المالي "سيديبي" حل بعين الدراهم أمس وسيوقع موسمين مع الموب

حل صبيحة أمس المدافع المالي "سيديبي" لاعب الملعب المالي بعين الدراهم التونسية وهذا من أجل الإنضمام لمولودية بجاية،

مولودية بجاية
نشرت : يوسف. ك الأحد 05 يناير 2014 00:00

بعدما وصل أول أمس إلى الجزائر العاصمة ومنها تحول إلى عنابة قبل الدخول إلى تونس عبر الحدود، اللاعب المالي خاض ماراطونا حقيقيا للوصول إلى مكان تربص مولودية بجاية ويقال أن هذا المدافع القوي يملك قدرات كبيرة وسيكون مفاجأة الميركاتو بالنسبة لـ"الموب" وحسب المعلومات التي بحوزتنا فإن "سيديبي" سيوقع على عقد لمدة موسمين مع مولودية بجاية.

وصل أول أمس ولم يتمكن من الدخول إلى تونس

وصل "سيديبي" الجزائر أول أمس وتحول مباشرة إلى عنابة في حدود 19:00 ومن هناك توجه مباشرة إلى الحدود الجزائرية التونسية بـ"العيون"، أين حاول الدخول من أجل اللحاق بالتربص ولكنه فوجئ برفض شرطة الحدود التونسية السماح له بالمرور، مؤكدين أنه لا يستطيع مغادرة الجزائر عبر الحدود وعليه أن يغادرها من مطار هواري بومدين وهو ما أحبط اللاعب كثيرا، إذ بقي هناك إلى غاية الثانية صباحا ولم يتمكن من الدخول.

عمراني تدخل شخصيا

اتصل "سيديبي" مباشرة بمسؤولي البعثة البجاوية في تونس وأكد لهم أنه وجد صعوبات في الدخول وهو ما جعل المدرب عمراني شخصيا يتدخل من أجل حل هذه المشكلة، إذ تنقل صبيحة أمس إلى مركز الحدود، إذ تحدث مع المسؤولين هناك ليؤكد لهم أن اللاعب جاء لخوض التربص مع "الموب" وقد تمكن في النهاية عمراني من تخليص اللاعب من هذه المشكلة، إذ وصل "سيديبي" إلى الفندق على 9:30 وتوجه مباشرة إلى غرفته من أجل أخذ قسط من الراحلة، بما أنه لم يكن يستطيع المشاركة في الحصة التدريبية الصباحية.

يعرف اللاعب جيدا وكان يريده مع بلعباس سابقا

"سيديبي" ليس غريبا على المدرب عمراني، إذ سبق له أن شاهده عن قرب لما كان يدرب بلعباس وكان وراء إستقدامه لهذا النادي قبل أن تفشل الصفقة وقتها، إذ عاد اللاعب إلى فريقه الملعب المالي، قبل أن يتصل به المدرب عمراني من جديد ويطلب قدومه للتوقيع مع مولودية بجاية وبالتالي فإن اللاعب من المستبعد أن يخضع للتجارب بما أن المدرب يعرفه وهو من طلب حضوره، إذ سيحاول عمراني إكتشاف الحالة التي يوجد فيها خلال اليومين القادمين وبعدها سيعطي الضوء الأخضر لإستقدامه.

عمراني: "أعرف مستوى سيديبي وينقصنا لاعب مثله"

وفي دردشة خفيفة مع عمراني حول هذا اللاعب، قال لنا المدرب البجاوي: "أعرف جيدا مستوى اللاعب سيديبي والذي كانت قد شاهدته عن قرب لما كنت مدربا لإتحاد بلعباس، هذا المدافع أعجبني وقتها وكنت أريد إستقدامه ولكن الظروف لم تسمح والآن الفرصة أمامنا لإنتدابه في "الموب" هذا اللاعب يملك قدرات جيدة ومن الممكن أن يكون مفيدا للغاية في الخط الخلفي الذي نعاني فيه من نقص فادح".

فرحات لازال يتدرب على إنفراد

لازال وسط الميدان فرحات لم يشف بعد من الإصابة التي يعاني منها على مستوى الركبة، إذ لم يتلق الضوء الأخضر من الطاقم الطبي للإنطلاق في التدريبات الجماعية مع الفريق وإكتفى فرحات بالركض يوم أمس.

أكرور شعر بآلام في الظهر (+صورة)

تعرض جبار أكرور لإصابة بسيطة على مستوى الظهر خلال الحصة التدريبية لمساء أول أمس، إذ شعر ببعض الآلام على مستوى الظهر وهو ما جعله يتلقى الإسعافات الأولية من مسعف الفريق، قبل أن يواصل التدريبات بشكل عادي.

مباريات مصغرة للعمل الهجومي

برمج عبد القادر عمراني مواجهات تطبيقية مصغرة لأشباله في الحصة التدريبية أول امس وهي أول حصة يخوضها الفريق في تونس، إذ كانت هذه المواجهات المصغرة مخصصة للعمل الهجومي ومحاولة التعامل مع الكرة في الهجوم.

نمديل وبوعمرية تدربا في القاعة

بالمقابل، لم يتخلص الثنائي بوعمرية ونمديل بشكل نهائي من الإصابة التي يعاني منها وهو ما جعل الطاقم الفني يخصص له برنامج عمل خاص، إذ تدرب أول أمس في قاعة تقوية العضلات، في إنتظار أن يرى الطاقم الطبي مدى قدرته على التفاعل مع برنامج العمل والإنضمام للتدريبات الجماعية بعد ذلك.

نمديل سيعود بعد أربعة أيام

زهير نمديل الذي يعاني من تمزق عضلي على مستوى الفخذ يسير في الطريق الصحيح وإصابته تزول يوما بعد يوم، إذ سيكون جاهزا بعد 4 أيام من الآن وبالتالي قد يتمكن من المشاركة في بعض الحصص من هذا التربص، بالمقابل فإن بوعمرية هو الآخر يعاني من إصابة على مستوى العضلات المقربة وسيعود في الأيام القليلة القادمة.

العربي يتكفل بالجانب البدني

في الوقت الذي كان يشرف المدرب عمراني فيه على المواجهات المصغرة والتي كان يصر فيها على إعطاء التوجيهات عن قرب للاعبين، فإن مدربه المساعد العربي إلياس تكفل بالجانب البدني للاعبين، فكل مجموعة كانت تخسر تتوجه للعمل البدني مع المدرب المساعد .

عمراني إجتمع بـ إبراهيمي

إجتمع المدرب عمراني سهرة أول أمس بوسط الميدان المغترب براهيمي، إذ تحدث معه على إنفراد وطرح عليه بعض الأسئلة حول مسيرته الكروية وحول سبب بقائه بدون فريق في الفترة الماضية، حديث عمراني مع هذا اللاعب يوضح أنه أعجب بقدراته وأنه في الطريق الصحيح نحو الظفر بعقد مع "الموب".

اللاعب قدم أداء جيدا لحد الآن

براهيمي الذي شارك في المواجهات التطبيقية التي برمجها المدرب عمراني في الحصص التدريبية التي أجراها الفريق في عين الدراهم أبان عن مستوى مقبول للغاية في التعامل مع الكرة وفي قراءة اللعب في وسط الميدان، إذ يظهر أنه يملك مستوى جيدا، في إنتظار إكتشاف مستواه الحقيقي خلال المواجهات التطبيقية التي تنتظر الفريق.

شبانة: "أقول للمنافسين الذين سيأتون إلى بجاية ستتركون النقاط الثلاث وتغادرون"

إنقضى يومان على التربص، كيف تجري التحضيرات هنا بتونس؟

التحضيرات تجري على قدم وساق وكل شيء يسير على أحسن ما يرام، مثلما تشاهد كل الامور جرت بشكل عادي في الحصص الأولى والجميع جاهز من أجل العمل الشاق والذي سيكون في مصلحتنا نحن اللاعبون قبل أي شيء آخر.

التحضيرات ستكون مهم للغاية في هذه الفترة من أجل لعب مرحلة العودة بقوة. أليس كذلك؟

فعلا، مرحلة التحضير الحالية ستكون مهمة للغاية، لأننا نريد الدخول بقوة في مرحلة العودة وتفادي أخطاء مرحلة الذهاب، إذ بدأنا بشكل صعب بعض الشيء.

كيف تفسر لنا البداية الصعبة لـ"الموب" في بداية الموسم؟

الأمر كان منتظرا بعض الشيء لأننا جدد في القسم الأول وكنا نعرف أننا سنواجه صعوبات كبيرة في أيامنا الأولى والحمد لله أننا تمكنا من تجاوز هذه المرحلة الصعبة، وعرفنا كيف نعود بقوة.

بكل صراحة صابر، بعد 5 جولات الفريق كان يملك نقطة واحدة في رصديه، هل شككتم في قدراتكم وهل خفتم من السقوط؟

بكل صراحة نعم، صحيح أننا كنا نعرف أننا نملك مجموعة قوية ونعرف أن البداية في القسم الأول صعبة ولكن أن تجد نفسك بعد 5 لقاءات بنقطة واحدة والأندية الأخرى بدأت تحصد النقاط وتتقدم، لا يمكن إلا أن تشك وتخاف، كنا نخشى أن تكون الأمور حسمت ولكننا سرعان ما إسترجعنا ثقتنا بأنفسنا بفضل وقوفنا اليد في اليد ومساعدة الأنصار وبعض الأشخاص لنا وبعدها جاءت النتائج وحصدنا 18 نقطة.

كيف خرجتم من تلك الوضعية؟

أولا بالتضامن فيما بيننا، كنا دائما نتحدث فيما بيننا ونقول أنه من غير الممكن أن تتواصل الامور على هذا الشكل، يجب أن يكون لنا رد فعل وأن نخرج من هذه الوضعية في أسرع وقت حتى لا يفوتنا القطار، ثانيا أعتقد أن "الديكليك" الذي أحدثه المدرب عمراني كان مهما، إذ إقترب من اللاعبين كثيرا وعرف كيف يوصل رسالته، إذ جعلنا مسؤولين أمام أنفسنا عن الوضعية وكان يجعل كل لاعب يشعر أن عودة "الموب" من مسؤوليته وهو ما جعلنا نضاعف المجهودات لكي نعود للسكة الصحيح، الأكيد أن القضية كانت بشكل أكبر من الناحية الذهنية.

هل تعتقد أن الـ 18 نقطة المحققة كافية بالنسبة لكم؟

هي مقنعة، خاصة بالنظر إلى البداية الصعبة التي عرفناها، نحن حاليا نحتل المنطقة الدافئة من سلم الترتيب وهو أمر إيجابية بالنسبة لنا، لأننا فريق جديد في القسم الأول ونحن أحسن من العديد من الاندية التي تملك خبرة، في البداية كنا نرى أمل الأربعاء كيف بدأ بقوة ولكنه في النهاية توقف عند الـ 19 نقطة وها نحن نصل إلى نفس الرصيد تقريبا، في إنتظار أن نحقق نتائج أحسن في مرحلة العودة.

ما هي أهدافكم في مرحلة العودة؟

هدفنا أولا سيكون أن نقدم مرحلة عودة أحسن من مرحلة الذهاب وأن نحقق نتائج أحسن من التي حققناها، لقد تعلمنا الآن كيف أن البداية لها أهمية بالغة وسنعمل على أن نضع أنفسنا في أحسن الظروف خلال هذا التربص لكي نبدأ بقوة لقاءات العودة وسنعمل على الفوز في أكبر قدر ممكن من المباريات، خاصة تلك التي سنلعبها داخل الديار وبالتأكيد أن الهدف الرئيسي سيكون تحقيق البقاء ضمن حضيرة الكبار.

ستلعبون 8 لقاءات في بجاية، هذا يضعكم في موقع جيد. أليس كذلك؟

فعلا، هذا جيد بالنسبة لنا وساقولها لكم صراحة ولكل المنافسين الذين سيتنقلون لمواجهتنا في بجاية "يجب أن تضعوا في رأسكم أنكم ستتركوا النقاط الثلاث في بجاية بأي ثمن".

من هو اللقاء الذي أحدث الوثبة بالنسبة لكم؟

الوثبة بالنسبة لي إنطلقت من مواجهة عين فكرون التي فزنا بها ولكن بالمقابل ندمنا بعدها كثيرا على النقاط التي ضيعناها والتي كانت سهلة بالنسبة لنا، خاصة نقاط الساورة والعلمة.

ما هو اللقاء الذي أعجبك فيه مستوى التشكيلة؟

هناك العديد من اللقاءات التي لعبنا فيها بشكل مميز فعلا وعلى رأسها لقاء شبيبة القبائل في تيزي وزو، لقد لعبنا مباراة قوية للغاية وقدمنا مردود مميز وهناك أيضا مواجهة مولودية الجزائر ووفاق سطيف، إذ لعبنا مباريات في المستوى.

حصة تقوية عضلات صبيحة أمس

برمج الطاقم الفني لمولودية بجاية حصة تقوية عضلات صبيحة أمس بقاعة مركب عين الدراهم وهي الحصة التي شارك فيها كل اللاعبين بما في ذلك المصابين وقد دامت ساعة تقريبا وقادها المدرب المساعد العربي، إذ كان المدرب عمراني مشغولا بجلب اللاعب "سيديبي".

"الموب" سيواجه الشاوية على مرتين يوم الثلاثاء

إتفق المدرب عمراني مع نظيره من إتحاد الشاوية حاج منصور على برمجة مواجهة ودية بين الفريقين على مرتين، إذ سيلعب كل مدرب بتشكيلة في الصباح وأخرى في المساء وهو ما يجعل الفريقين يربحان مواجهتين وديتين في آن واحد وبالتالي لم يعد ينقص "الموب" سوى لقاء ودي واحد ليصل إلى العدد الذي كان يريده.

قجالي فرح بإلغاء عقوبته

لم يكن اللاعب قجالي يعلم أن الرابطة الوطنية قد ألغت بطاقات مرحلة الذهاب وهو جعله يعتقد أنع غير معني بلقاء إتحاد العاصمة ولكن أمس سمع بالخبر، بعد أن طالع الصحافة وهو ما جعله يفرح كثيرا ويخبر الجميع أنه غير معاقب ويستطيع لعب المباراة.

عمراني إجتمع باللاعبين أول أمس وقيم مرحلة الذهاب

إجتمع المدرب عمراني سهرة أول أمس بلاعبيه بداية من 20:30، إذ أراد المدرب التلمساني أن يقيم مرحلة الذهاب مع لاعبيه ويحدثهم عن أهم المحطات التي مر عليها الفريق في الفترة الماضية وما هي السلبيات والإيجابيات التي سجلها، إذ كشف لكل لاعب ما سجله عنه من تفاصيل وما يريده من أن يعمل عليه، الإجتماع هذا دام حوالي ساعة وكان فيه عمراني صريحا للغاية مع لاعبيه.

أكد أن مرحلة العودة ستكون أًصعب وتتطلب تضحيات

عمراني خلال حديثه مع لاعبيه وبعد إنتهائه من الحديث عن مرحلة الذهاب وتقييمها وتطرق إلى ما ينتظر الفريق من تحديات المستقبل وفي مرحلة العودة، إذ أكد للجميع أن الوعي وروح المسؤولية ستكون سلاح "الموب" في العودة، لأن الأمور ستكون أصعب من مرحلة الذهاب، وتتطلب تضحيات كثيرة وهو ما ينتظره من لاعبيه الحاليين.

شرح برنامج العمل في التربص

من خلال حديثه مع اللاعبين، شرح عمراني برنامج العمل الذي يريد تطبيقه في هذا التربص وما الذي ينتظره من أشباله، موضحا أن العمل الجاد في الوقت الحالي سيكون مفتاح التألق في المواعيد القادمة وأن هذه المرحلة ستكون مهمة للغاية من أجل تجهيز الفريق بأحسن شكل ممكن ومن أجل تحقيق إنطلاقة قوية في البطولة.

 

 

 

بن جنين يستدعى اليوم للنظر في مستقبله 

ينتظر أن تستدعي إدارة مولودية بجاية الظهير الأيسر للفريق بلال بن جنين أمسية اليوم للنظر في شأن مستقبله مع الفريق، إذ أن الإدارة تفكر في تسريحه في حالة ما إذا أقنع اللاعب نهاري خلال تجاربه في تونس والذي تعتزم انتدابه خلال "الميركاتو" ولم يتبق له سوى إقناع عمراني بإمكاناته، إذ أن كل الأمور توحي إلى أن بن جنين سيكون خامس المسرحين من الفريق البجاوي، بعد كل من مصباح، بونشادة، بن حسين وخديس، خاصة أنه لم يشارك كثيراً خلال الشطر الأول من البطولة بسبب الإصابات والعقوبة التي سلطت عليه من طرف الإدارة بسبب قضيته الشهيرة في "داربي بجاية"، لما نزع حذائه في لقطة استفزازية لأنصار شبيبة بجاية والتي هيّجت الجميع وكاد الأمر أن يتطور إلى ما لا يحمد عقباه.

اللاعب يرفض الرحيل

وأكد اللاعب في اتصال هاتفي معنا به أنه يرفض الرحيل عن الفريق رفضاً قاطعاً، إذ أكد بأن الإدارة لو أرادت تسريحه لأخبرته من قبل، خاصة أن سوق التحويلات اقترب على نهايته، كما أنه لا يزال يقوم بالتأهيل بعد إجرائه للعملية الجراحية وهو الأمر الذي لم يفهمه اللاعب، خاصة أنه مصاب.

طيايبة متحمس لعرض "الموب"

اتصل المناجير العام لمولودية بجاية محند ساجي بمهاجم أهلي برج بوعريريج محمد طيايبة الذي يكون قد تنقل أمس إلى العاصمة لطلب وثاقه من فريقه البرج ويكون المدرب عمراني هو من طلب اللاعب، خاصة و أنه يعرفه جيداً. يذكر أن اللاعب سجل ثلاثة أهداف مع البرج في 14 مباراة خاضها مع الفريق خلال مرحلة الذهاب وكان اللاعب البالغ من العمر 26 سنة قد أبدى تحمسه للعرض البجاوي، خاصة أنه أكد بأن كل ظروف التألق مواتية.

كلمات دلالية : مولودية بجاية

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال