وفاق سطيف: خذايرية وقراوي يصابان بـ "كورونا"

موازاة مع انطلاق التحضيرات الخاصة باللقاء القادم أمام مولودية وهران، فإن التعداد السطايفي لا يوجد في أحسن أحواله بسبب بعض الغيابات والإصابات، في انتظار اتضاح الأمور أكثر اليوم...

وفاق سطيف
نشرت : الهداف الاثنين 12 يوليو 2021 14:32

 فبعد أن غادر قائد الفريق أكرم جحنيط مصابا في اللقاء الأخير أمام شباب بلوزداد بعد لعبه 10 دقائق فقط، فإن هذا اللاعب يواصل الغياب عن التدريبات بعدما اكتفى بالعلاج فقط في حصة أمس، في الوقت الذي سيغيب فيه هذا مواجهة يوم غد أمام مولودية وهران بسبب الإصابة، بعد ان لم يوجه له المدرب نبيل الكوكي الدعوة.

دغموم عالج فقط ولم يتدرب 

من جهته أيضا، فإن اللاعب اليساري عبد الرحيم دغموم الذي تلقى تدخلات خشنة في لقاء بلوزداد، لم يكن حاضرا مع المجموعة في تدريبات يوم أمس الصباحية التي جرت على 10 ونصف، أين اكتفى هذا اللاعب بالعلاج فقط على مستوى عيادة الفريق بغرف تغيير ملابس 8 ماي 45، لكن الطاقم الفني استدعاه ليكون حاضرا في هذه المقابلة.

جابو ومرباح غابا أمس بسبب الإصابة 

كما عرفت الحصة التدريبية لصبيحة يوم أمس غياب عبد المؤمن جابو وميصالة مرباح، فحسب المعلومات التي بحوزتنا فإن هذا الثنائي يعاني من إصابة جعلتهما يغيبان عن التدريبات، في انتظار اتضاح الأمور أكثر بخصوص نوعية هذه الإصابة وكذا مدة غيابهما عن الفريق في الفترة الحالية.

سيكونان خارج الحسابات في وهران

بالحديث أكثر عن جابو ومرباح الغائبين عن التدريبات، فإن هذا الثنائي سيكون خارج حسابات الفريق في خرجة وهران هذه بصفة رسمية، خاصة أن الفريق لن سيكون على موعد مع شد الرحال إلى الباهية وهران اليوم تحسبا لهذه المواجهة، والطاقم الفني لم يضع اسم هذا الثنائي ضمن قائمة المعنيين بهذه السفرية.

لعوافي حاضر في تدريبات المجموعة 

أما بخصوص اللاعب الآخر العائد من الإصابة ولم يتمكن من اللعب بكامل إمكانياته في آخر مواجهة بسببها، ونعني بالذكر المدافع الأيسر يوسف لعوافي، فإن هذا اللاعب كان حاضرا في تدريبات المجموعة في حصة أمس التدريبية بطريقة عادية، ما يؤكد أنه سيكون بجاهزية أكبر في مواجهة مولودية وهران.

عمورة تدرب مع المجموعة قبل أن يواصل على انفراد 

دائما في السياق نفسه الذي يخص الحديث عن الحصة التدريبية التي كانت لتشكيلة الوفاق يوم أمس، فإن هداف الوفاق محمد الأمين عمورة الذي أنهى آخر مواجهة مصابا، تحسنت حالته الصحية وتخلص من الآلام التي كان يعاني منها، حيث أن المعني كان حاضرا في تدريبات المجموعة في بداية الحصة التدريبية، قبل أن يكملها على انفراد أين خضع لعمل خاص وإضافي من أجل زيادة جاهزيته من جهة وتفادي التدريبات الشاقة من جهة أخرى تجنبا لمعاودة الإصابة له.

التشكيلة خضعت لاختبارات "كورونا" صبيحة أمس

كان الموعد صبيحة يوم أمس مع خضوع التشكيلة السطايفية لاختبارات الكشف عن فيروس كورونا، أين تمت العملية على مستوى غرف تغيير الملابس بملعب 8 ماي، وهذا 48 ساعة قبل موعد المقابلة مثلما تنص عليه القوانين وحتى يتفادى الفريق أي مشكل مثلما حدث في مواجهة غليزان.

نتائج كشوف قراوي وخذايرية إيجابية  

وحملت نتائج كشف اختبار فيروس كورونا أخبارا غير سارة بالنسبة للتشكيلة السطايفية، وهذا بعد أن أظهرت هذه الكشوف معاناة سفيان خذايرية وكذا أمير قراوي (هذا الأخير أصر على إجراء الكشف رغم أنه غير معني بالمقابلة وذلك بسبب إحساسه ببعض أعراض المرض) من الفيروس بعد أن صدرت النتائج إيجابية، ما جعل الجميع يتمنى لهما الشفاء السريع حينها من هذا الوباء.

الطاقم الطبي قرر عزلهما وتوقيفهما عن التدريبات

ومباشرة بعد ذلك وعلم الطاقم الطبي الذي كان حاضرا في عملية سحب العينة لاختبار كشف كورونا، فقد قام الطاقم الطبي للوفاق بعزل سفيان خذايرية وكذا أمير قراوي، من خلال عدم السماح لهما بالتدرب مع الفريق في حصة أمس التدريبية وكذا وضعهما خارج حسابات الفريق في مواجهة مولودية وهران هذه، رغم أن أمير قراوي غيابه كان مؤكدا من البداية بسبب تلقيه إنذارا رابعا أمام شباب بلوزداد، وهذا لتفادي انتشار الفيروس بين لاعبي الوفاق، ما قد يؤثر على الفريق ككل في قادم المواعيد. 

تعقيم غرف تغيير الملابس تم بعد ذلك

من أجل محاولة تفادي انتقال عدوى هذا الفيروس بين لاعبي الوفاق، فقد قام عمال النادي بتعقيم غرف تغيير الملابس وكل الأماكن التي يمكن للفيروس الانتقال من خلالها لباقي اللاعبين وأعضاء الطاقم الفني. 

بكرار يواصل الغياب 

أما بخصوص اللاعب الشاب منصف بكرار فقد غاب عن آخر مواجهة ضد بلوزداد وسيغيب عن سفرية مولودية وهران كذلك، وهذا بسبب إصابته في وقت سابق بفيروس كورونا، في الوقت الذي تبقى عودته إلى التدريبات مرتبطة بشفائه النهائي من هذا المرض وهذا بعد أن تم عزله من تدريبات الفريق إلى غاية شفائه لتفادي تنقل العدوى.

الكوكي وجد صعوبة في ضبط الحسابات

بناء على الغموض الذي كان بخصوص جاهزية بعض العناصر قبل مواجهة الحمراوة من عدمها خاصة بالنسبة للذين يعانون من إصابات، فإن الطاقم الفني للوفاق أجل الفصل في حسابات المعنيين بسفرية وهران هذه إلى غاية أمسية أمس، بعد أن وجد صعوبة في ضبط القائمة وجاء التأخر من أجل ضبط الأمور جيدا وحتى يكون كل المتنقلين على أتم الاستعداد وليست التنقل بلاعبين مصابين.

استدعى بلباي وأوديرة من الرديف

كما حملت القائمة الموسعة التي وجه لها الطاقم الفني وجود اسمين جديدين ويتعلق الأمر بثنائي الرديف المتعود على التدرب مع الأكابر، وهو الثنائي الذي ينشط في وسط الميدان ونعني بالذكر أيمن بلباي وشمس الدين أوديرة، حيث أن بلباي متعود على التواجد مع الأكابر في حين أن أوديرة تلقى أول استدعاء في القائمة الموسعة.

دعاس، العيدوني وبن لبنة جديد القائمة 

وبالحديث أكثر عن القائمة الموسعة التي وجه لها المدرب الكوكي الدعوة، فإنها حملت ثلاثة أسماء جديد مقارنة باللقاء الأخير بالإضافة إلى بلباي وأوديرة، حيث عرفت تواجد كل من الحارس خيري الذي عوض خذايرية وكذا العيدوني وبن لبنة اللذان لم يكونا متواجدين سابقا، حيث جاءت عودة هذا الخماسي على حساب كل من خذايرية، جحنيط، جابو، قراوي ومرباح، على أن يقوم الكوكي يوم المباراة بإبعاد لاعبين لتشكيل القائمة الرسمية.

 

كلمات دلالية : وفاق سطيف، مولودية وهران، المحترف الأول
comments powered by Disqus

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال