"بياسجي" والبايرن في قمة تحبس الأنفاس

تلعب قمة ربع نهائي رابطة أبطال أوروبا سهرة اليوم بين باريس سان جرمان وبايرن ميونيخ على ملعب "حديقة الأمراء" في العاصمة الفرنسية

باريس سان جرمان- بارين ميونيخ
نشرت : الهداف الثلاثاء 13 أبريل 2021 13:11

حيث يتوقع أن يحضر التشويق في موعد الإياب، بعدما حسم "بياسجي" مباراة الذهاب في ميونيخ بفوزه بنتيجة 3-2، لكن مأموريته لن تكون سهلة على الإطلاق أمام حامل اللقب الذي سافر إلى باريس من أجل الظفر بتأشيرة التأهل هناك. ورغم غياب روبيرت ليفاندوفسكي عن صفوف النادي البافاري، إلا أن رفقاء توماس مولر تنقلوا إلى فرنسا من أجل العودة بالتأهل، ما يعد بمباراة قوية بين الطرفين، خاصة أن نجوم "بياسجي" حاضرون اليوم، وعلى رأسهم الثنائي كيليان مبابي – نايمار دا سيلفا.

التشكيلتان المحتملتان

باريس سان جرمان: نافاس، داغبا، دانيلو، كيمبيبي، ديالو، باريديس، غاي، دي ماريا، دراكسلر، نايمار، مبابي.

بايرن ميونيخ: نوير، بافارد، بواتينغ، لوكاس هيرنانديز، ديفيس، كيميش، ألابا، ساني، مولر، كومان، تشوبو موتينغ.

بوكيتينو: "البايرن هو المُرشح الأقوى"

رغم فوز ناديه ذهابا في ميونيخ بواقع نتيجة (3-2)، إلا أن مدرب باريس سان جرمان يعتقد بأن البايرن هو المُرشح الأقوى من أجل المرور إلى نصف نهائي رابطة أبطال أوروبا، على اعتبار أن الأمر يتعلق بحامل اللقب، وعلق الأرجنتيني ماوريسيو بوكتينيو خلال ندوته الصحفية أمس حول المنافس، فقال: "البايرن فريق مميز جدا، لقد فزنا في مباراة الذهاب، لكن علينا التطور وتصحيح بعض الأمور الفنية أمام أحد أفضل الأندية الأوروبية"، ثم أضاف: "لا أعتقد أن البايرن سيغير طريقة لعبه، لذلك فإن الأداء الجماعي سيكون مهما جدا. من الضروري أن ندافع بشكل قوي ونستحوذ على الكرة لإيذاء المنافس، لدينا تحد في مباراة الغد وهو تقديم أداء قوي بعد الفوز ذهابا".

"فوزنا على برشلونة من الماضي، الآن سنواجه أفضل فريق في العالم"

وتابع مدرب "بياسجي" تصريحاته حول المواجهة قائلا: "إنها مواجهة مفتوحة، يمكن للفريقين تحقيق الفوز، نحترم بايرن ميونيخ كثيرا، لكن نسعى للفوز من أجل تأكيد تأهلنا. البايرن هو حامل اللقب، لذلك فهو المرشح الأقوى، لقد فاز باللقب 6 مرات، والبطل يبقى دائما المرشح الأقوى، نتطلع للفوز، لأن التأهل إلى نصف النهائي إنجاز مهم"، وحول الفوز الذي حققه باريس سان جرمان بنتيجة 4-1 على حساب برشلونة في الدور الفارط، أجاب بوكيتينو بالقول: "الفوز على برشلونةأصبح من الماضي، وغدا سنواجه بايرن ميونيخ، أفضل فريق في العالم. من المؤكد أن البايرن سيضعنا في مأزق، لذا لابد أن نتحلى بالقوة والصلابة، لتجاوز كافة الصعوبات".

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

فليك: "يجب أن نتحلى بالفاعلية، مثلما فعل بياسجي في الذهاب"

شدّد هانز فليك مدرب بايرن ميونيخ على قوة المنافس وهو باريس سان جرمان، لكنه بدا مقتنعا بقدرة ناديه على حسم تأشيرة التأهل سهرة اليوم، مطالبا لاعبيه بالتحلي بالفاعلية أمام الشباك، فقال مدرب البافاري خلال ندوته الصحفية أمس: "في مباراة الذهاب لم نكن محظوظين، أهدرنا العديد من الفرص أمام مرمى باريس سان جرمان. علينا أن نستغل الفرص ونفعل ما هو أفضل غدا، ونعلم أن المباراة ستكون صعبة ومهمتنا لن تكون سهلة، لكننا سنضع كل شيء أمامنا"، وأضاف: "يجب أن نكون مثل باريس سان جرمان في مباراة الذهاب، أن نتحلى بالفاعلية أمام المرمى، من أجل أن نعود ببطاقة التأهل إلى ميونيخ".

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحكيم إيطالي للقمة بين "بياسجي" والبايرن

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عن تعيين الفرنسي كليمو توربان سيدير حكما لمباراة إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بين تشيلسي وبورتو، هذه السهرة وذلك بمساعدة مواطنيه نيكولا دانوس وسيريل غرينغور، في وقت ستلعب القمة بين باريس سان جرمان وبايرن ميونيخ بقيادة طاقم تحكيم إيطالي على رأسه دانييلي أورساتو وبمساعدة مواطنيه أليساندرو جيالاتيني وفابيانو بريتي.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

فيراتي وفلورينزي يستأنفان لكن الاعتماد عليهما مستبعد

ماركينوس يُضيع قمة اليوم ونحو المراهنة على دانيلو في المحور

تأكد غياب الدولي البرازيلي ماركينوس عن قمة اليوم بين باريس سان جرمان وضيفه بايرن ميونيخ، في ظل استمرار ابتعاد قائد "بياسجي" عن التدريبات، حيث ضيّع نجم روما الأسبق آخر حصة تدريبية جرت صبيحة أمس، بسبب الإصابة التي يُعاني منها على مستوى العضلات المقربة والتي تعرض لها الأسبوع الفارط في مواجهة الذهاب في ميونيخ، حين اضطر يومها ماركينوس إلى الخروج اضطراريا بعد نصف ساعة لعب، ثم غاب عن المواجهة الموالية في الدوري الفرنسي أمام ستراسبورغ، وبالتالي فإن القائد البرازيلي سيكون الغياب الأبرز سهرة اليوم من جانب صاحب الأرض.

دانيلو جاهز من أجل تعويضه في غياب الحلول

استغل الطاقم الفني لـ"بياسجي" مباراة ستراسبورغ الأخيرة من أجل القيام بالعديد من التغييرات والتعديلات، بينها الاعتماد على دانيلو بيريرا في محور الدفاع، وهو منصب تعود عليه الدولي البرتغالي هذا الموسم وشارك فيه في حوالي 8 مباريات كاملة، بينها 3 مباريات في رابطة الأبطال خلال دور المجموعات أمام كل من باشاكشهير سبور ذهابا وإيابا وكذلك لايبزيغ في ألمانيا، وبالتالي فإن الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو بإمكانه المراهنة على اللاعب المُعار من بورتو في المحور سهرة اليوم، في غياب حلول أخرى، رغم أن المأمورية أمام البايرن لن تكون سهلة على الإطلاق، حتى إن كان غياب النجم البولوني روبيرت ليفاندوفسكي يُنقص حجم المخاوف.

فيراتي وفلورينزي يعودان للعمل مع المجموعةقبل لقاء البايرن

في الوقت الذي غاب فيه ماركينوس، استعاد الطاقم الفني للنادي الباريسي خدمات الثنائي الإيطالي ماركو فيراتي وأليساندرو فلورينزي، حيث تدربا بشكل طبيعي خلال الحصة التدريبية الأخيرة صبيحة أمس، وسبق للثنائي الغياب منذ الفاصل الدولي، بسبب ثبوت إصابتهما بفيروس "كورونا"، إلا أنهما أصبحا جاهزين للعودة لأجواء المنافسة، غير أن حضورهما منذ البداية سهرة اليوم مستبعد، حسب العديد من التقارير، على خلفية افتقارهما للنسق المطلوب بعد غيابهما الطويل، لكن بوكيتينو بإمكانه الاعتماد عليهما كخيارات بديلة، خاصة فيراتي الذي يبقى ركيزة هامة جدا في تعداد "بياسجي".

إيكاردي يندمج بدوره وسيكون ورقة متاحة بالنسبة لـ بوكيتينو

وعلى غرار الثنائي فيراتي – فلورينزي، اندمج الدولي الأرجنتيني ماورو إيكاردي مع مجموعة باريس سان جرمان صبيحة أمس، بعدما غاب نجم الإنتير الأسبق عن آخر 4 مباريات بسبب الإصابة، وبالتالي فإن إيكاردي سيكون ورقة متاحة بالنسبة للطاقم الفني الذي سيُواصل الاعتماد على كيليان مبابي كمهاجم صريح، لكن وجود الدولي الأرجنتيني على مقاعد البدلاء سيمنح المزيد من الحلول خلال أطوار المواجهة، إذ يتجه بوكيتينو للبدء بـ مبابي، نايمار ودراكسلر في الخط الأمامي، مع بقاء مويس كين والعائد إيكاردي على مقاعد البدلاء كحلول قوية جدا.

كلمات دلالية : دوري أبطال أوروبا
comments powered by Disqus

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال