ميسي ونايمار يقودان البارصا للفوز برباعية على سوسيداد في الليغا

قاد النجمان الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نايمار دا سيلفا فريق برشلونة لتقديم أجمل عروضه هذا الموسم محققا فوزا كبيرا على ضيفه ريال سوسيداد (4-1) اليوم في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري الإسباني في معقله كامب نو...

ميسي ونايمار
نشرت : الهدّاف الثلاثاء 24 سبتمبر 2013 21:25

وعزف الفريق الكتالوني سميفونية رائعة وفرض سيطرته الكاملة طوال شوطي المباراة وكاد أن يحقق رقما قياسيا من الأهداف لولا لجوء لاعبيه إلى الاستعراض خاصة بعد تسجيل الهدف الثالث، ليواصل برشلونة تصدره للمسابقة برصيد 18 نقطة محققا العلامة الكاملة بعد فوزه في مبارياته الست التي خاضها في البطولة حتى الآن، افتتح نايمار مهرجان الأهداف في الدقيقة الخامسة من الشوط الأول وهو أول هدف له مع برشلونة بالدوري الأسباني قبل أن يعزز ميسي تقدم فريقه بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة الثامنة محرزا الهدف السابع له مع الفريق في المسابقة هذا الموسم ثم أضاف سيرجيو بوسكيتس الهدف الثالث في الدقيقة 23 لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة 3-0. وفي الشوط الثاني قلص ألبيرتو ديلا بيلا النتيجة بإحرازه هدف سوسيداد الوحيد في الدقيقة 64 قبل أن يسجل الصاعد مارك بارتا الهدف الرابع في الدقيقة 77.

بدأ الأرجنتيني جيراردو مارتينو المدير الفني لبرشلونة بقوته الضاربة حيث دفع بـ فيكتور فالديز في حراسة المرمى وأمامه بيكي وماسكيرانو كقلبي دفاع بالإضافة إلى ظهيري الجنب داني ألفيس وأدريانو كوريا، وبدأ بـ سيرجيو بوسكيتس وتشافي هيرنانديز في مركز وسط الملعب المدافع وأمامهم أندرياس إنييستا والنجمين ميسي ونايمار، وقاد أليكسيس سانشيز هجوم الفريق، جاءت بداية المباراة بهجوم من ريال سوسيداد على غير المتوقع وأضاع السويسري هاريس سيفيروفيتش فرصة محققة للضيوف في الدقيقة الثالثة بعدما ارتطمت الكرة القوية التي سددها بعارضة مرمى فيكتور فالديز حارس برشلونة.

وجاء رد برشلونة سريعا في الدقيقة الخامسة عن طريق نيمار الذي تلقى كرة عرضية من التشيلي أليكسيس سانشيز مرت من دفاع سوسيداد وحارس مرماه التشيلي كلاوديو برافو ليسدد نايمار الكرة بسهولة إلى داخل الشباك محرزا الهدف الأول لبرشلونة، واصل برشلونة ضغطه ليأتي الدور هذه المرة على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أضاف الهدف الثاني في الدقيقة الثامنة بضربة رأس من تمريرة عرضية من نيمار سكنت الزاوية اليسري لمرمى برافو ليسجل ميسي الهدف السابع له هذا الموسم مع الفريق الكتالوني في الدوري الإسباني. وكاد نايمار أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة العاشرة بعد انفراده بالحارس برافو الذي نجح في التصدي للكرة بنجاح.

أجرى ريال سوسيداد التبديل الأول الذي جاء اضطراريا في الدقيقة 21 بنزول اجريتشي بدلا من خافيير بريتو المصاب، وكاد ميسي أن يسجل هدفا بكعب قدمه على طريقه هدف غريمه كريستيانو رونالدو في مرمى خيتافي لكن الكرة تصطدم بالحارس لترتد لميسي ويسدد مرة أخرى لكن العارضة تقف له بالمرصاد ويشتت الدفاع الكرة لتتهيأ إلى سيرجيو بوسكيتس الذي سدد بقوة من خارج منطقة الجزاء لتسكن الزاوية اليسرى لمرمي برافو ليحرز ثالث أهداف برشلونة في الدقيقة 23.

وألغى حكم المباراة هدفا أحرزه داني ألفيس بداعي التسلل بعدما تلقى اللاعب البرازيلي تمريرة من اليكسيس سانشيز وضعها بصدره داخل المرمي ولكنه كان متسللا، وأجرى مارتينو التغيير الأول بخروج ماسكيرانو المصاب في الدقيقة 35 ونزول مارك بارتا. وواصل برشلونة استعراضه وكاد لاعبيه أن يضاعفوا النتيجة في أكثر من مناسبة وصال نايمار وجال داخل ملعب كامب نو وتلاعب مع ميسي وإنييستا وسانشيز بمدافعي سوسيداد داخل منطقة الجزاء وقدموا فاصلا من التمريرات القصيرة السريعة التي نالت إعجاب مشجعي الفريق.

وعلى عكس سير المباراة كاد سوسييداد أن يقلص الفارق في الدقيقة 44 عن طريق أنطوان غريزمان الذي تصدى له الحارس بنجاح، ولم تسفر المحاولات الهجومية لبرشلونة عن أي شيء خلال الوقت الضائع لينتهي الشوط الأول الجميل والممتع بفوز برشلونة 3/صفر. وقبل انطلاق الشوط الثاني أجرى سوسيداد التغيير الثاني بخروج إستيرادا ونزول أنوستيغي من أجل تحسين أداء الفريق.

لم يتغير الحال في الشوط الثاني حيث واصل برشلونة هيمنته على اللقاء واستغل ميسي ونيمار المساحات الشاغرة خلف دفاع سوسييداد وأضاع ميسي فرصتين مؤكدتين في الدقيقتين 50 و52 قبل أن يهدر نايمار فرصة أخرى تصدى لها الحارس بنجاح في الدقيقة 54. وأضاع سانشيز فرصة أخرى لبرشلونة في الدقيقة 60 بعدما استلم الكرة داخل منطقة الجزاء لكنه أطاح بها خارج المرمى، وفاجأ المدافع ألبيرتو ديلا بيلا لاعب سوسيداد الجميع بإحرازه هدف تقليص الفارق في الدقيقة 64 بعدما تلقى تمريرة زميله إيمانويل أجيريتشي لتصبح النتيجة 3/1. وهدأ إيقاع اللعب نسبيا من برشلونة وحاول ريال سوسيداد مشاركته في الهجمات التي كادت أن تسفر عن هدف في الدقيقة 73 عن طريق أنطوان غريزمان تصدى لها فالديز على مرتين.

وأجرى مارتينو تبديله الثاني في الدقيقة 73 بخروج نايمار ونزول بيدرو رودريغيز الذي نال تحية الجماهير عند خروجه، وشهدت الدقيقة 77 الهدف الرابع لبرشلونة عن طريق بارتا الذي تلقى تمريرة ميسي العرضية وراوغ كل من قابله ليسدد اللاعب الصاعد الكرة بيسراه داخل شباك برافو محرزا الهدف الرابع لبرشلونة، وفي الدقيقة 78 أجرى سوسيداد تبديله الأخير بنزول روبين باردو وخروج خافي روس. ورد عليه برشلونة بإجراء التبديل الأخير أيضا في الدقيقة 80 بخروج ميسي ونزول الصاعد سيرجيو روبيرتو، ومرت بقية أحداث المباراة على نفس الوتيرة هجوم من برشلونة ومحاولات هجومية على استحياء من سوسيداد لتنتهي المباراة بفوز الفريق الكتالوني (4-1).

كلمات دلالية : برشلونة، الدوري الإسباني

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال