشرة التربص الشتوي الذي يجريه الفريق في سوسة.

وهاب تكفل بكل الإجراءات ومنتظر التحاقه غدا

لم يتأخر عبد القادر وهاب في إنهاء كل إجراءات السفر للاعب، بل اتصل بـ مدوار وأخبره عن آخر الأخبار، قبل أن يقوم بعدها بمراسلة الخطوط التونسية ويحجز للاعب في الطائرة التي ستنتقل غدا من طرابلس إلى قرطاج، ليكون رفقة الفريق في مدينة سوسة وبالضبط في فندق "المرادي بالاس".

الشلف تضيع بلخضر 

بما أن مادوني ينشط في منصب رأس حربة وكذا في الرواق الأيمن، بينما الليبي قناو يشغل منصب صانع ألعاب، فإن الجمعية بحاجة مثلما قال مدوار في عدة مناسبات إلى لاعب ثالث يتكلف بصناعة اللعب من الخلف ويمتاز بنزعة هجومية، وهي مواصفات وجدتها الشلف وإيغيل في لاعب القبائل بلخضر، لذا أصبح اسم اللاعب مطروحا بقوة في الساعات الأخيرة، لكن اللاعب اختار نصر حسين داي وأمضى له موسمين.

زاوي يصاب مجددا ولم يتدرب

بعد أن شعر القائد سمير زاوي بتحسّن حالته الصحية في اليوم الأول الذي وصل فيه الفريق إلى سوسة، سرعان ما عاد إلى عيادة الفريق بسبب شعوره بآلام في موضع الإصابة التي كان يعاني منها، وهذا الأمر دفع طبيب الفريق إلى إعادة فحصه كما طلب منه عدم التدرب.

... ويخضع لعلاج مكثف

ولم يبق زاوي في غرفته رغم أنّه تلقى ترخيصا من الطبيب للغياب عن التدريبات، بل ينتقل في كل مرة إلى الملعب لكن ليس ليتمرّن وإنما ليتلقى العلاج، وهذا ما وقفنا عليه في الحصة الصباحية لنهار أمس، إذ بقي يجري تمارين داخل المسبح قبل أن ينتقل قبل نهاية الحصة إلى الملعب ليتابع التدريبات، وكرّر ذلك في المساء.

فرحي وشرشار اكتفيا بالركض

اكتفى فرحي أيوب وإلياس شرشار بالركض حول الملعب في حين كان زملاؤهما يتدربون، وقد بقي إلى جانبهما الممرض عابد مساعدية الذي أشرف على ضبط الوقت وتحديد الفترات التي يتوقف فيها اللاعبان عن الركض، كما أشرف على تمارين عضلية عقب نهاية توقيت الركض.

مسعود تدرّب بشكل عادي

تعافى صانع الألعاب محمد مسعود بشكل نهائي من الآلام التي كان يشعر بها في الركبة، كما باشر التدريبات بصفة عادية مع زملائه وشارك أمس في اللقاء التطبيقي الذي برمجه إيغيل في الفترة الصباحية.

... وخضع رفقة المصابين لحصة إضافية

ورغم أنّ مسعود تخلّص من الآلام إلا أنّ هذا لم يمنع الطاقم الطبي من برمجة حصص إضافية له سواء في المسبح أو حصص التدليك، إذ قام مسعود رفقة المصابين بمضاعفة العمل من أجل استعادة كامل إمكاناته وحتى يكون جاهزا لمرحلة العودة.

مسعود: "أعمل بجد ورغبتي شديدة في تدارك ما ضيّعته في الذهاب"

وصرّح مسعود بخصوص الإصابة التي كان يعاني منها ودخوله إلى التدريبات بشكل عادي قائلا: "لقد تخلّصت نهائياً من الآلام التي كنت أشعر بها والتي أبعدتني عن نصف مرحلة الذهاب، لهذا أستغل بشكل جيد التربص الذي نحن فيه ورغبتي شديدة في تدارك ما ضيّعته في مرحلة الذهاب".

معاناة شرشار تتواصل والطبيب يطمئن

على خلاف مسعود فإنّ إلياس شرشار تتواصل معاناته مع الإصابة التي تعرّض لها منذ أزيد من شهر ونصف في الأربطة الهلالية ويبقى حلقة محيرة بالنسبة للطاقمين الفني والطبي، وذلك لأنّ الإصابة طال علاجها وأبعدت اللاعب لوقت طويل عن الفريق، وقد اغتنمنا الفرصة للحديث إلى الطبيب إبراهيم صايبي الذي طمأننا على صحة اللاعب وأكد أنّه سيتعافى وسيعود بعد لقاء الجولة الأولى من مرحلة الذهاب أمام مولودية وهران.

شرشار: "لا أعلم ما الذي لحق بي وأعمل بجد لأستعيد لياقتي"

من جهته قال إلياس شرشار عن إصابته وحالته الصحية في تصريح أمس لـ "الهداف": "الإصابة التي أعاني منها حيّرتني، فمن جهة طال شفائي منها ومن جهة أخرى لم أتهاون معها بل بقيت أجتهد من أجل التخلص منها لكن ما باليد حيلة، لا أعلم ما الذي لحق بي في بعض المرات، على كل حال أنا أستغل هذا التربص كما يجب وأعمل بجد من أجل استعادة لياقتي والعودة سريعا إلى التدريبات مع الفريق".

فرحي سيدخل اليوم مع المجموعة

على عكس شرشار فإن الطاقم الطبي أكد أنّ فرحي أيوب سيعود اليوم إلى التدريبات مع التشكيلة، لكن بصفة تدريجية حسب ما أكده لنا الطبيب صايبي، مع الإشارة إلى أنّ فرحي كان يعاني من شد عضلي خفيف في العضلة الخلفية للفخذ الأيسر تعرض له أياما قليلة قبل لقاء الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب.

إيغيل يرفع وتيرة التدريبات

رفع المدرب إيغيل مزيان حجم التدريبات نهار أمس، وبرمج حصة صباحية في الملعب المحاذي لفندق "المرادي بالاس" حيث يقيم وفد الشلف، وبرمج حصة مسائية في الملعب الكبير التابع لمجمع فنادق "المرادي"، وهي الحصة التي انطلقت على الساعة الخامسة مساء.

صالح التحق بالتربص أمس

التحق المدافع الدولي للمنتخب الوطني لأقل من 23 سنة صالح أمس بتربص الفريق هنا بسوسة، وهذا بعد أن أنهى التزاماته مع المنتخب أول أمس، إذ شد الرحال عند الساعة منتصف النهار عبر الخطوط الجوية الجزائرية من مطار هواري بومدين إلى قرطاج، ثم واصل رحلته برا من العاصمة تونس إلى مدينة سوسة.

سيد روحو أرهق الحراس

الملاحظ على تدريبات حراس مرمى جمعية الشلف أنّ المدرب حسان سيد روحو يتعب كلا من ضيف عمارة، حمزاوي عمار وصالحي عبد القادر، إلى درجة جعلتهم لا يتجوّلون في الفندق بعد كل حصة تدريبية بل يستغلون الوقت للنوم أو الراحة حتى يستعيدوا لياقتهم.

نعاس عرابة يغيب مجدّدا عن تربص فريقه

بعد أن غاب عن التربص الصيفي الذي أقامه الفريق في مركز "ولناس" ببوسكورة المغربية، سجل الظهير الأيمن نعاس عرابة غيابه عن التربص المقام حاليا بسوسة، وذلك لأنه لم يجد حلا للمشكلة التي يواجهها بخصوص الخدمة الوطنية والتي تمنعه من السفر خارج أرض الوطن.

بن طوشة: "لسنا في رحلة استجمام بـ سوسة والقادم أصعب"

كيف تعلق على بداية التربص في سوسة؟

نحن نعمل بجدية كبيرة وكلنا رغبة من أجل تحسين لياقتنا وشحن بطارياتنا، وهذا لنظهر في مرحلة العودة بوجه أحسن وأفضل من لقاءات الذهاب، وكلنا أمل في أن تبتعد الإصابات عن الفريق في هذا التربص.

كنت تعاني من إصابة قبل التربص، فهل تخلصت منها؟

الحمد لله، أنا اليوم في صحة جيدة وتخلصت كلية من الإصابة التي تعرضت لها في لقاء شبيبة الساورة، إذ لم ألعب بعدها أربعة لقاءات أمام شباب قسنطينة، مولودية الجزائر في الكأس، العلمة وشباب عين فكرون، واليوم يمكنني التأكيد على أنني في أفضل حال مقارنة بالماضي.

ومما كنت تعاني منه بالضبط؟

كنت أشعر بآلام على مستوى الركبة، وارتحت في البداية منها لكن سرعان ما عادت وبأكثر حدة، إذ لم أكن أقدر على صعود السلم ولا الضغط على قدمي، لهذا أجريت بسببها كشفا بالأشعة المغناطيسية بالعاصمة، وتأكد لي أن عودتي إلى التمارين تتطلب أسبوعين إلى ثلاثة، والحمد لله اليوم لا أعاني من أي آلام.

نراك تتدرب بجدية كبيرة وكلك عزم على تدارك ما ضيعته، فماذا تقول؟

بكل تأكيد، فأنا في الفريق من أجل تشريف عقدي أولا، دعم فريقي ثانيا وإسعاد الشلفاوة ثالثا، لأن هذا الفريق ليس مصدر رزق فقط وإنما هو بيتنا وعائلتنا التي يجب علينا كلاعبين أن نحافظ عليها ونصونها.

ما رأيك في الوجوه الجديدة التي تدعم بها الفريق مثل مادوني والليبي محمد قناو وتسريح ناصري؟

بالنسبة لتسريح ناصري، أقول أنا شخصيا أتمنى له كل التوفيق والنجاح في مسيرته لأنه لاعب يملك مؤهلات فنية وبدنية كبيرة، لكن مشكلته هو أنه وجد منافسة شديدة في الجمعية، أما عن المستقدمين كمادوني فهذا اللاعب أثبت قوته وامكانياته العالية في سطيف، ولا يحتاج مني لتعريف، في حين أن الليبي محمد قناو لم أشاهده يلعب لأنه حينما التحق كنت مصابا ولم أتدرب وقتها، على كل حال أعتقد أن الفريق سيقوى بدعم هؤلاء والإدارة تعي جيدا ما الذي يجب فعله.

تنتظركم مرحلة عودة قوية، فكيف تراها؟

مهمتنا في تونس هي العمل والتحضيرات المكثفة ولسنا السياحة، وهذا يعني أننا نحضر ونجتهد ونقوم بعمل كبير من أجل الظهور بوجه جيد في العودة، لأننا ندرك جيدا أن العمل الذي نقوم به سيعود علينا بالفائدة إذا طبعا ما أتقنا عملنا اليوم، كما أن مرحلة العودة كما تعلمون ستكون صعبة وتكثر فيها الحسابات، لهذا علينا أن نحضر أنفسنا كما ينبغي لها.

الشلف أنهت مرحلة الذهاب في المركز الثالث، فهل بوسعكم المحافظة عليه؟

بطولة هذا الموسم تختلف تماما عن المواسم الماضية، لأن الجميع يرى أن هناك عدد من الفرق تصارع على لقب البطولة، وهناك فرق كثيرة تريد اللحاق بالمقدمة، فنحن مثلا في المركز الثالث نتواجد مع ثلاثة فرق وهي شبيبة القبائل، شباب قسنطينة ومولودية الجزائر ولا يفصلنا سوى نقطتين عن صاحب المركز الثاني وخمسة عن المركز الأول، لهذا أعتقد أن أي خطأ سيكلف أي فريق غاليا، وأي انتصار سيرقي الفريق ويبقيه ضمن كوكبة المقدمة، لهذا فالمهمة ستكون صعبة وصعبة جدا إذا لم نتحل بالصبر، ونطالب طبعا بدعم أنصارنا طيلة فترة العودة.

كلمات دلالية : جمعية الشلف

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال