فيراتي: "سأناصر فرنسا في المونديال لكني أتوقع تتويج البرازيل"

يقيم الإيطالي ماركو فيراتي في هذا الحوار الذي خص به صحيفة "لوباريزيان"، موسم فريقه باريس سان جرمان ويوضح الكثير من الأمور التي تتعلق بمستقبله، كما لم يفوت الفرصة للحديث عن المونديال القادم وغياب منتخب بلاده عن الحدث العالمي إلى جانب عدة مواضيع أخرى..

فيراتي
نشرت : الهداف الأحد 13 مايو 2018 06:00

ماركو، هل صدمة اقصاء باريس سان جرمان في الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري الأبطال تم تجاوزها بعد كل الذي حققتموه في نهاية الموسم؟

كان موسما ايجابيا وناجحا، لأننا قمنا بعمل جيد في الدوري الفرنسي والكؤوس المحلية، بطبيعة الحالة كانت خيبة أمل كبيرة بسبب  الإقصاء من مسابقة دوري الأبطال التي تبقى هدفا رئيسيا للنادي في كل موسم، لكن يجب الانتباه جيدا لسنا الفريق الوحيد الذي يريد التتويج بهذا اللقب والذي يلعب على جزئيات صغيرة، يمكن القول أننا لم ننجح لحد الآن في تجاوز العقبات التي تسمح لنا بالتواجد مع أكبر الأندية في الأمتار الأخيرة.

برأيك هل لقب هذه المنافسة يتفوق على كل ألقاب المنافسات الأخرى؟

خارج دواليب النادي هذا هو المطلوب، الجميع يقول أن التتويج بلقب دوري الأبطال يعني أن الموسم ناجح بكل المقاييس، لكن بالنسبة لنا كلاعبين ندرك جيدا أن لقب دوري الأبطال هو بمثابة المكافأة الإضافية التي يحصل عليها أي ناد مع نهاية الموسم، لذا لا يمكن إلقاء اللوم على الفريق عندما يفشل في كل مرة في الذهاب بعيدا بالمنافسة الأوروبية.

لكن ما الذي ينقص البياسجي ليدخل قائمة كبار الأندية الأوروبية؟

لو نتحدث عن التعداد فنحن لا نعاني من أي نقص في هذا الجانب ومع قدوم نايمار ومبابي الفريق تحسن إلى الأفضل، لكن عندما نواجه الأندية الكبيرة نشعر بأنهم متمرسون ومعتادون على الأجواء الأوروبية أكثر منا، لو تلاحظ الهدوء الذي لعب به ريال مدريد هنا في حديقة الأمراء تدرك للوهلة الأولى أنهم معتادون على هذه النوعية المباريات عكس الضغط الذي نعيشه نحن في البياسجي، أعتقد أن الخبرة هي من تنقصنا في مثل هذه الحالات وذلك لن يتأتى سوى بعامل الوقت، كما أنه من الواجب علينا التعامل بحذر مع بعض الجزئيات فمثلا في ريال مدريد تلقينا هدفين في ظرف 5 دقائق رغم المباراة الكبيرة التي قدمناها هناك.

على ذكر مباراة الإياب، تعرضت للطرد كما أن حصيلتك من الناحية الانضباطية غير جيدة فقد تلقيت 13 بطاقة صفراء وبطاقتين حمراوين هذا الموسم، هل تشعر أنك مطالب بالعمل أكثر في الناحية ؟

نعم أنا مطالب بالعمل كثيرا في هذا الاتجاه واعترف أن الأمر يتعلق بطريقة تفكيري في كثير من الأحيان، بخصوص حديثك عن طردي بالبطاقة الحمراء امام الملكي فلا شك أن رغبتي كانت تتمثل في عدم الاقصاء من المسابقة الأوروبية وكنت مركز كثيرا في تلك المباراة، لكن فعلا أنا مطالب بالتطور في هذا الشق.

هل ترغب في الحصول على مساعدة من مختص في الجانب النفسي لتجاوز هذه العقبة؟

لا، حاليا أريد الاعتماد على نفسي لتطوير نفسي من الناحية التي تسمح لي بعدم تلقي بطاقات صفراء أو حمراء، سنرى ما سيحدث مستقبلا.

قبل عام ونصف صرحت لنا بأنك ترغب في البقاء مع النادي الباريسي إلى غاية حصوله على لقب دوري الأبطال، هل مازلت مقتنع بهذا الطرح؟

نعم، لا زلت مقتنع بهذه الفكرة وسيكون هدفنا الرئيسي في السنوات المقبلة، شريطة  أن يؤمن بالمشروع المجسد في البياسجي لتتحق الأهداف التي نسعى إليها، لأننا نشكل فريق جيد و على الجميع أن يكونو بهذا المستوى لنحقق الهدف سويا، في باريس الضغوطات كبيرة ولا يمكن تحميل البيت المزيد منها، لهذا السبب تحدثت عن مستقبلي مع الفريق مباشرة بعد الاقصاء أمام ريال مدريد.

قرارك بالبقاء مع البياسجي يهدف أيضا لعدم التعرض لضغوطات في الصيف المقبل مثلما حدث معك الموسم الماضي؟

نعم، لكن في الصيف الماضي الصحافة هي من كتبت أشياء غير صحيحة، الأمر لم يكن متعلقا بي فقط، اعترف أني عشت لحظات صعبة في الصيف الماضي، هذه المرة تحدثت مع إدارة النادي ليس من أجل التواجد في راحة معنوية خلال الصيف القادم وإنما لرغبتي الفعلية في مواصلة المسيرة مع البياسجي.

ستكون يتيما فوق أرضية الميدان من دون مواطنك تياغو موتا؟

التواجد بجوار هذا اللاعب بالذات يسهل من مهمتي فوق أرضية الميدان، لأن كلينا يرى كرة القدم من نفس الزاوية، لا أنكر أني تعلمت كثيرا بفضله واستفدت كثيرا من خبرته ويكفي أنه لاعب فاز بكل شيء خلال مسيرته، من المؤكد أني لن ألعب طوال حياتي مع تياغو لكن بصراحة سأفتقده كثيرا في المستقبل.

ستشاهد المونديال بحرقة كبيرة بسبب غياب منتخب بلادك ايطاليا، أليس كذلك؟

أعتقد أني لن أشاهد مباريات الأدوار الأولى لكن في الدور ربع النهائي سأضطر لمتابعة المباريات لأنها ستكون قوية، أمام بخصوص سؤالك، من الطبيعي أن نتأثر كايطاليين بسبب غيابنا عن هذا الحدث الكبير، لكن هذا الغياب يجب أن يكون دفاعا لتكوين منتخب جديد لأننا نملك لاعبين شبان بإمكانهم صنع أشياء جميلة مستقبلا، منذ مونديال 2006 خرجنا مرتين من دور المجموعات في نسختي 2010و2014 وكان من الواضح أن الأمور لا تسير بشكل جيد مع "الأتزوري" منذ مدة.

تعرضت لانتقادات واسعة في ايطاليا، كيف استقبلتها؟

تقبلتها بصدر رحب والانتقادت في بعض الأحيان تكون حافز اضافي لتصحيح الكثير من الأمور، وأعلم أني أحمل قميص أمة كبيرة في كرة القدم والناس دائما تنتظر الأفضل من كل لاعب وأعرف أن كل مباراة يخوضها "الأتزوري" يكون من خلفك 6 ملايين مشاهد وبالتالي من الواجب علي تقبل الانتقادات والضعوطات التي تزيدني حماسة للعمل أكثر.

من هو المنتخب الذي ستناصره في المونديال؟

في السابق كنت أناصر كل زملائي، مرت 6 سنوات على تواجدي في فرنسا ولديا أصدقاء كثر هنا وبالتالي سأقف هذه المرة إلى جانب "الديكة" للذهاب بعيدا في المنافسة، ضف إلى ذلك لا تنسوا أن ولدي ولدا بفرنسا ، أما عن ترشيحاتي فأراهن على المنتخب البرازيلي ليكون المرشح الأول للتتويج باللقب، لأنه يملك أرمادة من اللاعبين ويلعب بطريقة تكتيكية ملفتة.

الكثير من أصدقائك غادروا باريس على غرار ابراهيموفيتش، لافيتزي والآن موتا ومن الممكن أن يلحق به باستوري، كيف تتعايش مع الأمر؟

خسارة بعض الأصدقاء الذين عشت معهم لحظات جميلة هي أحد المحطات الصعبة التي يعيشها اللاعب في مسيرته، عندما رحل ابرا و"ال بوتشو" بدا لي الأمر غريب وكأن الأمر يتعلق بأحد من أفراد عائلتي، وسأكون حزين بنفس الصورة حين يغادر موتا وباستوي.

أصبحت أبا للمرة الثانية، هل هذا الأمر لن يغير رؤيتك لوظيفتك؟

دائما أحاول رفع نسق العمل الذي أقوم به، لكن لما أعود إلى المنزل فالشعور يكون مختلف عندما أرى أبنائي، لا يوجد شيء أفضل منهما، أنا سعيد للغاية بتواجدهما في حياتي.

 

                                                 عن صحيفة "لوباريزيان"

كلمات دلالية : فيراتي

آخر الأخبار



الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل ترى أن إيسكو يستحق التهميش وعدم اللعب كأساسي مع ريال مدريد؟

هل تتوقع أن يواصل بوروسيا دورتموند التألق ويتوج بلقب الدوري الألماني هذا الموسم؟

هل تتفق مع من يرى أن مانشستر سيتي أصبح أفضل مقارنة بالموسم الماضي، وأنه سينجح في الإحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي؟

ما رأيك في القائمة التي اختارها الناخب الوطني جمال بلماضي لمواجهة الطوغو؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال