ريال مدريد يدك شباك ليفربول بثلاثية ويأخذ الأسبقية

نجح ريال مدريد في تحقيق فوز مهم جدا على حساب ليفربول خلال المباراة التي جمعتهما سهرة أول أمس بالعاصمة الإسبانية في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا..

ريال مدريد -ليفربول
نشرت : الهداف الثلاثاء 06 أبريل 2021 21:59

حيث أطاح "الميرنغي" بأشبال يورغن كلوب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، إذ أخذ الأسبقية بهدف جميل من فينيسوس جينيور الذي استفاد من تمريرة رائعة من توني كروس في (د27) قبل أن يضيف ماركو أسينسيو الهدف الثاني بعدها بـ 9 دقائق باستغلاله كرة خاطئة من ألكسندر أرنولد، لكن مع بداية الشوط الثاني استطاع "الريدز" تقليص الفارق عن طريق محمد صلاح بتسديدة من داخل منطقة الجزاء. وفي الوقت الذي كان ينتظر فيه الجميع مواصلة "الليفر" لضغطه الهجومي عاد فينيسيوس للبروز مجددا وأضاف الهدف الثالث لـ الريال في (د65)، مانحا بذلك رفاقه أسبقية جيدة قبل مواجهة الإياب.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

البطاقة الفنية

الملعب: ألفريدو دي ستيفانو بـ مدريد

الطقس: معتدل (درجة الحرارة 17)

الحكم: فيليكس بريش

 

الانذارات

ريال مدريد: فازكيز (د49)

ليفربول: ماني (د39)، تياغو (د56)، أرنولد (د83)

 

الأهداف

ريال مدريد: أسينسيو (د36)، فينيسيوس (د27، د65)

ليفربول: صلاح (د51)

التشكيلتان:

ريال مدريد: كورتوا، فازكيز، ميندي، ميليتاو، ناتشو، كاسيميرو، كروس، مودريتش، فينيسيوس (رودريغو د85)، أسينسيو (فالفيردي د70) وبن زيمة.

ليفربول: أليسون، ألكسندر أرنولد، روبرتسون، كاباك (شاكيري د81)، فيليبس، فابينيو، كييتا (تياغو د42)، فينالدوم، صلاح، ماني وجوتا (فيرمينو د81).

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

كلوب يفضل جوتا على فيرمينو ويفاجئ بـ كيتا

اعتمد يورغن كلوب مدرب "الريدز" على خطته المفضلة (4-3-3) بمناسبة قمة سهرة أمس، لكنه أحدث بعض التغييرات على تشكيلته الأساسية باشراكه ديوغو جوتا منذ البداية مثلما كان متوقعا، بعد تألقه خلال المباريات الأخيرة، إذ فضله على الدولي البرازيلي روبيرتو فيرمينو وكلفه بشغل منصب قبل الهجوم الوهمي وشكل الخط الأمامي للفريق إلى جانب محمد صلاح وساديو ماني، لكن التغيير الذي فاجأ به التقني الألماني جميع المتابعين هو إقحام نابي كييتا في وسط الميدان بدلا من تياغو ألكانتارا، حيث شغل شكل قائد المنتخب الغاني مثلث وسط الميدان رفقة فابينيو وجيورجينيو فينالدوم.

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

زيدان يعود إلى خطة (4-3-3) ويجدد ثقته في أسينسيو

فضل زين الدين زيدان مدرب الريال العودة للاعتماد على خطة (4-3-3) عند مواجهة "الليفر"، بعد أن جرب خطط أخرى في الدوري الإسباني خلال المباريات الأخيرة مثل (4-3-1-2) و(3-4-2-1)، إذ عرفت التشكيلة الأساسية للنادي "الملكي" مشاركة ناتشو وإدير ميليتاو في محور الدفاع مكان الغائبين سيرجيو أغويرو ورفائيل فاران، كما شهدت حضور ماركو أسينسيو الذي حظي بثقة "زيزو" مجددا، عقب تألقه خلال مباراة إيبار الفارطة، ليشكل بذلك الخط الأمامي للفريق مع كريم بن زيمة وفينيسيوس جينيور.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

فينيسيوس يوقع أول ثنائية له في دوري الأبطال

كانت مباراة سهرة أمس فرصة مواتية لـ فينيسيوس جينيور من أجل الرد على الانتقادات الجماهرية والإعلامية التي طالته منذ بداية الموسم الجاري، إذ ظهر الدولي البرازيلي في الوقت المناسب وساهم في فوز الريال بتسجيله الهدف الأول والثالث للفريق بطريقة جميلة، موقعا بذلك أول ثنائية له في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ويرفع رصيده في هذه المنافسة إلى أربعة  أهداف منذ التحاقه بصفوف الريال، وهو الرقم الذي وصله بعد خوضه 18 مباراة على الصعيد القاري.

 

صار ثاني أصغر لاعب يسجل في الأدوار الإقصائية

من جانبه، آخر أصبح فينيسيوس بهزه شباك ليفربول أمس ثاني أصغر لاعب في تاريخ ريال مدريد يسجل في مباريات الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا في سن 20 عاما و268 يوما، فاللاعب الوحيد الذي فعل ذلك قبله هو أسطورة النادي "الملكي" راؤول غونزاليز الذي سجل أول أهدافه في أدوار خروج المغلوب في سن 18 عاما و253 يوما.


 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

دفاع "الليفر" ينتكس ويخلط حسابات كلوب

عاد دفاع ليفربول ليظهر ضعفه مجددا، بعد أن اعتقد الكثيرون أنه استعاد صلابته بحفاظه على نظافة شباكه خلال 3 مباريات متتالية أمام لايبزيغ، ولفرهامبتون وأرسنال، إذ ارتكب لاعبو الخط الخلفي أخطاء فردية قاتلة أمام الريال ودفع ثمنها غاليا، فالهدف الأول لـ الريال جاء بعد سوء مراقبة من ناثانيال فيليبس لـ فينيسوس جينيور، فيما تسبب ترينت ألكسندر أرنولد في الهدف الثاني بتمريرته الرأسية الخاطئة نحو أليسون بيكير التي استغلها ماركو أسينسيو، ليستقبل بذلك "الليفر" لأول مرة هدفين خلال الشوط الأول لمباراة في دوري أبطال أوروبا منذ النهائي التاريخي الذي خاضه أمام ميلان سنة 2005.

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

صلاح يسجله هدفه السادس ويرتقي لوصافة الهدافين

أبان محمد صلاح نجم "الريدز" مرة أخرى عن فعاليته أمام المرمى وسجل هدفه السادس في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم عند مواجهة الريال أمس، ليرتقي بذلك إلى وصافة ترتيب هدافي المنافسة إلى جانب عدة نجوم آخرين مثل نايمار جينيور، كيليان مبابي وأوليفيي جيرو، إذ قلص الدولي المصري الفارق عن المتصدر إيرلينغ هالاند هداف دورتموند إلى 4 أهداف. للإشارة فإن هذا صلاح سجل هذا الموسم 27 هدفا في مختلف المنافسات، فإضافة إلى أهدافه في دوري الأبطال سجل 18 هدفا في الدوري الإنجليزي و3 أهداف في كأس الاتحاد.

 

 

كلمات دلالية : -كرة قدم-دوري أبطال أوروبا
comments powered by Disqus

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
00:56 | 2020-10-05 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال