قضية التذاكر تحدث أزمة بين قاسي السعيد وزيداني والمولودية تهدد

غريب حقا ما حدث أمس بين مسؤولي مولودية الجزائر واتحاد حجوط في تيبازة، فبعد منتدى تلطيف الأجواء والاستقبال بالورد الذي خص به أبناء "مارينڤو" مبعوثي "العميد" إلى فندق "شنوة"، انقلبت الأمور رأسا على عقب خلال الفترة المسائية

مولودية الجزائر
نشرت : م. لكحل الاثنين 17 فبراير 2014 00:00

بسبب قضية التذاكر، التي أحدثت أزمة حقيقية بين مناجير المولودية كمال قاسي السعيد والرجل الأول في بيت الاتحاد زيداني، حيث عاد مسؤول المولودية بخفي حنين وهدد برفع القضية إلى عدة جهات مادامت القوانين واضحة.

منسق الفرع تحدث عن 1500 تذكرة لكن زيداني يتراجع

ورغم أن منسق الفرع تحدث خلال المنتدى بشهادة كل رجال الإعلام الذين كانوا في القاعة، عن تخصيص 1500 تذكرة لـ"الشناوة" وظل يردد أسطوانة الاستقبال الرائع، إلا أن الأمور انقلبت تماما مع وصول الرئيس زيداني الذي تراجع وأكد لـ قاسي السعيد بحضور محافظ أمن ولاية تيبازة، أن حصة "الشناوة" من التذاكر ستتراوح ما بين 500 و750 تذكرة لأسباب أمنية، رغم أن المدرج المخصص لأنصار المولودية يمكنه أن يستوعب حتى 1200 "شينوي" مثلما أكدته مصادرنا.

قاسي السعيد يرفض ويصر على 1500 تذكرة

استغرب مناجير مولودية الجزائر تضارب مواقف مسؤولي اتحاد حجوط، وأصر على أن تكون حصة "الشناوة" 1500 تذكرة على الأقل، وأكد لـ زيداني أن 750 تذكرة لا تكفي حتى لأنصار مولودية الجزائر في مدينة حجوط، فما بالك بـ"شناوة" القليعة، شنوة، تيبازة، بوسماعيل وفوكة، الذين ينتظرون المباراة على أحر من الجمر ويحلمون بحضورها.

زيداني: "حصة المولودية 1000 تذكرة... آخر كلمة"

وبعد مفاوضات عسيرة بين قاسي السعيد ورئيس اتحاد حجوط زيداني وتدخل عدة وساطات، استقر موقف الرجل الأول في بيت "مارينڤو" على تخصيص 1000 تذكرة فقط لأنصار "العميد" في مواجهة الغد، وراح يتحجج بضيق الملعب وأكد أنه لا يستطيع أن يمنحهم أكثر لأن ملعب 5 جويلية البلدي لا يتسع حتى لأنصار فريقه، ما أحدث فوضى داخل القاعة وجعل مسؤولي المولودية يشعرون أن رئيس حجوط يشن حربا نفسية للضغط على لاعبيهم.

السلطات الأمنية رفضت التدخل ووعدت بتوفير الحماية

ورغم أن الاجتماع شهد حضور محافظ أمن ولاية تيبازة، إلا أنه رفض أن يتدخل في قضية التذاكر، وأكد أن رئيس حجوط هو الذي يمكنه أن يحدد حصة أنصار المولودية من التذاكر بالتنسيق مع مدير ملعب 5 جويلية البلدي، لكنه وعد بالمقابل بأن السلطات الأمنية بإمكانها أن توفر الحماية الكاملة لأنصار المولودية مهما كان عدد الذين سيتنقلون غدا إلى الملعب.

قاسي السعيد وأعضاء لجنة الأنصار يرفضون ويغادرون دون تذاكر

وبعد مخاض عسير دام أكثر من 5 ساعات، افترق الطرفان دون التوصل إلى أي اتفاق وعاد قاسي السعيد رفقة الرباعي الممثل للجنة الأنصار بعدما رفضوا جلب حصة "الشناوة" من التذاكر، طالبا رئيس حجوط بتحمل مسؤولياته أمام "الشناوة" ولجنة منافسة الكأس، ما يؤكد أن القضية لن تقف عند هذا الحد وستعرف مستجدات أخرى خلال 24 ساعة التي تفصلنا عن القمة.

اتصل بـ علي مالك وهدد بمقاطعة المباراة

واتصل قاسي السعيد مباشرة بعد خروجه من الاجتماع برئيس لجنة منافسة الكأس علي مالك، وأعلمه بالقرار الذي اتخذه ومناورات رئيس اتحاد حجوط، وهدد حتى بمقاطعة المباراة إذا لم يضمن الراحة لـ"الشناوة"، وطالب علي مالك مناجير المولودية قاسي السعيد بإعداد تقرير مفصل، وتقديمه اليوم للرابطة من أجل اتخاذ القرارات اللازمة.

---------------

أعجب كثيرا بمردود "لافاتسا" وداود...

بوعلي يكشف عن المحاربين الـ 11 لمواجهة حجوط

بالرغم من أنّ الطاقم الفني للمولودية لم يفصل في قائمة الـ 18 المعنوية بمواجهة الكأس أمام اتحاد حجوط وفضّل انتظار الحصة التدريبية الأخيرة المبرمجة اليوم في ملعب تيبازة، إلا أنّ مصادر مقرّبة من بوعلي كشفت لـ "الهدّاف" أنّ مدرب المولودية لن يُحدث تغييرات كثيرة على التشكيلة التي تفوز، وقرّر الاعتماد على أغلب التشكيلة التي حققت الفوز أمام شباب بلوزداد، ماعدا تغييرين على أقصى تقدير الأول اضطراري ويخصّ محور الدفاع بعودة بلعيد إلى منصبه مكان بشيري المصاب وتغيير ثان محتمل في وسط الميدان.

حشود وزغدان أصبحا قوة المولودية في الرّواقين

وأكدت مصادرنا أنّ بوعلي لن يحدث أي تغيير في الرواقين الأيمن والأيسر في لقاء الكأس وسيعتمد على حشود وزغدان، ذلك أنّ الظهيرين أصبحا قوة المولودية ولا يكتفي حشود وزغدان بالدفاع فقط، بل يتمتعان بنزعة هجومية سمحت لـ حشود من تسجيل عدة أهداف من كرات ثابتة، وحتى زغدان يشارك في هجمات فريقه بدليل أنّه كان مسجّل الهدف الوحيد في "داربي" بلوزاداد بتسديدة قوية من خارج المنطقة في الوقت بدل الضائع، فيما ستكون مسؤولية جميلي كبيرة في الحفاظ على شباكه نظيفة.

بلعيد سيعوّض بشيري وأكساس سيكون إلى جانبه

وسيتشكّل محور الدفاع من بلعيد وأكساس في غياب بشيري المصاب، بعد أن لعب بلعيد مباراة مقبولة عندما عوّض بشيري في "داربي" بلوزداد وأبان عن تنسيق وتفاهم كبيرين مع أكساس، لذا لن يتردّد بوعلي في الحفاظ على نفس الثنائي بمناسبة لقاء الغد أمام اتحاد حجوط، لكن من الممكن جدا أن يستدعي بوعلي اللاعب جغبالة في قائمة الـ 18 لأوّل مرة في مرحلة الإياب ليكون في كرسي الاحتياط كحل في المحور في ربع نهائي كأس الجمهورية.

غازي وداود في الاسترجاع وبوشريط متقدّم

وكشفت مصادرنا أنّ التغيير الثاني الذي يفكّر فيه الطاقم الفني بجدية هو الدفع بـ فريد داود أمام حجوط من البداية، إذ أنّ بوعلي أكد لمقربيه أنه أعجب كثيرا بأداء هذا اللاعب عندما عوّض قاسم مهدي أمام بلوزداد وتكفل رفقة غازي بالاسترجاع فيما تقدم بوشريط على الأمام، لأنّ مردود وسط الميدان كان أحسن بعد ذلك وكانت تشكيلة المولودية تصل بسرعة إلى منطقة البلوزدايين إلى غاية تسجيل هدف الفوز.

جاليت، ياشير ويحيى شريف في الهجوم و"لافاتسا" ورقة مربحة

وبنسبة كبيرة سيحافظ ثلاثي الهجوم يحيى شريف، ياشير، جاليت على مكانته في التشكيلة الأساسية في لقاء الكأس، فرغم أنّ بوعلي عبر عن رضاه التام بمردود "لافاتسا" الذي أنعش الهجوم أمام بلوزداد لما دخل في الشوط الثاني، إلا أنّه يفضّل استعماله كـ "جوكير" أمام اتحاد حجوط، لأنّ المباراة ستلعب في ميدان صغير من العشب الاصطناعي في ظروف ياشير متعوّد عليها أكثر من "لافاتسا" الذي سيكون ورقة مربحة في الشوط الثاني مثلما حدث في "داربي" شباب بلوزداد.

حصة لركلات الترجيح في تدريبات اليوم

من جهة أخرى من المنتظر أن يبرمج الطاقم الفني في حصة اليوم الأخيرة سلسلة لركلات الترجيح تأهبا لإمكانية وصول مباراة الغد إلى ركلات الترجيح لتحديد هوية الفريق المتأهل إلى المربع الذهبي، على غرار ما حدث قبل مباراة الشاوية عندما برمج بوعلي عدة حصص لركلات الترجيح عادت بالفائدة على التشكيلة العاصمية والحارس هواري جميلي الذي تألق وساهم في تأهل المولودية إلى الدور ربع النهائي.

ب. رشيد

 

 

الفريقان لم يلتقيا منذ أحداث موسم (2002 -2003)...

قاسي السعيد يكتشف كرم الحجوطية، والمولودية ستحظى باستقبال الأبطال

لبّى مسؤولو مولودية الجزائر دعوة نظرائهم من إتحاد حجوط وتنقل المناجير العام قاسي السعيد وبعض أعضاء لجنة الأنصار صبيحة أمس إلى مدينة تيبازة وبالضبط إلى فندق "شنوة"، للمشاركة في المنتدى الذي نظمته جريدة "الشباب" التي تصدر في ولاية تيبازة، وهو المنتدى الذي جعل قاسي السعيد يكتشف كرم الحجوطية ويتلقى ضمانات بأنّ وفد المولودية لن يشعر بالغربة وسيحظى باستقبال الأبطال في حجوط غدا بمناسبة مباراة كأس الجزائر.

أبناء "مارينڤو" قدّموا باقة ورد لـ قاسي السعيد

ووصل مناجير مولودية الجزائر وممثلو لجنة الأنصار إلى فندق "شنوة" بتيبازة في حدود الساعة الحادية عشرة صباحا، وحظوا باستقبال كبير من طرف مسؤولي إتحاد حجوط وبعض الأنصار الذين كان يتقدّمهم طلبة الذي أصيب سنة 2003 بعد الأحداث التي وقعت في مواجهة المولودية وحجوط، وقد أصر هذا المناصر على أن يقدّم باقة ورد كبيرة لأ قاسي السعيد وأكد خلال الكلمة التي ألقاها أنه سامح كل من كان وراء إصابته ودعا الجميع إلى نبذ العنف وفتح صفحة جديدة في علاقة الفريقين.

المنظمون أقاموا مأدبة غداء على شرف وفد "العميد"

كما أقام المنظمون بعد نهاية المنتدى مأدبة غداء على شرف مناجير المولودية وممثلي لجنة الأنصار بمطعم فندق "شنوة"، وتناول الجميع وجبة الغداء وسط أجواء أخوية تؤكد أنّ العلاقة بين الفريقين أكبر من أي استحقاق كروي، وسيكون ذلك درسا مفيدا للأنصار حتى يسيروا على نهج المسيرين ويتحلّوا بالروح الرياضية غدا ويفهموا أنّ الأمر مجرد مباراة في كرة القدم.

بوڤش اعتذر ولم يتنقل في آخر لحظة

ووجّه أعضاء لجنة أنصار مولودية الجزائر الدعوة لقائد الفريق حاج بوڤش ليتنقل معهم إلى تيبازة بحكم أنه غير معني بالتدريبات بسبب الإصابة التي يعاني منها، ورغم أنّ بوڤش وعد بتلبية الدعوة ومرافقة قاسي السعيد إلا أنه لم يتمكن من ذلك واعتذر في آخر لحظة لأنه كان على موعد مع طبيبه لإجراء حصة تدليك وفحص جديد.

قائد حجوط يؤكد على ضرورة التحلّي بالروح الرياضية

كما عرف المنتدى حضور قائد إتحاد حجوط لوز الذي سيغيب عن مواجهة الغد بداعي الإصابة، وألقى كلمة هو الآخر رحّب فيها بممثلي إدارة مولودية الجزائر كما دعا أنصار الفريقين للتحلي بالروح الرياضية، وصرّح في هذا السياق قائلا: "صحيح أنّ حجوط كلها تعيش على وقع هذا الحدث ونتمنى تأهلا تاريخيا للمربع الذهبي، لكن مع ذلك يجب أن لا تخرج المواجهة عن إطارها الرياضي ولابد أن نحضر عرسا حقيقيا فوق الميدان وفوق المدرجات بين أنصار الفريقين أيضا".

قاسي السعيد: "استقبال الحجوطية قاسني، وما حدث لا نشاهده إلا في أوروبا"

كما تحدّث مناجير مولودية الجزائر كمال قاسي السعيد خلال هذا المنتدى عن مبادرة أبناء "مارينڤو" وصرّح قائلا: "لقد لبّينا الدعوة حتى نؤكد أنّ مولودية الجزائر ليس لديها أي مشكل مع أي فريق، وأشكر الحجوطية على هذا الاستقبال الذي أثّر فيّ كثيرا، مثل هذه المبادرات لا نشاهدها إلا في أوروبا وأتمنى أن تصبح تقليدا بين كل الأندية الجزائرية لأنها تعزّز الروابط وتعبّد الطريق لترسيخ ثقافة الروح الرياضية".

"أتمنّى أن نشاهد مباراة كبيرة واللّي تأهّل بصحتو"

ثم عرّج المناجير العام لمولودية الجزائر للحديث عن مباراة الكأس المرتقبة غدا بين فريقه وإتحاد حجوط وصرّح قائلا: "المولودية لديها تقاليد كبيرة في الكأس وحجوط تسعى لدخول التاريخ وبلوغ الدور نصف النهائي لأول مرة، وهذا ما سيجعل المواجهة مثيرة جدا لذلك أتمنى أن نعيش عرسا حقيقيا بين الفريقين في إطار الروح الرياضية وبعد ذلك الفريق الذي يفوز مبروك عليه وبصحتو التأهل".

زيداني: "مرحبا بالمولودية وجمهورها والأحسن هو الذي يتأهل"

كما ألقى رئيس إتحاد حجوط زيداني كلمة خلال هذا المنتدى رغم أنّه وصل متأخرا وصرّح بخصوص المواجهة قائلا: "أرحّب بمسؤولي مولودية الجزائر، المباراة حدث مهم جدا ويجب أن نكون في مستواه، لذلك سنعمل على توفير كل الظروف المواتية لمولودية الجزائر وأنصارها أما فيما يخص قضية التذاكر فلا يمكن أن أقرر لوحدي وكل شيء سيتضح على هامش الاجتماع الأمني".

---------------

"العميد" يواصل تحضيراته في تيبازة...

بوعلي يحذّر من استصغار حجوط ويصرّ على التأهّل

وجد المدرب فؤاد بوعلي نفسه مجبرا على قطع فرحة لاعبيه بالفوز التاريخي الذي عادوا به من أمام الجار شباب بلوزداد السبت الفارط، وإدخالهم أجواء مواجهة الكأس الهامة المرتقبة عشية الغد بملعب حجوط البلدي أمام الإتحاد المحلي وذلك بسبب تقارب المواعيد، ورغم أنّ كل المؤشرات ترشّح "العميد" للعودة بتأشيرة التأهل إلى المربع الذهبي إلا أن المدرب بوعلي يرفض استصغار المنافس ويصرّ على استحضار روح وحرارة "الداربي" من أجل تفادي أي مفاجأة غير سارة.

يطالب بنسيان بلوزداد ووضع الأقدام على الأرض

وتحدث المدرب فؤاد بوعلي مع لاعبيه صبيحة أمس وطالبهم بطي صفحة الماضي وترك خسارة بلوزداد وراء ظهورهم والتفكير في الاستحقاقات المقبلة وفي مقدمتها مواجهة حجوط في ربع نهائي الكأس عشية الغد، كما حذّر من مغبة استصغار المنافس لأنّ الكأس لا تعترف بالفوارق بين الأندية، وطالب بوضع الأقدام على الأرض وأخذ القمة بكل جدية.

يؤكّد أنّ خسارة حجوط في البليدة برباعية لا تعني شيئا

ورغم أنّ المنافس يمر بمرحلة فراغ رهيبة أكدتها الخسارة الأخيرة في البطولة أمام إتحاد البليدة السبت الفارط برباعية، إلا أن التقني التلمساني يؤكد أنّ تلك الخسارة لا تعني له شيئا مادامت المعلومات التي وصلته تؤكد أنّ الطاقم الفني لحجوط كان يفكّر أكثر في دخول التاريخ ومواصلة مسيرة الكأس، كما أنّ مواجهات الكأس تختلف عن مباريات البطولة لأنّ فرص التدارك في هذه المنافسة منعدمة.

... ويملك فكرة جيدة عن المنافس

ومثلما أشرنا إليه في أعدادنا السابقة فإنّ المدرب فؤاد بوعلي كلّف أحد مقربيه بمعاينة إتحاد حجوط حتى لا يبقى هذا الفريق منافسا مجهولا، وكان مبعوث بوعلي قد عاين زملاء سواكير في مواجهتين أمام النصرية ثم البليدة ومنح تقريرا مفصلا لمدرب "العميد" بخصوص نقاط القوة والضعف في هذا الفريق، وهو ما سيساعد بوعلي على اختيار اللاعبين ووضع النهج التكتيكي الذي يسمح له بمباغتة زميتي والعودة بتأشيرة التأهل من حجوط.

الإدارة تقرّر قضاء ليلة المباراة في "شنوة"

من جهتهم ضبط مسؤولو مولودية الجزائر والمناجير العام قاسي السعيد ساعاتهم على موعد مواجهة الكأس وقرروا وضع اللاعبين في أفضل الظروف من أجل تحقيق التأهل ومواصلة الحلم الجميل، لهذا قررت الإدارة إبعاد اللاعبين عن الضغط من خلال قضاء ليلة المواجهة في فندق "شنوة".

الحصة الأخيرة مبرمجة اليوم في ملعب تيبازة

كما ضبط قاسي السعيد كافة الأمور مع مسؤولي بلدية تيبازة الذين فتحوا كل الأبواب لمولودية الجزائر، وينتظر أن يجري أشبال بوعلي آخر حصة تدريبية عشية اليوم ابتداء من الساعة الرابعة بالملعب البلدي لتيبازة المعشوشب طبيعيا والذي يشبه كثيرا أرضية ملعب 5 جويلية بحجوط، حتى يتأقلم معه اللاعبون على أن يعود الفريق إلى فندق "شنوة" ثم يتنقل إلى ملعب حجوط صبيحة الغد.

"شناوة" تيبازة منتظرون بقوة لتحفيز اللاعبين

كما قرّر مدرب مولودية الجزائر أن تكون الحصة التدريبية الأخيرة عشية اليوم بملعب تيبازة مفتوحة أمام الأنصار، وذلك من أجل السماح لـ "شناوة" تيبازة بمشاهدة فريقهم المفضل عن قرب، وحتى يحفّز لاعبيه ويؤكد لهم أنّهم يدافعون عن فريق غير عادي وله شعبية أكثر مما يتصوّرون من أجل تعبئتهم أكثر قبل المواجهة.

-------------

"الشناوة" من حجوط إلى "بولوغين" لتشجيع الشراڤة

يحضّر الكثير من أنصار المولودية للتنقل إلى ملعب بولوغين غدا لتشجيع شبيبة الشراڤة أمام شباب قسنطينة في ربع نهائي الكأس، لأنه معروف أن جل سكان الشراڤة أنصار للمولودية وأكد الكثير منهم أنهم سيتنقلون إلى حجوط لتشجيع "العميد" في اللقاء المبرمج على الثانية والنصف ومنها إلى "بولوغين" لمساعدة أشبال "أنجيلسكو" أمام"السنافر" في القاء المقرر في الخامسة والنصف، خاصة أن المولودية إذا تأهلت غدا ستواجه في الدور نصف النهائي المتأهل من لقاء الشراڤة وشباب قسنطينة.

---------------

فيما يصر قاسي السّعيد على برمجته في تشاكر أو بن حداد...

الرّابطة ترسّم "داربي" الاتحاد في بولوغين ونحو إجرائه بدون جمهور

أصدرت لجنة البرمجة التابعة للرابطة صباح أمس برنامج الجولة 20 التي ستلعب يوم السبت المقبل، والتي يتصدرها "داربي" المولودية أمام الاتحاد، وقد بدأ الحديث عن هذه المواجهة من الآن بالرغم من اهتمام المولودية بلقاء الكأس أمام حجوط، وذلك بسبب قرار الرابطة التي رسّمت إجراء اللقاء في ملعب عمر حمادي ببولوغين الذي لا يليق تماما بمثل هذه المواجهة.

قرار اللعب في بولوغين تم اتخاذه صبيحة أمس وقرباج أكده

وتم اتخاذ القرار صباح أمس في مقر الرابطة، وهو القرار الذي أكده لنا رئيس الرابطة محفوظ قرباج الذي كان لنا معه اتصال هاتفي في نفس الوقت، وبذلك تتواصل المهازل على مستوى الرابطة التي تعتبر المسؤول الأول عن برمجة لقاءات البطولة، لاسيما أنّ الأمر يتعلّق بـ "الدّاربي" الأول في الجزائر والأنظار كلّها ستكون مصوّبة إليه، وبرمجته في ملعب بولوغين الذي لا يكفي حتى لأنصار المولودية فما بالك بأنصار الفريقين معا.

المولودية تصرّ على اللعب في تشاكر

من جهته مازال المناجير قاسي السّعيد يصر على عدّم اللعب في بولوغين، إذ كشف صباح أمس في ندوة صحفية أنّ المولودية تريد نقل المباراة إلى ملعب تشاكر في البليدة، باعتبار أنّ هذا الملعب الأنسب لإجراء المباراة سواء بسبب الأرضية الجميلة أو بسبب اتساع مدرجاته لاحتضان أنصار الفريقين.

الخميس آخر فرصة للمولودية لتحويل اللقاء من بولوغين

وستكون المولودية يوم الخميس أمام فرصتها الأخيرة لتحويل المباراة من بولوغين إلى البليدة أو بن حدّاد، بما أنّ قوانين الرابطة واضحة وتؤكد أنّ الفرق من حقها تغيير الملعب لكن 48 ساعة قبل موعد أي مواجهة، وبالتالي فإن يوم الخميس المقبل سيكون آخر يوم من أجل تقديم موافقة ملعب تشاكر أو بن حداد إلى الرابطة لبرمجة اللقاء في ملعب آخر غير بولوغين.

اللقاء سيُلعب بدون جمهور بنسبة كبيرة

وحسب مصادر موثوقة في الرابطة الوطنية فإنّ الأخيرة تتجه إلى برمجة "الدّاربي" بين المولودية والاتحاد بدون جمهور، وكشفت لنا مصادرنا أنّ لجنة الانضباط ستأخذ بعين الاعتبار الراية المسيئة التي رفعها بعض أنصار المولودية المحسوبين على إحدى "الألترا" إلى نظرائهم من بلوزداد والتي تخل بالحياء، وهو ما ستستند عليه هيئة حدّاج لاتخاذ قرارها.

لجنة الانضباط تتحجج باستعمال الألعاب النارية

ويبدو أنّ لجنة الانضباط ستستند أيضا إلى ما حدث في "الدّاربي" السّابق أمام شباب بلوزداد عندما أشعل أنصار مولودية الجزائر الألعاب النّارية في الدقيقة 75، وهو ما ألحق بعض الأضرار بأرضية 20 أوت التي احترق جزء منها بسبب رمي الألعاب النارية، كما قال قرباج في تصريحاته إنّ توقف اللقاء لمدة 6 دقائق تم تدوينه في تقرير الحكم إضافة إلى الراية التي ذكرناها في السّابق.

... وبالراية حتى لا تعتمد على المادة 69

وبالرغم من وضوح المادة 69 التي تقضي بمعاقبة الفريق الذي يرمي أنصاره الألعاب النّارية إلى أرضية الميدان بإنذار مع تسديد غرامة مالية لا تتجاوز 50 ألف دينار، إلا أن الرابطة ستضربها عرض الحائط ليتم الاستناد إلى مادة أخرى تنص على معاقبة الجمهور الذي يحمل رايات مسيئة أو مشينة تجاه الأندية الأخرى أو أنصارها.

ليست سابقة كلّما تعلّق الأمر بـ "داربي" مصيري

وفي حال ترسيم قرار الرابطة بإجراء المباراة بدون جمهور، فإن القرار لن يكون سابقة لأنّه سبق للرابطة أن برمجت مباريات محلية دون جمهور، خاصة عندما يتعلق الأمر بـ "الدّاربيات" المصيرية على غرار ما حدث في موسم (2008/2009) عندما برمجت لقاء المولودية والاتحاد في بولوغين دون جمهور وفاز الاتحاد بثلاثية، وفي نفس الموسم أيضا برمجت مباراة العودة بين المولودية والحراش من دون جمهور في بولوغين وفازت المولودية بثنائية، وفي موسم (2011/2012) في 5 جويلية بين نفس الفريقين أيضا وفازت المولودية بهدفين لهدف واحد، وذلك من أجل تجنّب وقوع أي مشكل.

القرار النهائي سيصدر اليوم من لجنة الانضباط

ومن المنتظر أن يصدر اليوم القرار النّهائي من طرف هيئة حدّاج التي ستفصل في هذا الأمر استنادا إلى تقرير الحكم سعيدي ومحافظ المباراة بشأن توقف اللقاء لمدة 6 دقائق بعد رمي الألعاب النّارية، وبخصوص الراية التي حملها أعضاء إحدى مجموعات الأنصار التي تمّ فيها شتم أنصار شباب بلوزداد.

--------------------

قاسي السّعيد يرفض اللعب في بولوغين ويطالب بحكم دولي أمام الاتحاد

رفض المناجير العام للمولودية كمال قاسي السّعيد قرار لجنة البرمجة بإجراء "الدّاربي" العاصمي في ملعب بولوغين، وقبل ذلك كان قد طالب خلال الندوة الصحفية التي عقدها أمس في فندق "شنوة" بضرورة تعيين حكم دولي وكبير لإدارة مباراة المولودية والاتحاد، لا سيما أن قرارات الحكم نسيب أول أمس أمام اتحاد الحراش كانت متحيزة لزملاء خوالد بعدما حرم "الصفراء" من هدف شرعي بإعلانه تسلل وهمي، إضافة إلى تكرر الأخطاء التي يرتكبها الحكام عندما يتعلق الأمر بمباريات الاتحاد والتي تكون دائما لصالحهم.

قاسي السعيد: "برمجة الداربي في بولوغين قرار انتحاري ومن اتخذ القرار عليه بتحمّل المسؤولية"

ردّ مناجير المولودية كمال قاسي السّعيد على برمجة الرابطة لـ"الدّاربي" العاصمي المنتظر أمام الاتحاد في ملعب بولوغين، خلال الندوة الصحفية التي عقدها صباح أمس في فندق "شنوة" على هامش تكريم المولودية من طرف إدارة حجوط واعتبر أن القرار خطير وانتحاري بالنّظر إلى أن ملعب عمر حمادي لا يمكنه احتضان مباراة بهذا الحجم، وقال: "برمجة مباراة بحجم داربي المولودية والاتحاد في ملعب بولوغين قرار انتحاري، لذلك من اتخذ هذا القرار عليه بتحمّل مسؤولية ما يحتمل وقوعه أثناء المباراة".

"بما أن 5 جويلية أغلق فإن ملعب تشاكر الوحيد الذي يليق بهذا اللقاء"

وبعدها واصل قاسي السّعيد حديثه عن "الدّاربي"، وقال إن إدارتي المولودية والاتحاد اتفقتا على إجراء اللقاء ذهابا وإيابا في 5 جويلية، وبما أن الملعب أغلق فإن ملعب تشاكر الوحيد الذي يليق بتنظيم مباراة بهذا الحجم وقال أيضا: "كنا قد اتفقنا مع إدارة الاتحاد على لعب الدّاربي ذهابا وإيابا في ملعب 5 جويلية، وبما أن الملعب أغلق فإن الملعب الوحيد الذي يليق باستقبال مباراة من هذا الحجم هو ملعب تشاكر، لذلك لا زلنا نصر على اللعب لفي مصطفى تشاكر أمام الاتحاد".

"نطالب بحكم دولي كبير وبما أننا نثق في حكام الجزائر لن نطالب بحكم أجنبي"

وبعدها تحدث قاسي السّعيد عن قضية التحكيم بخصوص المباراة نفسها أيضا، وقال بأن المباراة بين المولودية والاتحاد كبيرة ويلزمها حكم دولي وكبير، وأضاف: "لن نطالب بحكم أجنبي لأننا نثق في حكّام الجزائر، لكننا نطلب من الهيئة المعنية أن تعين حكما دوليا وكبيرا حتى يكون قدر المسؤولية الملقاة عليه ويتحمّل الضغط الذي تفرضه المباراة، لذلك نتمنى أن يتم تعيين حكم يليق بحجم هذه المباراة".

-----------------

أشار في حديثه إلى امكانية إجراء "الدّاربي" دون جمهور...

قرباج: "إذا قدّمت لي إدارة المولودية موافقة لإجراء الدّاربي في تشاكر سأغيّر البرمجة"

في اتصال هاتفي جمعنا برئيس الرّابطة محفوظ قرباج صباح أمس، كشف هذا الأخير بأن هيئته لم تتحصل إلى حدّ الآن على موافقة سلطات ولاية البليدة أو مدير ملعب مصطفى تشاكر لنقل "داربي" المولودية والاتحاد إليه وأضاف: "إلى غاية الآن لم تصلنا موافقة من قبل مدير ملعب البليدة أو السلطات المحلية هناك على برمجة داربي المولودية والاتحاد، بالتالي اتخذنا قرار برمجته في بولوغين لأنه الملعب الذي تستقبل فيه المولودية وأنا مستعد لبرمجة هذا الداربي على سطح القمر إذا أحضر لي مسيرو المولودية الموافقة".

"المولودية ستعاقب لأن جمهورها رفع راية مسيئة في الدّاربي"

وبخصوص الإشاعات التي راجت حول إمكانية برمجت "الدّاربي" دون جمهور، كان قرباج صريحا في هذه النقطة وقال: "لحد الآن لم تجتمع لجنة العقوبات بعد لاتخاذ قراراتها ولكن بحكم اطلاعي على القوانين، فإن المولودية ستعاقب وعلى إدارة الفريق تحمل مسؤوليتها، لأن جمهورها رفع راية مشينة ومسيئة في داربي بلوزداد وهذا أمر سبق أن تحدثنا عنه ويمنع منعا باتا رفع رايات جهوية أو تحمل كلمات بذيئة".

"ليست معنية بالمادة 69، لأن الفيميجان أحدثت أضرار جسيمة في ملعب 20 أوت"

أما عن المادة الـ 69 التي تنص على معاقبة الفريق بغرامة مالية وانذار بعد رمي الألعاب النّارية إلى الملعب، أجاب قرباج قائلا: "المولودية لن تكون معنية بهذه المادة، لأن رمي الفيميجان أحدث أضرار مادية جسيمة بأرضية ملعب 20 أوت وأدعوكم للتنقل إلى هناك والتأكد بأنفسكم، وكما سبق أن عاقبنا أنصار بجاية بسبب حرق كابل التلفزيون الجزائري سنصدر نفس العقوبات على المولودية بسبب وجود ضرر مادي جسيم، دون أن ننسى الراية المسيئة".

"بعد اجتماع لجنة العقوبات سنعرف إن كان الدّاربي سيلعب بالجمهور أو دونه"

وفي الأخير‪، سألنا رئيس الرّابطة إن كان يقصد من كلامه أن المولودية ستعاقب بلعب المباراة القادمة من دون جمهور، وكان ردّه: "لحدّ الآن لجنة العقوبات لم تجتمع بعد، وسنتعرف على القرار بعد اجتماعها، لا يمكن أن أجيب على هذا السّؤال وهذه ليست من صلاحياتي لأن لجنة العقوبات هي الوحيدة التي ستطالع تقارير الحكام لأخذ القرارات المناسبة لذلك وبعد الاجتماع سيتضح كل شيء وكل من أخطأ سيعاقب".

----------------

مصطفى زيدون: (مدير ملعب تشاكر):

"لم أتلق أي طلب رسمي من أي جهة لبرمجة الدّاربي في تشاكر"

وحتى نتأكد من المراسلة التي قامت بها ادارة المولودية إلى ملعب مصطفى تشاكر لبرمجة "الدّاربي" هناك، اتصلنا بمدير ملعب مصطفى تشاكر، مصطفى زيدون، وقال: "قبل هذه المكالمة التي أجريها معكم لم أتلق أي طلب رسمي من أي جهة كانت لبرمجة داربي المولودية والاتحاد في تشاكر، سمعت عبر وسائل الاعلام بأن المولودية طلبت من الرابطة برمجته عندنا ولكننا لم نتلق أي مراسلة رسمية من أي جهة ومن يقول العكس عليه تقديم الدّليل".

في حال برمجة "الدّاربي" بحضور الجمهور 20 أوت أقرب لاحتضانه

علمت "الهدّاف" من بعض المصادر القريبة من هيئة الرابطة، بأنه في حال لم تعاقب المولودية بلعب لقاءها القادم من دون جمهور، وبالتالي إجراء "الدّاربي" بحضور أنصار الفريقين، فإن ملعب 20 أوت سيكون الأقرب لاحتضان هذه المواجهة، وهذا بسبب توفيره للأمن واتساعه لاحتضان أنصار المولودية والاتحاد معا، ومن المتوقع أن ترسل إدارة المولودية طلبا لاستقبال الاتحاد على ملعب 20 أوت بالعناصر في حال رفض ملعب تشاكر استقباله...(قضية للمتابعة).

هذا ما تقوله المادة 69:

ستكون إدارة المولودية مطالبة بمواجهة قرارات لجنة العقوبات بتقديم طعن يتضمن نص المادة 69 التي تتضمن في بندها (ف). أولا: رمي الألعاب النّارية الذي يتسبب بتوقف المباراة مؤقتا لمدة معينة، سيعاقب الفريق الذي يتسبب أنصاره برمي الألعاب النارية وتوقيف المباراة بشكل مؤقت بتوجيه انذار، مع تسديد غرامة مالية تقدر بـ 5 ملايين سنتيم. ثانيا: في حال تكرر نفس الأمر في مباراة آخرى ويتسبب أنصار الفريق بتوقيف المباراة مؤقتا لوقت معيّن بسبب رمي الألعاب النّارية، فإن الفريق سيعاقب بلعب مباراته القادمة من دون جمهور. وهو ما يعني بأن المولودية ينطبق عليها الجزء الأول من البند (ف) من المادة 69 ولن يكون لدى لجنة العقوبات أي حق في معاقبة المولودية بإجراء "الدّاربي" دون جمهور.

-----------------

بعض الأنصار اتصلوا به ليرفعوا معنوياته ...

استياء في المولودية من حليلوزيتش بسبب إبعاد حشود

تفاجأ كثير من محبي المولودية عندما اطلعوا على قائمة اللاعبين الـ 26 الذين استدعاهم الناخب الوطني للمواجهة الودية أمام سلوفينيا المبرمجة يوم 5 مارس المقبل، وذلك بسبب خلوّها من اسم هدّاف المولودية عبد الرحمان حشود، وعبّر كثير منهم عن غضبهم الشديد على حليلوزيتش بسبب عدم استدعاء حشود للقاء سلوفينيا رغم أنه كان في القائمة في المباراة الفاصلة المؤهلة للمونديال أمام بوركينافاسو.

حتى المسيرين استاءوا كثيرا من هذا القرار

عدم وضع اسم حشود في القائمة المعنية بهذه المباراة الدولية الودية أثار استياء حتى المسيرين الذين يعتبرون القرار مجحفا في حق لاعب يعترف له الجميع وكل المتتبعين بأنّه من بين أحسن لاعبي البطولة في الموسم الحالي، كما أنّه في لياقة جيدة هذه الأسابيع ويكفي التذكير أنه سجل إلى حد الآن تسعة أهداف في البطولة وكأس الجمهورية بالرغم من أنه مدافع، وكل الأندية أصبحت تخشى مخالفاته، لكن حليلوزيتش كان له رأي مخالف واستبعد حشود وهو ما أغضب بعض المسيرين الذين تحدثوا لنا البارحة مشيرين إلى أنّ حشود يوجد في أحس حال مقارنة ببعض العناصر التي استدعاها المدرب البوسني التي تعاني كثيرا من نقص في المنافسة.

يرون أنّ "الخضر" في حاجة إلى اختصاصي في المخالفات مثل حشود

ولم يفهم كثير من محبي الفريق العاصمي سبب عدم استدعاء حشود لمواجهة سلوفينيا، وهو الذي كان يستحق –حسبهم- الثقة من الناخب الوطني في هذه الفترة حتى يكون مردوده أفضل ويقدّم الإضافة إلى "الخضر" خاصة في الكرات الثابتة، إذ أكد بعض محبي المولودية على مواقع التواصل الاجتماعي أنّ الفريق الوطني لا يملك أي لاعب اختصاصي في تسديد المخالفات، وهو سبب كان على حليلوزيتش أخذه بعين الاعتبار حسبهم، خاصة أنّ الكرات الثابتة أصبح لها وزن كبير في كرة القدم الحديثة وممكن أن تحسم نتيجة مباراة ككل من مخالفة واحدة.

بعض الأنصار اتصلوا به ليرفعوا معنوياته

ويأمل "الشناوة" أن لا يتسبب حليلوزيتش بقراره هذا في إحباط معنويات حشود قبل مباراتين حاسمتين ومصيريتين في الكأس أمام اتحاد حجوط والبطولة أمام الرائد اتحاد العاصمة، وبادر كثير منهم بالاتصال باللاعب أمس ليرفعوا معنوياته ويطلبوا منه أن لا يفكّر كثيرا في الأمر وأن يركّز فقط على مواجهتي حجوط واتحاد العاصمة، لأنّ المولودية في حاجة ماسة إلى خدماته.

اللاعب لم يتأثر كثيرا لأنّ فرصته لحضور المونديال تبقى قائمة

وحسب مصادرنا يتسلح حشود بإرادة فولاذية وأكد لمقربيه أنه مهما كان الأمر عليه أن يحترم خيارات حليلوزيتش، أضف إلى ذلك أنّ قائمة اللاعبين المعنيين بمباراة سلوفينيا ليست هي بالضرورة المعنية بكأس العالم، إذ من الممكن جدا أن يستبعد حليلوزيتش بعض اللاعبين ويعيد آخرين قبل التنقّل إلى البرازيل، وهو ما يعني أن فرصة مشاركة حشود في المونديال تبقى قائمة.

 

كلمات دلالية : مولودية الجزائر

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال