أوناي إيمري يقود "الغواصات" نحو المجد الأوروبي ويدخل التاريخ

قاد التقني الإسباني أوناي إيمري ناديه فياريال نحو التتويج بلقب "أوروبا ليغ" على حساب مانشستر يونايتد سهرة أمس، بمدينة غدانسك في بولونيا، في مباراة مجنونة جدا، حسمتها ركلات الترجيح، وانتهت 120 دقيقة بالتعادل الإيجابي (1-1)

فياريال
نشرت : الهداف الخميس 27 مايو 2021 14:25

حيث أنهى فياريال المرحلة الأولى متقدما بفضل هدف نجمه جيرارد مورينو في (د29)، غير أن الأوروغواياني إيدينسون كافاني أدرك التعادل سريعا مع انطلاق الشوط الثاني (د55)، فيما لم يتمكن أي فريق من زيارة الشباك من جديد خلال الدقائق المتبقية، خاصة مانشستر يونايتد الذي كان أكثر خطورة على المرمى، إلى غاية موعد ركلات الترجيح التي فصلت بين الفريقين، حيث سجل كل فريق أول 10 ركلات بنجاح، إلى أن وصل الدور على الحارسين، فسجل الأرجنتيني رولي ركلته الأولى، قبل أن يهدر دي خيا ركلة اليونايتد ويمنح بذلك اللقب للنادي الإسباني، وهو لقب تاريخي هو الأول من نوعه بالنسبة لـ فياريال تحت قيادة المدرب أوناي إيمري الذي ظفر بلقبه الرابع في المسابقة.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

البطاقة الفنية

الملعب: ستاديون إينيرغا (غدانسك)

الجمهور: 15 ألف متفرج

الطقس: 12 درجة مئوية

الحكم: كليمون توربان (فرنسا)

 

الإنذارات

مانشستر يونايتد: بايلي (د82)، كافاني (د113)

فياريال: كابو (د54)، فويث (د84)

 

الأهداف

مانشستر يونايتد: كافاني (د55)

فياريال: جيرارد مورينو (د29)

التشكيلتان

مانشستر يونايتد: دي خيا، وان-بيساكا (تيليس د120)، بايلي (توانزيبي د116)، لينديلوف، شاو، ماكتوميناي (ماتا د120)، بوغبا (جيمس د116)، برونو فيرنانديز، غرينوود (فريد د100)، راشفورد، كافاني.

المدرب: أولي غونار سولشكاير.

فياريال: رولي، فويث (غاسبار د88)، ألبيول، توريس، بيدرازا (ألبيرتو مورينو د88)، تريغيروس (غوميز د77)، كابو (رابا د120)، باريخو، يريمي (ألكاسير د77)، جيرارد مورينو، باكا (كوكيلين د60).

المدرب: أوناي إيمري.

دفاع اليونايتد يواصل الانهيار بدون ماغواير

فشل دفاع مانشستر يونايتد عن الحفاظ على نظافة شباكه للمباراة الخامسة على التوالي في مختلف المنافسات في غياب قائده هاري ماغواير عن التشكيلة الأساسية، بعد أن اهتزت شباكه في نهائي أمس مثلما حدث خلال مباريات ليستر سيتي، ليفربول، فولهام وولفرهامبتون خلال الجولات الأخيرة، وهي الإحصائية التي تثبت الثقل الكبير الذي يتمتع به في الخط الخلفي لـ "الشياطين الحمر".

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مورينو يوقع هدفه 30 وينهي "الأوروباليغ" هدافا

كان نهائي "الأوروباليغ" أمس فرصة مواتية لـ جيرارد مورينو مهاجم فياريال من أجل الكشف عن حسه التهديفي العالي مرة أخرى، بعد أن وقع في مرمى "الشياطين الحمر" هدفه الثلاثين هذا الموسم في مختلف المنافسات والسابع له في المنافسة الأوروبية التي أنهاها هدافا إلى جانب كل من مواطنه بورخا مايورال مهاجم روما، بيزي نجم بنفيكا ويوسف يازيسي هداف ليل الذين شاركوه صدارة ترتيب الهدافين بنفس الرصيد من الأهداف. جدير بالذكر أن الدولي الإسباني يعد أول لاعب يبلغ سقف 30 هدفا في موسم واحد منذ جيسوبي روسي خلال موسم (2010-2011).

يُثبت جودته من جديد كهداف ويُواصل تحطيم الأرقام في فياريال

أثبت جيرارد مورينو معدنه النفيس كمهاجم متمرس جدا أمام الشباك، عندما تمكن من التسجيل على مانشستر يونايتد سهرة أمس، ومن خلال الهدف الذي سجله أمس، بلغت حصيلة مورينو مع فياريال 82 هدفا منذ قدومه للفريق، بينما سجل 30 هدفا خلال الموسم الحالي في كل المنافسات، علما أن المهاجم الإسباني عادل الرقم القياسي لأفضل هداف في تاريخ "الغواصات الصفراء" مناصفة مع الدولي الإيطالي الأسبق جوسيبي روسي.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

سولشكاير يثور في وجه أشباله بسبب أدائهم

عجز أولي غونار سولشكاير مدرب مانشستر يونايتد عن الحفاظ على هدوئه المعروف عند تأخر أشباله في النتيجة بهدف جيرارد مورينيو وعجزهم عن إيجاد الحلول من الجانب الهجومي، إذ فقد التقني النرويجي برودة أعصابه ووحد نفسه مضطرا للاقتراب من خط أرضية الميدان والصراخ على لاعبيه خلال آخر ربع ساعة من الشوط الأول في صورة نادرة قل ما شاهدناها منذ توليه الاشراف على العارضة الفنية لـ "الشياطين الحمر".

 

أدخل ماتا وتيليس في آخر اللحظات بسبب ركلات الترجيح

قرر المدرب النرويجي في الوقت بدل الضائع من الشوط الإضافي إشراك كل من خوان ماتا وأليكس تيليس بدلا من زميليهما سكوت ماكتوميناي وآيرون وان بيساكا، إذ كان الدفاع وراء ذلك هو تخصصهما في تنفيذ ركلات الجزاء، فـ سولشكاير أدرك بأن المباراة تتجه إلى ركلات الترجيح وما عليه سوى اشراك لاعبيه البدلاء الذين يمكنهم تعزيز فرص "الشياطين الحمر" في الظفر باللقب الأوروبي.

كافاني يختتم موسمه الأول بـ 17 هدفا

عرف إديسون كافاني مهاجم اليونايتد كيف يستغل قمة أمس أمام فياريال لتعزيز حصيلته الشخصية، بعد أن هز شباك "الغواصات الصفراء" بهدف هو السادس له في الدوري الأوروبي، ليكون بذلك ثالث لاعب يبلغ من العمر 34 سنة أو أكثر يسجل لناد إنجليزي في نهائي أوروبي، بعد كل من غاري ماكاليستر لـ ليفربول سنة 2001 وديديي دروغبا لـ تشيلسي في 2012. وأنهي كافاني بهدفه أمس أول مواسمه مع "الشياطين الحمر" برصيد 17 هدفا في مختلف المنافسات، إذ يملك في رصيده 10 أهداف في الدوري الإنجليزي وهدف آخر في كأس الرابطة الإنجليزية

كلمات دلالية : فياريال الدوري الاوروبي

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال